السبت، أكتوبر 20

من قضايا الساعة في الصحافة الجزائرية


من قضايا    الساعة    في الصحافة   الجزائرية


بالفيديو .. أنيس رحماني هذه الأسباب التي دفعت بي لتأسيس قناة النهار

بالفيديو .. أنيس رحماني هذه الأسباب التي دفعت بي لتأسيس قناة النهار
روى الإعلامي “أنيس رحماني”، تفاصيل تأسيسه لقناة “النهار”، والظروف التي دفعته لإنشاء قناة إخبارية في وقت لم تكن هناك قنوات خاصة في الساحة الاعلامية الجزائرية.
وكشف مدير قناة النهار الزميل “أنيس رحماني” لدى نزوله ضيفا في برنامج “زاد في مزاد”، الأسباب التي دفعت به لتأسيس قناة النهار، وأن الظروف والاوضاع التي عاشتها الجزائر في تلك القترة هي التي ولدت لديه فكرة انشاء قناة “النهار” موضحا أنه لم يملي عليه أحد الفكرة، قائلا أنه “أسستها من خلال قناعاته وثقة بالله ثم الثقة في العمل الذي نؤديه تجاه الشعب، الذي ابحث دائما عن توصل له المعلومة بصدق “.
وأوضح أنيس رحماني، أن في 2012 رأيت أن الجو ملائم ولجئت لتأسيس قناة لأنني شعرت بان هناك مرحلة جديدة لابد من دخولها وقبل إطلاق فكرة تأسيس القناة مرضت لمدة أسبوع وكنت بين أخذ ورد “هل يتم اطلاق قناة إخبارية ام لا؟”.
واضاف انيس، أن في حادثة أم درمان، استغل الاعلام المصري فرصة الفراغ الاعلامي في الجزائر خاصة الفضائيات، بسبه لشهدائنا الابرار، ولم يكن ألية اعلامية لرد الا اليوتوب، لذا ارتأى انيس لتأسيس قناة تدافع عن الجزائر .


أنيس رحماني.. الجنرال توفيق خان بوتفليقة وأراد الانقلاب عليه

أنيس رحماني.. الجنرال توفيق خان بوتفليقة وأراد الانقلاب عليه
كشف مدير قناة النهار الصحفي أنيس رحماني أنيس رحماني أن الفريق المتقاعد محمد مدين كان يسيطر على المشهد  السياسي في الجزائر، موضحا أن “الجنرال توفيق” هو من كان يعين الرؤساء منذ التسعينات الى غاية تولي بوتفليقة الرئاسة، مؤكد أن توفيق هو من كان يعطي الأوامر على تعيين رئيس الجمهورية بتمييل الكفة اليه باستخدام الصحافة والسياسيين.
كما أكد الاعلامي لأنيس رحماني أن الجنرال توفيق أراد أن يطبق المادة 88 وينقلب على الرئيس بوتفليقة باستخدام زبانيته من الاعلاميين والسياسيين والمعروفين على الساحة السياسية باطلاق اشاعات، لكن فشل في ذلك بفضل سيطرة الرئيس بوتفليقة على الحكم، موضحا أن بوضياف قتل والقضية لا تزال غامضة، وعلي كافي منع من المواصلة بعد انتهاء عهدته، وزروال قاموا بالتدخل في أموره الخاصة والذي دفعه الى رمي المنشفة وحتى بوتفليقة تعرض لضغوط وحاولوا معه، الا أنه تمكن من السيطرة على دفة الحكم. 
وكشف المدير العام لمجمع النهار أن “الجنرال توفيق” غرس جذورا في الوضع السياسي والتحكم فيه وذلك بتعيين حلاقات وقهواجية كممثلي الشعب في البرلمان.
وأوضح أنيس رحماني أنه دافع عن الأمين العام لحزب الأفلان “عمار سعيداني” بعد الهجمات الاعلامية التي تعرض اليها بوصفه بالمثلي من طرف جريدة يملكها أخ لعقيد في في المخبرات، مؤكدا ذات المتحدث أنه ليس لديه أي علاقة بالأمين السابق للأفلان سعيداني.
وأوضح أنيس رحماني أن الصراع المتواجد في السلطة وكشفه للعام والخاص يجعل الناس تهتم بالسياسة، وهذا الاهتمام ينشئ نخبة تدفع على بلادنا وتقودها أحسن قيادة بدلا من نخبة تدفع على أشخاص يزولون بعد حين.



أنيس رحماني يلتقي لخضر بوخرص في البقاع المقدسة

أنيس رحماني يلتقي لخضر بوخرص في البقاع المقدسة
نشر الرئيس المدير العام لمجمّع «النهار»، الزميل أنيس رحماني، صورة تجمعه بالفكاهي الجزائري القدير لخضر بوخرص، خلال لقائهما في البقاع المقدسة لتأدية مناسك الحج، حيث علّق الرئيس المدير العام لمجمّع «النهار» في تغريدة له عبر حسابه في موقع «تويتر» على الصورة قائلا:«مع الحاج لخضر بوخرص والحاج نذير مدير وكالة نوميديا في آخر ليلة قبل بدء الحج.. حج مبرور وذنب مغفور وعمل متقبل إن شاء الله».


AMIR-DZ.. التفاصيل الكاملة لقصة «كُح ننشر»!

 قلم راضية.ش

إستخدم رجال أعمال وبرلمانيين وتواطأ معه لاعبون وفنانون كوميديون في عمليات الابتزاز

توقيف رئيس مصلحة الحالة المدنية لبلدية الجزائر الوسطى بعد تسريب بطاقية مدير عام مجمّع «النهار» أنيس رحماني

الدرك توصل إلى مراسلات تكشف تفاصيل الحملة ضد مجمع “بلاط” لإجباره على دفع رشوة

إحدى المراسلات تكشف عن تلقي «أمير دي زاد» مبلغ 300 مليون سنتيم

لاعب سابق في “المولودية” ضمن شبكة نقل الأموال إلى الهارب أمير بوخرص

برلماني من الأفلان عن الجالية في فرنسا دفع أموالا طائلة مقابل نشر تعاليق مسيئة ضد طبيبة !

تمكّنت مصالح الدرك الوطني، ليلة أول أمس، من اعتقال رئيس مصلحة الحالة المدنية لبلدية الجزائر الوسطى، بعدما قام بنشر بطاقية الرئيس المدير العام لمجمع «النهار»، أنيس رحماني، على صفحة تحريضية بـ«الفايسبوك»، كما أوقف الدرك الوطني المدعو «س.دحماني» بنفس التهم بعد ضبطه متلبسا.

وحسب تفاصيل القضية، فإن رئيس مصلحة الحالة المدنية استغل منصبه ليكشف عناوين إقامة الزميل أنيس رحماني وتفاصيل شخصية، ويتعامل المدعو «أحمد ملود» الذي يبلغ من العمر 46 سنة مع هارب من العدالة يملك صفحة على «الفايسبوك».
حيث كان المعني يعطي تعليمات لشبكة صغيرة تتولى التقاط صور وترسلها لصاحب الصفحة المعادية، كما أوقف الدرك الوطني المدعو «س.دحماني» بنفس التهم بعد ضبطه متلبسا.
ويقيم كل من الموقوفين»أحمد ملود» و«سيد علي دحماني» بعين النعجة في العاصمة، حيث كان المدعو» سيد أحمد دحماني» وهو بطال يبلغ من العمر 27 سنة يخضع لصاحب الصفحة الذي يكلفه بنقل صور تحريضية ضد «النهار»، وكان يتنقل لأخذ الصور لصاحب الصفحة بطلب منه، بينما لا يزال مخبر الأدلة الجنائية للدرك الوطني ببوشاوي يحلل المحجوزات للإطاحة بآخرين.
وكانت قناة «النهار» قد رفعت شكوى لدى مصالح الدرك الوطني التي تمكنت في وقت قياسي من توقيف الجناة.
وفي السباق، ذاته شرعت مصالح الدرك الوطني في رصد كل من تعامل مع صاحب الصفحة في إطار تحقيق موسع، حيث كشف تحليل البيانات عن مراسلات لدفع مبالغ مالية ضخمة لصاحب صفحة تحريضية على «لفايسبوك» عن أسماء ثقيلة تتعامل معه.
ويعد الهارب «أمير بوخرص» صاحب الصفحة التحريضية محل أمر دولي بالقبض، كان يتلقى مبالغ مالية هامة من قبل رجال أعمال وشخصيات هامة وفنية، ولاعب سابق في فريق مولودية الجزائر كان ضمن شبكة نقل الأموال إلى المدعو «أمير بوخرص».
ويتعلّق الأمر برجال أعمال، بالإضافة إلى نائب حالي للجالية الجزائرية بالخارج، وكشفت ذات البيانات أنه في إحدى المراسلات طلب نائب مهم عن الجالية منشورات مسيئة ضد طبيبة، وأكد النائب البرلماني وهو شخصية هامة أنه سيتولى الدفع كالعادة.
وفي إحدى المراسلات، تم دفع 300 مليون سنتيم لصاحب الصفحة، ولا يزال المخبر المركزي للأدلة الجنائية يتتبع أفراد الشبكة الناشطة مع صفحة «الفايسبوك»، خاصة أن أفراد الشبكة ينسقون بشكل محكم عبر»الماسنجر» للإساءة ضد الأشخاص.
ومن المنتظر أن قائمة رجال الأعمال ونائب الجالية ستحال على النيابة خلال الساعات المقبلة.
واضطر بعض من إطارات سامية لدفع أموال طائلة إلى رجال أعمال لإيصالها إلى الهارب «أمير بوخرص»، من أجل التوقف عن الكتابة عنهم عبر صفحته «الفايسبوكية» التحريضية.
حيث كشفت تحريات الدرك الوطني أن بعض المتورطين تحصلوا على هدايا قيمة من قبل رجال أعمال للتوسط لدى «أمير بوخرص» لوقف حملته ضدهم عبر صفحته التحريضية.
كما كشفت ذات التحريات كيف باشر الهارب حملة ضد «لخضر بلاط» صاحب مصنع بلاط، حيث توسط فنان لدى «أمير بوخرص» طالبا الأموال.
وكانت إدارة مجمع «النهار» قد رفعت، ظهر يوم الخميس، شكوى ضد كل من يتعامل مع الهارب «أمير بوخرص» الذي يختبئ وراء صفحة فايسبوكية تحريضية، حيث تمت الاعتقالات بعد ساعتين فقط من تقديم الشكوى.

  • مجرد راي
    سامحني حتى الي دفعوا للهارب يجب ان يحقق معهم وورائهم لماذا دفعو؟
  • محمد لمين نويوة
    لطالما كنت أتابع منذ عامين النشاط الفايسبوكي المشبوه للمدعو AMIR DZ وأخير افتضح أمره بأن ذلك الثراء الفاحش الذي يعيش فيه بالخارج هو ثمن وسخ وحقير لعمالته ونشاطه القذر باسم نشر الحقائق ومكافحة الفساد , ذلك الصعلوك الذي يتلقى مئات الملايين من الدولارات واليورو ليس سوى مثالا من الجراثيم والقمامات النجسة التي تعمل ضد أمن وسيادة واستقرار الجزائر ..فالفساد لا يكافح بالعفن والخيانة ولا المهمات الوسخة.

القضاء يٌدين الضّابط السّابق هشام عبّود في قضيّة الإساءة لعائلة أنيس رحماني

 القضاء يٌدين الضّابط السّابق هشام عبّود في قضيّة الإساءة لعائلة أنيس رحماني


قلم ياسمينة دهيمي

قضت محكمة ليل بفرنسا ظهر اليوم الثلاثاء بإدانة الضابط العسكري السابق هشام عبّود بأقصى عقوبة.

في قضية تعرّضه لشخص الرئيس المدير العام لمجمّع النهار “أنيس رحماني” وعائلته عبر وسائل إعلامية.
وتوبع المتّهم من قبل العدالة الفرنسية في أربع قضايا جزائية تعلقت بتهم التجريح والإساءة، تمّ الفصل فيها بعد استكمال إجراءت المحاكمة.
ونشر الزميل أنيس رحماني عبر صفحته الرسمية على تويتر: “تم ظهر اليوم بمحكمة ليل شمال فرنسا إدانة الضابط الهارب هشام عبود في أربعة قضايا رفعتها ضده قبل سنة بسبب تجريحه وإساءته لي ولعائلتي..”
كما عبر الزميل عن ارتياحه من الحكم الذي كان بمثابة عقوبة نافذة كافية لردع هشام عبود وكل من يتجاوز حدوده في احترام حياة الأشخاص.
وجاءت متابعة المعني بعد شكوى تقدّم بها الشخص الضحية أنيس رحماني، العام الفارط على خلفية منشورات مسيئة ومجرّحة تضمنت اتهامات خطيرة.
تطرّق لها هشام عبود عبر وسائل اعلامية، بعد مغادرته التراب الوطني بطريقة غير شرعية، مباشرة بعدما قررت السلطات الجزائرية غلق جريديتين له تصدران بالعاصمة.
يٌذكر أن المدعو هشام عبّود لا يزال متواجد في حالة فرار، ومقيم بفرنسا منذ سبتمبر 2013 تاريخ فراره من الجزائر،وهو ممنوع من دخول التراب الوطني.

أنيس رحماني: الفايسبوك ليس وسيلة للإساءة ونشر الفحشاء والمنكر بين الناس

أنيس رحماني: الفايسبوك ليس وسيلة للإساءة ونشر الفحشاء والمنكر بين الناس صورة مركبة

“الفايسبوك وسيلة للتواصل الاجتماعي والترفيه ولم يوضع أصلا للإساءة ونشر الفحشاء والمنكر بين الناس” هكذا غرّد المدير العام لمجمع النهار “أنيس رحماني”.

تغريدة رحماني جاءت للرد على كل من يحاول التطاول الأشخاص ونشر ما لا يليق بهم.
وأضاف أنيس رحماني في تغريدته ” بعض المراهقين بسبب الجهل دمروا حياتهم بيدهم ولم يلزمهم أحد بذلك”.
“قفزوا بأنفسهم بسرعة من الحياة العادية إلى ما وراء أسوار السجون بسبب منشورات مسيئة”.
هذا وقال المدير العام لمجمع “النهار”، أنه توجد عدالة تحاسب الذين يتطاولون على الأفراد وينشرون ما لا يليق بهم.



أنيس رحماني يقاضي ابنة عقيد سام في الجيش!

أنيس رحماني يقاضي ابنة عقيد سام في الجيش!

سيُودع اليوم الأربعاء، المدير العام لمجمع “النهار” أنيس رحماني، خمس شكاوى ضد ابنة عقيد سام في الجيش.

حيث كتب صباح اليوم الزميل أنيس رحماني عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه سيودع خمس شكاوي ضدها.
وغرد مدير مجمع “النهار”: “‏سيتم اليوم إيداع خمسة شكاوى أمام القضاء ضد إبنة عقيد سام في الجيش تهجمت على شخصي بكلام غير أخلاقي وبذيء في الفايسبوك!”.
مضيفا:”عندما أحتكم للقضاء فهذا إحتراما للدستور وقوانين الجمهورية! وسيتم تبني نفس الإجراء مع حثالة البشر الذين يحيطون بها.أخلاقي لا تسمح لي بالرد على كلامها الفاحش”.

سيتم اليوم إيداع خمسة شكاوى أمام القضاء ضد إبنة عقيد سام في الجيش تهجمت على شخصي بكلام غير أخلاقي وبذيء في الفايسبوك! عندما أحتكم للقضاء فهذا إحتراما للدستور وقوانين الجمهورية! وسيتم تبني نفس الإجراء مع حثالة البشر الذين يحيطون بها.أخلاقي لا تسمح لي بالرد على كلامها الفاحش🇩🇿

أنيس رحماني: “إطارات الدولة يدفعون المال للقيط باريس لستر عوارتهم!”

أنيس رحماني: “إطارات الدولة يدفعون المال للقيط باريس لستر عوارتهم!”

كشف المدير العام لمجمع النهار أنيس رحماني أن عدة إطارات دولة ورجال أعمال يدفعون مبالغ طائلة لشاب يملك صفحة فايسبوكية لستر عوراتهم.

وقال الزميل أنيس رحماني في تغريدة له: “ما قامت به قيادة الدرك الوطني في قضية البوشي من تطهير للدولة من الجراثيم علقت بدواليبها وما تقوم به حاليا في قضية لقيط باريس أكبر من زلزال التسجيلات والمحادثات النصية صادمة جدا لم أكن أعرف أن رجال الأعمال وإطارات الدولة يدفعون المال لشاب لقيط لستر عوارتهم لك الله ياجزائر”
وأضاف المدير العام لمجمع النهار أن: “دعوات النساء والبنات الجزائريات الذين إنتهك حرمتهم لقيط باريس، خرجت الآن في رجال الأعمال والشخصيات والإطارات السامية في الدولة الذين دفعوا المال لشراء صمت اللقيط عنهم! لو تورطتم في قضية البوشي لكان أرحم لكم… أنا مصدوم من الأسماء والله مذهول وحزين جدا..كم هو صعب دعاء المظلوم”.


أنيس رحماني:دافعت عن جهاز المخابرات منذ التسعينات وتعرضت بسبب ذلك لمحاولة إغتيال

 أنيس رحماني:دافعت عن جهاز المخابرات منذ التسعينات وتعرضت بسبب ذلك لمحاولة إغتيال

 قلم مصطفى.ق

كشف المدير العام لمجمع النهار الزميل انيس رحماني أنه دافع عن جهاز المخابرات منذ مطلع التسعينات.

وقال رحماني في تغريدة له على صفحته الرسمية في تويتر انه تعرض بسبب ذلك إلى محاولات إغتيال مؤكدة،وبحمده مدد الله في العمر.
وأضاف رحماني: سأدافع عن هذا الجهاز الإستراتيجي إلى آخر ثانية من حياتي.
لكن لم ولن أرضى ثانية واحدة بأي محاولة للمساس بشرفي كصحفي فقد دفع والدي رحمه الله الثمن غاليا وهو على قيد الحياة!
كما كشف انيس رحماني ان النهار أودعت شكوى أمام العدالة ضد مسؤولي جهاز المخابرات الذين أعطوا الأوامر لإنتهاك القانون.
وقال  قبول الدعوى لأول مرة في تاريخ الجزائر دليل ملموس أن القانون فوق الجميع.
وشكر المدير العام لمجمع النهار بأسمه وكل الزملاء النهار من تضامن معنا، وكل الرجال الذين وضعوا إحترام القانون فوق الجميع مهما كانت صفتهم.
وقال رحماني في تغريدة اخرى :”ظلمت في أبي وعشت قهر الظلم وأنا أرى والدي يبكي بسبب حثالة كان يتعين عليهم صون شرف المجاهد”.
سأكرس حياتي للدفاع عن والدي إلى آخر ثانية.
المرتزقة الذين لا يزالون يحاولون الإساءة إلى شرفي وشرف أسرتي.
عليهم أن يتأكدوا أنني سأكون لهم بالمرصاد مهما طال الزمن هم ومن يقف وراءهم فردا فردا.

تغريدات

  1. قام Anis Rahmani أنيس بإعادة تغريد
    الحمد لله على نعمة ...bloqué .
  2. قام Anis Rahmani أنيس بإعادة تغريد
    منذ امس قمت بحذف حوالي 20 متابع لحسابي لمجرد كلمة غير مهذبة او لا تتوافق مع رؤيتي لمن اتقاسم معهم هذا الفضاء ...احدهم يريدني ان اغير الجزائر و اخر يريدني ان اطبق تعليماته و اخر يقول انه كان يحبني لكنه لم يعد لاني حذرت الناس من سوء استعمال الكلمات التي ...قد تجرهم للسجن .
  1. قام Anis Rahmani أنيس بإعادة تغريد
    لكي تنال رضا الجماعة و ثناءهم لابد ان تفكر مثلهم حتى لو كانوا مجرد قطيع
    ولكي يستمر حبهم لك عليك ان لا تخرج عن سياق تفكيرهم عليك ان تكره من يكرهون و ان تحب من يحبون
    ولكي لا يقذفوك بقاموس سفالتهم عليك ان تمنحهم فمك ليأكلوا به شوك الحقول
    باختصار لا احتاج حب القطيع 
    1. الذين يتعمدون البهتان بالإساءة لوالدي رحمة الله عليه، بنشر صورة لشخص لا نعرفه على أساس أنه والدي أقول لهم إنكم تنهشون لحم مجاهد بار أفنى حياته في الجهاد، وإساءة بالغة لنفس مؤمنة. أي إسلام هذا الذين ورثتموه عن أباءكم؟! أي دين هذا؟ حسبي الله ونعم الوكيل
      عرض الصورة على تويتر
    https://www.ennaharonline.com/%D9%87%D8%B0%D9%87-%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D9%8A%D8%B3-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%B1/


    هذا الكتاب إستعملت صورة منه زورا وبهتانا على أنها صورة لوالدي رحمة الله عليه. الشخص الذي يظهر في الصورة ليس والدي ولا علاقة له بعرش أولاد سيدي عبد الكريم ولا فرقة أولاد الجيلالي بالبيض. الذي يقف وراء هذه الفعلة النكراء أو من روج لها بقصد أو غير قصد أقول له حسبي الله ونعم الوكيل
    1. المسؤول الكبير الذي كان يعرف كل شيء عن شبكة لقيط باريس وطالب بتوقيف التحقيقات حماية لعائلته وأبناءه من منشورات اللقيط قبل إنهاء مهامه هذا يجب أن يحاسب. مليون قضية ومحضر تم ولا شيء سلم للعدالة خوفا مما نشره عنه اللقيط! الحمد لله أن الرئيس بوتفليقة رجل حق ولا يخاف في الله لومة لائم

    كملت مع العسكري الهارب هشام عبود كل القضايا عن طريق العدالة،الأن جاء وقت اللقيط الهارب والحمد لله أن من تكفل بالتحقيق 😎 أناس محترفين "ليس في كرشهم التبن" ولا يخضعون للإبتزاز والمساومة ولايتحركون تحت طائلة التهديد بفضحهم! الجزائر مازال فيها رجال واقفين شرفاء يعرفون قيمة بلدهم
    🇩🇿
    في قضية لقيط باريس دافعت عن شرفي وسأدافع عنه بكل الوسائل المشروعة! لم أدافع عن أشخاص أو مسؤولين بل دافعت عن شرف أسرتي وعائلتي! من يشترك في حسابه ومن يتفاعل معه شريك مع الهارب من العدالة المبحوث عنه لدى "أنتربول"! من لا يعرف معنى الشرف لا يمكنه فهم حقيقة معركتي!

    هذه قصة أنيس رحماني واسمه المستعار

    هذه قصة أنيس رحماني واسمه المستعار
    كشف الاعلامي محمد مقدم، المدير العام لمجمع النهار عن حقيقة اسمه المستعار “أنيس رحماني” الذي يلقب به عوض اسمه الحقيقي الذي ارتبط بالغموض والجدل المصاحب لهذه التسمية.
    وأضاف خلال تصريحاته لدى استضافته في البرنامج الاسبوعي زاد في مزاد الذي يبث على قناة النهار أن التسمية اختارها لنفسه كحق طبيعي ومشروع لحماية نفسه وعائلته.
    مؤكدا أن، القصة مرتبطة بالوضع الذي كان يسود الجزائر آنذاك خاصة وأنه لم يغادر الجزائر وبقي بها أثناء أسوأ الفترات أيام الارهاب والمجازر الكبرى، وتمكن من حماية نفسه باسم مستعار، مضيفا أنه من اختار اسم ” أنيس رحماني” في فترة صعبة في الوقت الذي كان الكل يشاهد الموت صباح مساء، الكل كان يحمي نفسه، و”أنا حميت نفسي وعائلتي باسم مستعار”.
    أما بالنسبة للغموض المصاحب للإسم ففد أشار أنيس أنه تحصيل حاصل، سيما وأنه اختار الطريق الصعب كإعلامي والتخندق مع أمن واستقرار البلاد وضد أناس استباحوا دماء الجزائريين.

أنيس رحماني …هذه حكايتي

أنيس رحماني …هذه حكايتي
كشف أنيس رحماني عن جزء من سيرته الذاتية في حلقة أولى من برنامج زاد في مزاد الذي بث اليوم الخميس على قناة النهار بداية من طفولته مرورا بدراسته وصولا إلى تحصله على شهادة البكالوريا
أنيس رحماني: أنا من مواليد الكاليتوس بالعاصمة وليس بالحراش
وبالعودة إل السشيرة الذاتية لمدير مجمع النهار المدعو “أنيس رحماني ” فقد ولد في 25 أفريل سنة 1971 ببلدية الكاليتوس وليس الحراش كما كان يشاع حيث تم التسجيل الاداري ببلدية الحراش بسبب أن بلدية الكاليتوس لم تكن رقيت إلى مصاف البلديات أضف إلى ذلك أن الهياكل الصحية في سنة 1971 لم تكن المستوى المطلوب وكانت وظيفة القابلة تمارس داخل المنازل، كاشفا أن ازداد بالمنزل في الكاليتوس و بالضبط بحي مونة .
لم أنسجم في المدرسة الإيتدائية بالكاليتوس وإنتقلت إلى مدرسة أخرى بواد السمار
في البداية كنت مرتبطا بالجد و الجدة و كنت مقيما بشكل دائم في الكاليتوس أين تتلمذت لديهم حتى بعد التحاقي بمدرسة بوزيدي رشيد بالحراش أين كنت أنهض في الساعات الأولى للصباح في حدود 6 صباحا رفقة جدي وأذهب إلى المدرسة عن طريق شاحنة نقل العمال ثم أواصل طريقي مشيا على الاقدام، لم أنسجم في المدرسة في الأول  بالكاليتوس وانتقلت إلى الحراش وأعدت السنة الأولى بسبب الجو غير المناسب في الكاليتوس.
تحصلت على البكالوريا بالإنقاذ ووجهت لمعهد الصناعات النسجية إجباريا
تحصل على شهادة البكالوريا سنة 1989 تخصص تقنية اقتصادية وتم توجيه الناحجين في تلك السنة اجباريا وهي المرة الأولى التي قامت فيها وزارة التعليم العالي باعتماد التوجيه الاجباري،  بعد أن تحصلت على معدل  البكالوريا بالرشا وبمعدل 8 وهو ما اضطرني لاعادة البكالوريا في سنة 1990 وقد تم توجيهي إلى تخصص الصناعات النسيجية بجامعة بومرداس، و كنت من بين الطلبة الذين قاموا بالاحتجاج على هذا الاجراء وتم استقبالنا مع ممثلين للطلبة من طرف وزارة التعليم العالي لمناقشة عشوائية التوجيه.

أنيس رحماني يرد على منتقديه بالوثائق

 

 

 

 

أنيس رحماني يرد على منتقديه بالوثائق





https://www.ennaharonline.com/%D8%A3%D9%86%D9%8A%D8%B3-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%AD%D8%B3%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%88%D9%86%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%85%D9%86/
  • سيدي المدير العام لمجمع النهار السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
    سيدي المدير العام أنا ما عندي ناقة و لا جمل لا من قريب و لا من بعيد ، أكررها لك هناك فئة في الشعب الجزائري ( فئة مسوسة) .
    في هذا الزمان اللي رانا فيه الكلب الطارد و النمر المطرود
    و الخيالة عقلوا خيولهم و ركبوا الخيال ، و العقالة نسوا عقولهم و لبسوا لهبال .
    الله يهديهم و الله يقدرك عليهم إنشاء الله .
    و شكرا .
  • بخيرة محمد
    السلام عليكم انا محمد من الابيض سيدي الشيخ
    ان من يقول ان مقدم من الحركى فهؤلاء هم ابناء الحركى لانهم يعرفون معنى الحركى
    ابناءالبيض ليس فيهم حركى لان اجدادنا قاوموا الاستعمار بثورتين اولاد سيدي الشيخ ة الشيخ بوعمامة فكيف لهؤولاء ان يلدو الحركى
    انيس ام يحسدون الناس على مااتاهم الله من فضله
    والحكمة وتبقى الاسود اسود و الكلاب كلاب
    واصل ولد بلادي
  • NOURA
    الرئيس المدير العام لمجمع “النهار”، أنيس رحماني…..السلام عليكم و رحمة الله و بركاته….
    بالتوفيق في عملك و رحمة الله والدك.و على الشهداء لأبرار ……….و بالتوفيق للعمال النهار.جميعاً..

أنيس رحماني: “حسبي الله ونعم الوكيل لمن زوّر صورة والدي”

 أنيس رحماني: “حسبي الله ونعم الوكيل لمن زوّر صورة والدي”


ال المدير العام لمجمع النهار الزميل أنيس رحماني في تغريدة له، أن كتاب “la Guerre d’Algerie” نسب صورة لوالده، المجاهد مقدم بن سليمان رحمه الله، زورا وبهتانا.

وأوضح أنيس رحماني، أن صورة الشخص التي تظهر في غلاف الكتاب وداخله، ليست لوالده ولا علاقة له بعرش أولاد سيدي عبد الكريم ولا فرقة أولاد الجيلالي بولاية البيض.
وأضاف المدير العام لمجمع النهار: “الذي يقف وراء هذه الفعلة النكراء أومن روج لها بقصد أوغير قصد أقول له حسبي الله ونعم الوكيل”.
وقال الزميل أنيس رحماني: “الذين يتعمدون البهتان بالإساءة لوالدي رحمة الله عليه، بنشر صورة لشخص لا نعرفه على أساس أنه والدي أقول لهم إنكم تنهشون لحم مجاهد بار أفنى حياته في الجهاد، وإساءة بالغة لنفس مؤمنة. أي إسلام هذا الذين ورثتموه عن أباءكم؟! أي دين هذا؟ حسبي الله ونعم الوكيل”








Anis Rahmani أنيس
هذا الكتاب إستعملت صورة منه زورا وبهتانا على أنها صورة لوالدي رحمة الله عليه. الشخص الذي يظهر في الصورة ليس والدي ولا علاقة له بعرش أولاد سيدي عبد الكريم ولا فرقة أولاد الجيلالي بالبيض. الذي يقف وراء هذه الفعلة النكراء أو من روج لها بقصد أو غير قصد أقول له حسبي الله ونعم الوكيل



هذا الكتاب إستعملت صورة منه زورا وبهتانا على أنها صورة لوالدي رحمة الله عليه. الشخص الذي يظهر في الصورة ليس والدي ولا علاقة له بعرش أولاد سيدي عبد الكريم ولا فرقة أولاد الجيلالي بالبيض. الذي يقف وراء هذه الفعلة النكراء أو من روج لها بقصد أو غير قصد أقول له حسبي الله ونعم الوكيل


غلق صفحة AMIR DZ على الفايسبوك

 غلق صفحة AMIR DZ على الفايسبوك



لم النهار أونلاين

تم غلق صفحة أمير بوخرص المعروف بإسم “AMIR DZ” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وقد تم غلق هذه الصفحة، بعد شكوى رسمية رفعها المدير العام لمجمع “النهار” أنيس رحماني، ضد “أمير دي زاد” بسبب الإساءة لشخصه وعائلته
وكتب رحماني في تغريدة له:”تم إغلاق صفحة الخائن لدينه ووطنه #amir_dz بعد شكاوى رسمية رفعتها شخصيا لدى إدارة فايسبوك”.
“بسبب الإساءات المتكرّرة لي ولشرف عائلتي ولمؤسّسة النهار، وقد تلقيت فجرا مراسلات من الفايسبوك تؤكد لي أنه جرى حذف الصفحة”.
هذا وختم أنيس رحماني تغريدته “حرية التعبير نعم لكن التطاول على الرجال ممنوع”.







أنيس رحماني يتوعد كل من يتطاول عليه وعلى عائلته

 بقلم أمينة لعلاليأنيس رحماني يتوعد كل من يتطاول عليه وعلى عائلته


توعد المدير العام لمجمع “النهار”، أنيس رحماني، كل من يتطاول عليه وعلى شرف عائلته.

وقال رحماني في تغريدة له، أنه سيتوجه للوسائل المشروعة، لكل من ينشر أي كذب أو بهتان عليه وعلى عائلته.
هذا وقال رحماني في تغريدته: ” ثلاث سنوات من الصبر والاحتساب لله، قلت لعل القوم يراجعوا أكاذيبهم عني وعن شرفي وأسرتي”.


“لكن ذلك لم يزدهم إلا عتوا وجهلا.. الآن الأول من ينشر عن كذب أو بهتان سيجدني أمامه بكل الوسائل المشروعة…”.



  • bien sur, en vous crois
  • facteur
    اللهم أهدي شباب المسلمين وردهم إليك رداً جميلاً
  • ناصر بوعنيني
    كل من يسيء الى أنيس رحماني او قناة النهار فنحن ضده
  • مواطن موهوب
    اطفرت اطفرت اطفرت
  • yassine
    أمير dz خائن لدينه ووطنه، يعيش في أوربا ويسعى لتخريب الجزائر من خلال تهييج الشعب على دولته
  • محمد الجزائري
    لوكان غير تزيد تطلب يحذفوا الصفحة تاع الخائن لطفي دوبل كانون كي تذهب القذارة الى الجحيم
  • dahmane karoui
    بارك الله فيك أنيس رحماني ,هذا أمير يزرع الفتنة بوثائق مزورة و يحرض الشباب على الفوضى لعكوبة سعيد بن سديرة.
  • samir algerie
    bon débarras
  • كلنا انيس رحماني-باتنة
    ردها إن استطعت يا امير الشتامين
  • احمد
    هذا ليس امير هذا حمير حاشكم الله حتي الحمير تستحي من مالكها
    تحيا الجزائر والنهار
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة
    النهار صحيفة و قناة بدون عاطفة، اي لا تتاجر و لا تقف مع او ضد …………… هي ببساطة حيادية تنقل الخبر و تترك لك الباقي ….لا تحشر نفسها مع اي حزب
    هي تفطن في الناس برك باه يعرفو صلاحهم و صلاح بلادهم







  • Rahmani douina
    نشكر لكم حسن العمل المتواصل و المجهودات الجبارة في إيصال المعلومات و الاخبار المتواصلة على مر الساعة و الله يهدي كل من اساء اليكم و الي مجمعكم وعلى رأسها السيد المدير العام للمجمع
  • MAGHNAOUI
    السلام عليكم سيدي المدير العام لمجمع النهار
    الصبر له حدود ، هناك فئة في الشعب الجزائري ( فئة مسوسة)
    يجب ضرب من حديد كل من يتطاول على أي شخص كيف ما كان نوعه أو مكانته ليبقى عبرة لغيره.
    و شكرا
  • slam
    « C’est l’histoire d’un homme qui tombe d’un immeuble de 50 étages. A chaque étage il se répète : « Jusqu’ici tout va bien. » « Jusqu’ici tout va bien.» « Jusqu’ici tout va bien. »… mais l’important c’est pas la chute : c’est l’atterrissage. »
  • mourad
    ,C’est lâche de toucher aux familles des personne

أنيس رحماني: «مسؤول كبير كان يعرف كل شيء عن شبكة أمير دي زاد وأمر بوقف التحقيقات لحماية عائلته وأبنائه»!

 

 

قال إنه لم يدافع عن أشخاص أو مسؤولين بل دافع عن شرفه وشرف عائلته 

«من تكفل بالتحقيقات محترفون لا يخضعون للابتزاز والمساومة»

أشاد الرئيس المدير العام لمجمّع «النهار»، الزميل أنيس رحماني، باحترافية ونزاهة المكلّفين بالتحقيق في شبكة أمير بوخرص، مؤكدا بأن الجزائر لا يزال فيها رجال واقفون وشرفاء يعرفون قيمة بلدهم.

وكتب الرئيس المدير العام للمجمّع الإعلامي الرائد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي والمعتمد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا:«أكملت مع العسكري الهارب هشام عبود كل القضايا عن طريق العدالة، الآن جاء وقت اللقيط الهارب.. والحمد لله أن من تكفل بالتحقيق أناس محترفون.. ليس في كرشهم التبن، ولا يخضعون للابتزاز والمساومة، ولا يتحركون تحت طائلة التهديد بفضحهم!.. الجزائر لا يزال فيها رجال واقفون وشرفاء يعرفون قيمة بلدهم».
وتابع الزميل أنيس رحماني في تغريدة أخرى: «في قضية لقيط باريس، دافعت عن شرفي وسأدافع عنه بكل الوسائل المشروعة.. لم أدافع عن أشخاص أو مسؤولين، بل دافعت عن شرف أسرتي وعائلتي.. من يشترك في حسابه ومن يتفاعل معه، شريك مع الهارب من العدالة المبحوث عنه من الأنتربول.. من لا يعرف معنى الشرف لا يمكنه فهم حقيقة معركتي!».
وفي تغريدة أخرى، قال الزميل أنيس رحماني: «المسؤول الكبير الذي كان يعرف كل شيء عن شبكة لقيط باريس، وطالب بوقف التحقيقات حماية لعائلته وأبنائه من منشورات اللقيط قبل إنهاء مهامه، هذا يجب أن يحاسب.. مليون قضية ومحضر تمّ، ولا شيء سلّم للعدالة خوفا مما ينشره عنه اللقيط!.
وقد تزامنت الحملة التي أطلقتها السلطات ضدّ كافة أوجه وأشكال الفساد، بأوامر من السلطات العليا، مع تحقيقات الدرك حول نشاط شبكات تعمل في الخفاء، تتكوّن من رجال أعمال ورياضيين وفنانين وإعلاميين، وحتى مسؤولين كبار، لتمويل ودعم «الحراڤ» الهارب، في وقت لجأ الأخير إلى رفع وتيرة القذف والتجريح في حق شرف الأشخاص والعائلات، لمنع وعرقلة تلك التحقيقات.

 















ليست هناك تعليقات: