الأربعاء، أغسطس 12

سيدي عبد العزيز معجزة البلدية


اخبار واصداء

عريس يستورد فرقة غنائية من عوينة الفول ومنصة شرفية من سكيكدة كما يكتري الملاعق والصحون من القنار والكراسي والطاولات من جيجل ويتحول الى فنان ومغني ومن عجائب العرس الامطار القاسية والرياح العاتية ورفض الفرقة الغناء في الامطار واما الكارثة ان اعضاء الفرقة من ابناء عوينة الفول البعيدين عن الغناء والقريبين من بيع الحمص
طريق جيجل قسنطينة الجديد سوف يمر على خط السكة الحديدية في بلغيموز وسوف يهدم جسر القطار في بازول
شوهدت سيارة من البليدة حاملة العلم الجزائري وتتجول فيسيدي عبد العزيز
مايزال اقبال السواح على سيدي عبد العزيز
صراع على ارض رملية بالروشي اصطدام سيارة بشيخ وهروبها اكتشاف واحة مائية في بازول وسكان الطاهير يحتفظون بشعار دولة فرنسا المجسد في السردوك في مبني البلدية القديمة
بقلم نورالدين بوكعباش

أبوجرة/ أقل من 3 % من مناضلي ''حمس'' التحقوا بالدعوة والتغيير

لقد تفاجات بان انصار حزب الدعوة والتغيير يقيمون عطلتهمفي في نزل ابن بطوطة بسيدي عبد العزيز والغريب ان جماعة مناصرة تجدهم صباحا متوجهين الى نزل ابن بطوطة راجلين نساء وزرجال وكان وحي ابن بطوطة جعل حزب ابوجرة كالرحالة من دزدولة الى اخري المهم انه في نفس البلدية يقيم رئيس مكتب قسنطينة لحركة ابوجرة وشتان بين مقر بطوطة ومقر السياحة ومن شاهد الغضب في عيون انصار ابوجرة في سيدي عبد العزيز يدرك ان الجامعة الصيفية لحركة مناصرة جعلت انصار ابوجرة يبحثون عن الاقصاء السياسي لاعضاء مناصرة فلقد اتهموا بشراء الاراضي والبحث عن العقارات كما حرضانصار ابوجرة تجار سيدي عبد العزيز ضدهم وكان ببركة سيدي عبد العزيز جعلت الحرب السرية بين مناصرة وابوجرة تنتقل الى شاطئ صخرة البلح بسيدي عبد العزيز ربما يتسائل القارئ ماعلاقة كلامي بالموضوع لكن الحقيقة ان انصار نحناح خسروا الدعوة الاسلامية يوم تنازل نحناح عن كرسي الدعوة ليصبح داعي انتخابي كما خسروا التغيير يوم اعلنوا ولائهم السياسي لكل زعماء بلادي الدين ابدعوا قوانين صادثقوا انصار ابوجرة جماعيا لكنهم تدكروا بعد سنين ان للزعيم نحناح افكار المهم ان ابوجرة خسر الدعوة وخسر البخور وربح صداقة السلطة ودسائس مناصرة وان رياح جيجل وامطارها تعتقد ان صراع الاسلاميين بين حماس نحناح وحماسمناصرة جعل الاسلام سجل تجاري للبحث عن المناصب وان استغلال مناصرة لاسم نحناح غطاء للبقاء في سلطة الاحزاب التصحيحية وان اري مستقبل ابوجرة في زاوية سيدي عبد العزيز واحلام مناصرة في مصنع الانقلابات السياسية وان غدا لناظره قريب يا ابوجرة بقلم نورالدين بو كعباش مثقف جزائري سيدي عبد العزيز في 12اوت2009ملاحظة لولا حادث المرور بدوار الجناح عسشية الجمعة وغلق حركة المرور بين سيدي عبد العزيز وقسنطينة ولولا وضع صاحب نزل ابن بطوطة ورقة في مقاهي البلدية حول قاعة الحفلات ولولا لافتة المدرسة الدينية بمدخل سيدي عبد العزيز ولولا حركات انصار مناصرة صباحا المتوجهين لنزل ابن بطوطة ما علمت ان في حماس اسلام النخبة واسلام المناصرين ومعدرة عن العبارة مادامت الديانة الاسلامية اصبحت لعبة اطفال السياسة امثال ابوجرة ومناصرة

الاثنين، أغسطس 10

اثناء توقف حركة المرور في سيدي عبد العزيز بسسب حادث المرور بدشرة الجناح بولاية جيجل لفتت انظار حافلة لنقل المسافرين تحمل في واجتهتها الامامية دشرة جاهلي ورغم صغر الحافلة فان وجود دشرة جاهلي بالجزائر معناه ان قريش بيننا ومن ادرك حرب الصينين على سكان العاصمة وووصاية السفارة الصينية لعمالها بالحدر من الجزائريين دليل خطير على ان الجزائريين اصبحوا خطر في وطنهم وليس عيدا عن جيجل والجزائر تاتي احداث عنابة لتؤكد ان الحخراقة لايعرفون ان بحارهم محروسة بالاقمار الصناعية ومهما برر الحراقة انهم اهينوا فان تجاهلهم للقوانين الدولية في السياحة البحرية جعلهم يعتقدون بهجومهم على ابناء وطنهم سوف يحققون اهدافهم وادا كانت طريق قسنطينة جيجل تحتفظبمفاجات الموت لسواحها نتيجة تجاهل مقاولي انجاز الطريق السريع لقيمة السائح الجزائري فان اهانة الصينين للجزائرين في احيائهم الشعبية وعجز الدولة الجزائرية عن تبرير موقف سكانها الاصليين دليل على ان عنف اعراش العلمة وام البواقي قانوني مادامت الدولة تفكر في كيفية ارضاء الهيئات العالمية ولو بتقليص صلاة الجمعة وتعويضها بصلاة السبت مادامت الصلاة توحد الاديان المهم ان وفاة عائلة من باتنة في دوار الجناح بسبب اخطاء مصممي مشروع الطريق السريع وكدلك ضياع شباب جزائري في بحار مخدرات الحرقة وطبعا تبقي بشائر صراع العطلة الرسمية تندر ببروز السيناريو العراقي في الجزائر فهل حضرت الجزائر لبوادر الفتن الطائفية بين عروشها التاريخية قبل غنائمها السياسية وشكرا بقلم نورالدين بو كعباش
مثقف جزائري سيدي عبد العزيز في 10اوت2009

احداث الاسبوع

اثناء توقف حركة المرور في سيدي عبد العزيز بسسب حادث المرور بدشرة الجناح بولاية جيجل لفتت انظار حافلة لنقل المسافرين تحمل في واجتهتها الامامية دشرة جاهلي ورغم صغر الحافلة فان وجود دشرة جاهلي بالجزائر معناه ان قريش بيننا ومن ادرك حرب الصينين على سكان العاصمة وووصاية السفارة الصينية لعمالها بالحدر من الجزائريين دليل خطير على ان الجزائريين اصبحوا خطر في وطنهم وليس عيدا عن جيجل والجزائر تاتي احداث عنابة لتؤكد ان الحخراقة لايعرفون ان بحارهم محروسة بالاقمار الصناعية ومهما برر الحراقة انهم اهينوا فان تجاهلهم للقوانين الدولية في السياحة البحرية جعلهم يعتقدون بهجومهم على ابناء وطنهم سوف يحققون اهدافهم وادا كانت طريق قسنطينة جيجل تحتفظ بمفاجات الموت لسواحها نتيجة تجاهل مقاولي انجاز الطريق السريع لقيمة السائح الجزائري فان اهانة الصينين للجزائرين في احيائهم الشعبية وعجز الدولة الجزائرية عن تبرير موقف سكانها الاصليين دليل على ان عنف اعراش العلمة وام البواقي قانوني مادامت الدولة تفكر في كيفية ارضاء الهيئات العالمية ولو بتقليص صلاة الجمعة وتعويضها بصلاة السبت مادامت الصلاة توحد الاديان المهم ان وفاة عائلة من باتنة في دوار الجناح بسبب اخطاء مصممي مشروع الطريق السريع وكدلك ضياع شباب جزائري في بحار مخدرات الحرقة وطبعا تبقي بشائر صراع العطلة الرسمية تندر ببروز السيناريو العراقي في الجزائر فهل حضرت الجزائر لبوادر الفتن الطائفية بين عروشها التاريخية قبل غنائمها السياسية وشكرا بقلم نورالدين بو كعباش

مثقف جزائري سيدي عبد العزيز في 10اوت2009


الأحد، أغسطس 9

الجمعة الاسود

وصول السواح الى سيدي عبد العزيز
حادث مرور بالجناح
غلق الطريق
انصار حزب نحناح الجديد يتوحهون الى نزل ابن بطوطة
فوضي لدي المسافرين
اقبال لبحث عن مياه الشرب البالردة عند ميجو احدي محلات سيدي عبد العزيز
السابعة نهاية الغلق
السبب سيارات اتخدت طريق الشاطئ فوجدت نفسها في المجهول
من تاكسانة الى سيدي عبد العزيز في 3ساعات
من الجزائر الى سيدي عبد العزيز من 5صباحا الى11ليبلا

للاسف الشديد هاانتم كشفتم اوراقكم يا صحافيي الوظائف

في حقيقة الامر ان كلام الشاب احمد خليل يثبث ان الجزائرين يحكمون ولايقراون ومن تابع تعيقبه يكشف حقده على شخص بوكعباش ودليل فشله النفسي ودليل دلك انه اعتبر اسم نورالدين توقيع امراة وهنا الكارثة خاصة ولو اكتشفنا ان الشاب خليل صحفي في يومية جزائرية المهم ان تقرير حول مستوي الصحافة الجزائرية كشف ان ثلث الصحافيين الجزائرين جهال يصلحون لفلاحة الارض وليس لمهنة الصحافغة ولاشارة فان الردود اثبث ان بعض المعلقين يشنون حربا ضد شخص نورالدين بوكعباش وليس لاثباث افكارهم الميتة المهم ان تعليق خليل جعلني اتدكر اسم يزيد بوعنان الدي يمتاز بضعف الاشخصية والاختفاء وراء المصالح لتحقيق مصالحه الشخصية وانني عرفت من هو خليل وانه اجهل صحفي جزوائري عرفتهخ في حياتي وشكرا نورالدين بوكعباشسيدي عبد العزيز في 9اوت2009

الخميس، أغسطس 6

اوراق وتعليقات

يامن ثبحث عن مصالحة اتحاد الكتاب في بحر عنابة هل تتحمل مصاريف المصالحة من جيبك ام من مال الدولة ام انك ثبحث عن قضاء صيف مجاني عل انقاض خزينة الدولة الجزائرية الفقيرة امام الشعب والغنية امام تجار الثقافة من امثال اتحاد المخربشين الجزائرين وشكرا نورالدين بوكعباش مثقف جزائريسيدي عبد العزيز في 5اوت 2009

شــواطئ عنـــابة تدعو الكتاب الى جلسات حميمية ..// جمال صمادي

ياسميرة قبلي من يحاسب هم
اعتقد يا يايتها المواطنة سميرة ان افكارك ثورية وان مقاتك نقدية بعكس كتابتك الشعرية المجهولة لحد الساعةفمند ديوانك الشعري اصبحت خبير ة سياسية عكس اديبة عرفنك مكرمة ثم غاضبة فمستقيلة وبين المقالة والحقيقة تبقي سليمة لغز صحافة نيوز فهل اخطات الطريق لتكتشف نفسها اديبة مادحة ومعارضة سياسية ام ان الصدفة جعلت اديبة الصدفة تصبح بطلة صحفية لمقالة تمردية تدعو للتمرد ثم تقف ضاحكة عل الشعب العطيم علما ان كلمك محفوط لكناسكات لاصوات الحقيقة في بلدي وان سميرة تعارض قبلي كما عارضت قبلي سميرة شعريا وشكرا لحماريات شاعرة وليس مواقف مواطنة حرة بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائريسيدي عبد العزيز في 5اوت 2009

ياسميرة قبلي من يحاسب هم
اعتقد يا يايتها المواطنة سميرة ان افكارك ثورية وان مقاتك نقدية بعكس كتابتك الشعرية المجهولة لحد الساعةفمند ديوانك الشعري اصبحت خبير ة سياسية عكس اديبة عرفنك مكرمة ثم غاضبة فمستقيلة وبين المقالة والحقيقة تبقي سليمة لغز صحافة نيوز فهل اخطات الطريق لتكتشف نفسها اديبة مادحة ومعارضة سياسية ام ان الصدفة جعلت اديبة الصدفة تصبح بطلة صحفية لمقالة تمردية تدعو للتمرد ثم تقف ضاحكة عل الشعب العطيم علما ان كلمك محفوط لكناسكات لاصوات الحقيقة في بلدي وان سميرة تعارض قبلي كما عارضت قبلي سميرة شعريا وشكرا لحماريات شاعرة وليس مواقف مواطنة حرة بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائريسيدي عبد العزيز في 5اوت 2009

ياسميرة قبلي من يحاسب هم
اعتقد يا يايتها المواطنة سميرة ان افكارك ثورية وان مقاتك نقدية بعكس كتابتك الشعرية المجهولة لحد الساعةفمند ديوانك الشعري اصبحت خبير ة سياسية عكس اديبة عرفنك مكرمة ثم غاضبة فمستقيلة وبين المقالة والحقيقة تبقي سليمة لغز صحافة نيوز فهل اخطات الطريق لتكتشف نفسها اديبة مادحة ومعارضة سياسية ام ان الصدفة جعلت اديبة الصدفة تصبح بطلة صحفية لمقالة تمردية تدعو للتمرد ثم تقف ضاحكة عل الشعب العطيم علما ان كلمك محفوط لكناسكات لاصوات الحقيقة في بلدي وان سميرة تعارض قبلي كما عارضت قبلي سميرة شعريا وشكرا لحماريات شاعرة وليس مواقف مواطنة حرة بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائريسيدي عبد العزيز في 5اوت 2009

للتاريخ محكمة اسرائيل عادلة

ظنوا في بادئ الأمر أننا فلسطينيون وتسللنا لإسرائيل لقتالهم، حيث لم نكن نملك أي وثائق سوى وثيقة الإقامة اليونانية الصالحة لمدة شهر إلا أنه وبمجرد أن اتصلنا بأهالينا في الجزائر وأرسلوا لنا وثائق الهوية كيفوا التهمة الموجهة لنا بالهجرة غير الشرعية وأحالونا على المحكمة في نهاية شهر مارس التي برأتنا وأمرت بترحيلنا إلى الجزائر، ولكن عدم وجود علاقات بين الجزائر وإسرائيل عقّد قضية ترحيلنا فاتصلنا بالصليب الأحمر الذي سعى لترحيلنا منذ شهر "مارس"، وفي الوقت ذاته كان المحققون الإسرائيليون يؤكدون لنا أن الجزائر سترفض استقبالنا ولن نجد خيارا إلا إسرائيل فاقترحوا علينا اللجوء السياسي في إسرائيل، لكن رفضنا ذلك.. فالسجن والموت في الجزائر على أرضنا أفضل من البقاء دقيقة في إسرائيل مع اليهود."الدي يتابع هدا التصريح يكتشف ان محكمة اسرائيل برات الشباب الجزائري لكونهم حراقة في حين لو ننر في القانون الجزائري لنجد ان الحراقة تهمة وبين البراءة واتهام نفتح قضية اخري بطلها اديب في قسنطينة اتهم مواطن بالقدف عل عبار ة اسرائيلي وحكمت المحكمة ب20مليون تعويض و6اشهر حبس نافدة لنقارن بين تصريح الشاب الجزائري الدي اكد ان البراة جاءت بعد تفهم محكمة اسرائيل ماساة الشباب الجزائري ولنقرا قرار محكمة قسنطينة فالشاب يؤكد ان البراة جاءت بسبب عدم وجود عقات بين الجزائر واسرائيل ادن كيف نفسر قرار محكمة قسنطينة ضد المواطن عل عبارة اسرائيل معناه ان محكمة قسنطينة تعترف بوجود دولة اسرائيل بينما دولة اسرائيل تعترف بعدم وجود عقات مع الجزائر ثم لنعود لتصريح الشاب "إلا أنه وبمجرد أن اتصلنا بأهالينا في الجزائر وأرسلوا لنا وثائق الهوية كيفوا التهمة الموجهة لنا بالهجرة غير الشرعية وأحالونا على المحكمة في نهاية شهر مارس التي برأتنا وأمرت بترحيلنا إلى الجزائر، "لقد كشف الشاب ان العدالة اسرائلية تعتمد عل الحكمة الدينية والرحمة علما ان شباب الحراقة في الجزائر حسب القانون مجرمين فيمنع حصولهم عل جواز السفر وتضيع حقوقهم وهنا نكتشف مدي اهمية العدالة لدي الشعوب فاسرائيل اعلنت تسامحها والجزائر اعلنت حربها عل الحراقة واما قضية البراة فاثباث ان القانون فوق الجحميع في اسرائيل بينما في الجزائر اديب يرفع قضية ضد مواطن عل عبارة شاعر اسرائيلي فيجدنفسه مهددا بالسجن تري لو عرضت قضية اديب والمواطن عل محكمة اسرائيل ماهو موقفها سو تعتبر القضية ابداع لشاعر اراد تحقيق الشهرة عل حساب دولة اسرائيل وسوف يحال الشاعر ال التحقيق مادام يتاجر بتاريخ دولة بينما يعلن براة المواطن لكنه كتب عن قناعة الشاعر وختاما ان الدرس اسرائيلي اثباث عل ديمقراطية دولة اسرائيل مادامت دولة 3اديان وان شر البلية مايبكي حينما تنصفك محكمة اسرائيل وتعدبك محكمة الجزائر باسم القدف واكاديب وان القانون يبدا في صفوف الزعماء بين صفوف الشرطة ومعدرة ياقانون بلدي فانك اصبحت خرقة يتسلي بها تجار السياسة لنعلن وفاة العدالة في دار القانون الجزائري وشكرا نورالدين بوكعباش مثقف جزائري

''لا يف'' الكباريهات يرقص العائلات الجزائرية في الأعراس

lفي حقيقة الامر لقد اصبحت اعراس الجزائريين كابريات او منوعات لاداعات المحلية لقد شاهدت طوال اسبوع في بلدية سيدي عبد العزيز عجائب الاعراس ابتداءا من التحضيرات الكبري وانتهاءا بالسهرة الكبري فهده طرق عمومية تغلق مقابل تقديم مبلغ مالي للبلدية يقدر ب1500دج وتلك اموال تدفق على العريس ليدفع بها العريس ديونه لمدبري سيناريو ليلة العرس واما السيارات فعليك اختيارها ولو من شاطئ الابحر خاصة السيارات الفخمة واما العروسة فتعقد قرانها القانةوني مع العريس يومين قبل العرس واما الديكور والمصور والبراح فعليك بتقديم عربون مدحهم قطع الحلوي التي تزين طاولة العريس الشبيهة بالمسلسلاتالمصرية واما ادا كنت سائحا فان ليالى الافراح تدهب ليالي الاتراح مدمت زائرا لتعيش نفاق الجزائرين عبر اعراس الشوارع وطبعا نسيت عن احدثكم عن شباب الفن وتقني الاعراس ومنشطي الاعراس فانها اداعات حرة ينقصها البث المباشر وانك احيانا تجد الفريق التقني في الاعراس افضل من برامج الاداعات المحلية المهم انني عايشت عرس شعبي في عمارة قائدة الشاب عراس الدي قبض مبلغ 20مليون دج لكونه قدم اغانيه امام مزبلة شعبية لسكان عمارات سيدي عبد العزيز وطبعا نسيت ان احدثكم ان شهامة الجزائري ورجولته اصبحت نكتة فحتي مواكب السيسارات تركبها عائلات اصحاب السيارات وليس اصحاب القضية واما الايواء والنقل فيتحملها عريس الازمة والغريب فحتي طعام الاعراس اصبح يحضره رجال لتاكل نساء الماكياج طعام الاعراس من ايادي الرجال البيضاء ثم تدعي انها حرة بلباس الماكياج المهم ان اعراس الجزائر اصبحت كابريهات في الهواء الطلق فلمادا نقرا يوميا ان ولاة اغلقوا كابريهات المحلات وتناسوا كابريهات الاعراس وشتان بين اعراس فاست فود وافراح الشوارع في اريافنا واحبدا لو الغينا وزارة الثقافة وعوضنها بوزارة الاعراس فلاربما نصدر للعالم ثقافة اعراسنا عبر افلام اليوثوب في الانترنيت وانني اري جيل الكابريهات ولا اري انسان جزائري بقلم نورالدين بوكعباشمثقف جزائري عائد من عرس الان بسيدي عبد العزيز في 6اوت2009يهوامش مارايكم عريس يتزوج والبناء لم يكمل البيت الزوجية

مارايكم ان احدهم قدم في الغداء الشطيطحة الزيرية والجاري القسنطيني وتفاحة علما انه دبح ثور

مارايكم من استدعي 900شخص في دشرة ليقدم له ليلة جمع الاموال او العون اموال ضخمة اليس العريس اصبح تاجر بعدما كانت عائلة العروسة تمارس الطرباندوا التجاري ببناتها

مارايكم في ان مصور جل اعراس سيدي عبد العغزيز اصبح مليادير بسسب افلام العرسان اليس اولي ان نفتح قناة تلفزيونية تدعي "افلام عرسي"ونفتح اداعات خاصة تنقل الاعراس بدل انشاء اداعات محلية عاحزة عن اسماع صوتها لعمالها فبمالك المواطنين مارايكم ان عريس اقام عرس بالتقسيط لتكتشف العروسة انها تعيش بديون زفافها مارايكم ان معظم فناني الراي تخرجحوا من مدرسة اعراس الجزائر الفنية وكدلك تقني الصوت المهم ان صحيفة الجزائر نيوز فتحت ملفا يثبث ان الجزائرين بعيدين عن الاصالة والمعاصرة وباحثين عن الزوجة الضائعة وشكرا نورالدين بو كعباش مثقف جزائري

http://www.djazairnews.info/index.php?option=com_content&view=article&id=1973:2009-08-05-17-02-52&catid=46:2009-03-26-18-34-49&Itemid=65

السبت، أغسطس 1

بيت‮ ‬الثقافة‮ ‬في‮ ‬الجزائر؟


عجبا ياالزاوي لقد اثرث عليك درجات الحرارة فجعلتك تفكر في
بيت الثقافة في الجزائر المبني على الدسائس والمؤامرات
اسال محكمة الجزائر وقضية اتحاد الكتاب واسال محكمة قسنطينة وقضية الاديب التاجر
للاسف في الجزائر توجد جميع البيوت الا بيت الثقافة لان الثقافة نائمة في سرير السلطة
بقلم نورالدين بوكعبا ش
مثقف جزائري

الثلاثاء، يوليو 28

الى صحفية التلفزيون


سيدتي ام زلت تدكرين يوم طردك الحارس من بوابة محطة قسنطينة للتالفزيون امزلت تدكرين كيف عوملت وكانك مجرد مواطنة بسيطة هل تعلمين ان الاشخاص الدين طردوك من محطة قسنطينة مازالوا يعيشون بنتفس العقلية ولقد طردوا بعدك اصوات اداعية والمكان مازال قائما والشهادات مازالت حاضرة
بقلم نورالدين بوكعباش
مثقف جزائري

لى صحفية قسنطينة المطرودة من محطة قسنطينة فاطمة بن حوحو

سيدتي ام زلت تدكرين يوم طردك الحارس من بوابة محطة قسنطينة للتالفزيون امزلت تدكرين كيف عوملت وكانك مجرد مواطنة بسيطة هل تعلمين ان الاشخاص الدين طردوك من محطة قسنطينة مازالوا يعيشون بنتفس العقلية ولقد طردوا بعدك اصوات اداعية والمكان مازال قائما والشهادات مازالت حاضرة بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري

السبت، يوليو 25

حدث في صيف 2009

اكتظاظ امام شاطئ سيدي عبد العزيز صباحا وحافقلات قسنطينة تصل في حد وحاجز اظطراري للدرك لابداع الاختناق المروري وطائرة مروحية تنظم المرور جوا
ود التاسعة وقطار قسنطينة يصل فارغا سوي من شباب سكيكدة وطرق بلا حواجز لكن بحوادث وصلاة الجمعة بمواقف خاصة ومشاوي سيدي عبد العزيز تحت رحمة الاسعار وووفاة زعيم خبازي بويوسف وندرة الخبز وكثرة المصطافين وندرة النشاطات ماعدا الاعراس

والي قسنطينة يعيش الساعات الاخيرة لرحيله الى دنيا التحقيقات المالية











ز

الخميس، يوليو 23

قسنطينة في صور







القادة السابقون للأحزاب المسلحة؟

كنت اعتقد ان الاستاد عبد العالي سوف يفتح ملف ثورة قادة الاحزاب الاسلامية في الجزائر لكنني فوجئت بخليط من الافكار وكانه يريد القول ان الجماعات الاسلامية الجزائرية غررت بالشباب لتبني ثرواث طائلة من الاناشيد والفرق الانشادية ولعله تناسي ان قادة الجماعات المسلحة يعيشون في رفاهية ودلك من الاموال المنهوبة من سكتان الارياف كما ان معظم القيادات الاسلامية تعيش بالقرارات الخارجية امثال حركة ابوجرة فرجلها في السلطة وتقاريرها لجماعة الاخوان في مصر المهم ان مقالة عبدج العالي اكدت جهل القيادات الاسلامية لكنها تجاهلت ثروة قيادات الانتحار بشباب الجزائر عبر الحراقة في جبال الجزائر ايام التسعينات وعليه نرجو فتح ملف ثروة زعماء العشرية الحمراء من القيادات الاسلامية وشكرا بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري

رسالة العطلة

اعتقد ان تغير العطلة جاء متاخرا بعشريتين ففي الثمانينات طلب المواطنين تغير العطلة فاتهموا بعرقلة صلاة الجمعة واليوم تغير العطلة بقوة العولمة وسوف نشاهد ان تطبيقها سيكون كارثة وسوف يستغل الناس صلاة الجمعة للهروب من العمل وبالتالي الطرد الجماعي للعمال وخوصصة المؤسسات العمومية وهنا االغز في تغير العطلة انه اعتراف جزائري بدولة اسرائيل وكلنا يعلم ان السبت مقدس عند اليهود والجمعة اصبحت غير مقدسة لدي مسلمي المناسبات وشكرا نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
http://www.echoroukonline.com/ara/national/39788.html

الأربعاء، يوليو 22

يامدير النقل لقسنطينة ان سكان الخروب غاضبون

عاجل الى الصحافة الجزائرية
"يامدير النقل لقسنطينة ان سكان الخروب غاضبون ّ
بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
سادتي مدراء الصحف
لقد عايشت سكان الخروب في محطة باب القنطرة وبوالصوف وجبل الوحش فرايتهم يعانون صباح مساء فالحافلات تتعامل معهم كالحيوانات اما ساعات التوقف فتحدد في السادسة مساءا واد نتاسف عن سكوت مدير النقل على اوضاع سكان الخروب فاننا نضع مشكلة النقل للخروب كمشكلة كبري ونخشي ان تمتد احداث العنف بسبب ازمة النقل مستقبلا وختاما ان سكان الخروب يعانون بصمت وشكرا
قسنطينة في 22جويلية 2009

حدث في قسنطينة ّمذيعة تنشط بالدموع ومواطنون بلا عطلة ّ
بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
يلاحظ ان المديعة حليمة اصبحت تقدم فتراتها الاداعية بالدموع وهكدا فبعد دعوتها للصحفية الهام بن حملات لتقديم الموجز الاخباري مع اعلان تحياتها بالنيابة وما ان كانت سعيدة حتي اصبحت تعيسة بعد موجز التاسعة حتي يخيل اليك ان الاستوديو تحول الى مقبرة فهده المديعة حليمة تواسي التقني بن عزوز لتفتح ملف تناسي المشاكل وتصبح الاغاني لنسيان المشاكل المهم ان المديعة حليمة يخيل لك ان دموعها تتساقط بغزارة اثناء تنشيطها ولولا الحاح الصحفية الهام بعد النشرة الاخيرة ماغادرت الاستوديو الالكتروني وهنا نضع النقاط على الحروف حول اسباب سقوط دموع حليمة في الاستوديو ولمادا يدفع ابناء عمال الاداعات ضريبة التضحية الاعلامية وشتان بين الاداعة الادارية والاداعة الاعلامية مادامت دموع حليمة ليلة الاربعاء وخلطها بين محمود ومولود وكثرة اخطائها اللغوية يضعنا امام تساؤلات فهل اصبحت المديعة حليمة تقلد منشطة التلفزيون القديمة امينة باخطائها الهادفة في السبعينات ام ان الثحديث التقني جعل الاداعة القسنطينية متعددة الاغاني والبرامج ايام حضور طاقم القناة الاولي لتركيب الاجهزة الرقمية ثم برحيلهم عادت حليمة الى عادتها القديمة

الثلاثاء، يوليو 21

افتتاح :المذكرات

اعتقد ان مدكرات السياسين في الجزائر تنقصها الحقيقة فهي اما لتزيف الاحداث ام لابراز بطولة المؤلف والغريب اننا لو طلبنا من ياسف سعدي اعادة كتابة مدكراته فسوف يعلن غباء على لابوانت وجهالة البنت المدللة حسيبة بن بوعلي ودلك لان كتابة التاريخ لدي سياسينا هي اخفاء خقيقة الاحداث ولكم في احداث اكتوبر88فلحد الساعة مازالت عبارة عن اخداث بلا هدف وكدلك احداث قسنطينة 86وطبعا ان المدكرات الشخصيات العربية تبنيها تصفية الحسابات وليس الصراحة وانزلوا الان الى شوارع الجزائر وشاهدوا كراريس طلاب البكالوريا في المزابل فكيق تكتب المدكرات اداكانت كتب التاريخ تكتشف لدي اصحاب المزابل ولاتختفظ بها العائلات لقد رايت ان الجزائريين يعيشون بلا داكرة فكيق يصنعون التاريخ ولكم في ارشيف التلفزة الجزائرية عبرة لقد زين موقع يوتوب بينما يحكي انه بيع لقنوات اجنبية واما الاداعات فانها لاتسجل حصصها الاداعية لنكتشف بعد عشرية اننا فقراء في ارشيف البصائر الصوتي ولدلك ان الشعب الدي يبني سكاناته بلا وثائق ولايملك من جنسيته سوي بطاقة تعريفه شعب بحاجة الى علاج نفسي قبل كتابة مدكراته المستندة على احداث الجزائر 88وليس احداث الجزائر الخقيقية ايام كان الجزائرين يتجولون مع الفرنسين ويتدربون في ثكناتهم وان مدكرات الجزائرين عبارة عن تبيض صورة في التلاريخ للحصول على الشهرة الاعلامية ولكم في شباب الرياضة الدي خمل العلم الجزائري يوم 7جوان ورفض خمله صبيحة عيد الاستقلال 5جويلية 2009عبرة ياولي الالباب بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
http://www.djazairnews.info/index.php?option=com_content&view=article&id=1292:2009-07-20-16-24-09&catid=37:2009-03-26-18-28-26&Itemid=56