السبت، مارس 3

الاخبار العاجلة لاجراء الشيخة بن غبريط لقاءا سياسيا مع الشيخ مسعود ابن سكيكدة من اجل 1سحب الاعتماد من جماعات تكتل لاكناباسات التربوية 2تنازل الشيخ مسعود عن ديكتاتورية الاسرة التربوية ومنح الرئاسة لابناء الغرب الجزائري 3فتح الشيخة بن غبريط ملف قضائي لصناديق الخدمات الاجتماعية المسيطر عليها من طرف جماعة الشيخ مسعود مع امكانية دخول الشيخ مسعود سجن الحراش لاتمام المعارضة النقابية التربوية الجاهلة في السجون الجزائرية والاسباب مجهولة


اخر   خبر



الاخبار   العاجلة  لاجراء الشيخة  بن غبريط     لقاءا   سياسيا  مع الشيخ   مسعود   ابن  سكيكدة    من اجل  
1سحب الاعتماد   من   جماعات  تكتل لاكناباسات التربوية
2تنازل    الشيخ   مسعود   عن   ديكتاتورية    الاسرة  التربوية  ومنح   الرئاسة  لابناء   الغرب   الجزائري
3فتح  الشيخة بن غبريط   ملف قضائي    لصناديق  الخدمات  الاجتماعية  المسيطر عليها من طرف   جماعة  الشيخ مسعود     مع  امكانية   دخول الشيخ مسعود   سجن  الحراش     لاتمام   المعارضة  النقابية  التربوية   الجاهلة في السجون   الجزائرية
والاسباب مجهولة







بن غبريط تجلس إلى طاولة الحوار مع “كنابست” غدا

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:21 مساءً
بن غبريط تجلس إلى طاولة الحوار مع “كنابست” غدا
أعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط تعليمات لجميع مديري التربية لتسهيل إعادة إدماج جميع الأساتذة المضربين في مؤسساتهم والذين لم يتلقوا بعد قرارات العزل، بمن فيهم الأساتذة الذين أودعوا طعونهم بعد إشعارهم بالعزل. وبخصوص الأساتذة المعزولين الذين لم يودعوا طعونهم بعد، أمرت الوزيرة بالتسهيل لهم عملية إيداع الطعون وإدماجهم الفوري، في انتظار أن تجتمع غدا مع المكتب الوطني لـ”كنابست”.
وتجدد وزيرة التربية الوطنية بداية من الغد لقاءاتها الثنائية مع الشركاء الاجتماعيين، ودعت ممثلي المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدرس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، بعد تعليقهم الإضراب المفتوح الذي بلغ شهرا كاملا على المستوى الوطني، للجلوس إلى طاولة التشاور، وأوضح مستشار وزارة التربية الوطنية محمد شايب الذراع في تصريح لـ “الإذاعة الوطنية”، أن الوزارة الوصية تسهر على إبرام شراكة حقيقية مع كل النقابات وأن الجلوس إلى طاولة التشاور مع “كنابست” جاء بعد قرارها الذي وصفه بالحكيم والقاضي بتوقيف الإضراب احتراما لسيادة القانون. مضيفا أن تعليمات صارمة وجهت لمدراء التربية عبر الولايات لإعادة إدماج الأساتذة المضربين، أما المفصولون منهم فهم مطالبون بإيداع الطعون لدى مديريات التربية وهي إجراءات يراها شايب الذراع إدارية أساسية لضمان إعادة إدماجهم، وبلغ عدد الأساتذة المعنيين بالطعون بـ 420 أستاذا على مستوى ولاية البليدة بعد إيداع 138 طعنا من أصل 581 حالة.
وأوضح شايب الذراع أن اجتماعا ثانيا سيجمع إطارات الوزارة في الـ7 مارس الجاري بكل الشركاء الاجتماعيين لدراسة عديد النقاط المتعلقة بترقية الأستاذ إلى رتبة أستاذ رئيسي ومن رتبة أستاذ رئيسي إلى أستاذ مكون بغية إحداث التوازن في المعايير البيداغوجية وتوزيع الدرجات المهنية.
الاستجابة لـ 90 بالمئة من مطالبكنابست
واعتبر شايب الذراع أن مطالب “كنابست” قد تمت الاستجابة لها بنسبة 90 بالمئة لتبقى المشاكل الإدارية بكل من ولايتي بجاية والبليدة، مؤكدا في هذا الصدد إرسال لجان تضم ممثلين عن النقابة والوزارة الوصية ومديريتي التربية للولايتين للوقوف على المشاكل العالقة وحلها بشكل نهائي على مستوى هاتين الولايتين المعنيتين. أما فيما يخص ملف طب العمل، فأشار المتحدث إلى المجهودات المبذولة لتأسيسه بالهياكل والتجهيزات اللازمة عبر 44 ولاية، معلنا عن استفادة القطاع بـ 200 منصب 50 منها للأطباء فيما 50 لأعوان شبه الطبي وسيتم -حسب مستشار وزارة التربية- تعويض النقص المسجل على مستوى عديد الولايات بعد استكمال المشاورات مع وزارة الصحة لقدوم أطباء قطاعها ولو لمرة واحدة في الأسبوع.
سهيلة ديال

مديرية التربية بولاية البليدة تعرقل عودة الأساتذة إلى مناصبهم

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:24 مساءً
مديرية التربية بولاية البليدة تعرقل عودة الأساتذة إلى مناصبهم
لقي أساتذة نقابة “كنابست” لولاية البليدة المفصولين عن العمل بسبب إضرابهم المفتوح منذ بداية شهر نوفمبر من السنة الماضية، عرقلة من طرف مصالح مديرية التربية، التي اشترطت عليهم الإمضاء على محاضر استئناف العمل وتعهدات، وهو الأمر الذي اعتبره الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، مسعود بوديبة، “غير قانوني”، وهو ما يتنافى مع التعليمات التي قدمتها وزارة التربية وأمرها بالإدماج الفوري لجميع الأساتذة المضربين والمفصولين.
واتهم، مسعود بوديبة، أطرفا بالسعي لإعادة أزمة قطاع التربية إلى نقطة الصفر، من خلال عرقلة عودة الأساتذة إلى مناصبهم في ولاية البليدة، معتبرا أن جميع الأساتذة المضربين بمن فيهم المعزولون عبر 47 ولاية التحقوا بأقسامهم بشكل عادي، باستثناء ولاية البليدة الذين طلب منهم إمضاء محاضر استئناف أو تعهدات، وقال بوديبة “عن مثل هذا التصرف في حق هؤلاء الأساتذة إنه مخالف للقانون وغير مقبول”. وهو الأمر الذي يدل على وجود نية مبيتة من قبل جهات لإبقاء الوضع في حالة تأزم.
وأضاف الناطق الرسمي لنقابة “كنابست” بأنه أبلغ السلطات العليا التي وعدت بحل الأزمة وتلبية المطالب كي تتصرف قبل تأزم الوضع من جديد، كما لم يستبعد العودة إلى الإضراب في حال استمرار التعسف ضد أي أستاذ منضوي تحت لواء الكنابست. واستأنف جميع الأساتذة المضربين عملهم أول أمس، وقرروا تعليق إضرابهم الوطني المفتوح الذي انطلق يوم 30 جانفي الماضي، بعد تلقي المضربين ضمانات من أعلى مستوى وزارة التربية ومن وزارات أخرى لتهدئة الأوضاع، وأكد بوديبة أن الكرة الآن في ملعب وزارة التربية وقال “إن أخذت الوزارة مطالب النقابة بجدية سيعمل الأساتذة على استدراك الدروس وفق ما أمكن”.

نعيمة صالحي تحذر من زرع كيان صهيوني في قلب الجزائر

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:32 مساءً
نعيمة صالحي تحذر من زرع كيان صهيوني في قلب الجزائر
حذرت نعيمة صالحي لغليمي، رئيسة حزب العدل والبيان، من أطلقت عليهم “القبائل الأشراف” من خطة “قذرة”- على حد تعبيرها- وضعت باسمهم لتجسد في منطقتهم باستغلال الأمازيغية، تمهيدا لزرع كيان إسرائيلي جديد في الجزائر وبالذات في منطقة القبائل.
وقالت صالحي، إن القصد من اللغة الأمازيغية البربرية المكتوبة بالحرف اللاتيني  هو القضاء على الإسلام ولغته العربية، وذلك تمهيدا لزرع كيان إسرائيلي جديد في قلب منطقة المغرب العربي أي الجزائر وبالذات في منطقة القبائل، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن زُرِع هذا الكيان في قلب المشرق العربي وانتهى إلى تشتيته وتدميره.
وأضافت رئيسة حزب العدل والبيان في السياق على صفحتها الرسمية بـ”الفايسبوك محذرة سكان منطقة القبائل قائلة، “فاحترصوا واستعدوا وغيروا ما بأنفسكم كي يغير الله ما بكم يا قوم.. فمن كان يؤمن بالله والرسول واليوم الآخر فليتصدى لهذه الخطة الخبيثة ولا يبقى على الحياد، اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد”.
وتواصل نعيمة صالحي منذ انطلاق المظاهرات المطالبة بترقية الأمازيغية، مهاجمتها المطالبين بذلك وخاصة الذين دعوا إلى تعميم تدريسها بالمدارس الجزائري بعدما وصفتها باللغة الميتة غير القابلة للتطور، مصنفة ما تقوم به ضد اللغة الأمازيغية التي أقرها دستور 2016 لغة رسمية، في خانة الدفاع عن الإسلام والعربية وتنويرا للجزائريين، بحيث تعمل على توقيع معظم تصريحاتها بهذا الخصوص بقول “الفطنة نائمة رحم الله من أيقظها”.
ف.قردوف

السفير الأمريكي يتذكر مجزرة بن طلحة

آخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 6:22 مساءً
السفير الأمريكي يتذكر مجزرة بن طلحة
فضل السفير الأمريكي الجديد  جون ب. ديروشر، مخاطبة الجزائريين بشأن الذكرى العشرين لمجزرة بن طلحة ، حيث كتب على صفحته على تويتر”أحيي بمزيج من الأسى والاحترام ذكرى ضحايا الإرهاب في بن طلحة قبل 22 عاما. ممتن للتعاون الأمريكي الجزائري القوي في مجال مكافحة الإرهاب”. سفير واشنطن بالجزائر يصر في كل مرة يخاطب فيها الجزائريين على ضرورة التعاون في مجال مكافحة الارهاب بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية في قوله “ممتن للتعاون الأمريكي الجزائري القوي في مجال مكافحة الإرهاب”، وهو الذي أكد أن مهمته في الجزائر تركز بشكل كبير على التصدي لرجوع عناصر الجماعات الارهابية من مناطق الحروب في سوريا والعراق، أثناء شرح مهمته لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.



ملياردير إماراتي: نريد السلام مع إسرائيل حتى لو رفضت..!

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:58 مساءً
ملياردير إماراتي: نريد السلام مع إسرائيل حتى لو رفضت..!
دعا رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، الجمعة 2 مارس2018، إلى توقف العرب عن رفض مشاركة “الشبان الإسرائيليين” في الأحداث الرياضية التي تنظم بالمنطقة العربية، معتبراً أن على دول الخليج أن تبحث عن مصالحها.
وقال الحبتور في فيديو نشره عبر “تويتر”، إن “إسرائيل موجودة وأمر واقع، علينا التعامل معه”، مضيفاً: “لاحظت بعض الناس على تويتر يقولون: أطفال صهاينة وإسرائيليين.. نحن نريد المستقبل مع إسرائيل، مدّينا أيدينا ورافضين، ما يهم، خلي العالم يعرف إن إحنا نريد السلام”.
وتابع: “بدل ما نقول إسرائيل العدو والمجرم، وإحنا تعبنا من هذا الكلام! خلونا نتكلم بعقل الحاضر وبالعقل، ونعرف مصلحتنا كعرب وكدول مجلس تعاون، ولا يهمنا كلام المنافقين والدجالين”.
تغريدة الملياردير الإماراتي أثارت غضب عدد من متابعيه؛ إذ اعتبره البعض يعبر عن رأيه فقط، فيما قال آخرون إن هذا الكلام يعد أمراً من الجنون.

ليست هناك تعليقات: