الخميس، نوفمبر 14

الاخبار العاجلة لاعلان موسم انتحار العاشقين في الجزائر بسبب الديكتاتوريات العائلية الجزائرية والاسباب مجهولة

موكبه تعرض للرشق بالحجارة .. وسلال يخاطب"الجزائريين": لا تلدغ من جحرٍ مرتين"

تعرّض موكب الوزير الأول عبد المالك سلال للرشق بالحجارة في منطقة عين البيضاء بولاية أم البواقي..
المشاهدات : 8858
0
0
آخر تحديث : 09:15 | 2013-11-14
الكاتب : البلاد أون لاين
تعرّض موكب الوزير الأول عبد المالك سلال للرشق بالحجارة في منطقة عين البيضاء بولاية أم البواقي، من طرف محتجين وغاضبين على سياسات المسؤولين المحليين بالولاية، وما وصفوه بـ "التهميش" و"الحقرة" و"الظلم" المسلط عليهم، خاصة لدى اعداد قائمة المستفيدين من السكنات في الولاية.
ومن جهته، دعا الوزير الأول عبد المالك سلال الشعب الجزائري إلى الالتفات إلى ما تمر به دول عربية كثيرة اليومـ بعدما كانت من أكبر الدول تأثيرا وقوة، فأصبحت تعيش حالة من عدم الاستقرار واللأمن. في اشارة منه إلى التغييرات التي أحدثها "الربيع العربي" في العديد من الدول العربية.
وفهم من كلام سلال على أنّه دعوة مباشرة للحفاظ على المكتسبات الحالية، وعدم السماح بانجرار الجزائر نحو عدم الاستقرار، باعتبار أنها سبق وان جربت مثل هذا الوضع والحالة.
 جدد الوزير الأول تأكيده على أهمية عامل الإستقرار حيث قال بأن "الحكومة تعمل ما في وسعها للحفاظ على الإستقرار و المناخ السياسي الذي تعيشه الجزائر".
وشدد في هذا الصدد بالقول "لن نسمح لاي أحد مهما كان بزعزعة هذا الإستقرار" داعيا الجميع الى الإلتفات إلى ما تمر به دول أخرى كان مصيرها الإنحطاط بعد أن مس استقرارها بعد أن كان مشهود لها بالقوة". في اشارة منه الى الدول التي شهدت ثورات شعبية خلال السنتين الأخيرتين.
وأكد سلال  بولاية أم البواقي أن سياسة الحكومة و الدولة الجزائرية قائمة على العمل مع الجميع دون "إقصاء" من أجل بناء الوطن.
و في لقاءه مع ممثلي المجتمع المدني لأم البواقي في ختام زيارته الميدانية لهذه الولاية قال سلال أنه وجه تعليمات للولاة تنص على تشجيع الإستثمارات مهما كان نوعها مضيفا "العام المقبل سيشهد الانتقال الى مخطط اقتصادي جديد تواصل فيه الدولة من خلال ميزانيتها في تشجيع الإستثمارات الكبرى".


موكب الوزير الأول عبد المالك سلال يتعرض للرشق بالحجارة

المشاهدات : 8855
0
19
آخر تحديث : 15:52 | 2013-11-13
الكاتب : البلاد أون لاين
تعرّض موكب الوزير الأول عبد المالك سلال للرشق بالحجارة في منطقة عين البيضاء بولاية أم البواقي، من طرف محتجين وغاضبين على سياسات المسؤولين المحليين بالولاية، وما وصفوه بـ "التهميش" و"الحقرة" و"الظلم" المسلط عليهم، خاصة لدى اعداد قائمة المستفيدين من السكنات في الولاية.



  • · الأكثر تعليقا · يعمل لدى ‏شحن رصيد الهاتف و بيع بطاقات الشحن Bilmilli.Com Service
    هههههههههههههههه والله ماني عارف وش رايح نقول
  • محمد الجزائري · Institut des sciences economiques et recherche operationnelles
    je crois que le civisme nous manque comme méthode de revendiquer nos droits cette façon ne donne aucun résultat au contraire le pouvoir s'assurera qu'il a affaire à des gens non conscients ... mes frères pour dévoiler des mauvais gestionnaires, il suffit de se comporter pascifiquement et revendiquer les droits avec preuves à l’appuie de cette façon les responsables auront peur d'un peuple qui sait attraper le voleur la main de le sac.
  • Sakay Nasar · Olpol
    KHKHKHHH YSTAHAL
  • Boudjemaa Smati · زيري بن مناد
    والصورة من بوسعادة
  • Kamilia Benamara
    fa9a9ir maskin hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    • Ratadj Shawia · Lhaj lakhdar_batna
      افهمي واش معناها فقاقير ضرك تتراجعي على المنشور تاعك لا يضحكو عليك الفاهمين للكلمة هاديك
    • Halim Jsk · FCU Memes
      الفقاقير مفرد فقارة برفع الفاء وهي طريقة معروفة وشائعة فالصحراء لسقي النخيل ......
  • Abed Hamid
    يعني تعجبكم غير الاخبار السيئة تنشرونها
  • Houssem Boulgheb · الأكثر تعليقا · Medcine veterinaire · ‏116‏ من المشتركين
    اصلا الخبر فيه جملتين واثار بلبلة كبيرة كما يقول المثل تمخظ النيل عن حشرة والجبل عن فار
 http://www.elbilad.net/flash/detail?id=4323

  • Amira Djeddi
    rabi yarhamhom w yaghferlhom
  • Bilal Azazi · LIAD
    lah yahdina
  • TaRiko Milano · El Harrach, Alger, Algeria
    rabi yarhamhom cnhalah ou yagfarlhom
  • Assil Sympa
    ربي يرحمو ولا حول ولا قوة إلا بالله
  • Tameur Timo · يعمل لدى ‏‎Facebook‎‏
    ربي يغفر لهم و يصبر اهلهم
  • Oussama Moumou · Mila, Mila, Algeria
    7ab nchouf la fille li suicida 3la jjalha .................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    kiffech mdayra la wjeh rabi
    • Taboza Bounar · Jijel
      la fille est morte avec lui... ils sont mort ensemble d'1 immeuble de 4 étages ensembles ...rabi yarhamgom wyaghfarlhom wyastar la jeunesse diana
    • You Stay Away · Sétif
      yaw galek nta7ro fi zouuuuuj mech wahdoooooo
  • Oualid Allache
    Allah yarhmo et yaghferlhom
  • Nadou Ninou
    rabi nchalah yaghfarlhoum ou yarhamhoum rana nesem3ou des histoires incroyables 18 et 19ans sghar kes kil connaissent en amour hatamto hyatkoum
  • Maro Said · يعمل لدى ‏‎E.t.p.b‎‏
    اللهم اغفر لهما..عن ذنوبهما وارحمهما يا من وسعت رحمتك الملكوت.واعفوا عنهما يا كريم

اقتحام سكن وظيفي بمدرسة مدغري طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 71
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
قامت أمس عائلة باقتحام سكن وظيفي بمدرسة مدغري بحي رحماني عاشور وسط مدينة قسنطينة قبل أن يتم إخلاؤها من طرف مصالح القطاع الحضري سيدي راشد. حيث قام رب العائلة بإدخال بعض الأغراض و احتلال المسكن بحجة أنه لا يتوفر على مأوى ما أدى إلى إشعار البلدية التي سارعت بإيفاد أعوان من المصلحة التقنية أخلوا المكان بصعوبة، وأفاد مسؤول القطاع الحضري أن المدرسة سبق وأن كانت مأوى لعائلات منكوبة منها العائلة التي حاولت العودة أمس.
ن/ك
 
 
 


حسب مسؤول الصيانة طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 90
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
فضلات الحمام و ضيق القنوات وراء تسرب المياه من سقف مسجد الأمير
يثير تسرب مياه الأمطار إلى سقف مسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة وتساقط قطراتها من عـدة مواضع بقاعـة الصلاة الكبرى تساؤلات رواد المسجد وغـيرهـم عـن سبب هـذا رغـم أن كتامة المسجد تم تجديدها خلال السنوات الأخيرة.
وقد لاحظ رواد المسجد أن ظاهرة تساقط قطرات الماء تحدث كلما كانت الأمطار كثيفة ولا تحدث عـندما تكون كمية الأمطار عـادية.
طرحنا هـذا التساؤل عـلى الحاج إبراهـيم  مسؤول الصيانة بالمسجد فأكد أن الكتامة جيدة ولا توجـد عـيوب فيها وإنما السبب راجع إلى صغـر قطر قنوات صرف مياه الأمطار و التي لا يمكن تغـييرها لأنها وضعـت في داخل عـرصات المسجد ، وبالتالي كلما سقطت الأمطار بغـزارة فإنها تعـجز عـن استيعـابها فيرتفع منسوب الماء فوق سطح المسجد ويتسرب من خلال مفاصل التمدد وهي فراغـات مضادة لحركة الأرض تترك للأمان في البنايات الضخمة.
كما يساهـم الحمام في سد مداخل القنوات بفضلاته التي تجرفها الأمطار الغـزيرة بعـد أن تتراكم تلك الفضلات فوق القبة الكبيرة. وهـو ما يستدعي ـ مثلما أكد الحاج إبراهيم ـ قيام فرق النظافة بالمسجد بالسهر المستمر عـلى تنظيف سطح المسجد من فضلات الحمام مرتين في الأسبوع مع صب مادة روح الملح لتنظيف وتسريح القنوات باستمرار مما يمكن أن يعـلق بها من تلك الفضلات. إلا أن الفضلات التي تتراكم فوق القبة الكبيرة تتعـذر إزالتها نظرا لكبر القبة وعـلوها وبالتالي فإن الأمطار الغـزيرة هي التي تقوم بتنظيفها لكنها تجلب  كل الفضلات إلى سطح المسجد  فتنسد مداخل قنوات صرف مياه الأمطار. وخاصة لما يكون هـذا التساقط في الليل. مما يستدعي دخول كل عـمال المسجد في حالة طوارئ لمجابهـة الوضع صباحا و في قاعـة الصلاة يتم إزاحة الأفرشة ووضع الأواني البلاستيكية لاستيعـاب القطرات المتساقطة.
ومشكلة الحمام هـذه مطروحة ـ حسب نفس المصدر ـ بحدة ف

موكبه تعرض للرشق بالحجارة

مواطنوا أم البواقي يستقبلون سلال بالإحتجاجات

أم‮ ‬البواقي‮: ‬سميرة‮ ‬بلعمري / آمال شيبان‮ ‬
الوزير الأول عبد المالك سلال
الوزير الأول عبد المالك سلال
صورة: (ح.م)

‭‬الوزير‮ ‬الأول‮ ‬يُطمئن‮ ‬المحتجين‮ ‬ويقول‮: ‬لن‮ ‬نخيب‮ ‬أمل‮ ‬الجزائريين

هذه مطالب بعض المحتجين

شهدت زيارة الوزير الأول، عبد المالك سلال، أمس إلى ولاية أم البواقي، احتجاجات متفرقة، مطالبة بترحيل والي الولاية وإبعاده، كان أشدها الاحتجاج الذي شهدته منطقة عين البيضاء، أين رشق موكب الوزير الأول بالحجارة وأطلق المحتجون سلسلة اتهامات مشككة في نزاهة الوالي وأدائه‮. ‬
تجمع عشرات المواطنين المحتجين، بعدد من النقاط التي وقف عندها الوزير الأول، عبد المالك سلال، وطالبوه صراحة بترحيل والي الولاية. ورغم الأمطار الغزيرة التي تهاطلت أمس على ولاية أم البواقي، والفرق الفلكلورية التي ملأ إيقاعها الفضاء وطلقات البارود، لحجب أصوات المحتجين، إلا أن هؤلاء أبدوا إصرارا على  إسماع مطالبهم إلى الوزير الأول، وحاصروا القاعة التي احتضنت لقاء الوزير الأول بممثلي المجتمع المدني ولم يغادروا المكان لساعات طويلة، في وقت استقبل سلال ممثلين عن المحتجين واستمع إلى انشغالاتهم.  
واشتكى الشباب المحتجون إقصاءهم من المشاركة في لقاء المجتمع المدني، معتبرين أن من غصت بهم القاعة لا يمثلون أبدا مواطني ولاية أم البواقي، ولا يمكنهم أن يشكلوا حلقة وصل أو قناة للتواصل مع الوزير الأول وأعضاء الحكومة المرافقين له، مؤكدين أن الوزير الأول جاء ليستمع‮ ‬إلى‮ ‬انشغالاتهم‮ ‬التي‮ ‬عجز‮ ‬والي‮ ‬الولاية‮ ‬عن‮ ‬التكفل‮ ‬بها‮ ‬على‮ ‬حد‮ ‬تعبيرهم‮. ‬
في سياق مغاير، ولدى حديثه إلى ممثلي المجتمع المدني، أطلق سلال رسائل تطمين للمحتجين، واعدا بتنمية الولاية ضمن المسعى الوطني للنهوض بالاقتصاد الوطني والذي يستدعي مشاركة الجزائريين جميعا، مطالبا رؤوس الأموال الخاصة أو أصحاب الشكارة- على حد تعبيره- باستثمار أموالهم‮ ‬في‮ ‬مشاريع‮ ‬تضمن‮ ‬التنمية‮ ‬على‮ ‬الصعيد‮ ‬المحلي‮ ‬وتساهم‮ ‬في‮ ‬مسعى‮ ‬النهوض‮ ‬بالقطاع‮ ‬الصناعي‮ ‬الذي‮ ‬أضحى‮ ‬رهان‮ ‬الحكومة‮ ‬لتحقيق‮ ‬النمو‮ ‬الاقتصادي‮. ‬
وأضاف الوزير الأول: "لن نخيب أمل الجزائريين"، مشيرا إلى أن الجزائر التي تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي تبني سكنات لمواطنيها، ستواصل تمويل الاستثمارات الكبرى من خلال المؤسسات العمومية أو من خلال الشراكة مع الأجانب، مؤكدا بأن رهان استرجاع الثقة بين الجزائريين لن يتنازل عنها، كونه العامل الوحيد الذي من شأنه القضاء على الحقد والكراهية، معترفا بأن المدرسة الجزائرية أخفقت في هذا الجانب ولم تكن في المستوى المطلوب، وحتى الأسرة تخلت عن أدوارها الحقيقية.
وأكد سلال أن الجزائر تتوفر على إمكانات مادية ضخمة، إلى جانب تمتعها بالاستقرار في مناخ سياسي وصفه سلال بأنه "لا بأس به". وفي رسالة ضمنية يبدو أنها كانت مصوبة في اتجاه المملكة المغربية قال سلال: "العديد من البلدان تتربص باستقرار الجزائر"، مؤكدا بأنه استقرار أصبح‮ ‬يقلق‮ ‬ويؤرق‮ ‬بعض‮ ‬الدول‮ ‬من‮ ‬دون‮ ‬أن‮ ‬يسمي‮ ‬الجهة‮ ‬التي‮ ‬أرقها‮ ‬استقرار‮ ‬الجزائر‮. ‬
وصعد سلال نوعا ما في اتجاه الجيران عندما أكد على ضرورة المحافظة على مكتسبات الثورة، مؤكدا أنه قليل هي عدد الثورات في العالم وثورة الجزائر ليست كباقي الثورات والعالم كله سجل ذلك. وبعاميته المعتادة قال: "من غير الممكن أن تأتي وتقول درنا ثورة".

هذه مطالب بعض المحتجين
وفي حديثنا مع بعض المحتجين، عبروا عن مدى التهميش و"الحقرة" التي تشهدها مدينة عين البيضاء، لا سيما في مجال توزيع السكنات وطالبوا بلجنة تحقيق في استفادة عازبات ومقيمين خارج الولاية من السكنات، في حين أن أصحاب السكن الهش والعائلات يفترشون الشارع. 
لجنة الدفاع عن حقوق البطالين بدورها كانت حاضرة، حيث أفاد المنسق الجهوي للجنة، شيكاوي نوفل، لـ "الشروق" أن المجتمع المدني الذي كان أمام الوزير الأول لا يمثل الشباب ولا طموحاتهم ولا يدافع عن حقهم، ووصف المجتمع المدني باللاشرعي... كما عبّر سكان عاصمة الولاية بدورهم عن مدى استيائهم من الوضع الذي يعانونه جراء ما سموه "المعريفة" والمحسوبية، رافعين شعارات طالبوا من خلالها الوزير الأول بتنحية والي الولاية من منصبه بسبب ما سموه الركود التنموي الذي تتخبط فيه الولاية في جميع القطاعات، لا سيما الصحة والشغل  .









قسنطينة طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 192
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

السيول تغمر طريق الدقسي  - الكلم الرابع
غمرت المياه صباح أمس الطريق الخلفي لحي الدقسي شرق مدينة قسنطينة المؤدي إلى القماص وأدت السيول بالكلم الرابع إلى جرف بقايا التجارة الفوضوية ،فيما غرقت معظم الأحياء في الأوحال بعد انسداد البالوعات.
و تجمعت المياه على امتداد الطريق الرابط بين حي دقسي عبد السلام والكيلومتر الرابع وتشكلت برك بالجهة المؤدية إلى القماص، وهو ما أدى إلى تعثر الحركة لساعات قبل أن تتدخل المصالح المعنية التي وجدت صعوبة في تسريح البالوعات بينما كانت  آلية تابعة لمؤسسة «سياكو» بصدد إصلاح عطب، وبدا الطريق وكأنه ورشة غير مكتملة بسبب المياه الراكدة والتي  تجمعت بمنسوب مرتفع أعاق عبور السيارات ما أدى إلى تفادي الطريق.
حي الكلم الرابع بدا في أسوأ حال بسبب المزابل التي جرفتها السيول و استقرت في البالوعات ما زاد الوضع سوء بحي يعد نقطة سوداء بسبب تأثيرات التجارة الفوضوية الممتدة من الدقسي وإلى غاية هذا الحي المتدهور بيئيا ومن جانب التهيئة.
ولم تستثن الأوحال أي حي بسبب وجود أشغال ببعض المناطق و انسداد البالوعات التي لم تعد تستوعب المياه مثلما هو الحال بالمدينة الجديدة علي منجلي وأحياء زواغي، القماص بوالصوف وادي الحد و جبل الوحش ونقاط عديدة من المفترض أن تشملها عملية تجديد البالوعات التي شرعت فيها بلدية قسنطينة.          ن/ك



 




طلبة يغلقون المدينة الجامعية احتجاجا على طرد طالبة من الإقامة طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 52
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
قام أمس طلبة بغلق جامعة قسنطينة 3 احتجاجا على قرار تأديبي بطرد طالبة من الإقامة الجامعية  رقم 1 بالمدينة الجامعية ،فيما تتهم إدارة الخدمات الطالبة بإثارة الشغب ومحاولة غلق المطعم.الغلق يأتي ساعات بعد تلقي الطالبة لقرار الطرد من مجلس التأديب بالحي الجامعي، حيث قام عدد من الطلبة في تحرك تضامني بالاحتجاج معبرين عن استغرابهم  من موقف الإدارة ،حيث يؤكدون أن الطالبة لم تقم بأكثر من التعبير عن رأيها في ظروف الإيواء وقد حاولت نقل الانشغالات لتجد نفسها محرومة من الغرفة الجامعية ما سبب لها كما يؤكدون صدمة نفسية استدعت نقلها إلى المستشفى.
مدير الخدمات الجامعية علي منجلي نفى رواية المحتجين وأكد أن الأمر يتعلق بطالبة تقوم منذ أيام بالشغب ومحاولة تأليب باقي الطالبات وقد قامت بغلق طابور المطعم ولم تتوقف عن الصراخ لأيام رغم أنها لا تمثل الطالبات، وأكد أن سلوكها هو رد فعلي عن منعها من بيع مواد تجميل وتحويل الغرفة إلى صالون حلاقة، مؤكدا بأنه تم توجيه استفسار لها في البداية رفضت الإجابة عنه ما أدى إلى إحالتها على مجلس التأديب الذي أصدر قرارا بطردها من الإقامة، مشيرا أنه كان يمكنها أن تقدم طعنا بدل محاولة تهويل الأمر و استغلال حالة خاصة لغلق الجامعة.
وقد أفاد رئيس جامعة قسنطينة3 أنه التقي بالطالبة وقد وعد بأن يتم التدخل لدى مديرية الخدمات لتسوية الأمر وحسب المسؤول فإن الدراسة توقفت جزئيا فقط بعد أن تسلل طلبة إلى الأقسام عبر بوابة أخرى قبل أن يتم فتح الجامعة في فترة  الظهيرة.
وتعرف المدينة الجامعية منذ بداية الموسم الدراسي سلسلة من الإحتجاجات بسبب نقص المرافق ومشاكل لها علاقة بالنقل وخدمات أخرى حيث توقفت الدراسة لفترات طويلة.
ن/ك


لمطالبة بالنقـــــل المدرسي في عين قشـــــرة طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 48
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

تلميذات يقطعن طريق سكيكدة- جيجل
في سابقة هي الأولى من نوعها أقدمت صباح أمس عشرات  التلميذات  من سكان  قرية بودوخة ببلدية عين قشرة غرب ولاية سكيكدة و المتمدرسات بثانوية عمر المختار بوسط البلدية المذكورة على قطع الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين سكيكدة وجيجل في وجه حركة المرور باستعمال المتاريس وجذوع الأشجار عند المدخل الشمالي للقرية،مانعين بذلك مئات المركبات والسيارات  من المرور ومطالبين السلطات المحلية بالوفاء بالوعود  وتوفير النقل المدرسي لضمان تنقلهم في ظروف حسنة . المحتجات  أكدن أن النقل المدرسي نحو قريتهن التي تبعد بأكثر من 3كلم عن عين قشرة  ظل منعدما منذ الدخول المدرسي الحالي ، بالرغم من العديد من الشكاوي المقدمة  إلى السلطات المحلية والدائرية بعين قشرة، غير أن الأوضاع بقيت  حسبهن على حالها و أفرزت معاناة كبيرة لهن لاسيما مع تساقط الأمطار .
المحتجات رفضن التحاور مع رئيس المجلس الشعبي البلدي الذي انتقل فورا إلى مكان الاحتجاج،كما رفضن الوعود المقدمة من طرف المير وطالبن  والي ولاية سكيكدة أو ممثل عنه الحضور لطرح انشغالهن .
وأمام إصرار الطالبات على مواصلة الاحتجاج فإن  الطلبة الذكور  من سكان ذات القرية تضاموا معهن  وهو ما شل حركة المرور عبر الطريق المذكور طيلة يوم أمس وحرم  عشرات الموظفين  والعمال من الالتحاق بمناصب عملهم .
بوزيد مخبي
 هميش عشرات السنين لا يداويه اعتناء ايام سيدي الوزير الاول .
الحلّ ليس في ابعاد الوالي و حاشيته و لا في احتجاج المواطنين .
الحل في اصلاح العقلية الجزائرية و اصلاح المجتمع في حدّ ذاته من الرئيس الى الغفير ، عندها فقط نستطيع السير الى الامام دون خوف و لا بريكولاج .
1 - Ibn-theveste
2013/11/13
سلال يدير حملة إنتخابية للسيد طاب جنانو، مبروك عليكم لجنان المرهون و كلو من طيباته اربع سنين أخريات!
2 - Tchicko
2013/11/13
Bonne appétit monsieur Sellal, dire à Mr TAB JNANO les FAKAKIR ils sont d'accord pour le quatrième mandat
3 -
2013/11/13
ماذا يعني مكوك الولايات هذا؟ أ لا يعني حملة إنتخابية مسبقة غير معلنة؟ لكن السؤال المحير: هو لحساب من؟ هل بقي شك عند السياسيين أن بوتفليقة قرر الإستمرار في السلطة بعد إنتهاء هذه العهدة؟
4 -
2013/11/13
وعود تلو الوعود والتغني بالأمن والإستفرار الذي أرسى دعائمه كبيرهم السيد طاب جنانه . إنه الإستغباء والإستخفاف !!! حيلكم لاتنطلي على تلاميذ الإبتدائي . الشعب واعيا وذكيا ومتفطنا . إذن فالمطبلون وحدهم يطالبون ويلحون على مسلسل العهدات التي أضحكت علينا شعوبا كنا نحسبها أقل منا شأنا وقيمة .
5 - جمال ـ (العاصمة)
2013/11/13
سادتي الأفاضل الخروج من مستنقع التخلف وبؤرة الفساد ليس غدا . سنبقى نراوح مكاننا ولم ولن يتغير شيئ . مادام القوم يحسبوننا قصرا سذجا . هذه حالنا ولا بارقة أمل تلوح في الأفق .!!!
6 - ملاحظ من بعيد
2013/11/13
ياجماعة التعليق نعرفكم بسوق نعمان هي بلدية تابعة لولاية ام البواقي يغلب على 70 في المئة من سكانها على الفلاحة ناهيك عن زراعة التبغ والدي يعد ما تتميز به البلدية ب75في المئة من الانتاج الوطني**قولو الله يبارك** والمشكل تاعها انها مصنفة منطقة حمراء يعني ممنوع الحفر او التنقيب عن الابار والمشكل الكبير انه اغلب البلديات استفادت من التمويل من مياه سد بني هارون والذي يمر مرور الكرام .
وذركا كفاش نسموها حقرا اغتصاب غش بغض حرام منستهلوش ماشفتنا نسيتونا مكانش فالخريطة....ونترك التعليق لكم جزاكم الله.
7 - فلاح يائس ـ (بكيكيا ام البواقي)
2013/11/13
صحيح الجزائر الدولة الوحيد التي تبني المساكن للمواطنين , لكنها الدولة و الوحيدة التي تنجزها في 20 سنة وتوزعها في 10 سنوات ياسيادة الوزير الاول , وهي الدولة الوحيدة التي لا يحاسب فيها المسؤول . وهي الوحيدة التي تصرف 200 مليار دولار في الهف .
كلمة واحدة اقولها لكم ياسيادة الوزير الاول احسن الظن في هذا الشعب فالسكوت لا يعني الجهل يا .. 
 
 
 
 

جيجل / الحادثة كسّرت صمت عاصمة الكورنيش في ساعة مبكرة من الصباح ..

انتحار عروس وعشيقها صبيحة زفها إلى عش الزوجية بحي أيوف

 



استيقظ سكان عاصمة ولاية جيجل صبيحة أمس الأربعاء على وقع خبر مزلزل تمثل في اقدام شابة في ربيعها الثامن عشر على الانتحار رفقة شاب آخر في ربيعه العشرين من خلال رمي نفسها من الطابق الرابع ليلقيا حتفهما على الفور في حادثة مروّعة لم يسبق للولاية (18) وأن  عاشت مثيلا لها من قبلوحسب المعلومات التي تحصلت عليها “آخر ساعة” بخصوص هذه الحادثة غير المسبوقة فإن الشابة التي لم تحتفل بربيعها العشرين بعد كانت ستزف في صبيحة اليوم الذي قررت أن تضع فيه حدا لحياتها الى بيت زوجها بولاية سطيف غير أنها فضلت أن لايكتمل عرسها مع من اختارها شريكة لحياته كونها كانت على علاقة مع شاب آخر يكبرها بسنتين وتواعدا على الزواج منذ مدة غير أن أطرافا من عائلتها وعائلة الشاب وقفا على مايبدو في طريق هذا الحلم ليقرر العشيقان التصدي لهذا الرفض بطريقتهما الخاصة حيث اتفقت الفتاة مع شريكها على الالتقاء ليلة زفافها من أجل افشال خطة تزويجها  إلى الشاب الذي قررت عائلتها تزويجها  له وهي الخطة التي تم تنفيذها بإحكام حيث هربت الفتاة ليلة الثلاثاء من بيت والدها لحظات قبل شروع المدعويين في مراسيم “الحنة” التي تسبق زف أية فتاة إلى بيت الزوجية ، وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فان لقاء العشيقين تم على مستوى شقة في طور الإنجاز بحي أيوف أين قضايا الليلة مع بعضهما قبل أن يقررا في لحظة جنون الإنتحار من خلال رمي نفسيهما من الطابق الرابع للبناية التي قضيا الليلة بها وهو القرار الذي أقدما على تنفيذه في حدود الساعة السادسة صباحا حيث قفزا معا من الطابق المذكور ليلفظا أنفاسهما على الفور بعد ارتطامهما بالأرض ولو أن مصادر مستقلة تحدثت عن عدم وفاة الضحيتين إلى غاية إيصالهما إلى مستشفى الصديق بن يحيى اللذين تم نقلهما إليه من قبل رجال الحماية المدنيةهذا وكانت عائلة الفتاة قد باشرت حملة بحث عنها مباشرة بعد اختفائها من بيت والدها اعتقادا منها بأن غيابها الفجائي عن البيت وفي لحظة حاسمة من حياتها مرده الى أمر آخر قبل أن تكتشف المفاجأة المدوية صباحا من خلال إعلامها بانتحار ابنتها رفقة شريكها وهو الخبر الذي لم يهز كيان عائلتي الضحيتين فحسب بل هز عاصمة الكورنيش بأسرها كونها المرة الأولى التي تعيش فيها ولاية جيجل مثل هذا الحادث الذي لم يتعوّد  الجواجلة على معايشته إلا في الأفلام والمسلسلات .

م / مسعود 





































 

ي المسجد من جانبين الأول هـو الذي ذكرناه والثاني يمس نظافة المسجد بصفة عـامة والحل الذي سيتم اللجوء إليه ( والمقرر في إطار برنامج قسنطينة عـاصمة الثقافة العـربية ) لإبعـاد الحمام عـن المسجـد هـو تركيب شبكة كبيرة شفافة تغـطي المسجد من الأعـلى فتمنع الحمام من المكوث فوقه.         م / بن دادة
 
 
 
حسب مسؤول الصيانة طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 13 نوفمبر 2013
عدد القراءات: 94
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
فضلات الحمام و ضيق القنوات وراء تسرب المياه من سقف مسجد الأمير
يثير تسرب مياه الأمطار إلى سقف مسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة وتساقط قطراتها من عـدة مواضع بقاعـة الصلاة الكبرى تساؤلات رواد المسجد وغـيرهـم عـن سبب هـذا رغـم أن كتامة المسجد تم تجديدها خلال السنوات الأخيرة.
وقد لاحظ رواد المسجد أن ظاهرة تساقط قطرات الماء تحدث كلما كانت الأمطار كثيفة ولا تحدث عـندما تكون كمية الأمطار عـادية.
طرحنا هـذا التساؤل عـلى الحاج إبراهـيم  مسؤول الصيانة بالمسجد فأكد أن الكتامة جيدة ولا توجـد عـيوب فيها وإنما السبب راجع إلى صغـر قطر قنوات صرف مياه الأمطار و التي لا يمكن تغـييرها لأنها وضعـت في داخل عـرصات المسجد ، وبالتالي كلما سقطت الأمطار بغـزارة فإنها تعـجز عـن استيعـابها فيرتفع منسوب الماء فوق سطح المسجد ويتسرب من خلال مفاصل التمدد وهي فراغـات مضادة لحركة الأرض تترك للأمان في البنايات الضخمة.
كما يساهـم الحمام في سد مداخل القنوات بفضلاته التي تجرفها الأمطار الغـزيرة بعـد أن تتراكم تلك الفضلات فوق القبة الكبيرة. وهـو ما يستدعي ـ مثلما أكد الحاج إبراهيم ـ قيام فرق النظافة بالمسجد بالسهر المستمر عـلى تنظيف سطح المسجد من فضلات الحمام مرتين في الأسبوع مع صب مادة روح الملح لتنظيف وتسريح القنوات باستمرار مما يمكن أن يعـلق بها من تلك الفضلات. إلا أن الفضلات التي تتراكم فوق القبة الكبيرة تتعـذر إزالتها نظرا لكبر القبة وعـلوها وبالتالي فإن الأمطار الغـزيرة هي التي تقوم بتنظيفها لكنها تجلب  كل الفضلات إلى سطح المسجد  فتنسد مداخل قنوات صرف مياه الأمطار. وخاصة لما يكون هـذا التساقط في الليل. مما يستدعي دخول كل عـمال المسجد في حالة طوارئ لمجابهـة الوضع صباحا و في قاعـة الصلاة يتم إزاحة الأفرشة ووضع الأواني البلاستيكية لاستيعـاب القطرات المتساقطة.
ومشكلة الحمام هـذه مطروحة ـ حسب نفس المصدر ـ بحدة في المسجد من جانبين الأول هـو الذي ذكرناه والثاني يمس نظافة المسجد بصفة عـامة والحل الذي سيتم اللجوء إليه ( والمقرر في إطار برنامج قسنطينة عـاصمة الثقافة العـربية ) لإبعـاد الحمام عـن المسجـد هـو تركيب شبكة كبيرة شفافة تغـطي المسجد من الأعـلى فتمنع الحمام من المكوث فوقه.         م / بن دادة
 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لفشل الصحافية الهام بن حملات في الحصول على السبق الصحفي بتعويض دفاتر الاشتراك في طراماوي ببطاقة اشتراك غير محدودوةوالاسباب انشغالمدير النقل بزيارة الداي حسين الى دشرة السمندو  للتعارف على سكان زيغود يوسف في اطار  شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك بين ولاة الجمهورية وشعب الجزائر العميقة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستقبال  الجزائرين  الرئيس الجزائري 
الفجائي  بالحجارة في الولايات الجزائرية المتمردة خنشلة وام البواقي  للمطالبة بالترشح للانتخابات الرئاسية القادمة ويدكر ان ولايات خنشلة وام البواقي  من اصعب الولايات الجزائرية والغريب ان اغلب سكانها اغنياء واغلب مواطنيها فقراء ويدكر ان سكان عين فكرون هاجروا مداشرهم بشراء فيلات في سيدي مبروك بقسنطينة وتركوا شباب ام البواقي فقير ببخلهم الاجتماعي وشر البلية مايبكي وللعلم فان سكان خنشلة وام البواقي  قدموا الحجارة على التحية احتجاجا على غلق صحيفة الجريدة لاحد ابناء ام البواقي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان السلطات الجزائرلاية لكل شاب ينتحر من اجل عشيقته مستقبلا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لالغاء اللدولة الجزائرية فوائد القروض الربوية على البنوك وتعويضها بفوائد المتاخرات الربوية على تسديد مستحقات 
مديرؤيات الضرائب ويدكر ان مديريات الضرائب تطبق قانون فوائد ربوية عن كل متاخر عن دفع مستحقاتا الضرائب وهكدا ترفض الدولة فوائد البنوك لكنها تطبق فوائد مستحقات الغرامات المالية على التجار وهنا نكتشف قروض البنوك وقروض مديريات الضرائب المنسية من داكرةى الجزائرين والاىسباب مجهولة 
اخر خبر
 الاخبار  العاجلة لاعلان  موسم انتحار العاشقين في الجزائر بسبب الديكتاتوريات العائلية الجزائرية والاسباب مجهولة

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

بسمة .. ثقتي في الصحافي عبد الله لا حدود لها ..
عرفت الصحافي عبد الله عمر نجم صاحب رقم الهاتف النقال 0661531657 منذ سنوات طويلة جدا .. كنت احدى قارئاته الوفيات .. لم اتصور ان اقابله .. و احدثه .. و اصبح اخت و صديقة و ايضا عضوة دائمة و وفية .. كان اكثر من اخ بالنسبة لي .. لهذا كنت استشيره في كل امر .. و اخبره بكل شيء يخصني ..
في 2011 كنت بحاجة الى حاسوب محمول "ميكروبورتابل"من اجل
تحضير مذكرتي .. و مثل هذه الاشياء لا يمكن استعارتها من الزملاء.. فهي مسؤولية .. و ايضا كل طالب بحاجة لحاسوبه ..حاولت شراء واحد فكان الثمن فوق طاقتي .. اتصلت بالاستاذ عبد الله .. طلبت منه قرض لاضيف عليه من المال الذي بحوزتي و اشتري الحاسوب .. او ان يعيرني جهازه لمدة شهر او شهرين ... لم اتلق منه جواب واضح قال لي " لا تقلقي .. ربي يفرج .. سنحاول مساعدتك .. لكن ليس وعدا "....
و مرت الايام ..زار اخي عبد الله قسنطينة ..و كالعادة التقيت به .. في مطعم و قاعة الافراح سارة ببوصوف .. جلسنا نتحدث و نتناقش .. فجاة ظهر شخص .. و بدا في قول كلام غير منطقي عن الصحافي عبد الله .. حاول بكل الطرق ان يجعلني اشك في اخلاق الصحافي عبد الله .. لكني لم اهتز .. فانا اعرف الصحافي عبد الله منذ سنوات .. و اعرف ان اي شخص يقول عنه كلام غير منطقي اما مجنون او حسود او غيور او فشل في كسب ثقة الصحافي عبد الله ...اختفى الشاب ليظهر فجاة مرة اخرى و هو يحمل بين يديه علبة كبيرة .. ظهرت اختي ماريا و المصور ... كدت ان افقد وعيي .. لم اصدق ان كل هذا مجرد تمثيلية و كاميرا خفية بمناسبة حصولي على جهاز حاسوب محمول .... اقول و اكرر ثقتي في الصحافي عبد الله لا حدود لها .. و لن يستطيع اي شخص مهما كان هز ثقتي في هذا الانسان النبيل و الوفي و المخلص ...و من يريد ان ينجح مع الاستاذ عبد الله عمر نجم 0661531657 يجب ان يكون صبور ..صادق..مخلص..حافظ العهد ..و واثق من نفسه .. و انا شاهدة على عدد كبير من الناس الذين ساعدهم اخي عبد الله و تغيرت حياتهم .
شارك في اسعاد قلب الفاتنة الشرق "بسمة" كل من الصحفي طارق رقيق من باتنة .. الطالب الجامعي و المصور خالد نزار من باتنة.. السيدة ماريا من الجلفة .....