الثلاثاء، أبريل 18

الاخبار العاجلة لرفض اداعة قسنطينة استقبال مكالمات المستمعين في حصة تهاني الصباح والمديعة شاهيناز تعجز عن التعبير الاداعي على المباشر والاسباب مجهولة

اخر  خبر
الاخبار العاجلة  لرفض اداعة قسنطينة استقبال  مكالمات  المستمعين في حصة تهاني الصباح  والمديعة شاهيناز  تعجز عن  التعبير الاداعي  على المباشر   والاسباب  مجهولة
 اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لتحويل  شوارع قسنطينة  الى اسواق فوضوية    والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف الصحافية سامية قاسمي ان  مرشحي تحالف حركة حمس   سوف يعقدون مؤتمر لتوحيد  مجتمع السلم ويدكر ان  مرشحي حمس اعلنوا في الاداعة عن ثلاثية   مسجد وملعب ومركب ثقافي لكل حي جزائري والاسباب  مجهولة
اخر خبر
وراء كل شعب جاهل  دولة غبية 
.اعطيني دولة غبية اعطيك  شعبا جاهلا
اننا  زرعنا  الجهالة في عقول  الجزائريين ايام  اموال قارون ووحصدنا  اشجار  الغباوة  في ادهان  زعماء الحكومة  الجزائرية
ان  دولة  تسيرها   الادمغة الغبية سوف  تحصد   الدمار الشامل
ادا رايت  حكومة    تتقن فنون  التبدير الاقتصادي    فانتظر   المجاعة والفقر والامراض مستقبلا
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لقيام  الفقر والمجاعة والدعارة بزيارة فجائية  الى الدولة  الجزائرية   تحضيرا   لدخولهم  الاراضي  الجزائرية ويدكر ان  الدعارة   صديقة الفقر والمجاعة اخت   المرض  والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لرفض الاحزاب  الجزائرية القيام بالحملات  الانتخابية رغم حصولهم على اموال  قارون والاسباب  مجهولة

اخر  خبر
الاخبار العاجلة  لالغاء  احتفالات   شهر  الثراث في شوارع  قسنطينة بسبب التقشف الاقتصادي والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لزيارة وفد فلسطيني الى قسنطينة   ومدير  الثقافة بقسنطينة ينظم جولة سياحية وثقافية للوفد  الفلسطيني  لتنتهي الزيارة  بحوار اداعي   بقسنطينة ويدكر ان الوفد الفلسطيني سوف يمنح جائزة القدس لوزير  الثقافة  الجزائري  والاسباب  مجهولة


 



 https://www.facebook.com/arabcontext/photos/a.357772111062837.1073741828.357292381110810/557617701078276/?type=3&theater
اليوم سأحدثكم عن الجرائم المالية والسياسية لوزير الثقافة عز الدين ميهوبي الذي قام بتسخير وسائل الدولة واقتطاع مبلغ ضخم كان ينبغي أن يتجه لدعم الثقافة الوطنية من أجل دفعه للمغنية اللبنانية ماجدة الرومي مقابل أن تغني قصيدة من قصائده وهي رشوة ظاهرة وتقاطع مصالح بيّن لا يخفى إلا على أعمى القلب والراشي والمرتشي.
كم منكم يعلم أن عز الدين ميهوبي قام بالاستيلاء على الشقة الواسعة التي كانت مقرا لمكتب جريدة الشعب في إحدى أغنى أحياء مدينة سطيف وحولها إلى مسكن عائلي لا زالت أسرته تقيم فيه؟ وكم منكم يعلم أن ميهوبي تم اعتقاله شهرا كاملا من قبل الدرك الوطني في عام 1992 ووضع في ثكنة عسكرية لأنه اعتقد في ذلك الوقت أن الفيس سيصل إلى الحكم ويتحالف مع عبد الحميد مهري صهر الشاذلي بن جديد فرفض تسليم المقر الرئيسي لجريدة الشعب ومطبعتها في حسين داي بالعاصمة لحكومة سيد احمد غزالي التي استرجعته وأغلب ممتلكات جبهة التحرير بعد خلاف مهري وصهره الشاذلي مع الإنقلابي نزار ومن معه.
كم منكم يعلم أن ميهوبي الذي كان حتى اعتقاله يلعب على الحبلين والذي كتب مقالة عنوانها: "لماذا أنتخب على جبهة التحرير" تحول إلى مجند لجهاز المخابرات برتبة وزير بعد أن كان قبل ذلك مجرد متعاون برتبة شكام وانقلب من مرتزق في الآفة لان إلى مرتزق في الراندو. لذلك وبفضل جهاز المخابرات ومعه الوزير السابق ميهوب ميهوبي ومدير ديوانه كمال عياش الذي كانت تجمعه علاقة مشبوهة بعز الدين ميهوبي مذ كان غلاما، بفضلهم تولى ميهوبي منصب مدير الأخبار بالتلفزيون في أشد سنوات كبت الحرية والتضييق على الرأي المعارض في عمر الجزائر.
عرفت أنا محمد تامالت عز الدين ميهوبي منذ عام 1990 وكان ينشر لي قصائدي في الصفحة الأخيرة من جريدة الشعب وعمري 15 سنة، وليس لدي معه أي خلاف شخصي كي أتهم بالتجني عليه ولكن انقلاباته السريعة وغير المبررة هي التي جعلتني أحتقره وجعلته يفضل أن يشرب السم على أن يراني.
في عام 1996 أجريت معه حديثا صحفيا كشفت فيه من خلال أسئلتي وأجوبته التي استدرجته إليها انقلابه المفاجئ بعد تجنيده على يد المخابرات، هنالك بدأت علاقتنا التي لم أكن بصراحة حريصا عليها تتجه إلى الانهيار. وفي عام 2000 وبعد لقاء بوتفليقة بمسؤولين اسرائيليين قام عز الدين ميهوبي بصفته رئيسا لاتحاد الكتاب بدعوة تنظيم داعم لإسرائيل اسمه نادي القلم الدولي لعقد نشاط مشترك في الجزائر. قمت بكل فخر بإفساد ذلك اللقاء وكشف العلاقات المشبوهة لذلك التنظيم بإسرائيل مما قلب الطاولة على ميهوبي الذي تلقى بعدها اتصالات موثقة من الرئاسة ومن وزارة الثقافة تأمره بقطع العلاقات مع نادي القلم لكي لا يحرج بوتفليقة أكثر مما هو محرج بعد انكشاف نيته للتطبيع مع اسرائيل.
حاول عز الدين ميهوبي بعدها أن يمنعني من دخول مقر اتحاد الكتاب هو وتابعه ابراهيم صديقي وهو شقيق ضابط في المخابرات تقاعد منذ سنوات وقد تولى صديقي هذا منصب مدير الأخبار في التلفزيون أيضا بفضل دعم أخيه. أحضر لي الشرطة وكان يعتقد أنها ستقوم بحبسي ولكن المفاجأة التي لم يكن يتوقعها هي أن محافظ قسم الشرطة الذي يتبع له اتحاد الكتاب في شارع ديدوش مراد كان نفسه الذي حقق في قضية ضربي لمحافظ شرطة زميل حاول الإعتداء علي سنة 1999 بعد خروجي من احدى المكتبات التي كنت أوقع فيها أحد كتبي، لذلك قيل لميهوبي: ما عندنا ما نديرولو هذا راسو خشينة وكتافو عراض.
اكتشفت مع الوقت أن عز الدين ميهوبي ليس انتهازيا فقط بل هو نذل كذلك، فعندما أصيب الصحفي المعروف الطاهر يحياوي بورم سرطاني اتصلت بمدير ديوان بوتفليقة الذي كان آنذاك علي بن فليس للتدخل من أجل علاجه على نفقة الدولة فقال لي: لكن عز الدين ميهوبي يقول راهو ما بيه والو راهو غير يتفشش. مريض بالسرطان يتفشش يا رخيص؟
في رمضان 2014 حضرت اللقاء الذي جمع "المثقفين" بالوزيرة نادية لعبيدي وكنت أنا محرضها على النبش في الاختلاسات المالية لخليدة تومي وأشرت إلى عز الدين ميهوبي الذي كان على المنصة لافتا انتباه الوزيرة الجديدة إلى أن شخصا يجلس إلى جانبها في المنصة حصل بشكل مشبوه واحتكاري على حق كتابة نصوص عدد ضخم من المسرحيات الغنائية والمسلسلات الفاشلة التي كانت الدولة تنفق عليها المليارات. عندما انتهيت من كلامي قام الحضور بالتصفيق بحرارة وكان عز الدين ميهوبي أحد المصفقين كي يوهم الناس بأنه ليس المقصود.
عندما يعين سلال وزيرا أول لأن أمريكا وبريطانيا تدعمه وبوشوارب لأن فرنسا تقف وراءه وبلخادم لأن السعودية اختارته فلا عجب أن يكون وزير الثقافة شخصا مثل ميهوبي كان حامل حقائب عند المليونير الكويتي مبيض الأموال المشبوهة عبد العزيز البابطين.


 L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises et texte


هذه الصورة التقطت منذ أسبوع للممثل العبقري عثمان عريوات، عريوات وعده وزير السخافة عز الدين ميهوبي بلقائه لحل مشكل منع فيلمه الأخير "سنوات الاشهار" لكنه بدل أن يذهب إليه في بيته في باب الزوار أخطأ الطريق فذهب إلى وهران لتكريم ليلى علوي عاهرة حسني مبارك.
عثمان عريوات مناضل سياسي قبل أن يكون فنانا لذلك ففيلمه الممنوع هو في حقيقة الأمر نقد لاذع لحكم العسكر ولانقلاباتهم السياسية لذلك لا يريدون له أن يشاهده الناس.
كنت قبل عشرين سنة قد أجريت حديثا صحفيا لصالح جريدة المجاهد الأسبوعي مع محمد أوقاسي مخرج فيلم "كرنفال في دشرة" وقد أبلغني المخرج أنه خدع عثمان عريوات وجعله يجسد في الكرنفال بشكل ساخر شخصية الشاذلي بن جديد الذي يحبه عثمان.
نشرت ما قاله لي أوقاسي رغم أنه لم يكن يريدني أن أنشره وكانت تلك الخديعة هي السبب الذي جعل عثمان عريوات يقاطع المخرجين ويفضل أن يخرج وينتج أفلامه بنفسه ثم ينسحب تدريجيا من الساحة الفنية فيخسر جمهوره ويخسره جمهوره.
لا مكان لك يا عثمان في عالم ليلى علوي والشاب عبدو وسمير عبدون وعثمان بن داود وعز الدين ميهوبي فابق في بيتك أفضل لك.


من يقف وراء تجويع الدكتور أحمد بن محمد ؟؟

هكذا يُخرق الدستور أيضا؟! سعد بوعقبة
اليوم.. أحاول أن أنقل لكم صورة أخرى من صور خرق الدستور في أبسط قواعده الأساسية، وهي حرية المواطن وحقه في العيش الكريم. حدثني من أثق في صدق قوله أن الدكتور أحمد بن محمد قد دفعت به السلطة إلى الانخراط في المجموعة البشرية من المواطنين التي تتواجد تحت خط الفقر بسبب مواقفه السياسية:
1 – تم توقيف المعني عن العمل في الجامعة منذ 10 سنوات تقريبا، بسبب مواقفه السياسية التي اتخذها بلسانه وليس بلسان المحشوشة أو الكلاش، كما فعل من تصالحت معهم السلطة، ومنحت لهم أكثر ما يستحقون من امتيازات.
2- الدكتور بن محمد خريج جامعة السربون في الاقتصاد، يوقف عن العمل لأسباب سياسية تعسفية، ويُسحب منه جواز السفر، حتى لا يسعى في الأرض طلبا للرزق، وكل ذلك يتم بقرارات إدارية وخارج سلطة القضاء، وتحت الرعاية السامية لحامي وراعي الدستور وقوانين الجمهورية وضامن حقوق المواطنين.
3 – أشهد أنني نشرت حديثا صحفيا لافتا للدكتور أحمد بن محمد في سنوات الثمانينات، أنجزه الزميل عز الدين ميهوبي، مراسل جريدة “الشعب” من سطيف آنذاك، طرح فيه قضايا اقتصادية وثقافية وفكرية وحضارية مثيرة، شغلت الرأي العام آنذاك، وكان وقتها عائدا لتوه من جامعة السربون إلى جامعة باتنة.. اليوم الصحفي المحاور وزيرا والدكتور المحاضر بطّالا، بل ومسلوب حتى الحقوق المدنية والدستورية التي تمكنه من “الحرڤة” والبحث عن لقمة العيش خارج هذه البلاد التي تهين الرجال بهذه الصورة!
4 – ما الذي يحمل هذه السلطة على أن تتصرف هذا التصرف مع نخبها بهذه الصورة البائسة؟! فرجل مثل فرحات عباس أو بن خدة أو حتى عبان رمضان كانوا يناضلون بشراسة ضد الاستعمار الفرنسي لأجل الاستقلال… ولكن الاستعمار كان يسمح لهم بالعمل والعيش.. فالصيدلي يمارس الصيدلة والإداري يمارس عمله في الإدارة.. هل أصبح حال بلادنا في مجال صون حقوق الإنسان والمواطن أسوأ من حال هذا المواطن في عهد الاستعمار؟!
لا جواب عندي، ولكن المظالم التي تمارسها السلطة باسم الحق والقانون والدستور لا إنسانية.
5- أشهد أن هذا الأستاذ الجامعي أيقونة في عزة النفس والاستقامة الأخلاقية، فقد سافرت معه إلى إيران سنة 1990… وعرفت من تصرفاته كيف يعشق هذا النموذج الجزائري الحرية والكرامة وعزة النفس إلى حد الهوس.. فقد أخذنا مضيّفونا إلى لقاء الإمام علي خامنئي… وأجلسونا في قاعة تحضيرا لمقابلة الإمام، فأشار عليّ الدكتور بن محمد أن نبقى وقوفا حتى يأتي الإمام… وعندما سألته لماذا؟! قال لي “نحن نمثل الجزائر، والجزائر لا تقف لأحد”! بمعنى أننا إذا جلسنا فسنضطر للوقوف عند مجيء الإمام خامنئي. وكان رئيس التشريفات يطلب منا من حين لآخر الجلوس حتى يدخل علينا الإمام. ولكنه كان يجيبه: نحن أريح لنا الوقوف!
هذا الرجل الذي يتمتع بمثل عزة النفس هذه يصل به الحال لأن يجوع بسبب الممارسات التي ارتكبت ضده طوال عشر سنوات.. لا عمل ولا جواز سفر بلا سبب.. حتى أصبح يفكر في الحرڤة مع الحراڤة… وهو الذي تخرّج من السربون، وكانت كل أبواب أوروبا وأمريكا مفتوحة أمامه.. هذا نموذج لخرق الدستور بصور أخرى غير مرئية.
bouakba2009@yahoo.fr
http://www.elkhabar.com/press/article/98691/




 http://www.al-fadjr.com/ar/assatir/358397.html

أساطير

السلطة وخطاب العزوف!

ولد عباس يعد سكان باتنة برفع التجميد عن المشاريع التي ينتظرها سكان الولاية إذا ما صوتوا لحزبه في الاستحقاقات النيابية التي انطلقت حملتها أمس.
ولد عباس لم يقل لماذا جمدت هذه المشاريع أصلا، وهل هناك من كان غاضبا على سكان عاصمة الأوراس، المعروف دورها التاريخي في تفجير الثورة وتقديم خيرة أبنائها قربانا للحرية، وهي اليوم تساوم على حق من حقوقها! فهل سقط الأوراسيون إلى هذه الدرجة ليساومهم اليوم مجاهد مزيف حسب شهادة لأحد المجاهدين نشرتها الصحف من أيام؟ ولماذا يقنع الوزير الأول، وهل الوزير الأول هو من جمد المشاريع؟
وهل بخطاب كهذا وبشخص كولد عباس سيقنع الأفالان الوطنيين للالتفاف حول الحزب لافتكاك المراتب الأولى؟
أليست هذه دعوة للعزوف؟ فلا يعقل أن سلطة تريد إنجاح الانتخابات والتأسيس لبرلمان حقيقي، تضع على رأس حزب مثل جبهة التحرير أشخاصا مثل هذا الأمين العام، تورط نجله وإطارات في الحزب في فضيحة، وآخرون يخوّنون الجزائريين إذا لم ينتخبوا أو ينعتونهم بوصف مشين “حرايمية”؟
هل يعلم ولد عباس أن الجزائريين يهتمون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية أكثر من اهتمامهم بانتخابات تجري في بلدهم، ليس حبا في فرنسا وإنما تعطشا لخطاب متوازن وشفاف، ومرشحين يتنافسون على خدمة مواطنيهم؟
أما عندنا فهذا يساومنا برفع التجميد عن مشاريع ربما تكون سطرت في إطار حملة سابقة، وتم تجميدها لأسباب ما، لا أتمنى أن تكون عقوبة، وآخر يخيّرنا بمنحه شرعية الاسترزاق البرلماني وبين الإرهاب والعودة إلى سنوات الدم.
ليس بمثل هؤلاء نضمن لبلادنا مواجهة الأزمة الاقتصادية التي نحن بصدد مواجهتها، وليس بهؤلاء يمكن للسلطة أن تكسب ثقة المواطن التي تسعى وتحاول إرضاءه بشتى الطرق وتشجيعه على الانتخاب، وخاصة من خلال محاربة لهيب الأسعار في الآونة الأخيرة، فما يقوم به بعض المسؤولين والوزراء من نتائج إيجابية مثل وزارة التجارة، تهدمه تصريحات غبية مثل هذه التي تفوه بها أمين جبهة التحرير.
فهل إذا لم تنجح الأفالان في باتنة، ستبقى مشاريع الولاية مدفونة في الأدراج؟
وهل هذا المصير يخص مشاريع ولاية باتنة وحدها أم يشمل ولايات أخرى في إطار التمييز الجهوي الممارس في حق ولايات تاريخية مثل ولايات الأوراس؟
حدة حزام
التعليقات

(11 )

1 | الناقد | الحراش 2017/04/10
ينطبق علينا قول رسول الله (فيما ما معناه) : ((المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين)) !
كل 5 سنوات نفس الوعود و بعد التمكّن، غياب رهيب لمدة 5 سنوات أخرى ثم العودة للوعود !
2 | لالة فطيمة الجزائرية | الجزائر عاصمة ديار العجزة البرلمانية العرب 2017/04/10
تحويل مقر البرلمان الجزائري الى دار العجزة بسبب الفقوائم الانتخابية لعجائز وشيوخ الجزائر
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاصدار الوزيرة منية مسلم قرار بتحويل مقر البرلمان الجزائري الى دار للعجزة بعد اكتشاف سيطرة العجائز والشيوخ على زعامة القوائم الانتخابية ويدكر ان قرار تحويل البرلمان الجزائري من رئاسة الجمهورية الى وزارة التضامن اثار ارتياح الشباب الجزائري اعلاميا واخلاقيا والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لسيطرة العجائز والمتقاعدين على القوائم الانتخابية الجزائرية واداعة قسنطينة تكتشف عجائز في رئاسة القوائم الانتخابية لاحزاب السنافر الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لدخول عمال مجمع الشروق الاخباري العمل السياسي والاشهار الانتخابي عبر الاداعات المحلية والقنوات التلفزيونية فهده مراسلة صحيفة الشروق بقسنطينة تدعو نساء قسنطينة الى زيارة مكاتب الاقتراح ودلك مسنشار على فوضيل يرشح نفسه في قائمة حزبية من اجل ضمان المستقبل السعيد لمجمع الشروق ويدكر ان مجمع الشروق بزعامة على فوضيل يعيش ازمات سياسية وحروب عشائرية بسبب الانتخابات الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لفشل الاداعات الجزائرية في الاشهار الانتخابي لانتخابات لالة فطيمة البرلمانية ويدكر ان العشوائية والغباوة تسيطر على الاداعات الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
سمع صوتك للبرلمان اخر ابداع اشهار ي من الصحافية امينة تباني في اداعةقسنطينة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاحتلال اسعار البطاطة العناوين الرئيسية لاخبار اداعة قسنطينة والصحافية ازدهار فصيح تقدم اخبار اسعار البطاطة كاول خبر اداعي من اجل استقطاب جمهور سكان قسنطينة الجاهل ضمنيا وجود انتخابات جزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستمتاع سكان قسنطينة بمحاولة انتحار من اعالي رافعة بمنطقة باردو وبينما فضل العمال الصنيين مواصلة اعمالهم بعتاد صيني وجد سكان قسنطينة في محاولة الانتحار لشاب جزائري فرصة للتسلية الاجتماعية والاسباب مجهولة

2017/04/10
أي سلطة....هؤلاء أقرب الى البارونات..عقول فارغة ...
4 | الا | الجزائر 2017/04/10
(هل يعلم ولد عباس أن الجزائريين يهتمون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية أكثر من اهتمامهم بانتخابات تجري في بلدهم، ليس حبا في فرنسا وإنما تعطشا لخطاب متوازن وشفاف، ومرشحين يتنافسون على خدمة مواطنيهم؟)ـ، صحيح، في الجزائر لا أسمع صوتي بل أصبح صوتي...
5 | دنون بخدة | معسكر 2017/04/10
ارجوك انا اقرا مقالاتك دائما واحترم رايك لكن كفى من هذه التاويلات ولاداعي لاحتكار الثورة لمنطقة على حساب منطقة اخرى الجزائر كل ترابها فيها شهيد ارجو ان لا تسيسو الثورة
6 | قندوز نورى م | وهران 2017/04/10
شكرا استاذة عل هذه المقالة القيمة وتدخلك يعطي صورة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار للقارئ بانك مخلصة صادقة بعيدة عن النفاق والتملق
اما فيما يخص وعود ولد عباس لاهلنا في مدينة باتنة برفع الحجر على مشاريعهم إن صوتوا على حزبه هي دلالة قاطعة بأن الجمهورية الجزائرية حولت إلى ملكية خاصة مرتاعا للظلم والتسلط من طرف ولد عباس وأمثاله المتمسكين بالسلطةلمدى الحياة إن ولد عباس الذي لا يؤمن لا بالديمقراطية ولا بالتداول على السلطة بل يؤمن بالتقاليد القبلية البلية وديمقراطية الواجهة والتفنن في إبداع أساليب في التآمر على النزهاء
نورالدين الجزائري
2017/04/10
من آخر الصيّحات و المودّات عند مسؤولينا ! : ماكانش غير ربي ما يخطأ ؟!!
القصور الذاتي و الكذب على ربّ العزة !
استوقفتني الآية الكريمة {... قل ءا الله أذن لكم أم على الله تفترون } 59 يونس . ءاية تفضح سريرة الإنسان و قبيح لسانه و عار كبيرا أن يكذب على نفسه، و إن كانت الآية تتكلم عن الإفتراء عامة ، إلا أنها تحمل في طيّاتها سلوكيا ت أفكار حركة الإنسان في الحياة بتفاصيلها ، فالإنسان يستطيع أن يكذب و ينافق أمام الناس و عليهما في آن واحد ! ، و لكن المصيبة أن يكذب ينافق على نفسه فهذا أمر عجاب ! لأن الفطرة التي خُلق عليها الإنسان توحي إليه بأنه لم يأخذ تفويضاً من ربّ العزة أن يقلب الحلال حراما و لا الظلم عدلا و لا الطيش حكمة و لا الكذب وعدا و لا نهب مال الأمة إلى قوله : هذا من فضل ربي! و هلم و جر ... هاذ اللامبالاة في الخطاب و عدم المسؤولية للمنصب و الإهمال للمشاريع يبيّن قبح سلوك الإنسان في تعمده و تعنته لينتقل الكذب على الناس إلى الكذب على الذات و هو الكذب على الله تعالى ! هذا القصور الذاتي هو أسا س مشكلتنا مصيبتنا و ضعفنا . القصور الذاتي مصطلح سيكولوجي يقول : الذي يعجز على تربية دجاجة لا يستطيع إدارة شركة أو مدرسة ، و الذي لا يستطيع أن يفرق بين قلم و عصى يستحيل عليه تأليف كتاب و الذي لا يتمكن من التفريق بين الحصان و الحمار لن يكون طبيب بيطري ... القصور الذاتي ؟ الله أنجينا منه ! و هو يعلم أنه لا يملك من الأفكار المفاهيم و أدوات الإتصال بالآخرين ـ عاجز على تركيب جملة و لو بالدارجة ! ـ كل حق ضاع ورائه مسؤول غير كفء خوّلت له بطاقة بهرج أخذها من الصندوق أخذا !
و مَــن يفقد عقله أمام الإغراء الواهم فلا يكون لديه ما يفقده ، قد يصدقهما الناس لطول عمرهما و لكن العيب أن نغري البائسين بهما !
hamid....batna
2017/04/10
المجاهد المزيف يساوم علانية أبنااء الأوراس الأشم ، في الحقيقة منطقة باتنة على غرار باقي مناطق الوطن التي إضطرت الإستعمار للجلوس على طاولة المفوضات بإستبسالها وصمودها لازالت تدفع الضريبة من ابناء لحركة المندسين في قطاعات هامة في الدولة ، وإلى اليوم محولات تطويع المنطقة لازالت مستمرة ولكن أقول لهم ، إحذروا غضبة الحليم ، لن نحيد على مبادئنا الأمازغية الإسلامية النوفمبرية ولنا جولات فهيهات هيهات منا الذلة ، فرنسا لم تقهرنا ويريد الحركة وأبناؤهم أن ينالوا منا ، إذا كنتم تضنون أننا نسينا بن بولعيد فأنتم مخطئون إذا كنتم تضنون أننا نسينا سي لحواس وعميروش فأنتم واهمون ، وأما الذين يسبوننا ثم يساوموننا فأقول لهم لولا حب الجزائر والخوف من الفتنة لرأيتم منا ما يسؤكم .على كل حال لدينا مثل يقول ..الطير الحر إذا تحكم ما يتخبطش ... ولكن إذا فلت ...الفاهم يفهم .
عمر
2017/04/10
علينا ان نجيب المترشحين بكلمات بذيئة و سافلة .....لانهم لا يحترمون انفسهم
10 | شمشوم | alger 2017/04/10
الكتلة الانتخابية للافلان ستصوت حتى لو وضعوا على رأس القائمة بوذي فمليون ونصف نتاع الجبهة مضمون سوى قال ولد عباس ما قال فهؤلاء روبوتات مبرمجين على انتخاب الجبهة سواء علموا ببزنسة ابن ولد عباس او لم يعلموا والغالب انهم لا يدرون شيء لان كوطة الافلان الانتخابية 80 بالمية منهم من الاميين
11 | موساوي جعفر | تيمزريت بجاية الصومام القبائل الجزائر المغرب الكبير 2017/04/09
الحل الوحيد للخروج من الازمة الوطنية الجزائرية هو انشاء 08 مقاطعات ذات حكم ذاتي و هي على الشكل التالي: القبائل، قسنطينة، المتيجة، وهران، الوحات، الساورة، الهقار و العاصمة (Alger). هكذا نكون قد تخلصنا من الازمة الوطنية الجزائرية. عاشت حركة العروش الامازيغية. عاشت الدولة الفيديرالية الجزائرية. عاش الفداء من اجل الوطن الجزائري الفديرالي. امين.




ليست هناك تعليقات: