أمر الأربعاء قاضي التحقيق بالغرفة الثانية للمحكمة الابتدائية لشلغوم العيد (ميلة) بإيداع رئيس المجلس الشعبي البلدي لقسنطينة سيف الدين ريحاني رهن الحبس حسبما علم اليوم الخميس من مصدر قضائي رفيع المستوى .
و اتخذ قاضي التحقيق هذا القرار بعد الاستماع لرئيس المجلس الشعبي البلدي بشأن مسألة منح “32 رخصة بناء” متعلقة بإنجاز فيلات بتحصيص بحي بوجنانة بقسنطينة و ذلك بمنطقة مصنفة غير مسموحة للبناء (تقع بمنطقة معرضة لانزلاق التربة) حسبما أردفه ذات المصدر مشيرا إلى أن “سوء استغلال الوظيفة” و “تزوير أوراق رسمية” يعدان من أهم التهم الموجهة للريحاني.
و أضاف ذات المصدر بأنه تم فتح تحقيق من طرف الفرقة الاقتصادية التابعة للشرطة القضائية في أعقاب شكوى تم إيداعها لدى وكيل الجمهورية لدى محكمة الزيادية (قسنطينة) من طرف نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي.
كما تم الاستماع ل4 شهود من طرف قاضي التحقيق بالغرفة الثانية للمحكمة الابتدائية لشلغوم العيد حسبما أردفه ذات المصدر مشيرا إلى أنه تم وضع كل من نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي و كذا المدير السابق للتعمير بالبلدية تحت الرقابة القضائية.
كما سيتم الاستماع للمرقي العقاري المستفيد من رخص البناء من طرف ذات القاضي خلال نهار اليوم حسبما تم إيضاحه.
هذا و يعتبر سيف الدين ريحاني أصغر رئيس مجلس شعبي بلدي في تاريخ بلدية قسنطينة و أولهم دخولا للسجن في ولايته و قبل إنقضائها منذ التعددية الحزبية .