الخميس، فبراير 2

الاخبار العاجلة لاكتشاف مشاهدي حصة نقاش مفتوح ابناء حركة جاب الله في اللجنة المستقلة لتزوير الانتخابات التشريعية ويدكر ان السلطة الجزائرية منحت اللجنة المستقبلة للانتخابات الجزائرية لابناء حركة جاب الله من اجل ارضاء ضحايا الانتخابات البرلمانية الملغاة ويدكر ان الجزائر فضلت التضحية بالبرلمان الجزائري القادم لابناء الحركة الاسلامية بعد فراغ اموال الخزينة الجزئارية وللعلم فان اوساط سياسية ترشح ازمة سياسية بسبب مقاطعة الجزائريين للانتخابات وفشل السلطة الجزئارية في اقناع الجزائريين بالانتخابات وشر البلية مايبكي



https://www.youtube.com/watch?v=izjkRpRcT_c

برنامج العاشرة مساء في القناة الرياضية السعودية يستضيف السفير الجزائري

الرياض في 30/06/2014
استضاف برنامج العاشرة مساء الذي تقدمه القناة الرياضية الأولى السعودية، مساء الاثنين 23 جوان 2014، سعادة السفير عبد الوهاب دربال، وقد تم التطرق إلى حظوظ الخضر خلال مبارياته في نهائيات كأس العالم التي تجري حاليا في البرازيل. يمكن مشاهدة اللقاء كاملا بالضغط هنا

السفير الجزائري يدلي بتصريح لوكالة الأنباء السعودية

الرياض في 19/06/2014
على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ41 لمؤتمر مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بجدة أدلى سعادة سفير الجزائر لدى المملكة عبد الوهاب دربال بتصريح لوكالة الأنباء السعودية أكد فيه "أن هناك فرق بين الإرهاب والكفاح من أجل تقرير المصير، فـالإرهاب منبوذ جملة وتفصيلاً وليس من أخلاقنا وتقاليدنا العربية ونهج ديننا الإسلامي ووسطيته الصالحة لكل زمان ومكان، مشيراً إلى أن الجزائر كانت أول بلد عربي قاوم الإرهاب ولوحده وحاربته لزمن طويل حتى قضت عليه".

حوار سعادة السفير لجريدة "الجزيرة"

الرياض في 02/06/2014
نشرت صحيفة الجزيرة حوارا مع سعادة سفير الجزائر بالرياض عبد الوهاب دربال، اعتبر فيه أن "المشاركة الجزائرية مصدر اعتزاز وفخر ليس للجزائر فحسب بل للعرب والمسلمين... وبأن المنتخب الجزائري سيكون خير سفير وسوف يشرف العرب قاطبة ويكون عند حسن الظن". كما أعلن أن السفارة الجزائرية خصصت لأبناء الجالية قاعة لمتابعة مباريات المنتخب الوطني.
تجدون نص الحوار على هذا الرابط.



http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/26052014/01.JPG


http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/1.jpg



http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/2.jpg


http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/3.jpg


http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/4.jpg




http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/5.jpg



http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/images/stories/AdieuAtia/6.jpg


http://algerianembassy-saudi.com/nouveau_site/index.php/component/content/article?id=483

كلمة سعادة السفير الترحيبية لزوار الموقع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
أعزائي أبناء جاليتنا الكريمة المقيمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة
زوار هذا الموقع الأفاضل
إن الجزائر ترحب بكم من خلال سفارتها بالرياض وموقعها الإلكتروني، وتفتح لكم قلبها وذراعيها، وتُطْلعكم على واقعها، وتاريخها وجغرافيتها وتراثها، وتعرض عليكم فرص الاستثمار فيها والسياحة في ربوعها.
إن العلاقات الثنائية بين الجزائر والمملكة العربية السعودية الشقيقة ما فتئت تتطور وتنمو بشكل مستمر، حيث تعززت في الآونة الأخيرة بإنجازات من صميم تطلعات القيادتين والشعبين، منها انعقاد الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي والدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية السعودية، ومشاركة الجزائر في الطبعة الأولى لمعرض الرياض الدولي (جوان 2014) إضافة إلى الحركية المكثفة للوفود عالية المستوى بين البلدين.
لقد تم استلام مقر توسعة السفارة الجديد، وستفتح أبوابها لأبناء الجالية وسائر المراجعين حين اكتمال تجهيزها وتأثيثها، لتكون فضاء أوسع يقدم خدمات قنصلية بأكثر أريحية ويسر.
وبالمناسبة، ونحن على أبواب احتفالات الجزائر بالذكرى الستين (60) لانطلاق ثورة التحرير المباركة، فإنني أدعو جميع أعضاء الجالية الكريمة إلى المساهمة بقوة في تنظيم وتنشيط التظاهرات الاحتفالية التي سيكون شهر نوفمبر 2014 مسرحا لها.
والسفارة بجميع أقسامها ترحب بكل ما يثري المناسبة ويعطيها بعدها الوطني المتميز.

السفير عبد الوهاب دربال


https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8_%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D9%84



عبد الوهاب دربال
معلومات شخصية
الجنسية  الجزائر
نشأ في قسنطينة
منصب
رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات
في رئاسة الجمهورية
بداية 2017
الحياة العملية
أعمال بارزة المجلس الشعبي الوطني سنة 1997 مبعوث للجماعة العربية في بروكسل


عبد الوهاب دربال. رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات عُيّن سنة 2017، وزير الأسبق و رجل القانون. [1]

سيرة

انتخب بالمجلس الشعبي الوطني سنة 1997 ممثلا لحزب النهضة ليتقلد بعدها على التوالي منصب وزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان ثم مستشار برئاسة الجمهورية قبل أن يُكلف بقيادة مكتب الجامعة العربية لدى الإتحاد الأوربي ببروكسل، كما عُين سفيرا للجزائر لدى المملكة العربية السعودية. [2]



https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRPBRgyTNAhlkRn1NguyZgZc4TDQrX0YiuiWwOsNOQXymeO1w1w


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRraomUIfFXlnIjeOvT4qcglOGOXb5lq4aEaeX5Tzf8vW6LweCD



http://nahda-dz.org/ar/permalink/3430.html


http://ammarabbes.blogspot.com/2017/01/blog-post.html
السيرة الذاتية للسيد عبد الوهاب دربال
رجل قانون جزائري، وقيادي سابق في حركة النهضة الإسلامية، تقلد سابقا مناصب رسمية عدة، ويعتبر من الشخصيات المقربة من رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة الذي عينه لرئاسة اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي استُحدثت لأول مرة في البلاد بموجب تعديل دستوري جرى بداية عام 2016.
الدراسة والتكوين

يملك عبد الوهاب دربال دكتوراه في القانون الدستوري تحصل عليها من بريطانيا.
الوظائف والمسؤوليات

شغل في بداية مشواره أستاذا في جامعة عنابة، ثم تقلد منصب نائب في المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 1997، ممثلا لحركة النهضة  عن ولاية سطيف.
عين دربال وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان عام 1999 في الحكومة الأولى للرئيس بوتفليقة، ثم مستشارا برئاسة الجمهورية الجزائرية.
وكان أيضا عضوا في قيادة حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات 2004 و2009.http://www.aljazeera.net/App_Themes/SharedImages/top-page.gif
توجه دربال بعد ذلك للعمل الدبلوماسي، حيث ترأس مكتب جامعة الدول العربية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل من 2005 إلى 2011. ثم سفيرا للجزائر  لدى المملكة العربية السعودية وهي المهمة التي تقلدها حتى ربيع 2016. كما عين لاحقا سفيرا للجزائر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي.
التجربة السياسية

ساهم دربال في تأسيس حركة النهضة التي تأسست عام 1989 بقيادة عبد الله جاب الله، ولكنه كان ضمن برلمانيين من الحركة اختاروا مساندة بوتفليقة أثناء ترشحه للانتخابات الرئاسية في أبريل/نيسان 1999 بخلاف جاب الله الذي انسحب من الاقتراع الرئاسي.
غير أن دربال غادر حركة النهضة بعد انشقاقات داخلية فجّرت الصفوف وقادت إلى ولادة أحزاب أخرى انبثقت عن الحركة الأم.
وبعد أن اعتزل العمل الحزبي منذ سنوات، أعلنت الرئاسة الجزائرية يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول 2016 أن الرئيس بوتفليقة ينوي تعيين دربال رئيسا للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة عام 2017، وطلب من الأحزاب السياسية إبداء رأيهم بهذا الخصوص قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016.
وأعلن الرئاسة الجزائرية في بيان يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 أنها عينت دربال رسميا على رأس الهيئة، وذكرت أن 60 حزبا من أصل 70 ردوا على استشارة الرئاسة بخصوص تعيين دربال، وأن 47 أبدوا موافقتهم ورفضها 13 إما لشخص رئيس الهيئة أو للهيئة نفسها.
ونصّ التعديل الدستوري في فبراير/شباط 2016 على تشكيل هيئة عليا مستقلة لمراقبة الانتخابات، ترأسها شخصية وطنية يعينها رئيس البلاد بعد استشارة الأحزاب السياسية، وتضم 410 أعضاء، نصفهم قضاة، يقترحهم المجلس الأعلى للقضاء، والنصف الآخر كفاءات مستقلة من المجتمع المدني.
وحددت مهامها في "السهر على شفافية ومصداقية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية والاستفتاء، بدءا باستدعاء الهيئة الناخبة إلى غاية الإعلان عن النتائج المؤقتة للاقتراع".
وأعلنت أغلب أطياف المعارضة "تحفُّظها" على طريقة عمل هذه الهيئة، وطالبت السلطات بإبعاد وزارة الداخلية عن العملية الانتخابية نهائيا لضمان شفافيتها، كون هذه الآلية الجديدة لن تتمكن من ضمان شفافية الاقتراع وحدها في وجود الوزارة.
في المقابل، وصف رئيس حركة مجتمع السلم (إسلامية معارضة) عبد الرزاق مقري في بيان له على موقع فيسبوك دربال بالشخصية المحترمة التي لا يمكن لحركته أن تتحفظ عليه، وأضاف أن حزبه يرفض الهيئة نفسها، وحذر من تشويه مصداقية دربال بتعيينه رئيسا لها.
من جهته، قال الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي إن الحزب يفرق بين الهيئة والأشخاص، ووصف دربال بأنه شخصية وطنية معروفة بكفاءتها.
أما رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي فرحب باستشارة الرئيس بوتفليقة للأحزاب بشأن شخصية السفير الجزائري السابق في السعودية.
http://www.aljazeera.net/App_Themes/SharedImages/top-page.gif
المصدر : الجزيرة + وكالات، مواقع إلكترونية

 

ليست هناك تعليقات: