الثلاثاء، يناير 17





ربع كلمة

كلّ شيء ممكن

الثلاثاء 17 جانفي 2017 50 0
ما أصبح مقلقا في الجزائر، هو أنّ ضعاف النفوس الذين لا يسكنهم حبّ الوطن اقتنعوا أنّ كل شيء أصبح ممكنا، حتى المستحيل يمكن تحقيقه في هذه البلاد، بالرشوة أو بالهفّ والكذب والتدليس والنفاق، وهناك أمثلة على هذا، ألم يحقّق عبد المومن خليفة، وهو في عمر الرابعة والثلاثين ثروة قيمتها عدة مليارات من الدولارات في بضع سنين (لا يمكن تحقيقها في الغرب في أقل من 50 سنة، إذا استثنينا البورصة أو تجارة المخدرات أو السلاح أو الميراث)، لقد حقّق ما حقّقه لأنّه تجرّأ وفهم قصّة من أين تؤكل الكتف؟ ومثل الخليفة فعل الآخرون، ألم يجرؤ توفيق زعيبط وكاد يحقّق ثروة ضخمة (200 مليار سنتيم شهريا) لو مشت القصة؟ ألم يجرؤ الإسكوبار ويهرب من السجن بطريقة تشبه الأفلام الأمريكية.
يكفي أن تتشجّع وتجرؤ وتمشي إلى الأمام ولن يوقفك شيء .. والمأساة أن الذين يتجرؤون يفعلون ذلك في جانب الشرّ وإلحاق الضرر بالبلاد .. ورغم ذلك ينجحون ...
لقد أصبح كلّ شيء ممكنا ... فقط تشجّع ولا تخف .. ولن يعيقك أحد في تحقيق ما تريد من مكاسب ومغانم على حساب الدولة الجزائرية..

تجسيدا لقرار وزارة المالية

تخفيض قيمة المنح العائلية إلى 300 دينار بداية جانفي الجاري

سعيدة حليش
الاثنين 16 جانفي 2017 216 0
باشرت مديريات التربية عبر الوطن، في تطبيق إجراء جديد يتمثل في تخفيض المنح العائلية ومنحة التمدرس التي يحصل عليها الأجراء لصالح زوجاتهم، تجسيدا لقرار وزارة المالية ومصالح الرقابة المالية بعد رفع أجور الموظفين، التي ألحت على مباشرة تطبيق هذا الإجراء بداية الشهر الجاري.
كشفت وزارة التربية، عن خفض المنحة العائلية ومنحة التمدرس التي يحصل عليها الأجراء لصالح زوجاتهم وأطفالهم، ولقد طالت سياسة التقشف التي انتهجتها الحكومة مؤخرا، جيوب عمال الوظيف العمومي، بإصدار وزارة المالية مؤخرا، تعليمة تقضي بتقليص قيمة المنح العائلية المقدرة بـ600 دج إلى 300 دج، وسط كل عمال الإدارات والمؤسسات العمومية وحرصت على تطبيق نص التعليمة بداية من شهر جانفي 2017.
وجاء في نص لتعليمة تحصل عليها مدير التربية لولاية قسنطينة، أنهى من خلالها إلى علم كافة الموظّفين العاملين بالقطاع والمنتمين إلى مختلف الأسلاك، أنه تم خفض المنح العائلية ومنحة التمدرس إلى300 دينار جزائري بعد أن كانت 600 دينار جزائري، حيث انطلق في تطبيق الإجراء منذ الفاتح من جانفي 2017. وأضافت التعليمة ذاتها، أن القرار جاء من قبل مصالح الرقابة المالية بعد رفع أجور الموظفين.
هذا، ولقد أرسلت التعليمة إلى كل من رؤساء المصالح الداخلية والخارجية ومديري المؤسسات التربوية بجميع أطوارها، بالإضافة إلى مفتشي إدارة التعليم الابتدائي.

ليست هناك تعليقات: