الأربعاء، فبراير 7

الاخبار العاجلة لاعلان الجزائر عن تظاهرة الجزائرعاصمة الافلاس العربي الاقتصادية سنة 2019والاسباب مجهولة




























































































































































هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

s
Commentaires
Yusuf Boulha
Yusuf Boulha
مادام هذ الهيشر ما تحولش إلى شعب ، راح تبقى بنت الوزير هي اللي تسير، و دبر و تخطط، هذ الغاشي هو سبب خلا البلاد، هذ الهيشر الحلوف بن حلوف هو اللي خلق السراقين و المنحرفين و الشياتين ،
شعب خامج = دولة زائلة ،
ربي يقويكي يا بنت الوزير و أن شاء الله تظهر وحده خلاف عندها 49% تزيد تمدهم للرعيان و حنا نربحو الشعر......
أمة الزبل
#يسقط_الشعب
3 h · Modifié
Supprimer
Maskva Brn
Maskva Brn
والله كون يخوصصها كامل خير........ البراني خير على خاين الدار... يسرقني براني خير من ولد شهيد
7 · 11 h
Supprimer
4 réponses · 9 h
Leila Lora
Leila Lora
المشكل أن الشركة تمتلك عقارات كبيرة و في كل انحاء الوطن لا تتصورو حجم للعقارات و المساحات حتي داخل الأحياء العائلة و المدن و كل الجزائر.
1 · 8 h

غير معرف يقول...

Fermer
Constantine La Ville De Mon Enfance
J’aime cette Page · 12 h ·


شلل داخل وحدة الإنتاج للمؤسسة الوطنية للتبغ والكبريت بقسنطينة SNTA
________________________________________________

قلق وخوف يعيشه عمال المؤسسة الوطنية للتبغ والكبريت بقسنطينة بعد انتشار اخبار عن انتقال ملكية المؤسسة إلى الشركاء الاماراتيين بعد ان صاروا يملكون نسبة 51% من أسهم المؤسسة. وهو ما حرك العمال لوقف الإنتاج تنديدا بخوصصة احد اكبر المؤسسات العمومية.

مصادر من داخل المؤسسة أكدت أن رقعة الغضب تزداد توسعا داخل وحدة الإنتاج وان العمال يستعدون لإضراب عام في حال تم تمرير الصفقة التي تعد بداية النهاية للمؤسسة العمومية.

ويسري وسط العمال حديث مفاده أن الشركة الإماراتية التي كانت تملك نسبة 49% من أسهم الشركة ضمت إليها 2% وهي أسهم ابنة وزير سابق ما خول الإماراتيين الانفراد بتسيير المؤسسة الوطنية بعد ان كانت مهمتهم تقتصر على التسويق.

وفي انتظار تدخل الجهات الوصية لطمأنة العمال يبقى مصير المؤسسة العمومية للتبغ والكبريت بقسنطينة غير واضح. ما سيفتح الباب أمام الاشاعات وتدخلات أطراف كثيرة .
ناصر. ك. ل
artage
9 commentaires
Commentaires
Lacoste Senfour
Lacoste Senfour
هنا تعرف بلي اغلب الشعب تخماموا حيواني اللاعبين والإدارة رابحين لملاحة مع بعضهم ، والشعب يخسر و يضرب في بعضاه على جال ماتش كل الأطراف فيه سالكة ما عدا المناصر او أشباه الانصار يخسر حق الدخلة و يزيد يربح العيب 😞 فيقوا يا ناس فيقوا (ناس تعمر في الجيب وناس تربح في العيب)
8 h · Modifié
Supprimer
Yacine Bouya
Yacine Bouya
هذا جيد...جارين يربطهم تاريخ أخوي وعلاقات مصاهرة كبيرة..تقريب لا يوجد عائلة كبيرة من شلغوم ليس لديها علاقة مصاهرة من قسنطينة بحكم تجرتي الكبيرة في شلغوم و قسنطينة...
3 h
Supprimer
Sam Pàblo
Sam Pàblo
جامي شفت اعتذار من انصار كيما تاع انصار الهلال الشرفاء تحية ليهم

غير معرف يقول...

اخبار المدينة العتيقة قسنطينة
J’aime cette Page · 20 h ·


#صورة_و_تاريخ :

هـــذه الصورة تعود إلى سنة 1900 عند مدخل شارع بلوزداد - سان جان - من جهة قصر الثقافة محمد آل خليفة . ونلاحظ في الصورة من جهة اليسار أن المحكمة ( شؤون الأحوال الشخصية ) لم تبنى بعد ، كما أن الكدية في الأعلى كانت عبارة عن جبل قبل أن تتم تسويته و إعماره .🤔 أما على يمين الصورة نلاحظ السلالم المؤدية إلى رود بيانفي المبنية قبل ذلك .

غير معرف يقول...

سمــــوم فـــرنســـا لا تنـــطفــأ
" أصل مقولة " قصة 100 يهودي ولا واحد بلـيدي "

يحكى أنه في أحد أيام الشتاء البارد كان المطر يهطل بغزارة وكان أحد سكان مدينة البليدة يمشي في أزقتها العتيقة فلم يجد مكان يلتجأ اليه الا دكان أحد التجار و هو يهودي و كان عنده عدد كبير من اليهود داخل دكانه فلم يتقبل فكرة دخول انسان مسلم بينهم فقام بطرده من الدكان ونظرا للأمطار الغزيرة خرج و لكن بقي الرجل البليدي على حافة الدكان ولما نظر الى الداخل وجدهم يضحكون عليه فنزع قرمونته التي كانت مرتبطة بقشابيته وكانت مبتلة بالماء و تركها تقطر على كيس الطحين فعندما نقص المطر غادر البليدي ذلك الدكان وهو يبتسم فلما تفطن اليهودي الى كيس الطحين وجده صار عجينا فنظر الى أصدقائه وهم كثرة وعندها قال مقولته الشهيرة 100 يهودي ولا واحد بليدي و هذا نظرا لذكاء سكان البليدة.
كل أبناء بلدي أصلهم نفيس و معدنهم غالي و هم من دفعوا بالنفس و النفيس لتحرير أرض الجزائر من المستعمر الغاشم إنتبهوا من العبارات المسمومة التى تركتها فرنسا لضرب إستقرار وحدة الشعب الجزائري... (قالك سردوك ميلة توكلوا عام ما عشيكش ليلة) كلها خرفات... قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ...