الجمعة، نوفمبر 20

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان مجازر فرنسا كشفت النظرة الاحتقارية للشعوب الاوروبيةالى الشخصيات السياسية الجزائرية بامتيا ز يدكر ان الشخصيات الجزائرية الغت عطلتها الاسبوعية في فرنسا خوفمن التفتيش الامني وشر البلية مايبكي


اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف  الجزائريين  ان  مجازر فرنسا   كشفت  النظرة الاحتقارية للشعوب الاوروبيةالى الشخصيات السياسية  الجزائرية بامتيا ز  يدكر ان الشخصيات الجزائرية الغت عطلتها الاسبوعية في فرنسا خوفمن التفتيش الامني وشر  البلية مايبكي








ما وراء الاستعلاء؟!

6966

قراءة

يكتبها: سعد بوعقبة /   23:02-19 نوفمبر 2015


+ع  -ع



 لخضر بورڤعة على حق حين قال “إن الرئيس بوتفليقة في الإقامة الجبرية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فكيف نفهم محتوى الرسالة التي قالوا إن الرئيس أرسلها إلى الفريق الوطني؟”.. تابعت على غرار الشعب الجزائري (...) وتستحقون مني التهنئة.!”. ما هذا الذي جاءت به رسالة الرئيس للفريق الوطني؟! هل يعقل أن يقول الرئيس لأعضاء الفريق الوطني هذه العبارة (تستحقون مني التهنئة..)؟ هل الرئيس الذي عُرف عنه “الذكاء” والحصانة والكياسة، وحتى الدقة والدبلوماسية، يمكن أن تصدر عنه عبارة كهذه التي يتفضل فيها على الفريق الوطني بالتهنئة ويعلن هذا التفضّل للناس!؟
إذا كان الرئيس يريد أن يجيب مجموعة الـ19 عبر رسالته إلى الفريق الوطني بالقول إنه موجود ويتابع كرة القدم، فما معنى أن يجيب الرئيس هؤلاء بهذه الطريقة التي تزوّد حقدهم عليه وتزيد من يقين الشعب الجزائري بما تقوله مجموعة الـ19.!

الرسالة “خرجة بايخة” وبَليدة من محيط الرئيس في الرد على مجموعة الـ19، وفي الرد على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام الأجنبية وفي الشارع حول صحة الرئيس.. وتصرف غير منطقي وغير سياسي ويدل على تخلف في التعاطي مع الرأي العام، بل ويدل على أن الرئيس ومحيطه لا يحترمون الرأي العام وبالتالي لا يحترمون الشعب.. وهي لعبة لا يمكن أن يلعبها الرئيس.

صحيح أن الرئيس قال ذات يوم للشعب الجزائري “تستحقون رئاستي”! محيط الرئيس عبث بالقانون والدستور.. وها هو اليوم يعبث بالرئيس نفسه، وحتى لو أن الرئيس وافق على إرسال هذه الرسالة إلى الفريق الوطني، فإن معالجة مثل هذه الأمور في الرأي العام برسائل بائسة تعكس عبثا سياسيا وقانونيا وأخلاقيا في إدارة البلاد، وتثير القلق والتقزز.! خاصة حين يلعب “لعبة الغمايضة” مع المعارضة ومع الشعب الجزائري، بخصوص ما يطرح من قضايا جدية متصلة بإدارة البلاد.
فإذا كان هذا مجرد تصرف من محيط الرئيس فتلك مشكلة جدية، وإذا كان هذا تصرفا من الرئيس نفسه بهذه الطريقة فما معنى ذلك؟
عدد قراءات اليوم: 6219
4.0☆

   



مساحة المشاركة من القراء Tweet LinkedIn Pinterest Email



 تحديث

abdelhafid
9:24 - 20 نوفمبر 2015
ألاحظ تصرفا واضحا في آخر فقرة للمقال و يذكرني هذا بعبارة،، بدون تصرف، في نهاية النصوص
تعقيب
قويدر الزدام
9:13 - 20 نوفمبر 2015
و الله غير حرنا فيك يا سعد بوعقبة، مرة تقولنا بلي مجرد وجود هدا الرايس على راس و هاد المنظومة الفاسدة و المستبدة شيء غير مقبول ... و مرة تقول بلي الرايس يفهم او يعرف و و و و و و و، بجاه ربي يا سعد كي ما تلقا ما تقول ما تهدرش، ياخي ـنت خاص بالشهر ما شي بالمقال
تعقيب
مختار
8:53 - 20 نوفمبر 2015
ماذا سنسمع في قادم الايام ممن يبعثون بالرسائل ياترى؟ هل يمكن ان نسمع مثلا " تستحقون تنفس الهواء"... ربي يستر
تعقيب
مواطن مزكوم
8:32 - 20 نوفمبر 2015
يا أستاذ سعد ، أسعد الله صباحكم ، وجعل جمعتكم مباركة إن شاء الله .دعني أطرح انشغالا خارج البرلمان ، وبعيدا عن ساحة الـ19 وبعيدا حتى عما يحدث عند الجيران في شرقنا وجنوبنا وشمال بحرنا.وأقول بحسرة من يعصره الألم ، هل حقا لرئيسنا إخوة أشقاء ورجالا بمعنى الرجال يحيطون به ، ويدركون حقيقة وضعه الصحي، ومع ذلك يعبثون بشخصه الكريم ؟ أليس من هؤلاء رجلا عاقلا يحب الرئيس فعلا ويحترمه أن يقول كلمة حق في شخص الرئيس المحترم ؟والله حيانا أشعر بالألم والحسرة حينما أقرأ كمواطن بعض الأفكار التي تطرح حول وضع الرئيس وأقول محدثا نفسي هل رئيسنا هين على هؤلاء المقربين منه إلى درجةأنّ التليق عليه أصبح من اختصاص الأصدقاء قبل اعداء؟ فقلت والله سأطرح سؤالي هذه المرة على استاذ سعد وأقول ماذ فاعل لو كنت أخ الرئيس ؟
تعقيب
bouda
8:13 - 20 نوفمبر 2015
مرة أخرى يظهر الرئيس و يحمل كأس القهوة بيده..و يحرك يده اليمنى ..و يهمس بعدة كلمات..اذا هو بخير يا سعد ..لماذا المزايدة على الرجل اذا..لماذا ملئت إشاعة و فاته الصحف..لماذا يريد جماعة 19-4=15 لقاءه ..مارأيت مشهدا بائسا و كاريكتوريا للجزائر مثل البارحة في نشرة الثامنة .. لقد أبدع محيط الرئيس في اللهو بمشهد الرئيس و من وراءه الجزائر..و كما قلت يا سعد لقد أكل بوتفليقه رصيده الشخصي و دخل في رصيد الجزائر..واذا كان و الحال هذه و عقله خير من عقولنا ..فما أتعسنا أمة...لقد ظهر المسؤول المالطي شابا منطلقا للحياة..و المشهد التعيس الثاني تركيز كاميرا التلفزيون على طليبة بهاء الدين و يرأس اليرلمان..لقد نجحوا..لكن..الطوفان قادم لامحالة يا سعد ..لأن شروطه كاملة..
تعقيب
قادة
7:44 - 20 نوفمبر 2015
باختصارالمرحوم مهري كان محقا لما شخص هداه المنضومة الفاسدةالمتهاوية وقال اننا نعيش زمن الرداءة ومع اهل الرداءة الله يرحمك يا مهري
تعقيب
Mohamed
7:29 - 20 نوفمبر 2015
سيموتون يوما، يتركون وراءهم بؤسا ترثه الأجيال، حسبنا الله و نعم الوکیل.
تعقيب
Noureddine Salah
5:33 - 20 نوفمبر 2015
يا استاذ سعد الرئيس انهى الجدل وظهر البارحة عندما استقبل الوزير الاول المالطي.
تعقيب
فاتح الجزائر
0:48 - 20 نوفمبر 2015
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جماعة ١٩ قدموا للباب خرجوا جماعت الشر يطارشوا عليهم من البالكو تاعو و سي بورقعة وسي بوعقبة يفسروا بلي الرئيس في اقامة جبرية وما فسروش بلي الرئيس هو الي قاعد يعطيهم فالحجار باه يطارشوا ؟ . جماعة ١٩ لا يريدون الاعتراف بحقيقة الرئيس ومن هو بوتفليقة الحقيقي وراحو يتحججون بتفاسير تاع ( لانسبيكتور مرغو ) . تعليل الجبان وتعليل الدكي عندما يتعرض للخداع يلتقيان في نقطة واحدة عدم الاعتراف و مواجهة الواقع . وفقكم الله
تعقيب

- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/94816/%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%A1/#sthash.7UdU2RSr.dpuf





عادات غريبة جداً في التخلص من جثث الموتى (صور)

510

قراءة

الخبر أونلاين/ وكالات /   11:36-20 نوفمبر 2015



+ع  -ع



1
مداغشقر، وهي دولة جزرية في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا وتعتبر رابع أكبر جزيرة في العالم،يقومون بإخراج جثث الموتى بعد أن تتحول إلى عظام، ليكفنوها بالحرير ومن ثم الرقص حولها.

2

فيتم التخلص من الجثث بعد موتها عن طريق رميها كصدقات للطيور حيث توضع في مكان مرتفع كقمة جبل أو هضبة عالية لتأكلها الطيور والجوارح.


3

يختلف الحال في مناطق مختلفة من الهند،حيث تقوم بعملية حرق جثمان الميت ونثر رمادها في النهر، وتحرق المرأة حية طوعاً أو كرهاً مع زوجها المتوفي.


4

في بعض أنحاء أوروبا من الطرق الغريبة في التخلص من جثث الموتى،عملية قبر الموتى في المستنقعات، إلاّ أن تفشي وباء الطاعون هناك ساهم في اندثار ذلك.



5

من التقاليد الصينية في التخلص من جثث الموتى، وضع الميت في أكفان يتم تعليقها في أماكن مرتفعة.



6

لديهم تقليد غريب في التخلص من جثث الموتى، حيث توضع الجثة مع أغراضهم الشخصية في مركب بالماء ويشعلون بالمركب النار.



7

سكان أستراليا الأصليين إذا مات أحدهم وضعوا جثته في منصة عالية بالأشجار، وعندما تحلل الجثة يقومون بجمع العظام وصبغها لتكون قلائد حول أعناقهم.



8

أما من عادات وطقوس التخلص من الجثث في السويد، هو قيام بعض الشركات بتحويل جسد الميت إلى سماد يستخدم في الزراعة، وذلك عن طريق تعرضه إلى درجة تحت الصفر حتى يتجمد ثم تسخينه ليتحول إلى حبات صلبة متجمدة.



9

في بعض بلاد فارس هناك اعتقاد سائد، أن جسد الميت نجس وبالتالي يجب القيام برمي الجثث في أبراج يطلق عليها أبراج الصمت حتى تقوم الجوارح بأكلها.



10

أخيراً في أمريكا هناك من يقوم بتحويل الجسد بعد موته إلى خاتم ألماس، يضعه أحباء المتوفى في أصابعهم، وذلك بحرق الجسد حتى يتحول إلى الرماد الغني بالكربون الذي يدخل في صناعة الألماس.

عدد قراءات اليوم: 509
- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/94828/%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D8%AB%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA%D9%89-%D8%B5%D9%88%D8%B1/#sthash.FkqxAmSn.dpuf


ليست هناك تعليقات: