السبت، أكتوبر 19

الاخبار العاجلة لاكتشاف المديعة وسام ان مرضي السرطان بقسنطينة تحصلوا على مواعيد لاجراء العلاج الكيمياوي في 16افريل 2015بسبب حجز المواعيد لسنوات في المستشفيات الجزائرية المريضة انسانيا والاسباب مجهولة

قسنطينة/عن عمر يناهز ال90 سنة

العلامة عبادة مختار في ذمة الله

 



بمزيد من الأسى و الحزن و رضا بقدر الله و قضائه تعلن عائلة عبادة عن التحاق الأب (الجد)  عبادة مختار ابن عبد الرحمان  إمام مسجد الشيخ الزاهي سابقا الكائن بحي فضيلة سعدان قسنطينة بالرفيق الأعلى عن عمر يناهز الثالثة و التسعين . و ذلك يوم الجمعة السادس من ذي الحجة1434 الموافق لـ11أكتوبر 2013 كان رحمه الله معلم قرآن بمسقط رأسه ببني فرقان الميلية ثم بسليانة و سيدي مروان بولاية ميلة قبل الثورة و خلالها، وأدخل السجن خلال الثورة التحريرية المجيدة و عذب  و عند قيام الدولة الجزائرية المستقلة تابع العمل في خدمة الإسلام و ذلك في ميدان تعليم القرآن و تحفيظه ثم في تأسيس المساجد فصار بعد ذلك إمام مسجد ثم إمام خطيب بمختلف مساجد قسنطينة من بينها الجامع الكبير بقسنطينة ، عرف رحمه الله بالتقوى و الورع ، وخدمة الإسلام فكان رحمه الله مربيا و واعظا و قدوة . و قد شهد له جل سكان حي فضيلة سعدان و الأحياء المجاورة لها بالدور الذي قام به في توعية الناس و شرح أركان الدين لهم و تربية النشء و الفصل في المنازعات ، و الإفتاء لهم بما يرضي الله و رسوله.   يطلب من جميع من عرفه أو صلى خلفه أو حضر درسه أن يدعو له بالمغفرة ، و أن يسكنه الله فسيح الجنان آمين . و أن يبلغ الحاضر الغائب. و أجر الجميع على الله. شيّعت جنازته  يوم السبت السابع من ذي الحجة1434 الموافق لـ 12 أكتوبر 2013 انطلاقا من بيته الكائن بحي فيلالي عمارة H رقم 16 قسنطينة.  بعد صلاة الظهر إلى مثواه الأخير بمقبرة زواغي بقسنطينة.



تواجد ببلديات قسنطينة الخروب، عين عبيد، ديدوش مراد وعين السمارة

1340 هكتار لخلق مناطق صناعية جديدة بعاصمة الشرق



تعزز مؤخرا الوعاء العقاري المخصص للنشاطات الصناعية بولاية قسنطينة بمساحة اجمالها 1340 هكتار موجهة أساسا لخلق مناطق صناعية جديدة، وكذا بغرض توسيع المناطق الصناعية القديمة التي تعاني من مشكل العقار وتحديدا ما تعلق بنقطة المساحة وتوسيع النشاطات الصناعية بهذه الأخيرة.
هذا الاجراء جاء بغية اعطاء دفع جديد للسوق الصناعية بالولاية والرفع من وتيرة النشاط الصناعي بالمناطق المعنية الى جانب خلق فرص للعمل، وجاء مخطط انشاء مناطق صناعية جديدة على النحو التالي بإنشاء المنطقة الصناعية بوادي الرمان، ”توسعة منطقة النشاط” بعلي منجلي، وتوسعة المنطقة الصناعية الطرف وكذا توسعة المنطقة الصناعية بديدوش مراد.
وفضلا عن المنطقتين الصناعتين الجديدتين المدرجتين لفائدة ولاية قسنطينة في اطار البرنامج الوطني لانجاز 42 منطقة صناعية، كما تم ادراج المنطقة الصناعية الثالثة التي ستنجز على مساحة 140 هكتار والمتواجدة بين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية عين السمارة، ناهيك عن انجاز منطقتين صناعيتين جديدتين بكل من بلدية عين عبيد وديدوش مراد على مساحة اجمالية تقدر بـ800 هكتار (500 هكتار بعين عبيد و300 هكتار بديدوش مراد)، المناطق الصناعية المستحدثة ستعمل على خلق مناصب عمل وتحديدا لشباب المدينة الجديدة علي منجلي التي تعرف توسعا عمرانيا وانفجارا سكانيا كبيرا بالنظر الى حجم الترحيلات المدرجة نحوها. مشاريع التوسعة المقدرة بـ400 هكتار جاءت لتدارك مشكل توقف الكثير من الصناعات لفترة طويلة بسبب نقص العقار، ما من شأنه انعاش القطاع الصناعي بالولاية ،خاصة وأنها تتوفر على 14 منطقة للنشاطات تتربع  على مساحة اجمالية قدرها 700 هكتار،هذه المنطقة المستحدثة ستعمل على امتصاص البطالة بالولاية عموما وبالمناطق المجاورة خصوصا،كما أن العقار الجاري تجسيده بالمناطق الصناعية الجديدة تتوفر به كافة الامكانيات حيث تتواجد قرب مختلف الشبكات الضرورية ”طرق، غاز، كهرباء، ومياه”. وسيكون التجسيد في أقرب الآجال حسب ما أفادت به السلطات المحلية عملا بقرارات الوزير الأول الذي منح الضوء الأخضر لتوسيع العقار الصناعي بقسنطينة.
إيناس يحياوي



قسنطينة طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 18 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 170
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

مواجهات بين شباب بالوحدة الجوارية 14 بعلي منجلي
شهدت الوحدة الجوارية 14 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، مواجهات بين عدد من الشباب استمرت إلى ثاني أيام عيد الأضحى و خلفت، بحسب مصادر محلية جرحى، وسط حديث عن تسجيل توقيفات. المواجهات و بحسب ما علمناه من السكان، استعملت فيها الحجارة و الأسلحة البيضاء، و قد بدأت مساء أولى أيام عيد الأضحى عندما نشب بين شابين خلاف، سرعان ما تحوّل إلى عراك بين مرحلين حيي الإخوة عباس و فج الريح، و هو ما تسبب في إصابة عدد منهم بجروح، بينما تحدثت مصادر محلية عن توقيف أشخاص و هي معلومة لم يتسنى التأكد منها لدى مصالح الأمن، حيث تعذر علينا ظهر أمس، الاتصال بالمكلف بالإعلام على مستوى مديرية الأمن الولائي.
و قد عاد الهدوء إلى الوحدة الجوارية 14 يوم أمس بعد أن أبدى عقلاء الحيين رفضهم لما حصل، علما أن المنطقة كانت قد عرفت حوادث مماثلة يتسبب فيها غالبا مراهقون و قُصّر و كثيرا ما تخلف جرحى ثم توقيفات بعد تدخل مصالح الأمن.             ياسمين.ب






احتراق كوخ بالمنطقة الصناعية "بالما" طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 18 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 74
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
شب ظهر أمس الأول حريق بالمنطقة الصناعية "بالما" بقسنطينة، أتى على كوخ و كاد أن يمتد إلى مسكن مجاور تقطنه عائلتان. النيران اندلعت حوالي الواحدة ظهرا في منطقة، ذكرت مصالح الحماية المدنية، أنها بعيدة عن المصانع و المؤسسات الإدارية، و قد أتت ألسنة اللهب على كوخ كانت به خردوات و 134 ربطة تبن، كما قام رجال الإطفاء بحماية كوخ مجاور تقطنه عائلتان من الاحتراق، في حين تكون مصالح الأمن قد فتحت تحقيقا في الحادثة.
و ببلدية الخروب اندلع عصرا حريق بغابة ذراع الناقة ،أتى على مساحات من الأشجار و الأحراش، حيث استمرت عملية إخماد النيران و حراسة المكان إلى غاية ساعة متأخرة، و ذلك بالتنسيق مع مصالح الغابات.
ي.ب

حافلات مجنونة تهـدد أطفال حي سيساوي طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 18 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 61
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

أبدى أعضاء لجنة حي وفاق الأمل المعـروف بحي سيساوي بقسنطينة تذمرهم من الإنتهاكات المتكررة لحافلات النقل الحضري لخط حي القماص التي تلجأ مرارا في إطار التسابق  الجنوني الحاصل فيما بينها إلى المرور عـلى طرقات سيساوي المهترئة فتزيدها تدهورا، فضلا عـن تهديد حياة أطفال المدارس وغيرهم. وذكر المتحدثون وعـلى رأسهم رئيس اللجنة سدراتي الأخضر أن العـديد من الحافلات العـاملة عـلى خط القماص تغـير مسارها في أوقات معـينة للهروب من اكتظاظ حركة المرور ومن أجل الوصول قبل غـيرها من المشتركين معها في الخط فتتعـمد المرور عـلى حي سيساوي رغـم أن طرقاته لا زالت غـير معـبدة وغـير صالحة للإستعـمال و كل ما هـو موجود منها من مسالك تم  بمجهودات  سكان الحي بجلب "التوفنة" وتفريشها، ولكنها لا تلبث أن تجرفها مياه الأمطار ومياه التسربات الكثيرة الموجودة في شبكة مياه الشرب.
وذكر رئيس لجنة الحي أنهم قدموا شكاوٍي عـديدة للهيئات المعـنية حول  مشكلة مرور حافلات النقل العـمومي وكذلك مرور شاحنات الوزن الثقيل من نوع "شاكمان" الكبيرة الحمولة .. مما يؤدي إلى انكسار قنوات شبكة مياه الشرب. لكن لا حياة لمن تنادي .
وقد حاولنا الاتصال بالمصالح البلدية المعنية لمعرفة موقفها من إنشغال السكان لكننا لم نتمكن .
م / بن دادة

في زيارة سريعة أحيطت بالسرية
بن فليس يعزي عائلتي بن بولعيد ومعلي بباتنة


 
 زار، أول أمس، رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس، عائلة الشهيد مصطفى بن بولعيد بوسط مدينة باتنة، لتقديم تعازيه القلبية لهذه العائلة بعد فقدانها ابنها المهندس المعماري خليل، يوم الخامس أكتوبر الماضي، إثر معاناة مع مرض عضال، كما قدم التعازي في نفس اليوم لعائلة معلي، إحدى العائلات المعروفة بالولاية، بعد وفاة الوالد أحمد في الأسابيع الماضية، ليعود بن فليس في نفس اليوم إلى العاصمة في زيارة سريعة أحيطت بسرية تامة.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/politique/361298.html#sthash.rXeS7gta.dpuf

 في زيارة سريعة أحيطت بالسرية
بن فليس يعزي عائلتي بن بولعيد ومعلي بباتنة
السبت 19 أكتوبر 2013 باتنة: سليمان مهيرة





 زار، أول أمس، رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس، عائلة الشهيد مصطفى بن بولعيد بوسط مدينة باتنة، لتقديم تعازيه القلبية لهذه العائلة بعد فقدانها ابنها المهندس المعماري خليل، يوم الخامس أكتوبر الماضي، إثر معاناة مع مرض عضال، كما قدم التعازي في نفس اليوم لعائلة معلي، إحدى العائلات المعروفة بالولاية، بعد وفاة الوالد أحمد في الأسابيع الماضية، ليعود بن فليس في نفس اليوم إلى العاصمة في زيارة سريعة أحيطت بسرية تامة.
-




شامي علوي والد المدون الشاب الموقوف لـ”الخبر”
ابني عبر عن رأيه كجزائري في رفض العهدة الرابعة
السبت 19 أكتوبر 2013 تلمسان: حاوره ن. بلهواري




نرفــض استغـــلال المنظـــمات الدولـــية والإعـــلام العــالمي لقضــــية عبد الغــني

لم يكن من الصعوبة أن نصل إلى بيت المدون عبد الغني علوي، الذي أصبحت قضيته مادة دسمة تخوض فيها الفضائيات والمواقع والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان، على خلفية توقيفه بتهمة إهانة هيئات نظامية والإشادة بالعمل الإرهابي, فأول الشباب ممن سألناهم عن عنوان عبد الغني بحي الكدية الشعبي، شمالي مدينة تلمسان، رافقنا إلى العمارة التي تقيم بها عائلة عبد الغني, لنعلم بعين المكان أن والده السيد شامي علوي سافر، عشية الخميس، إلى العاصمة لزيارة ابنه ومتابعة قضيته عن قرب، لتتصل به “الخبر” هاتفيا، فكان هذا الحوار الأول من نوعه لوالد المدون الموقوف يدلي به لوسيلة إعلام جزائرية.

السيد علوي أين وصلت قضية عبد الغني؟

 مازالت القضية مطروحة على التحقيق بمحكمة سيدي محمد بالقطب المتخصص، ويتولى الدفاع الأستاذ المحامي سيدهم أمين من العاصمة، وهنا أسجل بالمناسبة تضامن زملاء عبد الغني من شباب تلمسان، الذين قاموا بزيارتي في العيد وقدموا للعائلة هدايا اللحم، ولعلمك فإن ابني شاب متواضع، ضحية بطالة ومستواه الدراسي لا يتجاوز التاسعة أساسي، وهو يقبع حاليا بسجن سركاجي لأنه عبر عن رأيه وعن قناعته بكل حرية مثلما يفعل الملايين ممن يستعملون الفايسبوك ووسائط التواصل الاجتماعي، وفي المقابل أسجل أسفي لتجاهل الجمعيات والمنظمات الحقوقية بتلمسان لقضية ابني بعد شهر من توقيفه، وهو الذي كان مهموما بالبطالة والفقر ومستقبل بلاده.

هل سمح لكم بمقابلة وزيارة عبد الغني في مكان حبسه ؟

 التقيته وزرته حين كان موقوفا عند الدرك الوطني بمركز البحث والتحري بباب الجديد بالجزائر العاصمة. وبدون مجاملة، فقد وجدت كل التسهيلات من مصالح الدرك الوطني، وطلبوا مني حتى عدم إحضار الطعام والأكل لأنهم سيتكفلون بذلك، وقد تعاملوا معه بطريقة حضارية وفق ما أخبرني، ولم تكن بادية عليه أية مظاهر للتعنيف أو التعذيب. وقد أخبرني عبد الغني أيضا أنه قال في التحقيق أن موقفه سياسي وهو حر فيه، وقال أنه ضد العهدة الرابعة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة إذا ترشح في الرئاسيات المقبلة.

نعود إلى حيثيات القضية.. هل كنتم على علم بالاستدعاء الذي وصل عبد الغني من مصالح الدرك الوطني بتلمسان...؟

 بتاريخ 9 سبتمبر حلت بمسكني في حي الكدية بتلمسان فرقة من الدرك الوطني تحوز أمرا بالتفتيش صادرا عن وكيل الجمهورية لدى محكمة الجزائر الوسطى، وتم حجز جهاز الكمبيوتر الخاص بالعائلة والخاص بعملي كتقني في التجهيز وتركيب أجهزة التبريد والأجهزة الإلكترومنزلية، ولم يكن عبد الغني بالمنزل يومها. وبعد إتمام عملية التفتيش طلب مني رجال الدرك مرافقتهم إلى مقر فرقة الدرك الوطني بباب وهران وسلم لي استدعاء يخص ابني للحضور إلى مقر الدرك بالعاصمة، وهو الاستدعاء الذي سلمته لابني وتنقلت معه إلى فرقة الدرك الوطني، فطلب منه الالتحاق بالعاصمة لغرض يخصه، وهو ما فعله وقام به. وقد تنقل برجليه إلى الجزائر ولم يلق عليه القبض.

وماذا عن الوشاح الذي عثر عليه بغرفة عبد الغني وعليه عبارة اعتبرت إشادة بالإرهاب ؟

 الوشاح كان بالأبيض والأسود وكانا بالضبط وشاحين، الأول أبيض اللون مكتوب عليه عبارة لا إله إلا الله بالأسود، والثاني أسود مكتوب عليه العبارة نفسها بالأبيض، وكنت أظنها، عندما أراها في غرفته، أنها أوشحة خاصة بتشجيع فريق وفاق سطيف لكرة القدم. وصدقني، كل جزائري يجد وشاحا عليه عبارة لا إله إلا الله إلا يحمله إلى بيته، فهل هذا يكفي لنتهمه بأنه يشيد بالأعمال الإرهابية؟

ولكن هل تعلمون أن منظمات حقوقية دولية مثل أمنيستي دخلت على الخط في خطوة لتدويل القضية ؟

 جيد، سؤال مهم... أمنيستي وغيرها من المنظمات يبحثون عن الشهرة على حساب شاب فقير ومحبوس في قضية رأي ببلده, وكان عليهم الاتصال بالعائلة قبل الخوض في الموضوع، مثلما فعلت “الخبر”. وأؤكد من هذا المنبر أن الدرك الوطني تعامل مع ابني أحسن تعامل، ولكن الذي يحيرني هو التهم الموجهة إليه ومن هي الهيئات النظامية التي أهانها ابني وهل تقدمت فعلا بشكاوى ؟ حقيقة لست أدري.

هل كنتم على علم بنشاط ابنكم على شبكات التواصل ؟

 ابني عبد الغني كان يشتغل مساعدا لي في مهنتي، وكان دائم البحث في الأنترنت عن التكنولوجيات الحديثة وعن آخر المبتكرات والحلول في عالم التبريد والإلكترونيك، وثقتي فيه كشاب متخلق ومتزن كانت تجعلني لا أراقب خصوصياته وعلاقاته على الفايسبوك.

وهل كان عبد الغني منخرطا في أي تنظيم سياسي أو مدني جمعوي ؟

 ابني لم يكن منخرطا في أي حزب سياسي، رغم أن قضيته هي قضية رأي وتعبير عن موقف سياسي لشاب رفض الهجرة والحرڤة، وعبر عن رأيه في بلاده فكان مصيره التوقيف والحبس، وهو مهدد بأقصى العقوبات وفق التهم المنسوبة إليه، ولكن ثقتي كبيرة في العدالة الجزائرية لإنصافه وتبرئته.

وهل تنوون التقدم بالتماس عفو لرئيس الجمهورية ؟

 سأتقدم بطلب لمقابلة الوزير الأول عبد الملك سلال لأشرح له حيثيات مشكلة ابني الذي أضحى مادة إعلامية في أمريكا وأوروبا، ولا أعلم من اشتكى به لحد الآن. وبعدها سأرى مع الأستاذ المحامي كل الخطوات التي يمكن اتباعها.
-

الولاة يخشون قسنطينة
السبت 19 أكتوبر 2013 elkhabar




 كشفت مصادر مطلعة لـ “الخبر” أن حكومة سلال 2 وجدت صعوبة في تعويض الولاة الذين تم استوزارهم، خاصة قسنطينة، إذ أن عددا معتبرا من الولاة الذين اقترح عليهم تسيير دفة هذه الولاية اعتذروا عن فعل ذلك، خوفا من فشلهم في إنجاح تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، ما يعني خروجهم من الباب الضيق، في وقت كانت فيه قسنطينة سابقا مطمعا لعدد كبير من الولاة لتسيير شؤونها. فهل ينجح وزير الداخلية، الطيب بلعيز وابن قسنطينة عبد المالك سلال، في إيجاد مخرج للمعضلة التي وقعت فيها مدينة الجسور المعلقة؟


-



بني حميدان طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 18 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 62
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

مشاريع لإنـجاز أول فرع بلـدي ومـتوسطة جديـدة و مقــبرة للـــشهداء
انطلق أمس الأول في إنجاز أول فرع بلدي بمنطقة أولاد النية التابعة لبلدية بني حميدان بقسنطينة، وذلك لفائدة مئات السكان الذين يضطرون طيلة السنوات الماضية للتنقل مسافات طويلة من أجل استخراج وثائق الحالة المدنية. و في إطار إحياء الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية و الخمسون ليوم الهجرة، أشرفت أمس الأول السلطات المحلية ، على وضع حجر الأساس من أجل الانطلاق في إنجاز أول فرع بلدي في منطقة أولاد النية التي تبعد بحوالي خمسة كيلومترات عن عاصمة البلدية، حيث أكد رئيس دائرة زيغود يوسف ، بأن أجل تسليم المشروع قد حُدّد بستة أشهر بعد أن رصد له مبلغ 22 مليون دينار.  و ينتظر أن تساهم المنشأة في تخفيف معاناة سكان قرى أولاد النية، عين الحامة، عين الحمرة و سطارة، حيث لا يزال هؤلاء مجبرين على التنقل في كل مرة إلى الفروع البلدية الواقعة بعاصمة البلدية أو المناطق الأخرى، و ذلك من أجل استخراج وثائق الحالة المدنية أو المصادقة عليها.  و يأتي المشروع في إطار تنفيذ تعليمة وزير الداخلية و الجماعات المحلية بتحسين الخدمة العمومية و الإدارية لصالح المواطنين، علما أنه تم قبل أزيد من أسبوع تنصيب لجنة ولائية خاصة للعمل على تطبيق هذا القرار على أرض الواقع. من جهة أخرى كشف رئيس دائرة زيغود يوسف عن استفادة بلدية بني حميدان من مشاريع لإنجاز متوسطة و أربع مدارس ابتدائية، كما أكد بأن الأمين العام للولاية قد أبدى بصفته الوالي بالنيابة، موافقته المبدئية على إنجاز مقبرة  للشهداء في بلدية تُعدّ الوحيدة ولائيا، التي ليست بها مقبرة خاصة بهذه الفئة بسبب عدم إيجاد الأرضية المناسبة، حيث طلب الأمين العام من السلطات المحلية خلال زيارة أمس الأول، تقديم ملف كامل عن المشروع بعد تلقيه عرضا تقنيا يتضمن إنجاز المقبرة على أرضية تبرع بها أحد الخواص.
ياسمين.ب

Amnesty International appelle à la libération du blogueur Abdelghani Aloui

Taille du texte normaleAgrandir la taille du texte
le 17.10.13 | 10h00

Amnesty International pense que son incarcération est d’ordre politique.

L’ONG britannique Amnesty International (AI) demande aux autorités algériennes de libérer le blogueur Abdelghani Aloui, âgé de 24 ans et originaire de Tlemcen (500 km à l’ouest d’Alger). Il est incarcéré depuis le 15 septembre 2013 dans l’aile des suspects terroristes de la prison Serkadji, à Bab J’did, dans la Haute-Casbah. «Les autorités algériennes doivent immédiatement relâcher un blogueur placé en détention sur la base d’accusations de terrorisme et de diffamation après avoir partagé des photos et des caricatures du président et du Premier ministre sur son compte facebook», indique un communiqué rendu public hier par la section algérienne d’AI.
Selon l’ONG, «l’avocat de Abdelghani Aloui a déposé dimanche dernier une demande de libération d’ici l’ouverture du procès. Une décision doit être rendue cette semaine». Pour Amnesty International, l’arrestation du blogueur est liée au contexte politique national. «Les autorités algériennes semblent essayer d’étouffer les critiques, en cette période d’incertitude précédant l’élection présidentielle. Abdelghani Aloui doit être immédiatement remis en liberté et toutes les poursuites engagées contre lui doivent être abandonnées», estime Philip Luther, directeur du programme Moyen-Orient et Afrique du Nord à Amnesty International. Et de poursuivre : «Les autorités réagissent de manière vraiment excessive à ce qui relève simplement de l’expression légitime. Retenir des chefs d’accusation en relation avec le terrorisme afin d’incarcérer une personne qui a partagé des images sur les réseaux sociaux crée un précédent très dangereux.»
En outre, l’ONG appelle les autorités algériennes à réviser «les lois érigeant la diffamation en infraction pénale» et «à mettre fin au recours à la législation antiterroriste pour sanctionner les critiques non violentes à l’égard de représentants de l’Etat». «Cette infraction est définie en termes si vagues dans le code pénal algérien qu’elle peut recouvrir les critiques non violentes à l’égard des autorités», observe Amnesty International. Il est à noter que lors de la perquisition du domicile de Abdelghani Aloui, «les forces de sécurité auraient trouvé chez lui une écharpe sur laquelle était inscrite la proclamation : ‘Il n’y a de dieu que Dieu’». «S’il est reconnu coupable d’apologie du terrorisme, il encourt jusqu’à 10 ans d’emprisonnement», lit-on dans le document.

Bsikri Mehdi
 

20 ans ça se fête !

Taille du texte normaleAgrandir la taille du texte
le 14.10.13 | 10h00
zoom | © D. R.


Tu t’es fait une belle petite jeunesse depuis ce fameux jeudi ensoleillé.
Flaque de sang, drap blanc, ta montre qui scintille au soleil.
Quatre ans, c’était quand même tôt pour perdre son papa quand on y repense !
Souvent, des personnes me posent une question que je trouve sincèrement maladroite, blessante, déplacée et très malvenue :
«Du coup tu te souviens pas de ton père…»
Une sorte de question ! Réponse énoncée entre deux tasses de café, qui ne sert à rien finalement
Qu’à m’égratigner, me rappelant ce trou béant qui fait décidément partie de moi.
Je n’aime pas cette question.
Je fêterai mes 24 ans dans trois jours. Je m’applique tous les jours à mériter de porter ce nom, ton nom.
Le bilan n’est pas mal...
Il me permet de hurler en postillonnant aux oreilles de ces braves gens qui prenaient ou pas la peine de chuchoter des «Makhella walou si Mostefa morah meskine» (comprenez : pas de garçon). Ahaaa ! Faux ! Jugez-en par vous-même !
Ma super-maman a beaucoup de raisons d’être fière d’elle (elle n’a rien à envier à Batman) et de nous aussi, n’est-ce pas mama ?
Sinon, ce qui me manque dans la vie ? Je n’aurais pas su l’exprimer clairement il y a quelque temps. Mais la réalité nous rattrape «avec l’âge».
Une vie sans papa manque de... sécurité, de ses câlins, de discours paternel, de morale, d’histoires sur son enfance, ses anecdotes sur ses années au maquis, sa voix, sa vie, ses blagues, son savoir, ses goûts, ses colères, sa main et de taxi clandestin pour un aller à Oued Z’hor…
Mostefa Abada est mort le 14 octobre 1993 à Alger,
assassiné.
Mostefa Abada a laissé derrière lui des bijoux en forme de personnes... et un jeu de pistes pour les retrouver...
On en a déjà trouvé un bon paquet ! Des personnes qui, d’un regard, d’une étreinte, d’un sourire arrivent parfois à panser cette plaie qui restera malheureusement aussi ouverte que les portes de l’enfer. Farah Abada

Hommage à Mostefa Abada

Mari, père de trois filles et ex-directeur général de l’ENTV.
Ce lundi 14 octobre nous permettra de rendre hommage à son patriotisme, son nationalisme, son dévouement, ses convictions à notre Algérie à tous.
Sa famille, ses amis seront présents à 10h30 au cimetière
El Alia (à droite, carré des Martyrs). Les absents à cette
commémoration et pour l’événement auront une pensée pour lui et à tous nos morts.
C’est la veille de l’Aïd El Adha.
 

France : l’affaire Leonarda fait polémique

Taille du texte normaleAgrandir la taille du texte
le 18.10.13 | 10h00
zoom | © D. R.

Mardi dernier, la police française a expulsé Leonarda, jeune collégienne Rom kosovare âgée de 25 ans ainsi que l’ensemble de sa famille en dehors du territoire français sans que le ministre de l’Intérieur, Manuel Valls, ne s’en émeuve.

En effet, la loi française stipule qu’un enfant scolarisé ne peut faire l’objet d’une expulsion quand bien même il serait en situation irrégulière. Le silence de François Hollande a indigné l’opinion publique française et de nombreuses personnalités de gauche demande au président de la République de mettre fin aux récentes tergiversions de Manuel Valls sur la question de l’immigration. Ce dernier, nouvelle tête de turc de la gauche française, s’est défendu en affirmant «naturellement être de gauche». Hier, six lycées parisiens ont été totalement paralysés par les élèves qui ont manifesté pour le retour de Leonarda et sa famille dans la région du Doubs où elle a été remise à la police, selon le rectorat. Le porte-parole du syndical lycéen FIDL, Steven Nassiri a par ailleurs indiqué: «Le mot d’ordre est de se mobiliser pour le retour des lycéens expulsés.» Avant-hier, plusieurs centaines de lycéens s’étaient réunis devant le rectorat de Paris poursuivant le même objectif. L’affaire Leonarda intervient après une récente polémique lancée par le gouvernement français sur l’incapacité du pays à accueillir davantage de Roms. Leonarda est devenu, pour beaucoup d’éditorialistes, le symbole du regain du populisme en France.



بني حميدان طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 18 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 62
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

مشاريع لإنـجاز أول فرع بلـدي ومـتوسطة جديـدة و مقــبرة للـــشهداء
انطلق أمس الأول في إنجاز أول فرع بلدي بمنطقة أولاد النية التابعة لبلدية بني حميدان بقسنطينة، وذلك لفائدة مئات السكان الذين يضطرون طيلة السنوات الماضية للتنقل مسافات طويلة من أجل استخراج وثائق الحالة المدنية. و في إطار إحياء الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية و الخمسون ليوم الهجرة، أشرفت أمس الأول السلطات المحلية ، على وضع حجر الأساس من أجل الانطلاق في إنجاز أول فرع بلدي في منطقة أولاد النية التي تبعد بحوالي خمسة كيلومترات عن عاصمة البلدية، حيث أكد رئيس دائرة زيغود يوسف ، بأن أجل تسليم المشروع قد حُدّد بستة أشهر بعد أن رصد له مبلغ 22 مليون دينار.  و ينتظر أن تساهم المنشأة في تخفيف معاناة سكان قرى أولاد النية، عين الحامة، عين الحمرة و سطارة، حيث لا يزال هؤلاء مجبرين على التنقل في كل مرة إلى الفروع البلدية الواقعة بعاصمة البلدية أو المناطق الأخرى، و ذلك من أجل استخراج وثائق الحالة المدنية أو المصادقة عليها.  و يأتي المشروع في إطار تنفيذ تعليمة وزير الداخلية و الجماعات المحلية بتحسين الخدمة العمومية و الإدارية لصالح المواطنين، علما أنه تم قبل أزيد من أسبوع تنصيب لجنة ولائية خاصة للعمل على تطبيق هذا القرار على أرض الواقع. من جهة أخرى كشف رئيس دائرة زيغود يوسف عن استفادة بلدية بني حميدان من مشاريع لإنجاز متوسطة و أربع مدارس ابتدائية، كما أكد بأن الأمين العام للولاية قد أبدى بصفته الوالي بالنيابة، موافقته المبدئية على إنجاز مقبرة  للشهداء في بلدية تُعدّ الوحيدة ولائيا، التي ليست بها مقبرة خاصة بهذه الفئة بسبب عدم إيجاد الأرضية المناسبة، حيث طلب الأمين العام من السلطات المحلية خلال زيارة أمس الأول، تقديم ملف كامل عن المشروع بعد تلقيه عرضا تقنيا يتضمن إنجاز المقبرة على أرضية تبرع بها أحد الخواص.
ياسمين.ب





الدكتور أحسن ثليلاني للنصر طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 09 أكتوبر 2013
عدد القراءات: 544
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 
سيناريو فيلمي حول زيغود يوسف جاهز و أتمنى تجسيده مع مخرج عالمي
•   هناك لوبيات لا تريد من الأفلام التاريخية سوى الريع
يخوض الباحث و الناقد و الأستاذ الجامعي الدكتور أحسن ثليلاني تجربة جديدة تتمثل في كتابة سيناريو عن حياة الشهيد زيغود يوسف. وذلك بعد أن غاص ر في ذكريات و تفاصيل حياة و شخصية البطل الذي يشبهه بأبطال أفلام الوسترن لوسامته  و حيويته و حرصه على امتطاء فرس و ارتداء قبعة ، فقرر أن يترجم كل ذلك مؤخرا إلى لغة الصورة  من خلال كتابته لسيناريو فيلم ثوري عرضه على عائلة الشهيد و على لجنة متخصصة بوزارتي المجاهدين و الثقافة فكلل بالموافقة مع دعوة للبحث و التنقيب في طفولة البطل لتقديم  سيرته كاملة و شاملة.و لم يكن تقمص شخصية الطفل زيغود بالصعب على ثليلاني الذي طالما اعتبره توأم روحه و وجهه الآخر الثائر الحالم ،عن هذه التجربة وغيرها يتحدث الدكتور ثليلاني للنصر.
حاورته إلهام .ط   تصوير قليب
ـ النصر:من ترشح لإخراج أول فيلم برصيدك تكتب له بنفسك السيناريو، خاصة و أنه يتناول سيرة شخصية  بوزن الحداد الثائر و الشهيد زيغود يوسف؟
أحسن ثليلاني: لا يوجد بذهني اسم معين لكن لي مواصفات لهذا المخرج لن أتنازل عنها.هذا المخرج يجب أن يكون متحكما و ملما بالسينما الثورية خاصة من الجانب التقني. زيغود يوسف يعني بطل ثوري، شخصية تشبه أبطال أفلام الوسترن الأمريكية كان لديه قبعة و فرسا يخضبها بالحناء و كان ذكيا و نشيطا، يخطط و ينفذ بسرعة و يتقن حرب العصابات ،لا يتكلم كثيرا و لديه شخصية رصينة.تجسيد كل ذلك يتطلب ترشيح مخرج يتحكم في سينما الحركة «أكشن» و لغة الصور و ليس سينما الكلام و النقاشات .عموما أفضل التعامل مع مخرج عالمي يتقن تقنيات التصوير و تقنيات رسم المشاهد بدقة لست ضد أن يكون أجنبيا أو جزائريا المهم أن يقدم لنا عملا في مستوى كفاح زيغود يوسف.
ـ دعمت رصيدك من المؤلفات باصدار  كتاب «الحداد الثائر، لوحات من سيرة البطل الشهيد زيغود يوسف»، متى قررت تحويله إلى سيناريو فيلم ثوري و لماذا؟
في الواقع استغرق السيناريو سنوات طويلة من العمل و البحث، فأنا من قرية سيدي مزغيش بولاية سكيكدة المكان الذي طالما احتضن خطوات زيغود يوسف الذي تمتد جذوره إلى السمندو  و كان معقلا له و هناك خاض معركة بورزام الكبرى التي أباد فيها فرقة عسكرية فرنسية كاملة و لم ينج منها سوى مجند سينغالي لكي يعلم القادة الفرنسيين بما وقع. وهناك استشهد زيغود في سبتمبر      1956 و بالتالي منذ طفولتي تشبعت بأخبار زيغود يوسف و بطولاته و تأثرت كثيرا بشخصيته و بمرور السنوات كانت معلوماتي حوله تتراكم و تتعمق ،مما جعلني أصدر كتابا طبع في 2012 ثم أعيد طبعه في أوت 2013بعدما صححت الكثير من المعلومات الواردة في الطبعة الأولى. هذا الكتاب سمح لي  بإقامة علاقات واسعة مع رفقاء الشهيد ،فأمدوني بمعلومات و تفاصيل أخرى قمت باستغلالها في كتابة السيناريو الذي استغرقت في كتابته قرابة السنة.انتهيت من كتابته في أوت الفارط.
ـ كتابان و فيلم سينمائي لماذا كل هذا الاهتمام بزيغود يوسف ، و متى بدأ؟
أكثر ما شدني في زيغود اعتماده على نفسه. لقد نشأ يتيما فقيرا، لكنه تحدى ظروفه و استطاع أن يفرض نفسه في مجتمع كامل .و كان يتميز بقوة الشخصية حيث أنه اختار حرفة الحدادة و عمره 15 عاما و علمته أن النار تصهر الحديد فقرر أن يكون النار التي تحرق المستعمر و تضرم الثورة .و هكذا كان مع الأوائل الذين أشعلوا نار الثورة التحريرية في نوفمبر1954
عندما تمت محاصرة منطقة الأوراس وكادت شعلة الثورة تنطفيء عمل على اشعالها أكثر من خلال تنظيمه و اشرافه على هجومات أوت 1955التي أحدثت القطيعة بين الشعب الجزائري و الاستعمار.كما شدتني قدرته على تنظيم الثورة فهو الذي دعا إلى عقد مؤتمر الصومام و كان أول من قدم تقريرا حول منطقة الشمال القسنطيني.عندما استشهد هذا البطل كانت النار هي سبب استشهاده فبمجرد أن أحس باقتراب  العدو منه خاف على الوثائق التي كانت بحوزته فأضرم فيها النار و انبعث الدخان مما لفت انتباه قائد فرقة من جنود الاستعمار فأمر بقصف المنطقة فاستشهد زيغود .و لم يتمكن المستعمر من معرفة هويته إلا بفضل النار حيث تم احضار شريكه في الحدادة المعمر بول برويمال الذي تعرف عليه من أثر حرق أصابه في رجله عندما كان طفلا .لن أبالغ إذا قلت لكم أن زيغود يسكنني وكل أخباره و تفاصيله تسكنني و عندما أكتب عنه أسمعه و أشعر أنه يتحدث معي و يبوح لي بأسراره .يعجبني أيضا تعففه و تضحياته و رغبته في الاستشهاد فقد كان يقول لرفاقه:»اللهم يا ربي لا تجعلني نعيش حتى الاستقلال».وكان زيغود انسانيا محبا للحياة و لعائلته و وطنه و ثار على الاستعمار من أجل قيم الخير و الحرية و الحق و ليس لسفك الدماء .
ماهو العنوان الذي اخترته للفيلم ؟
«الحداد الثائر»أو «فارس النار»،فزيغود مثل بروميتيوس وهب النار للبشر و حررهم بها.
من تراه مناسبا بين الممثلين لتقمص شخصية زيغود يوسف في الفيلم؟
ينبغي اختيار ممثل تتناسب ملامحه و شخصيته مع الشهيد فقد كان وسيما و كانت عيناه زرقاوان تشعان بالذكاء و يستحيل النظر فيهما ـ حسب شهادات رفاقه ـ لأن الله حباه بمهابة و وقار .كانت له شوارب و يضع على رأسه قبعة مثل الكوبوي» في أفلام الوسترن كان قليل الكلام و عنيفا قليلا  و نحيفا و كانت الدوائر الفرنسية تلقبه «الذئب النحيف».
هل اقترحت السيناريو على الجهات المتخصصة ؟
سلمت منذ حوالي شهر نسخة منه لوزارة المجاهدين، لأنها الجهة الأولى المؤهلة لاعتماد مشاريع الأفلام التاريخية و الثورية و شكلت لجنة لدراسة السيناريو و حظي بالقبول. كما  قدمت نسخة لوزارة الثقافة.و الجدير بالذكر أنني راجعت السيناريو مع رفاق الشهيد و قد اعتمدت على شهاداتهم و وثائق مكتوبة.كما التقيت بأرملة زيغود و ابنته شامة و عرضت عليهما السيناريو فقامتا بقراءته و صادقتا على مضمونه.
هل هناك ملاحظات حول السيناريو؟
وصف بالجيد لأنه يعطي صورة متكاملة حول شخصية زيغود و عن الكثير من تفاصيل الثورة في الشمال القسنطيني .و الملاحظة الأساسية التي قدمتها لجنة القراءة هي دعوتي للتعمق في طفولة زيغود خاصة فترة انضمامه للكشافة الاسلامية و دور المدرسة في تشكيل شخصيته النضالية.أما السيناريو الأول  الذي اقترحته فيسلط الضوء على مسار و سيرة البطل منذ كان في العشرينات إلى غاية استشهاده. عملت على العودة لطفولته عن طريق تقنية «فلاش باك»التقيت بوزير المجاهدين السابق المجاهد ابراهيم شيبوط بصفته رفيق للشهيد و جمعت معلومات اضافية حول تلك الفترة ،خاصة و أنه سبق و أن أصدر كتابا عنوانه «زيغود يوسف الذي عرفته.»
هل كتبت السيناريو بالفصحى أم العامية؟
كتبته بعربية عامية مهذبة يفهمها كل الناس و استعملت الفرنسية في حوار الجنود الفرنسيين و هو قليل عموما.  
أنت كاتب و باحث و ناقد و أستاذ جامعي متخصص في المسرح و لك اصدارات  عديدة  في أدب الأطفال و المسرح و النقد الأدبي و الترجمة  ألم تواجه صعوبة في الانتقال من النمط الاكاديمي في الكتابة إلى الالتزام بالمعاييرالفنية و تقنيات  كتابة سيناريو فيلم سينمائي يعتمد على لغة الصورة ؟
حقيقة هذا أول سيناريو أكتبه رغم أنني أصدرت 14مؤلفا في المجالات التي ذكرتها.أشير هنا إلى أنني حاصل على الماجستير و الدكتوراه في المسرح و المسرح قريب جدا من السينما . بالاضافة إلى ذلك شاركت كممثل في العديد من الأعمال السينمائية مثل «حورية» لسيد علي مازيف في 1986 و في السنوات الأخيرة درست مقياس المسرح و تقنيات الاتصال بجامعة عنابة و كذا علاقة المسرح بالسينما و التليفزيون .وكل تجاربي الأكاديمية ساعدتني في خوض تجربة السيناريو.و يتوفر في هذا العمل الصدق التاريخي و الصدق الفني فالوقائع و المعلومات الحقيقية منظمة في إطار حبكة سينمائية فنية. خاصة و أن حكاية زيغود تصلح أصلا للسينما فبها تطور درامي و صراع ...
كم تقدر نسبة الخيال في هذا الفيلم الثوري التاريخي ؟
أقل بكثير جدا من نسبة الواقع أكيد أقل 20من  بالمائة.
مشاريعك...
أهم مشاريعي حاليا هو فيلم  زيغود يوسف ،أهم شخصية تاريخية في الشمال القسنطيني أريد أن يعرض في إطار فعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية بالنسبة لاختيار الجهة المنتجة و التفاصيل الأخرى المتعلقة بالانجاز، أترك الأمر لوزارة المجاهدين.
ما رأيك في الأعمال المصنفة في خانة الأفلام الثورية التي أصبحت موضة ببلادنا؟
هذه الأعمال متباينة من حيث المستوى ما أطالب به أنا هو نبعد الشهداء عن المضاربات المافيوية فهناك لوبيات فنية سينمائية لا يهمها من الشخصيات التاريخية سوى الريع المالي و بالتالي تفبرك سيناريوهات على الريع  من أجل الانقضاض على ميزانيات تلك الأفلام .في النهاية لا تحقق أي نجاح

كلمة ختام..
عندما كتبت سيناريو الفيلم حول زيغود و ضعت بعين الاعتبار أن الكثير ممن سيشاهدونه شباب لا يعرفون الشهيد و ليس من المحتم عليهم أن يتعاطوا معهم كما وضعت في حسباني بأن أناسا بمختلف أنحاء العالم سيشاهدونه فحرصت على إضفاء الجانب الانساني عليه و اعتمدت على الصورة لأنها لغة عالمية .أعتقد أن هذا أبسط شيء أقدمه لجيل الثورة هو رسالة اعتراف و عرفان لعطاءات هذا الجيل و تضحياته.



13-10-2013
عروض اتصالات الجزائر بمناسبة عيد الأضحى 2013
1- بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تعرض اتصالات الجزائر على زبائنها تخفيض لأسعار المكالمات المحلية و الوطنية، 1دج للدقيقة فقط .
خلال مواسم الأفراح تقدم اتصالات الجزائر لزبائنها أفضل التسعيرات للمكالمات بنوعية اتصال ممتازة.
عرض صالح من 15 إلى 19 أكتوبر 2013 من الهواتف الثابتة
الرسوم غير محتسبة.
2- بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تحتفل اتصالات الجزائر مع زبائنها و تقوم بعملية تصليح جميع الخطوط الهاتفية الموقفة مؤقتا للسماح للمشتركين بتبادل تحيات العيد
للمزيد من المعلومات اتصلوا بمصلحة الزبائن بتشكيل الرقم 100 من هاتف ثابت.
عيد مبارك 
 http://www.algerietelecom.dz/AR/?p=actualite_detail&ref=70


 
رسالة السيد أزواو مهمل الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
زميلاتي، زملائي
بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يسرني أن أتقدم إليكم بأزكى التهاني و أطيب التمنيات راجيا من المولى عز وجل أن يعيده عليكم و على أقاربكم بموفور الصحة و العافية.
إن هذا العيد الديني يكرس عبادة التضحية و هي واحدة من العبادات التي نؤديها خلال السنة و التي تدل على إيماننا العميق بالله و بدينه الحنيف. هذا الدين الذي ينص أن العمل عبادة خاصة إذا كان هذا العمل يؤدي إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين.
إن تطور الأمور و الأحداث جعل مؤسستنا في موضع أساسي على طريق تطور المجتمع و المواطن و هو الموضع الذي يتواجد فيه جميع من يشكل هذه المؤسسة و ينتمي إليها ، أي أنتم. و بعبارة أخرى، لديكم فرصة ثمينة و شرف عظيم للمساهمة في تنمية المؤسسة و إرضاء المواطنين و ذلك عبر عملكم الذي يتمثل في توفير جميع الوسائل التي تتيحها التكنولوجيات اليوم لهؤلاء المواطنين و التي تسمح لهم بتثقيف أنفسهم و حصولهم على الخدمات الصحية و تقريبهم من عائلاتهم.
من الواضح أن هذا النهج الجديد لنظرتنا إلى العمل و إلى دورنا في المؤسسة، يتطلب منا تغييرا جذريا في سلوكنا من أجل الوصول إلى تلبية متطلبات زبائننا و مواطنينا.
إن هذا التغيير ضروري و مفيد بالنسبة لمؤسستنا و بالنسبة لنا كعمال في هذه المؤسسة لتحقيق المهمة التي كلفنا بها و إرضاء زبائن و مواطنين تحولت متطلباتهم إلى احتياجات تكاد تكون أساسية. إنها النتيجة المنطقية لاستعمال الشبكات الاجتماعية خصوصا و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بصفة عامة.
و في هذا السياق، شرعنا في تنفيذ برنامج طموح يهدف إلى بعث التغيير في المؤسسة و هذا على جميع الأصعدة: (البنية التحتية، التنظيم، الموارد البشرية...) للتكيف مع البيئة التي ستصبح أكثر تنافسية من حيث الخطط التجارية و التسويقية. إن حياة و استمرارية المؤسسة تتوقفان على إنجاز هذا المشروع. كما يتوقف عليه تنفيذ المؤسسة للمهمة الموكلة إليها بصفتها المتعامل التاريخي للاتصالات السلكية و اللاسلكية و كذلك بصفتها مؤسسة عامة و مواطنة. فاليوم، أصبح الزبائن أكثر تطلبا و لن يترددوا في اختيار متعامل آخر يمكنه أن يلبي احتياجاتهم.
لا شك أنكم تدركون اليوم أن لدينا الفرصة و الشرف الكبير لصنع من كل مهمة يومية، عملا صالحا و عبادة تدل على إيماننا، بدون أن ننسى أننا نتلقى راتبا مقابل ذلك. فلنقم بأعمالنا و مهامنا مع الالتزام الضروري بهدف تحقيق كل الورشات و المشاريع التي شرعنا فيها من أجل تعويض التأخير المسجل في قطاع تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و جعل مؤسستنا محرك التطور الاقتصادي في بلدنا و السماح لها بتأدية دورها على الساحة الإقليمية و الدولية كما هو الحال بالنسبة للمتعاملين في البلدان المجاورة.
إنني مقتنع بالتزام و إرادة كل واحد منكم في هذه المؤسسة و أود أن أشكركم على الجهد الذي تبذلونه رغم الصعوبات.
كما أود بهذه المناسبة أن أحيي الشريك الاجتماعي الذي عرف كيف يبعث حيوية جديدة في النشاط النقابي و ذلك من خلال دفاعه عن المؤسسة و العامل معا، نظرا للارتباط الوثيق بين مصير كل واحد منهما.
وأخيرا، أجدد لكم نفس الطلب الذي وجهته إليكم في السنة الماضية بمناسبة عيد الأضحى، فلنوحد جهودنا لنكون العناصر الفعالة لنجاح مؤسستنا، من أجلنا و من أجل زبائننا و مواطنينا و مجتمعنا. لأننا عندما نصل إلى هذا المستوى من الأهمية فإن عملنا لا يمكن إلا أن يكون عبادة.
عيد مبارك و كل عام و أنتم بخير. 
 اخبار عاجلة ... 2013-10-15 : تتمنى لكم اتصالات الجزائر عيد أضحى مبارك




Les promotions d'Algérie Télécom à l'occasion de l'Aid EL Adha 2013
1- A l'occasion de l'Aid el Adha, Algérie Télécom offre à ses clients résidentiels une promotion tarifaire sur les communications locales et nationales 1 DA = 1 minute
En ces moments de fête et de partage, Algérie Télécom fait profiter ses clients de la meilleure tarification sans saturation du réseau et avec une qualité d'écoute irréprochable.  
* Offre valable du 15 au 19 octobre 2013 depuis tous les téléphones fixes.
*Prix exprimé en HT
2- A l'occasion de l'Aid El Adha et pour célébrer ce moment familial de joie et de partage, Algérie Télécom procédera au rétablissement de toutes les lignes suspendues, afin de permettre à ses abonnés d'échanger leurs voeux.
* Pour plus de renseignement, contacter le service clientèle en composant le 100 à partir dun numéro fixe
AID MOUBARAK

 2013-10-15 : Algérie Télécom vous présente ses meilleurs voeux à l'occasion de l'Aïd El Adha 


أسعار موسم الحج لسنة 2013
استفيدوا من أفضل أسعار الاتصالات انطلاقا من الهاتف الثابت نحو البقاع المقدسة. ب 15 دج فقط للدقيقة نحو الثابت و 18 دج للدقيقة نحو النقال.
اتصالات الجزائر مؤسسة مواطنة تسهر على تسهيل اتصال زبائنها مع أقاربهم في الحج و تتمنى لكل الحجاج حج مبرور و ذنب مغفور و سعي مشكور.
الرسوم غير محتسبة في الأسعار. 
 لهاتف الثابت  

- اتصالات الجزائر تعرض عليكم وتمنحكم شبكة اتصالات مثالية، وتضمن لكم جودة عالية في نوعية مكالمتكم، وهذا بفضل شبكة الهاتف الثابت السلكي

- شبكة الهاتف الثابت السلكي تتألف من المعايير الدولية العمومية، وتغطيتها الجغرافية تسع كامل التراب الوطني.


   تسعيرة المكالمات الوطنية
الاتجاه
تسعيرة الدقيقة / بدون رسوم

من 00h00 إلى 23h59
تاريخ العرض
الهاتف الثابت لاتصالات الجزائر (محليا، وطنيا)
3 دج
01 نوفمبر 2009
الهاتف النقال
8 دج


  تسعيرة المكالمات الدولية
تسعيرة المكالمات الدولية نحو شبكة الهاتف الثابت
تسعيرة الدقيقة بالدينار الجزائري بدون رسوم
البلد السعر الجديد
ألمانيا
9
المملكة العربية السعودية
15
بلجيكا
10
كندا
9
الصين
9
الإمارات العربية المتحدة
21
اسبانيا
9
فرنسا
8
ايطاليا
9
بريطانيا
20
سويسرا
13
تركيا
10
الولايات المتحدة الأمريكية
9
المغرب
9
تونس
49



تسعيرة المكالمات الدولية نحو شبكة الهاتف النقال:
تسعيرة الدقيقة بالدينار الجزائري بدون رسوم

البلد السعر الجديد
ألمانيا
15
المملكة العربية السعودية
18
بلجيكا
45
كندا
9
الصين
9
الإمارات العربية المتحدة 23
اسبانيا
18
فرنسا
15
ايطاليا
15
بريطانيا
33
سويسرا
21
تركيا
24
الولايات المتحدة الأمريكية
10
المغرب
49
تونس
47

في زيارة سريعة أحيطت بالسرية
بن فليس يعزي عائلتي بن بولعيد ومعلي بباتنة


 
 زار، أول أمس، رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس، عائلة الشهيد مصطفى بن بولعيد بوسط مدينة باتنة، لتقديم تعازيه القلبية لهذه العائلة بعد فقدانها ابنها المهندس المعماري خليل، يوم الخامس أكتوبر الماضي، إثر معاناة مع مرض عضال، كما قدم التعازي في نفس اليوم لعائلة معلي، إحدى العائلات المعروفة بالولاية، بعد وفاة الوالد أحمد في الأسابيع الماضية، ليعود بن فليس في نفس اليوم إلى العاصمة في زيارة سريعة أحيطت بسرية تامة.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/politique/361298.html#sthash.rXeS7gta.dpuf

ليست هناك تعليقات: