الجمعة، ديسمبر 29

إلى زعيم مدرسة الصحافيين المزيفين نوار عبيدي

لعنة الله عليك يامن جعلت الصحافة مهنة الصعاليك وبرج الصحافيين المزيفيين سأستغل علاقتي لتوقيف مدرستك التجارية وسوف أعلن حرب عليك يامن أهانت خريجي معاهد الاعلام والاتصال وجعلت الصحافة مهنة الشهادجات المزيفة من مدرستك وشكرا نورالدين بو كعباش مثقف جز ائري

هناك 16 تعليقًا:

غير معرف يقول...

والله لبعيد عليه اللحم اقول خليع" واسمحلي اخي العزيز نقولك ربي يهديك هذا الذي تتحدث عنه هو من خيرة ما انجبته الجامعة الجزائرية وافنى عمره لخدمة الاعلام .وهو ليس بحاجة لتلقي سهام لسعاتك العقربية غير المبررة وصدقني نوار عبيدي يبقى مرجعا للقلم واللسان الفصيح.....

محمد طالب يقول...

السيد نورالدين بوكعباش رجل مجنون وكل سكان قسنطينة يعرفونه ينقد كل الناس ولا يعجبه أحد وإ>ا أردتم معلرفته فهو يعيش تحت أنفاق قسنطينة منبو>ا بسبب سلاطة لسانه

محمد طالب يقول...

بوكعباش رجل مسكين وكل سكان قسنطينة يعرفون أنه مجنون ولم يستطع أحد أن يوقف سراطة لسانه لأن القانون لا يستطيع أن يوقف المجانين

غير معرف يقول...

انا لا اعرف من تكون يامن اسمك بوكعباش ..لكن اعرف الدكتور بونوار عبيدي..
جوابي لك سيكون بنص من القراان الكريم ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )
اذا كانت لديك ادلة على ماتقول فات بها برهن..والا فأنت تعتبر فاسق العصر..
خ اسعادي سطيف

غير معرف يقول...

انا لا اعرف من تكون يامن اسمك بوكعباش ..لكن اعرف الدكتور بونوار عبيدي..
جوابي لك سيكون بنص من القراان الكريم ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )
اذا كانت لديك ادلة على ماتقول فات بها برهن..والا فأنت تعتبر فاسق العصر..
خ اسعادي سطيف

غير معرف يقول...

نورالدين بزكعباش شا مريض نفسيا ويجب على الدولة أن تتكفل به.
ومنذ سنوات كثيرة وهذا الشاب يشتم في الناس ولم يمنع منه أي مثقف نزيه والسلطات الولائية في قسنطينة تعرفه بأنه مجنون و لا يمكن متابعته قضائيا لكنه مضر بالأشخاص. وما دام الأنترنيت فيه الفجور والدعارة فما يكتبه بوكعباش هو دعارة فكرية جعلته شخصا منبوذا يكرهه كل الناس.
ومن أراد أن يراه فليذهب إلى أنفاق المدينة وسيراه منكر الوجه مسودا خسيئا رخيصا.
وعليه أن يتخلص من سلاطة لسانه لكي يرحمه المجتمع. ورغم ذلك نتمنى له الشفاء العاجل، وعليه أن يزور طبيبا نفسيا فليس في ذلك أدنى عيب.
وأحيي الدكتور نوار عبيدي الذي لم يرد عليه ونقول له الكلاب تنبح والقافلة تمر. ومت بغيضك يا كلب.

غير معرف يقول...

هذا النداء موجه إلى الأخ بوكعباش
لقد حضرت الكثير من الملتقيات في قسنطينة وسمعتك تتكلم بجرأة قوية وفهمت أن لديك ثقافة عالية ورغم ذلك لم نفهم لماذا تهجمت على الدكتور نوار عبيدي، فهو صحفي مشهور وقد قدم خدمة كبيرة للصحافة الجزائريةوكل الصحفيين يعرفونه ويقدرونه، وقد تخرج من مدرسته مئات الصحفيين الذين يشتغلون اليوم في كبرى المؤسسات الإعلامية. فما كتبته عنه لا يسيئ غلا إليك أطلب من أخي نورالدين أن تحذف هذا الكلام الخطير وهذا الشتم واللعن فهو حرام لأن الرجل لم يضرك في شيئ. أترك الناس في أحوالهم واهتم بنفسك. فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فاتق الله.

غير معرف يقول...

السلام عليكم
أنا صحفي جزائري اشتغلت في قسنطينة عدة سنوات وأعرف جيدا هذا المسكين المدعو بوكعباش فهو بالفعل بوكعباش ولقبه يدل عليه، وعدم ذكري لإسمي ليس خوفا منه ولكن لسلاطة لسانه وأنا متأكد أنه سوف يهاجمني على الأنترنيت وهو الوسيلة الوحيدة للمرضى نفسيا وجنسيا
وأعرف جيدا الدكتور نوار عبيدي فهو من أبرز الصحفيين الجزائريين الذين قدموا أعمارهم خدمة للوطن. والكل يعرف أن نوار عبيدي لم يفر إلى الخارج وكانت لديه كل الإمكانيات لذلك لكنه فضل البقاء في الوطن وتكوين الشباب الراغب في الدخول إلى عالم الصحافة وقد تعدت مدرسته الحدود وهي معروفة لدى العام والخاص.
أما بوكعباش المسكين فهو رجل مجنون وكل القسنطينيين يعرفونه بتهجمه على المثقفين الجزائريين النبلاء. وأحيي الدكتور نوار عبيدي الذي لم يرد عليه وتركه يموت بغيظه.

غير معرف يقول...

http://mourassiloune.com/index.php

من نحن؟


الدكتور نوار عبيدي
صحفي وكاتب جزائري اشتغل مع عدة مؤسسات إعلامية وترأس تحرير عدة جرائد منها جريدة أخبار الشرق وأحداث بونة، كما اشتغل صحفيا بإذاعة عنابة، وأستاذا بجامعة عنابة وهو عضو في اتحاد الكتاب الجزائريين.شارك في عدة ملتقيات وطنية ودولية وله أعمال منشورة ومخطوطة. أهم مؤلفاته: ـ الحرب الإعلامية في حرب الخليج الثالثة (طبعتان) ـ التركيب في المثل العربي القديم (دراسة لغوية) ـ الدخان (رواية) ـ القرية المنسية (قصص قصيرة) ـ قصائد منسية (ديوان الشعر) ـ بغداد قالت (ديوان شعر)

موقع المدرسة: www.ecopresse.com
مراسلون جريدة إلكترونية جوارية تصدرها عن مدرسة المراسل الصحفي
شعارنا: صحفيون وكفى
العنوان: مدرسة المراسل الصحفي ص.ب.745.ق.ر.عنابة.23000.الجزائر
الهاتف:00213669588800


غير معرف يقول...

http://mourassiloune.com/apropos.php
http://www.arabgb.com/gb.php?a=show&id=1447&page=3
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=731288
http://www.nouarabidi.com/
http://www.nouarabidi.com/


"يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عـبادي وادخلي جنتي"
ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى أهل مدينة بئر العاتر الطيبة وفاة الأخوين : نوار عبيدي و سالم عبيدي الذين وافتهما المنية إثر حادث مرور مروع بضواحي مدينة الماء الأبيض يوم 02/10/2011.
نسأل الله - عز وجل - أن يتغمد الفقيدين برحمته وأن يسكنهما فسيح جنانه ويجعل قبريهما رياضا من رياض الجنة.
اللهم إنهما ضيفين عندك وأنت أكرم الأكرمين فأكرمهما بخير ما تكرم به عبادك الصالحين. آمين ... آمين ... آمين
إنا لله وإنا إليه راجعون
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=731288

غير معرف يقول...

mots



الصحافة مهنة جميلة ويحبها كثير من الناس، آلاف من الشباب مثلكم يريدون تعلم هذه المهنة لكن الفرصة لم تتح لهم للتكوين في هذا الميدان، مدرستنا الأولى من نوعها والمعتمدة من طرف الدولة الجزائرية جاءت لتسد هذا الفراغ ولتستجيب لمتطلبات المهنة التي وجدت مكانها الفعلي في عالمنا العربي اليوم.

ووسائل الإعلام العربية تحتاج إلى مراسلين ومتعاونين صحفيين يتقنون المهنة ويعرفون فنونها ومبادءها وتقنياته.

إذا كنتم تملكون الموهبة وحب المغامرة وحب الاستطلاع والاتصال بالناس مهما كانت مستوياتهم، فهذه المهنة تمكنكم من كل ذلك وتفتح لكم آفاقا واسعة من خلال تتبع الأخبار والاتصال المستمر بمصادره وبالتالي تحقيق حلمكم في الالتحاق بكوكبة الصحفيين ومعايشة مغامراتهم التي لا تنتهي.

مدرستنا ستقدم لكم سلسلة من الدروس طيلة ثمانية أشهر تتعلمون فيها على الأساس فنيات الكتابة الصحفية وتقنيات الخبر والحوار والتحقيق والمقال.

إن هذه الفرصة لا تعوض لمن أراد أن يحقق حلمه ويدخل مغامرة العمل الصحفي.

شرطنا الوحيد أن تكون لغتكم سليمة فمرحبا بكم ولا تترددوا في الاتصال بنا فأنتم الرابحون في كل الأحوال.


http://www.ecopresse.com/index.htm

غير معرف يقول...




















:مؤسس المدرسة




نوار عبيدي من مواليد الاستقلال 9) أكتوبر (1962 بعنابة تابع دروسه الابتدائية والثانوية والجامعية بعنابة حيث تحصل على شهادة ليسانس اختصاص لسانيات سنة 1986، ثم التحق بجامعة قسنطينة ليتحصل على دبلوم الدراسات المعمقة لينال شهادة الماجستير في علوم اللسان ثم الدكتوراه بعدما استفاد من منحة علمية إلى سورية.

التحق نوار عبيدي بالقطاع الإعلامي وكان عمره 25 سنة حيث اشتغل بجريدة النصر الصادرة في قسنطينة ثم التحق بجريدة العناب الصادرة في عنابة، وتدرج فيها ليصل إلى رتبة محقق ونائب رئيس التحرير ،ثم اشتغل مع جريدة الأصيل مراسلا صحفيا من عنابة. وراسل قبلها جريدة النهار، وفي سنة 1996 تولى منصب مكلف بالإعلام في ديوان ولاية عنابة، وبها أسس جريدة بونة الأحداث وترأس تحريرها.

وفي سنة 1997 التحق بإذاعة عنابة الجهوية حيث كان يقدم الأخبار الرئيسية وينشط حصصا سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية. ثم تفرغ لإدارة مدرسة خاصة لتكوين المراسلين الصحفيين وهي الأولى من نوعها وأسماها(مدرسة المراسل الصحفي) التي تخرج منها مئات الشباب الجزائريين. ثم كان أحد مؤسسي جريدة أخبار الشرق الصادرة بعنابة وترأس تحريرها واشتغل أيضا أستاذا مشاركا بقسم اللغة العربية وآدابها بجامعة عنابة يدرس مادة (مدخل إلى الإعلام والاتصال) ثم التحق بقسم الإعلام الاتصال ليدرس مادة (الإخراج السمعي البصري).

بالإضافة إلى اهتماماته بالأدب فقد تحصل نوار عبيدي على شهادة كاتب سيناريو ومساعد مخرج من مدرسة خاصة للتكوين السينمائي وقد أنجز ثلاثة أفلام قصيرة شارك بها في مهرجانات وطنية ودولية بالجزائر وحاز على جائزة أحسن فكرة عن فيلمه (الكعكة) في مهرجان سينما الهواة بعنابة سنة 1997 وشارك في مهرجان قسنطينة الدولي لسينما الهواة بفيلمه (حلم) سنة 1989. وقد كان عضوا في الجمعية الوطنية لسينما الهواة وكذا عضوا ومؤسسا للفيدرالية المغاربية لسينما الهواة واشتغل نائب مدير مكلف بالتكوين السينمائي في مدرسة (تيلي سيني مع) المختصة في التكوين السينمائي، كما لديه اهتمامات بالمسرح حيث أنشأ فرقة للهواة بقسنطينة سنة 1987 وكتب مسرحية سيد السلطان للمحترفين، وقد ذكره الدكتور حفناوي بعلي في كتابه (أربعون عاما على خشبة مسرح الهواة في الجزائر). حيث قال: ومن المسرح الجامعي " فرقة الحي الجامعي الخروب " بجامعة قسنطينة تأسست الفرقة عام 1987، وأنتجت مسرحية بعنوان " العنكبوت " إخراج " نوار عبيدي "، وتعالج مشكلة الشباب المنحرف وصعوبة اندماجه في المجتمع من خلال عدة لوحات تجسد نماذج مختلفة من الشباب."

أما عن النشاط الأدبي قفد صدر لنوار عبيدي عدة مؤلفات القرية المنسية (قصص قصيرة) وقصائد منسية (شعر) وتيتوفا الحب والوفاء (شعر) وبغداد قالت (شعر) والدخان (رواية) نال بها جائزة وطنية، وكتاب التركيب في المثل العربي القديم (دراسة لغوية) والحرب الإعلامية في حرب الخليج الثالثة، (دراسة إعلامية، الطبعة الثانية).

نوار عبيدي عضو في المجلس الوطني لاتحاد الكتاب الجزائريين ويعد من وجوه الحركة الأدبية المعاصرة حيث ذكره الأستاذ الناقد الدكتور شريبط أحمد شريبط في كتابه الحركة الأدبية المعاصرة في مدينة عنابة حيث قال أنه: " يعد أحد العناصر الأدبية البارزة بفرع عنابة لاتحاد الكتاب الجزائريين ". هذا بالإضافة إلى ذكره في كتاب: موسوعة الأدباء والعلماء الجزائريين الصادر عن دار الحضارة.

وقد شارك نوار عبيدي في عدد كبير من المهرجانات الوطنية والدولية أهمها مهرجان تيتوفا الدولي الشعري في جمهورية مقدونيا ومهرجان الخيمة في تونس كما تم تكريمه في عديد المناسبات من طرف هيئات محلية ووطنية.

حاليا يشتغل الأستاذ نوار عبيدي أستاذا مساعدا في جامعة الطارف يدرس مادة اللسانيات وعلم المعاجم.

http://www.ecopresse.com/fondateur.htm

غير معرف يقول...

لقد حاول بوكعباش المجنون أن يشوه شخص الصحفي الكبير نوار عبيدي لكن كما تشاهدون كل المثقفين والصحفيين يشهدون بعلوأخلاق الدكتور نوار عبيدي
ونحن أيضا نطلب من نورالدين بوكعباش أن يحذف هذه المهاترات عن نوار عبيدي
مع العلم أن نوار عبيدي هو أول من أسس مدرسة خاصة للصحفيين سنة 1996 ثم ظهرت بعده عشرات المدارس بين الغث والسمين
ولا أحد في الجزائر يستطيع أن ينكر احترافية نوار عبيدي في الصحافة المكتوبة أو المسموعة، وكل تلاميذه في المدرسة الصحفية أو الجامعة يشهدون بعلمه وأخلاقه
أما بوكعباش المسكين فكلنا يعرف من هو وعليه أن يذهب في أقرب وقت إلى مستشفى المجانين

غير معرف يقول...

بوكعباش شخص مجنون
هو يكره الناس وكل الناس يكرهونه
إنه مسكين
وحش من سلالة الكلاب الجائعة
حمار ينهق ولا يتوقف
جائع جنسيا
عليه كل أنواع الخبث والكراهية
يعيش تحت أنفاق قسنطينة يمضي
وقته يختلس النظرلنساء قسنطينة
السجن أرحم له من الشوارع

Unknown يقول...

انت يا من تتحدث بالسوء و قلة التربية عن اعظم الأساتذة ، و اعظم من يدافع عن اللغة العربية نعم الاستاذ و نعم الاخلاق ،استاذ بشوش متواضع لم من الزاد المعرفي ما لقلة من الأساتذة اسمع يا هذا إن كان قولك مبني على خلفية فخلفيتك خااااطءة و أن كانت حقدا و كرها و غيرة فاتقي الله في خيرة الأساتذة لان ما تقوله ظلم في حقه

Unknown يقول...

يقال أن من يهاجمك وينتقدك انما هو لنقص فيه
فنحن نقول الله يثبت علينا الدين والعقل
يا أخي إذا كنت مجنونا أو شيئا من هذا القبيل فمثل هذه الرسالة لن تجعلك شخصا سويا وانما وان دلت دلت على أنك بلا عقل والعياذ بالله
الدكتور نوار عبيدي أستاذي بالرغم من أنه درسني عاما فقط إلا أن ما شهدناه من علمه وثقافته كان شيئا رهيبا قمة والله قمة
أنصحك بمراجعة طبيب نفسي وإلا ستقتلك الغيرة