الجمعة، ديسمبر 4

الاخبار العاجلة لانتظار اخبار الرئيس المريض من القنوات الفرنسية واوساط سياسية معارضة تحضر لعقد مؤتمر بعد انقضاء 40يوم عن رحيل بوتفليقة الى جنة العالية يدكر ان الجزائر تعيش مرحلة ماقبل رحيل بومدين والاسباب مجهولة


اخر خبر
الاخبار  العاجلة لانتظار اخبار  الرئيس المريض  من  القنوات الفرنسية واوساط سياسية معارضة  تحضر لعقد مؤتمر بعد انقضاء  40يوم عن  رحيل بوتفليقة الى جنة العالية يدكر ان  الجزائر تعيش مرحلة ماقبل رحيل بومدين  والاسباب مجهولة
اخر خبر

الاخبار العاجلة لتحضير الجزائريين دموعهم واحزانهم لاستقبال اخبار الوفيات وانتظار اخبار الرئيس الجديد للجزائر االضائعة والاسباب مجهولة


اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لتحضير  الجزائريين دموعهم  واحزانهم   لاستقبال  اخبار  الوفيات   وانتظار اخبار  الرئيس  الجديد  للجزائر االضائعة والاسباب  مجهولة
  اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف الجزائريين  ان  الدولة  الجزائريين استعادت امجاد المحاكم العسكرية ايام الاحتلال الفرنسي  فبعد محكمة  وهران تاتي محكمة قسنطينة انكتشف ان الشيخ حداد  حوكم في محكمة القصبة وان قرار طرد االجزائريين ونفيهم صدر في قلعة القصبة العسكريةة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة انمدير الجامعة الاسلامية اصبح محافظ لمهرجان نسوي حيث قدمت اداعة قسنطينة خبر الانقلاب  الثقافي  ضدالموظفة منيرة خلخال بتعين بوخلخال محافظ لمهرجان الجامعة الاسلامية يدكر ان صراعا سياسيا بين عضوات المهرجان النسوي بعد انتشار اخبار فضائح اديبات الشعر النسوي الكترونيا وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة ان مهرجان الشعر النسويالمنظم بجامعة الاخوة بوخلخال  اهانة لطلبة الجامعة الاسلامية حيث تدخل العاهرات الجامعةالاسلاميةوتخرج لزيارة الفنادق والملاهي  الليلية تحت غطاء القصيدة المعلقة وشر البلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف طالبات الجامعة الاسلامية ان مدير الجامعة الاسلامية اكثر انبهارا بالشاعرات العاهرات بدل الاديبات المسلمات  حيث يخصص مدير الجامعة الاسلامية مبني اسلامي لترويج  الدعارة الادبية تحت غطاء الشعر النسوي يدكر ان مدير الجامعة الاسلامية والموظفة سعدة خلخال اسسوا شركة وهميةاتبدير اموال الشعب الجزائري تحت غطاءالقصيدة المعلقة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة اناحدي عضوات  مهرجان الشعر النسوي متورطة في فضائح جنسيةوقضايا جنائيةفي المحاكم الجزائريةوشر البلية مايبكي




المهرجان الوطني لشعر النسوي الجزائر قسنطينة

ملخص 5 طبعات و الطبعة السادسة المهرجان الوطني لشعر النسوي الجزائر قسنطينة
https://www.youtube.com/watch?v=V9lgMcsT7HQ








ماذا جرى بالضبط ؟

قصة " القبلة " بين رمضان تعزيبت وعقيلة حشيشي تحت قبّة البرلمان

 ب فيسة
الأربعاء 2 ديسمبر 2015 2315 0
40
صنعت قبلة نائب وقيادي في حزب العمال المشاغب "رمضان تعزيبت التي "وقعها" على خد زميلته في المجلس الشعبي الوطني لولاية تبسة ، نائبة عن حزب جهة التحرير الوطني لولاية تبسة عقيلة حشيشي الحدث الاعلامي على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث حصل فيديو اللقطة على عشرات الالاف من المشاهدات ، وسبب حرجا كبيرا للنائب "رمضان تعزيبت" الذي أغلق هاتفه في وجه الاتصالات لفترة طويلة، والنائبة الافلانية.
في مقابل ذلك برر رفاق نائب الجزائر العاصمة في البرلمان الحادث بكونه فهم خطأ ،حيث انه اسر لها بكلمات اعتذار في اذنها ولم يلمس خدها ، ولم يحاول تقبيلها .لكن الصور كذبت دفاعهم هذا ، فالقبلة حسب المعلقين على الفيس بوك واضحة وثابتة ، ونتيجة ذلك قالت احدى رفيقات النائب في البرلمان عن حزب العمال ، ان النائبة أكبر سنا من النائب، وهي بالنسبة في مكانة اخته الكبرى ، وما تقبيله لها الا كاعتذار بعد التراشق اللفظي الذي وقع بعد صعود النواب المنصة .
أما زميلات النائبة في المجلس فطلبن التركيز على دفاع النائبة عن نفسها ضد اعتداء نواب المعارضة ، وعدم استسلامها لحركة النائب رمضان تعزيبت ، ومواصلتها لعراكه ومحاولة ضربه وصده ، وهو دليل على عدم تجاوبها مع حركته : "الصبيانية الطائشة" حسب تعبير احدى نائبات جبهة التحرير الوطني .
رواد اخرون من الفيسبوك قالوا ان الأيديولوجية التروتسكية اليسارية للنائب رمضان تعزيبت تتجاوز مثل هذه المحظورات ، فهي عندهم شيء عادي ، والحديث عنه في نظرهم رجعية وتخلف لا تليق بأناس يعيشون في القرن الواحد والعشريين . 
من جهة أخرى تصدى بعض السياسيين والإعلاميين لفكرة نشر القصة والترويج للفيديو، واعتبروا ذلك تجاوز أخلاقي يفوق "قصة القبلة" ان حدثت، ويمكن ان تكون له تداعيات اجتماعية وعائلية سلبية على النائبين وخاصة على السيدة فتيحة عويسات ، كما أكدوا على ضرورة الاهتمام بالموضوع الذي وقعت بسببه "الهوشة" البرلمانية وهو قانون المالية 2016 المثيرة عدد من بنوده للجدل السياسي والاجتماعي .
اعتذار:
تعتذر جريدة الحياة للسيدة فتيحة عويسات عن ورود اسمها في المقال ، المقصودة هي عقيلة حشيشي وليس فتيحة عويسات ، فعذرا للسيدة فتيحة عويسات عن هذا الخطأ غير المقصود

المادة 147 من قانون العقوبات

الاثنين 30 نوفمبر 2015 70 0
تنص المادة 147 من قانون العقوبات على ما يلي: 
الأفعال الآتية تُعرّض مرتكبيها للعقوبات المقرّرة في الفقرتين 1 و3 من المادة 144.
1/ الأفعال والأقوال والكتابات العلنية التي يكون الغرض منها التأثير على أحكام القضاة طالما أن الدعوى لم يفصل فيها نهائيا.
2/ الأفعال والأقوال والكتابات العلنية التي يكون الغرض منها التقليل من شأن الأحكام القضائية والتي يكون من طبيعتها المساس بسلطة القضاء واستقلاله.
وتنص المادة 144، الفقرة 1 و3 على تسليط عقوبة بين الشهرين إلى ثلاث سنوات على من نضبطه المادة 147 من القانون.

حزب العمال يردّ على سعداني:

"كيف أصبحت مليارديرا بعد أن كنت "بومبيست في نفطال؟!""

الأربعاء 2 ديسمبر 2015 535 
ردّ حزب العمال على التصريحات النارية للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني التي أطلقها ضد لويزة حنون، حيث قال رمضان تعزيبت في تصريح خصّ به موقع "كل شيء عن الجزائر" اليوم "فليقل سعداني للرأي العام كيف أصبح مليارديرا بعد أن كان موظفا بسيطا في شركة "نفطال" (بومبيست)". 
واعتبر تعزيبت أنّ "تهجّم سعداني على الأمينة العامة لحزب العمال حنون "يثبت أنه فقد "توازنه" واتهمه بـ"إرهاب" نواب حزبه من أجل التصويت على قانون المالية 2016 لإرضاء "الأوليغارشيا".
وأضاف القيادي في حزب العمال قائلا "حزب جبهة التحرير الوطني أصبح ملجأ لرجال الأعمال"، وتابع بقوله "الأمين العام للأفلان من بين المسؤولين الذين استغلوا مناصبهم لتشييد ثروات فاحشة بالدينار والأورو والدولار وامتلاك عقارات بالداخل والخارج".
للإشارة، فقد شنّ الأمين العام لجبهة التحرير الوطني هجمة شرسة على الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، خلال اجتماع مكتبه السياسي أول أمس ولمّح إلا أنها "ملحدة" وأنها "عاقر".

وكيل الجمهورية العسكري يطلب 5 سنوات سجن نافذ ضد اللواء مجدوب

المحكمة العسكرية تحكم بسجن اللواء مجدوب ثلاث سنوات

 عصام بوربيع/ قاسم جوزي
الأربعاء 2 ديسمبر 2015 2351 

 ماذا جرى داخل أسوار المحكمة العسكرية في قسنطينة ؟

محاكمة العقيد حبيب مدير العمليات والملازم كريم بن مصباح المتهم الرئيسي وضابطي صف برتبة عريف أوّل
أصدرت المحكمة العسكرية بقسنطينة في ساعة متأخرة منيوم أمس الأربعاء حكما بسجن اللواء جمال مجدوب ثلاث سنوات في قضية الإقامة الرئاسية في زرالدة .
وقال مصدر مطلع " للحياة " أن المحكمة لم تأمر بتوقيف اللواء مجدوب من داخل القاعة وسجنه على اساس أنه كانت تحت نظام الإفراج المؤقت ، وهو ما سيسمح له بنقض الحكم عبر المحكمة العليا .
وبدأت محاكمة اللواء جمال مجدوب في قضية الإقامة الرئاسية في زرالدة بدأت صباح أمس الأربعاء في المحكمة العسكرية التابعة للناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة ، رفقة نائبه المدير السابق للعمليات بالأمن الرئاسي العقيد حبيب ، وضابطي صفّ ، إضافة إلى المتهم الأول والرئيسي في القضية الملازم الأول كريم بن مصباح .
وقال المصدر أن المحاكمة بدأت أمس في جلسة سرّية ، وتم فيها سماع أقوال اللواء مجدوب والضابط الأخرين فيما با يعرف بقضية إقامة الرئيس .
وكانت المحكمة العسكرية بالبليدة أصدرت حكما ابتدائيا بثلاث سنوات سجن نافذ في حق الملازم كريم بن مصباح بتهمة التبليغ الكاذب وتضليل التحقيق واختلاق سيناريو وهمي ، وتمت محاكمته بصفة شخصية بعدما اثبت التحقيق الذي قام بها عناصر الدرك تصرف الملازم بن مصباح بصفة شخصية ، ، إلا أن وكيل الجمهورية العسكري العقيد محمدي استأنف الحكم الصادر وأمر بإجراء تحقيق تكميلي في القضية وهو ما أدى بقاضي التحقيق العسكري إلى استدعاء اللواء مجدوب ونائبه العقيد حبيب مدير العمليات بالأمن الرئاسي ضابطي صف برتبة عريف لسماع أقوالهم في القضية بصفتهم شهودا قبل أن يقرر قاضي التحقيق اتهامهم رسميا. 
وكان قاضي التحقيق العسكري اتهم اللواء مجدوب والضباط الأخرين بالإهمال وتضليل التحقيق وقرّر وضعهم تحت نظام الإفراج المؤقت .
وبدأت المحاكمة أمس بسماع أقوال الشهود ، وهم 6 ضباط ، إثنين منهم برتبة عقيد ، أحدهم العقيد جعفر ، الذي شغل منصب نائب اللواء مجدوب ، لكن لن ترشح أي معلومات عن الشهادات بسبب " سرّية القضية " .
وقال المصدر " للحياة " أن المحاكمة تمت في ثلاث جلسات ، طالب فيها وكيل الجمهورية العسكري بتطبيق أقصى العقوبة في حق المتهمين الخمسة ، على رأسهم الملازم الأول كريم بن مصباح الذي طالب تسليط عقوبة 10 سنوات ضده ، وتسليط عقوبة 5 سنوات سجن نافذ ضد اللواء جمال مجدوب ، وتسليط عقوبة 3 سنوات ضد كل من العقيد حبيب وضابطي الصف الأخرين.
وقررت هيئة المحكمة المشكلة من قاضي مدني ومساعديه ، وهما ضابطين برتبة لواء ، رفع الجلسة للتداول في الحكم في الساعة الخامسة مساء ، وحتى غاية الثامنة ليلا لم تكن قد أصدرت حكمها في القضية .
مجدوب متعب ومحبط
وقال المصدر أن اللواء مجدوب كان في حالة إحباط ويأس أمس ، وبدا متعبا ، لكن لم يكن واضحا إن كان يعاني من متاعب صحيّة أم لا .
وكان مجدوب أصيب بوعكة صحية عندما تم تبليغه بقرار منعه من السفر بعد سماعه أول مرة من طرف قاضي التحقيق العسكري ، ودخل مستشفى عين النعجة العسكري لمدة 8 ايام ، في الجناح المخصص لمرضى القلب .
يذكر أن مجدوب كان أجرى عملية جراحية " قلب مفتوح " في العاصمة الفرنسية باريس في شهر مارس 2015 ، .


ربع كلمة

ماذا جرى لك يا سيّد عمّار سعداني ؟

 هابت حناشي
الأربعاء 2 ديسمبر 2015 1359 
عمّار سعداني وصف لويزة حنّون بما لا يليق ، رغم أنه على راس أكبر جزب في البلاد ، وأنا حائر وحزين وأشعر بالبؤس ممّا وصل إليه حال السياسيين في بلادنا .
أيعقل أن يصل النقاش إلى هذا الحد ؟ حتى يسمح رئيس حزب لنفسه بالحديث عن إيمان أوإلحاد شخص أخر ؟ أو يتكلم عم الحيض والبيض وما يشبه العادة الشهرية ومن يلد ولا يلد ؟
وما شأن سعداني بإيمان أو كفر أو إلحاد لويزة حنّون ؟ وهل هذا له علاقة بالسياسة والوطن والسلطة والحكم ؟
من قبل كنت أشعر بالحزن والأسى والناس يتكلمون عن سعداني ويكيلون له التهم بدون أدلّة ويقولون أنه " رقّاص " و درابكي " رغم أن الرجل لم يكن دربوكي أو شطّاح حسب ما علمت ..
أيعقل أن يصبح الضحية جلّادا ؟ ويسمح بإلقاء التهم على غيره بغير وجه حق ، وهي نفس التهم التي ألقيت عليه من خصومه أيضا بغير وجه حق ؟
وماذا سيقول سعداني إذا علم أن السيدة حنون " تضني " وأنها " تقول باسم الله ؟" .
أيعقل أن يربط رئيس أكبر حزب في البلاد استقالته بإيمان أو إلحاد شخص أخر ؟
لو كنت رئيسا للدولة لأجبرت رؤساء الأحزاب والشخصيات والوزراء على سماع " أحاديث رجال السياسة في العالم " وأجبرتهم على سماعها مئات المرّات وحفظها " لأن ما يقولونه مقرف وبائس ويثير الغثيان " ولا علاقة له بكلام رجال السياسة في العالم ...

تغيير مديري المجاهد والمساء

ونّوغي على رأس المساء خلفا لتيقان وعاشور على رأس المجاهد خلفا لنعمة عباس

الأربعاء 2 ديسمبر 2015 237 
أصدر وزير الاتصال حميد قرين أول أمس قرارا إنهاء مهام مديرة يومية المجاهد نعمة عباس ، وعيّن رئيس التحرير عاشور شرفي خلفا لها ، كم أصدر قرين قرارا أخر بإنهاء مهام مدير جريدة المساء عبد الرحمان تيقان ، وعيّن خلفا له المدير السابق ليومية النصر العربي ونّوغي .
وقال مصدر مطلع للحياة أن العربي ونّوغي كان قد تقدم باستقالته من قبل لأسباب شخصية في حين كان تيقان يستعد للحصول على حقه في التقاعد .
وحسب معلومات " الحياة ط سيقوم قرين بتخاذ قرارات أخرى تتعلق بسلسلة إجراءات تخص بعض المؤسسات والهيئات التابعة لقطاعه ، لكن لم ترشح اي معلومات عن طبيعة هذه القرارات .







لا حول و لا قوة إلا بالله.. أي مصير ينتظرك يا صغيرتي و أي قلب قاس فعل بك هذا..
الصورة لرضيعة عثر عليها اليوم حية بين النفايات بأحد أحياء مدينة قسنطينة























السلام عليكم
حسبنا الله و نعم الوكيل " إنا لله و إنا إليه راجعون"
نعتذر عن الصورة و لكن لا بد من ذلك
كان إسمي رزيقة شريف كنت شابة و المستقبل يقتح ذراعية لي, كنت طموحة و لدي أفكارا كثيرة أردت أن أحققها
في يوم خرجت و لاحظت أن رجلا في سيارته كان يتبعني مرة يكلمني و يريدني أن أركب معه و مرة يكلمني يريدني فقط أن أكلمه, واصلت طريقي غير آبهة به و لكنه تبعني و أصر في كلامه و ألح كثيرا, أسرعت في خطواتي راجية من الله أن أصل أسرع ما يكون إلى وجهتي و لكن ذلك الرجل كان يقطع طريقي في كل شارع و كل ممر أمر به , خفق قلبي كثيرا و خفت من هذا الرجل الذي يلاحقني و يتحرش بي كأنه مجنون
في لمح البصر كانت نهاية عمري و كان هو قاتلي بحيث أراد أن يعاقبني فدهسني بسيارته بكل جنون و حطم كل أحلامي , قتلني لأنني لم أجب لنزواته, قتلني لأنني فتاة لا حول لها و لاقوة, فتاة خرجت بشرفها و ماتت بشرفها
كان إسمي رزيقة , من فضلكم تذكروا إسمي و لا تنسوني, دعواتكم ستنفعني و تكون لي رحمة, إفعلوا ما بوسعكم على أن لا يتكرر ما جرى معي.....الوداع


Commentaires
سفيان الثلج الأحمر
سفيان الثلج الأحمر
حتى الشعب اصبح طحان بكل صراحة قديما ينصرون كل مستضعف لماذا رزيقة رحمة الله عليها لم تدخل الي اي محل تطلب النجدة فقط تعرف انهم طحانين يضلون يمشطون شعراتهم ويكذبون على الناس نحن شعب منافق شعب طحان همه مراقبة الناس وجمع المال ويقولون نحرر فلسطين حتى النسى في بلادي لاحكم لهم يحزنون تعري على رجليها وتضل من شارع لشارع ترقبو جيل مريض جيل شهواني يرى المراة جسدة فقط فيقوا
Abdelkader Aek Madani Cherif
Abdelkader Aek Madani Cherif
امراة عفيفة الطاهرة حرصت على شرفها وعفتها نحتسبها عند الله من الشهيدات وندعو لها برحمة والمغفرة
توفيق داودي
توفيق داودي
علينا ان نعترف منذ زمن بعيد وحتى اليوم هناك حوادث وجرائم خطيرة جدا السبب الرئيسي فيها هو ام الخبائث الخمر والعري والانحلال الخلقي
والسبب هي الإباحية التي يعيشها مجتمعنا الذي من المفروض انه مسلم
والسبب الرئيسي يعرفه الجميع وهو تشجيع السكارى والمجرمين وحمايتهم من طرف الدولة حسبنا الله ونعم الوكيل
Rahmoune Gaci
Rahmoune Gaci
لا توجد حكومة تطبق شرع الله ،،،الاعدم،،،
الحكومة توفر الكحول والمخدرات وفقط
جرحك ياوطن
جرحك ياوطن
والله يا شباب و يا بنات ما امرنا الاسلام بشيء الا لنا فيه صلاح الشباب اتقوا الله وكفو عن ملا حقه البنات وايضا البنات ان يتقين الله بلباسهن الشرعي الذي امر الله به
وذالك ادنى ان لا يعرفن ويؤذين والسلام عليكم ورحمه الله محبك بالله ابو اسامه
Tarek Goumidi
Tarek Goumidi
هو تعبير من الادمن فقط لكي يلفت انتباه القراء الفتاة دهست البارحة بمقرة ولاية المسيلة رحمها الله
Ben-yaya Suzana
Ben-yaya Suzana
ربي يغفر و يرحمها حسبنا الله و نعم الوكيل
PA HI
PA HI
هذي حكات و هي ميتة كيفاش زعما
Radwan Sel
Radwan Sel
اللهم ارحمها برحمتك ،شهيدة بإذن الله ،إن سألوك عن العدل في بلاد المسلمين. قل قد مات عمر. حسبنا الله ونعم الوكيل
Sofiane Yahia Cherif
Sofiane Yahia Cherif
ان لله و ان اليه راجعون
Alaa Nousa
Alaa Nousa
ان لله و ان اليه راجعون
Sirine Pharm
Sirine Pharm
سواء ماتت هذه البنت في هذا الحادث او في حادث اخر فهي ماتت تعددت الأسباب والموت واحد وعلى كل إنسان ان يراعي الله في كل شيء وان يجعل الموت عبرة له لكي يتقي الله وعلى الشباب ان يتقوا الله باعطاء الطريق حقه في غض البصر واماطة الاذى عن الطريق ورد السلام وعلى بناتنا ان يتقين الله في تبرجهن تبرج الجاهلية الأولى وان يحفظن على عفتهن حتى لا ياذين .
Boubou Koukou
Boubou Koukou
ربي يرحمها و يجيبلها حقها يا الله
Khaled Toum
Khaled Toum
ربي يغفر و يرحمها حسبنا الله و نعم الوكيل
Marya Meral
Marya Meral
لازم قانون صارم للرخاس اللي يطحنوهم الرجالة ويجيو يفحالو في النساء.كون جا اللي يقلق وحدة تطبق 5سنين كون الدنيا اي لاباس.انا لله وانا اليه راجعون
Zouhir Soufi
Zouhir Soufi
إن لله و إن إليه راجعون و ألهم ذويها الصبر و السلوان
Fatwa Abd Ellah
Fatwa Abd Ellah
حسبنا الله ونعم الوكيل من دولة لا يوجد فيها أمان حكموها المخادعين والمتلاعبين بالقانون
Mouhamed Isslem
Mouhamed Isslem
ان لله وان له راجعون
Hbc Lyes
Hbc Lyes
ان لله وان له راجعون
ربيع الحداد
ربيع الحداد
انا لله وانا اليه راجعون. رحمتك يا الله
Lakhdar Bouhafs
Lakhdar Bouhafs
ان لله و ان اليه راجعون
Soufiane Guelma Elguelmi
Soufiane Guelma Elguelmi
ان لله وان له راجعون
Nadjib Yahia Cherif
Nadjib Yahia Cherif
ان لله وان له راجعون
Dallal Asma
Dallal Asma
رحمها الله واسكنها فسيح جنانه يا رب
توفيق داودي
توفيق داودي
انا لله وانا اليه راجعون الفائدة أين حدثت هذه الجريمة ومتى
Oui C Moi
Oui C Moi
كلمات مبكية يا إخواني ولا نملك إلا أن نقول ربي يرحمها ويجعلها من أهل الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون
Mostafa Moc
Mostafa Moc
ان لله وان اليه راجعون
Roji Mila
Roji Mila
يادزاير راه طاب القلب
Ali Kouachi
Ali Kouachi
ان الله وان الله راجعون
Youcef Bouhalles
Youcef Bouhalles
الله يرحمها... .اين و متى!!
Paips Poup
Paips Poup
رحمها الله على كل حل حال ... . لكن يا ترى هل تاتيه الجراة لشاب ان يعترض طريق بنت إدا كانتة ساترة لجسدها وتمشي بإحتشام وعفة لا اضن دلك حتى وإن سولت له نفسه فسيقول اكيد إنها بنت اصل فلن انال منها يجب ان اتبع تللك المتبرجة فإنها ستكون فريسة اسهل ......لكي لا يفهمني الجمع بالخطئ انا لا اقصد هده البنت في الموضوع ولكن يجب علينا ان نعتبر ونرجع إلى ديننا الحنيف الدي يكرم المراة عكس ما هي تهين داتها وشرفها في وقتنا هدا
Hichem Djaghri
Hichem Djaghri http://fpnp.net/site/news/71602 حقيقة الصورة الله يرحم الشهيدة الفلسطينية
Prince L'inconnu DZ
Prince L'inconnu DZ
إن لله و إن إليه راجعون و ألهم ذويها الصبر و السلوان
Soufiane Ben Madaci Constantine
Soufiane Ben Madaci Constantine
حسبي الله ونعم الوكيل ....ربي يرحمها
Chahra Amani
Chahra Amani
الله يرحمها ويصبر أهلها
Kikim Hakim
Kikim Hakim Hiya rabi yarhameha ou houwa alah ala tarabhou wanchalah yarihihhhh un sumi romorque
Wahiba Dek
Wahiba Dek Allah yrhmha lkkatle rohe wayane yarohe
Malek Malek
Malek Malek Ina lillah wa ina ilayhi raji3oune hassbouna allah wa ni3ma el wakil
Sara Boubou
Sara Boubou Hasbia Allah w ni3 ma elwakil 3la hada elhayawàne
Rachid Bourita
Rachid Bourita
عقلى حبس لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
Mimi L'intélégence
Mimi L'intélégence La hawla wa la kowata ila bi allah
Mohamad Madrid
Mohamad Madrid
اتو البيوت من ابوابها ان لله وان اليه راجعون
وليد وليد
وليد وليد
انا لله وانااليه راجعون
Momo Krikou
Momo Krikou Cet homme est un inhumain il n'a pas de cœur ni d'esprit. Ôter la vie d'une fille innocente est un acte criminel atroce. Il mérite de quitter la vie à son tour. Point
Allah yrehamha , que Dieu illumine sa tombe, lui accorde le paradis comme demeure éternelle. Qu'Allah la récompense dans l'au delà pour avoir défendu son honneur et ne pas céder à ce sauvage d'ici bas 
Ahmed Hamza Bahloul
Ahmed Hamza Bahloul kifah hkat l histoire t3ha 9bl matmot
Linda Ch
Linda Ch Allah yarhamha
םב םב
םב םב
وكتاه صرات هادي ؟
Mohamed Hussein
Mohamed Hussein
الله يرحم روحها
Julia Cirta
Julia Cirta ???? comment quelqu'un qui est assassiné peut nous dire qu'il est assassiné, s'il vous plait expliquez moi
Karima Kami
Karima Kami
الله اكبر
Samiha Dib
Samiha Dib
اللهم ارحمها يارب برحمتك
Yasmina Rosa
Yasmina Rosa rabi yrhamha
Dirar Art
Dirar Art
الله يرحمها
Khadidja la Brunette
Khadidja la Brunette rabi yarhamha










الأم مدرسة ...
أمٌ صنعت ديكور مماثل للمسجد لأبنائها الصغار لتحفيزهم على الصلاة ، و لإقامتها في وقتها
فكرة رائعة ..







السلام عليكم
عائلة تبات في العراء لمدة 3 اشهر في خنشلة في هذه الاجواء و تبرع لها المحسنين بخيمة و افرشة و رغم انها مقابل المسجد الكبير السلطات لا حياة لمن تنادي !
منقول عن صفحة " الجزائرية"










السلام عليكم
الصبآح ..." حگآية "..
تُخبِرنآ أَن " الأَمَآني " مهمآ تأجلت
سيأتي فجرُهآ لِتُشرِق فآسَتبشروآ وتفآءلوُآ ..
وغُضوا أبصاركم عمّا يؤلمكم ، اصبروا ، وَ احمدوه كثيرًا فإن
في البلاء خيرًا مُخبًـأ و أجرًا عظيمًا ."
" MERIAM"









السلام عليكم
من الإختناقات المرورية التي تشهدها ولاية قسنطينة
طريق " زواغي"
28 novembre, à proximité de Constantine
Midou Miloud, Benfoughale Azouz et 114 autres personnes aiment ça.
Commentaires
Riad Kimo
Riad Kimo
والله يا أخي الحل تاعو ساهل لازم يتنحى موقف الحافلات في زواغي و يردوه للمكان الأصلي تاعو كيما كان من قبل
Walid Maxi Mus
Walid Maxi Mus
هدي الطريق خويا لوكان غير ما صورتهاش. ..راهي كوشمار. ...خويا. ...والله بزاف ..حنا نسكنو في النوفال و نخدمو ف البلاد..!!!!
Chahra Amani
Chahra Amani
هذي الطريق تتجه نحو المديدة الجديدة عنها ٩ سنوات وهي هكذا بالرغم من الحلول المقترحة النفق
Leo White
Leo White
مازات الدنيا كحله و بيضا عندكم
Constantine قسنطينة مستقبلها في ماضيها
احد اسباب ضغط الدم و السكري الذان يعاني منهما المواطن,
Âßêd Ǿķßa
Âßêd Ǿķßa dima haka nhare kamle hata takerah 7yatak émoticône unsure
Sandra Strange
Sandra Strange Oui karita
Nabil Lhami Constantine
Nabil Lhami Constantine
كارثة حقيقية
Halim Saidi
Halim Saidi
كرهونا
Tout Ce Qui Brille
Tout Ce Qui Brille Tjr hek tri9 hadi
Abdeldjabbar Teim
Abdeldjabbar Teim C trop
Asma Hamena
Asma Hamena Catastrophe
King Hamdi
King Hamdi
أو يفرج ربي إنشاء الله
Perle Noire
Perle Noire Oui vrais
زين وحب الزين
زين وحب الزين
بيع السياره خويا


مشاركاتكم // و. محمد.
بعد تيزي وزو و بعض ولايات الوطن ... متى سينتفض ابناء ابن باديس .. ابناء قسنطينة الشرفاء ...
للأسف أصبحت قارورات و عبوات ام الخبائث مرمية في كل مكان و حتى امام بيوت الله و كل ابناء قسنطينة يعر فون مصدرها ..
29 novembre
Kader Constantine, Benfoughale Azouz, Soumation Fares et 104 autres personnes aiment ça.
Commentaires
Leo White
Leo White
صح كي كلاو رمضان ام يغطيو درك
ناس قسنطينة (Nass Constantine)
سامحني هاذو اللي انتفظو ماراهمش هوما اللي كلاو رمضان راك غالط .. هاذو شرفاء بلاد لقبايل .. شكرا على المشاركة و المتابعة
Rose Bleue
Rose Bleue
هؤلاء هم الجزائريون الأحرار في بلاد القبائل
Ismahane Arabe
Ismahane Arabe
تصرّف رجولي بارك الله فيكم
Ahmed Guerriche
Ahmed Guerriche Depuis longtemps j'ai pas de doute envers les kabyles
Les hommes les hommes les hommes les hommes plus l'infini
Idris Mouhli
Idris Mouhli Commençons à être contre la corruption qui touche l'Algérie (Nos jeunes ne travaillent pas à cause d'elle)
Medo Medo
Medo Medo
يا رب
Red Sai
Red Sai
الله أكبر
Asma Hamena
Asma Hamena 
Azeddine Abdelhadi
Azeddine Abdelhadi
يعطيهم أصحى










رسالة الى الوالي و الى المسؤولين عن البيئة و الطرقات في قسنطينة

في مقامنا هذا طرحنا موضوعا منذ أكثر من سنة و لزام علينا إعادة طرحه مجددا بعد فتح الطريق السيار شرق-غرب

هل لاحظ البارحة الويز و مرافقيه من المسؤولين تلك السحب التي يكونها الدخان ذي الرائحة الكريهة المنبعثة من المفرغة العمومية المحاذية للطريق بجزئه بديدوش مراد ؟؟؟

أم أنهم لم يضرموا بها النار البارحة ليكون كل شيء جميل في أعين المسؤولين ؟؟؟؟

متى سنفكر في مستقبل هذا الوطن و في مصلحة مواطنيه ؟؟؟

تتربع تلك المفرغة على مساحة شاسعة وسط اراضي من المفروض ان تكون زراعية وسط طبيعة خلابة ’ فلما الاساءة الى الارض و الانسان بهذا الشكل ؟؟؟؟

هناك المصابون بالربو ’ الحساسية , مشاكل في الجهاز التنفسي ’ فلما نزيد من مشاكلهم خصوصا و ان ذلك الدخان يحتل رقعة واسعة من المنطقة

هل فكروا أو تخيلوا الوضع صيفا ؟؟؟؟؟


وصلتنا من احد المواطنين ليوضح مدى خطورة الطريق الدائري الذي يربط جبل الوحش بالطريق السيار

عليكم بالحذر و الحيطة لا نريد المزيد من الكوارث

معليش التنبيه شئ مليح. لكن سؤال فقط هذا المواطن واش يكون ؟؟؟؟؟؟ حتى تعتمدو على رائ تاعو
ناس قسنطينة (Nass Constantine)
أنا شخصيا عديت عليها و راهي واعرة صح و زيد مع الناس تسوق مليح عندنا ما نشوفوا ’ سيدي الكريم نحن نحاول ان ننشر ما يكون مطابقا للواقع بشكل كبير و نبذل جهدا لتجنب نشر الاشاعات و البلبلة
انصحك بالمرور بها لترى بنفسك
Rafting Slimani
Rafting Slimani
المشكل ليس في الفيراجات المشكل في نوعية الاشغال
Bounah Abdelghani
Bounah Abdelghani
المسؤولين قالوا من الاول بانه طريق التفافي و ليس طريق سيار هو حل لمشكل خير من لاشي
Ramzi Maitre
Ramzi Maitre
والله يا خوتي غير كارثة ماشي طريق ربي يستر تولهو وسوقو بحذر
Djamal Víctóir
Djamal Víctóir
صح واش يڨول خاوتي انا خدمت فيها راهي معبيا .فيرجات لازم نمشيو غير بلعقل.
Csc SànfOùr Constantine
Csc SànfOùr Constantine oui sah mais khawti hiya aslan trik kbal maykhadmoha ay kanat hakak des virages s3ab bzf trik lida3a ay m3amra des virages dmg tunelle li darouh kan mnakass man had les virages mais comme allah ghalab cojal khadmat khadma rachya rab donc 3la biha jat trik hakda rabi yjib lkhir
Oum Yousef Ram
Oum Yousef Ram travailler bien svp arreter lghache baraka ellah fikoum
Lynda Yasmine
Lynda Yasmine Abdess Achour regarde cest le tronçon de la route dont je te parlais hier
Zinou Phénix
Zinou Phénix je fais la navette chaque jours le contournement est catatrofique !! dessu!! de cette route aprés une attente de 6 ans
Riyadh CH
Riyadh CH hedek virage li f la droite mahouch autoroute
Juska Qand
Juska Qand Mchitha sah wa3ra
Bilal Keffous
Bilal Keffous dawla ta3na ta9dar takhedam man hak.mi lawa3y almowatin wadawla 9adar tssabab fi hawadith kebira
Bilal Keffous
Bilal Keffous had inssan 9adam khidma mliha lanas
Hassan Mostefa
Hassan Mostefa
الطريق الاجتنابي يلزملو طريق اجتنابي اخر





salam admin hab nsakssik hab na"raf esque mazelou ybi3ou f rombli siniette ou les moules a gateaux wela nn
et aussi kalouli fi constantine kayne des grosistes ta3 menage mais hab na3raf blassa exacte et merci



السلام عليكم

نعتذر عن التأخر في نشر بعض الرسائل و ذلك راجع الى ظروف طاقم الصفحتين فلسنا متوفرين كل الوقت

لمساعدتنا على نشر اكبر قدر من رسائلكم نتمنى ان يكون عنوان راسلتكم واضحا لنفرق بين المستعجل و بين غيره

نعتذر مجددا

السلام عليكم.. انا أحتكم في الله السلام عليكم ابحث عن منزل للكراء بضواحي البراشمة بمبلغ معقول. حتى و لو كان غرفة و حمام.
s'il vous plait c'est urgent
j'habite maintenant chez la soeur de mon mari, on est sans logement
wallah
merci d'avance




هنا سأوضح نقاط المرور بالطريق السيار شرق غرب

من سكيكدة الى قسنطينة

بامكان الجميع اكمال طريقهم الى غاية قسنطينة عبر الطريق السيار عدا المركبات ذات الوزن الثقيل فإن عليها الخروج من الطريق السيار عبر المخرج الاساسي لتمر بالكنتول ثم يمكنهم الدخول مجددا الى الطريق السيار عبر مدخل زيغود يوسف ( المخرج القديم الذي فتح أول مرة للخروج من الطريق السيار قبل انهيار نفق جبل الوحش) و السبب أن نفق زيغود يوسف-عين بوزيان فتحت جهة واحدة منه فقط و قد تم استخدام جزء واحد فقط فصل الى جزئين - ذهاب و اياب- الى غاية فتح النفق الموازي ( لأنه يوجد نفقين متوازيين أحدهمامن قسنطينة و الاخر الى قسنطينة).

من قسنطينة الى سكيكدة . عين السمارة .. زواغي .. سيساوي .. المريج .. جبل الوحش .. ديدوش .. زيغود.. عين بوزيان.. الحروش.. عزابة.... دون الخروج من الطريق السيار لمن يريد اكمال طريقه دون الدخول الى احدى البلديات المذكورة

طريق السلامة و سوقوا بلعقلكم










السلام عليكم
حبيب زقاد مباشرة من البرلمان يحتج على قانون المالية بطريقته الخاصة

30 novembre, à proximité de Constantine

Commentaires
Joe Youcef
Joe Youcef
راهميضحكو عليه زملاء تاعو و هادي حالة الشعب هذايضحك على الاخر....شبعنا من افريكيا
Yaser Yaser
Yaser Yaser
من 1962 ليوم وهما يسرقو في الشعب حسبنا الله و نعم الوكيل
Ýæ Řå
Ýæ Řå
الله ينتقم من كل من اراد تقسيم الجزائر
رمزي لزعر
رمزي لزعر
كون جاء انسان بسيط في الشارع راهم حطوه في الحبس
Ýæ Řå
Ýæ Řå
الله ينتقم منه عدد قطرات رماء الشهداء
Nabila Berdjane
Nabila Berdjane Homa kamal kifkif
Mǿùhämed Àmiine
Mǿùhämed Àmiine
شابعونا مقرود
Oussama Belatrous
Oussama Belatrous
كونا جا واحد زاوالي كون اوفي ڤاعو ياخي بطار واه
Ramzi Beleu
Ramzi Beleu
بوادر امل
Folla Hachem
Folla Hachem
الشهداء هم اسيادنا




السلام عليكم
#من_فلاشات_قسنطيني
لم تمر فترة طويلة من إصلاح بلاط الشلال المائى المتواجد بوسط المدينة
غير أنه و للأسف هو في طريق الإنهيار
نعم إنه عمل يصنف إلى زمرة
" طفس لفس عفس "


Commentaires
Lotfi Para
Lotfi Para
انها تبهديلة العصر مضهره مثير للسخرية هناك انواع من الحجارة تقاوم المياه وهي موجودة في اسفل الواد واد الرمال اقصد الصخور السوداء لديها منضر طبيعي وتفي ب الغرض يجب استئصالها من الواد ثم تركيبها في دالك المكان لكي تبدو اكثر جمالا و تناسبا مع طبيعة المدينة
Perle Noire
Perle Noire Pourquoi Samir Hamza
Samir Hamza Kinenne
Samir Hamza Kinenne Nous les constantinois, nous méritons tous les scandales que nous voyons chaque jour, vous savez pourquoi?
Bouhadja Rimesse
Bouhadja Rimesse
سرقوها الكلاب ،حاشا الكلب.




السلام عليكم
رسائلكم
بالأمــــس
اشتعال حافله سوناكوم على الطريق السيار شرق غرب بين السماره و زواغي

Commentaires
Lotfi Para
Lotfi Para
يجب اعتماد انضمة اطفاء الحريق في المدارس و الجامعات و المستشفيات و المساجد و البنوك و مراكز البريد و محطات القطار و الحافلات و المراكز التجارية الم ترو ما حل في مستشفى الخروب حين احترق طابقين
Loulou Badidou
Loulou Badidou
سلامات انشالله













السلام عليكم
قانون المالية الجديد لم يدرس من رجال مختصين في أمور المالية و الإقتصاد و أشخاص تحب هذا الوطن وهو واضح وضوح الشمس أن الوطن هو الضحية الأول و من أراد الحفاط على مال الوطن فإن رفع الأيادي في البرلمان لا يتطلب شهرية 40 مليون و لا يترتب أموره ذاخل مكاتب الأحزاب التي تصوت بنعم
التقشف على الجميع و ليس على المواطن فقط و قبل تجميد المشاريع الإقتصاديةو الإجتماعية يجب تجميد الحفلات و التظاهرات الغنائية و الفنية
كما هناك حلول تجعلنا أن نستغنى عن البترول للخروج من هذه الأزمة
" قد تطرقنا لها فى منشورات سابقة"
شاركـــونا رأيكم


Commentaires
Billel Lamri
Billel Lamri
والله ماجات غير على الزوالي هما راهم شابعين مشؤي كوطليط و سكالوب البرلمانيات البرمائيات غير العريضة لخــتها الماكلة وتبطح روحها في الكرسي تقيل émoticône tongue
Noor Amel
Noor Amel
التقشف على الجميع وليس المواطن فقط
Yaser Yaser
Yaser Yaser
الخوانة والد الحركي حسبنا الله ونعم الوكيل



السلام عليكم
" عين فكرون ولاية ام البواقي"
الصينيون يطلبون مستحقاتهم
يسود سعدكم بهدلتونا مع لجناس


Commentaires
Fouzi Amine Kfa
Fouzi Amine Kfa
شوف واش دارو الفكارنة يتعاملو بالملايير مع الشناوة مرة ولا زوج و الخطرة الاخيرة يصكوهم و كيما يجي الشينوي يحوس على دراهمو ينعتولو قبر و يقولولو مات الي تسالو روح ادي حقك من عندو.
Adel Cne
Adel Cne
وكلو ربي يا شناوة ....كاينه لاخرة واحد ما يقول خاطيني .....عين الفكرون الملاييير من اين لك هذا.......
Oum Houssem Eddine
Oum Houssem Eddine
عجبني بزاف الكلام
Fouzi Mekhzer
Fouzi Mekhzer No comment











السلام عليكم
هذه هي الأيادي التي وافقت على قانون المالية لسنة 2016
صدق الشاعر
وطني ثوب مرقع و كل... جزء منه مصنوع بمصنع



Commentaires
Hanan Villa
Hanan Villa
سوف ترفع هذه الايادي مرة اخرى امام العزيز الجبار تشهد على ظلمهم للفقير وعن خيانتهم للامانة وعن اكلهم مال اليتيم وعن خذلهم لمسلمين سوف تشهد عليهم وسوف نقتص منهم في محكمة السما ء ... اما في الدنيا فانا على يقين بقول الله تعالى : في السماء رزقكم وما توعدون ... وليس بايديكم يا خونة
Loubna Med
Loubna Med
الله يقطعهم متل ما راهم يقطعو في الجزائر و الشعب الي لقاوه لقمة صائغة اللهفة اللهفة ومازال ماحبوش يشبعو émoticône squint
Soufiane Soufianee
Soufiane Soufianee
انتم من انتخبتموهم ... تستاهلوا
Hemza Stare
Hemza Stare
ما تطولوش وتوليو كما سوريا واليمن وليبيا اوتحوسو الشعب يهيج يا كلاب فرنسا حابين تنوضوها دراع كلكم يهود هداك يدك الي ترفع فيه في الباطا يشهد عليك قدام ربي وعبادو جوعتو الشعب وعريتوه وهبلتوه انتوما كلاب جيعانة تاكل في لحم الشعب
Ismail Constantine
Ismail Constantine
هم من اجل مصالحم وشعب من اجل مادا
Sara Gentille
Sara Gentille
" و اخو الجهالة في الشقاوة ينعم " ربي يستر !!!
Samir Plaisance
Samir Plaisance
نعم كلام في الصميم

















ولاد عنابة السلام عليكم
انا من عنابة و اريد شراء حاسوب لكن من وسط عنابة يوجد محلين فقط غاليين جدا
الا توجد محال اخرى????
ناس قسنطينة (Nass Constantine) و عليكم السلام .. ننصحك بمدينة العلمة ..
Fouzi Amine Kfa
Fouzi Amine Kfa يفترض ان الصفحتين لناس يحترمون انفسهم، و يقدروا ما بالصفحتين و ان يقدموا الاضافة لمدينتنا ،لست ضد الخفة و المزاح و انما ضد التفاهة .
Leo White
Leo White ما علابالكش بلي الشعب تافه
شعب غير قابل للتطور anti-civilisation
Laa KoOke
Laa KoOke
Hhhh srx matrodech khiir colonthree رمز تعبيري
Perle Noire
Perle Noire
Bon courage




مثل أنا قلقانة
أنا عاقد غيرها
صدقونا المرة المقبلة ننشرها كموضوع و أمام رؤية الجميع
لأننا لسنا عاجزين عن الرد
فأناملنا أيضا سم ناقع
وشكـــــرا


ولاد عنابة السلام عليكم
انا من عنابة و اريد شراء حاسوب لكن من وسط عنابة يوجد محلين فقط غاليين جدا
الا توجد محال اخرى????
ناس قسنطينة (Nass Constantine) و عليكم السلام .. ننصحك بمدينة العلمة ..
Fouzi Amine Kfa
Fouzi Amine Kfa يفترض ان الصفحتين لناس يحترمون انفسهم، و يقدروا ما بالصفحتين و ان يقدموا الاضافة لمدينتنا ،لست ضد الخفة و المزاح و انما ضد التفاهة .
Leo White
Leo White ما علابالكش بلي الشعب تافه
شعب غير قابل للتطور anti-civilisation
Laa KoOke
Laa KoOke
Hhhh srx matrodech khiir colonthree رمز تعبيري
Perle Noire
Perle Noire
Bon courage

ليست هناك تعليقات: