الأربعاء، مارس 28

الاخبار العاجلة لضياع سكان القماص بين 70مليون سنتيم لبناء كوخ عصري في حي القماص الشعبي































اخر خبر
28/03/2012 10:24
الاخبار العاجلة لضياع سكان القماص بين 70مليون سنتيم لبناء كوخ عصري في حي القماص الشعبي

اخر خبر
28/03/2012 10:24
الاخبار العاجلة لضياع سكان القماص بين 70مليون سنتيم لبناء كوخ عصري في حي القماص الشعبي

اخر خبر
28/03/2012 10:23
تفاجئ اصحاب سيارات الاجرة موقف جبل الوحش كلية الشعب بفرض غرامات مالية على توقفهم في انتظار الركاب صباح امس علما ان الغرامات تقدم كريع لجماعة الجان المستقلة لمراقبة الانتخابات البرلمانية وهنا الكارثة

اخر خبر
28/03/2012 10:21
مديرية الضرائب بقسنطينة تراسل قبور الموتي وتطالبهم بدفع ضريبة القبرالجزافية لتسديد مستحقات الحملة الانتخابية 2012

اخر خبر
28/03/2012 10:19
اقالة مدير عالم اتصالات الجزائر بسسب رفع اجور العمال 25بالمئة والاسباب مجهولة

اخر خبر
28/03/2012 10:18
صحيفة الشروق والنهار تمجد عائلة مراح وتهاجم ساركوزي والسلطات الجزائرية خائفة من هجوم اسرائيلي على الجزائر مستقبلا

اخر خبر
28/03/2012 10:18
صحيفة الشروق والنهار تمجد عائلة مراح وتهاجم ساركوزي والسلطات الجزائرية خائفة من هجوم اسرائيلي على الجزائر مستقبلا

اخر خبر
28/03/2012 10:18
صحيفة الشروق والنهار تمجد عائلة مراح وتهاجم ساركوزي والسلطات الجزائرية خائفة من هجوم اسرائيلي على الجزائر مستقبلا

اخر خبر
28/03/2012 10:16
انقسام الشعب الجزائري بين مؤيد ورافض لدفن ابن فرنسا مراح محمد في الجزائر علما ان دفنه معناه ان الجزائر مزبلة لابناء المهاجرين مقابريا

اخر خبر
28/03/2012 10:15
اعضاء الجنة المستقلة لمراقبة الانتخابات بقسنطينة يحصلون على سيارات جديدة وملابس جديدة وينتظرون اعانات مالية من الولاية لتزوير الانتخابات البرلمانية مقابل الصمت السياسي

اخر خبر
28/03/2012 10:14
التلفزيون الجزائري يرحل صحافيه الى تلفزيون النهار الجديد ويرتقب ان يصبح تلفزيون النهار جريدة وربما اداعة مادامت المصادر مجهولة تمويلا ودعما

اخر خبر
28/03/2012 10:12
اعضاء الجنة المستقلة لمراقبة الانتخابات يتاجرون بالتفويضات بقسنطينة وبحراسة امنية فاين الشفافية والمصداقية

اخر خبر
28/03/2012 10:11
بن حمو بلعيد اعضاء في البرلمان اصبحوا رؤساء احزاب باتفاق مع السعيد بوتفليقة

اخر خبر
28/03/2012 10:11
والي قسنطينة الراحل يساهم في انتحار المقاول القسنطيني المنتحر بعد اكتشاف ان بوضياف سرق امواله

اخر خبر
28/03/2012 10:09
مدير الأمن الولائي الجديد يعترف وهران عاصمة الإجرام بتواطؤ عناصر أمنية

اخر خبر
28/03/2012 10:07
ابنة الارندي والصامتة مند 15سنة تكتشف ان اويحي ديكتاتور علما ان نورية حفصي ديكتاتورية الاتحاد النسائي الجزائري لحزب الارندي

اخر خبر
28/03/2012 10:06
شوهد الفريق سوسو وهو يتجول في شارع عبان رمضان وفي يديه قطعة بيتزا علما ان خطة المقابلة القادمة بعنوان بيتزا سوسو في تلمسان

مقالات
هددت بقيادة حركة تصحيحية بالحزب بعد التشريعيات حفصي:
“أويحيى حوّل الأرندي إلى ثكنة وضرب تعليمات بوتفليقة عرض الحائط “
2012.03.27

هاجمت نورية حفصي، الأمينة العامة لاتحاد النساء الجزائريات، الأمين العام للأرندي، أحمد أويحيى، واصفة إياه بالدكتاتور تارة والمعقد من مؤسسي الحزب والأسرة الثورية وضحايا الإرهاب تارة أخرى، وأوعزت أن أويحيى ضرب تعليمات بوتفليقة في ترقية المرأة عرض الحائط فاتحا المجال لأصحاب الشكارة، الأمر الذي أدى بها إلى التلويح بحركة تصحيحية بالتجمع الوطني الديمقراطي تقودها بعد التشريعيات وليس قبلها وهذا احتراما للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي أصر على إنجاح الموعد، حسب تعبيرها.
فتحت نورية حفصي، أمس، في ندوة صحفية بدار الصحافة الطاهر جاووت من موقعها كأمينة عامة لاتحاد النساء الجزائريات وعضو قيادي مؤسس بالتجمع الوطني الديمقراطي، النار على أحمد أويحيى، الذي قالت إنه “حول التجمع الوطني الديمقراطي إلى ثكنة عسكرية ولا أحد يستطيع رفع صوته فوق صوت الأمين العام حتى في النقاشات الداخلية ذات الصلة بمواضيع وطنية، مستعملا في ذلك منصبه التنفيذي”. وأفادت حفصي أن “ أويحيى لديه عقدة تجاه الأسرة الثورية وهو يعيش صراعا معها“ دون ذكر الأسماء أو توضيحات، الأمر نفسه مع مؤسسي الحزب الذي أقصاهم كلهم باستثناء رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، وعضو مجلس الأمة، عن الثلث الرئاسي، عبد القادر مالكي، الأمر نفسه مع ضحايا الإرهاب، حسب مسؤولة تنظيم النساء الجزائريات.
ووصفت نورية حفصي الوضع الداخلي للتجمع الوطني الديمقراطي بالولايات بـ
“البركان” جراء سياسة الإقصاء والتهميش التي يمارسها الأمين العام حسبها وهو البركان الذي تصاعدت نيرانه في إعداد قوائم التشريعيات الحالية، وهي العملية التي قالت عنها المتحدثة “إنها مخالفة لتعليمات رئيس الجمهورية” مضيفة “أويحيى ضرب تعليمات الرئيس بوتفليقة عرض الحائط في ترقية أداء المرأة سياسيا” وأعطت مثالا على منعها من الترشح على رأس قائمة ولاية مستغانم، وقد يكون بيت قصيد خرجتها وتهجمها على أحمد أويحيى في هذا الوقت بالذات. وكشفت حفصي أن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أقصى العديد من الوجوه النسوية.
وأوضحت المتحدثة في هذا السياق أن أويحيى لم يضرب تعليمات الرئيس بوتفليقة في ترقية النساء سياسيا فقط بل فتح باب التنافس أمام “الشكارة”، وقالت في ذات السياق “فتح الباب للمال لتصدر قوائم بعض الولايات”.
وفي نفس الشق، قالت المتحدثة إن كل الأعضاء المؤسسين للتجمع الوطني الديمقراطي الذي رفضت ذكر اسمهم ينتظرون حراكا بالأرندي وقالت بالحرف الواحد “سأقود حركة تصحيحية ببيت الأرندي مباشرة بعد التشريعيات 10 ماي المقبل”.
وعادت المتحدثة إلى حادثة وفاة النائب بوطويقة بسكتة قلبية في تجمع لأويحيى بمناضليه في ولاية تيارت وهي الحادثة التي قالت عنها “بوطويقة فارق الحياة بسكتة قلبية “لقنطة أويحيى”، مضيفة “أويحيى لم يحترم حتى روح بوطويقة لما أصر على مواصلة تجمعه ثم تقديم واجب العزاء”.
رشيد. ح
http://www.al-fadjr.com/ar/national/210015.html

الوطني نورية حفصي، تطلق حركة تصحيحية في بيت الأرندي وتتهم:
"أويحيى ديكتاتور في عهد الديمقراطية ومعقد من الأسرة الثورية"
محمد مسلم

تعهدت نورية حفصي، القيادية في التجمع الوطني الديمقراطي، بإسقاط أحمد أويحيى من عرش الأمانة العامة، وهي تعلن عن إطلاق حركة لتصحيح مسار الحزب، مستغلة حالة التذمر التي خلفها الكشف عن قوائم المترشحين للانتخابات التشريعية في العاشر ماي المقبل.



وقالت حفصي : "سأشرع في التحسيس للحركة التصحيحية رفقة زملائي في كافة التراب الوطني، لكنني واحتراما لرئيس الجمهورية وتجنبا لعرقلة السير الحسن للانتخابات التشريعية، سأؤجل العملية إلى ما بعد العاشر ماي المقبل"، ووعدت حفصي بربيع عربي قالت إنه "سيضرب عرش أويحيى بعد الانتخابات من شأنه أن يعيد الحزب إلى مناضليه بعد أن اختطف منهم"، وذلك في ندوة صحفية عقدتها أمس بدار الصحافة (أول ماي) بالعاصمة.

ودعت السيناتور السابق، رئيس الجمهورية التدخل، لوقف الوزير الأول عن استعمال نفوذه في قمع معارضيه، وحمله على احترام قوانين الجمهورية، لا سيما في تسيير الأحزاب، وهددت بتكرار حادثة محمد البوعزيزي "مفجر الثورة التونسية"، في حال امتدت يد أويحيى، إلى "التخلاط" في الأمانة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، التي تتربع عليها المتحدثة، وأضافت: "وإذا واصل أويحيى قمعه فسأكون مشروع بوعزيزي الجزائر".

حفصي، التي تشغل حاليا عضو المجلس الوطني للأرندي، اتهمت أويحيى بالاستبداد والديكتاتورية، ووصفت طريقة تسيير الحزب بـ"الثكنة"، وقالت: "ليس هناك أي دور للمؤسسات داخل التجمع. المجلس والمكتب الوطنيين وغيرها مجرد ديكور، وإذا كان هناك من دور للمؤسسات، فهو لا يتعدى التجنيد أثناء الانتخابات"، في الوقت الذي يمارس فيه "تهميشا وتحقيرا وإذلالا لمناضلي وإطارات الحزب".

واختصرت حفصي، التي تشغل منصب الأمينة العام لاتحاد النساء الجزائريات، الكيفية التي يتم وفقها انتقاء المترشحين كالآتي: "يضع المنسق الولائي اسمه على رأس قائمة المترشحين بعيدا عن القاعدة النضالية، ثم يتسلل خفية إلى مكتب أويحيى ليمنحه التزكية في سرية تامة، بعد ما يكون الثاني والثالث قد اشتريا ترتيبهما بالشكارة.. يحدث كل هذا بعيدا عن أعضاء المكتب الوطني.. ومع ذلك لا أحد كانت له الشجاعة ليقول لأويحيى كفى"، معتبرة ما قامت به مجرد "كسر لحاجز الصمت".

وأكدت حفصي أنها من القلائل الذين وقفوا في وجه أويحيى، واستطردت قائلة: "أنا لا أجامله ولا أداريه. بعض أعضاء المكتب الوطني يقولون له: يعطيك الصحة، كنت بالأمس في المستوى، خطابك كان رائعا.."، وتابعت: "الشيء الذي سوف لن يغفره لي أويحيى هو مساندتي للرئيس بوتفليقة في رئاسيات 2009 قبل أن يلتحق هو مكرها، ليقوم بعدها بإقصائي من المكتب الوطني، رفقة خالفة مبارك".

نورية حفصي انتقدت حملة التصفية التي طالت مؤسسي الأرندي قبل أزيد من 15 سنة، قالت إن "ما تبقى من مؤسسي التجمع إلى جانب أويحيى، لا يتعدى اثنين فقط، هما عبد القادر بن صالح وعبد القادر مالكي، وسيأتي الدور عليهما قريبا، في حين أن جل المؤسسين تم إقصاءهم، لمجرد أنهم من أبناء الأسرة الثورية". وكشفت المتحدثة عن وجود ما وصفته "عقدة أويحيى مع الأسرة الثورية"، وذكرت بهذا الخصوص: "الأمين العام في مشكل مع الأسرة الثورية، والدليل ما أقصي منهم على مدار الأيام، وخاصة يوم تجديد مكتبه الوطني من أبناء الشهداء وأبناء المجاهدين
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/125537.html
مدير الأمن الولائي الجديد يعترف
وهران عاصمة الإجرام بتواطؤ عناصر أمنية
ت. إيناس
اعترف العميد الأول للشرطة، صالح نواصري، خلال ندوة صحفية نظمت يوم أمس بوهران، بتواطؤ عناصر من الشرطة مع عصابات الإجرام واستفحال ظاهرة الوساطات، التي أثّرت بشكل كبير على جهاز الأمن، وأدت إلى فقدان الثقة بين الشرطة والمواطن.

قال العميد الأول، صالح نواصري، المنصّب حديثا على رأس مديرية الأمن الولائي بولاية وهران إن وهران أصبحت عاصمة الإجرام ، ورغم محاولة محافظ الشرطة القضائية، جمال الدين بن سلطان، نفي حالة اللاأمن بالقول بإنه لا توجد عصابات إجرام بالولاية، بعد القبض على أخطر جماعتين، وهما عصابتا مسعود وميطوطا، غير أن نواصري قاطعه بالتأكيد على أنه سيكون صريحا فلا مجال لتغليط الرأي العام، فوهران أصبحت عاصمة للإجرام بكل أسف .
وأكد المسؤول بأن عدم استجابة عناصر الأمن الموزعين عبر عديد القطاعات، لشكاوى المواطنين ضد السرقات والاعتداءات يفتح باباً للتساؤل، نفس الحال بالنسبة للوساطة المستفحلة بشكل غير مقبول . مشيرا إلى استرجاع رخص السياقة بمجرد رنة هاتف أو ذكر اسم فلان ، على حد تعبيره.
وأضاف المتحدث بأنه طبقا لتوصيات المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، فانه سيضع في الأولويات تنظيم حركة المرور، والقضاء على كل أشكال الإجرام، كاشفا عن تنظيم الشرطة القطاعية لعمليات مداهمة ودوريات مستمرة، مؤكدا بأنه بعد الانتهاء من تحقيق العمليات هذه سيتم التفرغ إلى القضاء على الإجرام المنظم، وتفعيل دوريات للتدخل السريع بالزي الرسمي والمدني خاصة في الأسواق الشعبية، وتدعيم الأمن في الشوارع الرئيسة.

http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=292&id_article=33905&rech

ليست هناك تعليقات: