الخميس، أكتوبر 12

lettre

الخروج
بقلم يوسف فضل
كلكم طالب صيد
وكلكم عمرو بن زيد

لا عليكم من الاقتتال العبثي الداخلي للإخوة الأعداء في فلسطين باسم الدين والوطنية والتحرر فعندهم العدد الكثير من البشر أكثر من أعداد البقر والمقاتلين مزودين بالعدة والعتاد العسكري والسلاح الأبيض المخزن ( في مخزن 13 على تحد تعبير أبي عمار ) لليوم الأسود ( يا لطيف ) الأكلح من سياسة كونداليسا رايس وهذا أفضل ما يرونا به بأسهم بينهم لعدوهم الشعب الفلسطيني وارضاءا لحليفهم الإسرائيلي وفي شهر رمضان الكريم الذي يتكرمون به بدمائهم التي لم يوفرها لهم عدوهم . أم أن الاقتتال هو تنفيذ لخطة اقتصادية لتحديد النسل الفلسطيني بانجع الطرق المضمونه لما تعج به غزة من أرقام بشرية زائدة عن الحاجة . أم لعل الاقتتال تفتق عن ذهنية عبقر لحل مشكلة المواطن العادي بعدم دفعه فواتير الهاتف والمياه والكهرباء والدواء بان يكون التعجيل به إلى القبر وإراحته من كافة الهموم الاجتماعية والسياسية وإبعاده عن سماع أخبار ماما أمريكا والشيطانة إسرائيل.

العرب واليهود تقاتلوا على الأرض أما فتح وحماس بعد أن تبرعت لهم إسرائيل بذراعين أرض ليتقاتلوا فوقها على مقاعد خشبية ومساند قش التي توفر لقمة العيش لعناصرهم وكل واحد يعشي عياله من حزبيته .

الاستمتاع بالمنصب والأضواء يلهي النفس عن التفكير بما هو صائب فكل مقاتل يموت وهو يدعي ويريدنا أن نصدقه بأنه يموت وهو يخدم البلد والوطن والامه والشعب والعشيرة بينما هو لا يخدم إلا نفسه من خلال أطره الحزبية ولا يخدم إلا الشيطان في صور تحقيق المصلحة العامة على حساب ما يلحق بالعامة من إضرار جسدية وعاطفية .

ألا يكفي وجود الاحتلال ليذكرنا بوجوده وان يكون سبب عند العقلاء ، إن وجدوا ، للوحدة ا لوطنية ؟ بل أن قذائف الاحتلال لا تكفي ليفطر عليها الشعب الفلسطيني فلا بد من الحلى المحلي الصنع من التراشق الأخوي بالرصاص وإقامة صلاة الجنازات وإصدار شهادات الشهداء ليدخلوا مباشرة الجنة آمنين وبسلام الذي لم يتحقق لهم على الأرض.

«كان هدف حماس هو السلطة فقط وليس القضية الوطنية أو الدولة أو المشروع الوطني فالسلطة الفلسطينية ستدافع بكل قوتها ولو على حساب الدم الفلسطيني ولن تكون عواقب الأمور إيجابية ولن تستقر العلاقات والأوضاع فيما بيننا» هذا ما صرح به مشكورا اللواء (العرفاتي ) سلطان أبو العينين أمين سر حركة فتح في لبنان المتخرج بامتياز من أكاديمية عرفات العسكرية بمهنة القيم على بنك عموم دم الشعب الفلسطيني الذي سيدافع عن السلطة الفلسطينية من موقعه في لبنان ولو على حساب الدم الفلسطيني الذي يعتبر .... سابقا الخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه . مع أن آخر منجزاته وشغله الوطني الشاغل كلما دق الكوز بالجرة لحدث سياسي ( طوشة ) رفع صور لعرفات على سيارات بيك آب المحملة بمسلحين الكلاشنكوفات والطواف بهم في شوارع مخيم الرشيدية مطلقين الرصاص بالهواء . لربما (والله اعلم ) يتحدث أبو العينين عن حماس القادمة من وراء المحيطات وهي التي وقعت الاتفاقيات ( المشرفة ) مع إسرائيل ونحن لا نعلم .

طالما أن الكثير من الشعب الفلسطيني لا يتفق مع فتح في المقدمات فمن الطبيعي أن يختلفوا معها في النتائج . فالاتفاقيات التي وقعتها فتح مع إسرائيل لا تمثل إلا فتح وليس الشعب الفلسطيني لانه لم يجر أي استفتاء على أي من الاتفاقيات التي وقعتها فتح . لكن منطق اللواء أبو العينين هو امتداد لمنطق قائده أبو عمار الذي جاء في عام 1983 إلى الرياض بعد أن خاضت قواته حرب أهلية في لبنان لمدة عشرون عاما (من أجل تحرير فلسطين ) وخرجت (الثورة ) الفلسطينية من لبنان فعقد أبو عمار اجتماعه الجماهيري داخل جمعية الثقافة والفنون بالرياض . وقد استعرض أبو عمار مجريات خروج الثورة الفلسطينية وبين الحين والآخر كان يخرج من جيب جاكتية الكاكي دفتر صغير ويقول : " سوف اكشف أسماء العملاء في هذا الدفتر " وانتهى به المطاف إلى حماية العملاء ...... وبالاتفاقيات . وجه احد الحضور سؤال لأبي عمار :" كم عدد خسائرنا في لبنان ؟" اعتدل أبو عمار في جلسته ونقطنا بدرره الثورية :" خسائرنا في لبنان ما بين قتيل وجريح مائة ألف " ليته توقف عند هذا الرقم البسيييييط لكنه أردف قائلا :" وليكن العدد مائة وخمسون ألف طالما المرأة الفلسطينية تلد ". لم أكن أعلم سابقا أنه يتقن عمل داية ثورية للمرأة الفلسطينية .

ولأني كنت احمل بعضا من الرومانسية الثورية فقد ثارت حميتي وغضبي على نفسي أولا ومن مثل هذا الكلام التافه الذي أشعرني أنني مجرد رقم في أجندة زعيم الثورة الفلسطينية الذي لا يعرف كيف ولدتني أمي وكيف ربتني . إذا مجموع الشعب الفلسطيني مجرد أرقام تدخل في حسابات الخسارة وليس الربح والتباهي بها لأنها مجرد جثث أو معاقين . اجتزت مرحلة الجهل وحان وقت الخروج . وقفت محاولا الخروج فامسك بي صديقي قائلا :" إلى أين ؟ لا تخرج لم ينته الاجتماع ؟ " . أجبته :" ألا ترى وتسمع الزعييييم المناضل جالس على مأخرته ( لفظتها بالعامية ط ....)يتبرع بالتضحية بخمسين ألف فلسطيني زيادة وكأن مائة ألف لا تكفي طالما المرأة الفلسطينية تلد " . مثل هذا التصريح لا يقال لا على سبيل التندر ولا على سبيل المباهاة بالخسارة أم هذه هي طريقة الزعيم المعتادة في مواساة الأم الفلسطينية . وخرجت ولسان حالي يقول " لكم دينكم ولي دين" . وقد كان .

الصورة المقابلة قرأتها مما قاله بن جوريون وهو منتصرا بعد احتلاله لسيناء عام 1956 عندما خطب في الكنيست وذكر خسائر إسرائيل التي لم تصل إلى العشرات من الجنود وأنهى خطابه بقوله :" لقد فقدنا أعزاء علينا ومن الصعب تعويضهم " وخرجت إسرائيل من سيناء في عام 1957.

لا افهم كيف تقبل فتح التعايش مع إسرائيل ولا تقبل التعايش مع حماس . وحماس تقبل التعايش مع إسرائيل من خلال طرح الهدنة طويلة الأجل أو قصيرة الأجل ولا تقبل التعايش مع فتح . لذا سيبقى الشعب الفلسطيني رهين المحبسين ، محبس فتح من جهة ومحبس حماس من جهة أخرى ولا مكان للفرد الفلسطيني إلا أن ينتمي لأي فصيل حزبي فلسطيني ومن لم تقتله إسرائيل قتله التنافس الحزبي إلى أن يصل الشعب الفلسطيني إلى قناعه بعدم التعايش مع أي حزبي فلسطيني بعد أن يكون الشعب الفلسطيني مضمارا لسباق خيول الانتهازية والبلطجة الحزبية ومسلسلات الكذب الجميل الوطني منها والعربي .

متى يخرج الشعب الفلسطيني من عالم الأوهام ويتحلى ويتبنى التفكير الثلاثي الأبعاد كأسلوب حياة يقوم على النقد والمحاسبة وتربية الضمير واختيار الأصلح . أم استمرأ الشعب الفلسطيني شم رؤوس البصل ألمقننه ( النتنة )

safsaf wrote:

pه nosrk klikk her : http://www.safsaf.org/norsk_index/all.htm
مع تحيات نضال حمد - اوسلو
أحبائي
10-10-2006
بقلم : نضال حمد
إنها الحرب قد تنهك البلد ، قد تقتل الأبرياء وتحصد الشهداء وتدمر القرى والمدن والجسور والطرقات ، وتقطع الماء والكهرباء والغذاء والدواء، وتدك المشافي والعيادات والصيدليات .. وتحاول شق صفكم الوطني، وخلخلة حرصكم الأصيل على التمسك بالثوابت ، ومواصلة تحرير الأسرى وتنظيف الوطن من رواسب وبقايا الاحتلال.. البقية هنا
ملاحظة
موقع الصفصاف مستقل ويعبر فقط عن رأي مديره لا أكثر ولا أقل ، كما أنه لا يمثل الجالية الفلسطينية ، مع العلم ان مديره يرأس الجالية.
يعتبر موقع الصفصاف مقرب جدا من الجالية
أما موقع الجالية الفلسطينية في النرويج لازال قيد الإنشاء وهو التالي :
www.palnor.no

يجب ذكر المصدر موقع الصفصاف عند اعادة نشر الخبر

www.safsaf.org

جميع الحقوق محفوظة لموقع الصفصاف2006©
Copyright©2006Nidal Hamad

توأمة غزة وترومسو النرويجية
ترومسو - الصفصاف : اعرب حزب اليسار الاشتراكي النرويجي فرع محافظة ترومسو عن سعادته بموافقة مجلس المحافظة على توئمة ترومسو مع غزة مما سيفتح مجالات كبيرة امام المدينة للنمو الاقتصادي، وسيخفف من عبء الوضع الصعب الذي يعيشه سكان القطاع. وكان اعضاء المجلس بعد نقاشات عاصفة وافقوا على ذلك. واضاف الحزب ان مثل هذه العلاقات بين المنطقتين مهمة وقد راينا ذلك في وثائق وصور عرضت حيث اظهرت مدى اهمية ذلك للشركات والناس العاديين، حيث كانت مدينة ترومسو جمعت مبلغ نصف مليون كراونة لبعض المواقع في غزة.
*
" حلم حول إسرائيل"

كتاب للمدير السابق لمعهد حقوق الإنسان النرويجي ينس بوتنشون>>

**
العدد 13 من النشرة الإلكترونية مراهقون أون لاين
صدر في فلسطين المحتلة العدد 13 من النشرة الإلكترونية مراهقون أون لاين الذي أشرف على إنجازه طالب فلسطيني من كلية الآداب قسم الإعلام جامعة النجاح الفلسطينية فكانت تجربة فريدة من نوعها ... للمزيد من المعلومات

**

كل شيء لأجل فلسطين
صدر في النرويج كتاب يروي قصة السيدة فينكا أوريثون التي تعد من أشد المناصرين والمؤيدين للقضية الفلسطينية في النرويج. وقد زارت فينكا لبنان وفلسطين وشهدت بعض معارك الشعب الفلسطيني بأم عينها، والتقت الرئيس الراحل عرفات عدة مرات آخرها في مقر المقاطعة برام الله...

Norway news in arabic

أخبار نرويجية مترجمة
The Ethnic Cleansing of Palestine
Geoff Simons
* Boka kan bestille via vart hjemmeside , skriv til oss >>>
اعلانات هامة
مؤتمرات ، نشاطات ، تظاهرات ، ندوات ، اجتماعات ، مناسبات في النرويج
حفلة العيد قيد التنظيم والاعداد
تقوم الهيئة الإدارية للجالية بالتحضير لحفلة للأطفال والشبيبة والعائلات بمناسبة عيد الفطر السعيد ، وذلك ثاني أو ثالث أيام العيد في 23/24-10-2006 في اوسلو.. التفاصيل تتبع لاحقاً للمزيد من المعلومات اتصلوا بالهاتف التالي :91137789
صور تظاهرة السبت في اوسلو

Alt for Palestina
كل شيء لأجل فلسطين
صدر في النرويج كتاب يروي قصة السيدة فينكا أوريثون التي تعد من أشد المناصرين والمؤيدين للقضية الفلسطينية في النرويج. وقد زارت فينكا لبنان وفلسطين وشهدت بعض معارك الشعب الفلسطيني بأم عينها، والتقت الرئيس الراحل عرفات عدة مرات آخرها في مقر المقاطعة برام الله. رأست أيضا لجنة فلسطين النرويجية .. لنا لقاء قريب مع الكتاب.
Lettlest om Midtّsten- konflikten og solidaritets- arbeideren Venke Aarethun>>>
11/10-2006
محاضرة" الشرق الأوسط - حرب دائمة"
Midtّsten – en evig krig?
Humanitوrt Forum, Rّde Kors, Hausmannsgate 7 i Oslo kl. 18-20.00 Innledniger ved bl.a. Are Hovdenak.
محاضرة في مقر الصليب الأحمر النرويجي بعنوان " الشرق الأوسط - حرب دائمة". مع الباحث آري هوفدينيك ومجموعة من الباحثين النرويجيين..
معرض رسومات لأطفال فلسطينيين في مكتبة ديخمانسكي في غرونلوكا في اوسلو، يستمر حتى الجمعة 13 تشرين الأول.

Fram til 13. oktober henger en utstilling med tegninger laget av palestinske barn fra Yanoun pه Deichmanske bibliotek pه Grünerlّkka i Oslo.
18-10-2006
Hvordan ta vare pه innvandrernes historie?
كيف نحافظ على تاريخ الأجانب ؟
أمسية في : بي أرشيفت " أرشيف المدينة" في اوسلو ،يتخللها عروض مسرحية ، أفلام ، نقاشات.. الساعة السادسة مساء الأربعاء 18 أكتوبر الجاري.الدخول مجاني ..>>>>
مؤتمر عالمي في اوسلو
19/ 22-10-2006
بمشاركة شخصيات فلسطينية سياسية ونقابية من الجنسين ومن الداخل والخارج :
النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار
مدير وزارة شئون اللاجئين حسام احمد
الصحافية الفلسطينية من غزة ليلى حداد
هويدا عراف : فلسطينية أمريكية ناشطة في مجال حقوق الإنسان
لينا الخطيب : رئيسة لجنة فلسطين في مدينة برغين وعضو الجالية الفلسطينية
ممثل عن منظمة الشبيبة الفتحاوية
جمال صافي فلسطيني مقيم في اوسلو
كما يشارك في المؤتمر ضيوف من كل العالم وسياسيون ووزراء وقادة منظمات وأحزاب وجمعيات ومؤسسات نرويجية
من الجانب الرسمي :
وزير خارجية النرويج يوناس غاهر ستوري
وزير التنمية اريك سولهايم..<<<<
19/10-2006Globaliserings-konferansen
Norges sosiale forumMّter om Muren, palestinske fanger, kreativ motstand og boikott.Les mer

أوسلو - الصفصاف : تدعوكم الجالية الفلسطينية للمشاركة في مؤتمر عالمي بأوسلو .. البقية هنا
27/10-2006Seminar i Hamar... kl.10-15
I forbindelse med internasjonal uke i Hamar arrangeres det seminar om Palestina.ندوة عن فلسطين في مدينة هامر
01/11-2006إpent mّte i Oslo, kl. 19.00. Militوre sjekkpunkt og visumproblemer i de palestinske omrهdene. Arr.: Palkom Les merمحاضرة عن فلسطين في اوسلو
29/11-2006Kulturell og akademisk boikott av Israel?Debatt, kl. 19.00 i Teatersalen i BUL, Oslo. Arr.: Palkomمحاضرة عن مقاطعة إسرائيل.. في اوسلو
Postkortaksjon Til utenriksminister Jonas Gahr Stّre

حملة جمع توقيع المواطنين النرويجيين ، على رسالة تطالب وزير الخارجية النرويجية يوناس غاهر ستوري بالاستيقاظ من نومه.لأن فلسطين تحترق
Nummer 3 هrgang 11 - september 2006
فصلية فلسطين النرويجية

البقية هنا في الصفصاف
www.safsaf.org
جميع الحقوق محفوظة لموقع الصفصاف2006©
Copyright©2006Nidal Hamad

ليست هناك تعليقات: