الاثنين، مايو 1

يوميات شاعر شقي


يوميات شاعر شقي
!شعر: رشيد فيلالي
ضيقة ابواب المدينة والكلاب في كل مكان!..وحدي .. لي جثتي.. أسحلها في الشوارع شاردا..أشاكس قصيدة.. تقول رغبتي.. والوجع الساكن جفونيعلمني الضجر الصمت.. حتى الحزن أيضا!كيف لي أن أتكوّر .. بحثا عني مساءكي لا يشتعل القلب تحنانا وحرقه..الذي أغوى خطواتي بالرحيل..أنا مثل الجواد الأصيل..رغم الزلزلة .. والطاعون.. وأسنان الجراد..أطرز جرحي بالصهيل!..جدائل الشمس أراجيحي.. وصدري شراع!زمليني.. يا طيوف الوجد .. دثريني!أزرع الليل ولائم..أنا ما عدت أبدا أخشى الطعنفدمي يشخب نارا..يحرق الذي تخثر من حقدي ومن .. مواويل الوداع!لي.. ما شئت من ورد الاحتمال الآن!ولذلك .. رحت أهرول .. وأهرول..تناوشني الذكريات.. الهاربات.. زخة المطر.. وحنينيماالذي تبقى لهم؟؟غير الفحيح.. زبد الثرثرات.. وكثير من الغبار!رأيتهم يحصدون القهقهات الماجنات..وسقط السقط!..وكنت محاصرا بأشراقي الى سدرة جبيني..أفلاك الشعر .. مداراتي.. أسافر في فيضها العسجدي نورسا حين يشتد أوار الريح.. لاهمتي فترت ولاحنثت بميني..طفلا..غرزت في الأرض وعدي..وأقست .. ثلاثا.. ثلاثا!أني سأظل ما حييت .. آهة رافضهأثناء في جسدي غنوةعمري.. يقتات من عمري!عين الله تسقيني!
قسنطينة 2003.07.27

ليست هناك تعليقات: