الجمعة، مارس 6

الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة ان ولاية قسنطينة تسير من طرف شخصان احدهما والي وسط المدينة وثانيهما الامين اتلعام لولاية وسط المدينة يدكر ان والي قسنطينة رفض زيارة مشاريع قسنطينة 2015عشية الامس لينشغل في حفلة نسائية بينما قام الامين العام لولاية وسط المدينة بزيارة الى الخليفة لمدة ساعة حيث توقف الوفد بسبب الامطار بينما احددث سيارات الوفد الولائي الوهمي اختناقا مروريا في شارع عبان رمضان يدكر ان الصحافية بوزيدي استغلت سقوط الامطار وانتظر الوفد الولائي امام بوابة الخليفة لتجري حوارات مع المدراء التنفيدين امام مراي سكان قسنطينة القابعين تحت الامطار في مداخل عبان رمضان يدكر ان زيالارة الامين العام لولاية وسط مدينة قسنطينة اكتشف اخطاء تقنية في الخليفة حيث طريقة تركيب الاسلاك الهاتفية منعدمة كما ان حفريات الخليفة قطعت الاسلاك الهاتفية الرابطة بين شوارع الكدية ووسط المدينة للعلم فان حفريات الخليفة انجبت قطع الخطوطك الرئيسية لشركة اتصالات الجزائر وفي انتظار مطالبة شركة اتصالات الجزائر الكدية بتعويضات من مقاولات الخليفة تبقي حوادث اصطدام سيارة لشرطة سنطينة بسيارة مقاول في شارع بودربالة الحادث الرسمي بسبب ابواب السيارات ورياح الترميمات العشوائية يدكر ان الحاح اتمام المشاريع يوم 25مارس2015يصادف وصوف قافلة الدرجات لقسنطينة فير اطار دورة الجزائر لسبا قالدراجات يدكر ان سلال يقوم بزيارة الى قسنطينة يوم 25/04/2015 لتدشين مسرح قسنطينة وقاعة الرقص الجنسيبزواغي وملاهي فنادق مهري بقسنطينة للعلم فان التلفزيون الجزاتئري اكدان تدشين مسرح قسنطينة سيكون يوم 25/04/2015 وهكدا نكتشف ا سباق الدراجات سبب سرعة الانجاز وشر البلية مايبكي

الاخبار العاجلة لاستضافة المديع معتز في حصة في حضن قسنطينة فناين وفنانات ملاهي قسنطينة السرية فناني الملاهي يطالبون باستضافة فنانات الملاهي وبيوت الدعارة السرية في حفلات قاعة زناة للرقص الجنس بزواغي والاسباب مجهولة

اخر خبر

الاخبار العاجلة  لاستضافة  المديع  معتز  في حصة في حضن قسنطينة فناين وفنانات  ملاهي قسنطينة  السرية فناني الملاهي 

يطالبون  باستضافة  فنانات الملاهي وبيوت الدعارة  السرية في حفلات  قاعة زناة  للرقص الجنس بزواغي 


والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لرفض  المؤسسات  الاعلامية  الجزائرية بقسنطينة تكريم النساء الصحافيات ورجال الشرطة يضيفون قوائم نساء الصحافة  كديكور سياسي في حفلات الثامن مارس النسائية شكلا والرجالية جنسا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة ان ولاية قسنطينة تسير من طرف شخصان احدهما والي وسط المدينة وثانيهما الامين اتلعام لولاية وسط المدينة يدكر ان والي قسنطينة رفض زيارة مشاريع قسنطينة 2015عشية الامس لينشغل في حفلة نسائية بينما قام الامين العام لولاية وسط المدينة بزيارة الى الخليفة لمدة ساعة حيث توقف الوفد بسبب الامطار بينما احددث سيارات الوفد الولائي الوهمي اختناقا مروريا في شارع عبان رمضان يدكر ان الصحافية بوزيدي استغلت سقوط الامطار وانتظر الوفد الولائي امام بوابة الخليفة لتجري حوارات مع المدراء التنفيدين امام مراي سكان قسنطينة القابعين تحت الامطار في مداخل عبان رمضان يدكر ان زيالارة الامين العام لولاية وسط مدينة قسنطينة اكتشف اخطاء تقنية في الخليفة حيث طريقة تركيب الاسلاك الهاتفية منعدمة كما ان حفريات الخليفة قطعت الاسلاك الهاتفية الرابطة بين شوارع الكدية ووسط المدينة للعلم فان حفريات الخليفة انجبت قطع الخطوطك الرئيسية لشركة اتصالات الجزائر وفي انتظار مطالبة شركة اتصالات الجزائر الكدية بتعويضات من مقاولات الخليفة تبقي حوادث اصطدام سيارة لشرطة سنطينة بسيارة  مقاول في شارع بودربالة الحادث الرسمي بسبب ابواب السيارات ورياح الترميمات العشوائية يدكر ان 
الحاح اتمام المشاريع يوم 25مارس2015يصادف وصوف قافلة الدرجات لقسنطينة  فير اطار دورة الجزائر لسبا   
قالدراجات يدكر ان سلال يقوم بزيارة الى قسنطينة يوم 
25/04/2015
لتدشين مسرح قسنطينة وقاعة الرقص الجنسي بزواغي وملاهي فنادق مهري بقسنطينة للعلم فان التلفزيون الجزاتئري اكدان تدشين مسرح قسنطينة سيكون يوم 25/04/2015
وهكدا نكتشف ا سباق الدراجات سبب سرعة الانجاز وشر البلية مايبكي 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتحضير بلدية قسنطينة ةلتعبيد طرقات مقبرة قسنطينة المركزية  وسكان قسنطينة يكتشفون ان اخبار جنازة رسمية تحضر بقسنطينة بمناسبة يوم العلم ويوم اعادة بناء مدينة قسنطينة بطريقة الاحياء الفوضوية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لدخول اغاني الملاهي ابواب اداعة قسنطينة عبر حصة معتز في حضن قسنطينة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف نساء الجزائرية ان قانون العقوبات  سمح للمراة المتزوجة بفع دعاويقضائية ضد ضرب الازواج لكنه لم يتحدث عن ضرب العاملات من طرف الوزراء والولاة والمد

راء التنفيدين وشر البلية مايبكي 








































































































































































































































https://www.facebook.com/TAC2014/photos_stream?ref=page_internal






























https://www.facebook.com/TAC2014
http://www.fac-dz.com/




هذا هو التقشف
الخميس 26 فيفري 2015 elkhabar
 Enlarge font  Decrease font
 قالت مصادر مطّلعة إنه في سياق شروع الحكومة في إطار سياسة التقشف وشد الحزام التي تقررت لمواجهة تداعيات انهيار أسعار النفط، تقرر تخصيص 17 مليار سنتيم للسيمفونية الوطنية لافتتاح حفل “قسنطينة.. عاصمة الثقافة العربية 2015”، و11 مليارا لحفل ذكرى وفاة الفنانة وردة الجزائرية والبقية ستأتي..
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/autres/souk/450265.html#sthash.sI0aQVdx.dpuf



Grand Tour d'Algérie 2015 : la compétition aura lieu du 6 au 30 mars prochain

Très attendu par tous les amoureux de la petite reine, le Grand Tour d'Algérie cycliste est de retour pour une édition 2015 qui promet énormément. Après le succès de l’édition précédente, la Fédération algérienne de cyclisme (FAC) a dévoilé, ce mardi, les dates de la compétition qui aura finalement lieu du 6 au 30 mars prochain, tout en maintenant le système de compétition adopté l’an passé.      
Pour ce rendez-vous, le GTAC 2015 sera composé de 11 épreuves. Celles-ci débuteront le 6 mars avec le Critérium international d'Alger et prendront fin le 30 mars avec le Critérium International de Blida.
Deux nouvelles épreuves figurent au programme de la compétition. Il s’agit du Grand Prix National De Djamoura (Biskra) et du Tour International de Annaba, respectivement 7e et 8e étape du GTAC.  
A l’occasion de cette nouvelle édition, la FAC a inscrit les Tours de Blida, de Sétif, de Constantine et de Annaba dans le calendrier de l'UCI afin de permettre aux athlètes des différentes équipes de glaner un maximum de points au classement UCI-Africa Tour.
Les épreuves inscrites au GTAC 2015 :
1 - Critérium international d'Alger
2 - Tour International d'Oran
3 - Grand Prix d'Oran
4 - Tour International de Blida
5 - Critérium International de Sétif
6 - Tour International de Sétif
7 - Grand Prix National De Djamoura (Biskra)
8 - Tour International d'Annaba
9 - Tour International de Constantine
10 - Circuit International de Constantine
11 - Critérium International de Blida

Tags:



http://www.facyclisme.dz/

قسنطينة

تجار سوق ”فراندو” المحترق يحتجون 

 احتج تجار سوق بطو عبد الله ”فراندو سابقا”، أمس، بالقرب من مقر ديوان والي قسنطينة، لطرح انشغالاتهم ومناقشة المشاكل التي يواجهونها، بعد احتراق السوق وغلقه  من قبل البلدية.

 وعقد رئيس ديوان الوالي رفقة رئيس بلدية قسنطينة، لقاء مع أصحاب المحلات، للنظر في مستقبل السوق الذي سيشهد عملية إصلاح لاحقا، حيث قررت البلدية تحويل التجار إلى سوق حي بوذراع صالح المغلق منذ سنوات كحل مؤقت إلى غاية إعادة فتح سوق ”فراندو” ثاني أكبر سوق في بلدية قسنطينة، وهو الأمر الذي رفضه التجار.  

قسنطينة: ن. وردة 

غليزان

اعتصام أصحاب مقررات الاستفادة من السكن الريفي 

 شنّ، صباح أمس، عدد من أصحاب مقررات الاستفادة من السكن الريفي ببلدية سيدي امحمد بن عودة بولاية غليزان، اعتصاما أمام مقر البلدية، مطالبين بضرورة الإسراع في تخصيص أراضٍ لبناء سكناتهم الريفية بعد حصولهم على المقررات، لاسيما أن العديد منهم كان يعلق آمالا كبيرة على هذه الحصة لتطليق أزمة السكن. 

وأكدت ثلة من المحتجين بأن أشخاصا باشروا بناء سكنات، وهو ما دفعهم إلى انتهاج أسلوب الاحتجاج، حسبهم، لدفع السلطات إلى إيجاد حلّ لهم.
 غليزان: ل. جلول

المدية 

سكّان المحتشد يغلقون مقر بلدية الحوضين

 أقدم العشرات من سكّان حي المحتشد بالحوضين شمال شرقي المدية، أمس، على غلق مقرّ البلدية احتجاجا على عدم استفادتهم من برنامج القضاء على السكنات الهشّة. 

وقال سكان الحي إن عملية إحصاء سكناتهم الهشة تمت سنة 2007، إلا أنهم مازالوا في انتظار السلطات من أجل الإسراع في استكمال أشغال إنجاز 30 وحدة سكنية وتدعيم الحي بحصة إضافية، في وقت يحصي الحي وحده ما يربو الستين عائلة.

المدية: ط. عبدالكريم 

عنابة 

عمال ”فرتيال” يطالبون بتحسين ظروف العمل 

 احتج عمال فرع النظافة بمركّب ”فرتيال” بعنابة، أمس، بسبب ”سوء ظروف العمل”، وحمل هؤلاء مسؤولية تردي أوضاعهم إلى شركة المناولة التي تعمل بالمركب منذ ثماني سنوات.  

وأكد العمال الذين يتجاوز عددهم 60 عاملا، في وقفة احتجاجية، على سوء المعاملة التي يتلقونها من طرف المستخدم، موجهين نداء للجهات المسؤولة بالاستجابة لمطالبهم المهنية، وفي مقدمتها تحسين ظروف عملهم وزيادة أجورهم، وكذا ضمان حصولهم على الترقيات المهنية.

عنابة: ز. ع

العاصمة 

قاطنو حي غوماز باسطاولي ينتفضون

 انتفض، أمس، عشرات السكان من حي ”غوماز” القصديري بسطاوالي في العاصمة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، تنديدا بالوعود التي نعتوها بـ«الكاذبة” للسلطات المحلية، بترحيلهم سابقا دون الالتزام بها، مطالبين بتدخل الوالي زوخ لإنصافهم.  وتجمع العشرات من قاطني الحي أمام مقر البلدية، مطالبين رئيسها بتقديم توضيحات عن تأخر ترحيلهم، في وقت وعدوهم سابقا بأنهم يسرحلون قريبا، دون أن يتم إدراجهم في قوائم المرحلين، مستفسرين عن مصدر الرسالة التي وصلت لقاطني الحي حول عملية الترحيل.  وتدخلت قوات الأمن لتهدئة المحتجين واعدة إياهم بترتيب اجتماع مع الوالي المنتدب، حيث تنقل ممثلون عنهم للحديث معه ”لكنه غادر قبل وصولنا”، الأمر الذي جعلهم يصرون على مواصلة الاحتجاج لغاية إيجاد حلول لهم وترحيلهم. 
  الجزائر: عامر زغباش

تيبازة

وقفة احتجاجية لأحياء حجوط بسبب السكن الريفي

 نظم، أمس، ممثلو عدة أحياء تابعة لدائرة حجوط في تيبازة، وقفة احتجاجية أمام مقر الدائرة للمطالبة بالإفراج عن الإعانات المالية الموجهة للسكن الريفي، كما رفعوا قائمة من المشاكل التنموية المرتبطة بالتهيئة الداخلية وإصلاح وضعية الطرقات وتوفير المراكز الصحية والخدماتية. وأوضح المحتجون الممثلون لأحياء وقرى بويغسان، الرحابة، فجانة، سيدي غياث، برج الاربعاء وسي عثمان التابعة لبلدية حجوط وبوجبرون التابعة لبلدية مراد، بأن احتجاجهم جاء كرد فعل على ”بقاء ملف الإعانات المالية الموجهة للسكن الريفي عالقا”، وأضافوا أنهم أودعوا ملفاتهم منذ سنة 2011 لدى لجنة الدائرة، قبل أن تحول في نوفمبر 2013 إلى البلدية، مطالبين في السياق بإيجاد حل فوري للإشكال الذي وقعوا فيه جراء اشتراط الإدارة شهادات الملكية أو شهادات الحيازة للحصول على الإعانات.

تيبازة: ب. سليم 

بومرداس

قطع الطريق في الساحل بوبراك بسيدي داود  

 أقدم، صباح أمس، العشرات من سكان قرية الساحل بوبراك التابعة لبلدية سيدي داود في بومرداس، على قطع الطريق الوطني رقم 24 بالمتاريس والعجلات المطاطية المحترقة، احتجاجا على تماطل الجهات الوصية في تجسيد مشروع ربط القرية بالغاز الطبيعي.

 وتأتي هذه الحركة الاحتجاجية تنديدا بما وصفوه ”التماطل” الحاصل في تجسيد ”الحلم”. وقال رئيس دائرة بغلية إن جل مشاريع الربط بالغاز ستنطلق نهاية الشهر الجاري في كل من قرية الساحل بوبراك، سوانين، قلفان، اولاد عبد الله، العمارنة شمايسية، حي العقيد عميروش، وحي 120 سكن، لعزيب الطلبة، سيدي فرقان، السريحة، قريبيسا، النسيسة، معصوم، واد الاربعاء، بعزيز، بوعرقة.
    بومرداس: زين سليم
f




محافظ تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية يعترف من وهران
“قسنطينة لم تكن محضّرة لاحتضان تظاهرة من هذا الحجم”
الثلاثاء 03 مارس 2015 وهران: محمد بن هدار

 Enlarge font  Decrease font
وصف أمس، سامي بن شيخ الحسين، محافظ تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، ظروف العمل التي يواجهونها لتحضير هذا الحدث الهام بـ”صعبة جدا”، معترفا في هذا الإطار، بأن مدينة قسنطينة لم تكن محضّرة لاحتضان تظاهرة بهذا الحجم من حيث الهياكل والتجهيزات.
 أبدى سامي بن شيخ الحسين، في ندوة نشطها أمس، بمقر جريدة الجمهورية بوهران، تفاؤله رغم النقائص التي أثارها، إلا أنه طمأن الرأي العام، بأن كل الهياكل الثقافية التي تكفي لتغطية كافة النشاطات المقررة وفق البرامج المعدة، والتي تشرف على تحضيرها 9 دوائر مختصة، أضحت جاهزة بفضل جهود المعنيين بالتحضير. ورد سامي بن شيخ الحسين، عن سؤال “الخبر”، حول ما يشاع بخصوص تبذير الأموال في هذه التظاهرة، في وقت تدعو فيه الدولة الجزائرية إلى التقشف، قائلا “إن الميزانية التي حددتها الدولة لتغطية التظاهرة كانت مدروسة وصورة الجزائر تتطلب صرف هذه الأموال”، مشيرا إلى أنه لا يمكن إلغاء برامج بسبب التقشف، وعلق بقوله “لم نطالب بزيادة مبالغ إضافية، حتى نتهم بتبذير الأموال، وهدفنا تطبيق كافة البرامج المقررة حفاظا على سمعة الجزائر”. وفي ذات الحديث، شدد على أن مهمته صعبة “ومن يسيّر الأموال يواجه الإشاعات وعدم الرضا”. وقال سامي بن شيخ حول استقالة المكلفة بالإعلام التي استقالت وانضمت إلى من نددوا بالمبالغة في صرف الأموال وخاصة تلك المخصصة بالألعاب النارية: “استقالتها لا حدث، وإن كانت تملك وثائق تثبت ما تدّعيه، فعليها أن تقدمها إلى الجهات المعنية، وغيرها ممن يزرعون الأكاذيب أن يفعلوا نفس الشيء”. وفي سياق حديثه عن الأموال التي صرفت في الألعاب النارية، تساءل بن شيخ الحسين، لماذا لم يكثر الحديث عن هذا الموضوع عندما ضخت الأموال من أجل إحضار هذه الألعاب في كل من تلمسان والعاصمة، حينما كانتا عاصمتي الثقافة العربية. وكثر الحديث عنها في قسنطينة متسائلا “أم أن قسنطينة تشكل الاستثناء!”. أكد المتحدث حول ما أشيع عن اعتماد محافظة التظاهرة على مدن أخرى لاحتضان نشاطات فنية وثقافية لقلة الهياكل بمدينة قسنطينة، أن الهدف من نقل النشاطات الفنية إلى مدن مجاورة هو إشراك مدن جزائرية في التظاهرة، علما أن كل الفرق العربية والأجنبية التي تحيي حفلاتها بباقي المدن ستمر عبر قسنطينة وليس العكس.
عدد القراءات : 3511 | عدد قراءات اليوم : 49
أنشر على      

 
 
1 - maya
cne
2015-03-03م على 8:49
الله يستر ، رانا خايفين تبهدلوا بالجزائر كامل بقسطينة ، عاصمة الثقافة لم يبقا لها سوى شهر لكن مظهر قسنطينة يوحي بأنها عبارة عن ساحة معركة خاسرة .
ملاحظة فقط : كيف لعاصمة الثقافة أن تكون بدون أي دار سنما .
2 - حنو
Constantine
2015-03-03م على 8:02
من المستحيل ان تكون كل هذه المشاريع و هذه الترميمات تخلص في شهر قسنطينة اللي ماشافهاش راهو ايقول بلاك تسجي بصح راهي كارثة ربي يستر
3 -
2015-03-03م على 11:56
من فضلكم ضعوا لافتات الطرق داخل المدينة اولئ لكم من هذا التمسخير و تبذير المال 
ماذا يتجني قسنطينة من هذه التظاهرة الا اقتسام الاموال بينكم بالقانون المسطر على مقاسكم
- See more at: 7.html#sthash.if8W2oGi.dpuf

ليست هناك تعليقات: