بينما فضل القسنطينين الرفض الرسمي لمشاريع الوالي المغرور هاهي بوابة ديوان الوالي تحولت الى اجتماعات مارطونية لاتنتهي الا بطلوع شمس باردو وهكدا فبعدما اعترف والي قسنطينة ان سبب تشريده سكان باردو هي مناظر اصطبلات الابقار التي تقابل سكنه الرسمي هاهي زيارة السفير الاماراتي لقسنطينة صبيحة السبت الجنائززي تكشف عن حصول الوالي بوضياف على رشوة اماراتية لتشريد سكان باردو كما تبرز ان غروره التجاري في نهب الاراضي جعله يمنح اراضي لاصحابه من مستشاره من ابناء الجزائر العاصمة ومافيا الجزائر مقابل منحه مناصب لجهال قسنطينة ولاتستبعد اوساط ان الرئيس بوتفليقة لن يزور قسنطينة خشية الاغتيال السياسي خاصة والاجراءات المشددة على وسط المدينة تفتح الشكوك حول مخطط بوضياف لاغتيال بوتفليقة حسب الاشاعات ويدكر ان بوتفليقة نقل من ماسينسا الى فرنسا بعد عشاء مجهول في حضرة والي قسنطينة كما لايسبعد رسميين نبا اقالة والي قسنطينة بعد اكتشاف فجوة مالية و اختلاس اقتصادي في المشاريع الكبري مثل التليفريك وعموما فان مجزرة باردو سوف تضع والي قسنطينة امام نكسة الغاء زيارة بوتفليقة زيارته لقسنطينة وفي انتظار استفاقة الوالي المغرور من احلامه السياسية بمنصب وزير سياسي تبقي قسنطينة رهينة الاحلام المزيفة بقلم نورالدين بوكعباش
موقع شخصي للمثقف الجز ائري المهمش نورالدين بو كعباش يتضمن مقالات و حوارات وصور رسائلية كما يشمل موضوعات من الصحافة الجز ائرية والعالمية Site personnel de l'intellectuel algérien marginalisé Noureddine Bou Kaabache Comprend des articles, des dialogues et des images Il comprend également des sujets de la presse algérienne et internationale
الأحد، أبريل 13
الجمعة، أبريل 4
اخبار واصداء
اكد معد برنامج براعم الطفولي صبيحة الجمعة ان والي قسنطينة المغرور عبد المالك بوضياف من هواة برامج الاطفال كما وعد رئيس جمعية مدرسية بحل مشكلة عبور الاطفال مادام الوالي مستمع دائم لبرامج الاطفال في الاداعات الجزائرية
بقلم نورالدين بوكعباش
بقلم نورالدين بوكعباش
الارسال الاذاعي بقلم نورالدين بوكعباش
ماكادت مذيعةالقناة الاولي تعلن بداية برامج اداعة الجزائر حتي انقطع البث من اداعة قسنطينة لتجد المديعة امينة تبدا كلماتها بتحيات المستمعين لتتفاجا بحركات التقني عن انقطاع البث الاذاعي وغياب برامج امينة تباني من الباقة الاذاعية بعد تحول البث الى سكون اذاعي مما اثار حفيظة المستمعين والمديعيين الدين تنقلوا زرافات ووحدانا لمعرفة سبب اختفاء بث اداعة قسنطينة وبينما ذهبت اوساط سياسية الى احتلال مبني باب القنطرة من طرف سكان باردو اعتقدت اطراف سياسية ان البث سببه رفض مدير المحطة رفع اجور عمالها كما برز تيار الدراجي في المحطة الاداعية ولم تستبعد اطراف ثقافية ان توقف البث سببه اجتماع تقيمي مع مدير الانتاج في حين دهبت جماعة المديعات ان توقف البث سببه محاولة التشويش على افكار امينة تباني واما م اشتداد الازمة الاداعية تنقلت القنوات العربية والعالمية الى اداعة قسنطينة لتجد امينة تباني غارقة في تاليف رواية اداعية حول ماساة اداعة قسنطينة
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
الارسال الاذاعي بقلم نورالدين بوكعباش
ماكادت مذيعةالقناة الاولي تعلن بداية برامج اداعة الجزائر حتي انقطع البث من اداعة قسنطينة لتجد المديعة امينة تبدا كلماتها بتحيات المستمعين لتتفاجا بحركات التقني عن انقطاع البث الاذاعي وغياب برامج امينة تباني من الباقة الاذاعية بعد تحول البث الى سكون اذاعي مما اثار حفيظة المستمعين والمديعيين الدين تنقلوا زرافات ووحدانا لمعرفة سبب اختفاء بث اداعة قسنطينة وبينما ذهبت اوساط سياسية الى احتلال مبني باب القنطرة من طرف سكان باردو اعتقدت اطراف سياسية ان البث سببه رفض مدير المحطة رفع اجور عمالها كما برز تيار الدراجي في المحطة الاداعية ولم تستبعد اطراف ثقافية ان توقف البث سببه اجتماع تقيمي مع مدير الانتاج في حين دهبت جماعة المديعات ان توقف البث سببه محاولة التشويش على افكار امينة تباني واما م اشتداد الازمة الاداعية تنقلت القنوات العربية والعالمية الى اداعة قسنطينة لتجد امينة تباني غارقة في تاليف رواية اداعية حول ماساة اداعة قسنطينة
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
الارسال الاذاعي بقلم نورالدين بوكعباش
ماكادت مذيعةالقناة الاولي تعلن بداية برامج اداعة الجزائر حتي انقطع البث من اداعة قسنطينة لتجد المديعة امينة تبدا كلماتها بتحيات المستمعين لتتفاجا بحركات التقني عن انقطاع البث الاذاعي وغياب برامج امينة تباني من الباقة الاذاعية بعد تحول البث الى سكون اذاعي مما اثار حفيظة المستمعين والمديعيين الدين تنقلوا زرافات ووحدانا لمعرفة سبب اختفاء بث اداعة قسنطينة وبينما ذهبت اوساط سياسية الى احتلال مبني باب القنطرة من طرف سكان باردو اعتقدت اطراف سياسية ان البث سببه رفض مدير المحطة رفع اجور عمالها كما برز تيار الدراجي في المحطة الاداعية ولم تستبعد اطراف ثقافية ان توقف البث سببه اجتماع تقيمي مع مدير الانتاج في حين دهبت جماعة المديعات ان توقف البث سببه محاولة التشويش على افكار امينة تباني واما م اشتداد الازمة الاداعية تنقلت القنوات العربية والعالمية الى اداعة قسنطينة لتجد امينة تباني غارقة في تاليف رواية اداعية حول ماساة اداعة قسنطينة
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
الارسال الاذاعي بقلم نورالدين بوكعباش
ماكادت مذيعةالقناة الاولي تعلن بداية برامج اداعة الجزائر حتي انقطع البث من اداعة قسنطينة لتجد المديعة امينة تبدا كلماتها بتحيات المستمعين لتتفاجا بحركات التقني عن انقطاع البث الاذاعي وغياب برامج امينة تباني من الباقة الاذاعية بعد تحول البث الى سكون اذاعي مما اثار حفيظة المستمعين والمديعيين الدين تنقلوا زرافات ووحدانا لمعرفة سبب اختفاء بث اداعة قسنطينة وبينما ذهبت اوساط سياسية الى احتلال مبني باب القنطرة من طرف سكان باردو اعتقدت اطراف سياسية ان البث سببه رفض مدير المحطة رفع اجور عمالها كما برز تيار الدراجي في المحطة الاداعية ولم تستبعد اطراف ثقافية ان توقف البث سببه اجتماع تقيمي مع مدير الانتاج في حين دهبت جماعة المديعات ان توقف البث سببه محاولة التشويش على افكار امينة تباني واما م اشتداد الازمة الاداعية تنقلت القنوات العربية والعالمية الى اداعة قسنطينة لتجد امينة تباني غارقة في تاليف رواية اداعية حول ماساة اداعة قسنطينة
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
الارسال الاذاعي بقلم نورالدين بوكعباش
ماكادت مذيعةالقناة الاولي تعلن بداية برامج اداعة الجزائر حتي انقطع البث من اداعة قسنطينة لتجد المديعة امينة تبدا كلماتها بتحيات المستمعين لتتفاجا بحركات التقني عن انقطاع البث الاذاعي وغياب برامج امينة تباني من الباقة الاذاعية بعد تحول البث الى سكون اذاعي مما اثار حفيظة المستمعين والمديعيين الدين تنقلوا زرافات ووحدانا لمعرفة سبب اختفاء بث اداعة قسنطينة وبينما ذهبت اوساط سياسية الى احتلال مبني باب القنطرة من طرف سكان باردو اعتقدت اطراف سياسية ان البث سببه رفض مدير المحطة رفع اجور عمالها كما برز تيار الدراجي في المحطة الاداعية ولم تستبعد اطراف ثقافية ان توقف البث سببه اجتماع تقيمي مع مدير الانتاج في حين دهبت جماعة المديعات ان توقف البث سببه محاولة التشويش على افكار امينة تباني واما م اشتداد الازمة الاداعية تنقلت القنوات العربية والعالمية الى اداعة قسنطينة لتجد امينة تباني غارقة في تاليف رواية اداعية حول ماساة اداعة قسنطينة
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
كما تبينوا اغراق التقني في تفكيك اجهزة البث الاداعي فلا ربما ضربة رجل حديدية عطلت الارسال المباشر
واما صحافيات قسم الاخبار فلقد اختلطت عليهم اخبار انقطاع البث باحداث سكان قيطوني عبد المالك فبينما اقترحت
حسينة بوالودنيين بث نبا انقطاع البث الاداعي كسبق صحفي فضلت صوفيا رمضاني الاتصال بمؤسة البث الاداعي واجراء حوارات مع المواطنين لنقل فرحتهم بانقطاع البث الاداعي وبينما اتخدت سامية قاسمي الفرصة فاخدت الميكروفون الالكتروني لتجوب في اعماق اداعة قسنطينة فلا ربما تكتشف ماساة عمال محطة قسنطينة الاداعية لتنقلها الى المسؤؤلين علهم يجدون حلول لبؤساء باب القنطرة ووسطحيرة مدير الاخبار وطار جاءت حياة بوزيدي بفكرة فتح موضوع انقطاع البث الاداعي في حصة منتدى الاداعة مادامت القضية مرتبطة بحقوق الانسان ووسط فوضي الافكار تقدمت مني العشي امام الميكروفون لتجري التجربة الصوتية رفقة امينة
ليظهر صوت امينة الضبابي القائل "انكم كاهل الكهف "ليعاد الانقطاع وتغيب النشرة الاخبارية الثانية
ليعاد البث في حدود الرابعة والنصف عبر همسات امينة القائلة "لقد كنا نبث عبر موجة اخري وعلى شبكة الانترنيت اما سبب الانقطاع فيعود لانقطاع التيار الكهربائي بمقر التلفزيون بقدور بوةمدوس "
وبعد استراحة محراب تبدع رواياتها الاداعية التي كتبتها اثناء حادثة انقطاع الارسال لتعود حليمة الى عاداتها القديمة وتعود حادثة انقطاع البث الاداعي صبيحة الخميس لينتقل البث من محطة قسنطينة الى اداعة الجزائر
وهنا نسكت عن الكلام المباح خشية انقطاع الارسال الالكتروني بقلم نورالدين بوكعباش
إلى نور الدين بوكعباش
إلى نور الدين بوكعباش
أتمنى منك أيها القلم الجاد والمتمكن من كتابة المقالة أن تكتب شيأ جميلا عن بلدك ؛ كما لا أتمناك أن تنشر غسيلنا وأمام الملأ ؛ ألا تعلم أننا ندخل مرحلة جديدة وحاسمة على كل الأصعدة؛ نحن الأن نعيد زراعة أرضنا الطيبة بعد هجران طويل و أنت تعلم ما فقدناه من خيرة شبابنا المسكين ومن أقلامنا الكبيرة التي نزفت في المهجر من أجل أم واحدة ؛ نعلم أنها لا تريد لنا السيءأنحني لك لتكتب شيأ يبني بدل أن يسود في عيوننا الأمل ؛إمنحنا القليل من الكرامة ونحن من سلبت كرامته ؛ لا أدري ما أظيف ؟ولكنني أنتظر
إلى نور الدين بوكعباش
0096333713759
إلى نور الدين بوكعباش
أتمنى حقا أن يستجيب لطلبكمع أنني لا أظن هذافبعض الأقلام لاتعرف الا عكس الفساد الذي يسكنهاهيا ياسيد بوكعباش اتحداك أنا أيضا ان كنت تجيد كتابة شيء جميل فلتفعلالرهان سيكون على نفسك ..أكتب شيئا جملا واربح نفسك ام انك صرت تكره الجميع بما في ذلك نفسك ولا يهمك سوى أن تجعل الناس جميعا نسخة عنكفي هذا المنتدى لن تصل الى شيء ..أحلام علمتنا أشياء لن تستطيع كلماتك الفاسدة محوها..الافضل لك نشر غسيلك في منتدايات أخرى
الأربعاء، أبريل 2
ياعبد المالك بوضياف اوقف مجزرة قسنطينة باحلامك الخرافية
طاطا = الموت
السيد الوالي
أوقف هذه المجزرة
من فضلكم
MR
LE WALI
ARRETEZ SVP
CE MASSACRE
السيد الوالي
أوقف هذه المجزرة
من فضلكم
MR
LE WALI
ARRETEZ SVP
CE MASSACRE
نحن نحب
أطفالنا
وأطفالنا
يحبون الحياة
ويكرهون طاطا
أطفالنا
وأطفالنا
يحبون الحياة
ويكرهون طاطا
الجمعة، مارس 28
الخميس، مارس 27
ويسالونك عن الربيع المسرحي
ويسالونك عن الربيع المسرحي قل حراسة مشددة امام ابواب المسرح المغلق وقمع لباعة الالاورو ورقابة ضد المهمشين في الارضويسالونك عن الربيع المسرحيقلنفاق ثقافي وخداع سياسي لارضاء الوالي المغرور والمهرجين المزيفين تلكم صورة ابواب المسرح المغلقة وتجار الثقافة في قسنطينة بقلم نورالدين بوكعباش
الأربعاء، مارس 26
"ويسألونك عن ديكتاتورية المثقفين "
قسنطينة في 25مارس2008
رسالة مفتوحة إلى أحميدة العياشي
"ويسألونك عن ديكتاتورية المثقفين "
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
سيدي حميدة العياشي
بعد التحية والسلام
إن يطردك أديب جزائري عظيم يدعي "محمد زتيلي "من نشاط ثقافي أمام أنظار الصحافيين ومفكري قسنطينة أمثال جمال الدين مرداسي ويصمم على منعك من دخول نشاطات نادي فكر وفن دون مبرر ثم يأتي قرار بعزله من مديرية الثقافة بقسنطينة ليحال إلى ولاية سطيف في أوائل 2007
لكن شاءت الأقدار أن يواصل نادي فكر وفن نشاطه الثقافي مع بداية 2007لاجد نفسي ممنوعا من حضور نشاطاته بقوة حراس الثقافة ودعم مستشارة مديرية الثقافة منيرة سعدة خلخال التي منعتني ووضعت حراس لرصد تحركاتي عشية يوم الاثنين الثقافي رغم أن مدير الثقافة أمسي شخص مصطفي نطور وليس زتيلي .
والغريب أن الحارس طردني بالضرب والتهديد وأمام الجمهور وجاءت مراسيم الأسبوع الثقافي القسنطيني في الجزائر لنكتشف أن إمبراطورية منيرة خلخال أصبحت تتاجر بالثقافة .
وجاءت سنة 2008لاحاول حضور النشاط الجديد لموسم نادي الاثنين فأجد نفسي ممنوعا للموسم الثقافي الثاني وعليه فإنني أضع أسماء منيرة سعدة خلخال ومحمد زتيلي ومصطفي نطور ونورا لدين بشكري كمجرمي الثقافة وديكتاتوري الثقافة في قسنطينة
رسالة مفتوحة إلى أحميدة العياشي
"ويسألونك عن ديكتاتورية المثقفين "
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري
سيدي حميدة العياشي
بعد التحية والسلام
إن يطردك أديب جزائري عظيم يدعي "محمد زتيلي "من نشاط ثقافي أمام أنظار الصحافيين ومفكري قسنطينة أمثال جمال الدين مرداسي ويصمم على منعك من دخول نشاطات نادي فكر وفن دون مبرر ثم يأتي قرار بعزله من مديرية الثقافة بقسنطينة ليحال إلى ولاية سطيف في أوائل 2007
لكن شاءت الأقدار أن يواصل نادي فكر وفن نشاطه الثقافي مع بداية 2007لاجد نفسي ممنوعا من حضور نشاطاته بقوة حراس الثقافة ودعم مستشارة مديرية الثقافة منيرة سعدة خلخال التي منعتني ووضعت حراس لرصد تحركاتي عشية يوم الاثنين الثقافي رغم أن مدير الثقافة أمسي شخص مصطفي نطور وليس زتيلي .
والغريب أن الحارس طردني بالضرب والتهديد وأمام الجمهور وجاءت مراسيم الأسبوع الثقافي القسنطيني في الجزائر لنكتشف أن إمبراطورية منيرة خلخال أصبحت تتاجر بالثقافة .
وجاءت سنة 2008لاحاول حضور النشاط الجديد لموسم نادي الاثنين فأجد نفسي ممنوعا للموسم الثقافي الثاني وعليه فإنني أضع أسماء منيرة سعدة خلخال ومحمد زتيلي ومصطفي نطور ونورا لدين بشكري كمجرمي الثقافة وديكتاتوري الثقافة في قسنطينة
من المواطن الجزائري
نورالدين بوكعباش
قسنطينة
قسنطينة في 25مارس2008
رسالة مفتوحة إلى وزيرة الثقافة
"طلب إقالة "
سيدتي وزيرة الثقافة
بعد التحية والسلام
هاهي مديرية الثقافة لولاية قسنطينة تعلن حربها ضد شخصي فتمنعني من دخول النشاطات الثقافية المقامة بدار الثقافة منذ عهد محمد زتيلي بل وتعداه إلى إن مدير الثقافة الحالي مصطفي نطور منعني من دخول أيام المألوف بالمسرح الجهوي في السنة الماضية وهددني بابشع الأوصاف وكان مملكة الثقافة أصبحت محرمة على مواطني قسنطينة .
وشاءت الأقدار أن تحرض مستشارة مدير الثقافة منيرة سعدة خلخال حراس دار الثقافة ضد شخصي منذ أوائل سنة 2007
فما أكاد اصعد إلى الطابق الأول حتى أجد الحارس الشاب يمنعني بالقوة الجسدية وبناءا على مجريات الأحداث المأسوية ضد مثقف جزائري فإنني أطالب من سيادتكم
إقالة أسماء هؤلاء وإحالتهم على لجان التأديب لوزارة الثقافة واقصد بهم
1محمد زتيلي
2منيرة سعدة خلخال
3مصطفي نطور
4 نورالدين بشكري
5الحارس الشاب
وذلك لتورطهم في قضية منع مواطن من المشاركة في النشاط الثقافي
ومع تحياتي الخالصة
الامضاء
نورالدين بوكعباش
نورالدين بوكعباش
قسنطينة
قسنطينة في 25مارس2008
رسالة مفتوحة إلى وزيرة الثقافة
"طلب إقالة "
سيدتي وزيرة الثقافة
بعد التحية والسلام
هاهي مديرية الثقافة لولاية قسنطينة تعلن حربها ضد شخصي فتمنعني من دخول النشاطات الثقافية المقامة بدار الثقافة منذ عهد محمد زتيلي بل وتعداه إلى إن مدير الثقافة الحالي مصطفي نطور منعني من دخول أيام المألوف بالمسرح الجهوي في السنة الماضية وهددني بابشع الأوصاف وكان مملكة الثقافة أصبحت محرمة على مواطني قسنطينة .
وشاءت الأقدار أن تحرض مستشارة مدير الثقافة منيرة سعدة خلخال حراس دار الثقافة ضد شخصي منذ أوائل سنة 2007
فما أكاد اصعد إلى الطابق الأول حتى أجد الحارس الشاب يمنعني بالقوة الجسدية وبناءا على مجريات الأحداث المأسوية ضد مثقف جزائري فإنني أطالب من سيادتكم
إقالة أسماء هؤلاء وإحالتهم على لجان التأديب لوزارة الثقافة واقصد بهم
1محمد زتيلي
2منيرة سعدة خلخال
3مصطفي نطور
4 نورالدين بشكري
5الحارس الشاب
وذلك لتورطهم في قضية منع مواطن من المشاركة في النشاط الثقافي
ومع تحياتي الخالصة
الامضاء
نورالدين بوكعباش
الثلاثاء، مارس 25
فضائح ثقافية
فاكس
031-66-21-50
031-66-43-81
قسنطينة في 22مارس2008
أيا قادري مالك أخطأت الطريق
بقلم نورالدين بوكعباش
ما كنت أعتقد أن أجد ابن السويقة "محمد قادري "يسكت دهرا لينطق كفرا بعدما أمسي ممجدا لأعمال الوالي المغرور "بوضياف"وشاكرا لصحيفة "رميتة "في أعمدتها الأخيرة .
ومما زاد حيرتي أنني التقيته في مخارج دار الثقافة بعد طردي من طرف منيرة خلخال من نشاطات نادي الاثنين لمدة سنتين
ورغم حديثي له فانه تبرا وحدثني انه جاء زائرا لحضور الأمسية
وبعيدا عن نفاق الشجعان الذين فضلوا خيانة سكان السويقة للحصول على منافعهم الشخصية فان محمد قادري تنكر لما ضحيت بيومي في سبيل ردوده ضد تليلاني الممجدة لسلطة جهال المسرح على أذكياء العروض
وها أنا اليوم اكتشف أن والي قسنطينة ضحي بابن قادري جمعية التفكير والمبادرة ليكتشف محمد قادري جمعية المدح والتطبيل الذي انتقل من العمل الإعلامي السري إلى الوظيفة الصحفية العلانية دون اختصاص علمي مادامت الطريقة القادرية مصدر ارتزاق أنصاف المواطنين وأشباه المادحين للرعيان
قسنطينة في 23مارس2008
ويسألونك عن الربيع التجاري
بقلم نور الدين بوكعباش مثقف جزائري
سيدي مدير مسرح قسنطينة
بعد التحية والسلام
هاهو المسرح الجهوي بقسنطينة يستيقظ من سبات أهل الكهف ليتذكر اليوم العالمي للمسرح فيفتح أبوابه المغلقة عبر الدعوات الشخصية ويعلن أيام الربيع المسرحي فيضع حواجز خرافية أمام سكان قسنطينة
ليجعل من العروض المسرحية أداة لكسب عطف الوالي المعظم وتحقيق المصالح الشخصية وإذا اتاسف أن يعلن المهرج المسرحي عن تقديم كتاب مرداسي بدعوة الصحافيين ونسيان الشعب المجهول
كما تزداد حيرتي حول شخصية بشكري الثلاثي الوظائف فهو المسير البيروقراطي لمسرح قسنطينة ومدير مسرح الهواء الطلق وممثل المجتمع المدني في لجنة الثقافة البلدية
وبعيدا عن المجاملات فانه أعلن خرقه لقانون الوظيف العمومي وبالمناسبة فان مسرحكم يصلح كمحلات لبيع البيتزا مادام مغلق
وشكرا
نسخة من الرسالة
وزارة الثقافة
الصحافة
031-66-21-50
031-66-43-81
قسنطينة في 22مارس2008
أيا قادري مالك أخطأت الطريق
بقلم نورالدين بوكعباش
ما كنت أعتقد أن أجد ابن السويقة "محمد قادري "يسكت دهرا لينطق كفرا بعدما أمسي ممجدا لأعمال الوالي المغرور "بوضياف"وشاكرا لصحيفة "رميتة "في أعمدتها الأخيرة .
ومما زاد حيرتي أنني التقيته في مخارج دار الثقافة بعد طردي من طرف منيرة خلخال من نشاطات نادي الاثنين لمدة سنتين
ورغم حديثي له فانه تبرا وحدثني انه جاء زائرا لحضور الأمسية
وبعيدا عن نفاق الشجعان الذين فضلوا خيانة سكان السويقة للحصول على منافعهم الشخصية فان محمد قادري تنكر لما ضحيت بيومي في سبيل ردوده ضد تليلاني الممجدة لسلطة جهال المسرح على أذكياء العروض
وها أنا اليوم اكتشف أن والي قسنطينة ضحي بابن قادري جمعية التفكير والمبادرة ليكتشف محمد قادري جمعية المدح والتطبيل الذي انتقل من العمل الإعلامي السري إلى الوظيفة الصحفية العلانية دون اختصاص علمي مادامت الطريقة القادرية مصدر ارتزاق أنصاف المواطنين وأشباه المادحين للرعيان
قسنطينة في 23مارس2008
ويسألونك عن الربيع التجاري
بقلم نور الدين بوكعباش مثقف جزائري
سيدي مدير مسرح قسنطينة
بعد التحية والسلام
هاهو المسرح الجهوي بقسنطينة يستيقظ من سبات أهل الكهف ليتذكر اليوم العالمي للمسرح فيفتح أبوابه المغلقة عبر الدعوات الشخصية ويعلن أيام الربيع المسرحي فيضع حواجز خرافية أمام سكان قسنطينة
ليجعل من العروض المسرحية أداة لكسب عطف الوالي المعظم وتحقيق المصالح الشخصية وإذا اتاسف أن يعلن المهرج المسرحي عن تقديم كتاب مرداسي بدعوة الصحافيين ونسيان الشعب المجهول
كما تزداد حيرتي حول شخصية بشكري الثلاثي الوظائف فهو المسير البيروقراطي لمسرح قسنطينة ومدير مسرح الهواء الطلق وممثل المجتمع المدني في لجنة الثقافة البلدية
وبعيدا عن المجاملات فانه أعلن خرقه لقانون الوظيف العمومي وبالمناسبة فان مسرحكم يصلح كمحلات لبيع البيتزا مادام مغلق
وشكرا
نسخة من الرسالة
وزارة الثقافة
الصحافة
الجمعة، مارس 21
فضيحة أحلام مستغانمي مراد بو كرزازة
إن أحلام مستغانمي سرقت روايات الأديب الجز ائري مالك حداد وإنني أملك أدلة تورطها بالصفحات و الأدلة الما دية فشخصية بن طوبال أبدعها الأديب مالك حداد في رواياته وإنها الظل المجهول لمالك حداد ولو ترجمت أعمال مالك حداد إلأى اللغة العربية فيوف تكتشفون الفضيحة الأ دبية وصراحة إ نها أديبة سياسيية وصناعة إعلامية مهددة بالزوال و أشهد الجميع أنها خانت أمانة مالك حداد وسرقت أعماله لتنشرها في شكل روايات تار يخية وأتحدي من يعقب على تصر يحي أن يأتي بدليل أحقية أحلام بإسم أديبة مادامت تكدب على قرائها وشكرا مراد بو كرزازة إداعة سيرتا المحلية
حرب مستغانمي
رسالة عتاب
09/01/2004
11:11AM
0
أختي في الله سرتاح حياة أحييك بتحية الإسلام لك و لكل رواد موقع الأديبة أحلام مستغانمي و لكل عشاق الأدب و الفكرة ، ما دمنا نلتقي في وطن الأديبة مستغانمي و لها الفضل لاستضافتنا في موقعها الذي لم شملنا و بإذن الله يوحدنا على إيصال هموم المثقف العربي و الجزائري بضفة خاصة ، و ردا لما جاء في ملاحظتك لقد تأكدت أن هناك من يقوم بحذف بعض المقالات لا اقول كلها ، و قد نبهني لذلك الأخ بوكعباش ، و عدت لأتصفح مقالتي التي كانت بعنوان رسالة إلى المعلمين "أين هي قدسية الرسالة؟" ووجدتها قد حذفت ، و المرة الثانية لاحظت تهنئة بالعام الجديد قد حذفت هي الأخرى و الأخ بوكعباش هو من أرشدني الى ذلك لا لكوني تنقصني الملاحظة لكن حسن النية و الظن بالناس و ربما طيبتي جعلتني هكذا أما بخصوص المقالة المحذوفة فهي بعيدة كل البعد عن أي انتماء ربما لم تعجب بعض الأساتذة لأنني دعوتهم إلى استئناف العمل التربوي المقدس ، هكذا أراه أنا، و لكن حسن النية قادتني لإعادة نشره من جديد ،دون اي حقد أو ضغينة ، لكن اعلمي أيتها الأخت الفاضلة أن هناك قراصنة يتربصون لنا غايتهم هدم كل ما هو جميل و بناء ، فلنكن كإخوان الصفاء يد واحدة و روح واحدة و جسد واحد ان اشتكى منه عضو تداعى سائر الجسد بالسهر و الحمى و السلام عيش علجية
اقرا هنا
09/01/2004
11:09AM
0
اقرا هنا مهم لكل رواد المنتدى اهلا رواد هذا الفضاء من بعد اذن السيدة الفاضلة احلام مستغانمي اود ان اقول كلمة لكل من خط كلماته هنا و اقول لااضن بان هناك من يقوم بحذف ما تكتبون من اراء حول الاديبة احلام و ان كان كذلك لقامو بحذف ما كتبتم بشانهم ارجو ان لا تاثر هذه الاخطاء في تفكيركم اتجاه الرائعة احلام عفوا سيدتي الفاضلة احلام سرتاح حياة
ليس هذا من الأخلاق
إلى الأديبة أحلام مستغانمي عجبا لما يحدث في موقعك حيث نلاحظ باستمرار حذف ما يكتبه القراء من أفكار و آراء من طرف قراصنة لا اخلاق لهمسوى هدم كل ما هو طيب و جميل و هذا سلوك لا يقوم به إلا شخص وقح عديم الأخلاق لاتربطه صلة بالإنسانية و حسن التعامل مع الآخرينو هذا السلوك لا يقوم به سوى ابناء الحركة ، إنني أوجه ندائي لمن يقوم بحذف هذه المقالات و أقول له كفاك حماقة وحقدا و كن رياضيا ، حتى و إن كانت هناك منافسة ثقافية أو فكرية ما هكذا تكون المنافسة فلنكن متحضرين بمعنى كلمة الحضارة عيش علجية
حرب مستغانمي
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى
07/01/2004
4:01PM
0
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى ان حرية الفكر و النقاشات الثقافية ليست في التهجم على الكبار بل هي اكبر من كل هدا نحن بحاجة الى تعريف الحرية الفكرية و التشخيص لسقفها الاعلى اد ليس هناك حدود للحرية الفكرية لكن في اطار يخدمها و ليس في اطار يسيئ لها كما يحدث الان ان الحرية الفكرية غير المنضبطة تقود احيانا الى الانغلاق و التحجر و هيمنة الجهل وتصيب الثقافة بنوع من المرض يصعب استئصاله نحن بحاجة الى المناقشات المبنية على اسس صحيحة و راقية ان ما قام به بوكعباش يسيئ للثقافة و الحريية الفكرية و اضن ان معضمكم فوت مقالاته قبل حدفها من طرف المسيرين للموقع حيث قام بالشتم العلن لعائلة الاديبة و التجريح الدال على سوء النية خاصة لوالدتها الكريمة وهدا لا يرضي ابدا اي مخلوق على وجه الارض ادن فالمطلوب هو حرية تحترم الثوابت و تجد في الحوار الراقي مخرجا من التخلف يقال ان الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى او بمعنى اصح فان كل حرية بدون حدود هي طمس لحرية دات حدود عبد المالك سعيداني
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي
09/01/2004
11:07AM
0
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي سعيد انا لهدا التقدم الملحوض على الموقع و سعيد اكثر للمواضيع الجادة التي تطرح من حين الى حين وللاقلام المتميزة التي تضهر من حين الى حين في المنتدى نحن فعلا بحاجة الى هدا الكم من الثقافة وهدا الفضاء الابداعي شكرا لك سيدتي قيصر
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
رد عاجل حياة سيراط
07/01/2004
4:04PM
0
رد عاجل اهلا لثاني مرة اكتب في هذا الفضاء و كل املي هو اصلاح الامور بين كل من يحب احلام و كل من لديه نظرة عنها اولا وقبل كل شيء اقدم اعتذاري لاحلام نيابة عن كل رواد هذا الموقع و الرجو ان يقبل من احلام و من كل من اهين هنا و بالاخص بو كعباش انما لست هنا لاشكرك على ما كتبت و لا ان الومك بل اود ان اوضح عدة اشياء هنا يمكن لاي انسان ان يكتب عما يشاء و يبدء عن رايه ولكن ليس بالاساءة للاخرين فمثلا انا بو كعباش ما دخل عائلة احلام في ردك لي انت هنا يحق لك ان تكتب عنها و بدون اي اساءات كما لا يحق لنا ان نسيء اليك و اتمنى ان لا تكون هذه الوصالحة تستعملها كذريعة لقول اي كلام خارج عن نطاق ما انت بصدد قوله لا يهمني ان لم تعجبك طريقة كتابة احلام كل ما يهمني هو ان لا تسيء اليها واضن بانك استوعبة الدرس جيدا و في المرات القادمة لا تراسلني لتكتب كلاما كله من نسج خيالك الى اللقاء مصطفى تحياتي لك حياة سيراط
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
حرب مستغانمي
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى
07/01/2004
4:01PM
0
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى ان حرية الفكر و النقاشات الثقافية ليست في التهجم على الكبار بل هي اكبر من كل هدا نحن بحاجة الى تعريف الحرية الفكرية و التشخيص لسقفها الاعلى اد ليس هناك حدود للحرية الفكرية لكن في اطار يخدمها و ليس في اطار يسيئ لها كما يحدث الان ان الحرية الفكرية غير المنضبطة تقود احيانا الى الانغلاق و التحجر و هيمنة الجهل وتصيب الثقافة بنوع من المرض يصعب استئصاله نحن بحاجة الى المناقشات المبنية على اسس صحيحة و راقية ان ما قام به بوكعباش يسيئ للثقافة و الحريية الفكرية و اضن ان معضمكم فوت مقالاته قبل حدفها من طرف المسيرين للموقع حيث قام بالشتم العلن لعائلة الاديبة و التجريح الدال على سوء النية خاصة لوالدتها الكريمة وهدا لا يرضي ابدا اي مخلوق على وجه الارض ادن فالمطلوب هو حرية تحترم الثوابت و تجد في الحوار الراقي مخرجا من التخلف يقال ان الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى او بمعنى اصح فان كل حرية بدون حدود هي طمس لحرية دات حدود عبد المالك سعيداني
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي
09/01/2004
11:07AM
0
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي سعيد انا لهدا التقدم الملحوض على الموقع و سعيد اكثر للمواضيع الجادة التي تطرح من حين الى حين وللاقلام المتميزة التي تضهر من حين الى حين في المنتدى نحن فعلا بحاجة الى هدا الكم من الثقافة وهدا الفضاء الابداعي شكرا لك سيدتي قيصر
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
رد عاجل حياة سيراط
07/01/2004
4:04PM
0
رد عاجل اهلا لثاني مرة اكتب في هذا الفضاء و كل املي هو اصلاح الامور بين كل من يحب احلام و كل من لديه نظرة عنها اولا وقبل كل شيء اقدم اعتذاري لاحلام نيابة عن كل رواد هذا الموقع و الرجو ان يقبل من احلام و من كل من اهين هنا و بالاخص بو كعباش انما لست هنا لاشكرك على ما كتبت و لا ان الومك بل اود ان اوضح عدة اشياء هنا يمكن لاي انسان ان يكتب عما يشاء و يبدء عن رايه ولكن ليس بالاساءة للاخرين فمثلا انا بو كعباش ما دخل عائلة احلام في ردك لي انت هنا يحق لك ان تكتب عنها و بدون اي اساءات كما لا يحق لنا ان نسيء اليك و اتمنى ان لا تكون هذه الوصالحة تستعملها كذريعة لقول اي كلام خارج عن نطاق ما انت بصدد قوله لا يهمني ان لم تعجبك طريقة كتابة احلام كل ما يهمني هو ان لا تسيء اليها واضن بانك استوعبة الدرس جيدا و في المرات القادمة لا تراسلني لتكتب كلاما كله من نسج خيالك الى اللقاء مصطفى تحياتي لك حياة سيراط
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
حرب مستغانمي
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى
07/01/2004
4:01PM
0
الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى ان حرية الفكر و النقاشات الثقافية ليست في التهجم على الكبار بل هي اكبر من كل هدا نحن بحاجة الى تعريف الحرية الفكرية و التشخيص لسقفها الاعلى اد ليس هناك حدود للحرية الفكرية لكن في اطار يخدمها و ليس في اطار يسيئ لها كما يحدث الان ان الحرية الفكرية غير المنضبطة تقود احيانا الى الانغلاق و التحجر و هيمنة الجهل وتصيب الثقافة بنوع من المرض يصعب استئصاله نحن بحاجة الى المناقشات المبنية على اسس صحيحة و راقية ان ما قام به بوكعباش يسيئ للثقافة و الحريية الفكرية و اضن ان معضمكم فوت مقالاته قبل حدفها من طرف المسيرين للموقع حيث قام بالشتم العلن لعائلة الاديبة و التجريح الدال على سوء النية خاصة لوالدتها الكريمة وهدا لا يرضي ابدا اي مخلوق على وجه الارض ادن فالمطلوب هو حرية تحترم الثوابت و تجد في الحوار الراقي مخرجا من التخلف يقال ان الحرية التي ليس لها حدود هي حرية تاخد من مساحة حرية اخرى او بمعنى اصح فان كل حرية بدون حدود هي طمس لحرية دات حدود عبد المالك سعيداني
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي
09/01/2004
11:07AM
0
شكرا لك على هدا الفضاء و مرحبا بالابداع الثقافي سعيد انا لهدا التقدم الملحوض على الموقع و سعيد اكثر للمواضيع الجادة التي تطرح من حين الى حين وللاقلام المتميزة التي تضهر من حين الى حين في المنتدى نحن فعلا بحاجة الى هدا الكم من الثقافة وهدا الفضاء الابداعي شكرا لك سيدتي قيصر
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
09/01/2004
11:06AM
0
ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب لم اتعود ان اكتب لك لكن هذه المرة شجعني المقال الذي ذكر فيه اسم فضيلة الفاروق التي تتفنن في اساليب الشتم و الهجوم عندنا هنا بلبنان في عدة مجلات و مقابلات تلفزيونية وكانها خلقت لتهاجمك و الملفت للانتباه انها من الجزائر مثلك و من قسنطينة بالتحديد مع انها كاتبة كما تدعي اعتذر على تدخلي واقول لك انها تعالج عند طبيب نفسي وهذا ما قرئته في مجلة الجرس الاسبوعية والذي قالته بلسانها وان كنت تريدين السكوت عنها لان الكبار يصمتون هذه الابيات كفيلة بان تجعل ضميري يرتاح قل ما شات في مسبةعرضي فسكوتي عن اللئيم جواب ما انا عادم الجواب لكن مامن الاسد تجيب الكلاب ........................................................... يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد السفيه فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا نسرين
رد عاجل حياة سيراط
07/01/2004
4:04PM
0
رد عاجل اهلا لثاني مرة اكتب في هذا الفضاء و كل املي هو اصلاح الامور بين كل من يحب احلام و كل من لديه نظرة عنها اولا وقبل كل شيء اقدم اعتذاري لاحلام نيابة عن كل رواد هذا الموقع و الرجو ان يقبل من احلام و من كل من اهين هنا و بالاخص بو كعباش انما لست هنا لاشكرك على ما كتبت و لا ان الومك بل اود ان اوضح عدة اشياء هنا يمكن لاي انسان ان يكتب عما يشاء و يبدء عن رايه ولكن ليس بالاساءة للاخرين فمثلا انا بو كعباش ما دخل عائلة احلام في ردك لي انت هنا يحق لك ان تكتب عنها و بدون اي اساءات كما لا يحق لنا ان نسيء اليك و اتمنى ان لا تكون هذه الوصالحة تستعملها كذريعة لقول اي كلام خارج عن نطاق ما انت بصدد قوله لا يهمني ان لم تعجبك طريقة كتابة احلام كل ما يهمني هو ان لا تسيء اليها واضن بانك استوعبة الدرس جيدا و في المرات القادمة لا تراسلني لتكتب كلاما كله من نسج خيالك الى اللقاء مصطفى تحياتي لك حياة سيراط
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
تعقيب على بو كعباش
07/01/2004
3:28PM
0
قال الشاعر الراحل نزار قباني: ماذا أقول فمي يفتّش عن فمي والمفردات حجارة وتراب ماذا أردّ على نورالدين بو كعباش؟ أفضّل الصمت هنا لأن من يدّعي الثقافة وهو"......." هو من أسوأ أجناس البشر. والسكوت هنا ليس علامة الرضى قطعا وإنما توفير لجهد سيذهب سدى. صحيح أنني قلت سابقا "أنا لاأتقن الصمت في هذه المواقف" ولكن في هذه الحالة لا داعي للكلام لأن صمتي يحكي الكثيرNadine A Baky
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)