الاثنين، يونيو 22

الاخبار العاجلة لمطالبة تجار قسنطينةمن سكان قسنطينة بديونهم التجارية قبل نشر اسمائهم في الصحافة الجزائرية والاسباب مجهولة

اخر خبر

الاخبار العاجلة   لابداع الجزائريين مسرحية هروب  سجن  الكدية في شوارع  قسنطينة والاسباب مجهولة








اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة  تجار قسنطينةمن سكان قسنطينة بديونهم التجارية قبل نشر اسمائهم في  الصحافة الجزائرية والاسباب مجهولة 



المــــاك” يحرّض أتباعـــه على ”أكــــل” رمضــــان

دعا أنصاره بمنطقة القبائل إلى الاشتباك مع رجال الأمن
المشاهدات : 18383
2
آخر تحديث : 19:15 | 2015-06-21 
الكاتب : عبد الله ندور

في خطوة استفزازية، اعتاد عليها الجزائريون مع حلول شهر رمضان، دعت ما يسمى ”حركة انفصال القبائل” أنصارها إلى ”عدم ترك الشرطة الجزائرية تعتقل الشباب الذي يرى نفسه غير معني بالصيام”، فيما تحضر مجموعة من الشباب المحسوب على هذه الحركة الانفصالية، انتهاك حرمة رمضان نهارا جهارا وفي الساحات العمومية لكل من ولايتي تيزي وزو وبجاية، في محاولة منهم لتكرار سيناريو السنوات الماضية.
وفي تطور خطير مقارنة بالسنوات الماضية، دعت الحركة الانفصالية التي يتزعمها المغني المغمور ”فرحات مهني”، عبر بيان إعلامي أنصارها إلى الدخول في مناوشات مع رجال الشرطة في حال منعوا الشباب المنتهك لحرمة رمضان من فعل ذلك، أو تم اعتقالهم، وهي دعوة صريحة من الحركة الانفصالية للتصعيد مع رجال الأمن. وحسب التعاليق الكثيرة على منشور الحركة الانفصالية، فقد أعلن مجموعة من الشباب، أنهم مصرون على تكرار ما حدث السنوات الماضية من انتهاك لحرمة رمضان في الساحة العمومية ”معطوب الوناس” بولاية تيزي وزو، مثل ما فعلوا ذات يوم 03 أوت 2013، ويوم 03 جويلية 2014، رافعين شعار ”حرية الضمير” في إشارة منهم إلى حريات المعتقد وممارسة الشعائر الدينية. وفي ذات السياق، أعلن أيضا مجموعة الشباب المناضل ضمن صفوف ما يسمى ”حركة انفصال القبائل”، وبعض الناشطين الحقوقيين في جمعيات غير معتمدة ولا معروفة، عن نيتهم الإفطار في نهار رمضان، وتحدي جموع المسلمين، في خطوة تستفز المشاعر، وذلك بالساحة العمومية، على أن يكون ذلك في الأسبوع الأول من شهر جويلية، ولا يستبعد أن يستنسخ هؤلاء التجربة التي قاموا بها السنة الماضية من خلال اختيار يوم 5 جويلية المصادف لعيد الشباب والاستقلال.
ويرفع أصحاب هذه المبادرات على مر السنوات الماضية شعار ”حرية ممارسة الشعائر الدينية وحرية الضمير”، موضحين أن انتهاكم لحرمة شهر رمضان جاء ”تنديدا” بما يسمونه ”متابعات رجال الأمن” ضد كل من يريد انتهاك حرمة الشهر واستفزاز مشاعر المسلمين الذين يرفضون مثل هذه الممارسات، ولم يتوقف استفزاز أنصار جماعة ”الماك” الانفصاليون عند هذا الحد، بل تعداه إلى وصف من يصومون رمضان بالإرهابيين. وقد سبق لهؤلاء الشباب، أن أرسلوا عرائض للسلطات الولائية في كل من تيزي وزو وبجاية، للمطالبة بفتح المطاعم والحانات في نهار رمضان، وهو ما يعد تحريضا صريحا على انتهاك شهر الصيام، وحسب ما نقلته بعض المواقع الإلكترونية المحسوبة على الحركة الانفصالية المغمورة، فإن التجار يبررون مطلبهم هذا تحت غطاء ”حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية”.




هؤلاء ممنوعون من الظهور على التلفزيونات الجزائرية

وزارة الاتصال تحذر الإعلام الخاص من الترويج للإرهاب..
المشاهدات : 11057
0
0
آخر تحديث : 19:03 | 2015-06-22 
الكاتب : البلاد.نت
حذرت وزارة الاتصال، اليوم الاثنين، مؤسسات إعلامية من فتح منابرها لأشخاص يروجون للإرهاب.
ونقلت "كل شيء عن الجزائر"، الصحيفة الإلكترونية الناطقة بالفرنسية، عن مصدر مسؤول في وزارة الإعلام، أن الدولة "قررت أن تمارس سلطتها ضد المروجين للكراهية والعنف، الذين يمجدون الإرهاب".
وقال نفس المصدر، بحسب الصحيفة: "بعد المنحى الخطير للتجاوزات التي لاحظناها، وأمام التصريحات التي تروج للأعمال الإرهابية في المنابر الإعلامية، قررت الدولة التدخل لمنع تكرار هذه التصرفات"
ويعد عبدالفتاح حمداش زيراوي، زعيم ما يسمى "جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية"، أكثر المعنيين بتحذير السلطات. 




Les femmes de la ville" :Mise en scène par Chahinaz Naghouache d’après une comédie de William Shakespeare, "The merry wives of Windsor" (Les joyeuses épouses de Windsor)
Les 20 et 21 juin 2015 à 22h 30 au théâtre de Constantine.
يقدم مسرح قسنطينة الجهوي يومي 20 و 21 جوان الجاري على الســاعة 22:30 مساء، عرضا مسرحيا بعنوان "نساء المدينة" من إنتاج المسرح الجهوي قسنطينة، النص من اقتباس 
وإخراج شهيناز نغواش عن المسرحية العالمية "زوجات وندسور المرحات" لوليام شكسبير.



La Générale d’une pièce consacrée par le théâtre régional d’Annaba à Salah-Bey, seconde œuvre dédiée à ce personnage après celle qui avait été récemment produite par le TR Constantine, sera présentée mardi à Constantine.
في إطار برنامج شهر رمضان يقدم مسرح قسنطينة الجهوي عملا مسرحيا جديدا بعنوان "صالح باي" من انتاج جمعية "الشهاب" للفنون الدرامية، وذلك أيام 23، 24 و 25 جوان الجاري على الســاعة 22:30 مساء. النص من تأليف المؤرخ المرحوم حسن دردور وإخراج سامي غريسي ..
Constantine capitale de la culture arabe 2015 émoticône heart

La chute du bastion d'Oran"
Pièce théâtrale du « Théatre Régional de Saida ( Officiel ) », les 26-27-28 juin 2015 à 22h 30 au Théâtre de Constantine.
"سقوط حصن وهران"
مسرحية من تأليف عابد بوخبزة و اخراج جمال قرمي
من تقديم ممثلي مسرح سعيدة الجهوي.
أيام 28-27-26 جوان 2015 في الساعة العاشرة و النصف مساء
Constantine capitale de la culture arabe 2015 émoticône heart





اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الجزائريين لحوم ابقار  المزابل الجزاتئرية والاسباب مجهولة


اخر خبر
الاخبار العاجلة لانتحار طبيب جزائري  بقسنطينة   احتجاجا على الاوضاع الماسوية  لعمال الصحة في الجزائر التعيسة والاسباب مجهولة


Nous avons appris le décès du Docteur Hitache Hakim , à l'âge de 56 ansToutes nos condoléances à toute sa famille .... (inna lilah wa inna ilayhi raji3oune )
Constantine 21 / Juin / 2015









هنا غرست شجرة تفاح/لم تعد تقدر على حمل ثمارها
هنا حفرت بئرا/وتدفق الماء كنص حميم وغزير
هنا رأيت ابنائي يكبرون
وعند عتبة الباب فرحت كثيرا/وبكيت كثيرا يقول الغريب لصديق يقاسمه مرارة اللحظة/وجمر الحنين.
.
.
.
م/بوكرزازة





ليست هناك تعليقات: