الأربعاء، فبراير 6

الاخبار العاجلة لتدوال سكاان قسنطينة اشاعات حول علاقة مطاحن كنزة بوالي قسنطينة حيت تتداول اوساط ان والي قسنطينة يقبض اسبوعيا اموالا ضخمة من منطاحن كنزة فهل اصبح والي قسنطينة مسثتمرا في الحبوب والاسباب مجهولة

اخر  خبر
الاخبار   العاجلة   لتقديم حصة   صباح الخير قسنطينة   ّشمس الصباح    ّحوارين اداعيين  في ركن حوار  الصباح الاول مع والي قسنطينة والثاني مع   ضيف الاداعة  المبرمج ويدكر ان   والي قسنطينة اجاب على سؤال  لم يطرح من طرف  مديرة اداعة قسنطينة    وهكدا  تخرق اداعة قسنطينة اخلاقيات  العمل الاداعي حينما  تفضل  حوار الوالي  الاستعجالي والفجائي على  حخريطة طريق شمس الصباح ويدكر ان اداعة قسنطينة عرفت صبيحة الاربعاء  الاسرئايلية فوضي واخطاء تقنية    والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  العاجلة لتدخل مديرة اداعة قسنطينة في حصة اداعية استضافت مديعة  اداعة قسنطينة ويدكر ان مديرة اداعة قسنطينة تمارس  البيروقراطية  الاداعية والرقابة   الاعلامية علىة عمالها وموظفيها والبرامج الاداعية مما اثر سلبا على الانتاج الاداعي الدي يعرف انخحطاطا ثقافيا واعلاميا ويدكر ان تسجيلات  مديرة اداعة قسينطينة ثبث اداعيا على حساب برامج اداعية اخري وهكدا اصبحت مديرة اداعة  قسنطينة خادمة مطيعة لوالي قسنطينة وليس لمدراء  الاداعة المركزية بساحة  الشهداء والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتنظيف عماتل بلدية  قسنطينة قصر الثقافة  الخليفة    بدل حراس مديرية الثقافة   والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سواح طراماوي قسنطينة    ان مسافة 8كلم بين زواغي وملعب بن عبد المالك اصبحت تقطع في   ساعة الا ربع بسبب اكتشاف اخطاء تقنية في انجاز مسلك زواغي  بن عبد المالك ويدكر ان قطارات الطراموي تسير  ببطئ
في جسر   اموات  الجامعة المركزية وامام ملعب عبد المالك والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار   العاجلة  لتدوال سكاان  قسنطينة اشاعات  حول علاقة    مطاحن  كنزة بوالي قسنطينة حيت تتداول اوساط ان  والي قسنطينة يقبض اسبوعيا اموالا ضخمة من منطاحن  كنزة فهل اصبح والي قسنطينة مسثتمرا في الحبوب   والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة    لاختلاط اوراق اداعة قسنطينة بسبب بث حواريين اداعيين في حصة شمس الصباح   لتعلن اداعة قسنطينةخرقها  لقانون  الاداعة الجزائرية من اجل ارضاء والي قسنطينة والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة ان مفتي اداعة قسنطينة اعلن  في حوار اداعي مع معتز  حول الانترنيت ان  المواقع  الدينية الاكثر خطرا من  المواقع  الاباحية والاسباب   مجهولة

















لماذا السكوت؟!

نقطة نظام
6 فبراير 2019 () - سعد بوعقبة
2455 قراءة
+ -
ما يفتخر به البوتفليقيون كإنجاز مهم من طرف الرئيس، خلال حكمه، هو دفعه للمديونية الخارجية للجزائر قبل حلول أجل دفعها... وفعل ذلك بفضل عائدات البترول التي فاضت على صناديق الخزينة بفعل ارتفاع أسعار النفط بصورة غير مسبوقة وغير متوقعة.
النظام دفع 30 مليار دولار لسداد المديونية خلال 15 سنة من الحكم... لكنه خلال سنة واحدة، وهي السنة الماضية 2018، قام بالاستدانة الداخلية بما يزيد عن 45 مليار دولار... أي أنه طبع مبالغ مالية في سياق الدين الداخلي بما يعادل مرة ونصف المديونية الخارجية التي دفعها خلال 15 سنة بفضل ارتفاع أسعار النفط!
المديونية في علم الاقتصاد واحدة، سواء كانت خارجية مثل المديونية الأجنبية، أو كانت داخلية مثل مديونية الدولة للمجموعات المحلية والخواص!
لا أحد سأل الذين يحكمون الآن كيف ولماذا ورطتم البلاد في مديونية داخلية في سنة واحدة بما يعادل المديونية الخارجية مرة ونصف! والحال أن المديونية الخارجية التي نفتخر بتسديدها تكونت خلال 50 سنة من الاستقلال وكانت وراء كل الإنجازات التي تفتخر بها البلاد حتى الآن!
لا أحد سأل الحكومة الحالية كيف تعيد المديونية الوطنية إلى ما كانت عليه قبل سنوات في ظرف سنة واحدة وبمرة ونصف، ولا نعرف الأوجه التي صرفت فيها هذه الأموال؟! فالدين دين سواء كان دينا داخليا أو خارجيا.. وشروط صرف أموال الدين يجب أن تكون معروفة، وليس كما هو الحال خلال المديونية الداخلية الحالية.
الطريقة التي تمت بها المديونية الداخلية لطبع الأوراق النقدية دون رقابة أسوأ من حالة المديونية الخارجية السابقة... لأن المديونية الخارجية تتطلب أن يتدخل صاحب الدين في تسيير أمواله من طرف الدائن بما يسمح بإعادة الدين، وهي الحالة التي تجنبتها الحكومة الحالية حتى لا نسأل عما تفعل بهذا الدين.
ولهذا فنحن الآن أسوأ حالا بمرة ونصف مرة من حالة 1999، عندما كانت المديونية تخنق البلاد، والمديونية الخارجية تعني أن الأموال تدخل إلى البلاد... لكن الطريقة التي تمت بها عمليات المديونية الداخلية والأوجه التي صرفت فيها تشجع على خروج رؤوس الأموال... وهذه مسألة خطيرة قد يصل النبش القضائي فيها إلى حالة تجاوز الجرائم.. فما قولكم؟!
bouakba2009@yahoo.fr
Walid Messaoudi
للأسف الشديد لا نملك اي موسسة دستورية تستطيع أن تحاسب هته العصابة، الا نامت أعين الجبناء
تعقيب
الطيب
الله غالب ...
تعقيب
شكري/وهران
يكفي ان يقر ( وزير العدل ) بعضۃ لسانه بوجود الفساد في الجزاءر , السوال المطروح لوزير العدل , مافاءدۃ وجودك علی راس اهم قطاع في البلاد والذي مسووليته و عاقبته وخيمۃ امام الواحد القهار , يوم لا ينفع مال ولا بنون .
تعقيب
عمر- الشطيۃ .. 02
المشكلۃ الاقتصاديۃ الجزاءريۃ لاتكمن في نقص الموارد بقدر ماتكمن في ادارتها سواء من خلال هدرها او تفشي الفساد , او وضع اولويات مغلوطۃ لا تحقق مصالح الشعب بقدر ماتحقق مصالح النخبۃ الحاكمۃ سواء كانت المجموعۃ المحيطۃ والمقربۃ من الرءيس ام غيرها من ارباب المال الفاسد , لذا فان مساعي النضام الجزاءري لتبرير الانهيار الاقتصادي لن يقبل شعبيا , فالنضام يحاول ان يحرف انضار المواطنين عن الاسباب الحقيقيۃ قدر الامكان في مسعی لكسب مزيد من الوقت عسی ان يجد مخرجا لازمته الراهنۃ والتي امتدت لتطول البنيۃ الاجتماعيۃ ايظا , والتي سببها هذا النضام .
تعقيب
mehdi
نعم لقد قيل لنا و أن الهدف من المديونية الداخلية هو تمويل المشاريع التي تنجز من طرف الذين يعرفهم العام و الخاص. و عندما نعلم أن هؤلاء لهم استثمارات خارج الوطن فهذا يعني المديونية الداخلية تحول إلى الخارج. بكل بساطة.
تعقيب
مالك
متيقن الان 100%ان الشعب لا يريد ، والنظام لا يعلم ما يريد ، و يعمل ما لا يفيد ، وبوعقبة مايزال يقصف ويسدد من بعيد ، و انا المواطن التافه المخدر بخطابات اويحي و بن يونس و غول الديماغوجية اعلق بما لا يفيد ، والله عز وجل يعلم و يعمل ما يريد في العبيد..
تعقيب
ما فاهم والو
هذا كله بسببكم انتم ايها الطبقة المثقفة كتاب و متعلمين اساتذة و مفكرين رضيتم بالذل و الهوان و رفضتم ا ان تقولو الحق لتكونوا اخوة للشيطان لذلك كل معاناة الجزائريين في اعناقكم و يوم نقف امام الرحمان سنقتص باذن الله منكم
تعقيب
Mahmoud
نسيت سيدي إلى أين وصل إحتياطي الصرف..!















و مادا بعد
سياسة الهجوم خير وسيلة للدفاع ، فحتى تتفادى غضب المكتتبين إثر فشلها الذريع في شتى الميادين سواء الناحية الإدارية أو التشريعية أو حتى إنجاز السكنات في المدة المحددة ، تبادر بتهديدهم و إقصائهم و كسر عودهم حتى تبقى فئة قليلة من تمني نفسها بالسكن سنة 2019 ؟ااا
تعقيب
riad2110
الله الله يا جزائر الله يستر

وكالة "عدل" تتلاعب بأعصاب المكتتبين (صور)

أخبار الوطن
5 فبراير 2019 () - الخبر
12327 قراءة
+ -
لم يكف التأخر الضخم في تسليم سكنات برنامج "عدل 1 " دون الحديث عن معضلة "عدل" 2 ، تتفنن وكالة عدل في التلاعب بأعصاب المكتتبين عبر مسألة تحيين الملفات.
دون سابق إنذار طرأ تغيير على موقع وكالة "عدل" حيث يطلب من البعض تحيين المعلومات وإرسال وثائق من بينها شهادة العمل، شهادة الإقامة وغيرها.
ولما استفسر المكتتبون مسؤولي الوكالة عن المعني من العملية أعلمتهم في مرحلة أولى أنه إلا من تغيرت وضعيته الاجتماعية، لتعود بعدها ودائما عبر الفايسبوك دون نشر أي بيان يوضح الأمور أن الكل معني.
لتأتي الطامة الكبرى، فالأوائل الذين أرسلوا ملفاتهم عبر البريد لم يطلب منهم نسخ وثيقة في الموقع وإدراجها في الرسالة البريدية لتوضيح رقم تسجيلهم.
ليجد هؤلاء وعددهم كبير، هل يقومون بإعادة إرسال الملف مرفق برقم تسجيلهم أم لا؟ الوكالة مطالبة بإصدار بيان يوضح الأمور، حسب ما يطالب به المكتتبون منذ سهرة أمس.


مسؤولون وأبناؤهم اعتدوا على أملاك الدولة"

أخبار الوطن
6 فبراير 2019 () - ف.غ
3685 قراءة
+ -
بعد أن قال أمس، أن شخصية معروفة تتهرب عن دفع الضرائب، خلال مناقشة قانون مكافحة الفساد بالمجلس الشعبي الوطني، عاد الطيب لوح، وزير العدل حافظ الأختام، اليوم ليكشف أن القضاء ألغى استفادات من قطع أرض غير قانونية لمسؤولين وأبنائهم.
يتواصل النقاش بالغرفة السفلى للبرلمان حول قانون مكافحة الفساد، وخلال نقاش نهار اليوم، قال الطيب لوح أنه في إحدى الولايات ألغى القضاء الإداري استفادات غير قانونية من قطع أرض لمسؤولين وأبنائهم اعتدوا على أملاك الدولة.
ولم يعط وزير العدل تفاصيل أكثر عن القضية مثلما لم يذكر أمس اسم الشخصية المعروفة التي لا تدفع ضرائب.
خـــــــــــــــــــــرطي عائلتي أكلت الثورة ثروتها وفرنسا صودرت ارضها الي اليوم و لم تسترجعها ولم نستفد من شبر
 

بيان إدارتي "الخبر" و"الوطن"

أخبار الوطن
5 فبراير 2019 () - الخبر
9753 قراءة
+ -
شب حريق مهول بمطبعة الشرق التابعة لجريدتي "الخبر" و"الوطن" الكائن مقرها بقسنطينة، لحسن الحظ لم يصب أي عامل بأذى، غير أن الأضرار التي لحقت بالمطبعة تعتبر جسيمة.
وبالنظر إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بها، فإن المطبعة متوقفة حاليا بسبب الحريق الذي شب رغم أن الموقع مجهز بوسائل رصد الحرائق الضرورية والتي تستجيب للمقاييس المعمول بها.
وإلى غاية كتابة هذه الأسطر فإن سبب نشوب الحريق يبقى مجهولا لهذا تطلب إدارتي "الخبر" و"الوطن" إجراء تحقيق معمق لتحديد ملابسات الحادث.
"الخبر" و"الوطن" تعلم قراءها في الشرق، أنه تم اتخاذ إجراءات لضمان وصول يوميات "الخبر" و"الوطن" و"الخبر الرياضي" و"ليبرتي". كما نشير أن هذا الحادث لن يثن من عزيمة الجريدتين من مواصلة إعلام القراء بكل موضوعية.
الفتحي
ارجوا ان لا تكون الشرارة الكهربائية هي السبب !!!. شاء الله و ما قدر فعل
تعقيب
بلقاسم ب باتنة
هل هو كسر العظام
تعقيب
الجزائري
الله يعاونكم ... هذا ما بقالنا جريدة نثيقوا فيها زادت تحرقت .......
تعقيب
fakou
bizarre , comme par hasard en ce moment

ليست هناك تعليقات: