الخميس، أكتوبر 25

شهادة توبيخ يسر المثقف الجزائري نورالدين بوكعباش ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى الاديب الجزائري المجهول مراد بوكرزازة بناءا 1انحطاط المستوي الادبي للكتابات الأدبية و الشعرية لاديب الوهمي بوكرزازة 2ضعف المستوي الثقافي لمضامين الروايات الصبيانية رغم اشهارها بالروايات البوليسية 3غياب البلاغة الادبية في الكتابات الادبية لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي مراد بوكرزازة 4عدم الانسجام بين اللغة الادبية البسيطة في الكتابات الانشائية الروائية والاشعار الانفعالية والخطاب الاداعي في لغة الاديب المجهول مراد بوكرزازة 5وجود ظاهرة الانفصام النفسي في شخصية مراد بوكرزازة مما ينعكس في ظاهرة العنف الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت 6غياب الابعاد الثقافية في الكتابات الانشائية لروايات مراد بوكرزازة واغراقه في بيع اللقب العائلي بدل المنتوج الادبي مما يجعل الاديب المجهول مراد بوكرزازة طاهرة صوتية وليست ظاهرة ادبية تستحق الدراسات الثقافية 7اغراق الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه الاعلامي الى خطاب يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك مقابل تفضيله اقامة الحروب العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة ادبية تحمل المعاني الادبية والتعبيرية مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية والديكتاتورية الثقافية ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء الولائم والريع الثقافي المجاني بقسنطينة 9اعتماد مراد بوكرزازة على المكلامات الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات الاستعجالية الريعية ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية الصبيانية الاسلوب نتاج قصة حقيقة لعائلة بقسنطينة يكتشف ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي مقابل نجاحه في وصف خروج المراة من الحمام عارية في اشعاره 10ان ظاهرة مراد بوكرزازة تحتاج الى علاج نفسي وقراءة اجتماعية حيث يحارب الافكار المعارضة بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة الامراض النفسية لادباء الجزائر الرسمية وعليه فانني اتشرف يتقديم هده الشهادة التوبيخية الى اديب الولائم والادارة الثقافية بقسنطينة بعدما اكتشفت ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع الادبي واغراق في الكتابات الانشائية الصبيانية الفقيرة لغويا مقابل انه يروج لبيع الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي والاقدمية الاداعية بدل الابداع الثقافي فانتظر ساعة الافلاس الثقافي وشكرا بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري قسنطينة في 25اكتوبر 2018 نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى وزير الثقافة مديرية الثقافة قسنطينة مديرة اداعة قسنطينة الصحافة الجزائرية المواقع الثقافية العربية صفحات الفايسبوك العربية الصحفي سليم بوفنداسة


شهادة توبيخ

يسر المثقف  الجزائري نورالدين بوكعباش   ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى  الاديب الجزائري  المجهول  مراد بوكرزازة   بناءا

1انحطاط   المستوي الادبي  للكتابات  الأدبية و الشعرية  لاديب  الوهمي بوكرزازة

2ضعف   المستوي الثقافي   لمضامين الروايات  الصبيانية    رغم اشهارها بالروايات  البوليسية

3غياب  البلاغة الادبية في الكتابات  الادبية    لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي  مراد بوكرزازة

4عدم الانسجام  بين اللغة  الادبية   البسيطة  في الكتابات  الانشائية  الروائية   والاشعار  الانفعالية   والخطاب الاداعي في  لغة  الاديب المجهول مراد بوكرزازة

5وجود ظاهرة الانفصام  النفسي في شخصية مراد بوكرزازة   مما ينعكس في ظاهرة العنف  الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت

6غياب الابعاد الثقافية في  الكتابات  الانشائية لروايات  مراد بوكرزازة    واغراقه في بيع  اللقب  العائلي بدل المنتوج الادبي  مما يجعل  الاديب المجهول   مراد بوكرزازة طاهرة  صوتية  وليست ظاهرة ادبية  تستحق الدراسات  الثقافية 

7اغراق  الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب  الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه  الاعلامي الى خطاب  يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف  الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي   ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك  مقابل تفضيله  اقامة الحروب  العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 

8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة  ادبية تحمل المعاني  الادبية  والتعبيرية  مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية  والديكتاتورية  الثقافية   ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه  وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء  الولائم والريع  الثقافي المجاني بقسنطينة

9اعتماد مراد بوكرزازة على   المكلامات  الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات  الاستعجالية الريعية  ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية  الصبيانية  الاسلوب نتاج قصة حقيقة  لعائلة بقسنطينة  يكتشف   ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي   مقابل  نجاحه في وصف خروج  المراة من الحمام  عارية في اشعاره 

10ان ظاهرة مراد بوكرزازة  تحتاج الى علاج  نفسي  وقراءة اجتماعية   حيث يحارب  الافكار المعارضة   بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة  الامراض النفسية لادباء الجزائر  الرسمية 

وعليه  فانني اتشرف يتقديم  هده الشهادة التوبيخية الى  اديب الولائم  والادارة  الثقافية بقسنطينة   بعدما اكتشفت  ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع  الادبي واغراق في  الكتابات الانشائية  الصبيانية الفقيرة   لغويا  

مقابل  انه يروج لبيع  الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي  وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي  والاقدمية  الاداعية بدل الابداع  الثقافي فانتظر   ساعة الافلاس  الثقافي

وشكرا

بقلم  نورالدين  بوكعباش

مثقف جزائري

قسنطينة في 25اكتوبر 2018

نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى

وزير  الثقافة

مديرية الثقافة قسنطينة

مديرة اداعة قسنطينة

الصحافة  الجزائرية

المواقع الثقافية  العربية

صفحات الفايسبوك  العربية

الصحفي  سليم بوفنداسة

ليست هناك تعليقات: