الجمعة، مارس 30

الاخبار العاجلة لتهافت رجال الجزائر على نساء المطلقات العربيات بحثا عن المتعة الجنسيةويدكر ان نساء الجزائر اصبحن مرفوضات اجتماعيا من طرف رجال الجزائر بسبسب عجزهن الجنسي وجهلهن بحياتهن الجنسية والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة لتهافت رجال الجزائر على  نساء   المطلقات  العربيات  بحثا عن  المتعة الجنسيةويدكر ان  نساء الجزائر  اصبحن مرفوضات   اجتماعيا من طرف رجال الجزائر بسبسب  عجزهن الجنسي   وجهلهن بحياتهن  الجنسية والاسباب  مجهولة















































































































































































هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

http://montada.aklaam.net/showthread.php?t=16083
لقد سئمنا الوعود الكاذبة " ... نور الدين بو كعباش
مقالات وآراء | 2009-05-05 00:00:00
الى والي قسنطينة
"لقد سئمنا الوعود الكاذبة "

سيدي الوالي
بعد التحية والسلام
ان مدينتنا تعيش ماساة مسيريها الفاشلين واننا عندما نعبر على دمار باردو نعتقد اننا امام مجازر غزة واريحا
وعندما نشاهددمار ملعب بن عبد المالك نتمني لو ينهض اموات المقابر المسيحية ليعلنواثورثهم على ضياع الملعب المسيحي
سيدي الوالي
ان سكان قسنطينة يتحسرون على ضياع مدينتهم وسط الاحلام الكاذبة ومهما صممتم على تنفيذ مشاريعهم فان ماسي العنف قادمة على مدينتي الضائعة التي فقدت الامل في صعود فرقها الرياضية كما اكدت النتائج الانتخابية ان الطبقة الشعبية رافضة لمغامرات الوالي الانتحارية
سيدي الوالي
اننا نطالبكم كمواطنين باعادة النظر في طرق تسير مدينتنا فنحن الدين نعيش في مدينتنا اما انتم فراحلون شئتم ام ابيتم
مادامت مشاريعكم عبارة عن اوهام العصافير
سيدي الوالي
انني اطالبكم كمواطن بالاستقالة من مدينتي لانها اصبحت عار الجزائر ومهما ثحدثم عن اوهامكم فان الحقائق ثثبث انكم غارقين في الاموال الطائلة وليس حقائق سكان قسنطينة الضائعة
بقلم نورالدين بوكعباش
فاكس
031921178




رسالة مفتوحة الى نادي الاثنين
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري

سيدتي الفاضلة
منيرة خلخال
بعد التحية والسلام
هاهي صراخات الاديبة الاميريكية صليحة نعيجة في حصة اداعية تعيد احياء نادي الاثنين بعدما حطمت الحركة الثقافية في مدينة قسنطينة عبر الانتقام الثقافي والاقصاء السياسي للساكتين عن فضائح جماعة نادي الاثنين
الذين جعلوا من التكريمات سبيلا للحصول على المنافع وامسوا يتحصلون على شهادات تكريمية من الولاة وكان نادي الاثنين شبكة تجارية تابعة لاعيان الوالي
سيدتي الفاضلة
انه لمن العار ان تتحول اللقاءات الثقافية الى المحاكم بعدما اغلقت الابواب امام المثقفين في دار الثقافة
وانه لمن العار ان يتحول النادي الى ورشة لشراء الذمم الثقافية لاناس لايفقهون من الثقافة سوي المتاجرة
سيدتي الفاضلة
ان يعود النادي وانا مازلت ممنوعا من دخول دار الثقافة لمدة 3سنوات يعتبر اكبر فضيحة ثقافية
واعلم انه في هده اللحظات تقدم محاضرة لكن مافائدة لقاءات ميتة وادباء يتفنون في اثراء المحاكم بقضايا ثانوية
تعبر عن حركة ثقافية مريضة انسانيا
سيدتي الفاضلة
مافائدة مهرجان نسوي ادا كانت الحركة الشعرية تعيش على التسول الاجتماعي
وختاما فاننا نطالبك بحذف نادي الاثنين من نشاطات المديرية مادام ضحايا النادي يتبراؤن من تصرفات تجار الثقافة
الفاكس 031920225

غير معرف يقول...

جمال الدين طالب - بمناسبة قسنطينة عاصمة السقافة !
بواسطة randi 2015-04-16 01:46:02
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

جمال الدين طالب



انتيكة ارشيفية وجدتها بين أوراقي اليوم و كأنها تدلني إليها .. أعلان قبل 17 سنة لامسية شعرية الشاعر السوري نوري الجراح تعيد للذاكرة اشيا و اشيا .. نوري الجراح جا حينها للجزائر مغامرا وكان الوضغ الامني مازال خطيرا لإعداد مواد ثقافية لصحيفة الحياة اللندنية وأعد بعضها كتاب منها " الجزائر.. الفردوس الدامي ) ..فاستضفناه حينها في قسنطينة ( كفرع لانحاد الكتاب ) مع مرافقه من العاصمة الشاعر الجزايري ابوبكر زمال .. وقد تكفلت مديرية الثقافة حينها بادارة ادريس بوذيبة بالتكفل باقامتهما لليتين ..( هذا ماكان! )
في تسعينات القرن الماضي في سنوات الإرهاب و الدم عندما كانت فعلا شجاعة( بدون ادعا ! ) ان تقوم بنشاط ثقافي كنا ننظم اسبوعيا في قسنطينة نشاطا ثقافيا ضمن فرع اتحاد الكتاب حينها بنادي " الاثنين " بدار الثقافة محمد العيد ال خليفة .. كان نشاطا تطوعيا وان كان مثلا (الكاتب سليم بوفنداسة و الشاعرة منيرة سعدة خلخال يعملان بمديرية الثقافة حينها) .. كنا ننفق أحيانا حتي من جيوبنا ومن وقتنا .. كان نشاطا متنوعا أدبيا و فنيا و تحديا حقيقيا لمجموعة صغيرة مواظبة ومحبة من الاصدقا و الصديقات ( جمال الدين طالب .. عبد السلام يخلف ، صليحة نعيجة ..فاطمة ياسمينة بريهوم ...و آخرين ..و أخريات ...معذرة المجال لا يسع لذكر الجميع ) .. لم يكن الكثير من الذبان السقافي يدور ..اما الان في الزمن السقافي فقد كثر الذبان مع كثرة الدورو ! .. و الدوروات مثل الأصفار تدور حول نفسها ( كما يقول مالك حداد)
هل كانت قسنطينة تحتاج الي صرف كل هذه الملايير السقافية .. الم يكن اجدي صرفها في توفير سقف محترم لسكانها المحتاجين او ترميم سقوفها المنهارة حيث تشبه بعض المناطق في وسطها غزة المدمرة !!!

http://www.arabianews.me/%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D9%82%D8%B3%D9%86%D8%B7%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-/so/1.html

غير معرف يقول...

________________________________________
نقاط الحسبلة علّمتني لعبة الانتقام بهدوء [/B]

فصفعة من علقم شفاهي تذيقك مرارة لوعتي
خدعة تلك الخطابات الصّامتة هنا و هناك
بمدينة النّرجس و السّوسن تنتفض مهجة غضبي.
و تستفيق من حيرة السّؤال و الاحتمال :
آه.. إن تسلك طريق العناوين، فالموت أهون من رؤيا بطيـئة

و أن تستكين لدساتير الهوان، فتلك رسالة الموت.
صه...صه أيّها العالم الساّفر بالخداع و الرّياء ..
أيّتها التّحفة المزدوجة..
يا قرين القلاع الشّامخة من قلب رجل لامرأة.


علّمتني أمّي أنّ المصائب قضاء و قدر
و علّمتني أشعار باوند أنّ وراء كلّ خراب امرأة.
هل أنا الخراب أمّاه؟
بنفسجة أنت...مرآة مهشمة...قارب هائم على مرفأ للبقاء يا بنيّتي.
فكيف أن أكون مصدر الوبال لأنّي امرأة يا أمّّاه؟
خلفي رضيع الحبّ لا زال يشحذ سكّينا..
امرأة تمزّق كبد أوراقي و إيماني
طفل يسافر في بؤبؤ ضيّق من هشيم الهوى القريب،
يقطّع نار أحشائي الّتي انتفضت على اسم خلوده و اندثاره،
يعلّق وثيقة انهزامي على جدارية قلبي
يحرق فلذة من أعاصير مخيخي المفلت في الحيرة
كيف و أنا امرأة ؟...
حطّمني جبروت ظلّ...ليس امرأة
فكرة بيضاء مبلّلة بالورد إصطفاها لأجل امرأة

صه...صه. تعفّر وجهك الباسم من التفكير و انحنى ظهرك قوسا يا ابنتي.
قدر أن تحتمي بذكرى طيف رجل لامرأة
قدر أن يشتعل وهج الوخز البعيد من امرأة
لا ظلّ...لا شعاع من امرأة.
أشمّ رائحة الموت الأبديّ يا أمّي.
فعلى صدر الجفاء،أنثى قدري المحتوم تجتاح مخيّلتي
و قوس حاجبيها يقطّب عبوس وجهي اللاّعي
أريج عطرها...خطاها الرّتيبة على الأرض
بريق عينيها... شعاع أحلامها يمزّق فلتة عمري الّتي زلّت

أراها بسمة تنتصر و لو من فراغ...
تقرع جرس النّهاية...فتفزع كأسي بمنظار فأس.
الآن...الآن أدركت بأنّ :
الحبّ نار أجيجها امرأة
الظّلم، الخيانة،الانتقام للموت مفاهيم امرأة...
و الكره الأعمى امرأة.
لقد تحوّل قلبي رمادا يا أمّي و صار ثلجي وحلا
و أغنية الرّبيع أردفت قصيد الجنائز و الفناء
قد أسقط التيّار زهر عمري الذّي أوشك أن يثمر الفرح
أشكّ في يد اغتالت بذور سعادتي حين أورق قلبي أخضرا
في شهر أبريــــــــل و مايو كسى الرّبيـع قلبي رداءالشّعر و الرّقص
على أنغام الطّبيعة ...
فأقبل عرسي بكرا يساوم مواعيد افطاري على موائد القدر
فهل ابتسم القدر؟
أخاله قد فعل..
و تأتي امرأة..
تسرق فرحتي من جيب أسراري
تسرق بعقر دمعي حلاوة صدقي و براءة نظري
هي امرأة


مالك تذكرين الموت كثيرا يا ابنتي؟
أحنّ- يا أمّاه- إلى تربة تحضنني...
أريد أن أحتمي بظلّ الإله هروبا من ظلّ امرأة
أختفي من أشعّة الشّمس داخل رمسي هروبا
من شعاع ثاقب النّظرات ترسله امرأة
الموت أهون –يا أمّاه-على أن أحسّ خذول امرأة
تذبل وردتي...و سببي امرأة
و أنا...لم أنا امرأة تمقت امرأة؟

أو لست امرأة؟

سيرتا: 8 /12/96

صليحة نعيجة

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضلة / صليحة نعيجة

للمرة الاولى أقرأ لك ، بفضل هذا المنتدي ..

هذه ملاحظة عابرة ، عسى أن يسعفني الوقت لقراءة مطولة لهذا النص اللغوي الجيد ..

حقيقة ، ومن قراءة السيرة الذاتية ، وهذا يمنحني فهما أكثر للكاتب ، أقول :

لقد قمت / أنت / بنسخ النص مرتين ( ! ) ربما لأمور فنية ، مع إصرار لتوصيله للقارئ رغم أنه مكتوب منذ 11 عاما (!) وقد يكون من الذاكرة الحزينة ..!

هذا الزمن الطويل والتفاعل الوجداني الذي ما زال مستمرا مع النص ، فيه شيء من الوجع الذاتي المحض ، والفلسفة الشفيفة التي أرى أنها أجحفت بحق هذا المخلوق الكوني الجميل الذي هو المرأة ..
هنا لا أتحدث عن لغة سليمة وإرهاصات نحو كتابة شعر قوي يعتد به ، بل عن فكر ثري ربما يضعنا نحن الرجال أمام حالة أنثوية / فاضت / عن أنوثتها بنزق لم يخرج أيضا عن الانوثة ( ! ) لأنها أولا وأخيرا استنجدت بالأنوثة ( الأم ) التي ما وجدت غيرها ملاذا ، وهذا هو القدر الكوني ، أن نعود أخيرا إلى الملاذ الحقيقي الذي نرى فيه الطمأنينة والبوح ..

يا صالحة / أتمنى أن آخذ منك بعض الافكار ، وسأفعل لاحقا ..

لك المودة والاخترام

ملاحظة : ليتك تعيدين تقطيع الجمل ، حتى نأخذ أنفاسنا ونتأمل أكثر ..

غير معرف يقول...

أثار الكتاب المعنون خطاب التأنيث والصادر على هامش مهرجان الشعر
النسائي المقام الشهر الماضي في الجزائر، الكثير من ردود الافعال المتفاوتة التي
نددت بما جاء فيه من تجاوزات خطيرة اقدم عليها كاتبه الناقد يوسف
وغليسي.



و الملأ في مكتبة عمومية بالجزائر
العاصمة."
من لوازم النرجسية حب الظهور أو إثارة الانتباه وشغل الأذهان ولفت
اديمية أو منهجية و مليئا

( عن موقع مركز أنهار الإخباري )
http://elgendy.getgoo.net/t4408-topic