الجمعة، مايو 12

الاخبار العاجلة لاعلان الجزائريين المظاهرات الشعبية احتجاجا على رمضان السلطة الجزائرية ويدكر ان الجزائريين اعلنوا الانسحاب الجماعي من ديانة وزارة الشؤؤن الدينية والانخراط في الديانات العالمية المستقلة عن وزارات الاديان العربية والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاعلان  الجزائريين  المظاهرات الشعبية احتجاجا على  رمضان  السلطة  الجزائرية ويدكر ان  الجزائريين  اعلنوا الانسحاب  الجماعي من  ديانة  وزارة  الشؤؤن الدينية والانخراط في الديانات   العالمية  المستقلة  عن  وزارات الاديان العربية والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار   العاجلة   لاكتشاف  خبراء علم الاجتماع   ان الجزائريين  سوف يعلنون  المقاطعة الجماعية  لشهر رمضان  بسبب مجاعة جيوبهم   وفقر  بطونهم والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاعلان  الزعيم غاندي   احتجاج   سياسي من  قبور  الهند بسبب  تحويل  اضراب غاندي   السياسي الى لعبة اطفال  السياسة  الجزائريةوالاسباب  مجهولة

 http://www.startimes.com/?t=16863914مجددا..موسى تواتي في إضراب عن الطعامبونجمة في إضراب عن الطعام

اخر خبر
الاخبار   العاجلة   لاكتشاف  مستمعي  قسنطينة صيام   نساء  قسنطينة  لاموات  قسنطينة  من اجل  الحسنات  الدائمة ومفتي قسنطينة  يكتشف  ان اموات  قسنطينة  مفطرون  مند سنوات  واهالي  اموات  قسنطينة  يصومون  لمواتاهم    والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لانسحاب  الشيوخ  من  اخبار  النشرات  الاداعية والشباب الجزائري   بعقود التشغيل يدخل عالم  التنشيط الاداعي للنشرات  الاخبارية والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة    لانتصار   الدولة  الجزائرية  على  الاسلاميين  في المدرسة والادارة    والمساجد    والجزائريين  ينتظرون   قرارات  رسمية بجواز  الافطار في رمضان  في المدن  الجزئارية صباحا ويدكر ان  مطاعم جزائرية تفكر في  فتح  محلاتها  امام  المقاطعين  لشهر رمضان   لاعتقادهم  ان رمضان  شهر  وزارة  الشؤؤن  الدينية
ويدكر ان   المساجد  والمقابر والجنائز   تحت سلطة  وزارة  الشؤؤن الدينية   بامتياز والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لهروب  مستمعي الاداعات  الجزائرية المحلية   الى   القنوات  الاداعية الرسمية
بسبب الافلاس الثقافي   للبرامج  الاداعية ويدكر ان السلطة  الجزائرية  منحت لكل  والي جزائري   اداعة محلية  ومراسلين صحفيين ومكتب للتلفزيون   الجزائري  وقنوات  تلفزيونية  خاصة خاضعة  للتصاريح   الرسمية  من  الهيئات   الولائية والقضائية  والامنية للولايات  الجزائرية والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف دراسات  علمية جزائرية   ان  الجزائريين بفضلون   لمعاشرة  الجنسية الالكترونية عبر   المواقع الاباحية على  المعاشرة  الجنسية  الطبيعية ودلك خوفا  من انجاب الاطفال   والاسباب  مجهولة
   




المعارضة على موعد مع التاريخ؟!
10623
قراءة

يكتبها سعد بوعقبة / 11 مايو 2017 (منذ يوم واحد)

 واضح أن البرلمان القادم لن يعمّر طويلا لعدة أسباب منها:

1- إن البلاد مقبلة على تحول سياسي عميق ولا يمكن لبرلمان فاقد للشرعية وليس منقوص الشرعية، كما كان من قبل، أن يساير هذا التحول المطلوب والمعبر عنه من طرف 80% على الأقل من الذين مارسوا العصيان الانتخابي مؤخرا.

2- الشعب الجزائري في الانتخابات الأخيرة وضع المعارضة المدجنة والسلطة في كفة واحدة وسحب منهما الشرعية، ولذلك، فإن بقاء هذا البرلمان بلا شرعية نواب السلطة ونواب المعارضة على السواء هو ضرب من الانتحار السياسي للسلطة والمعارضة سواء بسواء.

3- نعم.. البلاد مقبلة على تحولات إجبارية وعلى المعارضة المدجنة التي لم تكن في مستوى الآمال المعلقة عليها في مزفران 1 و2، عليها أن تقوم هذه المرة بإجراء القراءة الصحيحة للوضع السياسي العام للبلاد فيما يستقبل من الأيام القادمة. وأول هذه القراءة، أن ترفع هذه المعارضة إلى المستوى التاريخي وتقاطع البرلمان بنوابها بعد أن تلقت صفعة مزدوجة الألم، واحدة من الشعب والأخرى من السلطة، فلم تحصل هذه المعارضة حتى على أصوات مناضليها، فما بالك بالمواطنين، ولم تحصل على المقاعد التي وعدت بها لدخول الانتخابات في سياق "الكوطة"!

4- السياسي النبيه هو من يقرأ قراءة صحيحة لحركة الشعب واتجاهاته العامة لتكون مواقفه على موعد مع التاريخ... والتاريخ يقول اليوم إن المعارضة عليها أن لا تدخل البرلمان وليس الحكومة، لتكون على موعد مع التاريخ، وإذا لم تفعل ستجد نفسها على موعد مع قمامة التاريخ، وسيسجل عليها الشعب هذا الموقف كما سجله عليها يوم 4 ماي الماضي.

5- الأفافاس والأرندي والأحزاب الإسلامية التي غادرت مزفران إلى مائدة السلطة لم تحصل إلا على الفتات، وبقاؤها في البرلمان هو فضيحة أخرى لهذه الأحزاب، خاصة وأن هذا البرلمان لن يعمّر طويلا بسبب عدم شرعيته، وعلى الأفافاس والأرسيدي اللذين حصلا على 17% من المشاركة في الانتخابات في ولاية تيزي وزو، عليهما أن يستخلصا العبرة وينسحبا من البرلمان لاستعادة إشعاعهما الشعبي كأحزاب فاعلة في المنطقة، وليكن الأمر كما فعلها الدا الحسين سنة 1999، عندما قاد الانسحاب من الرئاسيات وكركر وراءه كل المرشحين. واليوم الأفافاس عليه المسؤولية الكبرى، لأنه هو الذي كركر المعارضة إلى المشاركة الهزيلة.

6- يخطئ من يعتقد أن الانسحاب من البرلمان يعرّض البلد إلى أخطار، بل بالعكس، الانسحاب يقدم خدمة للسلطة لتراجع نفسها في هذه الكارثة، وفي نفس الوقت ينقذ المعارضة وشعبيتها مما حصل لها.. ويفتح أمام البلاد آفاقا جديدة للخروج من الأزمة، لأن بقاء هذا البرلمان هو بقاء وتمديد لعمر الأزمة، خاصة وأن المعارضة لن نستطيع فعل شيء بوجودها في هذا البرلمان أو وجودها في الحكومة. الحركات التاريخية هي الحركات التي تقوم بقراءة صحيحة ومبكرة لاتجاه التاريخ، فتتخذ قرارات في المستوى التاريخي، وإذا كانت المعارضة الجزائرية قد قرأت قراءة غير صحيحة للمشاركة في الانتخابات، فعليها أن لا تقرأ قراءة غير صحيحة لحركة التاريخ في المنظور القريب، سواء على مستوى المشاركة في البرلمان أو المشاركة في الحكومة، لأن عدم المشاركة لن يفقدها غير مرارة الهزيمة وفقدان الشعبية.
- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/121635/#sthash.nqrEYv9X.dpuf




المطلوب.. "دي زاد جوكر" رئيسا للحكومة؟!
3137
قراءة

سعد بوعقبة / 12 مايو 2017 (منذ 5 ساعات)

الأفالانيون يريدون الإطاحة بولد عباس من على رأسهم بعد خراب مالطا.. ولد عباس أنجز بالأفالان ما لم ينجزه أمين عام لهذا الحزب قبله، فقد استغل الحزب لتحويل نفسه إلى مجاهد كبير من عيار العربي بن مهيدي.. وقام بتحويل الحزب إلى شركة خاصة لأبنائه باعوا فيها عِرض الحزب، أو ما تبقى من عرضه، من خلال بيع رؤوس القوائم جهارا نهارا، واستخدم نفوذه لتعطيل عمل أجهزة، وتم تهريب أحد أبنائه إلى خارج الوطن.!
على الصعيد السياسي أنجز ولد عباس لصالح الرئيس بوتفليقة الذي يرأس الحزب ما لم يكن يتوقعه الرئيس ورجاله.. فقد أدى بيع رؤوس القوائم في هذا الحزب للمال الفاسد إلى المساس بسمعة وشعبية الرئيس، من خلال العزوف عن الانتخابات الذي حوّله ولد عباس إلى مقاطعة.!
من حق المناوئين لولد عباس الإطاحة به بعد هذا الذي أحدثه في الانتخابات الأخيرة، من خلال المساس بشرعية الرئيس بوتفليقة عبر عرض مشروعه إلى التصويت الشعبي كبرنامج سياسي اقتصادي ثقافي لمترشحي أبناء ولد عباس بالمال الفاسد ولا أقول مترشحي الأفالان.
اليوم لم يبق في الأفالان ما يمكن أن يعوَّل عليه في تشكيل الحكومة القادمة كما ينص على ذلك الدستور. وقد يكون التحرك لبقايا المناضلين في الأفالان ضد ولد عباس له علاقة بحكاية تشكيل الحكومة والصراع حولها.
لكن حتى هذه فات فيها الأوان.. فالرئيس وحده له الحق في تجميد هذه القضية الدستورية، لأن التصحر الذي أحدثه ولد عباس في الحزب لا يسمح بإسناد تشكيل الحكومة إلى هؤلاء، وحتى تحرُّك أشباه المناضلين هؤلاء بعد خراب مالطا لا ينفع شيئا.!
الحزب الذي حصل على أقل من حزب “DZ Djoker” المقاطع بـ100 ألف صوت لا يحق له أن يشكل الحكومة.! وحسب الدستور فإن حزب الورقة البيضاء هو الأحق بأن يشكل الحكومة لأنه حصل على 1.7 مليون صوت، فيما حصل الأفالان على 1.6 مليون صوت! وحسب روح الدستور فإن حزب الورقة البيضاء هو الفائز.
ولد عباس لا يضره إنهاء مهامه من الأفالان، فقد تمكن مع أبنائه من تقرير مصيره ومصير أبنائه لعقود قادمة، من خلال تجارة بيع الرؤوس البرلمانية في البرلمان القادم.! وقد يظل هؤلاء تحت رحمة ولد عباس حتى وهو خارج الأفالان، من خلال ملفات الصفقات التي أبرمها أبناؤه مع هؤلاء النواب، والتي تمثل الحارس السياسي والانتخابي للأفالان لعقود قادمة.!
قال طالب في كلية الحقوق بجامعة الجزائر يشتغل “كلانديستان” على سيارة والده لتمويل نفسه في الدراسة، قال لي بحسرة قاتلة معلقا على هروب ولد ولد عباس إلى الخارج “إنهم أخذوا الوطن وتركوا لنا نحن الغلابى الوطنية”!

bouakba2009@yahoo.fr
- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/121658/#sthash.iWcIoNgA.dpuf

أويحيى عاد إلى منصبه في رئاسة الجمهورية

آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 6:39 مساءً
أويحيى عاد إلى منصبه في رئاسة الجمهورية
أكد الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي شهاب صديق أن الأمين العام للحزب، أحمد أويحيى قد عاد غلى منصبه كمدير ديوان رئاسة الجمهورية فور فراغه من قيادة الحملة الانتخابية للأرندي، مثنيا في السياق على مجهوداته التي يبذلها والعمل الكبير الذي يؤديه بدون انقطاع وبدون أن ينال قسطا من الراحة واصفا إياها بـ”الآلة والماكينة”.
ونفى الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي شهاب صديق قطعا الإشاعات التي تروج لـ”انقلاب” الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بسبب “الطموح” في خلافته على كرسي الرئاسة، وقد جدد الأرندي على لسان ناطقه الرسمي الولاء للمسؤول الأول في الدولة وللحكومة التي يشارك فيها الحزب بأربعة وزراء.
وقال شهاب صديق خلال حوار أجراه مع موقع كل شيء عن الجزائر، إن الحكومة تؤدي عملها كما ينبغي بالرغم من الصعوبات التي تعيشها الدولة والضائقة المالية التي تمر بها البلاد نتيجة للازمة الاقتصادية العالمية، منوها بتحركات الوزير الأول عبد المالك سلال.
ويرى المتحدث أنه بالرغم من مجهودات الحكومة ومشاركتهم داخلها ممثلين لأربع قطاعات، إلا أن الارندي لا يتوانى ولن يفعل في تقديم الملاحظات وإسداء المقترحات التي يراها عملية، كما أشار صديق أن انتقادات الحزب لأداء الحكومة ليست نابعة عن خلافات بل هو نقد بناء وإيجابي الهدف منه سد الثغرات والفجوات وتدارك النقائص والفجوات المسجلة في أداء الحكومة “إذا وجدت طبعا”، وتصويب ما يجب تصويبه.
وعاد رأس قائمة الأرندي في التشريعيات الماضية بالعاصمة، للحديث عن نتائج الانتخابات، مؤكدا أن بيان الأمين العام أحمد أويحيى الذي صدر فورا بعد عملية الفرز الأول يعكس دقة عمل الحزب ومدى يقظة ممثليه في جميع الولايات، ويبرز صحة التقارير والمعطيات التي جمعها مراقبون من مراكز الاقتراع والتي بنينا عليها نتائجنا ووصلنا إلى العدد الذي اقره فيما بعد المجلس الدستوري يضيف شهاب، ليفند بعدها الحديث عن وجود “تزوير” كما تدعيه بعض التشكيلات السياسية معبرا “لا يوجد تزوير مثلما تدعي بعض الأحزاب، الانتخابات مرت كما ينبغي وبظني فإن لجنة المراقبة سهرت على مرور العملية في شفافية وفي أحسن الظروف.
وعن الخطاب الذي انتهجه الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس في كونهم “الدولة”، أوضح الناطق الرسمي للأرندي أنه “في الانتخابات ذات أهمية ديمقراطية وعلامة فارقة للوطن، فإن كل حزب حر في اختيار خطاباته، نحن لسنا في موضع المراقب أو الناقد لبقية الأحزاب لأنه لدينا برامجنا وخطاباتنا نهتم لها”، مشيرا إلى أنهم والأفلان حلفاء ولهم نفس الخط في دعم رئيس البلاد وبرامجه التنموية، حيث ختم معلقا “نحن أوفياء لخطنا السياسي ولدعمنا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

م.ف
 ن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

ليست هناك تعليقات: