وزيرة التربية الوطنية في زيارة تفقد لولاية برج بورعريريج

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الاثنين 29 جوان 2015، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية برج بوعريريج.
فعليا، باشرت السيدة الوزيرة زيارتها أمسية الأحد 28 جوان 2015، تاريخ وصولها إلى ولاية برج بوعريريج أين كان في استقبالها السيد الوالي رفقة السلطات المحلية المدنية والعسكرية حيث استمعت إلى عرض حول وضعية قطاع التربية في الولاية قدمه السيد أحد عياشي مدير التربية.
بعد تناول وجبة الإفطار، توجهت السيدة الوزيرة إلى ثانوية “عبد الحميد أخروف” حيث أشرفت على حفل تكريمي لفائدة 19 تلميذ من النجباء تحصلوا على شهادة نهاية الطور الابتدائي بأحسن المعدلات في الولاية.
هذا وقد اغتنمت معالي الوزيرة الفرصة لتكرم أيضا التلاميذ الفائزين في المنافسات الرياضية والمهرجانات الثقافية الوطنية، دون أن تنسى تقديم شهادة شرفية إلى السيد أوشيش عبد المجيد، تقديرا وعرفاناً بالمبادرة التي قام بها والمتمثلة في بناء مدرسة ابتدائية بكل التجهيزات اللازمة ومن ماله الخاص.
الجدير بالذكر أن هذا الحفل التكريمي تخللته عروض موسيقية وأغاني أندلوسية من الفن الأصيل قامت بآدائها بروعة كبيرة فرقة مكونة من تلاميذ الثانوية.
في صبيحة يوم الاثنين 29 جوان 2015، على الساعة التاسعة صباحاً (09.00) شرعت معالي الوزيرة في زيارتها، مرفوقة بالسيد الوالي وكذا وفد هام من السلطات المحلية، حيث توجهت إلى بلدية “راس الواد” حيث عاينت مشروعين لإنجاز ثانوية ومتوسطة.
بعد ذلك، توجه الوفد إلى بلدية “سيدي مبارك” حيث تفقدت السيدة الوزيرة ورشة إنجاز ثانوية بعدها قامت بتدشين مجمع مدرسي.
وفي عودتها إلى بلدية برج بوعريريج، عاينت معالي الوزيرة ورشة إنجاز مجمع مدرسي، بحي 750 مسكن “بأخروف”، متوسطة بتجزئة 1044 ومتوسطة أخرى بمنطقة “عوين الزريقة”. أما آخر نقطة لزيارة معالي الوزيرة، فكانت معاينة أشغال إنجاز ثانوية قرب مستشفى بوزيدي 1044.
قبل مغادرة السيدة الوزيرة للولاية، وكعادتها، توجهت إلى مقر الإذاعة المحلية حيث خاطبت سكان ولاية برج بوعريريج على المباشر وقدمت لهم تقيم لزيارتها كما أجابت على أسئلة أخرى تخص قضايا القطاع.