الجمعة، مارس 20

الاخبار العاجلة لاكتشاف جمعية الشعري بقسنطينة ظاهرة الكسوف الشعبي لسكان قسنطينة بمناسبة تظاهرة قسنطينة عاصمة الكسوف الشعبي 2015يدكر ان عملية الرصد العلمي لكسوف الشمس بمنظقة لابريش تحولت الى حلبة للصراع للحصول على هدايا جماعة قسنطينة للعلم فان عملية الرصد الكسوفي تحولت الى حوارات صحفية والتقاط صور عاطفية ومنبر لاقامة صداقات انسانية من اجل الزواج الفلكي في قسنطينة والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف جمعية الشعري بقسنطينة ظاهرة الكسوف الشعبي لسكان قسنطينة  بمناسبة  تظاهرة قسنطينة عاصمة الكسوف الشعبي  2015يدكر ان عملية الرصد العلمي لكسوف الشمس بمنظقة لابريش تحولت  الى حلبة للصراع للحصول على هدايا جماعة قسنطينة للعلم فان عملية الرصد الكسوفي تحولت الى حوارات صحفية والتقاط صور عاطفية ومنبر لاقامة صداقات  انسانية من اجل الزواج الفلكي في قسنطينة والاسباب مجهولة 

اخر خبر
  الاخبار العاجلة لتهديم سقف منزل في مبني فرنسي بشارع بودربالة من اجل وضع الاوتاد الخشبية قصد الطلاء الابيض 
وشر البلية مايبكي 
صور مبني المنهار في بودرالة عبد الرحمان من اجل الطلاء







اخر خبر
الاخبار العاجلة لحرمان سكان مرقد مقبرة زواغي من السياج الحديدي في الطريق السريع زواغي زواغي وسكان زواغي يطالبون بانشاء مقبرة جديدة لاحتضان الاموات العرب بمناسبة تظاهرة قسنطينة عاصمة الاموات العرب 2015والاسباب مجهولة 










اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة  مظاهر  التزيين  العشوائي لعمارات وسط مدينة قسنطينة والاسباب مجهولة 
صور قسنطينة الضائعة  19مارس 2015تصوير نورالدين بوكعباش































































 http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?t=27271

ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية

تعرف علي ميعاد كسوف الشمس في القاهرة. ميعاد كسوف الشمس في الاسكندرية،وقت كسوف الشمس في صعيد مصر، زمن، ميعاد، وقت، كسوف، الشمس، محافظة، مصر، ماهو


ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية


علن معهد البحوث الفلكية في مصر ان يوم الجمعة 20 مارس 2015 ، سوف يشهد ظاهر الكسوف الشمسي ، حيث تم تحديد موعد كسوف الشمس في مصر والذي سوف يكون ظاهرا في العديد من المحافظات والمدن المصرية والسعودية، سوف يبدأ كسف الشمس في الساعة 11 ، حيث سوف يظل الي ذروته في تمام الساعة 11 و 48 دقيقة ، بينما ينتهي كسوف الشمس في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا ….


وحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر فان القمر سوف يمر بين الشمس والارض بحيث يغطي القمر الشمس بظاهرة تعرف ب الكسوف الشمسي ، و من المتوقع ان يحدث كسوفا كليا للشمس في عدد من المناطق بحيث تظلم الشمس لعدة دقائق ، بينما في عدد من مناطق العالم الاخري سوف يكون كسوف الشمس جزئيا و يظهر القمر وهو يغطي جزءا من الشمس وليس كامل قرص الشمس ، وسوف يشاهد كسوف الشمس على كل من قبرص و جنوب تركيا ، حيث سوف يكون الكسوف الكلي الذي أثر على اجزاء من افريقيا و اوروبا ، بينما سيتكرر كسوف الشمس في غرب اسيا في 29 مارس 2006.

ولمشاهدة الكسوف الشمس كاملا تستطيع الذهاب الي المرصد الفلكي بحلوان او مناطق السلوم وسيدي براني بمصر حيث سوف يكون كسوف الشمس 100 % ومدة اظلام الكسوف الشمسي سوف تكون لمدة 4 دقائق كاملة ، ينصح الاطباء بعدم النظر الي قرص الشمس اثناء كسوف الشمس مباشرة لمدة طويلة حيث علي الرغم من قلة اشعة الشمس الا ان لها ضرر كبير علي العين و قد يصاب البعض بالعمي بسبب اشعة الشمس في وقت كسوف الشمس ، لذلك يفضل استخدام نظارات معتمة سوداء تماما او استخدام نظارات شمسية بحيث تكون سوداء وعدم النظر الي الشمس لمدة طويلة.

كسوف الشمس في القاهرة والاسكندرية
وسوف يكون كسوف الشمس في القاهرة والاسكندرية من تمام الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 12 ونص ظهرا حيث سوف يكون كسوف الشمس في القاهرة بنسبة 84 % ظلام ، و كسوف الشمس في الاسكندرية بنسبة 91% ظلام .

ظاهرة Super Moon السوبر مون القمر العملاق
وخلال ليلة الجمعة 20 مارس سوف نكون في مصر علي موقع مع ظاهرة السوبر مون وهي ظاهرة اقتراب القمر البدر الي اقرب مسافة من كوكب الارض مما يؤدي الي ظهور القمر في اكبر حجم له علي غير المعتاد، ويصبح بعد القمر عن الأرض بين 406 آلاف و357 ألف كيلومترا ، ومع ظاهرة السوبر مون سوف يكون حجم القمر 14% أكبر لنا عند النظر بالعين المجردة وايضا أكثر لمعانا ، وتؤدي هذه الظاهرة الي زيادة عملية المد والجزر ،والتي يحدثها القمر في الاساس لكن لا خطر من ظاهرة السوبر مون علي البحار والمحيطات .


وكما حذر اطباء العيون يجب عدم النظر مباشرة الي الشمس اثناء ظاهرة الكسوف الشمسي حيث ان اشعة الشمس المباشرة ضارة جدا بالعين ويفضل النظر الي الشمس باستخدام نظارات مخصصة للكسوف الشمسي ، اونظارات سوداء شديدة السواد والعتامة ولمدة لحظات قليلة


لى خلفية تجميد المشروع

المجلس الولائي يرفع لائحة إلى الوزير الأول لرفع التجميد عن المسرح

المجلس الولائي يرفع لائحة إلى الوزير الأول لرفع التجميد عن المسرح
• اللائحة دعت سلال لتحييد الولاية من سياسة التقشف • نقد لاذع بدورة المجلس للمسؤولين المتسببين في تعثر ملف الكهرباء
رفع المجلس الشعبي الولائي بالوادي يوم أمس في ختام دورته العادية المنعقدة بتاريخ 17 و 18 مارس، لائحة إلى الوزير الأول عبد المالك سلال تتضمن طلبا عاجلا لرفع التجميد عن مشروع المسرح الجهوي الذي تم إلغاء مشروعه وتسجيله الأسبوع الماضي من طرف وزارة المالية، حيث ناقش المجلس في يومه الأخير ملف الكهرباء الذي عرفت جلسة نقاشه مداخلات عديدة للمنتخبين حول أسباب تعثر مشاريعه         وتسببه في تحريك الجبهة الاجتماعية.
اللائحة المرفوعة لرئيس الوزراء دعت إلى تجنيب الولاية وتحييدها من سياسة التقشف التي انتهجتها الحكومة من 6 أشهر على خلفية سقوط أسعار النفط بالأسواق العالمية، حيث نقل منتخبون خلال الدورة ومناقشة موضوع إلغاء المسرح الجهوي استغرابهم، أن الولاية نامية وهي بأمس الحاجة إلى مشاريع بنى تحتية، وأغلفة مالية معتبرة لتجسيد تنمية شاملة ومستدامة، من أنها أن تبوء الولاية مرتبتها الوطنية من حيث الأهمية، خاصة وأنها باتت قطبا فلاحيا وتجاريا رئيسيا على مستوى الجنوب          والوطن. 
المسرح الجهوي المذكور الذي طالته رياح التقشف، بقرار من وزارة المالية حسب برقية للولاية، تبلغ تكلفة انجازه 47 مليار سنتيم، ويعتبر أهم انجاز ثقافي للولاية لو تم تجسيده، مع العلم أنه مسجل من سنة 2010 ضمن المخطط الخماسي المنقضي 2009/2014. حيث صدمت فعاليات المجتمع المدني ومنتخبون بقرار تجميده رغم حاجة الولاية الماسة للمشاريع، وتخوفهم من مواصلة سقوط المشاريع المسجلة منذ سنـوات بالولاية وغير المجسدة تحت سكاكين السياسة التقشفية، التي يبدو أنها موجهة للولايات الضعيفة تنمويا.
من جهة أخرى ناقش المجلس الولائي خلال اليوم الأخير من دورته العادية ملف الكهرباء وتعقيداته، في ظل تأخر مشاريعه، لكن الغريب في هذا الموضوع هو تقرير لجنة التنمية المحلية التي عرضت التقرير على المنتخبين وتضمن إشادة بقطاع الكهرباء بصريح العبارة في التقرير : " شهد قطاع الكهرباء قفزة نوعية خلال السنوات الأخيرة، حيث يمكن أن نعطي حوصلة عامة عن الامكانيات المتوفرة للكهرباء بالولاية..." وهو ما أثار دهشة المنتخبين داخل قاعة الاجتماعات، أين أمطروا مسؤولي القطاع على إثر قراءة التقريرين "لجنة المجلس، مديرية الطاقة" بوابل من النقد اللاذع عن التأخّرات الرهيبة المسجلة في المجال، أدت لخروج المواطنين للشارع في كم مرة، خاصة الفلاحين باعتبار أنهم أكثر تضررا من غياب وانعدام التيار في محيطاتهم، حيث كان إلحاح المنتخبين في كل مداخلاتهم واضحا           وجليا على ضرورة الرفع من مستوى التغطية الكهربائية بالولاية وانجاز المشاريع المتأخرة المسجلة في الخماسي الماضي، بل وقبل الماضي، إذ يعود سبب عدم تجسيد المشاريع المسجلة لعدم قدرة الشركة على الالتزام بوعودها في ظل توسع الولاية العمراني، وتطور مختلف قطاعاتها خاصة الفلاحة.     

 كما انتقد أعضاء المجلس الولائي خلال يومي الدورة العادية المخصصة لمناقشة "حصيلة 2014، وملف الكهرباء"، الهيئة التنفيذية للبطء والتأخر الكبير في انجاز المشاريع المسجلة، بمختلف القطاعات، أين طالبوا الهيئة التنفيذية وعلى رأسها والى الولاية، بالصرامة مع المقاولات المتهاونة، وبالضرب بيد من حديد من أجل إتمام كل المشاريع المسجلة، بمختلف البرامج حتى تتمكن الولاية الاستفادة من مختلف العمليات الجديدة التي طالما حلم بها سكان المنطقة.

18-03-2015
SAMI BENCHEIKH EL HOCINE, COMMISSAIRE DE LA MANIFESTATION CONSTANTINE, CAPITALE DE LA CULTURE ARABE, AU TEMPS D'ALGÉRIE :
«C'est rendre justice à cette ville que de lui redonner ses atouts et la mettre en valeur»

L'enfant de Constantine, Sami Bencheikh El Hocine, commissaire de la manifestation Constantine, capitale de la culture arabe 2015, parle de la manifestation que s'apprête à accueillir dans quelques jours la Ville des ponts, ses projets, son programme culturel et ses activités, non seulement en tant que responsable mais comme citoyen de la ville qui renoue avec son passé et retrouve sa passion, ses amis et ses origines.  
Bencheikh El Hocine évoque dans cet entretien, avec beaucoup d'enthousiasme la dynamique qu'il faudrait insuffler pour faire de cette manifestation une fête continue.

Le Temps d'Algérie : Que représente pour vous la manifestation Constantine, capitale de la culture arabe ? 

Sami Bencheik El Hocine : C'est une grande opportunité qui m'a été offerte, et à titre personnel, c'est une fierté d'avoir été choisi. Cela représente énormément de choses, car j'ai des occasions de réaliser des rêves de jeunesse. Je retrouve ainsi mes repères, moi qui étais dans l'actualité culturelle, le mouvement du théâtre, à l'Unja et représentant du conseil culturel de cette ville.
Et par cette occasion qui m'est offerte, je voudrais retrouver les couleurs et les senteurs que j'ai connues. Constantine mérite de grandes choses, c'est une ville mystique à laquelle l'histoire a toujours été couplée. Aujourd'hui, par le biais de cette manifestation, ce n'est que rendre justice à cette ville que de lui rendre ses atouts et la mettre en valeur. Grâce au rendez-vous du 16 avril, je vais restituer l'identité et le patrimoine immatériel de Constantine.

Vous allez alors restituer à la ville ses anciennes traditions...
Oui, plusieurs actions sont programmées pour redécouvrir par exemples les visites de Sidi Rached, les sorties des femmes pour le rituel d'Enachra, El Wasfane, Aissaoua, les bains maures et beaucoup d'autres traditions et coutumes vécues par les Constantinois.

Vous allez prendre des risques. En êtes-vous conscient ?

Parfaitement, et j'assume tous les risques. Une ville sans traditions n'est pas une ville.

Quels sont les objectifs que vous vous fixez pour l'événement ?
Ce sont beaucoup plus des défis à relever tels que restituer l'identité de la ville pour retrouver ses repères culturels à travers des actes structurants. Cela ne va pas être facile, mais ce n'est pas impossible. J'y crois ainsi que toute mon équipe.

Vous avez invité la société civile et la presse afin qu'elles s’impliquent dans l'événement. Quels sont vos motivations pour une telle démarche ?
Effectivement, j'ai rencontré les acteurs de la société civile au CNFPH pour les mobiliser autour de ce grand événement. Une mobilisation qui restera le seul gage de sa réussite. J'ai même préconisé la création d'une «coordination structurée» regroupant toutes les associations de la ville pour l'enrichissement du programme culturel en annonçant qu'un espace est ouvert au siège du commissariat à l'intention des associations afin qu'elles puissent s'enquérir des préparatifs de l'événement et faire part de leurs propositions.
L'intérêt principal du commissariat est de contribuer à valoriser l'histoire et la civilisation d'une ville bimillénaire, et quelle a été ma grande satisfaction en voyant plusieurs associations se montrer enthousiastes et afficher une forte détermination de s'associer corps et âme aux préparatifs de la manifestation.
Le lendemain, j'ai rencontré les représentants de la presse locale et nationale pour le même but, car je reste convaincu que nous ne pourrons pas organiser un événement sans ses véritables acteurs. Encore une fois, j'ai préconisé la création d'un club de presse qui se veut un espace d'échange d'informations, de contacts et de rencontres pour la presse. Le commissariat met à la disposition des journalistes un espace au Centre international de presse en vue d’une couverture permanente de l'événement. Les journalistes auront accès aux différents départements.

Qu'en est-il du programme culturel final de la manifestation ? 
Le programme final compte plusieurs axes dont des expositions avec 5 rétrospectives consacrées à différents artistes, l'organisation de 7 expositions thématiques, l'organisation du grand salon de la sculpture algérienne, l'organisation de 11 expositions liées au patrimoine accompagnées d'éditions de 1000 ouvrages dans différents domaines. Côté musique, l'on compte plus de 180 grands concerts le long de l'année entre la Grande salle de Spectacles, la salle Malek-Haddad et la salle El Khalifa avec l'organisation de 195 concerts et 36 spectacles.
Pour le 15 avril, un festival populaire, sous forme de grande parade, sera lancé vers 17 h au centre-ville. C'est une parade qui portera l'identité visuelle de chaque pays participant. Le 16 avril, ce sera l'ouverture protocolaire et le 17 avril, l'orchestre symphonique national élargi aux musiciens arabes présentera une symphonie appelée «Wiam».

Les retards accusés dans la réception des infrastructures ne seront-ils pas pénalisants ? 
Une chose est sûre, le centre culturel Khalifa, le palais de la culture Malek-Haddad et le Zénith seront prêts. Ce sont les endroits indispensables pour la tenue des festivités. Pour les autres projets, notamment ceux de la restauration du vieux bâti – il y a 83 projets – je ne crois pas qu'ils seront terminés à part une dizaine, mais les travaux vont continuer. Pour les infrastructures d'accueil, le Marriott sera prêt, ainsi que l'hôtel El Khayam de la nouvelle ville Ali-Mendjeli, mais si nous rencontrons des difficultés pour l'hébergement, nous irons vers les wilayas limitrophes, notamment Sétif qui est à 45 mn par l'autoroute.

Et pour les salles de cinéma, où en êtes-vous ? 

Nous avons 6 salles de cinéma en rénovation et qui attendent leurs équipements ; elles  seront donc prêtes pour l'événement. Nous avons un projet également de multiplexe qui réunit 7 salles de cinéma de moins de 300 places, soit des petites salles regroupées dans un seul endroit.

Le programme théâtral dévoilé par le chef département théâtre fait état de pas moins de 40 pièces... 
En effet, le département théâtre a retenu pour la grande manifestation qui débutera le 16 avril prochain 30 représentations théâtrales pour adultes, dont 4 résidences artistiques en coproduction avec des pays arabes comme l'Egypte, l'Irak, la Palestine et la Tunisie.
Ces résidences artistiques dureront environ deux mois et seront couronnées, chacune, par une production théâtrale qui sera donnée à Constantine. A cela, il faut ajouter 4 spectacles chorégraphiques de production nationale qui seront donnés par le TNA et quelques coopératives théâtrales. Le programme comporte également 4 productions théâtrales pour enfants réparties sur un certain nombre d'associations au niveau national. L'ensemble des représentations a été arrêté au nombre de 40 pièces théâtrales qui seront présentées pendant toute l'année que durera la manifestation. Ces représentations seront jouées sur les planches du Théâtre régional de Constantine (TRC) dans les wilayas environnantes ainsi qu'au niveau national.

Le budget de la manifestation ne sera-t-il pas un peu serré vu la richesse du programme arrêté ?
Il faut reconnaître que le volet financier a été aussi pour beaucoup dans le retard du lancement de certaines activités. Il n'a été débloqué  qu'au mois de janvier. Nous avons reçu 4 milliards DA alloués pour les activités de l'année 2014. Les 2 milliards DA  pour 2015 et le milliard DA pour les activités devant se dérouler en 2016 ne sont pas encore débloqués. Le budget de la manifestation a été maintenu à 7 milliards DA. Le programme arrêté dépasse ce montant, et pour cela, nous devons effectuer une sélection des programmes pour ne pas dépasser ce budget.

Un dernier mot pour les lecteurs du Temps d'Algérie ? 

La manifestation Constantine, capitale de la culture arabe 2015, est une réelle chance pour nous tous afin de redonner vie à cette ville de culture et de science. Il faut l'implication de tous et surtout de la société civile avec qui nous allons nous engager. Nous sommes condamnés à réussir et nous n'avons pas le droit de décevoir sans tenir compte de tout ce qui s'est dit et tout ce qui se dira. La réussite de la manifestation est la meilleure réponse aux détracteurs.                  






فرنسا بدون اليهود..ليست فرنسا

ساركوزي وبرنار كازانوف
المشاهدات : 85
0
0
آخر تحديث : 10:06 | 2015-03-20 
الكاتب : البلاد.نت/وكالات
طالب وزير الداخلية الفرنسية برنار كازانوف رعاياه اليهود بعدم مغادرة فرنسا، مخاطبا إياهم بأن فرنسا لن تتخلى عن مواطنيها اليهود، وقال كازانوف في تولوز يوم أمس خلال حفل لتكريم سبعة عسكريين يهود قتلوا فيما يعرف بقضية محمد مراح في نفس اليوم سنة 2012 وبحضور سفير الكيان الصهيوني في باريس  أن فرنسا بحاجة إلى جميع مواطنيها وبحاجة إلى اليهود داعيا يهود فرنسا إلى عدم مغادرة البلاد خوفا مما أسماه التهديدات الإرهابية ضدهم، وهو ما ذهب إليه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الذي كان هو الآخر من بين الحضور والذي قال أن " فرنسا لن تصبح فرنسا بدون اليهودية وبدون اليهود".    


بوتفليقة لا يسيّر الدولة برجليه بل بعقله”
,
3640
قراءة


بجاية: ع. رضوان /   22:40-19 مارس 2015


+ع -ع

 وجّه رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، في لقاء جمعه بمناضلي حزبه ببجاية سهرة الأربعاء، انتقادات لاذعة لتنسيقية الحريات الديمقراطية التي قال إنها لا تمثل المعارضة في الجزائر، واكتفى بوصفها “بجماعة المصالح المتناقضة التي لا يجمعها إلا شيء واحد وهو معاداة رئيس الجمهورية”.
وقال عمارة بن يونس إن “من يريد البرلمان عليه انتظار سنتين، ومن يبتغي منصب بوتفليقة عليه انتظار أربع سنوات”، وأضاف أن “الطريق الذي سلكته التنسيقية لن يوصلها إلى أي مكان ولن يزعزع نظام الحكم في الجزائر، لأن التنسيقية، حسبه، بعيدة كليا عن انشغالات الجزائريين”، واعتبرها “مجرد تحالف ظرفي لمجموعات متناقضة المصالح”.
وتابع بن يونس ساخرا “إن التنسيقية تدّعي أن البلد في أزمة، والحل في الذهاب إلى مرحلة انتقالية مستفيدة من دعم خارجي يهدف إلى تركيع بوتفليقة، كما تم مع بن علي والقذافي ومبارك وغيرهم”، وتساءل “إن كانت الجزائر في أزمة؛ كيف يمكن لها أن تحل أزمات دول أخرى مثل تونس ومالي وليبيا، وإذا كان الرئيس بوتفليقة غير قادر على تسيير البلد في ظروف عادية كيف يمكن له استقبال شخصيات عالمية أمثال كيري وفابيوس ورؤساء من دول العالم”، وقال إن “الحكومة لم تخف أبدا أنه مريض وهو في فترة نقاهة”، كما رد على خصوم بوتفليقة بقوله “أقولها وأكررها، إن بوتفليقة لا يسيّر الدولة برجليه وإنما بعقله”.
كما انتقد بن يونس الإسلاميين، حيث وصفهم “بمصدر اللااستقرار والفوضى والحروب الأهلية التي تعيشها الكثير من البلدان، مثل سوريا وليبيا ومالي وحتى مصر كادت أن تسقط في حضن الإسلاميين لولا التدخل في الوقت المناسب وإعادة الأمور إلى طبيعتها”.    

- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/11496/%D8%A3%D9%83%D8%B1%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A8%D9%84-%D8%A8%D8%B9%D9%82%D9%84%D9%87/#sthash.dMtkoqzX.dpuf

10:43 - 20 مارس 2015
آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ "والحديث قياس
اضفة رد
RJEL bla 3AKEL
9:38 - 20 مارس 2015
C'est toi qui dérrige tes fonctions avec tes pied
اضفة رد
zou
8:20 - 20 مارس 2015
صح
اضفة رد

8:14 - 20 مارس 2015
بوتفليقة يسير الدولة الجزائرية بعقله هذا صيحيح لكن الاصح من هذا انك تسير وزارتك بالشيتة اليس كذلك
اضفة رد
zakaria
6:51 - 20 مارس 2015
la preuve que boutef n a rien dans la tête ta nomination comme ministre .les opportunistes comme toi sont parmi les malheurs de se noble pays
اضفة رد
touhakettab
6:30 - 20 مارس 2015
الشيات
اضفة رد
ggkhy
4:26 - 20 مارس 2015
yaw loukan il avait la raison wellah les type kima enta mateslah ahatta gardien! meskina l'algerie, proie pour boutef et tes semblables . Mais wellah ghir etkhalssou tous feddenya oufi lakhra
اضفة رد
Reda
0:49 - 20 مارس 2015
للأسف أنت الذي تسير قطاعك برجليك لو كنت في مكان فخامته لزودتك بمحراث رباعي الدفع
اضفة رد
صالح
0:21 - 20 مارس 2015
العقل السليم في الجسم السليم
اضفة رد

23:50 - 19 مارس 2015
nta bnadem
اضفة رد
- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/11496/%D8%A3%D9%83%D8%B1%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A8%D9%84-%D8%A8%D8%B9%D9%82%D9%84%D9%87/#sthash.dMtkoqzX.dpuf



https://ar-ar.facebook.com/pages/%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB/616282578414521
يرتبط السوار الاحمر بالديانة اليهودية ووفقا للكابالاه (تفسير الغيب حسب التعاليم اليهودية) فان الشخص الذي يرتديه يدفع عن نفسه الأرواح الشريرة والقوى المدمرة.
ويقول المؤمنون بالكابالاة إنها كلمة عبرية تعني القبول وقد ظهر الخيط الأحمر على يد اليهود السفرديم في الأندلس ولا يجب أن يرتديها الشخص بنفسه وإنها يحب أن يضعه له إنسان يحبه ويهتم به.
ويرى المؤمنون بالكابالاه أن للعين قوة هائلة قد توجه للخير والشفاء ويمكن استخدامها في الشر والتدمير. ولقد ظل السوار الأحمر يستخدم كوسيلة للحماية لقرون.
ويعتقدون أن مرتدي هذا الخيط الأحمر في اليد اليسرى يتلقى طاقة نورانية من محيط قبر راحيل زوجة يعقوب وغيره من الشخصيات المقدسة.
و يذكر أن الكابالاه على النحو الذي تبلورت به في القرن السادس عشر تتناول موضوعات مختلفة كان لها صدى كبير في شريعة الحسيدية اليهودية مثل الإلوهية والخلق والادوار العشرة التي هي معايير وقوى الشر.
وقد أضافت الكابالاه بعدا صوفيا وتدعو إلى مقاومة الشياطين وطرد الأوراح الشريرة من الأجساد بالتعاويذ وما شابه ذلك.
وقد أكدت الكابالاه على قيمة الصلاة باعتبارها أهم طريقة للسمو الروحي.
وتنتشر مراكز الكابالاة في الولايات المتحدة. كما توجد أيضا مراكز في لندن وباريس.
ومن أبرز معتنقي المذهب من المشاهير نجم كرة القدم ديفيد بيكام وعارضة الازياء نعومي كامبل والمطربة العالمية مادونا.
نقلا عن البي بي سي العربية
اضافة: عمر حمزاوي الليبرالي المصري و الذي كان من الذين مهدوا الطريق للانقلاب في مصر كان يرتدي سوار احمر في معصم يده اليسرى.
كما ان علي الترهوني كتب مقالا في 13 ابريل سنة 2007م (قبيل احتفال اليهود بعيد الفصح) تحدث فيه بطريقة غريبة عن انتماءه لطائفة لا تبدو انها اسلامية ، انظر المقال المرفق:
http://www.libya-watanona.com/adab/atarhuni/at13047a.htm
علي الترهوني و بشهادة العديد ممن عملوا في المكتب التنفيذ كان لا يصلي اثناء الفترة التي عمل فيها وزيرا في بنغازي خلال فترة المكتب التنفيذي.





































































ليست هناك تعليقات: