الجمعة، نوفمبر 11

الاخبار العاجلة لغلق منافد قصر الثقافة السياسية مالك حداد من طرف شرطة قسنطينة بمناسبة الزيارة الانتخابية لمستشار رئيس الجمهورية احمد اويحي الى قسنطينة لتحضير الاسماء الانتخابيةويدكر ان قاعة قصر الثقافة بمالك حداد تعيش اقبال شعبي لانتهازي المناصب ودعاة سرقة خزائن الجزائر من اجل ضمان مستقبل اقاربهم ويدكر ان الزعيم اويحي سوف يقدم رسالة تهنئة الى الرئيس الامريكي الجديد ويفتح محل تجاري في قصر الحداد لبيع المقاعد البرلمانية ةوللعلم فان اويحي يحضر لمرحلة مابعد رحيل بوتفليقة والاسباب مجهولة

اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لانشاء النساء العربيات مواقع  جنسية  تحرض الشباب  العربي على  النياكة  الجنسية  بدل  اغراق  النساء العربيات في النياحة  العرلبية ويدكر ان   المواقع  الجنسية للنساء العربيات   تحرض الشباب  العربي على الممارسة  الجنسية  باستخدام  القاموس الجنسي  العربي من المعاجم ومن غريب  الصدف ان كلمة نياكة   مصطلح  عربي  متداول  عربيا  والاسباب  مجهولة



افهم معنى الجنس عند المرأه

يختلف الجنس عند الرجل عن الجنس عند المرأة . فهو بسيط عند الرجل معقد شيئا ما عند المرأة و هذه حقيقة يجب أن يدركها الرجل تماما لينجح في حياته




يختلف الجنس عند الرجل عن الجنس عند المرأة . فهو بسيط عند الرجل معقد شيئا ما عند المرأة
و هذه حقيقة يجب أن يدركها الرجل تماما لينجح في حياته الزوجية و بيتمكن من إيصالها إلى الذروة في كل جماع أو على الأقل 90/100 .
المرأة تحتاج لشيئين للوصول إلى الذرة : الجانب النفسي ثم الجانب الجسمي / المادي
كيف ذلك :

تحتاج المرأة كما يعلم الجميع إلى مداعبات عدة قبل الإيلاج تبتدىء بالقبلة و مص النهدين و دلك و ملامسة الجسد كاملا . و تتبع ذلك عملية إثارة البظر بالقضيب بالنسبة للشخص الذي لا يقذف سريعا , أما الذي يعاني من القذف السريع فيستحسن أن يقوم بمداعبة البظر بواسطة الأصبع . في هذه الفترة يغفل الكثير الجانب النفسي للمرأة فيهمل الكلام و بالتاي يفشل في الوصول بأنثاه إلى الذروة ( الأوركازم )
لذلك يجب على كل فحل - و الأمر أيضا بالنسبة للزوجة- أن يمطر أنثاه بكلمات رقيقة و حساسة مع ضرورة التجديد حتى لا تحس بالملل : مثلا امتداح جمالها , التعبير عن الحب , و في نفس الوقت يستمر في المداعبات و كلما زادت شهوة المرأة - و هذا شيء يسهل ملاحظته - كلما زاد من كلامه و لا باس أن يتجه بغزله نحو الأماكن الحساسة : امتداح مؤخرتها مع الإمساك بها , الإعجاب بسخونة الفرج أثناء الإيلاح تدليك الجسم و امتداح رطوبته ... و هكذا إلى أن تصل إلى قمة المتعة الحلال




معني  كلمة نياكة

https://asmaa.info/%D9%85%D8%B9%D9%86%D9%89_%D8%A7%D8%B3%D9%85_%D9%83%D8%B3/

http://www.maajim.com/dictionary/%D9%86%D9%8A%D9%83
http://www.almaany.com/ar/dict/ar-tr/%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%A9/
  
http://www.almaany.com/ar/dict/ar-en/nick/
http://abulahab.blogspot.com/2007/01/blog-post_14.html

كس

انسخ النكتة لحسابك في الفيسبوك

Ks

معنى الاسم كس : الفتحة الموجودة اسفل الجسم المراة وهو شرفها

أعطنا تفسيرك لهذا الاسم أو اي معلومة غير مكتوبة.

  1. زائر
    هى الفتحه التى تشوق الرجل
  2. زائر
    اقلب وجهك ادخلو قضيب
  3. زائر
    هي الاغتصاب
  4. زائر
    لالالالا ياحبيبي هي فتحة يسموها كس مو اغتصاب
  5. زائر
  6. زائر
    هى فرج المراة
  7. زائر
    هي الابغى انيكها
  8. زائر
    هو لفظ نابي معناه فرج المرأة
  9. زائر
    استغفرالله ياارب
  10. زائر
    شو يعني فرج المراة
  11. زائر
    زبي في كسها
  12. زائر
    كس كل البنات
  13. زائر
    الكس احلي شي في الانثي
  14. زائر
    حبيبي لحس كسي
  15. زائر
    انت هي جالسه تستغفر
    عارف ربك الحين اجل ليه داخل ذا الاسم
    ؟؟؟؟؟؟؟
  16. زائر
    هو عباره عن فتحه في العضو التناسلي للمراة
  17. زائر
    استغفر الله
  18. زائر
    ابي نيك نيكووووووووووووووووووووووووووووني كسي موووووووووولع
    (.........)
  19. زائر
    ادخلوا معني اغتصااااااااااااااااااب اححححححححححححح
    (......)
  20. زائر
    ان الكلمة ليست من اللغة العربية وانما تركية حيث يقال للانثى kiz فتم تحريفها باللغة العامية فاصبحت على ما هي عليه
  21. زائر
    ايش هذا
  22. زائر
    الكس أحلاء شي في جسم المراه
  23. زائر
    تعرفو معنى قضيب
  24. زائر
  25. زائر
    الكس هو يلي تولدت منه يابن المنيوكة
  26. زائر
    ما في احلي منه
  27. زائر
    ohibokom ya banate
  28. زائر
    كسي ولع
  29. زائر
    عيب
  30. زائر
    يا اولاد المتناكة
  31. زائر
    كل كلمة تكتبها ستحاسب عليها أمام الله
  32. زائر
    أستغفرالله
  33. زائر
    عيب والله هالحكي
  34. زائر
    فقحتك يا ولد المنيوكه والمنيوك
    النيك يعني
  35. زائر
    شدتحسون : الله يهديكم ناس ماتعرف الله
  36. زائر
    هلا انا بنت من يريد ينيكني
  37. زائر
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
  38. زائر
    اتقوا الله
  39. زائر
    يعني افتح اي رجل بنت وانت هتلاقي الي يعجبك ودخل بقا ي عم وعيييييييش
  40. زائر
    كُسُّ:
    بالضم : لِلحِرِ ، فرج المرأة في العامية ، لَيْسَ من كلامِ العرب ، إنما هو مُوَلَّدٌ . ويعتقد ان أصل هذا اللفظ من اللغة التركية , حيث يقال للبنت أو الفتاة باللغة التركية " كز " kiz ", ويبدو أنها انتشرت هكذا وأصبحت تطلق _ عند العرب _ على العضو .
  41. زائر
    شي عرقها لو تشمه
  42. زائر
    هلا
  43. زائر
    هو الرجل بيدخل البلة فى كسها
  44. زائر
    ههههههههه سماجه
  45. زائر
    بلغلط هالمسج
  46. زائر
    احححححححححححححححححححححححح
  47. زائر
    هلا انا بنت مين بيريد ينيكنى اصلى انا كسى مولع نار
  48. زائر
    عيب مفيش اداب
  49. زائر
    اصلن اسم كس نكب طيز سماها العلميون
  50. زائر
    انا بنت هقولكم يعنى ايه لو خلعت ملابسى امامكم وشفتوا الا فوق والاتحت هتعرفو يعنى ايه
  51. زائر
    انا بنت مين ينيكني
  52. زائر
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم انتم بشرلا تعرفون معنى الحياء
  53. زائر
    مممم
  54. زائر
    الكس هو قبر الزب
  55. زائر
    يعني الكلمةليس عربية
  56. زائر
    ابي انيك زبي يبي كس
  57. زائر
    كسي مشتهي زب ينيكه بعنف , دائما اشتهي ابن خالي واحيانا ابن عمتي وصديقه بعد ، كسي مولع وابغى اتناااااااك الان
  58. زائر
    https://www.youtube.com/watch?v=uqQ6yLDt5xg

السبت، يناير 13، 2007

معجم مفردات الجنس في الإسلام

﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام 
تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث غنيان بألفاظ الجنس وتمتع الرجال والنساء، وسأحاول في هذا المقال تجميع أكبر عدد ممكن من هذه الالفاظ ، وحتى تكتمل المقالة ، أتمنى لو شاركني القراء باقتراح كلمات الجنس ومعانيهأ.
النكاح
من نكح ينكح ناكح: حسب الأبحاث اللغوية الحديثة في الغرب الكافر، والتي مفادها أن مفردات اللغة العربية اشتقت في قديم الزمان من الصوت المتولد إثناء القيام بالفعل. وأفضل الكلمات التي تخطر على البال في هذا المجال هي كلمات حفيف وفحيح، وعليه فإن كلمة نكح لا شك مشتقة من الأصوات الخارجة من احتكاك الذكر بالفرج وأيضا من وولوجه وخروجه. والأغلب أن أسلافنا من اللغويين قد اجتمعوا (في سوق عكاظ مثلا) وقرروا إستعمال خليط من الأسواط : أح آح آووح مخلوطة بحرفي النون والكاف الذين لا بد استخرجا من "نكنكة" أحجار العزل المستعملة لمنع الحمل (راج حديث العزل في الصحيحين).
الوطأ
من وطأ يطأ واطئ: وكلمة الوطأ هذه تستعمل في فعل النكاح الذي يكون فيه ذكر الرجل طويلا يمس الأرض عند وقوف حامله. والدليل على ذلك أن الأقدام تطأ الأرض ولهذا وجب طول الذكر ليتوازى (على الأقل) مع طول الساقين. من هذا نستنتج أن الواطئ يقوم بفعلي النكاح والوطئ معا ووجوبا بينما لا يشمل النكح فعل الوطأ لأن الذكر قد لا يكون أطول من الإبهام أو أقصر من ذلك بكثير. ومن الواضح أن المرأة لا تستطيع أن تطأ الرجل.
ملحق لتعريف الوطأ: بعد اختراع تعريف الوطأ وتفسيره كما ورد أعلاه، أرجو من القراء أن يمنحوني كأس السبق في نوع جديد من البحوث الإسلامية والتاريخية حيث يمكننا الآن أن نعرف مقاس الذكر في الشخصية التاريخية (بشكل عام) عن طريق معرفة ممارسته للوطأ أو للنكاح. فإن جاء في أمهات الكتب أن فلانا وطأ ريحانة، فلا بد أن صاحبه كان يملك ذكرا مديدا وإن اكتفت الكتب بقول أن فلانا نكح فلانة ، فلا بد أن ذكره كان قصيرا.
الوقوع
من وقع يقع واقع ومواقعة: وتستخدم هذه الكلمات في أمور الجنس الطارئ السريع. فمثلا يأتي الرجل إلى البيت (أو الخيمة في زمن أجدادنا الفحول) في أشد استثارة ، وما أن تفتح صاحبته الباب حتى يدفعها طارحا إياها على ظهرها ، ثم يقفز ، أو يغوص ، عليها للقيام بالنكاح أو الوطأ إن سمحت له معداته بذلك (راجع الوطأ أعلاه). وبهذا يكون الوقوع مرادفا للكلمة الإنكليزية Quicky . وهنا لا بد من طرح سؤال يقع علينا : هل تقع المرأة على الرجل ؟ قد يظن البعض من دعاة مساواة الجنسين أن ذلك ممكن ، وذلك بأن تربط المرأة حبلا على مستوى الأقدام ثم تستلقي على ظهرها على أتم استعداد ، وعندما يدخل رجلها فإنه يتعرقل (بالعامية الفصحى يتعركل) ويقع عليها. والحقيقة أن هذا التفسير خاطئ لأنه حتى لو أن الرجل كان في تلك اللحظة مستثارا للنكاح (أو الوطأ إن سمحت عدته بذلك) ، فإنه سينتهي بالوقوع عليها دون الحاجة لبذل الجهد لطرحها ،إذن الأصح أن نقول أن المرأة "تواقع" الرجل ولكنها لا تقع عليه.
الجماع
من جمع يجمع وجامع، وهو زيادة الشئ على أشياء مثله للتكثير من عددها وتستعمل هذه الكلمة في شؤون الجنس عندما يكون النكاح أو الوطأ (إن سمحت العدة بذلك) مع المثنى أو الثلاث أو الرباع أو مع قطيع ما ملكت اليمين. وفعل الجماع لا يشمل المواقعة لإستحالة مفاجئة (كما ورد أعلاه) أكثر من إنثى في نفس المكان والزمان. وتبعا لشريعتنا الغراء، فإن الجماع بهذا المعنى محلل للرجل ولكنه محرم للإنثى. وتبعا لهذا المعنى ، فإن الجماع سيغلب على أفعال الجنس في الجنة التي وعد الله بها عبادة الصالحين.
المضاجعة
لعل هذا النوع من النكاح هو الوحيد الذي يمكن أن يرضي اللادينيين الملاحدة الداعيين للمساواة بين الرجل والمرأة في شؤون الجنس بالرغم من أن الفطرة تعارض ذلك تماما. وخير دليل على عدم تساوي الجنسين ، ما نراه في مملكة الحيوان حيث لا يتساوى الثيران مع البقر أو التيوس مع الشياه (مثلا) في عمليات الوطأ والنكاح. ووجه المساواة في هذا النوع من النكاح -- والذي يغلب عليه غياب فحولة ورجولة الرجل -- أن الذكر والأنثى يضجعان على جانبيهما أثناء فعل النكح. وبسبب صعوبة المنال في هذا الوضع، فإنه يتوجب على الرجل أن يكون مالكا لعدة الوطأ (إنظر تعريف الوطأ أعلاه) حتى يتمكنا من المضاجعة. ويستدل من هذه المعاني أن هذه الكلمة دخيلة على مفهوم الجنس في الإسلام وذلك لتعارضها مع مفهوم "كانت تحت" والمعرف أدناه.
كانت تحت
كثيرا ما نقرآ عند ذكر الصحابيات أن فلانة كانت تحت فلان، ولا نقرآ أبدا أن فلانة كانت فوق فلان للدلالة على أنها كانت متزوجة من فلان أو علان. والاصل الفقهي للرمز للزواج بهاتين الكلمتين يأتي من مبدأ القوامة (الرجال قوامون على النساء ) ويستنبط منها السيطرة والرئاسة وتبعية المرأة للرجل. أما من ناحية عملية فإنه يعني ضرورة أن الرجل يجب أن يكون فوق المرأة اثناء عملية النكح ، ومن هنا نستنتنج أن المضاجعة -- كما ورد تعريفها أعلاه -- كلمة دخيلة على معاني الجنس في الإسلام. ويبدو أن هذا الشرط في تعاطي الجنس في الإسلام فرض للتأكد من بلوغ الرجل للذروة قبل المرأة وذلك حتى يولد له الذكور بدل الإناث . وخلفية ذلك أن النبي قد علم المسلمين أن المولود يكون ذكرا إن دفق ماء الرجل أولا ويكون إنثى أن دفق مائها قبله وبهذا فإن الحكمة والإعجاز من كلمتي "كانت تحت" تكون تامة وشاملة.
ومن قصص السيرة المطهرة التي تثبت هذا المعنى: عن الواقدي عن محمد بن صالح بن دينار عن عاصم بن عمر بن قتادة قال: كانت ليلى بنت الخطيم بن عدي بن عمرو بن سواد بن ظفر الأنصارية الأوسية من أول من بايع النبي من نساء الأنصار. أقبلت على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقالت: أنا ليلى بنت الخطيم جئتك أعرض نفسي عليك فتزوجني. قال: " قد فعلت " ورجعت إلى قومها فقالوا: بئس ما صنعت؟ أنت امرأة غيري وهو صاحب نساء ارجعي فاستقيليه فرجعت فقالت: أقلني فقال: " قد فعلت " ، وكانت تركب بعولتها ركوباً منكراً وكانت سيئة الخلق... فذكر نحو القصة دون ما في آخرها وقال في روايته: فقالت: إنك نبي الله وقد أحل الله لك النساء وأنا امرأةٌ طويلة اللسان لا صبر لي على الضرائر واستقالته.
النيك
 من ناك ينيك فهو نايك: وهذه الكلمة توازي معنى نكح ينكح فهو ناكح. وتعتبر الغالبية العظمى من الناس هذه الكلمة من الكلمات السوقية التي لا يجدر بأي شخص يحترم نفسه أن يتفوه بها. ولكن مراجعة سريعة لكتب تراثنا المجيد تفيد أن محمدا بن عبد الله قد استخدمها بنفسه:
عن أبي هريرة أنه سمعه يقول : جاء الاسلمي الرسول ، فشهد على نفسه أنه أصاب حرة حراما ، أربع مرات ، كل ذلك يعرض عنه ، فأقبل في الخامسة ، قال : أنكتها ؟ قال : نعم ، قال : حتى غاب ذلك منك في ذلك منها كما يغيب المرود في المكحلة ، والرشاء في البئر ؟ قال : نعم ، قال : هل تدري ما الزنا ؟ قال : نعم ، أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا ، قال : فما تريد بهذا القول ؟ قال : أريد أن تطهرني ، قال : فأمر به فرجم
وقد اقتدى به كبار الصحابة ولم يجدو حرجا في استعمالها.  فمثلا لم يتحرج حبر الأمة ولص بيت مالها بلا منازع ، عبد الله بن العباس من استعمالها: وقد جاء عن هذه الكلمة في كتاب "تهذيب اللغة" ما يلي
وروي عن ابن عباس أنه كان مُحرِما فأخذ بذنب ناقة من الركاب وهو يقول:
إن تصدق الطير أنك لميسا
وهن يمشين بنا هميسا
فقيل له: يا أبا العباس، أتقول الرفث وأنت محرم؟ فقال: إنما الرفث ما روجع به النساء.
إذن نستخلص مما سبق أن كلمة نيك غير سوقية ما دام قائلها هاشميا بمنزلة النبي أو حبر الأمة وحراميها وما دام محرما في البيت الحرام. ولا يوجد هنالك دليل علمي أن الإمساك بذنب الناقة شرط لإستعمال هذه الكلمة أم لا. ولعل هذه الشروط هي التي جعلت التفوه بها مقصور على الطبقة العلية من الأمة (وليس لأنها سوقية).
العُسيلة والعُسيل:
العسل هو ما يصنعه النحل من زاد ليكفيه أيام العسرة ، و"العُسَيْـل" حسب قواعد اللغة العربية هو تصغير العسل ، وبما أن العسل يعتبر مادة كالماء ، وبما أنه لا يمكن تصغير الماء بالمعنى الكيميائي (أي لا يمكن صنع جزيئ مائي من ذرة أوكسجين مصغرة متحدة مع ذرتي هيدروجين مصغرتين) فالمعنى هنا هو "قليل من العسل" وواضح أنه لا يوجد عسل مذكر وعسل مؤنث فكله عسل مصنوع من شغالات النحل من الإناث.
وترد كلمتي العُسيلة والعسيل في الحديث الشريف التالي (صحيح البخاري، باب التبسم والضحك ، ومثله في صحيح مسلم ومعظم كتب الأحاديث الأخرى):
عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رِفَاعَةَ الْقُرَظِيَّ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَبَتَّ طَلَاقَهَا فَتَزَوَّجَهَا بَعْدَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الزَّبِيرِ فَجَاءَتْ النَّبِيَّ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ عِنْدَ رِفَاعَةَ فَطَلَّقَهَا آخِرَ ثَلَاثِ تَطْلِيقَاتٍ فَتَزَوَّجَهَا بَعْدَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الزَّبِيرِ وَإِنَّهُ وَاللَّهِ مَا مَعَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِلَّا مِثْلُ هَذِهِ الْهُدْبَةِ لِهُدْبَةٍ أَخَذَتْهَا مِنْ جِلْبَابِهَا قَالَ وَأَبُو بَكْرٍ جَالِسٌ عِنْدَ النَّبِيِّ وَابْنُ سَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ جَالِسٌ بِبَابِ الْحُجْرَةِ لِيُؤْذَنَ لَهُ فَطَفِقَ خَالِدٌ يُنَادِي أَبَا بَكْرٍ يَا أَبَا بَكْرٍ أَلَا تَزْجُرُ هَذِهِ عَمَّا تَجْهَرُ بِهِ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ وَمَا يَزِيدُ رَسُولُ اللَّهِ عَلَى التَّبَسُّمِ ثُمَّ قَالَ لَعَلَّكِ تُرِيدِينَ أَنْ تَرْجِعِي إِلَى رِفَاعَةَ لَا حَتَّى تَذُوقِي عُسَيْلَتَهُ وَيَذُوقَ عُسَيْلَتَكِ
وحتى نصل إلى المعنى الدقيق لكلمتي العُسَيْل والعُسَيْلة ، فإنه لا بد لنا من التوسع قليلا في الإحاطة بكافة الروايات لهذا الحديث وذلك لخطورة الموضوع وطبيعته الوعرة ، وجل المعلومات التي نوردها هنا منقولة من كتاب "فتح الباري لإبن حجر" ، فيما يلي الكلمات باللون الأخضر مقتبسة حرفيا من هذا الكتاب.
يمكن تلخيص خلفية هذا الحديث بأن الله سبحانها وتعالت سخرت ثلاثة لاعبين أساسيين حتى تُخَرِّج لنا شرعا مهما عن طريق المثال الحسي والواقعي. ويتفق علمائنا الأجلاء (تقريبا) على أسمي رِفاعَة القُرظي وعبد الرحمن إبن الزُبير ، أما المرأة فيختلفوا على أسمها الذي يتراوح بين "تميمة بنت أبي عبيد القرظية" أو سهيمة ، أو أميمة بنت الحارث ، وسنتبنى هنا أسم أميمة لحلاوته ولأنه أسم عادي غير مميز يساعد في ستر عرض هذه الصحابية الفاضلة.
باختصار ، كانت أميمة تحت رِفَاعة ، فطلقها طلاقا بائنا (أي طلقها بالثلاث) فتزوجت بعده إبن الزُبير ، "فذكرت أنه لا يأتيها" أو أنه في روايات أخرى "لم يمسها" لأنه "حصل له عارض حال بينه وبين إتيانها إما من الجن وإما من المرض" . والإتيان هنا هو رديف الوطأ والجماع. وقد جاء في رواية أبي معاوية عن هشام " فلم يقربني إلا هنة واحدة ولم يصل مني إلى شيء " والهنة بفتح الهاء وتخفيف النون المرة (النكحة أو الوطأة) الواحدة الحقيرة "
وجائت أميمة الرسول تشتكي زوجها الثاني إبن الزُبير أنه لا يطأها فقالت استحيائا أنه " وَإِنَّهُ وَاللَّهِ مَا مَعَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِلَّا مِثْلُ هَذِهِ الْهُدْبَةِ". وفي رواية الزهري عن عروة " وإنما معه مثل الهدبة" ، واستخرجت أميمة بعد ذلك "هدبة من جلبابها" لتتأكد أن رسول الله فهم مقصدها.
والهدبة "بضم الهاء وسكون المهملة بعدها موحدة مفتوحة هو طرف الثوب الذي لم ينسج ، وهذا المعنى مأخوذ من هدب العين وهو شعر الجفن ، وأرادت أن ذكره يشبه الهدبة في الاسترخاء وعدم الانتشار (أي الإنتصاب).
وسمع زوجها إبن الزُبير فجاء ومعه ابنان له من غيرها (أرجو من القارئ الكريم أن يلاحظ أنه أحضر إبنين ذكرين لإثبات أن ذكره فعال ولا بد أن يكون أكبر من رمش العيش ولم يحضر إبنتين ليثبت أنه يمارس النكح من فوق لا من تحت) ، قالت : والله مالي إليه من ذنب إلا أن ما معه ليس بأغنى عني من هذه - وأخذت هدبة من ثوبها - فقال : كذبت والله يا رسول الله ، إني لأنفضها نفض الأديم ، ولكنها ناشزة تريد رفاعة" .
بقية الحديث الشريف واضحة، قام خالد بن سعيد بن العاص بسؤال أبي بكر أن يزجر أميمة لأنه شعر أنها وعرت حديثها أمام الرسول ، ولكن الرسول لم يزد على أن تبسم لهذا الموقف وفي روايات أخرى أنه ضحك ولهذا جاء هذا الحديث في "باب التبسم والضحك من صحيح البخاري.
وقد استدل من هذا الحديث "على أن وطء الزوج الثاني لا يكون محللا ارتجاع الزوج الأول للمرأة إلا إن كان حال وطئه (أي ذكره) منتشرا فلو كان ذكره أشل أو كان هو عنينا أو طفلا لم يكف على أصح قولي العلماء ، وهو الأصح عند الشافعية أيضا" .
خرجت أميمة من تحت زوجها الأول "رِفاعة" لتقع تحت "إبن الزُبير" ، آملة أن يكون صادقا في قوله "عن النفض نفض الأديم" ، فخاب أملها لأن أفاعيله في الوطأ لم تتطابق مع الواقع الموضوعي ولا حتى مع دلالة إسمه ، ويبدو أنها لم تكن ملمة بفنون اللغة العربية التي وضحها سيبوية بعد نحو قرنين من الزمن. فبعد أن أكتشفت عن طريق التجربة أن صيغة التصغير الواردة في أسم زوجها الثاني فاقت حد المعقول، فضلت أن ترجع لتخدم تحت "رِفاعة" بعد أن أدركت مغزى "الرفع" في أسمه. ولكن الرسول كان لها بالمرصاد، فقد أدرك بفطنته ، وربما عن طريق تدخل الوحي، أنه لا يمكن أن يترك لنساء المسملين مثل هذا الباب مفتوحا على مصراعيه يجربنه متى شئن، فقضى أن عليها أن تذوق عُسيلة "إبن الزُبير" كي يكون ذلك رادعا لتقلب النساء تحت الرجال. ولكنه في نفس الوقت لم يرد أن يعاقب "رِفاعة" بتخريب "بضاعته" فأمر أميمة وإبن الزبير أن يتذوقا عسيلة بعضهما البعض.
للأسف فإن المفسرين والفقهاء اجمعوا أن معنى "َيَذُوقَ عُسَيْلَتَكِ" و "تَذُوقِي عُسَيْلَتَهُ" هو النكح كما ورد في فتح الباري لإبن رجب :
وَقَالَ جُمْهُور الْعُلَمَاء : ذَوْق الْعُسَيْلَة كِنَايَة عَنْ الْمُجَامَعَة وَهُوَ تَغْيِيب حَشَفَة الرَّجُل فِي فَرْج الْمَرْأَة ، وَزَادَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ : حُصُول الْإِنْزَال.
أما معنى كلمتي عُسَيْلتها وعُسَيْلته الحرفي فقد اختلف فيه الفقهاء، فمنهم من قال أنه كناية عن الوطأ والجماع ، ومنهم من قال أن المعنى هو نطفتها ونطفته ، أي مائها ومائه ، وهذا ما نرجحه في هذا المقام وهذا المقال.
والصحيح عندنا في تفسير هذا الحديث الشريف يستدل عليه من معنى كلمة "تذوق"، فالتذوق كما نعلم بالفطرة لا يحصل إلا باستخدام الفم واللسان ، وتلعب حاسة الشم دورا حاسما في عملية التذوق، ويستنتج هذا المعنى من تخصيص استخدام كلمة العسيلة المشتقة من العسل والذي لا يمص إلا بالشفاه ولا يلحس إلا باللسان. ويثبت هذا المعنى من الروايات التي اقتبسناها أعلاه ، فالزبير شهد أمام الرسول "إني لأنفضها نفض الأديم ولكنها ناشزة تريد رفاعة ". وشهدت أميمة في رواية أبي معاوية عن هشام أنه " لم يقربني إلا هنة واحدة ولم يصل مني إلى شيء ".
ومن هذا يتضح أن النكح أو الوطأ ، بغض النظر عن نوعيته ، لا يحلل العودة للزوج الأول ، وأن المعنى الصحيح الذي غاب عن جمهور علمائنا، رحمتهم الله، هو أن يمارس الرجل المُحلل مع المرأة "المطلقة ثلاثا" الجنس الفمي-اللساني ، أو بعبارة أخرى المصي-اللحسي، حتى تحل لزوجها الأول. وحسب نص الرواية أعلاه فإن عملية التذوق هذه يجب أن تكون متبادلة أي أن يقوم الإثنان بتذوق عسيلة الآخر.
وتوافقا مع عصر الإعجازيين العلمي الذي نعيشه حاليا نكتشف إعجازين علميين باهرين:
الأول: هو أنه على العرب التمسك بالارقام التي اخترعوها بدلا من الأرقام الهندية التي يغلب استعمالها حاليا ، وذلك لأن قيام المحلل والمطلقة ثلاثا بتذوق عُسيلة الآخر يعني ان يكونا في وضع 69 الجنسي المشهور وهذا يدل على أن سيدنا محمدا قد اخترع الأرقام الحديثة قبل أربعة عشر قرنا.
الثاني: هو أن سيدنا محمد قد تنبأ باكتشاف القارة الأمريكية ، وقيام دولة الولايات المتحدة الأمريكية ، وبناء البيت الأبيض ، وقيام الرئيس كلينتون بممارسة الجنس الفمي-اللساني مع اليهودية مونيكا. ويبلغ الإعجاز العلمي ذروته (هل نعني هنا الذروة الجنسية) إن نحن لاحظنا أن أسم اليهودية التي تذوقت عسيلة كلينتون يتكون من شقين : "مو" و "نيكا" وحسب اللهجة الشامية فإن كلمة "مو" تعني النفي وكلمة "نيكا" تعني النكح كما بينا أعلاه، ومن حقيقة أنه لم يتم رجم كلينتون و "مو" "نيكا" يتضح أن تذوق العُسيلة لا يساوي الجنس النكحي والمتثل بتغييب "الحشفة في الفرج". هنا تتجلى رحمة الدين الإسلامي الحنيف بحفاظه على ممتلكات الرجل الذي طلق زوجته ثلاثا ، فحصن له فرجها من تغييب حشفة الرجل المحلل فيه ، وحفظ له بذلك حرثه ليأتيه من حيث يشاء.
أشكر الزميل شاكوش أبو تكسير الذي طلب مني أن أكتب عن العسيلة والعسيل.

k : to make a small cut in the surface or edge of something
اِحْتَزَّ ؛ ثَلَم ؛ حَزّ ؛ فَرّض ؛ قَطَعَ

كلمات ذات صلة

مصطلحات المعنى النص الاصلى
عامة انتهز فى الوقت المناسب خدع؛ تقاضى منه ثمنا اعلى مما يجب؛ ثلم؛ ثلم دون؛ حز؛ سجل اختصر لحق (القطار) او ادركه فى اللحظة المناسبة؛ شق؛ فرض؛ فل؛ فى آنية خزفيه اللحظة النهائية الحرجة او الحاسمة؛ فينجبان ذرية ممتازة؛ موضع مكسور؛ نيك؛ وراثيا؛ يشن هجمات صغيرة يتمم احدهما الاخر nick
طبية صَدْعَة [كيمياء] nick
تقنية تحزيز؛ فرضة Nick
الحاسوب اللقب Nick
تعابير بحالة سيئة In bad nick
تعابير بحالة جيدة In good nick
الحاسوب اسم مستعار؛ لقب أو كنية Nick name
الحاسوب اسم بديل Alternative nick
الحاسوب اسم التسجيل Register nick
عامة حَزّة؛ شِدّة؛ مَأزق؛ وَقْتٌ عَصِيب nick of time
تعابير بعد ان كاد الوقت ان ينفذ؛ في اخر لحظة In the nick of time
تقنية ترجمة مُشقَّقَة Nick - Translation
تعابير مرح جدا As jolly as old Saint Nick

كلمات قريبة

مصطلحات المعنى النص الاصلى
نفسية رهاب الليل Nichtophobia
طبية طَلْيٌّ بالنيكل nickelage
تقنية نيكلات Nickelates
عامة غطّى بالنيكل؛ مطلى بالنيكل؛ منكل Nickeled
عامة خدش؛ محزز؛ منثلم Nicked
تقنية مخدد Nicked
تقنية من النيكل Of Nickel
عامة النيكل النكلة: قطعة نقدية قيمتها خمسة سنتات؛ طلى / بالنيكل؛ طلى بالنيكل؛ مَعْدِنٌ أَبْيَض؛ نكّل؛ نيكل nickel
قانونية قطعة نقدية فئة الخمسة سنتات nickel
طبية النَّيكل (العُنْصُرُ الثامِنُ والعُشْرُون) nickel
عامة الطلاء بالنيكل nickel - plating
تقنية مركم أديسون؛ مركم النيكل Nickel accumulator
تقنية خلائط النيكل؛ سبائك النيكل Nickel Alloys
تقنية ألومنيوم نيكلي Nickel aluminium
تعابير غير مهم Nickel and dime
تقنية مغطس الطلاء بالنيكل Nickel bath
طبية كَرْبُونِيلُ النِّيكل nickel carbonyl
تقنية مزيج النيكل الكروم Nickel Chromium
تقنية نيكوليت copper nickel
تقنية كبرونيكل Cupro - nickel
تقنية سبائك من الحديد والنيكل Ferro - nickel
تقنية نيكل راني Raney nickel
تقنية وعاء أو حوض من النيكل Nickel pan
الامم المتحدة مسحوق النيكل nickel powder
طبية طَفَحُ النِّيكل nickel rash

رجمة و معنى كلمة نياكة في قاموس عربي تركي

مصطلحات المعنى النص الاصلى
عامة kızlarala cima etmek نِيَاكَةُ البَنَاتِ
عامة sikişmek مجامعة ، رفث ، نياكة
عامة püşütlük نياكة ، ممارسة الدعارة
عامة cima etmek نَاكَ ـِـ نِيْكاً و نِيَاكَةً
عامة sikiş,cima نِيَاكَةٌ
عامة sikmek نياكة ، مجامعة ، جماع ، وطء ، نكاح ، دخول ب ، بناء ب ، طمث ، مسّ
عامة düzmek تنظيم ، تصليح ، تلفيق ، وضع ، تصنيع ، خلق ، صف ، نظم تسوي ، جماع ، نياكة ، تزيين

كلمات ذات صلة

كلمات قريبة

مصطلحات المعنى النص الاصلى
عامة Hıristıyan din adamlarına verilen unvan,lakap,niyafet نِيَافَةٌ
عامة nişan,madalya,marka نِيْشَانٌ ( ج ) نَيَاشِينُ ( كر ) : نُوط ، وِسَامٌ
عامة dişle ısırmak نَيْبٌ
عامة sikiş,cima نِيَاكَةٌ
عامة gecikmek,geri kalmak,sallanmak,hareket etmek,kaçmak,çekmek,tüymek,uzaklaşmak,ayrılmak,ayrılmak نَاصَ ـُـ نَوْصاً ومَنَاصاً و نَوِيصاً و نِيَاصَةً و نَوَصَاناً
عامة yüksek deve نِيَافٌ
عامة binalamak بنيان
عامة bünyan (ar) بنيان
عامة bizler uyurken geldi جَاءَ و نَحْنُ نِيَامٌ
عامة uyumak,dinmek,şmek,ölmek,uzanmak,uykusu gelmek,yatmak,ölmek,sukut etmek,durmak,sakinleşmek نَامَ ـَـ نَوْماً و نِيَاماً
عامة askı,bağ,sınır,nişan,kalp,kendisine bir şay takılan,asılan,iki damarki kalp bunlarla akciğere bağlanır نِيَاطٌ ( ج ) أَنْوِطَةٌ
عامة nişan,madalya,askı,deveye asılan küçük zembil,yükün bir tarafa ağmaması için konan ağırlık,kalbe uzanan iki damar,asmak,bağlamak,takmak نَوْطٌ ( ج ) أَنوَاطٌ و نِيَاطٌ
عامة dişi develer (çoğ) نياق ، نوق
عامة dişi develer نِيَاقٌ
عامة dişi deve,maya,deve şeklinde dizili yıldızlar,elde çıkan kabarcık نَاقَةٌ ( ج ) نَاقٌ و نُوقٌ و أَيْنُقٌ و أَنوَاقٌ و نِيَاقٌ و أَوْنُقٌ و في القرآن فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللهِ نَاقَةَ اللهِ وَسُقْيَاهَا
عامة dişi deve (zol) ناقة ( ج ) نوق و نياق و أنوق ، أنثي الجمل ، هجين
عامة asmak تعليق ، نوط ، شنق ، إصغاء إلي ، تشنيق ، صلب ، تصليب ، تعليق ، شنق ، نوط ، توقيف ، نياط ، إصغاء ، إعلاق ،



   http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%86%D9%8A%D9%83/

معنى نيك في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

  1. ناك: ( فعل )
    النَّيْكُ : ‏ هو الجماع بلهجاتنا العامية
    ‏ النَّيْكُ : معروف ، والفاعل : نائِكٌ ، والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ ، والأَنثى مَنْيُوكة ، وقد ; ناكَها يَنيكها نَيْكاً . ‏‏
    والنَّيّاك : الكثير النَّيْك ؛ شدد للكثرة ؛ وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا وتَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ .
    وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها ‏ على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها ( لسان العرب ) ‏

كلمات ذات صلة

كلمات قريبة

  1. النَّيِّفَةُ:
    النَّيِّفَةُ : ما بين العَقْدَين .
    ويقال : امرأَةٌ نيِّفَةٌ : تامَّةُ الطول والحسن .
  2. النِّيقَةُ:
    النِّيقَةُ : المبالغةُ في التجويد .
    ويقال : :- خَرْقاءُ ذات نِيقة :-: يُضرَبُ للجاهل بالأَمر وهو مع جهله يدَّعي المعرفةَ ويتأَنَّق في الإِدارة .
  3. نيلا :
    شيئا من قتل أو أسر أو غنيمة
    سورة : التوبة ، آية رقم : 120
  4. مؤشّر نيكاي 300:
    مؤشّر مرجّح لرسملة أوراق مالية صادرة عن شركات القسم الأوّل أي أكثر الشركات أهميّة والمتداولة في سوق طوكيو ، وتعني بالانجليزية : Niekkei 300 index
  5. مؤشّر نيكاي لأسهم أسهم كبرى الشركات الكبرى:
    مؤشّر مرجّح لأسعار أسهم 225 شركة يابانية كبيرة مدرجة في سوق طوكيو . كان ، وتعني بالانجليزية : Nikkei stock average
  6. نِيكُوتِين :
    : مَادَّةٌ قَلَوِيَّةٌ شَدِيدَةُ الفَعَّالِيَّةِ تُسْتَخْرَجُ مِنَ التِّبْغِ .
  7. نَيْفَقٌ :
    [ ن ف ق ]. :- نَيْفَقُ السِّرْوَالِ :- : الْمَوْضِعُ الْمُتَّسِعُ مِنْهُ .
  8. نَيْكل :
    نَيْكل / نِيكَل :-
    ( الكيمياء والصيدلة ) مَعْدِن شديد الصّلابة والمتانة لونه أبيض فضِّيّ ، قليل التأثُّر بالهواء قابل للتمغنط والطّرق والسَّحب ، يدخلُ في تركيب أكثر السَّبائك ويستخدم بكثرة في طِلاء المعادن .
  9. نَيْكَل :
    نَيْكَل / نِيكَل :-
    ( الكيمياء والصيدلة ) فِلِزٌّ صُلْبٌ قابلٌ للطرق والسَّحب ، لونه أبيض فِضّيّ يُستعمل في السَّبائك وفي تصفيح غيره من المعادن وطلائه .
  10. نيكوتين :
    نيكوتين :-
    1 - ( الكيمياء والصيدلة ) قِلْوانيّ ، سائل قابل للذوبان ، وهو العنصر الفعّال في الطُّبّاق ، ويُستعمل في إبادة الحشرات .
    2 - مادَّة سامّة عديمة اللَّون تُستخرج من أوراق التَّبغ ، تخفِّف التَّعب والجوعَ وتنبِّه الحواسّ ، يدمنه المدخِّنون ، كثرته مضرّة جدًّا بالصحَّة .
  11. نيفَق :
    نيفق
    1 -« نيفق السراويل » : موضع متسع منه
  12. النَّيْكَلُ:
    النَّيْكَلُ : فلِزٌّ صلب قابل للطرق والسَّحب ، لونه أبيضُ فضِّيّ ، يمكن صَقلُهُ إلى حدٍّ بعيد ، يقاوم الأكسَدة وينجذب إلى المغناطيس ، ويوجد في الطبيعة متَّحداً بعدَّة معادنَ أُخرى ، ويُستخدَمُ في السَّبائك وفي تصفيح غيره من المعادن وطلائه بوساطة التحليل الكهربيّ ، كما يدخل في بعض التفاعلات الكيمياويّة عاملاً حَفَّازاً للمواد المتفاعلة .
  13. النِّيكُوتين:
    النِّيكُوتين : قِلْوانيٌّ سائلٌ قابلٌ للذَّوبان ، وهو العنصر الفعَّال في الطَّباق ، ويُستعمَلُ في إِبادة الحشرات .
  14. النِّيْفَقُ:
    النِّيْفَقُ من السَّرَاويل : المُنَفَّقُ .
    و النِّيْفَقُ الموضعُ المُتَّسِع منه .
  15. نالَ:
    نالَ / نالَ من ينال ، نَلْ ، نَيْلاً ، فهو نَائِل ، والمفعول مَنِيل :-
    • نال النَّادي الرِّياضي الجائزةَ السَّنوية أدرَكها وبلَغها :- نال شهرةً واسعة : حقَّقها ، - نال مكافأةً : حصل عليها ، - وما نيل المطالب بالتمنِّي ... ولكن تُؤخذ الدُّنيا غِلابا ، - { لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ } .
    • نالَ الشَّيءُ فلانًا : وصل إليه :- ماذا ينالك من وراء هذا التصرُّف ؟ - { لَنْ يَنَالَ اللهَ لُحُومُهَا وَلاَ دِمَاؤُهَا } .
    • نال الشّخصَ معروفًا : أعطاه إيَّاه :- نَالَه أوفَرَ مَنالٍ ، - نال الفقيرَ مالاً .
    • نال من عِرضه : شتمه وسبَّه :- نال من كرامته ، - نال من قدره : استهان به ، حقّره .
    • نال من عدوِّه : بلغ منه مقصودَه :- ينال الفتى من عَيْشه وهو جاهلٌ ... ويُكدي الفتى في دهره وهو عالمُ ، - { وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَيْلاً } .
  16. نَيِّق :
    نيق
    1 - الذي يتأنق في ملبسه ومطعمه وأموره
  17. النَّيِّقُ:
    النَّيِّقُ : الذي يبالغ في تجويد أُموره .
  18. النِّيقُ:
    النِّيقُ : الطَّويلُ من الجبال .
    و النِّيقُ أَرفعُ مَوْضِع في الجَبَل .
    ويقال : :- هو كالأَنُوق في النِّيق :-: مُمْتَنِعٌ لا يُبْلَغُ إِليه . والجمع : أَنْيَاقٌ ، ونُيُوقٌ ، ونِيَاقٌ .
  19. نيق :
    نيق - ج ، نياق وأنياق ونيوق
    1 - نيق : أعلى موضع في الجبل « جانبا النيق ». 2 - نيق : جبل طويل .
  20. نيّل القطن والصّوف ونحوهما:
    صبغه بالنِّيل ، وهو صباغٌ أزرق يُستخرج من نبات النِّيل :- قُماشٌ مُنيَّل .
  21. نيل :
    ن ي ل : نَالَ خيرا يَنَالُ نَيْلاً أصاب وأصله نيِل يَنِيلُ مثل فهِم يفْهَمُ والأمر منه نَلْ بفتح النون وإذا أخبرت عن نفسك كسرت النون و النِّيلُ فيض مصر
  22. نَيْلٌ :
    [ ن و ل ]. ( مصدر نَالَ ). :- كَانَ نَيْلُهُ لِلْفَوْزِ عَنِ اسْتِحْقَاقٍ :- : إِدْرَاكُهُ ، بُلُوغُهُ . :- مَا نَيْلُ الْمَطَالِبِ بِالتَّمَنِّي .
  23. نِيلٌ :
    [ ن ي ل ].
    1 .( نبات ). : نَبَاتٌ مِنْ فَصِيلَةِ القَرْنِيَّاتِ ، وَهُوَ أَزْرَقُ اللَّوْنِ ، يُزْرَعُ فِي الْمَنَاطِقِ الْحَارَّةِ ، مِنْهَا مَا هُوَ بَرِّيٌّ ، وَمِنْهَا مَا هُوَ زِرَاعِيٌّ صِنَاعِيٌّ . تُسْتَخْرَجُ مِنْ أَوْرَاقِهِ مَادَّةٌ زَرْقَاءُ لِلصِّبَاغَةِ .
    2 . : صِبَاغٌ أَزْرَقُ يُسْتَخْرَجُ مِنْ نَبَاتِ النِّيلِ .
    3 . :- نَهْرُ النِّيلِ :- : نَهْرٌ من أُنْهُرِ إِفْريقِيا .
  24. نَيْل :
    نَيْل :-
    1 - مصدر نالَ / نالَ من .
    2 - ما يُنال .
  25. نِيل 1:
    نِيل 1 :-
    نِيلة ، نِيلج ، صباغٌ أزرق يُستخرج من ورق نبات النِّيل .
    • نهر النِّيل : أهم أنهار إفريقية ومن أطول أنهار العالم ، يجري حوالي 6677 كم ، ومن أهم فروعه الرئيسيّة النيل الأزرق والنيل الأبيض اللّذان يلتقيان في الخرطوم في السودان ، ويصُبُّ في البحر المتوسط شمال مصر :- عرائس / فيضان / حوض النِّيل ، - عيد وفاء النِّيل .
    • حَمْوُ النِّيل : ( طب ) نوع من الالتهاب الجلديّ يظهر خلال الصَّيف وفي موسم فيضان النِّيل بمصر .

معنى نيك في معاجم اللغة العربية - قاموس عربي عربي

معنى نيك في تاج العروس ناكها يَنيكُها نَيكًا : جامَعَها : وهو أَصْرَخ من الجِماع
والنَّيّاكُ كشَدّاد : المُكْثِرُ مِنْهُ شُدِّدَ للكَثْرَةِ وفي المَثَل قالَ : مَنْ يَنكِ العَيرَ ينكْ نَيّاكَا
يُضْرَبُ في مُغالَبَةِ الغَلابِ
ومن المَجازِ : تَنايَكُوا : غَلَبَهُم النعاسُ
ومِنْه أَيْضًا : تَنايَكَت الأَجْفانُ انْطَبَقَ بَعْضُها عَلَى بَعْضٍ
ومما يُستدْرَكُ عليه : ناكَ المَطَرُ الأَرضَ
وناكَ النُّعاسُ عَينَه : إِذا غَلَب عَلَيها نَقَلَه الأَزْهَرِيُّ في ترجمه نكح
والمَنْيُوكُ والمَنِيكُ : مَنْ فُعِلَ به وهي مَنْيُوكَةٌ
(عرض أكثر)

معنى نيك في لسان العرب النَّيْكُ معروف والفاعل نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً والنَّيّاك الكثير النَّيْك شدد للكثرة وفي المثل قال من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا وتَنَايَكَ القوْمُ غلبهم النُّعاسُ وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ انطبق بعضها على بعض الأَزهري في ترجمة نكح ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها
(عرض أكثر)

معنى نيك في الصحاح في اللغة رجلٌ نائِكٌ من النيْكِ، ونَيَّاكٌ شدّد للكثرة.

معاجم اللغة العربية : معنى و شرح كلمة نيك : قاموس عربي عربي

www.maajim.com/dictionary/نيك
النَّيْكُ معروف والفاعل نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً والنَّيّاك الكثير.
معنى كلمة نيك, تعريف كلمة نيك في قاموس المعاني الفوري مجال البحث مصطلحات ضمن قاموس عربي عربي. معجم شامل يحوي على معاني الكلمات العربية ومعاني الجمل العربية ...
معنى كلمة نياكة, تعريف كلمة نياكة في قاموس المعاني الفوري مجال البحث مصطلحات ضمن قاموس عربي تركي. معجم شامل يحوي على معاني الكلمات العربية ومعاني الجمل ...
معنى كلمة nick, تعريف كلمة nick في قاموس المعاني الفوري مجال البحث مصطلحات ضمن قاموس عربي انجليزي. معجم شامل يحوي على معاني الكلمات العربية ومعاني الجمل ...
معنى كلمة nick, تعريف كلمة nick في قاموس المعاني الفوري مجال البحث مصطلحات 32 ضمن قاموس عربي انجليزي. معجم شامل يحوي على معاني الكلمات العربية ومعاني الجمل ..














اخر خبر
الاخبار  العاجلة لغلق  منافد قصر  الثقافة   السياسية  مالك حداد   من طرف شرطة  قسنطينة بمناسبة الزيارة  الانتخابية   لمستشار  رئيس الجمهورية احمد اويحي  الى قسنطينة   لتحضير   الاسماء الانتخابيةويدكر ان قاعة قصر الثقافة  بمالك حداد تعيش اقبال  شعبي  لانتهازي  المناصب ودعاة  سرقة  خزائن  الجزائر من اجل ضمان  مستقبل  اقاربهم  ويدكر ان   الزعيم  اويحي   سوف يقدم رسالة تهنئة الى الرئيس  الامريكي الجديد  ويفتح محل تجاري في قصر  الحداد لبيع   المقاعد  البرلمانية ةوللعلم فان  اويحي   يحضر  لمرحلة  مابعد رحيل  بوتفليقة   والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة لقيام  زعماء  الاحزاب الجزائرية   لويزة   اويحي    بزيارة الى  فنادق وقصور  الثقافة بقسنطينة لتوجيه رسائل  التسول السياسي الى الرئيس الامريكي الجديد   بعدم   الغاء  الدولة  الجزائرية من  الخريطة  العالمية  الجديدة والاسباب  مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لنشر   الصفحة  الشخصية  لندير عميرش   مصاريف توزيع  الريع  التجاري على مساجد ومهرجي المهرجانات  الثقافية  بقسنطينة ويدكر ان  المساجد تحصلت على اموال  الخزينة الولائية لتسديد  مصاريف وضوء  الصلوات  في مساجد قسنطينة بينما تحصلت جمعيات  ثقافية على اموال  ريعية لضمان  بقائها  الوهمي  وشر البلية مايبكي
صور من صفحة  الفايسبوك ندير عميرش  من ميزانية قسنطينة الثقافية









الاخبار العاجلة لمطالبة بقايا الزعماء العرب من امريكا بالغاء الانتخابات الرئاسية الاميريكية 2016ووقف المسار الانتخابي الرئاسي وسجن الرئيس الامريكي الجديد بتهمة منع صديقات الزعماء العرب من الحصول على الكرسي الرئاسي والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة بقايا الزعماء العرب من امريكا بالغاء الانتخابات الرئاسية الاميريكية 2016ووقف المسار الانتخابي الرئاسي وسجن الرئيس الامريكي الجديد بتهمة منع صديقات الزعماء العرب من الحصول على الكرسي الرئاسي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان الرئيس الامريكي الجديد اقتبس شعار امريكا اولا من كتاب وخطب الرئيس الجزائري المغتال محمد بوضياف والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لحزم الطوائف العربية حقائبهم ونغادرة امريكا خوفا من الطرد الجماعي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مشاهدي المغاربية ان قناة المغاربية تحضر لمراسيم وفاة بوتفليقة اعلاميا وضيوف المغاربية يكتشفون ان الرئيس الجزائري سوف يحصل على العهدة الخامسة في مقبرة العالية والاسباب مجهولة
ر خبر
الاخبار العاجلة لانتقال الشعب الجزائري من مرحلة الله يستر في الستينات الى مرحلة الله يبارك في السبعينات ومابينهما من مرحلة الله ينوب في الثمانينات ومابعدها من مرحلة الله يغفر في التسعينات وماتبعها من مرحلة الله غالب في عهدات بوتفليقة لنتهي بمرحلة الله يرحم في عهدة مابعد بوتفليقة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتوديع المديعة شاهيناز مستمعي اداعة قسنطينة بعد احالتها على التقاعد الاجباري ويدك ران المديعة شاهيناز عايشت على امتداد عشرين سنة متنقلة بين الاداعات الجزائرية ابتداءا بصحاري ادرار وانتهاءا بصخور قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاجراء الرئيس الجزائري عمليات جراحية في فرنسا من اجل ضمان العهدة الانتخابية الخامسة واطباء حزب الاموات بزعامة يؤكدون ان الرئيس الجزائري سيعود شابا الى الجزائر لمواصلة تهديم اسسس الدولة الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
المراة الزينة سروال الرجل
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان الرسائل الالكترونية الهاتفية اللقصيرة تحولت الى اغاني ومسرحيات وافلام سيتمائية ويدكر ان الحوار الالكتروني باللهجة الجزائرية العامية اصبح مصدر ابداع ثقافي للجزائرين والاسباب مجهولة


Wach rak cava tu fait koi ds la vie
Sit est ce que tes la
Un film sympa a me conseiller
Kl pratique le sport
Flexyli stp
Bjr bjrr tu veux faire connaissance
Salam j besoin de me confier kelk1 est la
Salut ta kel age tu veux qu on discute un peu
سلام
Sit
Cherche amitie ngassro chwiya
Habitt nchatter m3ak da tebghi




Hab tahki chiwia
Haba net3aret 3likida tha


Hab  tahki  chiwia
Haba  net3aret  3likida tha

Sit   ngassro   chiwya
Rani  baghi  nataraf  bik   ckoi   ton nom



MSG JE CHRCH K DU BI1GHIRE ILKHIRE NCHALAH TAGE ET DOU TOI STP
BJR ENVI DE ME TENIR COMPAGNIE
SALAM HABITT NCHATTER M3AK SI CPOSSIBLE
SALAM HADI GHIBA
BJRR TU VAS BIEN
SALAM TA UN MOMENT
AMCHI NIK OMOK L9AHBA YA NA9CH ILA RAK RAJAL SAH HAZ 3LIYA OK
Hab tahki chiwia
Haba net3aret 3likida tha


رسالة  تعزية
يسر   المواطن والمثقف  الجزائري   ان يقدم باحر  التعازي   للسيدة كلينتون    بمناسبة  الهزيمة  السياسية في  الانتخابات  الرئاسية   الاميريكية  2016    كما يتمني  من  السيدة  كلينتون     ان  تتكفل ببناء  اسرتها  الصغيرة و  اعالة الرئيس  الامريكي المتقاعد  كلينتون    في منزله  العائلي 
وانا لله وانا اليه راجعون  
من مواطن  ومثقف جزائري  مهمش 
نورالدين بوكعباش 
قسنطينة في  9نومفبر  2016-11-09
رسالة   تهنئة
يسر   المواطن والمثقف  الجزائري   نورالدين  بوكعباش    ان   يتقدم باحر  التهاني  للرئيس الامريكي   الجديد    بمناسبة  انتصاره  السياسي في  الانتخابات  الرئاسية  الاميريكية  2016   على   اجيال  امريكا للجميع   راجيا  من انصار امريكا اولا     بزعامة  الرئيس الامريكي الجديد
1      الغاء  البلدان  العربية  من الخريطة   العالمية   جغرافيا  وتاريخيا   واقتصاديا 
2  محاكمة  بقايا  الزعماء   العرب في   المحاكم  الاميريكية  العالمية 
3بناء سجون   امريكية لبقايا  الزعماء   العرب   
4اعلان  مشروع   محو  الامية  السياسية  للشعوب  العربية    عبر   نشر  الوعي السياسي لدي  الشعوب  العربية 
5سحب  الثقة   من بقايا  زعماء   الشعوب  العربية و  تجميد   ممتلكاتهم  العقارية واموالهم  البنكية   في  البنوك  الاميريكية 
6  نشر اللغة الانكليزية  الاميريكية في  الاوساط  الشعبية  الجزائرية   
7 فرض  قوانين  امريكية على  بقايا  الانظمة العربية   بالاعتراف  الرسمي بدولة اسرائيل   مع  الزامية   انشاء  جمعيات  للصداقة   الثقافية بين  الشعوب   العربية  والشعب  الاسرائيلي   وتحت  الرعاية السامية  لدولة  امريكا العظمي  
8  ارسال   جيوش  امريكية للشعوب العربية د لتحريرها   عاطفيا   وجنسيا   و اقتصاديا    من  الديكتاتوريات  العربية   المريضة عاطفيا والعاجزة  جنسيا 
9   تشجيع  الشعوب  العربية  على اقامة  دول  عربية   الكترونية   مع الغاء  الانطمة  العربية  التقليدية   رسميا  من   الخريطة  العالمية 
10   بناء دولة  امريكية  جديدة في الصحراء  الجزائرية     مع   منح  الجنسية  الاميريكية لابناء  الصحراء  الجزائرية  
وختاما    ان    امريكا   زرعت  الربيع  العربي وحصدت  ابار   الضياع   العربي
وفقكم الله في  حربكم  المباركة على  بقايا  الانظمة  العربية  الفاسدة 
وشكرا 
من  المواطن  والمثقف  الجزائري  المهمش   نورالدين  بوكعباش  
من امام  البيت الابيض   الجزائري  قصر  الثقافة  الخليفة   بقسنطينة
قسنطينة في   9نوفمبر   2016-11-


طفلة تخطف الأنظار في مظاهرة ضد ترامب

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:08 (GMT +0400).
 سط الاحتجاجات التي خرجت في عدة ولايات أمريكية بعد فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، خطفت هذه الطفلة الأنظار خلال مظاهرة ضد ترامب في ولاية تكساس، وانتشرت كلماتها سريعا على وسائل التواصل الاجتماعي.
في احتجاج بأوستن، تكساس. جاءت طفلة ووالدتها لترويان قصتهما.
تأثر حشد المتظاهرين بكلمات الطفلة وقاموا بترديدها.
أنا أنثى.
أنا مختلطة العرق.
أنا طفلة.
ولا أستطيع التصويت.
ولكن ذلك لن يمنعني من إيصال صوتي.
الحب هو الحب.
الحب يهزم الكراهية





















.

ليست هناك تعليقات: