الأحد، سبتمبر 3

أوصياء الجزيرة بقلم نورالدين بو كعباش =

حينما يتحول موقع إلكتروني إلى الوصاية الاعلامية على قرائه فتلك بشائر النفاق الصحفي وضمن هدا المنظور نشر موقع الشهاب حوار صحفي مع الصحافية الهاربة من الجز ائر فيروز زياني صبيحة الاربعاء 23أوت2006وبعد تصفحي للحوار التجاري نشرت ردودي وما كدت أنشرها حتي عشت حربا إنتقامية بطلها أصدقاء الصحفي المزيف عبد الحق صلاي و زعيمها الاديب التجاري حسن خليفة وما كدت أكشف حقيقة الصحافيين الجز ائريين المزيفين في قناة الجز يرة خاصة الصحافية الرسمية فيروز زياني و الصحافيالانتهازي عبد القادر عياضوماكدت أنشر تعليقاتي حتي أشاهدها تخدف بحجة العاطفة الصادقة والصحافية الصديقة ومن شدة غضب مسيري موقع الشهاب على الردود العنيفة للقراء ظهرت عبارة عفوا، التعليقات غير ممكنه لهذا المقاللتنشر عقبها تعقيبين أحدهما شتما وأخرهما مناورة وإليكم تعليقات أوصياء الجز يرة الجددبوكعباش إساءة في حد ذاتها للمثقف الجزائري يا سي بوكعباش أنت في حد ذاتك أكبر إساءة للمثقف الجزائري، لم نرك يومًا رضيت عن أحد، دائم الشكوى والبلبلة وتنزل التهم جزافاً على كل ضيف يحاوره أهل الشهاب من دون أي دليل وما نراه بالأعلى من إتهامات في حق المذيعة فيروز زياني مثال رائع على عقدك النفسية..وإن كنت أتجاوز تلك العقد لأقول بأنك قد تكون عميلاً أو تم تكليفك بنشر البلبلة عند القراء قصد تشويه صور الناس وخاصة المثقفين الجزائريين والأصح أصحاب هذا الموقع، فكل من أشرت إليهم يمثلون الجزائر أيما تمثيل، وأنزل إلى الشارع الجزائري وخذ رأي الصغير قبل الكبير لتعرف منزلة فيروز زياني وعبد القادر عياض في نفوس الجزائريين..وهذا لا يرضيك يا حبيب قلبي، لأنه لا يمشى على هوى من تتسكع عند جيوبهم أو هذا ما نراه فيك.ونأتي لنقطة مثقف جزائري؛ هل تعلم بانه في أحد المواقع تم طرح سؤال بعنوان "ما الثقافة"؟لقد دخل كم كبير من الجامعيين والباحثين قصد النقاش وكانت من بين أهم التعاريف أن الثقافة تعني التربية والأدب والتعليم والحضارة في العلاقات الإنسانية..هذا التعريف أذهل الكل.. فأين أنت من هذا، لا أظن بانه موجود عندك ويبدو أن كينغ كونغ لا يزال معششا في خلايا مخك الرمادية..إن كان لديك نقد لفيروز الزياني أو غيرها قله ولا تخف، ولكن هناك فرق بين النقد والحوار والنقاش وبين السب والشتم؛ بمعنى "تحضر" في ما تقول أو لا تقل شيئًا.أيضًا هناك نقطة مشروعية الطموح، لكل واحد فينا الحق في السعي نحو الأفضل والطموح للأحسن وهذا حق عبد الباقي صلاي، ولا أحد ينكر عليه إن كان ما قلته صحيحًا، ولو مشينا على رأيك فجل المذيعين لا تحق لهم مناصبهم.. الرجل سعى للأفضل ولا يزال يسعى وربي يفتح عليه..راجع نفسك يا سي بوكعباش، أنت تريد أن تفرض رأيك رغمًا عن الجميع وإلا فهم ظالمون.ربي يهديك وينورك ويبصرك رانا قريب ندخلوا الـ 2007 ولا نزال في صراعات تافهة كهذه؟؟؟؟
ح.صهيب باتنة وأما تعليق مسير الموقع فيدعو للضحكلقوله بتبع
وأما تعليق مسير الموقع فيدعو للضحكلقولهأنصح المعلق القدير نور الدين بوكعباش أن يقول للناس حسنا, فلا أعتقد أن أسلوبه هذا سيرفع من مستوى النقاش بين كتّابنا خاصة ونحن في حاجة إلى أمثاله ممن له باع في الكتابة الصحفية, وسنكون ممتنين له إذا ساهم معنا بدراسات مفيدة وحوارات هادفة بأسلوب حضاري هادئ, حتى نعطي المثل لغيرنا من قرّاء العالم عن صورة الجزائري ومستوى فكره ووعيه في خضم ما يجري على الساحة العربية والدولية.أمّا تصرّف الأخ عصام المشرف على موقع ضفاف- بحذف تعليقاتكم- فلا نراه إلا من باب ضبط أسلوب الحوار وليس الانتقاص من قيمة ما تكتبون, وقد جاء اعتذاره مؤدبا حفاظا على شخصكم الكريم, وليس من عادة مواقعنا حذف التعليقات فهي ملك لأصحابها.
د.بشير صوالحيرئيس مجموعة الشهاب وبناءا على أوصياء الجز يرة الدين يثبثون تجارتهم بأحاديث الجز يرة نترككم مع تعقيب الحدف ولكم المقارنة بين المسير العام ومدير موقع
إلى نور الدين بو كعباش (التقييم: 0)بواسطة Anonymous في الأثنين 21 أغسطس 2006
أخي الكريم نور الدينأعتذر منك عن حذفي لردودك "المتواصلة" في هذا الموضوع وذلك لما تحمله من كم كبير من من السباب والشتائم الخارجة عن الآداب العامة..أرجو منك كقارئ متابع لموقع الضفاف وعزيز علينا بمشاركاته أن تحاول قدر الإمكان كتابة ردود لا تنقص من مستوى هذا الموقع الذي يعمل جاهدًا على ان يرفع من مستواه وخاصة في مستوى الحوار والنقد..وأنت ادرى منا بهذافالمعذرة أخي الكريموبارك الله فيكحمود عصاممشرف الموقع
وهنا نسكت عن الكلام لنترك القرار لمسيري الجز يرة فلا ربما إلغاء مشاركات القراء في حوار خول الجز يرة يفتح تساؤلات خطيرة عول موقع الشهاب الدي يتمرغ من اموال الارهاب في الجز ائر وشكرا نورالدين بوكعباشمثقف جز ائري
ملاحظة لقد أرسلتجميع التعقيبات إلأى منتدي الجزيرة
ركن الفضائية
نلرجو فتح ملف حول تجار الجزيرة في ملف ماوراء الخبر

ليست هناك تعليقات: