السبت، سبتمبر 8

الاخبار العاجلة لقيام شاحنات القمامة بقسنطينة وشاحنات الشركات الوطنية الجزائرية وعمال النظافة وتجار المكاتب باحتلال شوارع قسنطينة من اجل تحقيق مطالبهم الاجتماعية ويدكر ان سكان قسنطينة اكتشفوا اضراب شاحنات القمامة البلدية ومعارض اشهارية للتكوين لمهني ومعار ض للحماية المدنية في الفراغات العمرانية بشوارع وسط مدينة قسنطينة ويدكر ان حملة التنظيف شملت بومرزوق وسيساوي ومن غريب الصدف ان سكان قسنطينة استعادوا دكريات الجزائر الحمراء وتاسفوا على دخول مؤسسات حكومية العبة السياسية بالبسيارات الادارية ويدكر انه يمنع استعمال سيارات المؤسسات العمومية الادارية الجزائرية في الاغراض السياسية لكن ماحدث بقسنطينة كشف خروقات القانون الجزائري بعدما اصبحت شاحنات وعمال النظافة يمارسون مهام الشرطة الجزائرية ولايستبعد اوساط سياسية ان تحركات الزعيمة عسول باوامر من السعيد بوتفليقةويدكر ان سكان قسنطينة ينتظرون اخبار اقالة والي قسنطينة مستقبلا بسبب توظيف الادارة العموميةومؤسسات الدولة الجزائرية في قضية سياسية وشر البلية مايبكي

 اخر  خبر
شاحنات   القمامة البلدية تدخل المعارضة  السياسية لاحزاب المعارضة   الجزائرية وربما سوف  يعو ض مناضلي احزاب  السلطة بشاحنات القمامة في الانتخابات الرئاسية  انها اخر ابداعات   رئيس المجتمع المدني بقسنطينة ابن  المنشار  ورئيس القطاع الحضري سيدي مبروك بقسنطينة علما انه سوف تدفع مبلغ 7000دج لكل شاحنة شاركت في منع تجمع لالة زبيدة   العاصمية والاسباب  مجهولة






















اخر خبر
الاخبار العاجلة لقيام   شاحنات   القمامة بقسنطينة وشاحنات   الشركات  الوطنية الجزائرية وعمال النظافة وتجار المكاتب باحتلال شوارع قسنطينة    من اجل تحقيق مطالبهم الاجتماعية ويدكر ان سكان قسنطينة اكتشفوا اضراب شاحنات القمامة   البلدية ومعارض اشهارية للتكوين لمهني ومعار ض للحماية المدنية في الفراغات  العمرانية بشوارع وسط مدينة قسنطينة ويدكر ان   حملة التنظيف شملت بومرزوق وسيساوي ومن غريب  الصدف ان  سكان قسنطينة استعادوا دكريات  الجزائر الحمراء   وتاسفوا على دخول   مؤسسات حكومية  العبة السياسية بالبسيارات   الادارية   ويدكر انه يمنع استعمال سيارات  المؤسسات  العمومية الادارية الجزائرية في الاغراض السياسية لكن ماحدث بقسنطينة كشف خروقات  القانون  الجزائري بعدما اصبحت شاحنات وعمال النظافة يمارسون مهام   الشرطة الجزائرية ولايستبعد اوساط سياسية ان تحركات الزعيمة عسول باوامر من  السعيد بوتفليقةويدكر ان سكان قسنطينة ينتظرون اخبار اقالة والي قسنطينة   مستقبلا بسبب توظيف  الادارة العموميةومؤسسات  الدولة الجزائرية في  قضية سياسية  وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  سكان قسنطينة التعايش السلمي بين التجار  الفوضويين ومعارض شاحنات القمامة   البلدية بقسنطينة حيثشوهدت خيم محتلة من طرف باعة متجولينيبيعون الدبشة والمعدنوس ويدكر ان  احداث تعويض    رجال الشرطة الجزئارية بشاحنات القمامة   البلدية سوف تعصف بزعيم المجتمع المدني ورئيس القطاع الحضري  سيدي مبروك كما تعجل   باندلاعات صراعات بين اصحاب الشاحنات  المطالبين بحقوق  واجرة معارضتتهم لجماعة المواطنة ومن غريب الصدف ان   هروب والي قسنطينة  وشوهد جيوش شرطة قسنطينة امام ديوان والي قسنطينة كشف ان  القرارات الادارية لوالي قسنطينة سوف تعجل بباقالة جماعية لاطارات ولاية قسنطينة مستقبلا والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستضافة   سكان قسنطينة الزعيمة زبيدة عسول في منازلهم ويدكر ان سكان قسنطينة رددوا عبارة شوفوا واش دارت  زبيدة  في  والي قسنطينة والاسباب  مجهولة
 
  ظظططططططط

















عسّول بعد إطلاق سراحها: ضد العهدة الخامسة ولن يسكتونا 

 بيدة عسول، ناشطة حقوقية جزائرية ورئيسة حزب "الاتحاد من أجل التغيير والتقدم"، معروفة بمعارضتها لمشروع العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة، اعتقلت صباح اليوم السبت بقسنطينة، حيث كانت تنوي تنشيط عمل جواري تحسيسي ضمن نشاطات حركة "مواطنة"، التي تضم أسماء سياسيين ومعارضين من المجتمع المدني، قبل أن يطلق سراحها لاحقا. مباشرة بعد مغادرتها لمخفر الشرطة، اتصلنا بها في موقع "أصوات مغاربية" وأجرينا معها هذا الحوار

 ص المقابلة:

هل لنا أن نعرف ظروف توقيفك صباح اليوم بقسنطينة، وطبيعة التهم التي وجهت إليك؟
بداية، يجب أن أؤكد أنني جئت إلى قسنطينة مساء أمس الثلاثاء لتفادي توقيفي اليوم، وقضيت الليلة عند أقاربي، وعندما استيقظت وخرجت صباحا وجدت عددا من عناصر الأمن في انتظاري، تيقنت بعدها أنهم قضوا الليلة بجانب البيت.
اقترب مني أحدهم وقال: نحن من الشرطة ونريد مرافقتك خارج قسنطينة، طلبت منه السبب القانوني وراء توقيفي فأكد لي أنه يريد مرافقتي للمغادرة وليس لتوقيفي، فرفضت لأن تواجدي في قسنطينة قانوني، ولا يمكن أن يتم إجباري على المغادرة.
ولما أحس برفضي الشديد حاول أخذ هاتفي فمنعته ثم اقتادوني لمخفر الشرطة، للتأكد من أنني لن أقوم بأي نشاط.
ماذا عن باقي نشطاء ومناضلي حركة "مواطنة"؟
يجب أن أشير فقط إلى أن السلطات الأمنية أوقفت نحو 15 مناضلا من حركتنا، وأطلق سراح أغلبهم بعد نحو ساعتين إلى أربع ساعات، ما عدا منسق الحركة الذي لم يظهر إلى حد الآن، وهو عبد الكريم زغليش، والذي نتمنى أن يطلق سراحه كذلك.
اخترتم قسنطينة، لتفادي منع التظاهر المفروض عليكم وعلى كل الأحزاب في العاصمة منذ 2001، كيف تفسرين منعكم اليوم؟
في حقيقة الأمر، منع التظاهر بالعاصمة غير قانوني، ولقد أوضحت ذلك في مؤتمر صحفي، إذ أن المنع يستند على مرسوم تنفيذي يعود لسنة 2001، ولا أثر له في الجريدة الرسمية.
إنه أمر غير قانوني البتة أن تستند إلى قاعدة قانونية غير مؤسسة في الجريدة الرسمية.
زبيدة عسول (يمين الصورة) بعد إطلاق سراحها
زبيدة عسول (يمين الصورة) بعد إطلاق سراحها
لكن هناك القانون المؤرخ في ديسمبر 1989، والمتعلق بالاجتماعات والمظاهرات العمومية؟
صحيح أن هناك القانون الذي ذكرت، لكن المادة 49 من الدستور المعدل في 2016 بمبادرة من بوتفليقة نفسه، تؤكد على أن حرية التظاهر السلمي مضمونة للمواطن في إطار القانون.
أما بخصوص القانون الذي ذكرته والذي يعود لسنة 1989، فلقد بادرنا قبل أكثر من شهرين بإخطار المجلس الدستوري بضرورة التخلي عنه، لأنه صدر في ظروف أمنية استثنائية لم تعد موجودة اليوم. أليست السلطة من تتغنى باستتباب الأمن، لماذا العمل إذن بقانون 1989؟
تقولين إن النظام يستعمل القوانين ومؤسسات الدولة لقمع المواطنين كيف ذلك؟
نعم إنه يفعل ذلك، أما عن القوانين فلقد شرحت لك، كيف تستخدم نصوص قديمة وأخرى غير واردة في الجريدة الرسمية بطريقة غير قانونية لقمع الحريات.
بخصوص مؤسسات الدولة فأرى أن السلطات المحلية بقسنطينة وعلى رأسها رئيس المجلس الشعبي الولائي، قامت بكل ما في وسعها لمنعنا من التجمع هناك، بطريقة غير قانونية وغير مؤسسة.
لقد قال هذا الرجل الذي ينتمي لحزب جبهة التحرير الوطني إن قسنطينة خط أحمر، برأيك ما الذي يقصده؟ أنا أرى أن هناك نية في تقسيم صفوف الشعب حتى لا يلتف إلا حول مشروع السلطة.
هل هناك من الأحزاب السياسية المعارضة من تساند حركتكم؟
نعم، لقد أعلن حزب طلائع الحريات دعمه الكامل لنا، إضافة إلى أحزاب هي الأخرى مشاركة معنا على غرار حزب جيل جديد، وهناك أحزاب أخرى تنتظر اتضاح الصورة.
خرجت للتو من مخفر الشرطة، وليست لدي جميع المعطيات، لكن أؤكد على أن أغلب فعاليات المجتمع المدني تساندنا، والدليل على ذلك هو التضامن الذي حظيت به أثناء توقيفي على مواقع التواصل الاجتماعي.
هل تنوون الاستمرار في نشاطاتكم رغم هذا "التضييق" الذي تشتكون منه؟
أكيد، نحن لن نحيد عن مبادئنا المتمثلة في الدفاع عن حرية اختيار الشعب، والذود عن مقومات الحرية المتعارف عليها في دولة القانون، لن يخمد صوتنا بهذه السهولة.
لعلمك نحن لدينا برنامج عمل مسطر منذ البداية، وننوي تنظيم ملتقيات جوارية دوريا، حتى لا أقول كل أسبوع في جميع ربوع الجزائر.
نحن مناضلون شرفاء، نسعى لحماية الجزائر، ونرى بأنه حان الوقت لأن نستعيد كمواطنين حرية قراراتنا ونختار ما يناسبنا بكل حرية ودون قيود ولا وصاية من أحد.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك




https://www.tsa-algerie.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86/

الجزائر – إطلاق سراح جميع موقوفي “مواطنة” في قسنطينة باستثناء المنسق الولائي (تحديث)‎

  • facebook-logo twitter-logo
الجزائر – TSA عربي: أكد الناشط الحقوقي وعضو حركة مواطنة صالح دبوز، في اتصال مع “TSA عربي”، أنه تم إطلاق سراح جميع الموقوفين المنتمين لحركة مواطنة والبالغ عددهم 15 شخصا، باستثناء منسق الحركة في قسنطينة عبد الكريم زغيلش.
وأكد دبوز أن قوات الأمن منعتهم من مغادرة الفندق والسير في مدينة قسنطينة”، حيث قال “لم نستطع تجاوز الفندق ولو ب5 أمتار، رغم اننا فهمناهم بانها ليست مسيرة وهي مجرد عمل جواري”.
وأَضاف دبوز أنهم سيقومون بإيداع شكوى ضد ضابط الشرطة بقسنطينة وفقا لما تنص عليه المادة 107 التي تعاقب أي موظف يتحكم في حرية المواطن.
وكان دبوز قد أكد صباح اليوم أن قوات الأمن أوقفت الناطقة باسم حركة مواطنة ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والتقدم زبيدة عسول صباح اليوم السبت 8 سبتمبر، عند خروجها من بيت أقاربها في قسنطينة.
وبحسب اتصال هاتفي مع المحامي صالح فإن حركة مواطنة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن قيامها بعمل جواري في قسنطينة وأخطرت المصالح الإدارية، “من أجل توعية المواطنين ضد العهدة الخامسة .. غير أننا تفاجأنا بوضع شاحنات القمامة في الأماكن التي كنا سنقوم بتنفيذ النشاط بها، حتى أًصبح الروائح تنبعت من تلك الأماكن، كما تم وضع عدد هائل لقوات الأمن بالزي المدني”، يقول صالح دبوز.
وأضاف “تم توقيف اعتقال زبيدة عسول عند خروجها من بيت أقاربها، وقد اتصلت بجيلالي سفيان عند توقيفها ثم قطعوا عنها الاتصال، ولم نعد نستطيع الاتصال بها، أما أنا وجيلالي سفيان فنتواجد في فندق ايبيس مع بعض المواطنين ولم نستطع الخروج بسبب العدد الكبير لقوات الأمن بالزي المدني عند باب الفندق”.

إعتقال أعضاء حركة مواطنة
و منعهم من التظاهر سلميا في قسنطينة...
التظاهر حق دستوري
على الأوراق فقط...
في العاصمة ممنوع...
في قسنطينة ممنوع أيضا...
تحب تتظاهر اوقف في شرفة داركم....

الشرطة توقف زبيدة عسول في قسنطينة

قبل 5 ساعات
- ‎فيالرئيسية, وطني
346
0

أوقفت عناصر أمن من ولاية قسنطينة ، صباح اليوم السبت ، الناطقة باسم حركة مواطنة ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والتقدم” زبيدة عسول.
وذلك على اثر الوقفة الاحتجاجية التي باشرت بتنظيمها صباح اليوم السبت رفقة أعضاء من حركة مواطنة، من أجل مطالبة رئيس الجمهورية بالعدول عن فكرة الترشح لعهدة خامسة.
زينة

https://www.tsa-algerie.com/constantine-la-police-empeche-une-marche-du-mouvement-mouwatana/

Constantine: la police empêche une marche du mouvement Mouwatana

  • facebook-logo twitter-logo
La marche du mouvement Mouwatana, prévue ce samedi 8 septembre, à Constantine, a été empêchée par les services de sécurité, a-t-on constaté sur place.
Devant l’hôtel Ibis, dans le centre-ville, un important dispositif de sécurité a été déployé. Des camions de l’entreprise de nettoyage des ordures ont été également déployés pour occuper l’espace mitoyen de l’hôtel.
Près du stade Abdelmalek Ramdane, près de la wilaya, d’où la marche devait s’ébranler, des policiers et des engins ont été déployés aussi, pour empêcher la foule de se constituer. L’appel des organisateurs n’a pas reçu d’écho de la part des Constantinois.
A l’hôtel Ibis, Zoubida Assoul et Sofiane Djilali, ont tenté de contourner le dispositif de sécurité, mais les policiers ont aussitôt réussi à les contenir. Les négociations entre les deux parties n’ont rien donné et la marche a été empêchée.
Sur place, Zoubida Assoul, porte-parole du Mouvement Mouwatana, a fait des déclarations à la presse. Elle a défendu les valeurs et principes fondamentaux de la charte de son mouvement et a expliqué que sa présence à Constantine, était destinée à sensibiliser les citoyens.
Mme Assoul a dénoncé ce qu’elle a qualifié d’« arrestation » à sa sortie du domicile familiale ou elle avait passé la nuit. Selon nos sources, elle a été conduite par la police au commissariat du 5eme arrondissement pour s’expliquer sur son action mais aussi pour être informée que la marche n’a pas été autorisée.
« Zoubida Assoul a été interpellée alors qu’elle quittait le domicile de ses proches, elle a tenté de joindre Sofiane Djilali lors de son arrestation mais ils lui ont coupé la communication et il nous est maintenant impossible de la joindre » a expliqué l’avocat qui avait affirmé être en compagnie de Sofiane Djilali et d’autres militants à l’hôtel Ibis. « Nous n’avons pas pu sortir à cause du grand nombre de membres des forces de l’ordre en tenue civile déployés devant la porte de l’hôtel », a expliqué l’avocat Salah Dabouz, membre du mouvement.
Le mouvement Mouwatana, créé dans l’optique de s’opposer à un cinquième mandat avait annoncé une action de proximité dans la ville de Constantine et en avait informé les services de sécurité. L’action avait pour but de « sensibiliser les citoyens contre le cinquième mandat mais nous avons été surpris de trouver des camions de ramassage d’ordures dans les lieux où nous comptions organiser notre action, à tel point que des odeurs nauséabondes se dégageaient de ces lieux, en plus du déploiement d’un grand nombre d’agents des forces de l’ordre en tenue civil », a affirmé l’avocat.




Ces ministres qui pourraient tomber en cas de remaniement du gouvernement

  • facebook-logo twitter-logo
Durant tout l’été, les rumeurs n’ont pas cessé de circuler sur un éventuel remaniement ministériel et même le Premier ministre était donné partant plus d’une fois, sans que cela ne se concrétise, la présidence de la République ayant jugé plus urgent d’effectuer de profonds changements au sein des services de sécurité et de l’armée. Mais la question revient au-devant de la scène à la faveur de cette rentrée sociale pour le moins chaotique.

Mokhtar Hasbellaloui

Le gouvernement Ouyahia partira-t-il ou du moins verra-t-il certains de ses membres céder leur portefeuille ? L’une et l’autre éventualités ne sont pas à exclure au moins au vu des péripéties de ces dernières semaines. Logiquement, la résurgence du choléra, avec le décès de deux personnes et le coup terrible porté à l’image du pays, est un motif suffisant pour que des têtes tombent.
Le bilan du président Bouteflika, qui s’apprête à boucler sa vingtième année à la tête du pays et, semble-t-il, à briguer un cinquième mandat, ne peut s’accommoder du retour de cette maladie que tout le monde s’accorde à qualifier de « honteuse », dans un pays qui a tant investi dans les infrastructures sanitaire, les réseaux d’assainissement et d’AEP…
Le secrétaire général du FLN vient d’ailleurs d’annoncer que le bilan des réalisations du chef de l’État sera rendu public incessamment. Autant dire que ce qui s’est passé ces dernières semaines au centre du pays ne pouvait pas plus mal tomber.
Deux décès, plus de 70 cas enregistrés et cinq wilayas touchées dont la capitale et il a fallu près d’un mois aux services du ministère de la Santé pour identifier la source du germe.
Le ministre Mokhtar Hasbellaoui a particulièrement multiplié bourdes et maladresses, se faisant tourner en dérision sur les réseaux sociaux et même démentir publiquement par ses propres subordonnés.
Et alors que des patients sont toujours hospitalisés à Boufarik, une enseignante universitaire meurt à l’hôpital de Ouargla d’une morsure de scorpion.
L’occasion pour le même ministre d’étaler de nouveau ses limites sur la place publique, en usant de faux-fuyants ahurissants au lieu d’admettre des dysfonctionnements dans son secteur et de s’engager à y remédier.
Cela au moment où les médecins résidents reviennent à la charge et font planer le spectre d’une autre année blanche après leur grève record de l’année universitaire passée. De tous les membres du gouvernement, Mokhtar Hasbellaoui est donc celui qui a le moins de chances de conserver son poste si un remaniement devait intervenir dans les jours ou semaines qui viennent.
En principe, d’autres ministres qui, d’une manière ou d’une autre, ont un lien avec la gestion des cas de choléra enregistrés récemment, devraient aussi avoir des raisons de s’inquiéter.
L’apparition de la maladie et la forte médiatisation qui s’en est suivie ont jeté la lumière sur des dysfonctionnements et des carences inacceptables en matière de gestion des déchets, de sauvegarde du cadre de vie et de contrôle des produits alimentaires.

Said Djellab et Abdelkader Bouazghi

Un éventuel remaniement pourrait donc être fatal aux ministres du Commerce Saïd Djellab et de l’Agriculture Abdelkader Bouazghi, même si ce dernier s’est empressé cette semaine d’annoncer en grande pompe la prouesse de son secteur qui a réalisé une récolte record de plus de 6 millions de tonnes de céréales. Une manière peut-être de tenter de sauver sa tête ?

Tahar Hadjar et Nouria Benghabrit

Le ministre de l’Enseignement supérieur, Tahar Hadjar, est lui aussi sévèrement critiqué pour sa gestion du secteur et ses limites en communication. Récemment, il a suscité une immense vague d’indignation et de dérision tant en Algérie qu’à l’étranger en déclarant que l’université algérienne n’avait que faire d’un prix Nobel.
Parmi les ministres également sous les feux des critiques, on retrouve celle de l’Éducation nationale et celui de l’Intérieur et des Collectivités locales. Nouria Benghabrit est épinglée pour cette histoire de chalets utilisés en guise de classes dans certaines écoles, tandis que Noureddine Bedoui est, de par sa fonction, le premier responsable de l’état d’insalubrité dans lequel baignent les villes du pays, et pas uniquement les walis, comme celui de Blida qui vient justement d’être limogé par le président de la République.
Le ministre de l’Intérieur est censé évaluer le travail des walis et il aurait fallu une épidémie de choléra pour révéler l’état de délabrement dans lequel se trouve la wilaya de Blida, la plus touchée par cette maladie.

Nourredine Bedoui

Bedoui a surtout brillé par son effacement total et son silence durant cette crise du choléra, de même que son chef hiérarchique, Ahmed Ouyahia, qui ne s’est toujours pas exprimé sur la question.
Bien entendu, ce ne sont pas là des spéculations sur les têtes qui devraient tomber-encore une fois, si remaniement il y a-, mais juste un rappel des défaillances et maladresses comptabilisées tout au long de ce mois mouvementé.
Quant au sort des membres du gouvernement, il est certes déterminé par les performances et résultats de chaque ministre, mais aussi -et surtout- par des considérations liées à l’agenda politique.





























#قسنطينة_اليوم
إنزال كبير لقوات الأمن بوسط مدينة قسنطينة و هذا لإجهاض مظاهرة مناهضة للعهدة الخامسة كانت دعت لها حركة مواطنة.
#ملاحظة:
عدد ضباط و أعوان الشرطة بالزي المدني الموجودون في وسط المدينة أكبر من المواطنين الذين يتسوقون بمناسبة الدخول المدرسي و الإجتماعي ههههههه.




#قسنطينة_اليوم
إنزال كبير لقوات الأمن بوسط مدينة قسنطينة و هذا لإجهاض مظاهرة مناهضة للعهدة الخامسة كانت دعت لها حركة مواطنة.
#ملاحظة:
عدد ضباط و أعوان الشرطة بالزي المدني الموجودون في وسط المدينة أكبر من المواطنين الذين يتسوقون بمناسبة الدخول المدرسي و الإجتماعي ههههههه.
Haut du formulaire

Khaled Filali, Mohieddine Benkara, Toutou Toufik et 210 autres personnes aiment ça.
48 commentaires
Commentaires
Mimita Bendj EP Boumez
Mimita Bendj EP Boumez
ربي يعين اي واحد واي واحدة تخدم فالشرطة
Info Constantine اخبار قسنطينة
ههههه هههههه :)
Yacine Boulfetat
Yacine Boulfetat
أنا لا افهم اللدين هم مع العهدة ال5 و كذلك اللدين هم ضذ ! وكيف أن أكون مع أو ضذ شخص غير موجود اصلا؟ حقا انهم نجحو في استحمار الشعب.

Mourad Abdi
Mourad Abdi
وعلاه الي راهم يناديو بالعهدة الخامسة ميخرجش ليهم الامن ياك راهم يدعيو الدمقراطية
Nabil Larabi
Nabil Larabi
علاقة اي جزائري بهذا النظام هي ليست مبنية على مبادئ و كل ما في الامر هي قضية اجرة تدفع كل شهر و فقط.بكل بساطة انا اقف مع من يدفع اجرتي شهريا وفقط
Hayet Milous
Hayet Milous
كون جا ينطق برك ....يهدر..... يسمعنا صوتو....السيد نسينا على صوتو .... يهدر في الورق و يزور في التصويرة ....واش حاطين فينا؟ ...
Lazhar Aouabdia
Lazhar Aouabdia
اللهم أحسن عاقبة أمورنا و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
Bou Smra
Bou Smra
بمناسبة هذه الشرطة، اقول لكم لو كان جيتو تخدمو خدمتكم ما كانش مشكل.نحن سكان ساقية سيدي يوسف لابوم نعاني حاليا من فتح السيارات وسرقة ما فيها بالقوة شكينا مءات المرات ما جاو طلو علينا ما قيمونا،والمشكل ان السارق معروف وكاينين مواطنين صورولو فيديوهات لانه يسرق جهارا نهارا المفيد الشرطة ما ظهرتش والان من اجل وقفة احتجاجية ظهرت عندنا شرطة وعندنا دولة
يارا محبوب
يارا محبوب
دعاة الاجهاد بدينوا في المشاكل والفتن وراح يكون الرئيس اكبر منكم لان المواطنه عنده مصلحة الجزابر وسيخرج كبيرا
Roje Ledraa
Roje Ledraa
لا خامسة لا يديك لا يجيبك
نهار نشوفوا
La momie
تهدر نقبل الخامسة هههههه
Kim Zinou
Kim Zinou
رنا في دولة جيش مش دولة بوليسس......كون بوليسسس اي تخلا لا للخردة الخامسة و تحيا الجيش
Žákaria Mfi
Žákaria Mfi
لا للخامسة و الف لا للخامسة
Youcef Bendabbouze
Youcef Bendabbouze
لا للعهدةالخامسة أخطيونا كرهتونا معيشتنا.
Aissani Amine
Aissani Amine
نعم لا للعهدة الخامسة
Hamid Souayah
Hamid Souayah
استوردوا الشعب من الصين و احكموهم بكرسي متحرك أو بجثة هامدة او بمدفع أو بالكلاب كما تريدون
Ramzi Sirocco Ramzi Sirocco
Ramzi Sirocco Ramzi Sirocco
لا للعهدة الخامسة 😤😤😤😤😤😤😤😤😤
Ayache Hedjira
Ayache Hedjira
لا للعهدةالخامسة
Sofiane Belkacemi
Sofiane Belkacemi
لا لعهدة المهانة
Pièces Détachées
Pièces Détachées
لا للعهدة الخامسة 😤😤😤😤😤😤😤😤😤
Mohamed Trichine
Mohamed Trichine La likhamissa
Kamalou Elbouroubi
Kamalou Elbouroubi
هذه التصرفات هي أحسن اشهار للمعارضين
Mohamed Oussama Mohamed Oussama Khelif
Mohamed Oussama Mohamed Oussama Khelif
بلد الديموقراطية ياااااه 😂
Salim Slim
Salim Slim
نعم تجولو اليوم بكل طمأنينة إنه الأمن
يارا محبوب
يارا محبوب
اللهم ارحمنا وعافينا وارزقنا سداد الراي جميعا
Samir Ita
Samir Ita
وامن الوطني في خدمة الشعب ولا في خدمة العصاب
Adel Sahafi
Adel Sahafi
حركة مواطنة من واحد ما يعرفها ؟
Yacine Vladémir
Yacine Vladémir
لا ع خ
Fares Derouiche
Fares Derouiche c la démocratie du tier monde
Hacene Zenad
Hacene Zenad La li 5
موسم الرحيل
موسم الرحيل
هههه يسخطك ربي اكمال اوعيب تقول هم
Rita Riham
Rita Riham
راني خايفة يرشحوه لعهدة خامسة و يربح و الشعب يسكت كيما سكتنا من قبل

Nadir Tahar
Nadir Tahar La honte #constantine
Zenzen Zenzen
Zenzen Zenzen
نتا مع نفسك مراكش صحيح راجع نفسك قبل فوات الاوان
Zenzen Zenzen
Zenzen Zenzen
واش دخلكم

Néné Ksantini
Néné Ksantini
حتي نفرض بتفليقه ماهوش مريض نحن ضد العهده الخمسه
Mehdi Ben
Mehdi Ben
الكفاح أو الهجرة أو البكاء على هذا البلد هو أضعف الإيمان
Adel Mosbah
Adel Mosbah
لا
Mouh Mouhamed
Mouh Mouhamed
لا للهردة الخامسة
Fares Benkara
Fares Benkara contre 5 eme mandat
Amazighei Siouani
Amazighei Siouani
خليو بوتفليقه اينادي هو ب التىشح

ليست هناك تعليقات: