الجمعة، يوليو 28

إلى‭ ‬القراء‭ ‬الكرام (1 قراءة)

إلى‭ ‬القراء‭ ‬الكرام (1 قراءة)

سعد‮ ‬بوعقبة
سأتوقف‮ ‬ابتداء‮ ‬من‮ ‬اليوم‮ ‬عن‮ ‬كتابة‮ ‬عمودي‮ ‬اليومي‮ ‬نقطة‮ ‬نظام‮ ‬لأسباب‮ ‬خاصة‭.‬
وأعدكم‮ ‬بنقله‮ ‬إلى‭ ‬منبر‮ ‬آخر‮ ‬قريبا




أمنهم‮ ‬وأمننا؟‮!‬ (0 قراءة)

سعد‮ ‬بوعقبة
الأمن القومي لأمريكا يمتد إلى كل الكرة الأرضية! ولأجل حماية الأمن القومي الأمريكي تشرع أمريكا لنفسها حق شن الحروب الاستباقية عبر العالم! والأمن القومي الاسرائيلي يمتد هو أيضا عبر القارات.. فالقنبلة الباكستانية تهدد أمن اسرائيل.. ودخول إيران قلب الذرة يمس أيضا بأمن اسرائيل ووجود السلاح المصري في سيناء يمس بأمن اسرائيل، ووجود جيش عراقي في العراق يمس بأمن اسرائيل، ووجود حزب الله في لبنان يمس أمن اسرائيل.. ووجود حركة حماس في فلسطين يمس الأمن القومي الاسرائيلي... لكن أين يبتدىء الأمن القومي العربي؟! والجواب واضح‮.. ‬الأمن‮ ‬القومي‮ ‬لأية‮ ‬دولة‮ ‬عربية‮ ‬يبتدىء‮ ‬من‮ ‬حالة‮ ‬المساس‮ ‬بكرسي‮ ‬الحاكم‮!‬‭ ‬وما‮ ‬دامت‮ ‬اسرائيل‮ ‬لاتمس‮ ‬بأي‮ ‬كرسي‮ ‬لأي‮ ‬حاكم‮ ‬عربي‮ ‬فإن‮ ‬الأمن‮ ‬القومي‮ ‬العربي‮ ‬لا‮ ‬وجود‮ ‬له‮ ‬إلا‮ ‬في‮ ‬غرف‮ ‬نوم‮ ‬الحكام؟‮!‬

إسرائيل تقيم في جزء من أرض مصر منطقة حيوية لأمنها القومي وتقيم منطقة أخرى في جنوب لبنان ولا أتحدث عن الأردن التي تحولت مملكة لأمن اسرائيل.. ولا نحس نحن العرب بأن الأمن القومي العربي أصبح هو أمن اسرائيل.. وإسرائيل وحدها؟!

عجول موسى تشن الحروب تلو الحروب ضد العرب وتدخل قلب الذرة لتمضية وصقل قرونها لزيادة نطح العرب وأبقار الهند تدخل إلى قلب الذرة وتعقد صفقات مع عجول اسرائيل من أجل الأمن القومي لأبقار الهند وعجول اسرائيل والعالم لايخاف على أمنه من دخول الأبقار والعجول لطلب الذرة.. ويخاف من نار إيران! وجمال الصحراء الكبرى العربية تقوم أمريكا ببطحها لعجول اسرائيل.. لأن عبدة العجل وعبدة الأبقار أفضل عند أمريكا من عبادة الله الواحد الأحد؟! هذا هوواقع الأمن القومي العربي؟!

ليست هناك تعليقات: