الأربعاء، يوليو 1

الاخبار العاجلة لممارسة الصحافية ليلي بوزيدي الديكتاتورية الاعلامية على الصحافيات الجميلات في حصة قبل السحور والجزائريون يكتشفون ممارسات الحزب الواحد في حصة ليلي بةوزيدي الشروقية والاسباب مجهولة

اخر خبر
  
الاخبار  العاجلة  لاعلان الجزائريين عن احزان  الخامس جويلية  بعد تداول اخبار 
تدهور صحة ايت احمد  بسويسرا يدكر ان  الجزائرتفقد زعمائها في الاعياد الوطنية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف سكان قسنطينة الحواجز  الحديدية في  وسط مدينة قسنطينة واوساط سياسية تؤكد ان  ظاهروة داعش الاميريكية انتقلت من الاربيع العربي الى رمضان الاسلامي للعلم فان شهر رمضان سوف يكشف سقوط الرئيس السوري ودخول مصر الحرب الاهليةو ضياع دولة تونس في السياحة  السياسية  السوداء وتدهور الاوضاع اللجزائرية بسبب  مشاريع الفوضي الخلاقة  يدكر ان امريكا تفضل شهر رمضان لتنفيد مخططات  الفوضي الخلاقة للعلم فان تنظيم داعش انتقل من الثقافة الى السياسة ومستقبلا في عالم الاقتصاد وشر البلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف سكان قسنطينة ان الاسعار البالية لاسواق الرحمة ارغمت الجزائريين على ممارسة السياسة  والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاحتجاج الخبير حملات رمضان على ماسي الدولة الجزائرية التي فضلت  التبدير الاقتصادي من اجل حماية الحدود الجزائرية وتناست ان رفض الشعب الجزائري لزعماء الدولة الجزائرية يبشربان الجزائري مستعد لتهديم بلاده انتقاما لمعبشة الحيوانات يدكر ان  الشخصيات الجزائرية تؤدي صيام رمضان في فرنسا  وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتوقع الجزائرين برحيل الزعيم حسين احمد  عشية عيد الاستقلال الجزائري والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لممارسة  الصحافية ليلي بوزيدي  الديكتاتورية الاعلامية على  الصحافيات  الجميلات في حصة  قبل السحور والجزائريون يكتشفون ممارسات  الحزب الواحد في حصة ليلي بةوزيدي  الشروقية والاسباب مجهولة


اخر خبر

الاخبار العاجلة  لممارسة  الصحافية ليلي بوزيدي  الديكتاتورية الاعلامية على  الصحافيات  الجميلات في حصة  قبل السحور والجزائريون يكتشفون ممارسات  الحزب الواحد في حصة ليلي بةوزيدي  الشروقية والاسباب مجهولة



مخرج مسرحية "هارمونيكا" خالد بلحاج للنصر


مالك حداد سيكون سعيدا لو شاهد نصوصه باللغة العربية فوق مسرح
اعتبر المخرج خالد بلحاج بأن نصوص مالك حداد الأدبية هي نصوص تنتمي لأدب المقاومة، حيث كانت تجسد بلغة شعرية جميلة حالة رفض اللاعدالة و الظلم المسلطين على الجزائريين في مرحلة الاستعمار الفرنسي.
وتحدث ابن مدينة قسنطينة في حوار أجرته معه النصر، على هامش عرض مسرحيته «هرمونيكا» في سهرة أول أمس بقسنطينة ،عن صعوبة تحويل نص أدبي شعري لمالك حداد و تجسيده فوق خشبة المسرح، و عن ظروف إخراج هذه المسرحية و النقاط  التي اهتم بها أكثر من أجل إبراز قوة نصوص مالك حداد  الأدبية.

النصر: جمعت أعمالا أدبية لمالك حداد في عمل مسرحي واحد ، كيف استطعت أن توفق في ذلك، علما أن المهمة صعبة نوعا ما ؟

ـ أعمال مالك حداد متميزة عن بعضها لكنني حاولت أن أجد نقطة مشتركة بينها، ألا وهي اللاعدالة التي جسدها مالك حداد في حواراته الروائية في كل من رواية «سأهبك غزالة» ،»التلميذ والدرس» ،و»رصيف الأزهار لا يجيب» ، فرغم أنه كان يكره الحرب إلا أنه كان ضد الظلم بجميع أشكاله، فأعمال مالك حداد ليست أعمالا تكرر نفسها، لكنها أعمال أدبية تحمل الهم الإنساني و تحاول نشر الحب بلغة شعرية جميلة. و قد أخذ مني العمل على الإصدارات الأدبية لمالك حداد أكثر من ثلاثة أشهر، من أجل خلق هذه التوليفة الجامعة لأعماله، حيث كتبها مصمم نص يتقن اللغتين العربية والفرنسية وهو فتحي كافي.

المسرحية تتقاطع مع الأعمال الأدبية لمالك حداد، وكأن المشاهد مطالب بقراءتها قبل مشاهدة المسرحية ،أتحاول أن تتوجه نحو المسرح النخبوي الذي يتوجه لجمهور ذي مستوى ثقافي مرتفع نوعا ما؟

هدفي ليس تأسيس مسرح نخبوي أو غيرها من الأمور التي قد تفسر بعد مشاهدة المسرحية. أنا بكل بساطة حاولت أن أتحدث عن كاتب كبير مثل مالك حداد ، من خلال الاستعانة بالمسرح و أجسد شخصياته الأدبية التي أعجبت بها من خلال قراءتي لأعماله الأدبية وأقدمها بطريقة مختلفة عما هو سائد، فهذه تجربة مسرحية هي الأولى من نوعها في الجزائر، تقدم أعمال الكاتب مالك حداد.  أحببت أن أقدمها للجيل الجديد لأساهم، و لو بشكل بسيط، في الاهتمام أكثر بالكاتب الجزائري الكبير وأحرص على  الدعوة لترجمتها للغة العربية بشكل جيد، لكي تقرأه الأجيال وتفهم مالك حداد كما يجب.

تعمدت أن تكون المسرحية باللغة العربية الفصحى مع إدراكك بصعوبة ترجمة معاني مالك حداد التي كتبت بالفرنسية للغة أخرى كالعربية، لمَ يرجع إصرارك هذا ؟

ـ أنا مثل مالك حداد أحب اللغة العربية، وصاحب «سأهبك غزالة» كان حزينا لأنه لم يتمكن من تعلمها ، فحاولت أن تكون مسرحية «هارمونيكا» تكريما لمالك حداد، فمع كل مراحل إعداد المسرحية و إخراجها كنت أشعر أن مالك حداد سيكون سعيدا لو سمع نصوصه باللغة العربية تؤدى في مسرح قسنطينة. مع العلم بأن أعماله الأدبية تفسر تاريخ الجزائر وتمت دراستها بعمق في فرنسا، لدرجة أن كتاب «رصيف الأزهار لا يجيب» كان فوق مكتب الرئيس الفرنسي شارل ديغول وذلك من أجل فهم القضية الجزائرية بشكل أعمق من قبل الفرنسيين.

هل تعمدت إظهار شعرية نصوص مالك حداد في المسرحية من خلال حوارات جميلة استساغها الجمهور و صفق لها في مراحل كثيرة من المسرحية؟

ـ نصوص مالك حداد تكاد تكون كلها شعرية ، ما تعلق منها بالرواية أو الشعر. لذلك كان اجتهاد على مستوى كتابة النص في إظهار هذه الشعرية ووضعها في سياقها الذي أتى في الرواية لكي لا تحور المعاني في المسرحية. وهو ما أجهدنا وأخذ منا الوقت الكثير، لأن شعرية نصوص مالك حداد ليست شعرية بسيطة يمكن لأي كان أن يستعملها في المسرح.

ألم تخف من تقديم نص مسرحي يخرج النصوص الأدبية عن سياقها الذي كتبت لأجله؟

ـ المسرحي ليس مطالبا بالالتزام بالنص، وحتى إن كنت خرجت فهذه ليست مشكلة، وأنا سعيد بعملي على أول عمل مسرحي يتناول الأدب الجزائري في تجربة جديدة قد تفتح المجال لتجارب أخرى واعدة. أريد أن أقول أن العمل حاول أن يوصل مالك حداد من خلال الغوص في الأحداث التاريخية ومحاولة فهم أزمة الكتابة لديه، وهو حسب رأيي المتواضع عمل جاد دام أشهر، من أجل تقديم الكاتب الجزائري ونصوصه بطريقة مشرفة.

عنوان المسرحية «هارمونيكا» يطرح تساؤلات، لما تم اختيار هذا العنوان؟

ـ كما تابعت في المسرحية «هارمونيكا» هي الآلة الموسيقية التي أعطاها خالد بن طوبال للشاب الجزائري، ليعزف عليها كما أن مالك حداد تحدث عنها كثيرا في كتاباته، حيث كان يقول أن هارمونيكا تشبه كتاب الجيب حيث أنها تأخذك بعيدا، ومالك حداد حين يتحدث عن تغيير الأمكنة فهو يتحدث عن الأحلام و الآمال. فالكاتب لم يكن ضد الفرنسيين أو اليهود ، بل كان إنسانيا في كتاباته لذلك فالهرمونيكا ترمز للتناغم الإنساني ونبذ الحروب.

مالك حداد كان ينبذ الحروب لكنه كان مع الثورة التحريرية كيف ذلك ؟

ـ كان يكتب أدب المقاومة، يجب ألا  ننسى ذلك، لكنه لم يكن مع قتل الإنسان للإنسان والذي يتجلى في الحروب لذلك وقوفه مع الثورة كان ضد اللاعدالة وكان مع القضايا العادلة و هذا موقف مشرف لكاتب جزائري حينها.

ترددت العديد من الأغاني باللغة الفرنسية طيلة أطوار المسرحية،على أي أساس تم اختيارها؟

ـ كل الأغاني تنتمي لفترة نهاية الخمسينات وبداية الستينات وهي نصوص كتبها أحد أهم الشعراء الذين تأثر بهم مالك حداد، وهو لويس أراغون الذي كان مناصرا للثورة الجزائرية، وكان طلائعيا في وقتها، فكانت المسرحية بمثابة تخليد لهذه الصداقة الأدبية، عبر دمج شخصيات مالك حداد بكلمات لويس أراغون التي غناها مغنيون كبار على غرار لينا سيمون، ليو فيريي، جون فيرا.

تعاونت مع مسرحيين معروفين على غرار محمد فريمهدي كما لاحظنا وجوها شبابية تتعامل مع نص أدبي لمالك حداد، حدثنا عن التجربة...

ـ بالنسبة للممثلين الشباب، كنت سعيدا بتعريفهم بمالك حداد الذي سمعوا عنه و لم يقرأوا له ،لقد أحبوه من خلال اشتغالهم على نصوصه الأدبية، و أدائهم لشخصياتها، لذلك كان العمل على المسرحية بمثابة مناقشات مفتوحة حول مالك حداد ونصوصه ،حيث سعد الممثلون الشباب بإعادة اكتشاف مالك حداد بدرجة أعمق.   
 حاوره: حمزة دايلي

لخبير في الشؤون العسكرية و الأمنية رمضان حملات للنصر: هناك مخاوف جادة من عودة 600 داعشي جزائري من ليبيا و سوريا

* تأخر التسوية السياسية في ليبيا أوجد فراغا مؤسساتيا استفادت منه الجماعات الإرهابية

قال الخبير في الشؤون الأمنية والعسكرية رمضان حملات، أن الجزائر مستهدفة من طرف تنظيم «داعش» ، و دعا إلى ضرورة اتخاد كل الاحتياطات والاجراءات اللازمة، من أجل محاربة التنظيم ومنعه من التموقع في البلاد، منوها بقدرة الجيش على حماية الحدود بفضل الخبرة والمعدات الحربية المتطورة التي يملكها.
وأوضح حملات، أن  الجزائر  مستهدفة من قبل هذا التنظيم الارهابي، باعتبار، أن 982 كلم هي حدود برية مع ليبيا، ومن الصعب على أي جيش أن يؤمنها إلى حد، الإقفال التام، يضاف إلى ذلك، -كما قال-   المخاوف القائمة في حال عودة «الداعشيين» الجزائريين من سوريا وليبيا والمقدر عددهم بحوالي 600 إرهابي، وانضمامهم لخلية جند الخلافة، في ظل تجذر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الجزائر.
واستبعد الخبير الأمني والعسكري رمضان حملات، في تصريح للنصر، قيام  الجماعات الإرهابية ، بعمليات إرهابية، ذات صدى عالمي في الجزائر، في الوقت الراهن و على مدى فترة تمتد إلى 4 أو 5 سنوات وذلك بعد الدرس الذي قدمه الجيش في عملية «تيقنتورين» لكل الجماعات الإرهابية في العالم ولكل من يفكر في الاعتداء على الجزائر. وقال الخبير في هذا الخصوص « لا خوف على الجزائر ولا يمكن لداعش  أو غير  داعش أن يتجرأ ويقوم بعملية يكون لها صدى عالمي».
 وأضاف في السياق ذاته، أن الجيش منتشر في الجنوب و هو متأهب وفي حالة استنفار، ولديه تجهيز ممتاز و على استعداد للرد بسرعة وبقوة ترعب كل من يفكر في الاعتداء على الجزائر.
و بالمقابل، أشار حملات، إلى وجود إمكانية أو محاولات للقيام بحركات منعزلة، من طرف عناصر إرهابية في الداخل أو خلايا نائمة أو عناصر جند الخلافة التي تحاول الانتقام بعد العملية التي خسر فيها التنظيم  25 عنصرا إرهابيا في البويرة .
من جانب آخر،  استبعد نفس المتحدث، مقتل الإرهابي مختار بلمختار، إثر غارة جوية أمريكية في ليبيا وقال في هذا الصدد، أن الجزائر هي الوحيدة التي يهمها الأمر و تملك المعلومة الصحيحة وما دامت الحكومة لم تؤكد مقتله فأنا أشكك في مقتله في ليبيا، مضيفا أن أجهزة الاستخبارات الجزائرية،  تنشط في المنطقة بصورة جيدة، وهي  أول من يعلم بمقتل الإرهابي بلمختار قبل أي جهة أخرى.
وكشف الخبير الأمني،  أن تنظيم «داعش» الذي ظهر بصفة رسمية في ليبيا منذ أقل من 5 أشهر، تمكن من الانتشار في عدة مناطق فيها واستطاع، أن يجنّد أكثر من 3 آلاف متطرف أجنبي من 30 دولة، منهم 200 جزائري و 500 تونسي، ونفس العدد من المصريين ، وهو ما يشكل  تهديدا كبيرا على دول جوار ليبيا، وفي مقدمتها الجزائر وتونس وهو ما يستدعي بذل الجهود العسكرية والأمنية المشتركة بين البلدين  لمواجهة هذا التحدي من خلال تبادل المعلومات الأمنية، والتدريب المتواصل في مجال مكافحة الإرهاب.
وأوضح حملات، أن التعاون بين تونس والجزائر، أصبح حتمية، لأن أمن واستقرار تونس يهم الجزائر والعكس، مضيفا أن استقرار المنطقة يهمنا ونحن مجبرون على التعاون في المجال الأمني إلي اقصى حدّ، و ليس بالنصيحة أو منح لتونس معلومات استخباراتية فقط  ولكن من خلال تزويد الجيش التونسي بإمكانيات وأجهزة لمكافحة الإرهاب كواقيات الرصاص وكاشفات الألغام وأجهزة الراديو وأسلحة كلاشينكوف بالإضافة إلى  التعاون الاقتصادي والتنموي.  
وقال الخبير الأمني والعسكري ، أن التأخر في التسوية السياسية في ليبيا، أدى إلى فراغ مؤسساتي، استفادت منه الجماعات الإرهابية المتشددة والتي أصبحت تهدد دول الجوار، مضيفا أن التوسع الفعلي لتنظيم «داعش»، خاضع لاستراتيجية وجدول زمني في إفريقيا، حيث ينطلق من بوابة ليبيا التي لها موقع جيوستراتيجي هام، و هي أقرب إلى السواحل الأوربية أكثر من أي دولة وهي مطلة على البحر والصحراء و لها حدود طويلة مع الجزائر.  وقال بشأن تحذيرات وجهها قائد «أفريكوم» حول التهديد الذي يشكله تنظيم «داعش» على دول المنطقة، بأن الجزائر ليست أولوية «لداعش» ، في المرحلة الحالية، مضيفا أن جنوب تونس هو أولوية هذا التنظيم في الوقت الحالي وبعدها سيلجأ إلى تشكيل جبهة غربية بالنسبة إلى مصر، من أجل خلخلة الاستقرار المصري والسيطرة على مناطق هامة في مصر بالتعاون مع «أنصار بيت المقدس». أما بالنسبة للجزائر، فأوضح حملات، أن  «داعش»، سيغامر  بدخولها من بوابة الصحراء الكبرى، لأن الجيش الوطني الشعبي ، منتشر وله إمكانيات وخبرة وله تجهيزات متطورة ومميزة وجيدة، خاصة بمكافحة الإرهاب وكذلك جهاز الاستخبارات الجزائري، له حنكة وخبرة في متابعة ومكافحة الإرهاب. 
وأضاف حملات ، بخصوص الاستراتيجية التي يتبعها التنظيم الارهابي في المنطقة، أنه يحاول  السيطرة على جنوب تونس و زعزعة الاستقرار المصري والسيطرة على أهم المناطق في مصر ليتوجه لاحقا باتجاه الشرق من أجل السيطرة على تونس واختراق الجزائر ، ابتداء من وادي سوف إلى غاية البحر الأبيض المتوسط، حيث توجد - كما قال- إمكانية للتسلل من هذه المنطقة من طرف عناصر التنظيم الارهابي، نظرا للتضاريس  الوعرة التي تستغلها المجموعات الصغيرة للتسلل إلى الجزائر عبر الغابات والجبال، مضيفا أن الجزائر مهددة من طرف ارهابيي «داعش» لكن ليس في الوقت الحالي، كما ذهب إليه قائد «افريكوم» وفي هذا الاطار.
و دعا حملات، إلى ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات والاجراءات اللازمة، من أجل محاربة التنظيم الارهابي ومنعه من الدخول إلى الجزائر، مؤكدا أن الجيش الوطني الشعبي قادر على حماية الحدود و يملك الخبرة والمعدات الحربية المتطورة جدًا، مما يصعب إلى حد بعيد اختراق الحدود الجزائرية، مشيرا إلى النتائج التي حققها الجيش في الصحراء الكبرى من احتجاز كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وتوقيف المئات من الأشخاص الذين حاولوا التسلّل عبر الحدود .                     
مراد ـ ح

الخبير الأمني والعقيد المتقاعد رمضان حملات: قدَّمت ثلاثة مقترحات "ناجحة" لحل الأزمة الليبية

  •  

قال الخبير الأمني والعقيد المتقاعد بالقوات البرية، رمضان حملات، إنه قدّم مقترحات لحل الأزمة الليبية في ثلاث ركائز،
عرضها على طرفي الأزمة السياسية في طبرق وطرابلس، مشيرا إلى أنها "لقيت تجاوبا كبيرا من قبلهم". وأشار حملات في تصريح صحفي، إلى أن الرسالة التي أرسلها قبل انطلاق جولات الحوار الليبي أخيرا، شخَّصت تشعبات الأزمة منذ انهيار النظام السابق، لافتا إلى أن صعوبة الحل يرجع إلى غياب الحوار بين الفرقاء والاقتتال الدائر بين الليبيين إلى جانب اختلاف الرؤى وتعدد الطروحات من قبل المتدخلين في الشأن الليبي. وأرجع الخبير الأمني نقطة التحول في المشكلة الليبية إلى أنه "منذ أن اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي بسوء تقديرها للموقف في ليبيا بعد تداعيات الحل العسكري، أخذ الملف الليبي منعرجا جديدا على الساحتين الدولية والمحلية، ومالت الكفة إلى البديل السياسي كحل لتدهور الأوضاع داخليا في ليبيا ودول الجوار، خاصة في شمال التشاد والنيجر". وجاء في الرسالة أنه "انطلاقا من هذا الظرف ازدادت أهمية دول الجوار في الملف الليبي، خاصة الجزائر ومصر، وأصبح بالإمكان الاعتماد على مشاريع الحلول التي يقدمانها للوضع المتأزم في هذا البلد". واقترح حملات على طرفي النزاع "حلولا ناجحة" لخصها في ثلاث ركائز مهمة تتمثل في "ضرورة الفصل بين الإرهاب والعنف السياسي، والفصل بين الحاضر والمستقبل والفصل بين الداخل والخارج". وشرح الخبير الأمني مسألة الفصل بين الإرهاب والعنف السياسي، بأن "الحل في ليبيا يبدأ من تلك النقطة بالذات: مَن مع الإرهاب ومَن يدين الإرهاب، فهذا التمييز الأول بين الفرقاء وهو الذي سيقود ليتجلى الوضع الأمني في ليبيا بشكل مختلف". وفي قضية "الفصل بين الحاضر والمستقبل، يُفسّر بأن "خلافات اليوم ينبغي ألا تمنعنا من هيكلة تفكيرنا الجماعي حول مستقبل ليبيا، ليُعَد طرح ورقة مشروع مستقبل ليبيا خلال الـ20 سنة القادمة مثلا في هذه المرحلة أمرا ضروريا". وأشار العقيد السابق إلى أن "شعوبا كثيرة خرجت من المأزق العسكري والسياسي بهذه الطريقة، خاصة الشعوب الأوروبية منذ الحروب الدينية التي قضت على ثلثي سكان القارة إلى الحرب الأهلية الأمريكية التي لولا إعلان الحقوق الأمريكي الأول كحامل لمشروع مستقبلي لما تمكنت أمريكا من الخروج من تلك الحرب إلى اليوم ولا انقسمت إلى أكثر من دولة". واعتبر أن ليبيا في حاجة إلى المبدأ الذي سطرته الثورة الجزائرية في مؤتمر الصومام (54)، "أولوية الداخل على الخارج، وأولوية السياسي على العسكري". وأوضح حملات أن الحلول الليبية ينبغي أن تكون بالأساس داخلية، وأن مساهمة الخارج فيها يقتصر على خدمة الحلول الداخلية، لافتا إلى أن المفهوم الثاني يعني رفض كل عمل عسكري لا يكون في خدمة الهدف السياسي المتفق عليه من قبل الجميع. وتابع "أكدت التجربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب والخروج من الأزمة كيف أنها تركت البدائل الخارجية تصب في آخر المطاف في مشروعها وليس العكس، حيث اعترفت الكثير من الدول بالأسلوب الجزائري بعد أن حققت المصالحة الوطنية نتائجها وليس العكس".

ADD COMMENT



إباحة في أول أيام رمضان على قناة الشروق

إباحة في أول أيام رمضان على قناة الشروق
من غير المتعود على قناة اعلامية  بحجم الشروق هفوات  من خلال  ما تعرضه من مسلسلات  وفي اول ايام رمضان المبارك  تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات وجهوها الى قناة الشروق لعرضها  لقطات  من مسلسل يحاكي الازمة السورية بعنوان  غدا نلتقي الدي بدا خروجه عن المألوف  حيث ظهرت لقطات تتنافى مع الشهر الكريم  بث لقطات لمراءة في وضع مخل بالحياء رقص وخرووج عن حرمة الشهر .




http://www.echoroukonline.com/ara/articles/75277.html?print&output_type=rss


  • هية بن عروس و"ساندي بال" أدخلاني عالم الإعلام
author-picture

icon-writerآسيا شلابي/ وردة بوجملين

تأسفت الإعلامية الجزائرية التي تألقت في "سي أم بي سي" ثم "ميدي1سات" وتستعد للالتحاق بقناة "العربية" ليلى بوزيدي، على وضعية التلفزيون الجزائري وحال الصحفيين. وكشفت عن سر مغادرتها لليتيمة رغم نجاحها في "من الحياة" وتقديم النشرة الإخبارية، إضافة إلى تفاصيل كثيرة خصت بها الشروق.
  • كشفت الإعلامية الجزائرية التي التحقت بقناة "العربية" حديثا، ليلى بوزيدي، عن مثلها الأعلى وإحدى أهم الشخصيات الإعلامية التي حفزتها على ولوج عالم السمعي البصري، وهي الإعلامية زهية بن عروس "أحببت الصحافة منذ صغري، ورغم أن تخصصي الجامعي كان في التاريخ، إلا أن شغفي بالتقديم والتنشيط تغلبا على توجهي المهني. لطالما حدقت بزهية بن عروس التي كانت تقدم آنذاك نشرة الأخبار بطريقة متفردة وجد مميزة. بل إنني كنت أقلدها وأنا في الجامعة وأسعى إلى الوصول إلى مستواها. كانت ولا تزال مثلي الأعلى في انضباطها وحرصها على التقديم دون أخطاء وجديتها في التعاطي مع الخبر". وهذا - حسبها - بعد أن تمنت منذ نعومة أظافرها أن تصبح صحفية متأثرة بالرسوم المتحركة "ساندي بال".
  • وعن كيفية التحاقها بمؤسسة التلفزيون قالت "التحقت بها سنة 1995 في فترة العشرية السوداء عندما غادرت أسماء كثيرة إلى الخارج. وبدأت محررة قبل أن يقبل محمد عوادي اقتراحي لحصة "من الحياة" فشجعني كثيرا وأعطاني الفرصة لرفع التحدي رغم الظروف".
  • وعن سر صمود الحصة وجرأتها أمام سياسة التلفزيون، كشفت ضيفة الشروق عن جملة المضايقات التي تعرضت إليها خاصة في الفترة التي تولى فيها حفيظ دراجي منصب مدير بالنيابة، أين أوقف أحد أعدادها خوفا على مشاعر المشاهد - حسبها - لأن "من الحياة" تناولت الإجرام في شوارع العاصمة ليلا. وأضافت في نفس السياق "ما حدث جعلني أفقد الشهية في مواصلة العمل بتلك الطريقة، رغم أن حمراوي وبعد عودته من فرنسا أمر بإرجاعها إلى الشبكة، إلا أن الوقت كان قد فات بالنسبة إلي، خاصة وأن الحصة آنذاك عرفت نجاحا كبيرا بفضل دعم عوادي لأفكاري". وعن علاقتها بحمراوي حبيب شوقي ورأيها فيه كمدير للتلفزيون "حمراوي مهني جدا وإنساني إلى أبعد الحدود ويحترم الصحفيين ومثقف جدا، بل كان يعرف كيف يحرك الأمور ويحفز الجميع على العمل".
  • كما استبعدت ليلى بوزيدي فكرة العودة إلى التلفزيون الجزائري "مستحيل أن أفكر مجرد التفكير في العودة إليه، وهو الآن غارق في الرداءة، لا يمكنني أن أنكر أنه مدرسة حقيقية تعلمت فيها أبجديات السمعي البصري الآن، الحقيقة أنه متخلف جدا عن ركب التلفزيونات العربية حتى العمومية منها، لأن كون التلفزيون مؤسسة عمومية هذا لا يبرر الرداءة والفشل وسياسة الإقصاء التي تلغي المواهب والطاقات. هجرة الإعلاميين إلى الخارج ظاهرة غير صحية، لأنهم لم يجدوا الفضاء والفرصة في ظل احتكار بعض الأسماء للمنبر خاصة نشرة الثامنة. وحتى أجور الصحفيين لا تزال في حدود 20 ألف دينار إلى 30 ألف دينار في حين تدفع قناة "ميدي1 سات" للصحفيين الجدد ما لا يقل عن 20 مليون سنتيم، وهذا أمر مؤسف ومحزن".
  • "الإعلاميون المستقيلون وقفوا مع أنظمتهم لا مع شعوبهم"
  • باركت الإعلامية ليلى بوزيدي الثورات العربية واعتبرتها تحصيلا حاصلا للضغوطات التي طالما مورست على الشعوب.فالقمع والظلم في تونس ومصر - حسبها - عجل بالثورة الشعبية كنتيجة منطقية للتراكمات. وعن رأيها في الإعلاميين الذين استقالوا مؤخرا من "الجزيرة" و"العربية" على غرار غسان بن جدو وفيصل القاسم وزينة اليازجي بسبب تغطيتهما لما يحدث في سوريا قالت "من استقال لم يستقل بسبب المهنية. لأن المهنية ليست وليدة اللحظة، بل إن ما تمليه المهنية ألا يقف الإعلاميون مع النظام بل مع شعوبهم وأنا شخصيا كنت سأتعامل مع الأحداث في الجزائر - لقدر الله - مثلما أتعامل مع الأحداث في أي بلد آخر".
  • "أحسست أن "ميدي سات1" لم تعد ترضي طموحاتي في حقل الإعلام
  • قالت ضيفة "فوروم الشروق" إن التحاقها بقناة العربية كان من بين طموحاتها غير أن الأمر جاء بمحض الصدفة، مشيرة إلى أن العمل في قناة إخبارية كبيرة يبقى طموح يراود كل العاملين في حقل الإعلام، مشيرة إلى أنه كان لها الشرف في أن تكون ضمن الفريق المؤسس لقناة "ميدي1"، خاصة وأنها كانت أول من قدمت نشرة أخبار القناة عند افتتاحها.
  • وأضافت ليلى بوزيدي، أن تجربة عملها في قناة "ميدي سات1" المغربية مختلفة كثيرا عن تجربة عملها في الجزائر وفي قناة "سي أم بي سي" من قبل، بحكم تغيير البلاد والمنطقة، وبحكم طبيعة القناة نفسها، وأرجعت سبب اتخاذها لقرار تقديم استقالتها ومغادرة القناة رغم معارضة مسؤولي القناة لقرار استقالتها إلى تحوّلها إلى قناة عامة بعد أن كانت متخصصة في الأخبار، قائلة "أحسست أن القناة لم تعد ترضي طموحاتي في حقل الإعلام، ولهذا قررت المغادرة فور تلقي العرض من قناة العربية الإخبارية".
  • واعتبرت ليلى بوزيدي أن تجربتها في الفضائية المغربية "ميدي سات1" كانت ناجحة بالنسبة لها، حيث كان لها الفضل في الظهور والبروز في المشهد الإعلامي العربي والدولي من خلال تقديمها لمختلف المواعيد الإخبارية، وتنشيطها لحصص تفاعلية اجتماعية جريئة.
  • ونفت ليلى بوزيدي، أن تكون قد تعرضت لأية ضغوطات أو مساومات طيلة سنوات عملها بالقناة، على خلفية الخلافات التي تميز المشهد السياسي الجزائري والمغربي بسبب قضية الصحراء الغربية، قائلة "كل ما كنت أقوم به يتمثل في تلاوة أخبار وتقارير، والمهنية تقتضي ذلك، وأظن أن حل هذه المشكلة يبقى من صلاحيات رجال السلطة وليس الصحفيين".
  •  وأشادت صاحبة برنامج من "واقعنا" - سابقا- من جهة أخرى، بطريقة تواصل القائمين على القناة مع الصحفيين، والمكانة التي يحظى بها الجزائريون العاملون بالقناة، مردفة:"المسؤولون بقناة ميدي سات1 يفضلوننا على بقية الصحفيين، وهذا نابع من الحب الكبير الذي يكنه المغربيون للجزائريين"، مشيرة إلى أن الشعب المغربي الأكثر قربا للشعب الجزائري من بين بقية الشعوب العربية والإسلامية الأخرى، بالنظر إلى اشتراكهما في العادات والتقاليد وحتى في الجانب التاريخي.
  • انفتاح السمعي البصري في الجزائر حتمية ومخاوف السلطة لا مبرر لها
  •  انتقدت الإعلامية ليلى بوزيدي، الطريقة التي تتعامل بها مصالح الدولة في الجزائر مع ملف انفتاح حقل السمعي البصري في ظل التطور الذي يشهده العالم العربي في هذا المجال، "حيث نشاهد افتتاح العديد من القنوات يوميا."
  • وأضافت ليلى بوزيدي التي ستباشر عملها في قناة العربية هذا الأسبوع في سياق متصل، "انفتاح السمعي البصري حتمية، ومخاوف النظام من انفتاح السمعي البصري لا مبرر له، لأن الصحافة المكتوبة قضت على كل الطابوهات وتطرقت إلى كل قضايا الفساد المتفشية في مختلف القطاعات والمؤسسات الرسمية، كما أن ممثلي الصحافة الدولية في بلادنا تناولوا مختلف جوانب الحياة في الجزائر، خاصة وأن كل الفضائيات تتطرق يوميا إلى تطورات الأوضاع الأمنية في الجزائر، كما نقلت صور الاضطرابات التي شلت مختلف القطاعات في الآونة الأخيرة".
  • واعتبرت أن تجربة الجزائر في مجال الصحافة المكتوبة رائدة في العالم، وساهمت إلى حد كبير في سد الفجوة التي أحدثتها غياب قنوات تلفزيونية أخرى باستثناء القنوات العمومية، مشيرة إلى أن قرار فتح قنوات موضوعاتية الذي صدر عن القاضي الأول في البلاد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في خطابه الأخير لن يساهم بأي شكل من الأشكال في تقدم هذا المجال "لأنها ستكون صورة مستنسخة من اليتيمة".
  • ومن جهة أخرى، أكدت ليلى بوزيدي أن الإعلام العربي ساهم بشكل كبير في قيام الثورات التي شهدها الشارع العربي في الأشهر الأخيرة، يكفي أنه أصبح يرهب الأنظمة والحكام -حسبها-، كما أصبح يشكل مصدر قلق لهم، حيث أصبحوا يخافون من ملاحقتهم لكشف أسرارهم وتتبع أخطائهم، قبل أن تضيف بقولها "من الصعب أن نتحدث عن الإعلام الحقيقي في ظل غياب هامش الحرية اللازم من جهة، إلى جانب عائق الايديولوجية، الذي يحبس الصحفي في قوقعة خدمة الجهة الإعلامية التي يعمل بها".
  • تزوّجت من مغربي ولا أجد حرجا في الحديث عن حياتي الخاصة
  • لم تجد الإعلامية ليلى بوزيدي من حرج للخوض في الحديث عن حياتها الخاصة في "فوروم الشروق" رغم أنها تتجنب الحديث كثيرا عن نفسها، حيث كشفت ليلى بوزيدي، أنها تزوجت منذ سنة ونصف من مغربي، يترأس إحدى المؤسسات الرياضية بالمغرب، وأنها تعيش معه منذ ارتباطهما في المغرب.
  • وقالت، إنها وافقت على الارتباط بأجنبي لأنها كانت متأكدة من أنها لن تعثر على جزائري بالمواصفات التي تشترطها في الرجل الذي ستتقاسم معه بقية عمرها، بحكم عملها وتنقلها بشكل مستمر.
  • وأضافت أن ما شدها في زوجها منذ الوهلة الأولى من تعرفها عليه، هو كونه من عائلة محافظة ومتدينة، إلى جانب طيبته وتفهمه لطبيعة عملها كإعلامية، وقالت "إنها لم تجد صعوبة في التأقلم مع زوجها وعائلته بحكم الاختلاف في بعض العادات والتقاليد".



كيحل - قالمة2011/05/15 على 21:021
الله يهديك يا بوزيدي 20 مليون جزائري واحد ما طاحلك على gosto
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurealilo ونص - hona وهناك2011/05/15 على 21:032
يا ناكرة الخير هاذي بلادك اللي رباتك وكبرتك
تعقيب
vote-up
vote-down
2
author-figure كمال - العلمة2011/05/15 على 21:053
الجزائرى فحل ومايحملش الدل ياليلى اين خير الجزائر ارفع راسك يابا
تعقيب
vote-up
vote-down
1
author-figure2011/05/15 على 21:054
تحية كبيرة لكل صحفي جزائري طلق الرداءة ليعانق الاحترافية و المهنية
ليلى بوزيدي
جوهرة لكحل
خديجة بن قنة
فيروز زياني
وسيلة عولمي
مريم بلعاليا
فضيلة السويسي
عبد القادر عياض
فاطمة بن حوحو

القائمة تطول
تعقيب
vote-up
vote-down
2
author-figureBelinda - Scotland2011/05/15 على 21:095
natmanalak mazid mina najah habibti 123 viva l'Algerie
تعقيب
vote-up
vote-down
1
author-figureriadh - algerie2011/05/15 على 21:096
وأضافت أن ما شدها في زوجها منذ الوهلة الأولى من تعرفها عليه، هو كونه من عائلة محافظة ومتدينة، إلى جانب طيبته وتفهمه لطبيعة عملها كإعلامية.
هل الجزائريين غير محافظين و غير متدينين و لا يفهمون عمل الصحافة. بفففففففففف يسبون الملة و ياكلون الغلة. الجزائر اتاحت اك الفرصة لتكونى صحفية و انت لا تملكى شهادة فى التخصص .ربى يهديك
تعقيب
vote-up
vote-down
2
author-figureرياض - السويد2011/05/15 على 21:107
السلام عليكم
أما القول بأنها لم تجد رجل جزائري يتفهم طبيعة عملها فهذا إجحاف و ظلم للرجل الجزائري,,,أتمنى لك التوفيق و النجاح في مجالك و حياتك العائلية...و أتمنى من دولتنا أن تفتح مجال الإعلام في أقرب و قت,,,
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمعسكري - mascara2011/05/15 على 21:118
الزوج محافظ و متدين و يتركك متبرجة تبرج الجاهلية الاولى الله يهديك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureخالد العذاوري المدية - شلالة العذاورة الجزائر2011/05/15 على 21:209
bonne courage bouzidi ont vous aimmes
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureigout - maroc2011/05/15 على 21:2210
Good luck to you sister Laila Bouzidi. you will always succeed in your professinal career. Algeria and Morocco are full of Human ressources that excel wherever they go.If only they could be offerd a slim chance to proove what they are capable of doing.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureines - blida d algerie2011/05/15 على 21:2411
je suis tres fiere davoir une presentatrice tel que laila bouzid chapeau soit heureuse bonne continuation ellah maakia
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري - الجزائر2011/05/15 على 21:3312
على الاقل و للامانة كان عليك ان تدكري فضل الطاقم الصحفي النشيط الدي عمل معك في حصة من الحياة و كان سبب تالقك
ادكر جيدا يا ليلى مستواك فكم كان متدني ولم تكوني تفقهي شيئا فالفضل كل الفضل يرجع الى صحفييي اليتيمة التي تشهدين لها اليوم بالرداءة و هي من سنحت الفرصة لامثالك حتى يطرقوا باب النجومية
فلا يحق لك يا ليلى ان تنكري جميل من احسنوا اليك
تعقيب
vote-up
vote-down
2
author-figure2011/05/15 على 21:3813
خلونا من التمنشير ياجماعة, ليلى تمثل الجزائر احسن تمثيل باحترافيتها المهنية ،اتمنى لها التوفيق
تعقيب
vote-up
vote-down
3
author-figurehadj ahmed - alger2011/05/15 على 21:3914
vous etes tres simpatique et tres integre
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمسلمة - الجرائر المسلمة العربية الأمازيغية2011/05/15 على 21:4915
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أظن أنها على حق لإنها لن تجد في الجزائر رجل يقبل أن تخرج وهي متبرجة.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالنوري - الجزائر2011/05/15 على 21:5116
حفيظ دراجي اوقف حصة واحدة ووحيدة خوفا على مشاعر المشاهد في العشرية السوداء حطم حياتك
يخي حياة يخي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureMassi - alg2011/05/15 على 21:5517
اولا مبروك وبالتوفيق فى ق العربية و لكن.... ما هاده المهنية التى تعتقدين انها عملية احترافية مادمتى كنت فقط تتلين الاخبار والتقارير?? مع العلم بدون لك الحق فى الاعتراض عن الخبر وصحته او ماشابه دالك!!
?
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعبدالرزاق. - ادرار2011/05/15 على 21:5518
مبروك عليك ياليلى بلدك هي بلدك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureفارس - قالمة .الجزائر2011/05/15 على 21:5519
والله عيب عليك يا ناكرة الخير
بلادك رباتك وكبرتك واليوم تكريهها
ياتيك يوم وتندمي على هذا الكلام
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurekarim de bejaia - belgiê2011/05/15 على 22:0220
bonsoir ,koul khenfous aand yemah guezal ya lala.....
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureH.HASSAN - MAROC2011/05/15 على 22:0421
30مليون جزائري ولم تجد فيهم رجل يناسبها ههههههههههههههههههه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمع اليتيمه ضد العربيه عفوا العبريه ..! - قطـــــر 2011/05/15 على 22:0422
ينطبق عليك قول الشاعر :
أعلمه الرماية كل يوم ***فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي***فلما قال قافية هجاني
أما عن الأستاذ الدراجي فنقول لك :
يا ناطح رأسك بالجبل لتهشمه ***أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل
يا ليلى كوني كخديجة أو لا تكوني ...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري في الغربة - kuwaitcity2011/05/15 على 22:0623
عجب العجاب
اتقى شر من احسنت اليه
يا سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresidou - italie2011/05/15 على 22:1524
bravo ,c'est la vérité bonne chance ,t'as bien fait.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurebenali - espagne2011/05/15 على 22:1725
salam alikom algerie avans tous et je suis avec al yatima
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرانية - دبي2011/05/15 على 22:1726
احبك ليلي واشجعك علي قرارك والانتقال الي دبي تانية والله الامارات اشتاقت لك انت جميلة ومبروك زواجك من مغربي وارجوا ان لاتعودي الي قناة اليتيمة واتمني ان تبقي في الامارات والحقيقة ان الامارات تعطي فرص اكثر والناس في الامارات محترمة واقول للناس اللي تعاتب ليلي بوزيدي في قرار عدم عودتها للجزائر او زواجها من مغربي فاهدا شيئ خصوصي ولايحق لاي انسان التدخل في خصوصيات الاخر ومع احترامي للناس في الجزائر وهي لم تعب في الرجل الجزائري او في الجزائر مثلا انا من الجزائرمقيمة في دبي ومتزوجة امريكي مسلم فاين المشكل
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurealgerien rajel - dubai2011/05/15 على 22:2027
ah bon tous les hommes quil ya en algerie ta pas trouver 1 homme qui te comprend tu la trouver au maroc bin bssahtek le marocain mes laisse les vrais hommes algierier ne parlepas deux car c des vrais hommes de tt facon tu va etre avec moi a al arabiya tu va voir les vrais algerien
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/15 على 22:2028
meriem london
اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
اتقي الله فى كلامك
اذا ضحكتلك ادنيا ضرك فسوف تبكيك غدا (اياكي و الغرور)
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرفيق - بلادي لعزيزة2011/05/15 على 22:2129
يا خسرا انتي كامل تخممي هكا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرفيق - بلادي لعزيزة2011/05/15 على 22:2130
يا خسرا انتي كامل تخممي هكا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجمال - تيارت التاريخ2011/05/15 على 22:2731
الى H.HASSAN De maroc يا خويا عود قرا مليح واش قالت
انها وافقت على الارتباط باجنبي لانها كانت متاكدة انها لن تعثر على جزائري بالموصفات التي تشترطها في الرجل الذي ستتقاسم معه بقية حياتها ( بحكم عملها و تنقلها بشكل مستمر)
لان الجزائري بطبيعته لا يقبل ان تكون زوجته تتنقل من مكان الى اخر بدون رقيب و لا حسيب
و ليضحك يضحك على روحو و لفاهم يفهم كما نقولوا في دزاير
يا شروق انشر ربي يخليك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuredine - france 2011/05/15 على 22:3532
wallah chaba wa zouina rabi yastourha mna el3ayn
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureحمدو - الشلف2011/05/15 على 22:3633
الى 1 و 2 و 3
بارك الله فيكم راكم ماخليتوليش واش نحكي وقلتو كل شيء
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurewahab - alg2011/05/15 على 22:3934
alghira katlat 3ajouza kabira
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurekarim - love from algeria2011/05/15 على 22:3935
people of algeria are feeling so sorry for you .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureابو خليل - المسيلة - الجزائر 2011/05/15 على 22:4836
وكأنك تقولي بأنك تتمتعين بمواصفات لا يقبلها أي جزائري ، هذا كلام اساءة لنفسك قبل أي شخص آخر .
انه الغرور وفقط يا بنيتي وستعلمك الحياة ما تجهلينه .
هداك الله .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureيوسف - الجزائر2011/05/15 على 22:4937
لا ندري كيف لأشخاص كانوا نكرة و مازالوا ثم يصبحون ناقدين و ناصحين بل و متكبرين و متجبرين؟؟!!!! لولا التلفزيون الجزائري اصلا رغم كل مساوئه و الذي اعطاك فرصة يحلم بها كل جامعي درس الإعلام لما سمع بك احد يا سيدة.. تشكرين العبرية الماساونية التي يمتلكها شخص يهودي معروف بولائه لاسرائيل بمشاركة سعودي و من انت اصلا حتى تنتقدين غسان بن جدو الذي بلغت شهرته العالمية .... بففففففففففففف تعييييي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdou tandjaoui - setif algerie2011/05/15 على 22:5238
الله لا تربحك بالخف نسيتي كيفاه كنتي وزيدي40مليون مافيهم لي تحوسي عليه روحي ربي يهديك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري اصيل - الى صاحب التعليق 11 2011/05/15 على 22:5439
نعم 30 مليون جزائري ولم تجد فيهم من يناسبها
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالسلام عليكم2011/05/15 على 22:5740
ماهذه التعليقات والله العضيم عجب العجاب الي يهدر الحق يرحل من البلاد اين العيب في كلامها لم نرى اي عيب حوار متزن وكل كلامها حقيقة وشبيكم هذا
شكرا للشروق على المهنية في طرح المواضيع
انا صريح جدا احيانا انتقد جريدة الشروق ولاكن الحقيقة تقال
هناك حرفية في طرح المواضيع وتوقيتها شكرا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurerafik - العاصمة 2011/05/15 على 23:0341
شكرا لك ياشروق
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurekiz - algerie2011/05/15 على 23:1142
الخير فيما اختاره الله .و نتمنى لكي كل الخير مع هذا الرجل .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureripou - جزئري مهمة ايكون2011/05/15 على 23:1443
واش هدا بلخف نسيتي بلاداك سبحان الله واليتي تتكبري علي بلاداك وعلي ولاد بلاد هادي اهنة لي شباب نتاع الجزئري كي تقولي واحد مافيه موصفات علاش احنا جينا من كوكب اخر
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/15 على 23:1844
تخصص تاريخ في التلفزيون و تقولين حطمني لقد حطمت حلم الكثيرين من اصحاب التخصص البطالين ومع اول خروج من الوطن الام يبدا التمنشير
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureALI - OUED RHIOU2011/05/15 على 23:1945
اليتيمة يتيمة ومحاينها كبار
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرضوان - عنابة2011/05/15 على 23:2346
اتقي شر من احسنت اليه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمحمد - ولاية الوادي2011/05/15 على 23:2947
والله عيب عليك يا ناكرة الجميل .بعدما علمك التلفزيون الجزائروفتح لك مجالات الشهرة أصبحت الأن تعيبينه.أرجعي الى عقلك وبصيرتك والمال ليس كل شيء.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمهدي - خراطة 2011/05/15 على 23:2948
تاكلوا في الغلة و تسبوا في الملة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresaid - الجزائر2011/05/15 على 23:3149
35 مليون جزائري مالقاتش واحد يناسبها للزواج
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureomar tolga - algerie2011/05/15 على 23:3450
وفقكي الله سيدتي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureهاني عبد الرحمن - الجزائر2011/05/15 على 23:3551
إلى المغربي رقم 11 : هو كذلك لم يجد مغربية بالمواصفات التي يريدها في المرأة لذلك تزوج بجزائرية هههههههههههههههههههه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمبروك2011/05/15 على 23:4252
بدون مزايدات.التلفزيون وظفها لانه محتاج لخدماتها وهي محتاجة للمنصب. مصلحة متبادلة.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdelkader - algerie2011/05/15 على 23:4853
milion algerier des hommes et elle n`a pas trouvée un30
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureربوح - الجزائر2011/05/15 على 23:4854
ما أحلى فراقك ياليلى يحيا صحفيو بلادى الاحرار مازال الايام وتندمو على
مغادرة الجزائر .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurebouzerzourchabet - algerielibre2011/05/15 على 23:4855
c pas vraie tas mal choisie el arabiya c des juifes el djazira kif kif............................il detruisent la lybie il disent que des monsonges
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureسعيد - الجزائر2011/05/15 على 23:5156
نحترم رايك ونشكرك علئ صراحتك وفقك الله
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremouhamed - algeria2011/05/15 على 23:5757
ربي يهديك يا نكارت الخير
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurembark - france2011/05/16 على 00:0558
je suis surpris a tous qui sont critiqué leila lah ihdikoume leila est une presentatrice proffessionelle
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureali - vive bladi2011/05/16 على 00:1059
hafid daradji radjel fhal vive hafid daradji ....hafid il est dynamique
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurenono - batna2011/05/16 على 00:1260
يا جماعة عندها حق في كلمها التلفزيون الجزائري رديء جدا صح البداية كانت من هناك ولكن لما تغير المكان أحست بكثير من تخلف هذا يدل أن الإعلام في بلادنا ضعيف و دليل أنه أخرج للقنوات إعلاميون في القمة لكن لم يستطيع أن يخرج هو في حلة جديدة مبروك عليك زواج و منصب الجديد
و زواج مكتوب
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremoh2011/05/16 على 00:1661
والله عيب عليك يا ناكرة الجميل
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجمال - الجزائر..تلمسان2011/05/16 على 00:2662
اية مواصفات.يفقدها.الجزائري.الغيور على.شرفه و مبادئه..,?.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure47 - ALGERIA2011/05/16 على 00:2663
ياك خرجتي من دزاير وعلاه تنكري في الجميل
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرفيق2011/05/16 على 00:3464
الطير الحر يشكر مباته...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurewalid - canada2011/05/16 على 00:5465
elle a tout a fait raison
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureslimo - algeria 2011/05/16 على 00:5466
منهي هاذي ؟
شكون هي ؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمحمد - الجزائر2011/05/16 على 00:5467
ليلى بوزيدي صحفية طموحة وهي متالقة وستصبح مشهورة في العربية وستشرف الجزائر شكرا ليلى
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureadel - alger2011/05/16 على 01:0968
leila en vous souhaite bonne chance et bon courage et que dieu te benisse
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurejazaire2011/05/16 على 01:1069
ya3tike saha n 11
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureابن العاصمة - maroc2011/05/16 على 01:2570
كل شيء عندنا متطور عليكم وبسنوات ضوئية وشهد شاهد من اهلها كل الجزائريين الذين يزورون المغرب ينبهرون الفرق شاسع وكبير جداااا المغرب يدفع لصحفي جديد 2000 اورو بينما الجزائر برواتب تعود للعهد الحجري 200 اورو هههههههههه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمولود - شلفجزائر2011/05/16 على 01:2871
يعطيك الصحة يا ليلى بوزيدي هذي حريتك الشخصية في النقد

ومن يقول ناكرة الخير فهو شخص معقد يحب نفسه وفقط ويخاف أن يتكلم الحقيقة وسيأتي يوم نتكلم كلنا بطلاقة وبدون خوف لأن الحكومة الجزائرية علمتنا الخوف وليس الشجاعة وأينما نذهب نحشموا بجزائريتنا لأننا ناقصي الكلام مع اخواننا العرب بحيث أننا في كل مرة نتشاجر معهم وهذه سمة خاطئة لا تخرج من شعب ثوري كالجزائر.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمواطن جزائري - الجزائر2011/05/16 على 01:3972
الراجل هو الذي تنام زوجته معه يوميا في فراش واحد .
أما الذي يبقى طوال الأسبوع وحده ، وزوجته بين الرجال ، ولاتنام معه ، فلا أعرف ماذا أسميه ؟
أما الجزائر فهي أشرف من بقية الدول العربية ، رغم الإقصاء المتعمد للشباب الناجحين من بعض مرضى النفوس الذين يظنون أنهم سيكونون خالدين في هذه الدنيا .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresadazi - الجزائر2011/05/16 على 01:3973
الناس الفاهمة تقرى في الخارج و ترجع تخدم بلادها
في ألجريا العكس يقراو في الجزائر يحسيو دراهم البترول يديرو التاويل و يروحو يبنيو بلاد الخير
لوكان جات ليا ندير قائمة wanted طويلة و عريضة ...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري - الجزائر2011/05/16 على 01:4674
, 20 مليون جزائري مالقيتيش ليملالك عينك. وين تروحو من ربي يا نكارين خير هاذ البلاد.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureيوسف المغرب - maroc2011/05/16 على 01:4775
السلام على اخواني الجزايريين الكرام والله اني ارى الصحافية القديرة ليلى ماقالت الا الخير في الجزائر فهي انتقدت المشهد الاعلامي بدافع الغيرة على الجزائر من باب الاحتراف لتسليط الضوء واصلاح ما يمكن اصلاحه تخايلو معايا كون قالت الاعلام عندكوم متقدم وكلشي زين كيف سيكون موقفها امام زملائها فقناة العربية سوف يقولون هادي اما غبية اما منافقة وعلى العموم حتى حنا فلمغرب فلهوا سوا معاكم ماكاينش شي فرق كبير مازالين بعادين على الاعلام الهادف و المحترف بسنوات ضوئية
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 01:5076
أقول ليل متدخلين رقم 1 و2 مع إحترامي لكمى أأنتم غافلين أم لاتفهمو لموضوع صحفية لم تنكر لخير ولم تشتم ولم تقل أي شيئ يضر تلفزيون لجزائري بل لعكس قالت لقد كسبت خبرى في تلفزيون لجزائري ولاكن لمشكل هو لم تجد نفسها في ليتيمة وهذا هو صحفي لحقيقي إذى رأى نفسه مقيدولا يستطيع أن يقول ما يريد فماهيى فائد منه يتقضى لمرتب وفقط ليتيمة وللأسف مقيدة ولا تتمتع بلإستقلالية وليهذى لم تتقدم كاباقي لقنواة عندما يحدث أي شيئ سواء نقراه في لجرائد أو نسمعه في قنواة أخرى كأن لأمرلا يعني لجزائر إلى متى يدوم هاذ لعمل سيئ .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresadazi - algeria2011/05/16 على 01:5077
نسيت حاجة
يا أنت
يحصلك الشرف تتزوجي بواحد .
vrais 3aklia dz. ok
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعادل الحراشي - عيب يا بوزيدي ما قلتيه2011/05/16 على 01:5178
1. من أنت حتى تتهمي الكينغ دراجي بأنه حطمك؟؟ لما قرأت العنوان ظننت أنه أقالك أو طردك لكن في الأخير رفض لك حصة فقط لأنها تتعارض مع ذوق المشاهد وهذا من صميم عمله كمسؤول في التلفزيون
2. حصة من الحياة كان يعمل بها طاقم كامل ولم تكن لك وحدك لذا كان عليك توجيه الشكر لهم لأنك ظهرت بفضلهم
3. عملت في قناة معادية تماما لبلدك و أصلا تم إنشاءها لمهاجمة بلدك و انت فخورة بهذه التجرية والله لو يعطوني مليار للشهر لن أنفذ أجندتهم
4. تزوجت مغربي أنت حرة وهذه حياتك الشخصية لكن أن تقولي أنه من بين 18 مليون جزائري أقصد الرجال فقط لم تجد واحدا بالمواصفات التي تريدينها فأنت واهمة وناكرة الخير و في الجزائر رجال و أسود وعيب ما قلتيه عن أولاد بلدك
5. لا أعرف ماذا حدث للجزائريين بالأمس بن بلة يقول أن مغربي و اليوم بوزيدي تقول لم أجد رجلا في الجزائر
6. الله يهديك و ما قستيهاش كامل
أرجو النشر يا شروق فرأيي مهم جدا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremohamed - الجزائر الحبيبة2011/05/16 على 01:5279
اللي يحب هذا لبلاد والله غي الزاولي اللي ماهو صاحلوا منهااااااااااا والوا

زدنا في الجزائر ونعيشوا في الجزائر

وحبينا الجزائر ونحبوا الجزائر وسنبقى نحبوا الجزائر

الله يحفظك يا بلدي من كل مكرووووووووووووووووووووووووه

زوالي في بلادي خير من فرعون في بلاد الناس

واتحدى اي عربي ان يقول انني اعيش كريم بمعنى الكرامة كالجزائري

رغم الزلط
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري حر يفتخر - الجزائر الغالية 2011/05/16 على 01:5280
بعد التحية والسلام،
أود ان أسأل سؤال قبل التطرق في الموضوع: كيف يمكن لأحد ان تعلم من أستاذ ثم يعود ويقول لأستاذه أنك خاطئ في هذا الموضوع؟ هذه الاهرة انتشرة كثيرا في الآونة لخير نجد صحفييون تعلم وترعرعوا وتثقفوا وتطوروا من التلفزة الجزائرية ثم يعودون ويقولون أن التلفزة الجزائرية دون المستوى، صحيح أن هناك حدود فيها ولكن ليس بالمستوى الذي يصبح المرآ ينكر خير من علمه وطوره، كيف لكي أن تتحدثي عن زميل لكي وتهينيه، كيف ولماذا أنه لم يقبل أن تبث حلقة من حلقاتك أصبح فيه عدة عيوب، والله عيب كبير، نحن نريد الاصلاح ونحن الذين نفسدوا، يا أختي هنالك رجال شهام في الجزائر لا يحق لكي أن تقول مثل هذا الكلام عنهم، كيف هذا أو انه لم يراكي غني في الجزائر حتى تقولين أنه ليس هنا رجل أستطيع العيش معه في الجزائر، أمركي غريب، لا داعي أن تغطي الشمس بالغربال، يأتيك يوم تريدين فيه المعذرة أكيد، اقولوا متخافش من الشبعان اذا شبع وخاف من ...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurenabil - oran ALGERIA2011/05/16 على 01:5681
لا أدري عن أي مهنية تتكلم أريدأن أنوه الى أن غسان بن جدو تونسي وقد استقال خلال أ زمة سوريا وليس تونس فهل كان مع نظامه.....هؤلاء هم يدافعون عن المنهية وليس الذين يقرؤون تقارير اخبارية معدة مسبقا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureيوسف - المغرب2011/05/16 على 02:0082
والله العظيم راكم متخلفين بزاف السيدة ماقالت حتى عيب الإعلام الرسمي في بلادكم وبلادنا تيحشم غير الفرق بيناتنا هو تحرير الفضاء السمعي البصري عندنا ومازال بوتفليقة ماهداه ربي . المهم تمناو لبنتكم الخير فين مشات و برك من تفلسيف و الخو الخاوي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمحمد - تلمسان2011/05/16 على 02:0583
الى التعليق رقم 3 بارك الله فيك يا اخي سبقتني بنفس الرد الدي كان في خاطري مند ق اءة الفقرة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure - alg2011/05/16 على 02:1484
chkoun hadi ???????
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureوليد - باتنة2011/05/16 على 02:2885
يا جماعة ماكمش فاهمين مايش مالقاتش 1 من 40 مليون
صعيب عليها تلقا واحد من الجزاير يقبل بوحدة كيفها هي راهي قالت لطبيعة عملي .....عليها دات واحد من خارج الجزائر اذا راني غالط قولولي
انشر من فضلك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureكريم - الجزائر2011/05/16 على 02:3586
فعلا لن تعثر على جزائري بالمواصفات التي تشترطها
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureBakour med - Maroc2011/05/16 على 02:4387
في الحقيقة كنت معجبا ببرنامجك ..و بالمواضيع المطروحة ..ويعز علينا رحيلك لكن بالتوفيق ونرجو ان تكوني خير سفيرلبلديك الجزائر و المغرب
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuredjkiller - dz2011/05/16 على 02:5988
الي صاحب التعليق 11

30 مليون جزايري ولم تجد رجل يناسبها لان الجزائري عندو النيف و يغير علي مرتو ميخليهاش تخدم مع الرجال ولا تبان في التليفزيون
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالجزائر العميقة - الجزائر2011/05/16 على 03:0089
سيدتي المحترمة...
حوارك هذا تشوبه الكثير من الشوائب ...التاريخ لا يظلم و لا يرحم
أعرفك جيدا، برنامج من الحياة قُدم إليكي على طبق من فضة من طرف "عوادي " و فتح لكي كل الأبواب و نجاح البرنامج نوعا ما و الفضل فيه يعود للطاقم الصحفي و التقني الذي كان يتعاون معكي كصديقة لا كزميلة... و كان الأجدر بكي تقديم الشكر لهم و لو على مضض في حواركي هذا
سيدتي نتمنى لكي النجاح في تجربتكي الجديدة مع قناة العربية و لا نخاف عليكي أنت تعرفين جيدا من أين تؤكل الكتف
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرضا - الجزاير2011/05/16 على 03:1090
نستعرف بيك ليلى و مبروك عليك ما قلتيه كله صح دايما احنا متأخرين رغم عن الآخرين لما تكونوا على اليتيمة حتى واحد ما يعرفكم و لما تذهبوا نعرفو قيمتكم انا فخور بك الى الأمام الى العربية مبروك عليك العربية و الزواج و اذا كان مغربي فهو مسلم و أخ و تحيا الجزائر و المغرب
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالبرواقي2011/05/16 على 03:2691
عيب عليك يا ناكرت الخير انت لا تشرفيني كجزائري
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureFreemind - Algeria2011/05/16 على 03:4392
التّحلاب واش يدير !!!يا ودّ روحي شوفي كاش ما ديري للفطور ولا للعشى .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائري بسيط - الجزائر2011/05/16 على 03:5893
هربت من تلفزيون الجزائر طاحت عند قناة ميدي ان قناة النظام المغربي ..... وراح تنتقل عند قناة العربية بوق اعلامي تابع للنظام السعودي.
هذي ضحية الجري وراء الشهرة ، و لسوء حضها تعمل في أبواق اعلامية تخفي عداء للجزائر و شعبها.
أنصحها أن تختار قناة اعلامية اخرى غير العربية ...... .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureFateh - Canada2011/05/16 على 04:3494
الجزائريين رجال، ولا أظن أنّ جزائرياً فكر أن يتزوجك ؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureABDERRAZAK - Algerie2011/05/16 على 04:3595
HADA CHARAF OU MAKTOUB NATMANAOULAK ESSA3ADA.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureفاروق - سطيف2011/05/16 على 04:4796
أين أنت من مهنيةغسان بن جدو،وهل انتقدت المغرب في ميدي1وهل ستنتقدين السعودية في العربية.فيقي لعمرك،القضية قضية دراهم...صح
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعبد الله - الجزائر2011/05/16 على 04:5397
سلام عليكم .ياناس وشبيكم عودو الى رشديكم اصبح الجزائري الان يجهل كل الشئ الى الكلام يعرف ومجتهد ويحسن ويفانان .متى و حين وعندما يدس ويطعن اخيه . ياك ليلى ختنا و انتا الدي تمنشر اخونا وانا اخوكم نحن مسلمين .تزواج مع من تحب ولها الحق هيا انسان انت يلرك تمنشر لكان تعشقك شكيرة تزاج بيها وتقول ندخلها اسلام .ايا خلوها وشوفو القدام القدام القدام وتحيا الجزائر
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureMsila ezzarga2011/05/16 على 04:5798
أحييك يا ليلى على نزاهتك وصراحتك أتمنى لك حياة ملؤها السعادة مع زوجك أنت فعلا جزائرية حرة تمتعت فعلا بقراءة هذا الموضوع وخاصة أنني لم أجد إلاّ ماأحب وأرضى .فأنا أوا فقك على طول الخط ، أحب سندبال منذ الصغر وأحفظ جيدا أغنيتها وأعشقها : سندبال..سندبال.. أنا إسمي سندبااااال ..أنا صوت محبة ينادي ويدعو لكل الخير...إلخ .رغم أنني الآن رجل ومتزوج ولدي أولاد والحمدلله مازلت أتذكر تلك الأغنية وأغنيها لإبنتي كما أحب كثيرا زهية بن عروس دون أن أنسى أميرة الصحافة العربية خديجة بن قنة.ولا تعليق على دراجي.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurenadir - dz2011/05/16 على 05:1499
الى رقم 11
30 مليون رجل بمعنى الكلمة و الفاهم يفهم.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureaitmoula - algerie2011/05/16 على 05:29100
الله يهديك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصلاح الدين - الجزائر2011/05/16 على 05:31101
كل الصحفيين الشرفاء الاكفاءغادروا اليتيمة والعمل الاعلامي في الجزائر لانها بيئة موبوءة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجمال - باريس2011/05/16 على 05:43102
عندما تقول إنّ غسان بن جدو استقال من الجزيرة دفاعا عن نظام بلاده، فهذا يؤكد أنها لا علاقة لها بالإعلام ولا بالسياسة. ميدي1 هي أكبر بوق للنظام المغربي، والعربية هي قناة سعودية متصهينة، والكل يتذكر تغطيتها للثورة المصرية، وكيف أنها كانت أبشع من التلفزيون المصري آنذاك.
نحن جميعا نعلم ما هي المعايير التي تم من أجلها قبول ليلى بوزيدي في قناة ميدي1، فلا داعي إلى أن "تقلي علينا الحوت"...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureبلدة - الغربة 2011/05/16 على 05:44103
أعتقد أن ليلى بوزيدي بعيدة من أن تكون إعلامية نظرا للأخطاء اللغوية الكثيرة التي ترتكبها أثناء تقديمها لبرنامجها و حتى للأخبار ,,ثم لماذا تتحدث بوزيدي عن أسيادها في الاعلام أمثال دراجي الذي لا يزال يحظى بشعبية كبيرة سواء في الجزائر أو في العالم العربي ,, و لماذا تمدح المغاربة على حساب بلادها ,,أعتقد أن هذه الصحافية الذي صنعها عوادي لن يكون لها أي صيت في قنوات المشرق العربي ,,لذللك أنصحها بالعمل في المخزن أحسن ..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurehabib - alger2011/05/16 على 05:57104
الاحترافية
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremahfoud - canada2011/05/16 على 06:00105
بوزيدي.......ياك قالوا .....خبز الدار يكلو البراني
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعيشوش - الجزائر 2011/05/16 على 06:07106
الحضنيات محظوظات في الاعلام .من زهية سيدة الاعلام ....خديجة بن قنة ...بوزيدي ..ونجد في المقابل الجارات ...الاستاذة نوارة ...و.........بلقسام من البرج .....................................
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureياسمين - البليدة2011/05/16 على 06:20107
نكارة الجميل من اين انطلقت من اين تلقيت علومك من اين اشتهرت من .....الله يهديك وامثالك شبعتوا كرشكم
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعلال - تمنراست الجزائر2011/05/16 على 06:22108
و ما تشاؤون الا ان يشاء الله.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرشيد البرج - اalgerer2011/05/16 على 06:26109
ربي يعاونك لكن بلادي مزالوا فيها الرجالة
و الحراير يا سيدة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureهشام - الجزائر2011/05/16 على 06:27110
ارى سنبلة شامخة في السماء
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزايري ديما - نموت عليك يا قسنطينة2011/05/16 على 06:29111
فكوونا منها جماعة والله ماتستحق نقيموها خلاص سبت الملا ومارضاتش بالجزايري لي تربات معاه وطماااعة كبيرررة تاع دراهم

حاير فالجزايرية لي زوجت ماريكاني وعايشة في دبي هههههههه بناتنا تشوف معاهم لعجب الحرية المطلقة هكاك ومش عاجبهم الحال روح شوف الخليجيات بصحلا امريكي ولا غيرو تدي ولد بلادها باسكو عندها العزة فالنفس
وشكرا ياشروق على الموضوع
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائرية فحلة - الجزائر2011/05/16 على 06:29112
زعمة المغربي خير من الجزائري ياو راكي غالطة الف مغربي ما يسواش ضفر واحد من اولاد بلادي الجزائري فحل و يموت على النيف
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureadel - alger2011/05/16 على 06:35113
pour hacen .h 21 je veut lui dire que on a 45 million pas 30 million...
a+
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremohamed - canada2011/05/16 على 06:47114
lessez Mme Bouzidi Tranquille , nous les algeriens on ce crois que on ai les mailleurs alors que on ai rien devans la majorités des peuples du monde , cette femme a le choix de ce marier avec l'homme qu'elle veut l'essentiel il est musulman ,alors mes amis allez travaillez fort vos 8 heures par jours ,l'algerie a besoin du rendement pas de critiques vive le travail la liberté , le serieux Salam Alikoum,
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureابو محمد - الاغواط2011/05/16 على 06:59115
كل ما قالته ليلى عن الاعلام في الجزائر في رأي صحيح . لكن أقول لها لا تنبهري كثيرا بالاعلام الشرقي فهو مبني على الخداع والتجارة بدماء الشعوب.
.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعاصي الحلاني - algerie2011/05/16 على 07:00116
رقم 44 قال الشىء الدي لم ينتبه اليه احد ,

اخدت مكان غيرها و بعدها تسب النعمة التي حرم منها كتيرين

يا ناكر المعروف
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureميشو - algerie2011/05/16 على 07:00117
شكون هي ليلى بوزيدي .............
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureكريم - france2011/05/16 على 07:05118
والله كنت نحترم هادا الصحافيه كثير لكن بعد تصريحاتها تاسفت مادام راهي في قنوات سياسيه اعلاه تقطع في بلادها وفي كل الرجال الجزائرين كانت قادره تقول الزواج مكتوب وتسكت تخيلو لو تصبح مديره في قناة العربيه باي اسلوب راحا تنتقد الجزائرين سبحان الله بلادي وان جارت علي عزيزة يا ليلى
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureREZALI - الجزائر2011/05/16 على 07:05119
لقولك قناة الجزائرية يتيمة ممكن في نظرك و نظر البعض من الجزائرين لكن إعلمي أن القناة التي يمكن مشاهدتها بدون حرج مع العائلة يعني لا نتظر مقاطع خليعة و إذا هذا ما ينقصها تسمونه اليتم فأنتم و شانكم في القنوات الإباحية
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureكيمو - المسيلة - المسيلة2011/05/16 على 07:10120
خلطيها راه تصفى.....ديري رايك الدنيا فاضة ...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureام جهاد - تقرت الجزائر2011/05/16 على 07:11121
كفاكم نشر لغسيلنا بين القريب و البعيد الله يهديكم
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremed - مغنية 2011/05/16 على 07:17122
اثناء وجودها في التلفزيون الجزائري نشهد لها بالشجاعة لكنها شجاعة انتهت بمجرد التحاقها بميدي 7
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureَجزائري قح - الجزائر2011/05/16 على 07:19123
ليس عيبا و لا حراما ان تتزوجي من غير جزائري حتى و ان كان يهوديا ثم اسلم .. و عليه فزواجك من مغربي امر طبيعي جدا .. فالمغاربة و الجزائريون اخوة .. لكن الذي لم افهم منك هو ادعاؤك انك وجدت المواصفات التي تبحثين عنها عند زوجك المغربي و التي لم تجديها عند اي جزائر .. فهذا ادعاء فيه كثير من الظلم ..
كان عليك ان تقولي ان الزواج قسمة و نصيب .. على كل اتمنى لك مع زوجك كل السعادة و ان يرزقكما الذرية الصالحة ..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureلخضر2011/05/16 على 07:20124
اللي يشوف و يقرا العنوان يقول حفيظ دراجي دار فيها حالة واشياء تمس بالشرف واللي يقرا الحوار يلقاها امور تافهة والله عيب
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureبلال - سطيف 2011/05/16 على 07:20125
الى المعلقين 11 ..15 ..39
زوجة جاري مغربية.......
وهناك الكثير من النسوة الجزائريات متزوجات في المغرب والعكس
فلماذا تحول ماقالته الصحفية بوزيدي عن كون زوجها المغربي هو الذي يناسبها من كل الجزائريين الى تعصب
أنا لا ارى مشكلة في هذا ولا انتقاصا لكرامة الرجال الجزائريين
ربي يسهل عليها
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureفوزية - bba2011/05/16 على 07:26126
يعني كرحتي من اليتيمة احسن راني مستغربا كيف لم تتكلم اليتيمة عن الصحفية فريدة بلقسام عن الحادث المرور ولم تكلف نفسها انا لم افهم اليتيمة كيف تتعامل مع الاخبارودير في بالها انه لا يشاهدها الا القليل القليل واقول ليلي قولي واش تحبي بصح ماتقيسيش الرجل الجزائري راهوا فحل وراجل ويفهم ويقدر ويخاف علي حرمتوا ومثقف وباهي والله عندنا شباب ورجال كلويز عندكي تغلطي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuredjelloul de barika - barika2011/05/16 على 07:26127
vous avez tous deux quittés EL YATIMA,toi et derradji d'ailleurs vous allez vous rencontrez de nouveau au khalige et la citoyenneté algérienne vous liera de nouveau
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 07:26128
الرجوع الا الاصل فضيلة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعبدالرحمان - الجزائر2011/05/16 على 07:29129
واش ايجيك بوزيدي نتاع وزير التربية
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 07:50130
lifatak bi lila fatak bihila
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureاليزي2011/05/16 على 07:53131
لا شرف لنا في صحافة الانحراف والانحلال الخلقي .ارتدي الحجاب كالمسلمات . اما بالنسبة لزوجك فالامر عادي مغربي . نعرف جيدا ما معنى المراة وحقوقها في المغرب .
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureهاني عبد الرحمن - الجزائر2011/05/16 على 07:56132
إلى المغربي إبن العاصمة رقم 69 : أولا أنا زرت المغرب و هو بلد جميل فعلا و لكن بلدنا كذلك جميل جدا و لا يجب أن تهزأ لأن فترة التسعينات أرجعتنا سنين طويلة إلى الوراء و هذه أزمة قد مررنا بها و أنتم الآن لستم في منئا عنها ، ثانيا: بالنسبة لقناة ميدي 1 فهي قناة خاصة ممولة من طرف رجل أعمال يهودي فلا عجب أن يدفع 5000 يورو حتى ، ماذا عن القنوات الحكومية المغربية ؟؟؟؟؟ لا تعليق
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurekari - alger2011/05/16 على 08:00133
JE NE VOUS CROIS PAS C DES MENSONGES DE TOUTE FACON MEME SI TU VEUT TE MARIEE AVEC 1 ALGERIEN il ya forte chance q tu ne trouve pas et hafid derradji matemes hich fih el mousse ce n'est q1 pretexte dire la verite meme si elle est amere!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurerourou - algerie2011/05/16 على 08:00134
chacun pour soi,laisse la tranquille,koul wahed idebar a3la kamjtou.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdou - algerie2011/05/16 على 08:01135
raki ghalta ya leila fa mahma kan min aljazairi khir min almaghribi alf mara ,chafna hakikat almaghriba wa khasatane athna'e kas al3alam kifach fi alakheer ban alwjh alhakiki li sahafiee midi1 sat illi ma h'kitich 3lihoum ,wa jayia tahadri 3ala hafidh darradji anahou hattamaki ana ki k'reet al3ounouan kolt wach 3malalha , ana fi rayi hadhak almaghribi alladhi ya3mal fi almajal alriadhi wa illi akhtar hadh altawkit bedhat dbach dji liljazair houa fakat litajassous 3ala almountakhab alwatani, hadha yadoul annak mowatina ghayr saliha ya leila 3awdi khami mleeh.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالجزائر - الجزائر2011/05/16 على 08:03136
أرجو من العاملين في الشروق أن يدخلوا على موقع العربية ليروا كيف تهان الجزائر و شعبها أريد أن تدلوني كيف أتقدم بشكوى ضدها هنا من أمريكا لان واضح تعمدها على الاساءة للجزائر الحبيبة و رئيسها و حكومته و شعبها هذا الشيء يجب أن يتوقف عند حده و المشكلة أنها تعطي للمعلق المغربي أو السعودي أو خليجي الحق أن يشتم و يسيء الينا لاكن لا تسمح لنا بحق الرد عليه أجيبوني من فضلكم و شكرا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصابر - الجزائر2011/05/16 على 08:06137
السلام عليكم تهانينا الحارة سيدة بوزيدي على العمل في قناة العربية ولكنك لم تذكري الذين كانو وراءك كي تصبحي إعلامية معروفة وربي يخليك الى زوجك المحافظ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresalah - algerie2011/05/16 على 08:08138
تزوجت مغربي لانها لم ترق لاي احد من الجزائريين لعدم جاذبيتهاولثقل دمها فبررت اذلك بانها وجدت كل المواصفات فيه عييييييييييييييب.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureاصيلة - بسكرة2011/05/16 على 08:08139
مسكينة
او بالاحرى مرفوع عليها القلم
رجال بلادي فحولة وعندهم النيف ميرضاوش العيب غير عفسة منهم تسوى كل رجال العالم
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurelouiza - l'algerie2011/05/16 على 08:10140
هنئا لك ليلى ومزيدا من النجاحات المستقبلية -ان شاء الله-

تمنياتي لك بمواصلة مشوارك الاعلامي بكل امتياز..

انت فعلا امراة الصمود والتحدي.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurejankizkhan - الجزائر2011/05/16 على 08:13141
السلام عليكم................اولا اريد ان اشير الى حصة من الحياة.....صحيح كانت ناجحة لانها تناولت مواضيع لم يالف المواطن الجزائري مشاهدتها في التلفزيون.....وبكل صراحة وهدا رايي الشخصي لو احضرنا اي شخص في الشارع لم يسبق له ان دخل الى التلفزيون واعطيناه ميكروفون ونشط تلك الحصة ما انقص دلك من نجاحها....لان المشاهد في مثل هده الحصص.يرتبط عقله بما يشاهده من كوارث ...سرقة...خيانة زوجية....هروب من البيت...المخدرات....الخ.....ولن ينتبه لاداء المنشط.....حيث كانت ليلى تتحدث فقط وتناقش ولا ارى مميزات في هدا........ولان تطور مستواها لكن بعد احتكاكها بطواقم التلفزيون الجزائري..........ولا اعتقد انها لو كانت في دولة اخرى كانو سيسمحون لها بولوج عالم الاعلاة......لان اصحاب الملايير...من التجار ورجال البترول في الخليج لا يعامرون بدارس تاريخ في قنواتهم ..اما ال تلفزيون الجزائري غامر.ومنحكي الفرصة....
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureokba - algerie2011/05/16 على 08:16142
bon courage bouzidi et je vous souaitte un bon parcours a alarabia
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureLe soleil et le tamis - dz2011/05/16 على 08:21143
ou est ce professionnalisme que tu cherches à al arabiya? ce n'est là qu'une question de gros sous. Les 20 millions de médi1sat ne te suffisent plus paraît-il.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureرقم22مع اليتيمة ضد العربية عفوا العبرية قطر2011/05/16 على 08:22144
كلامك روعة شكرا لك..............
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureimene - center2011/05/16 على 08:23145
الفرق الشاسع راك شيفوا غيرانت رقم69 زرناالمغرب وانبهرنا بنسبة الفقرفيهاوالتخلف وكيف تركعون لاسيادكم لهدا السبب بوزيدى لم تجد الرجل المناسب لها فى الجزائر الرجل الجزائرى فحل ويركع غير لى الله
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresofiane - Algérie 2011/05/16 على 08:27146
vous etes journalistes ? et vous dites que bendjedou a démissionné pour ce qui se passe dans ce pays ? c'est ca la précision des journalistes algériens ? tous pistonnés à l'entv alors cessons de dire n'importe quoi, ce qui t'intéresse toi et les autres c'est l'argent vous vendez votre pays pour rien ,,
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdou - sig algerie2011/05/16 على 08:28147
على الإخوة الذين تدخلوا في أحوال الأخت الإعلامية الكبيرة
أقول كبيرة لأنها كبيرة بجد ان يتكلموا باحترافية المهنة لا المسائل الشخصية و شكرا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremoh - 472011/05/16 على 08:29148
هذ رايحة على الدراهم مش على الاعلام ياخي متدينة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurezoulikha - الشلف2011/05/16 على 08:30149
بلادي وان جارت عليا عزيزة وقومي وان ظلوا عليا كرام
اليتيمة عمرها ما تتطور لخطارش لي تشبعو يعضها وانتو ببساطة تحبو تتقرسنو برة
وانت يا ليلى خلاص راكي خرجتي وعلاه ما تحتفظيش بتعليقاتك ورايك السلبي في بلادك لنفسك وتخلي الجزائريين ينووا في بلادهم وصدق القائل كان في جرة واطلع لبرة
وزواجك بالمروكي لخاطر تحبي الطليق
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureaissa algeria - algeria2011/05/16 على 08:32150
djellaba fi bellabass khir men bernous fi fess
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurepusso_10@yahoo.fr - Algeria2011/05/16 على 08:32151
أنا راسي يحبس كي نشوف الطبقة المثقة تحكي هاكذا؟؟؟

كان عليك أن تقولي قضاء و قدر و ندعولك بالخير و نحن أيضا نحلم بالأجنبية كزوجة رابعة بعد ثلاث زوجات جزائريات من الحرائر و شكرا
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurenour - alg2011/05/16 على 08:33152
ً ً العبرية ً أحسن من اليتيمة ؟؟!!
تبّاً لكِ .
ألا تعلمين أن ً العبرية ً هي الذراع العربي للموساد ؟


تبّاً لهذا الإختيار التعس.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 08:34153
أغلب الإعلاميين الجزائريين الشباب اليوم يبحثون عن الشهرة والمال و لاشيئ آخر فكثير منهم تخلوا عن اليتيمةاليتيمة التي صنعتهم بسبب كما قالوا احتكارها من قبل وجوه ما. السؤال إذا لم يساهم هؤلاء الأعلاميون ( المشهورون) في تحسين مستواها بالصبر و المثابرة فمن إذن؟ أم قدر اليتيمة أن تكون الإعلاميين لتتلقفهم قنوات أخرى تدفع أكثر. لقد شاهدت إعلاميين جزائريين تشتم أمامهم بلدهم و شعبهم ولاينبذون بكلمة. أين هي الوطنية أمام هي الشكارة و الشهرة؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurefares2011/05/16 على 08:35154
khoubzdar yaklou lbrany
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمحمد عاجم - تيارت الجزائر2011/05/16 على 08:37155
بدون تعليق الشاذ لا حكم له في المجتمع..لا تنس بأنك من الجزائر و ما أدراك ما الجزائر..بلد الفرسان والأمازيغ الأحرار والأصالة... يا ناكرة الجميل..لا وطئت أقدامك أرض الجزائر مرة أخرى..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurebba - alg2011/05/16 على 08:37156
مايهمناش بيمن تزوجي المهم ماتنساوش خير لالجيري واليتيمة اسم علي مسمي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureamine - algerie2011/05/16 على 08:39157
قالت انها تخرجت من كلية التاريخ واصبحت صحفية ...........؟ مذا عن المتخرجين في الاعلام ....؟ المعريفة دير في شغلها
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعمران - algerie2011/05/16 على 08:39158
السلام عليكم................اولا اريد ان اشير الى حصة من الحياة.....صحيح كانت ناجحة لانها تناولت مواضيع لم يالف المواطن الجزائري مشاهدتها في التلفزيون.....وبكل صراحة وهدا رايي الشخصي لو احضرنا اي شخص في الشارع لم يسبق له ان دخل الى التلفزيون واعطيناه ميكروفون ونشط تلك الحصة ما انقص دلك من نجاحها....لان المشاهد في مثل هده الحصص.يرتبط عقله بما يشاهده من كوارث ...سرقة...خيانة زوجية....هروب من البيت...المخدرات....الخ.....ولن ينتبه لاداء المنشط.....حيث كانت ليلى تتحدث فقط وتناقش ولا ارى مميزات في هدا........ولان تطور مستواها لكن بعد احتكاكها بطواقم التلفزيون الجزائري..........ولا اعتقد انها لو كانت في دولة اخرى كانو سيسمحون لها بولوج عالم الاعلاة......لان اصحاب الملايير...من التجار ورجال البترول في الخليج لا يعامرون بدارس تاريخ في قنواتهم ..اما ال تلفزيون الجزائري غامر.ومنحكي الفرصة....
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمصطفى - سطيف2011/05/16 على 08:39159
ومتى كانت المرأة الجزائرية تبحت عن الرجل الدي يناسبها بل عكس دالك مما يعني أن 36 مليون جزائري لا أحد يجد فيك المرأة المتالية وأما أنتقادك لليتيمة فالمثل الشعبي الجزائري يقول كي تشبع الكرش ينوض الراس يغني
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureAlgeria-lover - Algeria2011/05/16 على 08:44160
Essalem aleykoum
Domage une de nos meilleures journalistes soit traiter de la sorte!sur l'unique elle été objective professionelle et inovatrice dans tt sont travail,C t'une perte pour les citoyen Algeriens elle parlé vraiments de leurs problemes quotidiens.leila n'écoute personne ta vie privé t'appartient je te souhaite bonne chance a al arabia meme si je préféré que tu parte a al jazeera c mieux avec khadija feyrouz abdek meriem et les autres les journalistes. L'algeriens et tjr le meilleur quand on lui donne sa chance et les moyens adéquat
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureyacino85 - france2011/05/16 على 08:46161
merci nmero15 cherche peut etre t trouve un autre sur tf1 ya bouzidi
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعلي - الجزائر2011/05/16 على 08:46162
تحية عطرة للاخت الصحفية الجزائرية ليلى بوزيدي خاصة تجربتها الاحترافية .
الارادة والعزيمة تشمر سواعد الرجال.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureZORRO - هو كونه من عائلة محافظة ومتدينة،2011/05/16 على 08:47163
ههههههه قالك هم يضحك وحكم يبكي /

الأخت او السيدة تقول : (... كونه من عائلة محافظة ومتدينة) وهل المتدين والمحافظ يسمح لزوجتة التجوال في العالم الخارجي ؟؟ حتى وان افترضنا ان في كل سفرية يكون معاك وهل لباسك هذا شرعي ؟؟؟ انا لا اتدخل في حياتك الخاصة او بمايسمى الحرية الشخصية ان كانت هناك حرية شخصية اصلاً في هذا الباب ((التدين)) هل يجوز هذا اللباس ونربطه مع زوجه لانه متدين

ياخي حالة

ونقلك معلومة قانة العربية أو قناة فرانس 24 انظرو إلى مقدمي الحصص والنشرة الإخبارة طريقة لباسهم خاصة العربية لاحول ولاقوة إلا بالله

حتى الجزيرة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 08:48164
salam
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureghanam - الجرائر2011/05/16 على 08:48165
سافر ففي الاسفار خمس فوائد
تفريج هم-اكتساب معيشة-علم-اداب-وصحبة ماجد
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurechek nounou chelghoum laid - algerie2011/05/16 على 08:52166
برحيل مثل هاته الاسماء الثقيلة في ميدان الاعلام الجزائري فقد التلفزيون الكثير و الكثير من المصداقية لقد هاجر معظمهم الى الخارج وهذا للضغوطات التي تمارس عليهم وخنق حرياتهم وتكميم افواههم عن نقل الخبربنزاهة وشفافية فاصبح الان التلفزيون يتيما من اب وام وكل عزائنا للمتبقين لكن يا ليلى ان تتهمي حفيظ دراجي بمثل هاته التصريحات فانا لا اوافقك في هذا لان حفيظ جد وطني واعتبره الاول في حقل الاعلام العربي بدون منازع وان كان قد اوقف بث برنامج من الحياة هذا راجع و الله اعلم عن الضروف الامنية في تلك الفترة ولا غير فتحية خالصة لك يا حفيظ ويا سلام على تعليقاتك الرياضية و خاصة ان كان مع الفريق الوطني الجزائري فانت تبدع و تضكنا في نفس الوقت هذا من جهة ومن جهة اخرى ان تقولي انني لا اجد رجل في الجزائر ارتبط به متفهما لعملي فانت مخطئة ااصبح الرجل الرجل الجزائري غير متفهم وماذا عن مثيلاتك في الحقل الاعلامي مثل خديجة وغيرها فلو ارجعتي زواجك بالمغربي للمكتوب فلا كان الامر عاديا فعيب وعيب عليك هذا التصريح المبالغ فيه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureحماده ماده - مصـــــــــر2011/05/16 على 08:52167
ههههههه كل الهيصه دى عشان قالت انها اتجوزت مغربي ايش حال لو قالت اتجوزت مصري كنتو عملتو إيه يا عالم معندكوش ثقة في تفسكم.....
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurehouda - laghouat2011/05/16 على 08:53168
صح اليتيمة ينتيمة , لخطرش جابت وحدة كفك , تاكلي الغلة وتسب المللة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureهشام - الجزائر2011/05/16 على 08:55169
زوج محافظ و متدين ؟؟ ههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك.. و مسكين دوكا يروح لدبي للعربية ولا يقعد فالمروك؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurefatima - algeria2011/05/16 على 08:58170
am so hapy for you leila good luk and say how to improve your capacity .your place is aljasera not alarabiya..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصادق - MOSTAGANEM2011/05/16 على 09:01171
ليلي تزوجت من مغربي مسلم وبناتكم يتزوجون اليهود و النصارى في أوروبا اتمنى لك التوفيق
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعاشقة الجزائر - الوادي2011/05/16 على 09:04172
لكل حر في تصرفاتو واحد ما دخلو في لوخر
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurewalid.bruxelles - bruxelles2011/05/16 على 09:06173
slam.laila.raki galt fi hessabak...nessiti chekoun dakhelak .tema...kounty walou....nesity...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالبشير2011/05/16 على 09:06174
مازال تندمى وتولى فى المحال الدنيا فانيا بدالة الاحوال,درتى راى الغالطين
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurehouari zoom - Oran 2011/05/16 على 09:07175
ناكرة الخير، حقك تفرحي يديك واحد جزايري، النسة من برة راهم يتمنوا يدوا جزايريين ونتي تتقلشي....بصح بدون تعيق خلي صورة تتكلم ..عنده الصح حفيظ دراجي خاف على مشاعر الجزايريين غي العشرية السوداء و زيد بوزيدي السوداء....مين خرجتي خرجنة ملأزمة....و ماتنسيش قولي لزوجك غادي نربحوكم في ستادكم 3-0...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figurehouari zoom - Oran 2011/05/16 على 09:07176
ناكرة الخير، حقك تفرحي يديك واحد جزايري، النسة من برة راهم يتمنوا يدوا جزايريين ونتي تتقلشي....بصح بدون تعيق خلي صورة تتكلم ..عنده الصح حفيظ دراجي خاف على مشاعر الجزايريين غي العشرية السوداء و زيد بوزيدي السوداء....مين خرجتي خرجنة ملأزمة....و ماتنسيش قولي لزوجك غادي نربحوكم في ستادكم 3-0...
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureel arbi - italia2011/05/16 على 09:07177
سلام عليكم
و اله احسن ما فعلتيه هو الزواج مبروك عليك زوجك وان شاء الله بالبنين والبنات
اما الدين همهم هوانتقاد من اجل الانتقاد فمري عليهم مرور الكرام
فمن ترضون دينه فزوجوه وعكس صحيح
مغرب عربي واحد
علم واحد
عمله واحده
من الوكشط الى بن غازى شكرا لناشر
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureمحمود - ورقلة 2011/05/16 على 09:10178
السلام عليكم
على كل حال يا ليلى نتمنى لك التوفيق
لكن أنت إستغليتي الخروج من اليتمة بمبرارات شخصية ....وإذا كنت جزائرية لا تتعمدي الكلام في بلدك مهما كانت الضروف ....أنت مميزة لكن لست أحسن من الكل المثل يقول : " وطني وطني ولا رقادي في القطني " ......لا تنسي الوقت الذي كنت تتعلمين في المهنة أن هناك صحافيين ماتو من أجل المهنة ..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuresara - chlef2011/05/16 على 09:10179
yahdikome allah ya nase kole wahade rabisahale 3lihe
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصونيا - جزائرية مقيمة في الإمارات2011/05/16 على 09:13180
متى يدرك مسؤولونا ان الاستمرار في سياسة الانغلاق على النفس لن تجدي نفعا، افتحوا الاعلام السمعي البصري وشجعوا على الصحافة المهنية لأنها ستخدمكم انتم ايضا ذات يوم، قبل أن يفوتكم القطار. تحية اكبار واجلال للمذيعين الجزائريين المتألقين في الخارج واخص بالذكر
عبد القادر عياض
فيروز زياني
ناصر ايت طاهر
مريوم اوباييش
عبد القادر دعميش
سليم بوعسلة وىخرين..
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureMIMI - ALGER2011/05/16 على 09:14181
ANA JABLI RABI WAHED MA CHAF FIK 3LIHA ROHTI LEL BERANI
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعبد الرحمان المقزيني - الجزائر2011/05/16 على 09:17182
ارواحي لببلادك خيرلك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureعبد الرحمان المقزيني - الجزائر2011/05/16 على 09:17183
ارواحي لببلادك خيرلك
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdou2011/05/16 على 09:17184
Bon débarras
De toutes les manières vous êtes tous les deux de la même espèce
On voit très le type de travail journalistique que tu fais sur cette chaine
qui tape sur l'Algérie à longueur de journée
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالغيور 2011/05/16 على 09:19185
فعلا ما تلقايش الراجل لي يخليك تباني للناس في التلفاز عريانه
فحل و ما نقبلش الذل
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureناقد - algeria 2011/05/16 على 09:19186
الاعلام رساله نبيله وليست وظيفة استرزاق ..يا خبزيست
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureaissa.k - algerie2011/05/16 على 09:21187
غلبت المادة المهنة انشاالله يجوا ولادك ابطال مثل اخوالهم لانكي سوف تندمين كثيرا ان رايت يوما ابنائك يسلمون على الايدي و يركعون لغير الله الله يشفيك و يعافيك يا مذيعتنا فريدة بالقسام قولوا امين.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 09:22188
à N°69 hahaha gallak maroc bilad inbihar??? ya wlidi nasse rahi tellaba 3andkom tboussou yeddine w ker3ine sidkom M6 wella TF1 amir mouminin soit disant hahahah wellah amir mouminin ta3 sah "dans le royaum des aveugles les borgnes sont rois" anchor billah 3alik
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureamal - algerie2011/05/16 على 09:24189
انا تاني حابة نتزوج بواحد مروكي..
تعقيب
vote-up
vote-down
1
author-figureبنت البهجة الحرة2011/05/16 على 09:26190
إلى صاحب التعليق رقم 69، تدعي التطور و مازلتم تركعون و تسجدون لعبد من عباد الله، والله نحن في الجزائر، لا نسجد و لا نركع إلا للخالق البارئ و لن نبدل هذه النعمة العظيمة بكل كنوز الدنيا، تحكيلي على 2000 اورو يا...، روح تركع و تبوس يد سيدك....، أنشري يا شروق من فضلك.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureإبن الاوراس - BISKRA2011/05/16 على 09:28191
كنت أحترم هذه الصحفية لكن بعد تصريحها بأنها الجزائر فقيرة من الرجال الذين يناسبوا تطلعاتها إضافةالى تحدرهم من أسر محافظة,فليس بوسعي إلا أن اقول لها إن الجزائر ورجالها لا يشرفهم الارتباط بمثيلاتك من اللاواتي تنكروا لاوطانهم مقابل حفنة دراهم تتلقها من هنا او هناك
فالرجل الجزائري يعشق الحرائر من تلك النساء اللائي وقفن بجنبه في افراح وطننا الحبيب واقراحه ولاأظن أن لك تلك المواصفات .فأنا إطار في الشركة الوطنية للمحروقات سونطراك و20 مليون التي أرهبتك وجعلتك تحقرين من كرامة الرجل الجزائري هذا المبلغ يشكل جزء بسيط من راتبي وهذا بفضل الله ثم أرضنا الطيبة الجزائر الحبيبة ولم يجعلني هذا الراتب متنكرا او محقرا بنات وطني بل المشكلة أني محتار بمن أرتبط لان كلهن بنات ارض الشهداء وهذا اكبر شرف لي
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figure2011/05/16 على 09:29192
ما يؤسفني هو الإختفاء وراء البحث عن اللإحترافية في العمل و وضع مهنة الإعلام كهدف سامي يعمل من خلاله الصحفي و الإعلامي لبلوغ كمالياته و أبعاده الفلسفية التي تكون مفهومه، لعل ليلى بوزيدي و رغم المستوى المتواضع و المقبول عموما لدى العامة من الناس لا يمنحها الحق في انتقاد و التكلم على الإعلام الجزائري و على الجزائر من الخارج، لأن ما جلبها الى الخارج ليس الا المال بالعملة الصعبة لا غير، فلا حب مهني و لا حب في تطوير و بحث عن استقلالقة و حرية في الرأي ..... و لا غير ........... و ما الزواج من أجنبي الا دليل على القطيعة مع الأعراف التقاليد التاريخ الحومة الجزائرية...... راكي تخدعي في روحك بوزيدي يا نساء الجزائر قتلتكم الدنيا و الحب تاع الدراهم و التقلاش ربي يهدينا و يهدسكم أتفكروا من جيتوا أو وين راكوا رايحين ؟
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureالتقدم بالعلم - الجزائر2011/05/16 على 09:30193
الى التعليق رقم 8 و رقم 15 مازالكم تتحدثوا على الحجاب يا منافقين منذ متى اصبح اللباس يعبر على عفة الانسان .اوربا تتقدم و انتم يا جهالى تتحدثون على الحجاب هذا هو سلاح الرجعيين .انشري يا شروق العزيزة
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصابر - جزائري2011/05/16 على 09:32194
صحيح لقد أصبح التلفزيون الجزائري عبارة عن لوبيات و خاصة نشرة الثامنة حكرا على وجهين2 إثنين و هما كريم بوساليم و فريدة بلقسام إفسحوا المجال للكفاءات الأخرى من الوجوه الصحفية الموجودة بالتلفزيون،كما أن جل الحصص التي تبث عبارة عن حصص ترفيهية غنائية نعم أصبح التلفزيون يتسم بالرداءة و الفساد و هو نتاج الوضع و النظام الحالي للبلاد.أما فيما يخص رأي الأخت ليلى بوزيدي فهي حرة في إبداء رأيها و يجب أن نتقبل آراء كل الناس مهما كانت.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureLYNA - ALGERIE2011/05/16 على 09:33195
RABI YAHDIKOM
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureabdehafid.z - alger2011/05/16 على 09:33196
لم اضن ان حفيظ دراجي يضلم الناس و لا يضلمك بل ضروف عمل نعم او امر يتعلق بمبداء ما لان الناس او الرجال مبادىء حتى هو خرج و هرب وفاءا لمبادئه
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureنورالدين بوكعباش - قسنطينة2011/05/16 على 09:34197
اعتقد ان الصحفية ليلي بوزيدي مازالت هائمة في طريق الحياة الاعلامية
ومن يتابع تصريحاتها يلاحظ انها تعيش ازمة صراع نفسي بين المكانة الاعلامية والصراعات الاعلامية ان رحيلها من ميدي سات يعود ان خوفها من ضياعها مستقبلها بسبب ثورة الشعوب ضد المماليك العربية وربما خوفها من ضياع مستقبلها كما حدث لصحافيين جزائريين في تونس جعلها تبدع نظرية ساندي بال وزهية بن عروس لتنال رضي السلطة خاصة ومنتدي الشروق صوت يقدم كخبرة لسلطة ثبحث عن عيوب صحافييها قبل البحث عن علاج لامراضهم الاجتماعية
نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
من امام بوابة اداعة قسنطينة الجهوية باب القنطرة من اجل ايصال شكوي ثقافية الى الصحفية حياة بوزيدي معدة حصة منتدي الاداعة باداعة قسنطينة الجهوية
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figuremohamed - temouchent2011/05/16 على 09:35198
hiya tallakat rrada a wa tazawwajat el mal concernant hafid darraji allez laver votre linge ailleur c'honteu de se critique en public yak nbal3ou babna w nahhadrou fi hbabna.
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureجزائر العزة و الكرامة - الجزائر2011/05/16 على 09:37199
الجزائر و ما ادراك ما الجزئر واني افتخر بجزائريتي يا ليلى ولولها لما عرفكي احد ودراجي من خير الصحفيين الذين انجبتهم الجزائر وهما طار العصفور الا وعاد الى عشه لا تسيء لمن انجبتكي و اعطتكي اسما وكبرتكي و علمتكي وجعلت منكي انسانة اما موقف الاخ دراجي كان حسب ضروف داك الوقت الحساس الذي كانت تمر به بلادنا فقط كان بمثابة سكب الزيت على النار
تعقيب
vote-up
vote-down
0
author-figureصحراوي - ورقلة2011/05/16 على 09:37200
الله يهديكم
تعقيب
vote-up
vote-down
0




  • لاثاء 30 جوان 2015 ميلادي الموافق لـ 13 رمضان 1436 هجري

iconمنوعات
article-title

ليلى بوزيدي للشروق:حفيظ دراجي حطمني..والعودة إلى اليتيمة انتحا

هناك 20 تعليقًا:

غير معرف يقول...

قال إن هناك مؤامرة جديدة تحاك في الغرف المظلمة يقودها شقيق الرئيس
النائب عريبي يفتح النار على السعيد بوتفليقة ويتهمه بالتخطيط لسرقة الجزائر

الأربعاء 01 جويلية 2015
5 2430 fadjr
فتح عضو لجنة الدفاع الوطني بالبرلمان، حسن عريبي، النار على شقيق الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، واتهمه بالتخطيط لسرقة البلاد، وقال إن هناك مؤامرة جديدة تحاك في الغرف المظلمة يقودها السعيد.
وأفاد نائب جبهة العدالة والتنمية، في بيان وردت لـ”الفجر” نسخة منه، أن عصابة ”العلبة السوداء” استطاعوا أن يبسطوا نفوذهم على الحكم في الجزائر، واستطاعوا أن يقضوا على بقايا الوطنيين في هرم السلطة، مؤكدا أن هناك طبخة تعد في الخفاء تمس بالحكم في الجزائر، وتساءل: أي طبخة تطبخ لك يا جزائر في الغرف المغلقة من طرف شقيق الرئيس؟ واعتبر عريبي مبايعة قائد الأركان للأمين العام الجديد لجبهة التحرير الوطني خطأ غير دستوري وغير أخلاقي يضع مؤسسة الجيش الوطني الشعبي في مستنقع السياسة التي أفسدت الكثير من الساسة، وقال إنه ”نعلم ويعلم الشعب الجزائري أن هناك مؤامرة جديدة تحاك في الغرف المظلمة يقودها شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة، ويبدو من هذه السلطة المغتصبة أنها ماضية في قراراتها ضاربة عرض الحائط بكل التحذيرات التي رفعناها في كل مناسبة، لذلك على الشعب الجزائري أن يدرك حجم الأخطار والانزلاقات التي تتهدد بلدنا الجزائر”.
ووجه عريبي رسالة مباشرة إلى قائد الأركان وشقيق رئيس الجمهورية، وقال ”إنا لكم بالمرصاد يا سي القايد أحمد صالح ويا سي السعيد بوتفليقة، وإننا شوك في حلوقكم وقذى في عيونكم، فلن تستطيبوا في الحياة مطعما ولن تجدوا فيها بلسما، ووراءنا ملايين من الشعب الجزائري المسلم الأبي الذي لن يكون لكم ظهرا لتركبوه ولا ضرعا لتحلبوه ولن نسلم لكم الجزائر بسهولة”. ودعا المعارضة وجميع القوى الحية في المجتمع المدني أن يقفوا صفا واحدا لإنقاد الجزائر من العصابة التي يديرها السعيد بوتفليقة، قبل أن يفوت الأوان وينقضي الأمر ويتربع على عرش الجزائر، مطالبا بالكشف عن العلبة السوداء التي تريد اختطاف الجزائر من جديد كما اختطفت حسبه بعد الاستقلال.
سارة. ب
http://www.al-fadjr.com/ar/national/308502.html

غير معرف يقول...

بوتفليقة يوقع مرسوما رئاسيا يقضي بترقية ضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي
ترقية 60 عقيدا إلى رتبة جنرال و35 مقدما إلى رتبة عقيد

الأربعاء 01 جويلية 2015
6 2123 fadjr
وقع رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي، على المرسوم الرئاسي المتعلق بالترقيات داخل المؤسسة العسكرية، حيث تمت ترقية 60 عقيدا إلى رتبة عميد في مختلف مصالح وزارة الدفاع الوطني، و35 مقدما في الجيش إلى رتبة عقيد. ويشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر وزارة الدفاع الوطني، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط السامين وإطارات وزارة الدفاع الوطني، حيث سيشمل الحفل ترقيات وإسداء أوسمة لعدد من الإطارات العسكريين والمدنيين، وإحالة آخرين على التقاعد.
وحسب مصادر ”الفجر” فإن الترقيات شملت 60 عقيدا تم ترقيتهم لرتبة جنرال، وذلك في مختلف مصالح وزارة الدفاع الوطني، و35 مقدما إلى رتبة عقيد، كما حظيت قيادة الدرك الوطني بجزء من الترقيات شملت 15 مقدما وعقيدا، من بينهم 3 تمت ترقيتهم من رتبة عقيد إلى جنرال.
خ. قوجيل


التعليقات

(6 )
تعقيب
1 | ت.علي ـ | سيدي امحمد بن علي ـ غليزان
2015/07/01
نبارك للإطارات العسكرية هذه الترقيات راجين لهم التوفيق في مهامهم النبيلة في خدمة الجزائر الحبيبة حماها الله تعالى من كيد الأعداء المتربصين و بفضل أبنائها الأوفياء و على رأسهم رجال الجيش الوطني سليل جيش التحرير الوطني و المزيد من ألإنتصارات للجزائر و أبناءها الأوفياء و ليخسء التكفريون الداعشيون خدام الإستعمار القديم الجديد.
تعقيب
2 | جزائرية حتى النخاع | الجزائر
2015/07/01
الى كل جندي مرابط في الحدود و في كل مكان للدفاع عن وطنه تحية تقدير و اجلاء لكم انتم ذخر الجزائر رغم نكران الجميل من البعض الا انكم حضيتم بالمراتب العلى عند الحي القيوم
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
((رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها، وموضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها، والروحة يروحها العبد في سبيل الله أو الغدوة خير من الدنيا وما عليها)) رواه البخاري ومسلم والترمذي
((رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه، وإن مات فيه جرى عليه عمله الذي كان يعمل وأجري عليه رزقه وأمن من الفتان)) رواه مسلم واللفظ له والترمذي والنسائي والطبراني وزاد: ((وبعث يوم القيامة شهيداً)).
((كل ميت يختم على عمله إلا المرابط في سبيل الله فإنه ينمي له عمله إلى يوم القيامة، ويؤمن من فتنة القبر)) رواه أبو داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح
((رباط شهر خير من صيام دهر، ومن مات مرابطاً في سبيل الله أمن الفزع الأكبر وغدي عليه وريح برزقه من الجنة، ويجري عليه أجر المرابط حتى يبعثه الله عز وجل)) رواه الطبراني ورواته ثقات
((كل عمل ينقطع عن صاحبه إذا مات إلا المرابط في سبيل الله فإنه ينمي له عمله، ويجري عليه رزقه إلى يوم القيامة)) رواه الطبراني في الكبير بإسنادين رواة أحدهما ثقات.

((من مات مرابطاً في سبيل الله أجري عليه الصالح الذي كان يعمل، وأجري عليه رزقه، وأمن من الفتان، وبعثه الله يوم القيامة آمناً من الفزع الأكبر)) رواه ابن ماجه بإسناد صحيح والطبراني في الأوسط أطول منه وقال فيه: ((والمرابط إذا مات في رباطه كتب له أجر عمله إلى يوم القيامة، وغدي عليه وريح برزقه، ويزوج سبعين حوراء، وقيل له قف اشفع إلى أن يفرغ من الحساب))
((عينان لا تمسهما النار: عين بكت خشية من الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله))
((حرس ليلة في سبيل الله أفضل من ألف ليلة يقام ليلها ويصام نهارها)) رواه الحاكم وقال: صحيح الإسناد

و أخيرا من مواطنة جزائرية تحية احترام و تقدير و عرفان تقبل فيها التراب الي تدوسه أقدامكم
تعقيب

2015/07/01
On se sert les coudes et on renforce les rangs
تعقيب
مواطن
2015/07/01
وقتاس قايد صالح يخرج روتريت؟ عجيب 90 سنة و ما زال في الخدمة؟ القانون لا يطبق عليه؟
تعقيب
Zawali
2015/07/01
soixante généraux, allah Ibarek

mais le prix du petrol a baissé, comment vont -ils partager ce qui reste de la rente avec ceux qui sont déjà sur le marché..
le peuplen n'aura plus rien, trop de généraux
تعقيب
6 | علي | باريز
2015/07/01
الترقية مرادف الزيادة في الاجور ، العساكر لا تنتج بل تستهلك ،ولما تقل عائدات البترول من أين ستخلص هذه الجيوش الجرارة اجرتها، سياسة خاسرة وكاسدة ، الجيش هو مركون في ثكناته فمن سيحارب ؟؟ربما الجيوش العربية لا تتقن سوى قتل مواطنوها كجيوش سوريا وليبيا والعراق ومصر ، انها جيوش دون كيشوط التي تحارب الطواحين الهوائية
http://www.al-fadjr.com/ar/national/308501.html

غير معرف يقول...

اعتقد ان الترقيات السياسية لشباب قيادات الجيش الجزائري يثبث ان الجزائر تعيش عصر الشهادات وحروب المكاتب السياسية وبدل ان تعمل الدولة الجزائرية على تخفيض نفقات الجيش الجزائري بحجة التقشف الاقتصادي الوهمي فاننا نشاهد ترقيات باموال اضافية من خزينة الدولة الجزائرية وكان الجزائر تعيش بدويلات الدولة الريعية علما ان مصاريف حراسة الحدود اثقلت خزينة الدولة الجزائرية اقتصاديا وتبقي عبارات التقشف واستهلك جزائري حملات اشهارية لفقراء الجزائر بينما الحقيقة الاقتصادية تؤكد ان اموال الخزينة الجزائرية تحت سيطرة الجيش الجزائري فجندي بسيط يستطيع لقاء الولاة والوزراء والحصول على منافع ريعية بينما المواطن البسيط ينتظر وعود حكومة سلال واكاديب مباني تبون ان ترقية 60جنرال يؤكد ان الخزينة الجزائرية بخير فحبدا لو تعلن الدولة الجزائرية اجور جنرلات الجيش الجزائري وامتيازاتهم الاقتصادية والاجتماعية صراحة مادامت خزينة الدولة الجزائريةفي خدمة الجيش الجزائري واعلموا ان مدارس الجيش الجزائري تتوفر على اخر التكنولوجيات ىبينما الجامعة الجزائرية غارقة في مزابل القرون الوسطي وان دولة ريعية تعيش على ابار البترول واجور موظيفها تتجاوز اجور رجال اعمال امريكا وعليه فان حكومة سلال فشلت اجتماعيا لانها فضلت حراسة الحدود على بناء دولة الازمات ونخشي ان تعيش الجزائر ماساة اليونانالاقتصادية مادمت امريكا ترسم خريطة الجزائر بعد سقوط دويلة تونس وعشائر مصر تحت رحمة دواعش الخليج السياسية وهكدا
ادا رايت دولة تفضل الترقيات بلا حروب وتمنح المناصب بلا انتاج فاعلم انالكارثة الاقتصادية قادمة مستقبلا مادمت الدولة الجزائرية الغبية لم تدرك دروس دولة اليونان الفالسة اقتصاديا وشر البلية مكايبكي
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
قسنطينة في 1جويلية 2015
من امام قصور الرقص الجنسي قاعة احمد باي باي زواغي قسنطينة
قسنطينة عاصمة المشاريع العربية الخرافية
قسنطينة عاصمة سلال الريعية
http://www.al-fadjr.com/ar/national/308501.html
بوتفليقة يوقع مرسوما رئاسيا يقضي بترقية ضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي
ترقية 60 عقيدا إلى رتبة جنرال و35 مقدما إلى رتبة عقيد

الخميس 02 جويلية 2015
6 2130 fadjr
وقع رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي، على المرسوم الرئاسي المتعلق بالترقيات داخل المؤسسة العسكرية، حيث تمت ترقية 60 عقيدا إلى رتبة عميد في مختلف مصالح وزارة الدفاع الوطني، و35 مقدما في الجيش إلى رتبة عقيد. ويشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر وزارة الدفاع الوطني، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط السامين وإطارات وزارة الدفاع الوطني، حيث سيشمل الحفل ترقيات وإسداء أوسمة لعدد من الإطارات العسكريين والمدنيين، وإحالة آخرين على التقاعد.
وحسب مصادر ”الفجر” فإن الترقيات شملت 60 عقيدا تم ترقيتهم لرتبة جنرال، وذلك في مختلف مصالح وزارة الدفاع الوطني، و35 مقدما إلى رتبة عقيد، كما حظيت قيادة الدرك الوطني بجزء من الترقيات شملت 15 مقدما وعقيدا، من بينهم 3 تمت ترقيتهم من رتبة عقيد إلى جنرال.
خ. قوجيل

غير معرف يقول...

اعتقد ان مدينة قسنطينة تعيش ماسي الوعود الكادبة وهكدا اصبحت ولاية قسنطينة تبدع
الطريقة الاسرائلية في عمليات ترحيل سكان قسنطينة الى القبور الجماعية بماسينسا وهكدا ياتي قرار التهديم مقابل الحصول على قبر سكني كاخر لعبة سياسية من ولاية قسنطينة قصد
الاستيلاء على الاملاك الفرنسية تحخت غطاء تنازل عن المساكن الفرنسية لبلدية قسنطينة
لنكتشف ان الامبراطور مهري اعلن اتيلائه رسميا على الرود
ابراهم بقسنطينة بعدما كانت ارض يهودية لتعود ارض ابراهام الى الجنرال مهري مجانا ومن غرائب الصدف ان تجري عملية القرعة الشعبية من اجل التهديم المعماري ولعلا قرارات الداي حسين والي قسنطينة تضعنا حياري لمادا لايتنازل والي قفسنطينة عن املاكه في قسنطينة ويهدمها لينتقل الى قاعة زوينة وقاعة الدعارة الخليفة مادام قرار الهدم افضل من وثيقة السكن الاجتماعي ان قسنطينة تعيش دسائس سياسية ابطالها مافيا الجزائر العاصمة وضحاياها ابناء قسنطينة ويدكر ان عمليات الترحيل بالجزائر العاصمة جعلت عائلات في الشوارع مجانا فهل تحضر ولاية قسنطينة لتشريد سكان الرود ابراهام على الطريقة الاسرالئيلية ام ان احلام مهري تمتد من مندوبية سيدي راشد الى اسافل الحامة بوزيان وللعلم فان الجنرال مهري يفكر في تهديم مباني الرود ابرهام الاسرائريلية ومقر القطاعالحضري سيدي راشد لتعوض بطريق سريع ومدخل الى فندق مهري مع بناء حدائق مقابل ترحيل سكان الرود ابراهام الى المقابر الشعبية الجماعية بمقبرة ماسينسا وهكدا نكتشف ان مشروع اهدم مسكنك لتحصل على قبر سكني مخطط فرنسي اسرائيلي هدفه العقاب التاريخي لسكان الرود ابراهام بسبب الثورة الجزائرية اولا وبحرب الاسلاميين في شوارع الرود ابراهام ايام الجزائر الحمراء وشر البلية مايبكي
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
قسنطينة في 1جويلية 2015
من امام اراضي ابراهام الاسرائيلي وسط مدينة قسنطينة
قسنطينة عاصمة الاملاك الاسرائيلية العقارية
http://www.al-fadjr.com/ar/est/308583.html
إلزام المستفيدين من سكنات إجتماعية بهدم منازلهم أوتسليمها للبلدية
عودة الاحتجاجات للمصنفين في الخانة الحمراء بقسنطينة

الخميس 02 جويلية 2015
0 52 fadjr

غير معرف يقول...

إلزام المستفيدين من سكنات إجتماعية بهدم منازلهم أوتسليمها للبلدية
عودة الاحتجاجات للمصنفين في الخانة الحمراء بقسنطينة

الخميس 02 جويلية 2015
0 52 fadjr
قررت سلطات ولاية قسنطينة توزيع إلتزامات بالهدم على العائلات المستفيدة من سكنات اجتماعية، حيث أن ككل المستفيدين مطالبون بهدم سكناتهم قبل ترحيلهم إلى سكنات جديدة في عمارات الوحدة الجوارية رقم 16 بمدينة علي منجلي.
عملية الترحيل المرتقبة مباشرة بعد عيد الفطر، حسب ما أكدته مصالح دائرة قسنطينة لن تتم إلا في حال إقدام المستفيدون على هدم سكناتهم أو تسليمها إلى مصالح بلدية قسنطينة، وهو ما طرح إشكالا زاد في قلق العديد من المعنيين، خاصة الذين يقيمون في حي الثوار (رود براهم) وهم يمثلون الأغلبية، حيث أن مئات السكان يسكنون في منازل جماعية مؤجرة من مالكها الأصلي الذي رفض هدم السكنات، وهو ما جعل عديد المستفيدين الذين تحدثنا إليهم بين مطرقة السلطات التي تلزمهم بالهدم وسندان صاحب الدار الأصلي الذي يرفض الهدم.
وكانت مصالح دائرة قسنطينة قد وزعت من أيام قليلة ”التزامات بالهدم” على المواطنين الذين سيتم ترحيلهم نحو الوحدة الجوارية 16. وما جاء في نص الوثيقة: ”طبقا للبند رقم 9 الخاص بعقد البرنامج بين جمعيات الحي والسلطات المحلية والمتضمن منطقة الانزلاق، يتعهد المعني أنه سيلتزم أمام السلطات المحلية بهدم بنايته قبل الالتحاق بمسكنه الجديد أوبوضعها تحت تصرف بلدية قسنطينة”، وهو إجراء يأتي تفاديا لاحتلال السكنات القديمة من قبل غرباء ومن طرف أقرباء المرحلين، ما سيشكل عبئا جديدا على الدولة وفرصة للبعض للمطالبة بالاستفادة من السكن الاجتماعي.
ومعلوم أن عملية ترحيل الـ3 آلاف عائلة تشمل العديد من قاطني السكنات الهشة والمقيمين في منطقة الانزلاقات بعدة أحياء، منها حي الثوار وارض لفقون بحي عباس وارض بوبربارة بالمنية، إضافة إلى متخلفين من حي فلاحي القصديري وكذا حي البارود وحي الصفصاف.
وفي سياق متصل جدد عدد من طالبي السكن الاجتماعي المصنفين في الخانة الحمراء احتجاجاتهم، حيث اعتصموا أمس أمام مقر دائرة قسنطينة للمطالبة بمنحهم الإستدعاءات، خاصة أنهم أجروا عملية القرعة لتحديد موقع الشقق في الوحدة الجوارية رقم 16 بعلي منجلي، وطالب المحتجون بضرورة مقابلة رئيس الدائرة للإستفسار حول سبب عدم تلقيهم الإستدعاءات الخاصة بهم.
وأوضح محتجون أن مسؤولي الدائرة رفضوا إستقبالهم معبرين عن إستيائهم، موضحين أنهم قصدوا أيضا مقر ديوان الترقية والتسيير العقاري بحي فيلالي وكل المندوبيات البلدية التي تولت عملية توزيع الاستدعاءات لمستفيدين آخرين دون أن يتلقوا توضيحات مقنعة.
جدير بالذكر أن عملية القرعة التي انطلقت بداية شهر جوان المنقضي تشمل في المرحلة الاولى 1450 مستفيدا تجرى عملية القرعة الـ 300 منهم تباعا، إلى أن تنتهي منتصف شهر جويلية الجاري، وبعدها يبدأ في إجراءات توزيع 1500 سكن أخرى ضمن العملية التي تعني 3 آلاف مستفيد.
إيناس .شhttp://www.al-fadjr.com/ar/est/308583.html

غير معرف يقول...

اعتقد ان الترقيات السياسية لشباب قيادات الجيش الجزائري يثبث ان الجزائر تعيش عصر الشهادات وحروب المكاتب السياسية وبدل ان تعمل الدولة الجزائرية على تخفيض نفقات الجيش الجزائري بحجة التقشف الاقتصادي الوهمي فاننا نشاهد ترقيات باموال اضافية من خزينة الدولة الجزائرية وكان الجزائر تعيش بدويلات الدولة الريعية علما ان مصاريف حراسة الحدود اثقلت خزينة الدولة الجزائرية اقتصاديا وتبقي عبارات التقشف واستهلك جزائري حملات اشهارية لفقراء الجزائر بينما الحقيقة الاقتصادية تؤكد ان اموال الخزينة الجزائرية تحت سيطرة الجيش الجزائري فجندي بسيط يستطيع لقاء الولاة والوزراء والحصول على منافع ريعية بينما المواطن البسيط ينتظر وعود حكومة سلال واكاديب مباني تبون ان ترقية 60جنرال يؤكد ان الخزينة الجزائرية بخير فحبدا لو تعلن الدولة الجزائرية اجور جنرلات الجيش الجزائري وامتيازاتهم الاقتصادية والاجتماعية صراحة مادامت خزينة الدولة الجزائريةفي خدمة الجيش الجزائري واعلموا ان مدارس الجيش الجزائري تتوفر على اخر التكنولوجيات ىبينما الجامعة الجزائرية غارقة في مزابل القرون الوسطي وان دولة ريعية تعيش على ابار البترول واجور موظيفها تتجاوز اجور رجال اعمال امريكا وعليه فان حكومة سلال فشلت اجتماعيا لانها فضلت حراسة الحدود على بناء دولة الازمات ونخشي ان تعيش الجزائر ماساة اليونانالاقتصادية مادمت امريكا ترسم خريطة الجزائر بعد سقوط دويلة تونس وعشائر مصر تحت رحمة دواعش الخليج السياسية وهكدا
ادا رايت دولة تفضل الترقيات بلا حروب وتمنح المناصب بلا انتاج فاعلم انالكارثة الاقتصادية قادمة مستقبلا مادمت الدولة الجزائرية الغبية لم تدرك دروس دولة اليونان الفالسة اقتصاديا وشر البلية مكايبكي
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
قسنطينة في 1جويلية 2015
من امام قصور الرقص الجنسي قاعة احمد باي باي زواغي قسنطينة
قسنطينة عاصمة المشاريع العربية الخرافية
قسنطينة عاصمة سلال الريعية
اعتقد ان مدينة قسنطينة تعيش ماسي الوعود الكادبة وهكدا اصبحت ولاية قسنطينة تبدع
الطريقة الاسرائلية في عمليات ترحيل سكان قسنطينة الى القبور الجماعية بماسينسا وهكدا ياتي قرار التهديم مقابل الحصول على قبر سكني كاخر لعبة سياسية من ولاية قسنطينة قصد
الاستيلاء على الاملاك الفرنسية تحخت غطاء تنازل عن المساكن الفرنسية لبلدية قسنطينة
لنكتشف ان الامبراطور مهري اعلن اتيلائه رسميا على الرود
ابراهم بقسنطينة بعدما كانت ارض يهودية لتعود ارض ابراهام الى الجنرال مهري مجانا ومن غرائب الصدف ان تجري عملية القرعة الشعبية من اجل التهديم المعماري ولعلا قرارات الداي حسين والي قسنطينة تضعنا حياري لمادا لايتنازل والي قفسنطينة عن املاكه في قسنطينة ويهدمها لينتقل الى قاعة زوينة وقاعة الدعارة الخليفة مادام قرار الهدم افضل من وثيقة السكن الاجتماعي ان قسنطينة تعيش دسائس سياسية ابطالها مافيا الجزائر العاصمة وضحاياها ابناء قسنطينة ويدكر ان عمليات الترحيل بالجزائر العاصمة جعلت عائلات في الشوارع مجانا فهل تحضر ولاية قسنطينة لتشريد سكان الرود ابراهام على الطريقة الاسرالئيلية ام ان احلام مهري تمتد من مندوبية سيدي راشد الى اسافل الحامة بوزيان وللعلم فان الجنرال مهري يفكر في تهديم مباني الرود ابرهام الاسرائريلية ومقر القطاعالحضري سيدي راشد لتعوض بطريق سريع ومدخل الى فندق مهري مع بناء حدائق مقابل ترحيل سكان الرود ابراهام الى المقابر الشعبية الجماعية بمقبرة ماسينسا وهكدا نكتشف ان مشروع اهدم مسكنك لتحصل على قبر سكني مخطط فرنسي اسرائيلي هدفه العقاب التاريخي لسكان الرود ابراهام بسبب الثورة الجزائرية اولا وبحرب الاسلاميين في شوارع الرود ابراهام ايام الجزائر الحمراء وشر البلية مايبكي
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
قسنطينة في 1جويلية 2015
من امام اراضي ابراهام الاسرائيلي وسط مدينة قسنطينة
قسنطينة عاصمة الاملاك الاسرائيلية العقارية
http://www.al-fadjr.com/ar/est/308583.html

غير معرف يقول...


امس الخميس على الساعة السادسة صباحا حدثت اشتباكات بين عناصر الحيش و الارهاب في اعالي سكيكدة حيث توفي 5 جنود من بينهم ابن عمتي الدي كان الاول في الصف الأول حيث داس على قنبلة توفي على اثرها و صديقه الذي توفي بعده و الثلاثة جنود ماتوا بالرصاص و هؤلاء من اولاد الشعب لم يقوموا ببلبلة لو كان عقيد او جنرال تنوض القيامة و لكن هو زواولة ولاد الشعب و ابن عمتي هدا هو الي يخدم على الوالد و الوالدة رغم انه جندي فقط و السلام عليكم

إنا لله و إنّا إليه راجعون
https://www.facebook.com/123vivalalgeri/photos/pb.185838578160591.-2207520000.1434587594./926097647468010/?type=1&permPage=1
1.2.3 viva l'algerie

غير معرف يقول...

1.2.3 viva l'algerie
رحيل المجاهدة جميلة بوعزة .. منفذة انفجار مقهي كوك هاردي بالجزائر العاصمة..
أول إمرأة جزائرية حكم عليها بالإعدام بمعية رفيقة دربها جميلة بوحيرد من قبل المحكمة العسكرية الفرنسية...

غير معرف يقول...


1.2.3 viva l'algerie
الله يرحمك يا زكريــا émoticône cry ربي يجيبلك الشفاء يا زينب
الحمد لله على سلامتك يا عدلان، ربي معاك يا رامي

شحال من واحد كان سيعالج بـ 130 مليار ؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا خونة يا من بعتم البلاد و إضطهتم العباد.

غير معرف يقول...

1.2.3 viva l'algerie
علاه البلاد صْرالها هاكا يا عجبا ؟؟

130 مليار ميزانية حفل تكريم وردة ( رحمها الله و غفر لها ) émoticône gasp
و اليوم تلقيت نبأ وفاة خونا زكريا الذي كان يحتاج لمليارين سنتيم من أجل العلاج بالخارج لكن قدَّر الله ما شاء فعل émoticône cry
الحالات المستعصية راهي بالاَلاف في الجزائر علاه ما تلقولهمش حلّ و تكفونا من تبديد الأموال ؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل
ولّي راح يقولي أن هذا داخل في ميزانية وزارة الثقافة أي لاعلاقة له بوزارة التضامن أو وزارة الصحة
راح نقولو اذا .. شكون كرّم ليلى علوي و محمد عساف بالذهب ؟؟ ياك راكم تقولو الفنّ و الثقافة !! علاه ما تكرمّوش عثمان عريوات و تلقاو حلّ للفنان زباطة لّي راه يتجرجر في الشوارع

حسبنا الله و نعم الوكيل

غير معرف يقول...


Aprés adlan solidarité evec zakaria a ajouté 13 nouvelles photos.
11 h · Modifié ·
احبتنا البارحة كان الموقف جد رائع لقد وفقنا الله بأن نوفي بالعهد الذي أخذناه مع زكريا ,,,فخرجت من تلمسان برفقة صديقي الوفي عبد القادر بوشريف في عشية حارة تمام 3و نصف مساء .مررنا بمدينة الرمشي فأخذنا معنا والد زكريا الحسين و أخوه الأكبر فوضل و إتجهنا صوب مدينة وهران و بعذ الإفطار كان اللقاء بمنزل الأخ هواري بوعرفة الذي يعاني من إعاقة على مستوى الأرجل و هو في ريعان شبابه منذ 3 سنوات إثر حادث مرور الهواري بوعرفة شاب صابر على البلاء و الإمتحان ,كان ممدودا على فراشه و بجنبه حجرة يستعملها للتيمم قال لنا أنني لا أضيع أوقات صلاتي و أترجى فرجا من رب قدير عزيز ...وجاءه الفرج من تلمسان من عائلة محتاجة مازال جرح فراق إبنها لم يندمل إنها عائلة بن ددوش و بعزيمة شباب عاهدوا الله و الشعب الجزائري بأن المستحيل لا يؤمنون به ولا يوجد إطلاقا في قاموسهم و لما تتوفر النية الصادقة و العزيمة فكل شيء ممكن مع أبناء الجزائر ...و قدمنا لهواري بوعرفة مبلغ من المال الذي جمعناه لزكريا و هذا بحضور فضيلة الشيخ فيزازي و منشط حصة هذي حياتي الأخ توفيق و كذلك مجموعة ناس الخير لبن سكران الإخوة بومدين و الأخ بوعلام و رفقاء هواري الأخ عبدالقادر مراسل الشروق لوهران و جيران هواري و والده وإخوته و آخرون ,,, و هنالك قدمنا مع والد زكريا قيمة مالية معتبرة فصل فيها الشيخ فيزازي للأخ هواري من وهران وفكان الموقف جد رائع في ليلة رمضانية مباركة و هكذا وفقنا ربي لتحقيق الحلم الذي ضحينا لأجله ليال طوال ,,,و زرعنا بذلك فكرة العطاء بين أبناء شعبنا فشكرا لكل من شاركنا في جمع هذا المال بداخل و خارج الوطن ,,خارج الوطن أنشأنا مطعم الرحمة لأبناءنا المغتربين من دون وثائق و شراء أدوات للمرضى ستبعث إلى المحتاجين داخل الوطن و هنا بالجزائر رسخنا فكرة السخاء و الحب فرحمة الله عليك يا زكريا لقد تركت فينا أمورا جد رائعة.
Vhttps://www.facebook.com/solidariteaveczakaria

غير معرف يقول...


1.2.3 viva l'algerie
نزل علينا هذا الخبر كالصاعقة émoticône cry ببالغ الحزن و الأسى تلقينا نبأ وفاة أخونا زكرياء بعد صراع مع المرض و النداءات العاجلة للعلاج في أقرب وقت لكن قدَّر الله ما شاء فعل émoticône cry لا حول و لا قوة إلا بالله
منذ يومين فقط نشرنا عن ماذا قالت والدته أنها تريد التبرع بكليتيها الاثنتين و ليس واحدة فقط من أجل ابنها زكرياء émoticône cry يااااااا رب ارحمه و ارحم جميع مرضى المسلمين

كل من يرغب في حضور جنازة المرحوم زكريا .ستشيع الجنازة بالرمشي(تلمسان)الصلاة ستكون ظهر اليوم في المسجد المقابل للسوق و المسبح الاولمبي (الرمشي) .....انا لله و انا اليه راجعون

صفحته : Aprés adlan solidarité evec zakaria
Voir la

غير معرف يقول...


Aprés adlan solidarité evec zakaria a ajouté 5 nouvelles photos.
15 h ·
نعلم جميع الإخوة و الأخوات الذين تبرعوا لنا بفرنسا بقيادة الصديق طارق بن بوزة لصالح الفقيد زكريا و كانوا حارصين على شفاءه نعلمهم أن مبلغ ليتشي كان 404 أورو و المبلغ المجموع عن طريق التبرعات خارج هذه العملية كان 3200 أورو و بعد وفاة زكريا قرروا إخواننا بالمهجر أن لا يذهب هذا المال سدى و كانت الفكرة رائعة لما قرروا فتح مطعم الرحمة بمدينة قرونوبل لإطعام أبناء الجالية الذين ليس لهم وثائق و هذا الأمر قد أفرحنا كثيرا و أسعد كل المتضامنين مع زكريا بالوطن و السعادة الكبرى كانت لوالدين زكرياء و إخوته ... فتحية عطرة لكل المساهمين في هذا الأمر و خاصة صديقنا و أخانا طارق , و هاهي بعض الصور عن هذا الأمر , و سنزيدكم أخبارا سارة أخرى

غير معرف يقول...

https://www.facebook.com/solidariteaveczakaria

1.2.3 viva l'algerie
العثور على ابن الفنان الهاشمي قروابي جثة هامدة داخل منزله بخزرونة بالبليدة و هو ابنه من زوجته الاولى عمره 45 سنة يعيش لوحده بخزرونه ولاية البليدة

المصدر :

غير معرف يقول...

1.2.3 viva l'algerie
في كثير من الدول الأوربية تتراوح عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة(الباكالوريا)بين التوبيخ و السجن بسبب تصنيف عملية الغش جريمة يعاقب عليها القانون طبعا حسب نوعية الغش الممارس:
١-استخدام أجهزة الاتصال من هواتف ذكية، سماعات أذن، الساعات الموصولة بالنت، نظارات المخبرين السريين.
٢- التواصل لفظيا مع الزملاء الممتحنين.
٣- استخدام الآلة الحاسبة.
٤- استخدام وثائق أو مسودة أوراق ليست موزعة من طرف الأستاذ المراقب لسير الامتحانات.
٥- تسريب أو بث أو سرقة أوراق الامتحان.
٦- إرسال شخص شبيه للامتحان مكان الطالب الحقيقي.
العقو
بة تتراوح ما بين:
١- التوبيخ
٢- حرمان الطالب من درجة الامتياز و الاكتفاء بمنحة الشهادة بدون درجات.
٣- المنع من اعادة التسجيل للامتحان لمدة خمس سنوات.
٤- المنع من التسجيل في أي مدرسة ثانوية تابعة للقطاع العام لمدة خمس سنوات.
٥- في الحالة القصوى من الغش مثل تسريب نص الامتحان أو تزوير البطاقة الشخصية أو إرسال شخص شبيه للامتحان تصل العقوبة الى السجن ثلاث سنوات و دفع غرامة مالية قيمتها تسعة آلاف يورو..
و العقوبة نفسها تقع على كل شخص متواطئ يشارك في تسهيل عملية الغش.
هذا ملخص ما نشرته صحيفة لوموند الفرنسية عن مخاطر و عواقب الغش في شهادة البكالوريا.
السؤال الان: هل يجوز إنزال هذه العقوبات على الأجهزة الرسمية للدولة في الجزائر بعد فضيحة توزيع امتحانات خاطئة تحمل أسئلة خاطئة في مادة الأدب العربي من قبيل الخلط بين شاعرين عربيين كبيرين نزار قباني و محمود درويش..
هل يعقل أن تنسب قصيدة نزار قباني الى محمود درويش و هل يعقل أن يصور الطلبة ورقة الامتحان بهواتهم و يرسلوها؟؟؟
كبيرة يا معالي ...!

كلمات : خديجة بن قنة

غير معرف يقول...

https://www.facebook.com/123vivalalgeri?fref=photo
تم نزع اساحة النصر و المدفع من وسط مدينة القليعة و تغييره بتمثال آخر يجعل من الرؤية أوضح و باعتبار المدفع غير حقيقي و تم صنعه من طرف حداد اواخر الثمانينات و لكنه يحمل دلالات و عشق كبير من طرف القليعيين و لكن ليأخذ كل واحد حقه يعتبر المسؤول الأول على بلدية القليعة من اكبر الناشطين و العاملين و ظهرت تغييرات كبيرة على هاته المدينة العريقة و الجميلة جدا و في المستقبل ستكون معلما كبير
القليعة والمشياخة المدينة الأندلسية الإسبانية في

غير معرف يقول...



1.2.3 viva l'algerie
23 juin · Modifié ·


أهلا رمضان الاعلان تم تعليقه أسبوع قبل الشهر الكريم
أي أن مدير الوحدة يهدد سكان البلدية بالعطش في هذا الشهر الكريم
وهو ما تم فعلا*** قطع المياه في الشهر الكريم
ركز مليح ..قطع التموين /////من بلدية القيقبة - ولاية باتنة
Voir la traduction

22 juin ·


#رسائلكم
السلام عليكم اخوتي اريد منكم مساعدتي في فضح هذه الجريدة و تبيان عدم مصداقيتها، هذا الخبر كاذب لاني اسكن في سور الغزلان سائق الشاحنة بعدما نجا من الحادث طلب من الناس مساعدته و التصدق بالماء لمطاعم الرحمة و هذا ما حدث فعلا و الجريدة لم تتاكد من المصدر او من صحة الخبر ارجو منكم تصحيح المنشور و شكرا،
صح رمضانكم.
Voir la traduction

غير معرف يقول...



1.2.3 viva l'algerie
20 juin ·


اخوكم موسى بقدي المدعو موسى بنحوري 59 عام تعرض لحادث مرور منذ اكثر من 12 سنة و هو يعاني شلل شبه كامل و مقعد على كرسي متحرك بعد إصابة عنقه و كسر c5-6 مما جعله يعاني من:
-فقدان حركة الأطراف السفلية و العضلات
-خلل في الأمعاء (سلس البول و البراز)
-عدم التحكم في أصابع اليد رغم العملية الجراحية التي اجراها هنا و لم تنجح

اليوم تم الوصول الى انه يمكن شفاء موسى بإجراء عملية بإحدى المستشفيات الصينية ومدة العلاج ثلاث أسابيع لكن المستحقات تتعدى قدرة اخينا 40.000دولار أي6.000.000.00 دج
يا مسلم كن في عون اخيك اليوم يكن الله في عونك
ساعدوا بما استطعتم
مَنْ فَرَّجَ عَنْ أَخِيهِ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدِ فِي عَوْنِ أَخِيهِ ، وَمَنْ سَتَرَ عَلَى أَخِيهِ فِي الدُّنْيَا سَتَرَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " .

موسى بقدي
رقم الحساب:0007216249 مفتاح16
رقم الهاتف الشخصي:0799222218
Voir la traduction

غير معرف يقول...



من العادات و التقاليد "الزلابية"

الزلابيا أَو الشباكية نوع من أنواع الحلويات الشعبية مشهورة في عدة دول عربية خاصة في المغرب العربي تونس والجزائر وخاصة ليبيا، يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان، توزع كصدقات وكثيرا ما تشاهد صواني الزلابيا في الجوامع والمساجد لتوزع كنذر أو صدقة .
تختلف الروايات حسب أصل تسمية الزلابية فمنهم من يقول أنها من تسمية زرياب الذي إبتكرها عندما سافر إلى الأندلس ومنهم من يقول أن أحد التجار أمر طباخه بطهي الحلوى فلم يكن في المطبخ إلا الزيت والسكر والدقيق فوضعها في المقلاة وعندما رأى الزلابية غريبة الشكل قال زلة بيَ! أي أخطأت في إعدادها طالبا عفو سيده. و تبقى هذه هي الروايات الأكثر شيوعاً .

الصورة تعود الى 1900 م تقريبا .

غير معرف يقول...

http://tv.echoroukonline.com/item/15604.html
اعتقد ان حصة قبل السحور فقيرة اعلامياوتفتقد لاستراتجية اعلامية فالصحافيات يقدمن اسئلة عشوائية انتظار للسحور الشروق كما ان
الحصة فاقدة للسبق الصحفي حيث تفضل الكلام على الحقيقة كما لانسسي المقاطعة والجدل بين الصحافيات فاحداهن رئيسة جلسة السحور واخري خبيرة اعلامية اخري محضرة اعلامية والغريب ان حصة على فوضيل كشفت حنان الصحافيات على رجل الاعمال على فوضيل علما ان حصة قبل السحور تحتاج الى دراسة اعلامية قبل العشوائية الاعلامية ومن الغرابة ان الصحافية المهاجرة ليلي بوزيدي كشفت عجزها
قسنطينة عاصمة الفضائح الثقافية الكبري