الأحد، أغسطس 21

سنطينة تغلق جسر سيدي راشد وسط غموض الاشارات وضبابية الترميم الوهمي


















وسط تخوفات من تأزم الاختناق
السبت, 20 أغسطس 2011
عدد القراءات: 192 غلق جسرسيدي راشد وتطبيق مخطط نقل استثنائي بداية من اليوم

يدخل اليوم مخطط النقل الاستثنائي بمدينة قسنطينة حيز التنفيذ وسط تخوفات ناقلين ومواطنين من تعقد أزمة النقل خاصة بمحطات الحافلات والمنافذ المؤدية إلى وسط المدينة.

تعديلات كثيرة تطرأ على حركة المرور تمس خصوصا وسائل النقل العمومي، بعد أن تقرر تحويل سبعة خطوط لسيارات الأجرة نحو محطة باردو وإخراج الحافلات من وسط المدينة مع فتح منافذ جديدة كبديل عن جسر سيدي راشد الذي يغلق بداية من اليوم ولمدة سبعين يوما .
وهي فترة يتوقع أن تشهد فيها الحركة اختناقا كبيرا تزامنا وموجة التسوق تحسبا لعيد الفطر والدخول الاجتماعي.
وقد انتقد ناقلون التعديلات الجديدة وقالوا أنها لم تدرس بالشكل الكافي معتبرين تحويل المزيد من الحافلات إلى محطة خميستي نوعا من المجازفة بالنظر لما تشهده من فوضى ولكون موقعها لا يسمح بالمرونة الكافية للدخول والخروج، فيما لم يبد أصحاب سيارات الأجرة أي نوع من التحفظ كون محطة باردو تقع وسط المدينة وتعد الوجهة المفضلة للمواطنين.
ويتوقع أصحاب سيارات خاصة المزيد من الاختناق لأهمية جسر سيدي راشد في التنقل نحو الجهة الشرقية خاصة بعد تحويل حركة وسائل النقل العمومي نحو شارع الصومام مما يجعل القصبة المنفذ الأساسي نحو وسط المدينة، ورغم أن البلدية قد أصدرت قرارات بمنع وتقنين الركن بالشوارع الرئيسية ابتداء من باب القنطرة إلى غاية طريق سطيف و باردو مرورا بالقصبة إلا أن التخوفات تبقى قائمة نظرا لضيق المدينة وصعوبة التحرك بداخلها في الحالات العادية لكثافة الحركة.
البلدية شكلت لجنة متابعة وقال مصدر مسؤول أنه يمكن إدخال المزيد من التعديلات تدرجيا في حال ظهور اختلالات مع وضع خطة أمنية لتسهيل الحركة بالنقاط السوداء.

ن/ك

http://www.annasronline.com/index.php?option=com_content&view=article&id=20748:2011-08-20-21-38-43&catid=35:2009-04-13-14-10-18&Itemid=2

ليست هناك تعليقات: