الجمعة، أبريل 20

لاخبار العاجلة لبيع الزعيم سوسو مقابلة السنافر شباب بلكور الى سكان بلكور مجانا مقابل شراء بنوك في الجزائر العاصمة









صحيفة الخبر الرياضي تساند فريق السنافر لان مسيرها حمذيشي من قسنطينة وصحيفةالهداف تساندفريق بلكور لكون صحافيها ابناء بلكور




طرد مناصري فريق السنافر من محطات القطار ومحطات الحافلات واعادتهم الى قسنطينة مجانا من خزينة فريق شباب بلكور




اجراءات امنية مشددة في منطقة بلكور وانصار الفريقين يحضرون لثورة السادسة بعد نهاية المقابلة بالتعادل وانهزام شباب قسنطينة بسبب خيانة قيادة الفريق لانصار قسنطينة




الفريق سوسو يلتقي قيادات سياسية تسير فريق بلكور وتطالبه بالانهزام في المقابلة واعلان سلم الشجعان كما اقترح على شخصه قبول اموال البترول مقابلالهزيمة وكلكم تعلمون ان سوسو رجل اعمال يفضل مصالحه الشخصية على مصالح انصار فريق السنافر الفقراء




مقالة الخبر الرياضي المساندة لفريق سوسو

http://www.elkhabarerriadhi.com/19270

ضربة حرة

“الويكلو”، حلول الفاشلين ومصادر العنف


كاريكاتير
إستطلاع

في وجهة نظرك من الفريقان اللذان سيلعبان نهائي كأس الجمهورية
شباب قسنطينة

شباب بلوزداد

اتحاد الحراش

وفاق سطيف

.النتائج


نشر الاستطلاع
Polldaddy.com




لاعب الشهر

أفضل لاعب لشهر مارس : ياسين بزاز التشكيلة المثالية للشهر

التشكيلة المثالية لشهر مارس تشاهدون اليوم



مساحة إعلانية



Votre pub ici

ش.بلوزداد – ش. قسنطينة
بقلم: admin يوم أبريل 19

جيبوها يا لولاد…والفرحة هذا العام في بلوزداد

يواجه فريق شباب بلوزداد ضيفه شباب قسنطينة مساء اليوم، في مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية، وتعتبر مواجهة اليوم أهم لقاءات بلوزداد هذا الموسم حيث يراهن عليها أشبال مناد كثيرا لتحقيق لقب الكأس السابعة.

الفريق عانى للوصول إلى هذه المرحلة والتأهل سيكون مسك الختام

تواجد الشباب في هذه المرحلة لم يأت من فراغ، وإنما جاء إثر مشوار صعب للغاية كان مليئا بالعقبات، ورغم ذلك فقد أثبت اللاعبون والطاقم الفني أن الشباب قادر على التتويج بالكأس، وعليه فإن الوصول إلى النهائي سيكون مسك الختام للتضحيات التي قدمها الجميع منذ انطلاق هذه المنافسة.

كل الحسابات ستسقط اليوم

ومما لا شك فيه أن كل الحسابات والمعطيات التي تسبق المباراة ستسقط في مباراة اليوم، حيث سيكون العنوان الوحيد هو الميدان، الذي سيفصل دون شك في هوية منشط نهائي الكأس، ولن يهتم الشباب بهوية الخصم أو قوته، بالقدر الذي يركز فيه الجميع على الكيفية اللازمة لتحقيق التأهل.

مباراة صعبة للغاية

كما يؤكد الجميع في محيط الشباب أن مباراة اليوم ستكون من أكثر اللقاءات صعوبة لأبناء لعقيبة هذا الموسم، كونها تأتي في ظروف خاصة جدا، أولها أن إدارة الفريق وضعت الكأس كهدف رئيسي للنادي هذا الموسم، وثانيها طبيعة الخصم الذي يحسن التفاوض كثيرا خارج ميدانه، وسبق أن فعلها في الدور ربع النهائي أمام وداد تلمسان.

لقاء الموسم والتأهل يفتح أبواب الكأس

ودون شك فإن مواجهة السي أس سي مساء اليوم، ستكون مواجهة الموسم لأبناء لعقيبة، لأن الفوز وتحقيق التأهل سيفتح أبواب التألق لزملاء القائد معمري، من أجل تحقيق اللقب السابع، وبالتالي ضمان مشاركة قارية مع نهاية الموسم. ويمكن القول أن تحقيق الكأس هو من سيؤكد أن موسم الشباب كان ناجحا، والعكس تماما في حالة الإقصاء.

معنويات اللاعبين في السحاب ولا حديث إلا عن التأهل

عامل آخر يصب في مصلحة النادي، وهو تجاوز اللاعبين للهزيمة الأخيرة أمام شبيبة بجاية، بمجرد العودة إلى التدريبات، حيث نسي الجميع الخسارة التاريخية، وعادت معنويات اللاعبين لترتفع، وترتفع معها أسهم شباب بلوزداد لتحقيق التأهل إلى النهائي.

الخضورة على موعد مع التاريخ، التأهل في الكوزينة والنهائي لأبناء قسنطينة

بإصرار غير مسبوق للمرور للدور النهائي من منافسة السيدة الكأس لأول مرة في تاريخه يدخل فريق شباب قسنطينة مواجهة شباب بلوزداد بكل قوة، حيث يحضر الشباب منذ الأربعاء بالعاصمة لهذ اللقاء الذي سيكون فيه رفقاء القائد زميت في كامل إمكانياتهم البدنية والفنية سيما وأن المعنويات مرتفعة جدا بعد التحفيزات المالية الكبيرة من قبل المسيرين حيث سيتحصل اللاعبون على 100 مليون في حال تجاوزوا عقبة بلوزداد.

السنافر أقصوا مرتين في المربع الذهبي ويريدون ثالثة ثابتة

هناك إجماع ليس بين اللاعبين وحسب بل في قسنطينة بأكملها أن السنافر سيكونون المتوجين بالكأس لو يزيلوا من عقبتهم فريقا من حجم شباب بلوزداد الذي لطالما شكل صعوبات كبيرة للشباب بدليل أنه فرض التعادل على السنافر في مرحلة الذهاب، ولكن السنافر يريدون التأهل مهما كانت الظروف خاصة وأنهم أقصوا مرتين في هذا الدور موسم 86 أمام برج منايل و91 أمام الشلف لذلك يريدونها ثالثة ثابتة.

اللاعبون غير متخوفين من الملعب والأرضية

رغم أن بلوزداد سيلعب بميدانه لقاء اليوم والافضلية ستكون له ولكن زملاء كفي غير مهتمين ويريدون تقديم مباراة بطولية ودخول التاريخ ولهذا لن يكون صغر الملعب عائقا كما أن الأرضية سبق وأن اختبرها اللاعبون في مواجهة نصر حسين داي لذلك هم تعودوا نسبيا عليها.

من لعب أمام 50 ألف سنفور لا تخيفه “كوزينة”

لن يكون الضغط على شباب قسنطينة في مباراة اليوم لأنهم سيلعبون خارج القواعد ووصولهم لهذا الدور هو إنجاز في حد ذاته كما أن الضغط في الميدان لن يكون ضد لاعبي الشباب كونهم متعودين على اللعب أمام 50 ألفا من مناصريه الذين يعرف الجميع طريقة تشجيعهم لذلك فأشبال بلحوت قادرون على قلب الموازين والعودة بورقة التأهل من ملعب بلوزداد.

السنافر يرغبون في تكرار سيناريو الكاب وتلمسان

يلعب شباب بلوزداد هذا الموسم بشكل رائع بميدانه حيث فاز بأغلب المباريات و تمكن الفريق من العودة بورقة التأهل من سعيدة قبل أن يطيح بالشلف رغم أن الكاب وبعده تلمسان كانا عقدة الفريق في السنوات الأخيرة ومع هذا هزمهما السنافر الأول بركلات الترجيح والثاني بصاروخية زيتي وهو ما يتمناه السنافر في لقاء اليوم أمام بلوزداد.

لمايسي يعود ويمنح حلولا في وسط الدفاع وبزاز ودحمان جاهزان

من أجل ضمان اشراك اللاعبين الجاهزين وجه المدرب الدعوة إلى 22 لاعبا و أهم ما ميز التعداد المتنقل هو عودة المدافع لمايسي الذي كان معاقبا في لقاء الشبيبة والأكيد أنه منح خيارات جديدة للمدرب على مستوى خط وسط الدفاع في حين تأكدت مشاركة دحمان وبزاز في اللقاء لأنهما تجاوزا مرحلة الآلام.

اللاعبون محفزون ومحضرون جيدا لدخول التاريخ

سيدخل اللاعبون لقاء اليوم محفزين ماديا كون كل واحد سيستلم مبلغ 100 مليون في حال تمكن الفريق من المرور إلى النهائي كما أنهم جاهزون بدنيا وفنيا بعد برنامج العمل الذي قاموا هذا الأسبوع والذي جعلهم في قمة الجاهزية للمباراة التي يريدها الجميع أن تكون تاريخية وبوابة السنافر للفوز بهذه المنافسة.

بلحوت أكد حنكته في الكأس

أهم العوامل التي قد تساعد اللاعبين على حسم التأهل في بلوزداد خبرة المدرب بلحوت الذي سبق وأن فاز بالكأس في آخر موسمين ويريدها أن تكون ثالثة على التوالي ستجعله أول مدرب جزائري يفوز بالكأس مع ثلاثة فرق مختلفة ، ومن أجل هذا سيضع المدرب كل ما يملك من خبرة ويوظف كل الأوراق لتحقيق هذا الحلم الذي يراود كل سكان مدينة الجسور المعلقة.

بلوزداد يملك أفضلية الملعب والسنافر يملكون الخبرة والحلول

يتمنى الجميع أن تصنع فرديات السنافر وخبرتهم في هذا المجال الفارق في مباراة اليوم وتمكن الفريق من العودة بورقة التأهل بفضل الخبرة التي يمتاز بها لاعبون سبق وأن توجوا بهذه الكأس في صورة زميت، حجاج، زيتي ، مسالي وكذا الفرديات اللامعة مثل مكاوي، فرحات، نايت يحيى، إيفوسا، بزاز وغيرهم من نجوم شباب قسنطينة.
مقالة الهداف المساندة لفريق بلكور
http://www.elheddaf.com/كأس-الجمهورية/actualites/شباب-قسنطينة-شباب-بلوزداد-بلوزداد-حالفة-تربح-السنفور-والديفيلي-إن-شاء-الله-في-بلكور-يدور
الصفحة الرئيسيةصفحة البدايةعروض عملخدمة RSSتحديث الموقع (OFF)
ELHEDDAF.COM - الهدّاف كرة القدم انتقالات، كل الأحداث الرياضية والنتائج على المباشر
الجمعة 20 أبريل 2012 تحديث 11h41 L'ACTUALITES DE VOTRE CLUBASKASOCABCRBCSCESSJSKJSMBMCAMCEEMCOMCSNAHDUSMAUSMHWATالرئيسيةكأس الجمهوريةأخـــــــبارشباب قسنطينة- شباب بلوزداد بلوزداد "حالفة تربح السنفور والديفيلي إن شاء الله في بلكور يدور"البطولات الجزائريةالمحترف الأولالمحترف الثانيكأس الجمهوريةالبطولات الأوروبيةالبطولة الاسبانيةالبطولة الانجليزيةالبطولة الايطاليةالبطولة الفرنسيةالبطولة الالمانيةالبطولات العربيةالبطولة المغربيةالبطولة التونسيةالبطولة المصريةأقسام أخرىالمنتخب الوطنيكاس إفريقياحواراترادارالاخبار الدوليةالخدماتالهدّاف TVمعرض الصوربيان RSSأرشيف PDFالمنتدى شباب قسنطينة- شباب بلوزداد بلوزداد "حالفة تربح السنفور والديفيلي إن شاء الله في بلكور يدور"نشر في : 20-04-2012 00:00 من طرف الهدّاف
سيكون ملعب 20 أوت أمسية اليوم على موعد مع مباراة الموسم عندما يستضيف شباب بلوزداد، شباب قسنطينة في إطار نصف نهائي كأس الجمهورية في تمام الساعة الرابعة،
شباب قسنطينة- شباب بلوزدادDiminuer la taille du texteTaille par défaut du texteAgrandir la taille du texteRéagir à l'articleImprimer l'articleEnvoyer a un amiPartager وستكون القلوب مشدودة اليوم إلى المباراة التي يعول عليها البلوزداديون كثيرا لإضافة الكأس السابعة في الذكرى الخمسين لتأسيس الفريق. ويدرك البلوزداديون صعوبة المهمة التي تنتظر فريقهم في مباراة اليوم التي أعقبت الخسارة برباعية في آخر جولة من البطولة أمام شبيبة بجاية إضافة إلى الضغط الذي سبق المباراة من أجل نقلها إلى ملعب 5 جويلية.
الشباب يريد النهائي الثالث في السنوات العشر الأخيرة
ولا حديث في النادي البلوزدادي، إلا عن التأهل إلى النهائي الثالث في السنوات العشر الأخيرة بعد نهائي 2003 أمام اتحاد العاصمة الذي خسره الشباب بنتيجة (2-1) إضافة إلى موسم 2008-2009 الذي عرف آخر تتويج الشباب بكأس الجمهورية على حساب أهلي البرج. وكما يقال لا ثانية دون ثالثة وهو الشعور الذي سيدخل به النادي البلوزدادي من أجل الفوز على شباب قسنطينة والتأهل إلى النهائي الذي سيقام في الفاتح ماي المقبل بملعب 5 جويلية.
سيطرة "السي. آس. سي" ستنتهي اليوم
وبالحديث عن مباريات شباب بلوزداد أمام "السنافر" في كأس الجمهورية، بما أنه سبق للفريقين أن التقيا في مناسبتين الأولى كانت في موسم 1971-1972 وعاد فيها التأهل لأبناء الجسور المعلقة ثم التقيا موسم 2005-2006 مرة أخرى وعاد فيها الفوز إلى "السنافر" في مباراة لا يزال يتذكرها البلوزداديون جيدا. ويعول الشباب على وضع حد لسيطرة "السي. اس. سي" في مباراة اليوم في آخر خطوة قبل النهائي. وسبق للفريقين والتقيا في مباراة ذهاب البطولة في ملعب حملاوي وانتهت بالتعادل السلبي وكان بإمكان أشبال مناد العودة بفوز لو استغلوا الفرص التي أتيحت لهم.
اللاعبون استعادوا معنوياتهم
ويبقى الأهم في الوقت الحالي هو ارتفاع معنويات لاعبي الشباب بعد الضغط الذي عاشوه في الأيام الماضية بسبب الخسارة الثقيلة التي عاد بها الفريق برباعية نظيفة جعلت اللاعبين والطاقم الفني تحت ضغط شديد بسبب انتقادات الأنصار، لكن اللاعبين استعادوا معنوياتهم في اليومين الأخيرين واضطر الفريق إلى التدرّب في المعهد الرياضي لعين البنيان تفاديا لضغط الأنصار. وكان مناد قد أكد لنا في عدد أمس أنه متفائل بالتأهل إلى النهائي بفضل المعنويات المرتفعة التي تميز اللاعبين راميا الكرة في مرماهم من أجل صنع الفارق فوق أرضية الميدان والتأهل.
يُعوّلون على دعم الأنصار في المدرجات
ويدرك الشباب أن المهمة لن تكون سهلة بما أن المنافس سيرمي بكل ثقله ليحقق التأهل إلى النهائي، لكن اللاعبين يعوّلون على عاملي الأرض والجمهور اللذين صنعا الفرق في الدور السابق أمام جمعية الشلف، إذ لعب الأنصار دورا هاما في تأهل فريقهم بفضل المساندة الواسعة وطيلة التسعين دقيقة واللوحة الرائعة التي صنعوها قبل بداية المباراة كانت كافية لرفع معنويات اللاعبين. ولم يتردد مناد وأشباله في توجيه نداء إلى الأنصار للتنقل بقوة اليوم إلى ملعب 20 أوت لمساندتهم في تحقيق التأهل إلى النهائي.
-------
الحراش اتهمته بإهداء الفوز لـ "السنافر" في الجولة 20...
البلوزداديون متخوّفون من الحكم غربال ويطالبونه بالنزاهة
سبق وأشرنا في عدد أمس إلى أن لجنة الحكام أوكلت مهمة إدارة مباراة أمسية اليوم في ملعب 20 أوت والتي ستجمع شباب بلوزداد بضيفه شباب قسنطينة في نصف نهائي كأس الجمهورية للحكم غربال. لكن خبر تعيين غربال أثار مخاوف البلوزداديين كثيرا لأنه نفس الحكم الذي أحدث ضجة في مباراة اتحاد الحراش بشباب قسنطينة في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية التي عرفت خسارة الصفراء وسط احتجاجات كثيرة واتهامات اتحاد الحراش بأنه وراء الخسارة وهو ما جعل البلوزداديين يخشون أن يكرر غربال السيناريو نفسه مساء اليوم.
حرم الحراش من ثلاث ركلات جزاء وهذا سبب آخر
وكان الحراشيون قد اتهموه بالإنحياز كليا لشباب قسنطينة وبأنه كان وراء فوز "السنافر" على فريقهم بطريقة اعتبروها غريبة ومشكوك فيها، وكانت إدارة العايب قد اتهمت الحكم غربال بحرمانها من ثلاث ركلات جزاء شرعية جعلت المدرب بوعلام شارف يخرج لاعبيه من أرضية الميدان لخمس دقائق ورفع إحترازات ضده، وكان هذا سببا كافيا لأبناء العقيبة ليعربوا عن تخوفهم الشديد من أن يتكرر معهم هذا السيناريو اليوم في مباراة الموسم بالنسبة إلى الشباب.
المباراة منقولة على المباشر وسيتحمّل كامل المسؤولية
لكن ما يختلف هذه المرة بين مباراة اتحاد الحراش ومباراة اليوم أنها ستكون منقولة على المباشر عبر القناة الرابعة الناطقة بالأمازيغية و"كنال آلجيري"، ما يعني أن ثلاثي التحكيم سيكون تحت المجهر وبالتالي الجميع سيكون شاهدا على طريقة تحكيمه وسيتحمّل مسؤولية أخطائه. ويأمل البلوزداديون أن يكون الحكم نزيها في مباراة اليوم لأنه الأمر الوحيد ما يقلقهم، أما البقية ستكون على عاتق اللاعبين فوق المستطيل الأخضر.
مناد قلق وسيحضر لاعبيه نفسيا من غربال
ولم يخف المدرب البلوزدادي قلقه بمجرد أن علم بأمر الحكم غربال وما حدث في مباراة اتحاد الحراش بشباب قسنطنية منافسه لأمسية اليوم في المربع الذهبي، ويخشى أن يؤثر في لاعبيه بقراراته ويخرجهم من أجواء المباراة. وسيركز مناد في الاجتماع التقني صبيحة اليوم من أجل وضع اللاعبين أمام الصورة وما ينتظرهم فوق أرضية الميدان ويحضرهم نفسيا للمباراة والحكم لتفادي الوقوع في الفخ.
مناد: "من مصلحة الحكم أن يكون نزيها"
وأكد مناد في اتصال هاتفي أمس أنه لا يملك فكرة عن الحكم غربال لكن الأخبار التي تشير إلى أنه أحدث ضجة في مباراة الحراش – "السي. آس. سي" جعلته يشعر بالقلق إن كان سيعيد هذا السيناريو مع فريقه اليوم. وصرح في هذا الشأن: "شخصيا لا أعرف غربال ولكن بعد الذي حدث في مباراة الحراش أقول من الآن ليس من مصلحته أن يحدث الفوضى ويتوجب عليه أن يكون نزيها في المباراة هذا ما أقوله له وسنحاول أن نتخذ احتياطاتنا لمواجهة هذه النقطة".
--------
مناد يؤكد أنها مباراة الموسم ويعوّل على إرادة لاعبيه للتأهل إلى النهائي
أجرت التشكيلة البلوزدادية آخر حصة تدريبية لها في المعهد الرياضي لعين البنيان تحسبا لمباراة اليوم التي يعتبرها "أبناء العقيبة" مباراة الموسم وهو ما ذهب إليه المدرب البلوزدادي جمال مناد، إذ وضع أمس آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في آخر خطوة قبل النهائي، ولم يتردد مناد في تجنيب لاعبيه الضغط من خلال تفادي الحديث كثيرا عن المباراة واكتفى فقط بمطالبة لاعبيه بالتركيز على مباراة الموسم وكانت رسالة كافية لتضع رفقاء أوسرير أمام الأمر الواقع.
سيعتمد على التشكيلة التي فازت أمام الشلف والوفاق
ومن المنتظر أن يعتمد مناد على التشكيلة الأساسية التي أقصت جمعية الشلف في ربع النهائي في ملعب 20 أوت وأيضا نفس الأسماء التي فازت على وفاق سطيف في المباراة المتأخرة الأخيرة بثنائية نظيفة مع تغيير بسيط في الخط الخلفي، إذ سيعتمد على أوسرير في حراسة عرين الشباب بعدما أعفاه من مباراة شبيبة بجاية بينما سيعود بوقجان إلى الرواق الأيسر بعدما غاب عن المباراة نفسها بسبب العقوبة في حين سيلعب معمري ظهيرا أيمن والثنائي عبدات - أكساس في محور الدفاع. وسيتشكل وسط الميدان من مكحوت ونايلي، عمور صانع ألعاب وفي الهجوم كل من ربيح وسليماني على أن يختار بين خرباش وعواد.
مناد: "هذه مباراة الموسم ومهمتنا ستكتمل بالتأهل إلى النهائي"
ولم يخف مناد عشية الموعد الهام جدا للشباب ارتياحه للظروف التي يحضر فيها الفريق للمباراة التي يراهن عليها، مؤكدا أن مهمة فريقهم لن تكتمل إلا بالتأهل إلى النهائي، وقال في هذا الصدد: "الجميع يحضر بجدية لنحقق التأهل إلى النهائي لأن مباراة الغد (يقصد اليوم) تعد مباراة الموسم ومهمتنا لن تكتمل إلا بالتأهل إلى النهائي".
"اللاعبون يحضرون بمعنويات عالية"
ويراهن المدرب البلوزدادي على المعنويات المرتفعة من أجل الفوز على شباب قسنطينة ومواصلة حلم الوصول إلى نهائي كأس الجمهورية للمرة الثالثة في العشرية الأخيرة. وصرح لنا مناد: "التدريبات تجري في ظروف حسنة واللاعبون بدورهم يحضرون بمعنويات عالية من أجل التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية".
-------
ڤانة ترك للاعبيه حرية اختيار منحة التأهل ويطالب غربال بالنزاهة
اجتمع رئيس مجلس الإدارة عز الدين ڤانة بلاعبيه سهرة أول أمس في فندق "نسيب بيتش" الذي يحتضن تربص الفريق القصير الذي انطلق أول أمس الأربعاء، واستغل الفرصة سهرة أول أمس ليلتقي لاعبيه في اجتماع دام قرابة ثلاث ساعات، حيث اطمأن على ظروف التحضيرات للمباراة واستمع لطلبات لاعبيه وانشغالاتهم التي تركزت في مجملها على المستحقات المالية العالقة، وطمأن لاعبيه بأنه سيشرع بداية الأسبوع في تسوية وضعيتهم ليطلب منهم تأجيل الموضوع والتفكير في مباراة الكأس ولهم الحرية في اختيار المنحة التي يرغبون فيها.
ڤانة: "قلت للاعبين حققوا التأهل واختاروا المنحة التي ترغبون"
وأكد لنا ڤانة في حديث جمعنا به أنه مستعد لتسليم لاعبيه المنحة التي يرغبون بها إذا تأهلوا إلى النهائي، محاولا رفع معنوياتهم عشية مباراة الموسم مؤكدا في الوقت نفسه أنه اتفق معهم بشأن مستحقاتهم المالية. وأضاف: "التقيت اللاعبين أمسية أمس (يقصد الأربعاء) وتحدثت معهم حول التحضيرات وصراحة وجدت اللاعبين بمعنويات مرتفعة وربي يكون معنا ونتأهل. كما كان لي حديث معهم حول الأمور المادية واتفقنا على كل التفاصيل ولكنني منحتهم حرية اختيار المنحة التي يرغبون فيها إذا تأهلنا إلى نهائي كأس الجمهورية".
"أطلب من غربال أن يكون نزيها فقط"
ولم يتردد ڤانة في توجيه كلمة إلى حكم المباراة غربال الذي سيدير مباراة اليوم وطالبه بالتحلي بالنزاهة، خاصة أن البلوزداديين شعروا بالقلق بسبب الإتهامات التي وجهها له مسيرو اتحاد الحراش في مباراتها بشباب قسنطينة منافس الشباب اليوم. وقال ڤانة: "أتمنى أن يكون التحكيم في المستوى وما أطلبه من الحكم غربال أن يكون نزيها فقط في إدارته المباراة وأن يترك المهمة للفريقين للتنافس الشريف من أجل التأهل".
------
مفاجأة الأنصار جاهزة ودقائق فقط لانطلاق الأفراح في بلوزداد
انتهى الأنصار من إعداد المفاجأة التي دأبوا على تحضيرها منذ سحب القرعة قبل عشرة أيام من الآن، حيث من المنتظر أن يجدد ملعب 20 أوت العهد من جديد مع الصور التي صنعها الفريق في مباراة الشلف في الدور السابق عندما تلونت المدرجات باللونين الأحمر والأبيض وهو ما سيتكرر أمسية في المدرجات الأولى، الثانية والمنعرج.
التحضيرات انطلقت من الأربعاء إلى الخميس
وبالرغم من الإجراءات الصارمة البتي ميزت ملعب 20 لأوت إلا أن إدارة الملعب سمحت لـ"الفانتيك رادس" من وضع تحضيراتهم في المدرجات مساء أول أمس الأربعاء واستمرت إلى غاية صبيحة الخميس دون توقف، حيث عكف الأنصار على التحضيرات طيلة الليل رغم التعب وغياب الإنارة إلا أنهم فضلوا إنهاء التحضيرات بعدما منعوا من وضعها عشية المباراة.
الأنصار مطالبون بمساعدة المنظمين
من المتوقع أن يكون حضور الأنصار بقوة اليوم في المدرجات مثلما كان الحال عليه في مباراة الشلف، وهو ما جعل المنتظر يطلبون من الأنصار أن يساعدونهم في إنجاح المفاجأة واللوحة التي يحضرون لها من خلال اتباع تعليماتهم مثلما جرت العادة ووعد القائمون على التحضيرات بأن المفاجأة ستكون بلوزدادية مائة من المائة.
الاحتفالات انطلقت وستتواصل سهرة اليوم
وانطلقت حمى المباراة في وقت مبكر في معاقل الأنصار بعدما جابت السيارات شوارع المدنية وبلوزداد في اليومين الأخيرين اللذين سبقا المباراة أعادت أذهان الجميع إلى صور 2009 آخر تتويج بالكأس.
-------
عملية بيع التذاكر على سا8:00 صباحا
تنطلق عملية بيع التذاكر صبيحة اليوم على الساعة الثامنة صباحا في شبابيك الملعب كل من يقتني التذكرة سيكون بإمكانه الدخول إلى الملعب مباشرة، ونفس الأمر ينطبق على" السنافر" الذين سيجدون تذاكرهم في انتظارهم.
الشرطة انتشرت في محيط الكوزينة أمس
شرعت مصالح الأمن في تطبيق المعايير الأمنية صبيحة أمس في ملعب 20 أوت بعد انتشار الشرطة في الملعب ومحيط من خلال تطويقه ووضع حواجز تمنع الإقتراب من الملعب أو ركن السيارات أيضا وهذا للتحكم في الأنصار اليوم.
مناصر كهل زار الهداف ليدافع عن الشباب
قام مناصر أول أمس يبلغ من العمر67 سنة بزيارة إلى مقر الهداف وأصر علينا أن يدافع عن فريقه شباب بلوزداد الذي يتعرض إلى حملة من بعض الرؤساء خاصة مدوار وسرار، وأكد أنه لم يطق ما يتعرض له فريقه وطالبهم بأدلة عن المساعدة التي يتلقها فريقه من رئيس الرابطة قرباج أو ليصمتوا.
بوفسيو:" كل شيء جاهز ومرحبا بالضيوف"
واكد مدير ملعب 20 أوت نور الدين بوفسيو أن التحضيرات اكتملت للمباراة داعيا أنصار الفريقان بالتحلي بالروح الرياضية وقال قي هذا الصدد" التحضيرات انتهت للمباراة وكل شيء جاهز كعميلة بيع التذاكر او دخول الأنصار وبالمناسبة أرحب بالضيوف وأتمنى ان تسود الرياضية بين الفريقين والأحسن من سيفوز وأشكر وسائل الإعلام على تنسيقها معنا"
--------
= ربيح: "نحن على بُعد دقائق من شرف مقابلة رئيس الجمهورية"
= كيف هي المعنويات عشية المباراة؟ (الحوار أجري أمس)
= = كل شيء على خير ما يرام وحضرنا في ظروف ممتازة لنحقق التأهل إلى النهائي ومعنويات اللاعبين ممتازة ويركزون على المباراة وسنكون في الموعد.
= المعنويات ارتفعت من جديد رغم الخسارة الأخيرة في بجاية؟
= = خسارة بجاية بقيت في بجاية وهذا يعني أننا تجاوزناها نهائيا ولا نفكر فيها على الإطلاق، على العكس تفكيرنا منصب على مباراة "السي. اس. سي" لا غير ومعنوياتنا مرتفعة ولا شيء سيوقفنا.
= أنتم على بُعد خطوة فقط من النهائي، ما هو شعورك؟
= =مع اقتراب موعد المباراة تزيد رغبتنا في التأهل إلى النهائي وهذا ما يهمنا لنبعد الضغط عن أنفسنا لأنه أكيد سيزداد مع مرور الوقت لكن حلمنا بالذهاب إلى النهائي أكبر وسيكون حافزا لحصد التأهل.
= آخر مرة صرحت لنا أنك تحلم بالتتويج بأول كأس لك مع الشباب؟
= = لم تبق إلا دقائق قليلة لكي نتأهل إلى النهائي وتحقيق الحلم بالتتويج بكأس الجمهورية وأدعو ربي أن يوفقنا في مباراة الغد (اليوم) لأننا نحلم بأن نحظى بشرف مقابلة رئيس الجمهورية في النهائي وتسلم من يديه الكأس ولهذا سأبذل كل ما في وسعي لأحقق حلمي.
= كيف تتوقع سيناريو المباراة؟
= = أكيد ستكون صعبة وستكون مغايرة لمباراة البطولة لأن الأمر يتعلق بكأس الجمهورية والمنافس سيبذل ما في وسعه ليحقق التأهل ولكن لن نترك له المجال وسنفرض منطقنا من البداية وسنستغل إرادتنا الفولاذية في إحراز الفوز.
= كلمة للأنصار الذين حضروا مفاجأة؟
= = أطلب منهم الحضور بقوة إلى الملعب وأعلم أنهم سيكونون كذلك ولكن المهم أن يبقوا معنا طيلة المباراة وأن لا يتوقفوا عن تشجيعنا وسنعمل ما في وسعنا لنهديهم التأهل.
= معنوياتك مرتفعة بعد استدعائك إلى الفريق الوطني؟
= = أكيد استدعائي إلى المنتخب رفع معنوياتي من جديد وسأستغلها في المباراة لكي أساعد زملائي لتحقيق التأهل وستكون فرصة لإبراز ما لدي للمدرب الوطني لأنال ثقته.
------------------------
ش. قسنطينة
"لا سليماني لا عمور… الشعب يريد الكأس بحملاوي وإفراح السنفور"
ستكون الأنظار عشية اليوم- بداية من الساعة الرابعة- مصوبة إلى ملعب 20 أوت 55 بالعناصر، والذي سيحتضن مقابلة أقل ما يقال عنها أنها ستكون في قمة الإثارة في إطار الدور نصف نهائي من منافسة كأس الجمهورية بين صاحب الأرض والجمهور شباب بلوزداد والعائد الجديد إلى قسم النخبة شباب قسنطينة، إذ يريد الطرف الثاني أن يكون أحد مشكلي معادلة الدور النهائي من خلال تجاوز عقبة أبناء "العقيبة"، رغم أن المهمة لن تكون سهلة والتكهن بنتيجتها يبقى صعبا بالنظر إلى قوة الفريقين وطبيعة المنافسة.
السنافر على بعد خطوة واحدة من دخول التاريخ
ويتواجد أصحاب اللونين الأخضر والأسود على بعد خطوة واحدة من دخول التاريخ، وذلك بمجرد إنهاء المقابلة لصالحهم سواء خلال توقيتها الرسمي أو بعد المرور إلى الشوطين الإضافيين، إذ سيفتح التاريخ مصراعيه ويضيف شباب قسنطينة بأحرف من ذهب في أوراقه، بما أن ذلك سيكون الأول منذ أن بدأت السيدة الكأس تمنح بركاتها لكل من وصل إلى مواجهتها الأخيرة وملاقاة رئيس الجمهورية على مر التاريخ، لتبقى الفرصة جد مواتية لتحقيق ذلك.
اللاعبون لا يتحدثون سوى بلغة الفوز منذ عملية القرعة
ولا حديث بين عناصر شباب قسنطينة منذ أن تمت عملية القرعة سوى بلغة الفوز ولا شيء غير ذلك، فبغض النظر عن طبيعة المواجهة التي يصعب التكهن بنتيجتها النهائية، وقوة المنافس الذي يعتبر من بين أقوى فرق الرابطة الأولى، والمرتبة التي يحتلها في البطولة لأكبر دليل على ذلك، إضافة إلى امتلاكه تقاليد كبيرة في هذه المنافسة وضيف قديم عليها، عكس "السي.أس.سي" التي لم تتشرف بالوصول إلى مقابلتها النهائية، يرى اللاعبون أن هذه المقابلة فرصة لرفع التحدي وتكسير هذا الحاجز.
إجماع على أن التأهل ليس بعيد بشرط التركيز والفعالية
ورغم صعوبة المأمورية بمرور الأدوار، بحكم أن الفرق التي تبقى بعد كل دور تعتبر أكثر قوة، إلا أن هناك إجماعا بمدينة الجسور المعلقة على أن التأهل وملاقاة رئيس الجمهورية ليس ببعيد، فبعدما تمكن رفقاء القائد زبير زميت من التأهل على حساب شباب باتنة على أرضه في فترة المدرب السابق رشيد بوعراطة، إضافة إلى تجاوز عقبة أولمبي المدية، جمعية الخروب ووداد تلمسان، فإن تجاوز عقبة أبناء العقيبة هذه المرة يلزمه شروطا عديدة أهمها التركيز والفعالية.
الجميع يؤكد على ضرورة إبعاد اللاعبين عن الضغط
من جانب آخر، يؤكد كل المتتبعين على ضرورة إبعاد اللاعبين عن الضغط وعدم جعلهم يحسون أن المقابلة مصيرية، وقد يضيعون بها جهد موسم كامل لو يخرجوا من المنافسة في هذا الدور وعدم رد جميل الأنصار بالتواجد في النهائي، فالتحفيز سيكون أكثر من ضروري، لكن دون القيام بأي تصرفات من قبل المحيط أو الأنصار تدل على أن الخسارة ستكون نهاية العالم، وهو الشيء الذي يعلمه الطاقم الفني جيدا وعمل على تحضير لاعبيه ذهنيا بأفضل طريقة ممكنة.
قضية اللعب في 20 أوت والضغط لا تعني اللاعبين تماما
وفي ظل الحديث عن ضغط المقابلة، خاصة أنها أصبحت حديث العام والخاص، فإن قضية اللعب بملعب 20 أوت 55 دون ملعب 5 جويلية لا تعني اللاعبين لا من بعيد ولا من قريب، إذ تبقى قضية المسيرين والأنصار حسب تصريحات المدير الرياضي محمد بوالحبيب الأخيرة، الشيء الذي إن دل على شيء، فإنه يدل على أن اللاعبين لم يتأثروا بأي حال من الأحوال بكل الضجة التي كانت، وتركيزهم الوحيد هو على ما سيكون في المستطيل الأخضر، وأن هذا الأخير هو من سيحدد هوية الفريق المتأهل بعيدا عن الجزئيات الأخرى.
الهدف رمي الضغط إلى الجهة المقابلة
وبالحديث عن الضغط والعامل النفسي والمعنوي، فالهدف من كل هذا هو العمل بكل قوة على رمي الضغط إلى جهة المنافس، والذي يدخل- حسب المحيط وكل المتتبعين- ضمن الحرب النفسية التي تسبق اللقاء، وذلك دون الخروج عن أخلاقيات اللعبة وجعل الأمور على شاكلة المعارك، لأن الأساس هو أن الصراع سيكون تكتيكيا وليس خطة حربية، والأفضل من جميع النواحي أو الأكثر حضورا يوم المقابلة سيصنع الفارق لصالحه ويتأهل في النهاية.
---------
بهلول: "بلوزداد كسب ثقة زائدة على أرضه، لكننا سنجد له الحلول اللازمة مثل سابقيه"
"سنتذكر آلاف السنافر في الميدان ونعلم أن قلوبهم ودعواتهم ستكون إلى جانبنا حتى النهاية"
وصل يوم الحسم فيما يتعلق بمواجهة نصف النهائي أمام شباب بلوزداد، ما تعليقك؟
لقد سارت الحصص التدريبية والتحضيرات لهذا الموعد بشكل سريع، لكنها على العموم كانت جيدة فيما بيننا وبعيدة عن أي ضغط، فكلنا واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وما ينتظرنا في هذه المقابلة، لقد ضبطنا أمورنا كما يجب حتى نكون على أتم الاستعداد لهذه المواجهة، والتي سنلعبها بكل إمكانياتنا.
ربما التعثر الأخير أمام شبيبة القبائل لم يصبح له أي معنى، أليس كذلك؟
لا أريد العودة إلى الوراء والحديث عن مواجهة شبيبة القبائل، والتي كان سبب التعثر فيها واضحا وهو تفكيرنا لموعد شباب بلوزداد بشكل كبير، فنحن الآن ينتظرنا لقاء أكثر من هام وتاريخي، وبالتالي فمن غير المعقول أن نبقى نفكر فيه بأي حال من الأحوال، كما أن مواجهة عشية غد (الحوار أجري أمس) تختلف عن مقابلة شبيبة القبائل أو ما سبقها، سواء من حيث اسم المنافس، المنافسة أو الظروف التي ستجرى فيها المقابلة.
ألا تعتقد أنكم ستلعبون تحت ضغط شديد، خاصة أنكم حضرتم في الظروف نفسها ولو بطريقة غير مباشرة؟
كل اللقاءات تلعب تحت ضغط شديد، سواء كان من جهة النتيجة أو الأنصار ويكذب عليك من يقول كلام غير هذا، فقد واجهنا وداد تلمسان، جمعية الخروب، أولمبي المدية وشباب باتنة في الأدوار السابقة بالطريقة نفسها تقريبا، صحيح أن نصف النهائي لن يكون مشابها للأدوار السابقة، لذلك لن يكون مؤثرا أو يفرض علينا أي نوع من الضغوطات كما يعتقده البعض، خاصة عندما نلعب على أرضه وأمام جمهوره.
شباب بلوزداد منافس من نوع خاص وربما من العيار الثقيل إن صح القول، وستواجهونه على أرضه عكس خرجاتكم السابقة، ما رأيك؟
ليس العبرة بمنافس من نوع خاص أو من العيار الثقيل، لكن "الصح" هو في طبيعة المنافس الذي لعب الحظ إلى جانبه من خلال لعب كل لقاءات الكأس السابقة بملعبه، وبالتالي اكتسب ثقة غير معهودة في هذه المنافسة، كما لم يتعثر على أرضه في البطولة منذ مدة طويلة، ما يجعل الإشكال في كيفية تهديده ذهنيا وإدخال الشك في نفوس لاعبيه بأنه بإمكانهم قهرهم بسهولة، لذا يجب البحث عن الحلول اللازمة للإطاحة به قبل دخول أرضية الميدان.
التشكيلة لن تعرف غيابات وبالتالي فالحلول موجودة للتصدي للمنافس؟
بالفعل، الأمور ستكون جيدة من هذه الناحية، وهو ما سيمنح حلولا كثيرة للطاقم الفني لضبط أموره كما يجب، كما أن وجود أغلب اللاعبين في حالة جيدة والتي تزامنت مع استنفاد لمايسي العقوبة ستكون في صالحنا من أجل توفير كل الحلول والمفاتيح للتفوق على بلوزداد، وتحقيق الهدف الذي تنقلنا من أجله.
في رأيك ما هو الشيء الذي يجب فعله لاقتطاع تأشيرة التأهل؟
من يريد الفوز في لقاءات الكأس يجب أن يكون أكثر رزانة وهدوء من الثاني، فالدخول في التسرع والقلق سيجعلك تضيع وتخسر كل شيء لأنه لا مجال للتدارك بعد ذلك، لذا فالحضور الذهني الجيد وحسن التعامل مع لاعبي المنافس خاصة من جانب الصراعات الفردية، هي بمثابة حلول جيدة لأن تسير الأمور في صالحنا وتكون النهاية على أحسن ما يرام.
ربما التحفيزات الخاصة التي منحتها السلطات المحلية ستلعب دورها المعنوي، أليس كذلك؟
ما تقوله صحيح، فعندما تجد السلطات المحلية والولائية وعلى رأسها والي ولاية قسنطينة نور الدين بدوي إلى جانبك، ويتم تحفيزك كما يجب، فالأمور تكون أفضل وتحس نفسك في أفضل حال، لكن على كل حال فنحن محفزون بشكل تلقائي، فمن يريد الوصول إلى المقابلة النهائية وملاقاة رئيس الجمهورية فمن الطبيعي أن يملك شحنة خاصة.
وقفة الأنصار لن تكون كبيرة مقارنة بلقاء تلمسان السابق بسبب صغر ملعب 20 أوت، ماذا تقول؟
بالفعل، فقد كنا نتمنى أن تلعب المقابلة بملعب كبير سواء بملعب الشهيد حملاوي أو ملعب آخر يمكنه استيعاب أنصار الفريقين خاصة من جهة "السنافر"، لكن سنلعب أمام مدرجات أغلبها باللونين الأحمر والأبيض مع قلة من محبينا، لكن هذا لا يعني أننا سنستسلم بسهولة، وعندما نكون في أرضية الميدان سنتذكر دائما الآلاف الذي ينتظرون منا التأهل وقلوبهم التي ستكون معنا حتى آخر لحظة من المقابلة.
‪———
بلحوت يفكر في ركلات الترجيح ويحضر لاعبيه لكل السيناريوهات
أجرت تشكيلة شباب قسنطينة صبيحة أمس آخر حصة تدريبية لها بملعب زرالدة قبل موعد الحسم المبرمج بداية من الساعة الرابعة من عشية اليوم أمام شباب بلوزداد، والتي كانت تحت الأمطار في مجملها، إذ عمل الطاقم الفني بقيادة المدرب رشيد بلحوت على وضع آخر اللمسات على برنامج العمل الذي وضعه طيلة هذا الأسبوع، وذلك من أجل الوصول إلى أعلى نسبة من الجاهزية وضبط كل شيء قبل دخول أرضية ميدان 20 أوت بتركيز أكثر من خاص من قبل اللاعبين.
بلحوت برمج تمرينا دفاعيا - هجوميا بين اللاعبين
وبما أن الحملات الهجومية والكرات المرتدة ستلعب دورها وقد تكون المفتاح عشية اليوم، برمج الطاقم الفني تمرينا مطولا ارتكز على التنشيط الدفاعي والهجومي، من خلال عمل خاص بين عناصر الخط الأمامي والدفاعي، فقد تم تجريب كل اللاعبين دون استثناء للوقوف على مدى تجاوب البعض منهم لما يقوم به، خاصة بالنسبة للذين تبقى مشاركتهم غير مؤكدة أو الذين لم يقدموا ما كان منتظرا منهم في المواجهة الأخيرة أمام شبيبة القبائل.
تخصيص جزء هام من الحصة لركلات الترجيح
وبعدها مباشرة، تم تخصيص جزء هام من الحصة لركلات الترجيح بحكم أنها تدخل في قانون كأس الجمهورية والوصول إليها ممكن جدا، خاصة أن أغلب اللقاءات في هذه المنافسة- وخاصة في الأدوار المتقدمة- تكون "مزيّرة" بعض الشيء، والفرق لا تغامر كثيرا في الهجوم، خاصة إذا كان هناك تقارب في المستوى كما هو الحال بالنسبة لشباب بلوزداد و"السي.أس.سي". كما أن توجه رفقاء القائد زبير زميت 3 مرات إلى الشوطين الإضافيين في الأدوار السابقة قد يجعل الأمور تصل إلى ركلات الترجيح عشية اليوم.
يريد أخذ كامل إحتياطاته والتحضير لأي سيناريو
ورغم أن الكثير من الأنصار جد متفائلين بتجاوز عقبة شباب بلوزداد في الوقت الرسمي للمقابلة، إلا أن المدرب السابق لنادي "باجة" التونسي يريد أخذ كامل إحتياطاته وتفادي الندم بعد ذلك، فالتحضير لأي سيناريو وكل الاحتمالات أكثر من ضروري في الكأس بما أن التدارك فيه غير موجود بعد صافرة النهائية. هذا وقد عرفت ركلات الترجيح تألق ثنائي الحراسة ضيف وكعوان، وهو ما أراح اللاعبين ومدربهم بلحوت.
بلحوت: "طلبت من اللاعبين الخروج من ضغط الملعب وسنصفق للذي سيتأهل"
وفي حديث معه عشية أمس، أكد المدرب رشيد بلحوت قائلا: "حضرنا نفسنا بكل هدوء وبعيدا عن أي ضغط، وخرجنا من القوقعة التي أراد البعض أن يضعنا فيها من خلال الضجة التي أثيرت مؤخرا حول الملعب الذي سيحتضن المقابلة، صحيح أننا كنا نريد اللعب بـ 5 جويلية من أجل أنصار الفريقين، لكن مسيري شباب بلوزداد وأنصارهم أرادوا اللعب بملعبهم وهذا شيء عاد ومنطقي بحكم أنهم سحبوا أولا خلال عملية القرعة، فقد تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم أن نتفادى الدخول في متاهات مثل هذه لأننا سنلعب كرة قدم ليس إلا، فنحن نريد الفوز حقيقة، لكن الأهم في حال الخسارة هو ضرورة أن تسود الروح الرياضية وسنصفق عليهم لو يتفوقوا علينا، في المقابل نريدهم كذلك لو كان التأهل من نصيبنا".
"أريد لاعبين بكامل إمكانياتهم وسنلعب بالقلب من أجل أنصارنا"
وأضاف الرجل الأول على رأس العارضة الفنية لـ"السنافر" قائلا: "اللاعب الجزائري يملك إمكانيات كبيرة سواء فنية أو بدنية، وفي كل الفرق وليس شباب قسنطينة فقط، لكنه يلعب بنسبة 50% فقط منها وتجده يدخل أرضية الميدان وهو جد خائف، خاصة في مثل هذه المواجهات التي تعتبر مصيرية أو خاصة بتعبير أفضل، لذا يجب عليهم أن يلعبوا بكامل إمكانياتهم، كما أستغل هذه الفرصة لأقول للأنصار للأسف الشديد أننا لن نلعب بملعب كبير يمكنه أن يستوعبهم جميعا عكس المكان الذي سيجلسون فيه بملعب 20 أوت، لكن في المقابل يجب عليهم أن يعلموا شيئا مهما وهو أننا سنلعب بالقلب والإرادة وبحرارة كبيرة من أجل إسعادهم في النهاية".
اللاعبون أصروا على الاحتفال بعيد ميلاد حجاج وزيتي
وبعيدا عن الجانب الفني، أصر وفد شباب قسنطينة عشية أمس على الاحتفال بعيد ميلاد لاعب الوسط الهجومي فضيل حجاج سهرة أول أمس، وكذلك المدافع زيتي أمس، إذ تم تحضير "طورطة" خاصة بالثنائي والقيام باللازم بعد ذلك. وتأتي هذه الخرجة لتؤكد أن الأمور تسير على أحسن ما يرام داخل المجموعة، والتي ينتظر الجميع أن يلعب دوره اليوم لدخول التاريخ من أوسع الأبواب، وأكد جميع اللاعبين الذين تحدثنا معهم أن اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي ستكون بمثابة أفضل هدية للثنائي وتكون الفرحة فرحتين كما يقال.
--------
سجل هدف البقاء أمام نادي "الأنصار"
بن حاج قلبا وقالبا مع "السنافر" اليوم ومرتاح لحال "السي.أس.سي"
سجل لاعب الوسط الهجومي لشباب قسنطينة والمعار إلى نادي "نجران" السعودي رضا بن حاج، هدف الفوز خلال المواجهة التي جمعت فريقه بنادي "الأنصار" بنتيجة هدفين مقابل واحد، فبعدما كانت النتيجة متعادلة بهدف في كل شبكة، عرف مدلل "السنافر" السابق كيف يقلب الموازين ويسجل الهدف الثاني، والذي جعل النادي الأصفر يحافظ على مكانته في دوري "زين" السعودي كما يسمى بصفة رسمية، الشيء الذي جعله يكون نجم المقابلة وداخل المجموعة بما أن هدفه خاص ووزنه من ذهب.
يتابع كل كبيرة وصغيرة تخص "السي.أس.سي"
وقد كان لنا حديث هاتفي عشية أمس مع اللاعب مباشرة من السعودية، وبالضبط عندما كان يسير نحو مغادرة المدينة التي لعبت فيها المقابلة رفقة فريقه، ففي سياق كلامه ظهر أنه متابع لكل صغيرة وكبيرة تخص شباب قسنطينة، سواء من نتائج في البطولة والكأس أو حتى خارج أرضية الميدان، وعلى رأسها مقابلة نصف النهائي لعشية اليوم، فأول لما تطرق إليه معنا هو الإستفسار عن المكان الذي ستلعب فيه المواجهة، بحكم أنه لم يكن بإمكانه الإطلاع على ذلك في الساعات القليلة الماضية نظرا لتركيزه الشديد مع فريقه على مقابلة الأنصار.
"ما شاء الله... الحالة راهي زاهية والسنافر في أفضل حال"
وقد كان حديثنا مع بن حاج بمثابة شيء كبير بحكم أننا تذكرناه وطريقة ترحيبه بنا لأكبر دليل على ذلك، فبمجرد أن بدأنا الحديث معه حول شباب قسنطينة ومقابلة نصف النهائي التي تعتبر الحدث الأبرز، أكد لنا أنه يعلم أن الأمور تسير على أحسن ما يرام بقسنطينة، إذ قال بالحرف الواحد: "ما شاء الله... الحالة راهي زاهية والسنافر في أفضل حال".
"تحدثت مع بعض رفاقي حول المقابلة وبلوزداد قوي في ملعبه"
وبعدما أخبرناه أن المقابلة ستلعب بملعب 20 أوت، أكد بن حاج قائلا: "المقابلة صعبة للغاية نظرا لقوة الفريقين، صراحة شباب بلوزداد فريق قوي وليس من السهل أن تفوز عليه في ملعبه، من جهتي أعتقد أن هذه المقابلة ستكون للذكاء كما يقال وهي الطريقة التي يجب أن ينتهجها اللاعبون، فقد تحدثت مع بعضهم وأكدوا لي أنهم يعلمون ما ينتظرهم وسيرمون بكل ثقلهم لتحقيق التأهل، أعتقد أنهم لو يتأهلوا فلا أحد سيأخذ منهم الكأس بأي حال من الأحوال".
"السنافر ما شاء الله ويجب أن يؤكدوا أنهم الأفضل"
وأضاف بن حاج بخصوص أنصار الشباب: "دون أدنى شك، فـ السنافر سيتنقلون بقوة يوم الغد (يقصد اليوم) إلى العاصمة، وسيكون هناك غزو كبير إلى ملعب 20 أوت و"رايحين يغلقوها" كما يقال... رسالتي لهم أن يؤكدوا أنهم الأفضل والأحسن ويعيدوا الصور الجميلة التي كانوا يصنعونها في كل مرة، فالسنافر "حاجة ما شاء الله" والمكان الذي تذهب إليهم تجدهم، ليبقى الأهم هو ضرورة التحلي بالروح الرياضية، والتي يجب أن تكون الفائز الأكبر بين الفريقين سواء من جهة اللاعبين أو الأنصار".
---------
يريد الحفاظ على نسق وانسجام الفريق
بلحوت لن يحدث تغييرات كثيرة على التشكيلة التي واجهت القبائل
لن يحدث الطاقم الفني بقيادة المدرب رشيد بلحوت تغييرات كثيرة على التشكيلة التي واجهت شبيبة القبائل بداية الأسبوع الجاري، وسيكون الاستثناء في منصبين على الأكثر ليس إلا، لكن يبقى الشيء الأهم هو أن كرسي الاحتياط سيكون ثريا هذه المرة عكس الخرجة الأخيرة في البطولة أمام وداد تلمسان، فرغم أن المدرب سيجد صعوبة في الاختيار بين بعض اللاعبين، إلا أن ذلك سيكون وقعه إيجابيا بشكل أكبر بما أنه سيمنح حلولا كثيرة من على مستوى جميع الخطوط.
ضيف سيد الحراسة وسيمنح الثقة اللازمة
وبقرار لن يكون فيه أي جدال أو اختلاف سواء عند المختصين، المتتبعين أو الأنصار، سيكون لعمارة ضيف الحارس الأساسي عشية اليوم دون منازع، بحكم أنه يبقى الأكثر جاهزية من الناحتين الفنية والتقنية، إضافة إلى أنه يملك الخبرة الكافية في مثل هذه المقابلات، ولعل استعادته كامل إمكانياته ستعطي الإضافة اللازمة لزملائه ويمنحهم الثقة للتأهل إلى النهائي التاريخي.
زيتي سيلعب رغم الآلام ومكاوي يقابله دون نقاش
وبعد الشكوك التي حامت حول مشاركته في لقاء اليوم أمام شباب بلوزداد، خاصة بسبب الإصابة التي يعاني منها والآلام التي لازمته طيلة الأسبوع، إلا أن المدافع خوثير زيتي سيدخل أساسيا في لقاء اليوم، إذ فضل المدرب بلحوت إشراكه أساسيا بالنظر إلى أنه ساهم بشكل فعال في تأهل الشباب إلى أدوار متقدمة من كأس الجمهورية، كما تدرب بشكل عاد في الحصص التدريبية الأخيرة. وسيقابل زيتي زميله مكاوي في الجهة اليسرى وسيشكلان بدون شك ثنائيا قويا وسيساهمان أيضا في سلسلة الهجمات التي يشنها الفريق على الرواقين.
لمايسي يعود والاختيار بين مسالي وجيلالي
وفي محور الدفاع، سيعود المدافع عبد الرحمن لمايسي إلى التشكيلة الأساسية لـ"السنافر"، خاصة أن ابتعاده عن المنافسة الأسبوع الماضي بسبب العقوبة لم يؤثر عليه من خلال الجدية التي يظهرها في التدريبات في كل مرة. في حين سيكون الاختيار بين مسالي وجيلالي في المحور والفصل سيكون صبيحة اليوم من طرف المدرب رشيد بلحوت، ولو أن مكانة الأول تبقى مهددة في ظل جاهزية هذا الثنائي كذلك، والذي كان قد شارك جنبا إلى جنب في لقاء القبائل الأخير.
زميت وجيل في الاسترجاع ويبقى الثنائي نقطة القوة والارتكاز
كما سيكون الثنائي زميت وجيل نقطة قوة "السنافر" في الوسط الدفاعي، إذ سيعتمد المدرب بلحوت عليه (الثنائي) للحد أو التصدي للهجمات السريعة ومنح كرات ساخنة للعناصر الهجومية. وسيكون الثنائي زميت وجيل تحت مسؤولية ثقيلة بالنظر إلى أنه سيلعب دورا استرجاعيا وهجوميا في آن واحد عندما تكون الكرة لـ"السي.أس.سي"، بالإضافة إلى كسر هجمات المنافس. يأتي هذا في الوقت الذي يبقى منصوري بعيدا عن الحسابات في ظل عدم ظهوره بوجه جيد مثلما يقدمه الثنائي المذكور.
الحفاظ على بهلول وحجاج في صناعة اللعب وبدور مزدوج
وبعد تألقه بشكل ملفت للانتباه في المباريات الأخيرة، فضل المشرف الأول على العارضة الفنية رشيد بلحوت الاعتماد على لاعب الوسط الهجومي بهلول بلال رفقة فضيل حجاج في صناعة اللعب، ومنح الكرات لـ بزاز ودحمان إن سمحت الفرصة لذلك. وقد أظهر الثنائي تجانسا كبيرا مع بعضه البعض طيلة المواجهات الأخيرة التي لعبها، والتي كانت تصنع الفارق في كل مرة.
بزاز أو دحمان في الخط الأمامي
وبعد أن تدرب بصفة عادية في الحصتين التدريبيتين الأخيرتين وعدم شعوره بأي آلام حادة على مستوى الركبة كما حدث قبل التنقل إلى العاصمة، فإن المهاجم بزاز سيكون أساسيا في لقاء اليوم أمام بلوزداد، إلى جانب دحمان الذي سيلعب دون شك مهاجما حرا. وأكد المدرب بلحوت أن دحمان يملك الإمكانيات التي تسمح له بهز شباك المنافس البلوزدادي، كما طالبه بالتركيز أكثر خاصة أنه ضيع كرات سهلة في بعض المقابلات الأخيرة التي لعبها.
إيفوسا وبوڨرة بمثابة ورقة رابحة
من جهة أخرى، سيعتمد المدرب رشيد بلحوت بنسبة كبيرة- حسب ما تم الوقوف عليه في آخر حصة تدريبية- على إيفوسا وبوڨرة بمثابة ورقة رابحة في يده الطاقم الفني، وإن استدعت الحاجة إليهما فسيقحمها مكان أحد المهاجمين. ولعل الثنائي بوڨرة وإيفوسا سيشكلان إضافة كبيرة لـ"السنافر"، خاصة أنهما دائما ما يلعبان مقابلات في القمة، دون أن ننسى الثنائي فرحات ونايت يحيى الذي يبقى تحت التصرف وقادر على صنع الفارق في أية لحظة.
Favoris & Partage : Share on emailShare on googlebuzzShare on googleShare on twitterShare on facebook_like More Sharing ServicesPLUS
نشرت في :
شباب قسنطينة- شباب بلوزداد لكم الكلمة !
»

»

إه



























ليست هناك تعليقات: