الخميس، أكتوبر 25

من اخبار قسنطينة في الفايسبوك 2018


من اخبار  قسنطينة في الفايسبوك  2018
































نطلب من الوالي والسلطات النظر لهذه المنطقةمن هنا يشربون ناس عين قيجاو طريق البعراوية وللأسف بجانب المطار لايوجد عندهم لاغاز ولاماء صالح للشرب نتمنى ان تصل إلى الوالي



توضيح نحن سكان حي احمد سيساوي نعلم سيادة الوالي المحترم انه سكان الحي لم تكن لهم نية خبيثة او اعمال شغب كما يزعمون كان هدفنا توصيل رسالة الي السيد الوالي عن طريق رفع لافة من اجل لفت نظر السيد الوالي وحل مشاكلهم حيث ان السيد رءيس الداءرة يمارس معهم سياسة المماطلة من اجل تسليمهم استفاداتهم التي تم الإمضاء عليها من طرف السيد الوالي ونحن بدورنا نناشد السيد الوالي التدخل العاجل لحل هذا المشكل ونقد اعتدارنا من هاذا المنبر الي السيد الوالي ونحن في حيرة من أمرنا لتغطية الحقيقة وفبركتها من أجل تشويه صورة السكان في أعين السيد الوالي واجدد من منبركم هاذا تقبلو اعتدارنا نحن ليس كما يدعون نحن مواطنون واعون ومثقفون ونحترم كل المسؤولين ونطلب من سيادتكم فتح تحقيق في هاذا الملف ووفقكم الله لما فيه الخير للعباد والبلاد والمجد والخلود لشهاداءنا الأبرار

e veux parler d'un Cartier qui compte plus de 720 maison et plus de 5000 habitants c la cite Ben Abdelmalek Ramdane ou bien lotissement elmoujahdine une cité completement oublié par les responsables de cette wilaya de Constantine lotissement notarié et Sela depuis l'année 1996 plus de 22ans les gens vivent une vie merdique par absence de commodités de vie saine et honnereuse 20 ans sans eau potable ni route pour accéder ala route principale ou bien chez soi et par conséquence habitants bloquer lors de la saison hivernale absence d'éclairage publique phénomène de chien errants et encore les égouts qui débâcle de partout et l'entrée de la cité et devenu une vrai merde parce-que les égouts coule de partout et les responsable passent mais aucune réaction pour résoudre ce problème mais le jour où les gens sortent pour réclamer leur droits tout le monde disent que ce sont des sauvegardes et des turbulent je veux savoir où est la justice ds ce pays ou bien en va l'avoir dans un autre monde
كنّا قد تطرقنا للموضوع سابقا عدة مرات و نعيد الكرة اليوم أيضا ، سرطان الثدي
تكلفة الفحص بالأشعة قد تصل الى 6000 دج ، المبلغ قد يبدو خارج مقدور الكثيرين ، لكن لو كل امرأة تصرفت بذكاء لتمكنت من جمع هذا المبلغ لتجري فحصا دوريا مرة كل سنة ، لتجنب نفسها المصيبة الكبرى ، لو وضعت كل شهر مبلغا و قدره 500 دج لمدة سنة ستجمع المبلغ المراد.
هذا النوع من السرطان قد يصيب اَي سيدة بدءا من سن الأربعينات و اكتشافه عند بدايته ، يسهل عملية محاربته و بالتالي الشفاء منه ، و تجنب حروب الكيميائي او الاستئصال
هناك طرق فحص ذاتي يجب على كل امراة تعلمها اما بالبحث على النت او استشارة طبيبها الخاص او اَي طبيب اخر او في المستشفى العمومي
تجنب زيادة الوزن او السمنة المفرطة
الغذاء الصحي و تناول المواد التي تساعد على محاربة هذا المرض الخبيث مثل الشمندر السكري مثلا ( البيطراف) ، مع تجنب الاكل المعلب قدر المستطاع
ممارسة الرياضة ، او المشي اليومي
الرضاعة الطبيعية
التأكد من تاريخ العائلة الصحي ، ان اصيبت احدى قريباتك بالمرض ، وجب عليك مراقبة نفسك بشكل دوري من خلال الفحص الذاتي و استشارة الطبيب عند كل زيارة
و اهم شيء يجب على كل امراة ان تقوم به، هو حرصها الشديد على صحتها و ان لا تعتبر ذلك أمراً مخجلا او انتقاصا منها ، فهي قضية حياة
و على شريك حياتها او ابنها ان كانت اما ، او أيا كانت صلة القرابة ،........ان يدعمها و يكون سندا لها لتتغلب على المرض
#رسالة. #الوالي #رئيس_الدائرة.
لقد تم غلق الباب على الآثاث و الملابس و الفراش ولم أتمكن من استرجاعه كذلك المحاميين قاموا بغلق مكاتبهم ، و الان انا مطلقة واولادي الثلاث بدون سكن و أرملة أخي مع ابنها كذلك كنا نسكن في هذا المسكن بالطابق الأول وكذلك بعض العائلات لم يستفيدو من السكن ولقد قمنا بالطعن امام رئيس الدائرة و كذلك في الولاية لكن بدون جدوى مع العلم أنهم رحلوا العائلات الاخرى الى مساكن غير مهيأة و لا يوجد الغاز ونحن على أبواب الشتاء والحاجة المجاهدة قاموا بترحيلها الى هذا البيت اهكذا يجازون من حرروا بلادنا عشية الاحتفالات في الثورة .
Þő Čőnstéńtine
بصح لمشكل علاش درتو طعن بلاك حرمتو زواولا من سكن ودعاو فيكم وخرجت فيكم دعوة
Fatahe Sadame
Fatahe Sadame
نقدر نديبانيك أنتي ومرأة أخوك وأولادكم إن لم تجدو مأوى
Chirine Baaziz
Chirine Baaziz Chère voisine rabi ikoun m3akom inchallah rabi ijiblkom hakkom <3 span="">
zi Teyar
الله معاكم، زيدو اكتبو في صفحات اخرى، الله يجيب الخير
Noureddine Bendali
Noureddine Bendali
وما هو مصير المحلات؟
Soltane
Soltane
امك عطاوها سكنة وهي وحدها روحي مع امك وعلاش لبروفيطاج هادا كاين ناس اخرين اكتر منك


شهادة توبيخ يسر المثقف الجزائري نورالدين بوكعباش ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى الاديب الجزائري المجهول مراد بوكرزازة بناءا 1انحطاط المستوي الادبي للكتابات الأدبية و الشعرية لاديب الوهمي بوكرزازة 2ضعف المستوي الثقافي لمضامين الروايات الصبيانية رغم اشهارها بالروايات البوليسية 3غياب البلاغة الادبية في الكتابات الادبية لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي مراد بوكرزازة 4عدم الانسجام بين اللغة الادبية البسيطة في الكتابات الانشائية الروائية والاشعار الانفعالية والخطاب الاداعي في لغة الاديب المجهول مراد بوكرزازة 5وجود ظاهرة الانفصام النفسي في شخصية مراد بوكرزازة مما ينعكس في ظاهرة العنف الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت 6غياب الابعاد الثقافية في الكتابات الانشائية لروايات مراد بوكرزازة واغراقه في بيع اللقب العائلي بدل المنتوج الادبي مما يجعل الاديب المجهول مراد بوكرزازة طاهرة صوتية وليست ظاهرة ادبية تستحق الدراسات الثقافية 7اغراق الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه الاعلامي الى خطاب يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك مقابل تفضيله اقامة الحروب العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة ادبية تحمل المعاني الادبية والتعبيرية مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية والديكتاتورية الثقافية ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء الولائم والريع الثقافي المجاني بقسنطينة 9اعتماد مراد بوكرزازة على المكلامات الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات الاستعجالية الريعية ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية الصبيانية الاسلوب نتاج قصة حقيقة لعائلة بقسنطينة يكتشف ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي مقابل نجاحه في وصف خروج المراة من الحمام عارية في اشعاره 10ان ظاهرة مراد بوكرزازة تحتاج الى علاج نفسي وقراءة اجتماعية حيث يحارب الافكار المعارضة بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة الامراض النفسية لادباء الجزائر الرسمية وعليه فانني اتشرف يتقديم هده الشهادة التوبيخية الى اديب الولائم والادارة الثقافية بقسنطينة بعدما اكتشفت ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع الادبي واغراق في الكتابات الانشائية الصبيانية الفقيرة لغويا مقابل انه يروج لبيع الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي والاقدمية الاداعية بدل الابداع الثقافي فانتظر ساعة الافلاس الثقافي وشكرا بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري قسنطينة في 25اكتوبر 2018 نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى وزير الثقافة مديرية الثقافة قسنطينة مديرة اداعة قسنطينة الصحافة الجزائرية المواقع الثقافية العربية صفحات الفايسبوك العربية الصحفي سليم بوفنداسة


شهادة توبيخ

يسر المثقف  الجزائري نورالدين بوكعباش   ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى  الاديب الجزائري  المجهول  مراد بوكرزازة   بناءا

1انحطاط   المستوي الادبي  للكتابات  الأدبية و الشعرية  لاديب  الوهمي بوكرزازة

2ضعف   المستوي الثقافي   لمضامين الروايات  الصبيانية    رغم اشهارها بالروايات  البوليسية

3غياب  البلاغة الادبية في الكتابات  الادبية    لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي  مراد بوكرزازة

4عدم الانسجام  بين اللغة  الادبية   البسيطة  في الكتابات  الانشائية  الروائية   والاشعار  الانفعالية   والخطاب الاداعي في  لغة  الاديب المجهول مراد بوكرزازة

5وجود ظاهرة الانفصام  النفسي في شخصية مراد بوكرزازة   مما ينعكس في ظاهرة العنف  الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت

6غياب الابعاد الثقافية في  الكتابات  الانشائية لروايات  مراد بوكرزازة    واغراقه في بيع  اللقب  العائلي بدل المنتوج الادبي  مما يجعل  الاديب المجهول   مراد بوكرزازة طاهرة  صوتية  وليست ظاهرة ادبية  تستحق الدراسات  الثقافية 

7اغراق  الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب  الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه  الاعلامي الى خطاب  يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف  الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي   ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك  مقابل تفضيله  اقامة الحروب  العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 

8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة  ادبية تحمل المعاني  الادبية  والتعبيرية  مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية  والديكتاتورية  الثقافية   ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه  وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء  الولائم والريع  الثقافي المجاني بقسنطينة

9اعتماد مراد بوكرزازة على   المكلامات  الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات  الاستعجالية الريعية  ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية  الصبيانية  الاسلوب نتاج قصة حقيقة  لعائلة بقسنطينة  يكتشف   ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي   مقابل  نجاحه في وصف خروج  المراة من الحمام  عارية في اشعاره 

10ان ظاهرة مراد بوكرزازة  تحتاج الى علاج  نفسي  وقراءة اجتماعية   حيث يحارب  الافكار المعارضة   بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة  الامراض النفسية لادباء الجزائر  الرسمية 

وعليه  فانني اتشرف يتقديم  هده الشهادة التوبيخية الى  اديب الولائم  والادارة  الثقافية بقسنطينة   بعدما اكتشفت  ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع  الادبي واغراق في  الكتابات الانشائية  الصبيانية الفقيرة   لغويا  

مقابل  انه يروج لبيع  الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي  وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي  والاقدمية  الاداعية بدل الابداع  الثقافي فانتظر   ساعة الافلاس  الثقافي

وشكرا

بقلم  نورالدين  بوكعباش

مثقف جزائري

قسنطينة في 25اكتوبر 2018

نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى

وزير  الثقافة

مديرية الثقافة قسنطينة

مديرة اداعة قسنطينة

الصحافة  الجزائرية

المواقع الثقافية  العربية

صفحات الفايسبوك  العربية

الصحفي  سليم بوفنداسة

شهادة توبيخ يسر المثقف الجزائري نورالدين بوكعباش ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى الاديب الجزائري المجهول مراد بوكرزازة بناءا 1انحطاط المستوي الادبي للكتابات الادبيو الشعرية 2ضعف المستوي الثقافي لمضامين الروايات الصبيانية رغم اشهارها بالروايات البوليسية 3غياب البلاغة الادبية في الكتابات الادبية لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي مراد بوكرزازة 4عدم الانسجام بين اللغة الادبية البسيطة في الكتابات الانشائية الروائية والاشعار الانفعالية والخطاب الاداعي في لغة الاديب المجهول مراد بوكرزازة 5وجود ظاهرة الانفصام النفسي في شخصية مراد بوكرزازة مما ينعكس في ظاهرة العنف الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت 6غياب الابعاد الثقافية في الكتابات الانشائية لروايات مراد بوكرزازة واغراقه في بيع اللقب العائلي بدل المنتوج الادبي مما يجعل الاديب المجهول مراد بوكرزازة طاهرة صوتية وليست ظاهرة ادبية تستحق الدراسات الثقافية 7اغراق الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه الاعلامي الى خطاب يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك مقابل تفضيله اقامة الحروب العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة ادبية تحمل المعاني الادبية والتعبيرية مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية والديكتاتورية الثقافية ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء الولائم والريع الثقافي المجاني بقسنطينة 9اعتماد مراد بوكرزازة على المكلامات الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات الاستعجالية الريعية ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية الصبيانية الاسلوب نتاج قصة حقيقة لعائلة بقسنطينة يكتشف ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي مقابل نجاحه في وصف خروج المراة من الحمام عارية في اشعاره 10ان ظاهرة مراد بوكرزازة تحتاج الى علاج نفسي وقراءة اجتماعية حيث يحارب الافكار المعارضة بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة الامراض النفسية لادباء الجزائر الرسمية وعليه فانني اتشرف يتقديم هده الشهادة التوبيخية الى اديب الولائم والادارة الثقافية بقسنطينة بعدما اكتشفت ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع الادبي واغراق في الكتابات الانشائية الصبيانية الفقيرة لغويا مقابل انه يروج لبيع الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي والاقدمية الاداعية بدل الابداع الثقافي فانتظر ساعة الافلاس الثقافي وشكرا بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري قسنطينة في 25اكتوبر 2018 نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى وزير الثقافة مديرية الثقافة قسنطينة مديرة اداعة قسنطينة الصحافة الجزائرية المواقع الثقافية العربية صفحات الفايسبوك العربية الصحفي سليم بوفنداسة

شهادة توبيخ
يسر المثقف  الجزائري نورالدين بوكعباش   ان يمنح هده الشهادة التوبيخية الى  الاديب الجزائري  المجهول  مراد بوكرزازة   بناءا
1انحطاط  المستوي الادبي  للكتابات  الادبيو الشعرية
2ضعف  المستوي الثقافي   لمضامين الروايات  الصبيانية    رغم اشهارها بالروايات  البوليسية
3غياب  البلاغة الادبية في الكتابات  الادبية    لللشاعر الوهمي والاديب الخرافي  مراد بوكرزازة
4عدم الانسجام  بين اللغة  الادبية   البسيطة  في الكتابات  الانشائية  الروائية   والاشعار  الانفعالية   والخطاب الاداعي في  لغة  الاديب المجهول مراد بوكرزازة
5وجود ظاهرة الانفصام  النفسي في شخصية مراد بوكرزازة   مما ينعكس في ظاهرة العنف  الادبي ضد معارضيه ثقافيا في شبكة الانترنيت
6غياب الابعاد الثقافية في  الكتابات  الانشائية لروايات  مراد بوكرزازة    واغراقه في بيع  اللقب  العائلي بدل المنتوج الادبي  مما يجعل  الاديب المجهول   مراد بوكرزازة طاهرة  صوتية  وليست ظاهرة ادبية  تستحق الدراسات  الثقافية 
7اغراق  الاديب الوهمي مراد بوكرزازة في الحروب  الثقافية الانتقامية ضد معارضيه ثقافيا حيث يتحول خطابه  الاعلامي الى خطاب  يمارس عبره مراد بوكرزازة العنف  الثقافي وبعرف بالارهاب الثقافي   ومن غرائب الصدف ان مراد بوكرزازة يرفض النقاش الثقافي السلمي في صفحات الفايسبوك  مقابل تفضيله  اقامة الحروب  العائلية ضد معارضيه اعلاميا وثقافيا 
8عدم امتلاك مراد بوكرزازة لغة  ادبية تحمل المعاني  الادبية  والتعبيرية  مقابل اغراقه في لغة الخشب الاداعية  والديكتاتورية  الثقافية   ضد معارضيه الكترونيا حيث يتحول الى وحشالكتروني ضد اعدائه في الفايسبوك وحيوان اليف مع اصدقائه  وهنا تصبح ظاهرة النفاق الادبي والثقافي لغة ادباء  الولائم والريع  الثقافي المجاني بقسنطينة
9اعتماد مراد بوكرزازة على   المكلامات  الهاتفية لمستمعات قسنطينة في الحصص الاداعية بقسنطينة لكتابة الروايات  الاستعجالية الريعية  ولعلا اعتراف مراد بوكرزازة ان قصته البوليسية  الصبيانية  الاسلوب نتاج قصة حقيقة  لعائلة بقسنطينة  يكتشف   ان مراد بوكرزازة يفتقر الى الخيال الادبي   مقابل  نجاحه في وصف خروج  المراة من الحمام  عارية في اشعاره 
10ان ظاهرة مراد بوكرزازة  تحتاج الى علاج  نفسي  وقراءة اجتماعية   حيث يحارب  الافكار المعارضة   بالحجب والحرمان من الحريات الشخصية بينما يتظاهر امام المجتمع بالشهامة والكرامة والدفاع على المثقف والصحفي وبين النقضين نطتشف ظاهرة  الامراض النفسية لادباء الجزائر  الرسمية 
وعليه  فانني اتشرف يتقديم  هده الشهادة التوبيخية الى  اديب الولائم  والادارة  الثقافية بقسنطينة   بعدما اكتشفت  ان الاديب الخرافي مراد بوكرزازة يعاني عجز في الابداع  الادبي واغراق في  الكتابات الانشائية  الصبيانية الفقيرة   لغويا  
مقابل  انه يروج لبيع  الاسم العائلي بدل الانتاج الادبي  وحينما يصبح الاديب الجزائري يبيع اللقب العائلي  والاقدمية  الاداعية بدل الابداع  الثقافي فانتظر   ساعة الافلاس  الثقافي
وشكرا
بقلم  نورالدين  بوكعباش
مثقف جزائري
قسنطينة في 25اكتوبر 2018
نسخة من شهادة التوبيخ ارسلت الى
وزير  الثقافة
مديرية الثقافة قسنطينة
مديرة اداعة قسنطينة
الصحافة  الجزائرية
المواقع الثقافية  العربية
صفحات الفايسبوك  العربية
الصحفي  سليم بوفنداسة

الأربعاء، أكتوبر 24

الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي الاداعة الجزائرية ان الصحافية عرعار صاحبة احسن تحقيق اداعي حول السكن والتسامح الاجتماعي علمت انها سوف تحصل على الجائزة في شهر رمضان 2018زالاسباب مجهولة

اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف مستمعي الاداعة الجزائرية ان الصحافية عرعار صاحبة احسن تحقيق اداعي  حول السكن والتسامح الاجتماعي  علمت انها سوف تحصل على الجائزة في شهر رمضان  2018والاسباب  مجهولة



الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي الاداعة الجزائرية ان الصحافية عرعار صاحبة احسن تحقيق اداعي حول السكن والتسامح الاجتماعي علمت انها سوف تحصل على الجائزة في شهر رمضان 2018والاسباب مجهولة






إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!