الأربعاء، يوليو 6

الاخبار العاجلة لدخول تجار الجزائر في اضراب عن العمل بعد خروج الجزائرين من اضراب عن الطعام بعد فرض شهر الصيام على الجزائرين بالقوة العمومية ويدكر ان اضراب تجار الجزائر عن العمل التجاري تزامن مع تفكير الجزائرين في اضراب عن السباحة مستقبلا ويدكر ان الجزائرين يعتقدون انهم صائمون طوال السنة ولعلم فان ظاهرة اضراب تجار الجزائر عن العمل بمناسبة عيد افطار الصائمين تؤكد ان الجزائرين يحضرون انفسهم لمجاعات الجزائر الكبري والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لدخول   تجار  الجزائر   في اضراب  عن العمل  بعد خروج  الجزائرين من  اضراب عن الطعام   بعد فرض   شهر الصيام على الجزائرين بالقوة  العمومية ويدكر ان   اضراب تجار الجزائر عن العمل  التجاري تزامن مع  تفكير  الجزائرين في اضراب عن  السباحة مستقبلا ويدكر ان   الجزائرين يعتقدون انهم صائمون  طوال السنة ولعلم فان   ظاهرة اضراب  تجار الجزائر عن العمل   بمناسبة عيد  افطار  الصائمين  تؤكد ان الجزائرين  يحضرون انفسهم لمجاعات  الجزائر  الكبري والاسباب مجهولة
اخر  خبر
الاخبار العاجلة  لاحتجاج المستمعة  لونيس على اداعة قسنطينة عشية عيد الفطر السعيد حيث  كشفت في حصة تهاني العيد للمديعة شاهيناز انها منعت من تقديم التهانيفي صبيحة العيد  وماكادت  تعلن احتجاجها حتي اغلقت اداعة قسنطينة صوت المستمعة المناضلة لونيس من تهاني العيد السعيد وهكدا  استقبلت اداعة قسنطينة احتجاج المستمعات  في افراح
  الجزائر التعيسة 
وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لتقديم مستمعات  قسنطينة   تهاني عاطفية  بمناسبة افراح العيد ويدكر ان اللمسة العاطفية اصبحت تميز مداخلات  مستمعات تهاني العيد  حيثدكرت مستمعةانها سوف تموت حبا من اجل حبيبها كما لم تبخل مستمعها باعلان حبها  لزوج  صديقتها  وهكدا دخلت الجزائر  الثورة العاطفية الجنسية  مع اعلان تهاني العيد السعيد والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لقيام وزيرة  التضامن   بزيارة وزاريةمشتركة لدور الطفولة  اليتيمة واللقيطة  والوزيرة تعيش اخر لحظات  دور الطفولة المسعفة بعد  استغناء الدولة الجزائرية عن المصاريف الاضافية  لضحايا العلاقات الجنسية  الجزائرية ويدكر ان وزارة التضامن تفكر في احياء ظاهرة بيوت الدعارة لابناء الطفولة المسعفة  لضمان مورد اقتصادي لخزينة الدولة الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لاعلان الجزائرين  اطول اضراب تجاري واقتصادي بمناسبة  الغاء شهر رمضان  2016بقرار رئاسي والاسباب مجهولة


..
...

زيارة خاطفة في موكب رسمي هام..

الرئيس بوتفليقة بمربع الشهداء بمقبرة العالية في عيد الإستقلال

ح.م
تنقل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة صباح اليوم الثلاثاء إلى مقبرة العالية، بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر، ودخل مربع الشهداء، حيث ترقد قامات الجزائر التاريخية، للترحم على أرواح شهداء ثورة الفاتح نوفمبر بمناسبة الذكرى الـ 54 للاستقلال.
ولم تتجاوز وقفة الترحم داخل مربع الشهداء أكثر من 10 دقائق، حيث غادر موكب الرئيس بوتفليقة سريعا المكان، تاركا وراءه إكليل الزهور يوشّح المكان الخالي إلا من التاريخ وتفاصيل الماضي.
وغادر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مقبرة العالية، على متن سيارة ومعه شقيقه سعيد بوتفليقة، في حين لم تتمكن كاميرات التلفزيونات الخاصة، من الاقتراب إلى المكان، اللهم التلفزيون العمومي وصحفيي وكالة الأبناء الجزائرية الرسمية.
ورافق الرئيس في زيارته مربع الشهداء بمقبرة العالية، أعضاء في الحكومة وإطارات في المؤسسة العسكرية وكبار الموظفين في الدولة، يتقدمهم رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة والوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي ووزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية أحمد أويحيى ووزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الطيب بلعيز ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ونائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح والأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السعيد عبادو.


وزيرة التربية الوطنية" ‫#‏نورية_بن_غبريت‬" تتمنى ‫#‏عيد_سعيد‬ لكل الشعب الجزائري
Yasou Rinne, ‎سلطان زمانه‎, Rabiiu Hajin et 19 autres personnes aiment ça.
Commentaires
Djamel El-orfi
Djamel El-orfi
عيدكم مبارك وكل عام و انتم بخير

في مسابقة نظّمها مجمع الشروق

توشيح “ناصر لوحيشي” بتاج “شاعر الجزائر”

ح.م
مسابقة الشروق والفائز في الإطار
توّج الشاعر "ناصر لوحيشي"، ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، بتاج "شاعر الجزائر" بعد تنافس مميّز استمرّ منذ أوائل فيفري الماضي.
كرّس الحفل الختامي لمسابقة “شاعر الجزائر” التي نظّمها مجمع الشروق الإعلامي، الشاعر الموهوب “ناصر لوحيشي” من قسنطينة، أميرا لشعراء الجزائر في 2016.
وحلّ “لوحيشي” في الصدارة” متقدما “ياسين أبرين”، “خالدة طابو”، “أحمد العماري” و”رابعة العدوية بدري”.
ونال المتوّج وسام شاعر الجزائر، فضلا عن جائزة قيمتها 500 ألف دينار، فضلا عن حج كامل التكاليف، فيما استفاد الرباعي المذكور من عمرات كاملة التكاليف وحزمة جوائز.
وكانت قناة “الشروق تي في” أطلقت “شاعر الجزائر قبل أربعة أشهر، كأول برنامج أدبي تنافسي ضخم عُني بالشعر والشعراء، وهو الأول من نوعه.
جسر شعري بين الأجيال
وبدأت مسابقة “شاعر الجزائر”بتصفيات في باريس وبسكرة، وارتكزت فكرة البرنامج لمنتجه ومنفذه الإعلامي “سليمان بخليلي” على اكتشاف المواهب الشعرية ومنحها منبرا تنافسيا يكون البقاء فيه للأفضل، فضلا عن نفض الغبار على القامات الشعرية الجزائرية التي أكلها النسيان فيما يشبه الجسر الشعري الذي سيمّكن من ربط أجيال الأمس باليوم .
وضمت لجنة التحكيم كلا من الكاتب والشاعر “محمد الصالح حرز الله” رئيسا، “الأخضر فلوس”، “محمد جربوعة” (محامي الشعراء) وربيعة جلطي.
وسيتكفل مجمع الشروق بطبع الأعمال الشعرية للمتوّجين الثلاثة في المسابقة التلفزيونية “شاعر الجزائر”، إلى جانب تخصيص جوائز قيّمة لجميع الفائزين في “التصفيات والنهائي”.
وتميّز “شاعر الجزائر” باستضافة شعراء جزائريين بارزين، ورغم التركيز على الفصيح، إلاّ أنّ عرّابي البرنامج انفتحوا على الشعر الأمازيغي والشعر الملحون فضلا عن تخصيص ركن آخر تضمّن قراءة قصائد عمالقة الشعر الجزائري.
ويتوقع أن ترتدي المسابقة في 2017، ثوبا مغاربيا، في تكريس لنهج “مجمّع الشروق للإعلام” الذي يخطط للمزيد من البرامج الهادفة الأخرى.

ليست هناك تعليقات: