اخر خبر
الاخبار العاجلة لغياب المديعة نادية شوف لاول مرة في حياة اداعة ةقسنطينة عن تنشيط حصة شمس الصباح صبيحة الثلاثاء المسيحية والمخرجة الاداعية ابتسام بوكرزازة تنتقل من الاخراج الاداعي الى التنشيط الاداعي لمدة ساعة اداعية ويدكر ان المديعة نادية شوف حضرت متاخرة الى اداعة قسنطينة لتقدم الصحافية الهام بن حملات في موجز التاسعة يدكر ان المديعة نادية شوف دخلت جينريك حصة شمس الصباح لتغيب عن تنشيط حصة شمس الصباح لاول مرة في حياة اداعة قسنطينة الاخبارية والاسباب مجهولة
https://www.facebook.com/EducationAlgerie/photos/a.522891547872093.1073742116.250915281736389/522891567872091/?type=3&theater
الاخبار العاجلة لغياب المديعة نادية شوف لاول مرة في حياة اداعة ةقسنطينة عن تنشيط حصة شمس الصباح صبيحة الثلاثاء المسيحية والمخرجة الاداعية ابتسام بوكرزازة تنتقل من الاخراج الاداعي الى التنشيط الاداعي لمدة ساعة اداعية ويدكر ان المديعة نادية شوف حضرت متاخرة الى اداعة قسنطينة لتقدم الصحافية الهام بن حملات في موجز التاسعة يدكر ان المديعة نادية شوف دخلت جينريك حصة شمس الصباح لتغيب عن تنشيط حصة شمس الصباح لاول مرة في حياة اداعة قسنطينة الاخبارية والاسباب مجهولة
https://www.facebook.com/EducationAlgerie/photos/a.522891547872093.1073742116.250915281736389/522891567872091/?type=3&theater
أتمنى #للأسرة_التربوية عطلة شتاء مريحة ومفيدة.
Nor Ala Nor, Mohamed Kouachi, Said Mouha Redjal Hachane et 1001 autres personnes aiment ça.
Commentaires

Son Algeria
الاثنين 28 ديسمبر 2015
وزارة التربية أقصتهم من "الإدماج الآلي"
الأساتذة المستخلفون يحتجون ويهددون بمقاطعة الدراسة
خرج، اليوم الأساتذة المستخلفون من فئة الناجحين في مسابقات التوظيف، ضمن القوائم الاحتياطية بعنوان 2015، في احتجاجات، بحيث نظموا تجمعا أمام مقر مديرية التربية لولاية الاغواط ، تنديدا بحرمانهم من "الإدماج" الآلي بعد تحرير مناصب التقاعد.
عبر، هؤلاء الأساتذة المحتجون بولاية الأغواط، عن استيائهم وتذمرهم، إزاء ما وصفوه بلامبالاة المسؤولين المحليين، الذين رفضوا تسوية وضعيتهم من خلال إدماجهم آليا، وفق عمليات تحرير مناصب المحالين على التقاعد بعنوان شهر ديسمبر 2015، على اعتبار أن المكسب الكبير الذي أتى به قطاع التربية الوطنية من خلال تنظيمه لمسابقات التوظيف الخارجية هو إبقاء القوائم الاحتياطية "مفتوحة" دون تسقيفها، خاصة وأن المحضر الممضى بتاريخ الـ19 مارس بين الوصاية ونقابة الكناباست قد أكد على ضرورة تحويل مناصب التقاعد إلى مناصب لتوظيف الناجحين في القوائم الاحتياطية، وهو ما يعني أحقيتهم في "الإدماج الآلي"، لأنهم في الأصل ناجحون، وذلك بالتنسيق بين مصالح الوظيفة العمومية والرقابة المالية.
وأكد الأساتذة أن مصالح المستخدمين ببعض مديريات التربية قد تلاعبت بالمناصب المحررة جراء التقاعد، بعد ما قامت بتحويلها إلى مناصب للتوظيف بعنوان مارس 2016، وهو ما يخالف المناشير الوزارية وقرارات الفتح المنظمة لمسابقات التوظيف بعنوان 2015، والتي تحدثت صراحة على أن كل ناجح في القائمة الاحتياطية لديه الحق في الإدماج.
وطالب، المحتجون الوصاية بضرورة التدخل العاجل لإنصافهم، من خلال تسوية وضعيتهم وفقا للقوانين، مهددين بمقاطعة الدراسة، عدم الالتحاق بأقسامهم، شل المؤسسات التربوية ابتداء من الفصل الثاني، مؤكدين بأن الوزارة قد استدعتهم واستعانت بهم في بداية الدخول المدرسي الجاري لتغطية الشغور الذي كان مسجلا في مختلف المواد، لكنها بالمقابل ترفض إدماجهم رغم توفر مناصب التقاعد .... الاغواط
وزارة التربية أقصتهم من "الإدماج الآلي"
الأساتذة المستخلفون يحتجون ويهددون بمقاطعة الدراسة
خرج، اليوم الأساتذة المستخلفون من فئة الناجحين في مسابقات التوظيف، ضمن القوائم الاحتياطية بعنوان 2015، في احتجاجات، بحيث نظموا تجمعا أمام مقر مديرية التربية لولاية الاغواط ، تنديدا بحرمانهم من "الإدماج" الآلي بعد تحرير مناصب التقاعد.
عبر، هؤلاء الأساتذة المحتجون بولاية الأغواط، عن استيائهم وتذمرهم، إزاء ما وصفوه بلامبالاة المسؤولين المحليين، الذين رفضوا تسوية وضعيتهم من خلال إدماجهم آليا، وفق عمليات تحرير مناصب المحالين على التقاعد بعنوان شهر ديسمبر 2015، على اعتبار أن المكسب الكبير الذي أتى به قطاع التربية الوطنية من خلال تنظيمه لمسابقات التوظيف الخارجية هو إبقاء القوائم الاحتياطية "مفتوحة" دون تسقيفها، خاصة وأن المحضر الممضى بتاريخ الـ19 مارس بين الوصاية ونقابة الكناباست قد أكد على ضرورة تحويل مناصب التقاعد إلى مناصب لتوظيف الناجحين في القوائم الاحتياطية، وهو ما يعني أحقيتهم في "الإدماج الآلي"، لأنهم في الأصل ناجحون، وذلك بالتنسيق بين مصالح الوظيفة العمومية والرقابة المالية.
وأكد الأساتذة أن مصالح المستخدمين ببعض مديريات التربية قد تلاعبت بالمناصب المحررة جراء التقاعد، بعد ما قامت بتحويلها إلى مناصب للتوظيف بعنوان مارس 2016، وهو ما يخالف المناشير الوزارية وقرارات الفتح المنظمة لمسابقات التوظيف بعنوان 2015، والتي تحدثت صراحة على أن كل ناجح في القائمة الاحتياطية لديه الحق في الإدماج.
وطالب، المحتجون الوصاية بضرورة التدخل العاجل لإنصافهم، من خلال تسوية وضعيتهم وفقا للقوانين، مهددين بمقاطعة الدراسة، عدم الالتحاق بأقسامهم، شل المؤسسات التربوية ابتداء من الفصل الثاني، مؤكدين بأن الوزارة قد استدعتهم واستعانت بهم في بداية الدخول المدرسي الجاري لتغطية الشغور الذي كان مسجلا في مختلف المواد، لكنها بالمقابل ترفض إدماجهم رغم توفر مناصب التقاعد .... الاغواط

Pearla Swity
معالي الوزيرة نحن في ولاية غرداية ولغاية الساعة لم يتم الاعلان عن نتائج مسابقة الاستاذ الرئيسي في كل المستويات نرجو منكم ان تنظروا لهاته التجاوزات فولايتنا دائما آخر من يعلن عن نتائج المسابقات مهما كانت صفتها ولو شفهية وهذا ما يضرب بمصداقية وشفافية المسابقات عرض الحائط فالولاية
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
التوظيف بصيغة التعاقد لا يخول لصاحبه الحق في الادماج المباشر. فبنود العقد واضحة غير أنه يمكنكم المشاركة في الاختبارات الكتابية للتوظيف، وبالتحضير الجيد يمكنكم النجاح ولكم كل التوفيق.

Yasser Adem
السلام عليكم ، السيدة الوزيرة هل بفتح القانون الخاص الاخير الذي كان مجحفا ظالما للناظر الذي امضى اكثر من 20 سنة تدريسا و عدة سنوات في خدمة النظارة و احيانا مكلف بتسيير ثانوية و لعدة سنوات ... ينصف و يعطى له حقه في التصنيف ... نتمنى ان لا يخذل و يظلم هذه المرة ..... أملنا فيكم كبير .... نعلمكم باننا كنا اساتذة .....فكيف نهمش ونصنف صنف 14
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
انشغالكم واضح، وهو من بين النقاط المطروحة للدراسة في اطار الاقتراحات المقدمة قصد تعديل القانون الأساسي الخاص بالأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
Commentaires

Sadek Mohamedi
معالي الوزيرة..انا نتوسم فيكم كل الخير في النهوض بالتربية .كما كانت عليه في السابق .......ايام التعليم الاساسي مثلا كان المنهاج يحوي نصوصا هادفة تنمي في التلميد حب الوطن والاعتزاز بالعروبة وبالقومية...مثل..نص رسالة من فلسطين..جمال يلادي....لقد انجاك الصدق...الحمامة المطوقة...الاعرابي في البادية....الفلاح النشيط....احب العامل....التعاون...........واليوم اصبح التلميد امام نصوص جافة جوفاء بلا معنى ولا مبنى على غرار....حفلة عرس....في البلدية...فوكس والحماية المدنية..........

Basma Andalusia
صحيح يا سيادة الوزيرة نحن بحاجة ان نحتك باالدول المتقدمة والنهوض بقطاع التربية الوطنية باعتباره اساس الدولة وايضا نخبرك بانني ارى عدم تطبيق لقراراتك وكأن الوزارة في طريق والمديريات التربية في طريق وارجوا منك التدخل العاجل لانقاض القطاااااااااااع وخاصة في ولايتنا وعدم شفافية ونزاهية كل قرارتك مع انك والله العظيم نعم الوزيرة لهذا القطاع ونحن ننتظر منك تطبيق كل ما قرراته وزارتك لانك على صوااااب
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
المدرجون في القوائم الاحتياطية غير ناجحين في المسابقة. أما عن المناصب التي تشغر بسبب التقاعد أو الترقية فهي معظمها في رتب الترقية أستاذ رئيسي و أستاذ مكون لا يمكن التوظيف عليها توظيفا خارجيا.
Commentaires

كمال صويلح
مديرثانوية مالك ابن انس بالعلمة .يقوم بشطب ابني المقبل على البكالوريا هذا العام ظلماوعدوانا بحجة تطبيق القانون.مع عدم علمي بشيئ من ذلك .مع ان التلميذ زاول دراسته للفصل الاول بشكل عادي مع غياب بعض الساعات .واجرى امتحانات الفصل الاول ليقوم بشطبه في نهاية الفصل ويحرمه من اتمام الدراسة .رغم محاولات مني انا كولي لاعادة "المياه اى مجاريها ". وكوني استاذ بثانوية الاخوة دردار .لكن تعنت المدير"محاجبي. التونسي" حال دون نجاح العملية ورفض تسجيله ثانية .اتجهت الى مدير التربية في يوم الاستقبال فلم يات اصلا .يبقى املي تدخلك سيادة الوزيرة .املنا في رجوع التلميذ الى مقاعد الدراسة وربما اصبح اطارا صالحا يخدم الدولة والمجتمع
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
يمكنكم ارسال طلب توضيحي يتضمن المعلومات الخاصة بابنكم (الاسم، اللقب، الشعبة، ......)، للتكفل بطلبكم.
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
يمكنكم ارسال المعلومات الخاصة بكم (الاسم، اللقب، الاختصاص، المؤسسة، الولاية...) أو القائمة الاسمية للمعنيين، للرد على انشغالكم.
amana@education.gov.dz
amana@education.gov.dz
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
يمكنكم ارسال طلب توضيحي يتضمن المعلومات الخاصة بكم (الاسم، اللقب، الاختصاص، المؤسسة...)، للرد على انشغالكم.
amana@education.gov.dz
amana@education.gov.dz

Farah Fifi
أنا ولي تلميذ من ثانوية العربي بن مهيدي قسم باكالوريا شعبة تسير واقتصاد ، أريد أن تنظر بقضيتي بمحمل الجد.لقد قام مدير المؤسسة بفصل 38تلميذا ومن بينهم ابني بحجة الغياب المتكرر و المعدل الضعيف،أيها الاكفاء من أبناء وطننا العزيزأنصفونا إننا نعترف بضعف الم...Voir plus
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
يمكنكم ارسال المعلومات الخاصة بكم (الاسم، اللقب، المؤسسة،... )،
للتكفل بانشغالكم.
amana@education.gov.dz
للتكفل بانشغالكم.
amana@education.gov.dz

Ji Ji
سيدتي الوزيرة أنا أستادة من ولاية قالمة لكني أعمل بنقرين ولاية تبسة مند 2010 و قد شاركت في الحركة الأنتقالية عدة مرات لكن دون جدوى و دائما الحجة :عدم وجود مناصب في اللغة الفرنسية,,, باللأضافة أني متزوجة وهدا سبب لي الكتير من المشاكل. أرجوووو من سيادتكم النظر في قضيتي
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
التحويل يكون عن طريق مديرية التشغيل في الولاية وبعد موافقة الادارة المتعاقد معها أي مديرية التربية الوطنية.
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
يجب أن تتوفر شروط الترقية لا سيما وجود وفتح المناصب المالية والنجاح في الامتحان المهني.
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
الشروط هي: وجود المنصب المالي الشاغر في الاختصاص و ادراجه في مخطط تسيير الموارد البشرية، وموافقة مديري التربية في الولايتين.
Commentaires
Nouria Benghabrit - نورية بن غبريت
الأمر يتعلق بالضوابط التالية:
من الناحية البيداغوجية المطلوب شهادات في الاختصاص أو اختصاصات أقرب حسب مواد التدريس في الأطوار التعليمية الثلاث.
لا يمكن ادراج كل الشهادات والتخصصات في رتب التعليم ، باعتبار أن الملمح لا يتطابق في كل مرة مع هذه الرتب ، وإنما مع رتب أخرى سواء في قطاع التربية أو في قطاعات أخرى.
من الناحية البيداغوجية المطلوب شهادات في الاختصاص أو اختصاصات أقرب حسب مواد التدريس في الأطوار التعليمية الثلاث.
لا يمكن ادراج كل الشهادات والتخصصات في رتب التعليم ، باعتبار أن الملمح لا يتطابق في كل مرة مع هذه الرتب ، وإنما مع رتب أخرى سواء في قطاع التربية أو في قطاعات أخرى.









