الجمعة، نوفمبر 8

الاخبار العاجلة لمطالبة الجزائرين باطباءفي العلاقات الجنسية الجزائرية بعد اقتناعهم ان اطباءعلم النفسي يعتبرون شكاويهم الجنسية خارج اختصاصهم النفسي

نساءٌ يضربن بحرمة الميت عرض الحائط

ملابس غير محتشمة وقهقهات في الجنائز

حكيمة حاج علي
صورة: (الأرشيف)
تسير بعض العادات التي دأبت العائلات الجزائرية على إقامتها خلال أفراحها وأحزانها نحو الاندثار، حيث أصبح الجيل الجديد لا يولي أهمية لبعض الأمور التي كانت تعدُّ بمثابة ثوابت في قانون العائلة الجزائرية. ولعل أهم الدلائل التي تثبت ابتعاد الجزائريين عن تقاليدهم نلمسه خاصة في الجنائز، فبعد أن كانت حرمة الميت تمثل شيئا مقدسا لا يجوز المساسُ به أبدا، أصبح المأتم بالنسبة إلى الكثيرين وكأنه لا حدث، من خلال بعض التصرفات التي تصدر منهم، والتي يخيل إليك وأنت تراها أنك تحضر عرسا أو حفلا ما.
وأنت تقصد بيت الميت، تحاول بكل ما أوتيت من مشاعر وأحاسيس، أن تظهر مدى حزنك وتأثرك بفقدانه، إلا أنك تستقبل بضحكة كبيرة أو قهقهات تصدر من  قاعة الجلوس، حتى يخيل إليك للحظة أنك أخطأتَ المنزل، لولا التقاؤك بأحد من أفراد عائلته. وقد أضحى هذا الأمر عاديا عند البعض حين تتحول الجنازة إلى عرس، بل يذهب الكثيرون إلى القول: "إن فعله الحسن في الدنيا هو ما حوَّل مأتمه إلى فرح"، إلا أن ما يستنكره أي شخص عاقل هو تصرفات بعض الفتيات وطريقة لبسهن، حيث تجدهن يرتدين ملابس تحدد كل تفاصيل الجسم، بل تصل الوقاحة بأخريات إلى غاية وضع مساحيق التجميل، غير آبهات بحرمة الميت، بينما كان أجدادنا في السابق يكنُّون الاحترام للميت حتى وهو في نعشه، وهي الحرمة التي كانت تعدُّ من أهم الأمور التي لا يمكن التلاعب بها، حيث تضع كل النسوة الموجودات في بيت الجنازة "شالا" يغطي رؤوسهن حتى ولو كانت البعض منهن ليست متحجبة في الأصل، كما كن يقمن بتغطية جهاز التلفزيون وكل الوسائل التكنولوجية تعبيرا عن إعلان الحداد في البيت. كما لا تذهب نساء العائلة إلى الحمام لفترة طويلة. ويخيَّم الحزن في البيت مدة تمتد من أسبوع إلى عشرين يوما أو أكثر حسب درجة قرابة الشخص المتوفى.
   وتختلف العادات التي اعتادت بعض العائلات على إحيائها خلال الجنائز من منطقة إلى أخرى، إلا أنها تجتمع حول معنى واحد وهو تقديس حرمة الميت، وإظهار الحزن إثر فقدان شخص عزيز. فقد حدثتنا إحدى بنات المدية عن بقائهن على عهد أجدادهن، حيث تقول إنهن لا يزلن يضعن خمارات لتغطية شعرهن طيلة ثلاثة أيام. كما تمتنع النساء عن الذهاب إلى الحمام لمدة لا تقل عن شهر كامل. كما يقومون بحجب كل الأجهزة بواسطة غطاء كبير، تعبيرا عن الحزن على فقدان الشخص الميت. ولا تتزين المرأة أبدا إلا بعد مرور أربعين يوما.. كما تحدثت عن زيارة القبر في اليوم الثالث من دفن الميت، وأخذ بعض المأكولات بغرض توزيعها على كل الموجودين في المقبرة، وهي نفس الطقوس التي يقومون بها في اليوم الأربعين، واستغربت محدثتنا كثيرا لأمر بعض العائلات التي تخلت عن هذه التقاليد. وقصت علينا يوم حضورها إحدى الجنائز، حيث تقول إنها دخلت بعد أن فتحت لها إحدى الفتيات الباب وهي ترتدي سروالاً قصيرا وقميصا شفافا وتضع "ماسكارا". ثم سمعت قهقهة لفتيات جالسات في غرفة استقبال الضيوف، فاستغربت كثيرا للأمر وظنت أنها أخطأت البيت، لولا التقاؤها بابنة الميتة التي تعرفها جيدا. كما زادت دهشتها حينما جلست وسط الفتيات والنسوة الموجودات هناك واستمعت إلى الأحاديث الجانبية التي أثرنها، واهتمامهن بهندامهن. كما لاحظت تسريحة شعر إحدى الفتيات التي يبدو أنها جاءت لحضور حفل زفاف وليس مأتما. وفي الختام تمنت محدثتنا أن يتمسك الجيل الجديد بالعادات الجميلة لأجدادنا، لأنها تعبر عن ثقافتنا وكياننا كعرب ومسلمين.    

النساء تاع الهم.ماخلاو حتي حشمة في جميع الميادين.حاشا النساء تاع بكري.
1 - ولد عنابة ـ (سي براهيم)
2013/11/07
دلت الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم على وجوب احترام الموتى من المسلمين وعدم إيذائهم ، ولا شك أن المرور عليها وحتى إلقاء القمامات عليها و القهقهة بصوت عال ، كل ذلك من الاستهانة بها وعدم احترامها ،
قال الرسول-صلى الله عليه و سلم- : ( لا تصلوا إلى القبور ولا تجلسوا عليها )) رواه مسلم.
و قال ايضا : ( لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه وتخلص إلى جلده خير له من أن يجلس على قبر)) خرجه مسلم.
2 - Ibn-theveste
2013/11/07
بعض الناس يتناولون طعام الجنائز بشهية قويه وشره و...يغمرهم الضحك والنكت سيطروا على كل شيئ وبقيت لهم الجنائز لحقونا اليها ولم يتركوا لنا الفرصة للاتعاظ بالموت.
3 - مخلوق ـ (الجزائر)
2013/11/07
كل تقليد الجزائرية سببها البنات هم لخرجها علينا بـ لمودات أنتم فين شفت حجاب لمودة لوتضيح والله كما نقولكم مرة تعرفت علي بنت في فيس بوك بدأنا نهدر ومن بعد سألتها. سوأل أالأول1 هل تلبس حجاب.
قالت نعم ألبس حجاب
قولت لها كاين بزاف أنواع تاع حجاب
كفاش تلبسيه قالت نلبس حجاب لمودة
وكفاش هذي لمودة فهميني قالت ليا كلاسيك سروال وخمار. وسوأل يبقي مطروح شكون يعطيني حديث أو أية علي حجاب لمودة؟؟؟؟؟؟؟ جزائري مقيم في إسبانيا
4 - جزائري مقيم في إسبان ـ (إسبانيا)
2013/11/07
عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال:{إذا مات ابن آدم إنقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جاريةأو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
5 - بائع دواء البق
2013/11/07
جاي وقت اعودو يرقصو في الجنائز
6 - hicham ـ (france)
2013/11/07
المشكل راهو في الرجال ماشي النساء
الراجل راهي تحكم فيه مرتو هاذي حالة
تخرج المرءةمع بناتها بالفيزون وين راهي الرجلة
اتحدى اى رجل يمنع زوجته او بناته من لبس الفيزون
السروال قالك راه موضة قديمة
الجديد راه مع الفيزون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 -
2013/11/07
معجب
32
غير معجب تعقيب
يوجد 1 تعقيب على هذا التعليق، أضغط هنا لقراءتها
رقم 7كتب إسمك يا مسطاشة أنتم لفتحتم جمعيات نساء وحقوق المرأة لتوضيح علاش أنتم بنات مديروش مسيرة مليوية تحت شعار المراء عندها حقوقها في كتاب الله وليس في جميات نساء لتوضيح بصح من فتح جمعيات نساء أنتم فرحتم جات علي قلوكم لتوضيح كاين رجال في الجزائر المشكل قنون لدولة يعطي الحق لنساء لهاذ رجال راهم خاف من أزوجتهني الي ترسل يسكن في شارع أو دار العاجزة جزائري مقيم في إسبانيا
8 - جزائري مقيم في إسبان ـ ( إسبانيا)
2013/11/07
السلام عليكم هذه نتيجة الغزو الالكتروني من الانترنت والمدرسة المهدومة فلاخلاق في المدارس اصبحت كارثة يجب ان يجتمع لها مجلس الشعبي الوطني لكن لا حياة لمن تنادي والشهداء ماتوا لاجل لا شئ باي 
 
 
 
 
 
إدارة رياض الفتح طالبتها برخصة من ولاية الجزائر
منع جريدة ”الوطن” من تنظيم ندوتها الفكرية


 
 أعلنت جريدة ”الوطن”، أمس، أن السلطات العمومية منعتها من تنظيم الندوة الفكرية التي كانت مبرمجة يوم السبت المقبل بقاعة ”كوسموس” برياض الفتح في العاصمة، بعد أن اشترطت عليها إدارة ديوان رياض الفتح الحصول على ”رخصة” من ولاية الجزائر.
وقال مدير النشر ليومية ”الوطن”، الناطقة باللغة الفرنسية، السيد عمر بلهوشات، في اتصال بـ”الخبر”، إن ”إدارة ديوان رياض الفتح طلبت منا، مساء أول أمس في حدود الساعة السابعة، الحصول على رخصة من مصالح ولاية الجزائر لتنظيم هذه الندوة، وهي الوثيقة التي لم يسبق وطلبت منا منذ بداية تنظيم هذه الندوة في سنة 2005. وقد قمنا صباح أمس بمراسلة ولاية الجزائر للحصول على الرخصة المطلوبة، وإلى غاية الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم (أمس) لم نتلق أي رد من الولاية”.
وأضاف بلهوشات: ”منذ 8 سنوات ونحن ننظم هذه الندوة وبانتظام.. لم يسبق وأن طلبت منا أي جهة الحصول على رخصة.. أعتقد أن إلغاء هذه الندوة يندرج ضمن سلسلة التضييق على الحريات التي نعيشها منذ مدة، فبعد سجن المدوّن علوي عبد الغني والمضايقات التي تعرّض لها الصحفي سعد بوعقبة، جاء دور يومية ”الوطن” لمنعها من إثراء قضايا الساعة من وجهة مختلفة لا تخدم السلطة”، ليؤكد بلهوشات أن قرار المنع هدفه ”القضاء على ما تبقى من حرية التعبير في الجزائر”.
للإشارة، كانت الندوة ستستضيف كلا من الخبير القانوني مولود بومغار والخبير الاقتصادي اسماعيل قومزيان، والخبير السياسي محمد حشماوي والأستاذ في علم الاجتماعي عبد القادر لكجع.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/365821.html#sthash.ubK1BmdL.dpuf
 

تاريخ الشرطة الجزائرية

I - أصول الشرطة الجزائرية:
1. الشرطة الرستمية (160 - 296 هـ /776–908 م):
شهدت الجزائر ظهور أوّل نموذج للشرطة الوطنية خلال القرون الوسطى بمدينة "تِيهَرت" عاصمة الدولة الرّستمية (160-296هـ/776-908م): الواقع بقاياها الأثرية اليوم على بعد نحو سبعة (07) كلم عن مقر مدينة تيارت الحالية. و قد كان ذلك في سنة (160هـ/776م) على يد الإمام و القاضي العادل عبد الرّحمان بن رستم. مؤسس أول دولة وطنية تظهر على الأراضي الجزائرية بعد الفتح العربي الإسلامي لمنطقة شمال إفريقيا سنة (50 هـ/670م)، تاريخ تكريسه بشكل نهائي من طرف الصحابي الجليل "عقبة بن نافع".
و قد أعزى عبد الرحمان بن رستم مهمة القيام بهذه المهنة النبيلة إلى نفر من فحول قبيلة نَفُّوسة لِما كانوا يتحلّون به من استقامة، و نزاهة، و صرامة تجاه كل من تسوّل له نفسه إيذاء غيره، و انتهاك حُرمات حدود الشّرع الإسلامي الحنيف، طيلة حكمه المقدر بنحو إحدى عشرة (11) سنة (160-171هـ/776-787م).
2. الشرطة الحمادية (398-547 هـ / 1007-1152 م):
لقد استمر تقدم و ازدهار الشرطة الوطنية منذ تاريخ نشأتها سنة (160هـ/776م) من غير انقطاع إلى اليوم. و قد عرفت قفزة نوعية عملاقة في الدّولة الحمادية (398-547هـ/1007-1152م)، ثاني دولة جزائرية خلال القرون الوسطى. حيث توسعت مهامها إلى حراسة الأسواق، و الأحياء، و شوارع المدن، و أبواب العاصمة و تأمين الطرقات الموصلة إليها، و مراقبة الموانئ، و السّهر على راحة التجار، و المسافرين الأجانب، و توفير لهم الأمن و الطمأنينة على أرواحهم و متاعهم بداخل الفنادق التي يحلّون بها كما كانوا ينظمون دورياتهم الاستطلاعية ليلا مصحوبين بأسراب الكلاب لتحدّيد أماكن المتسكعين والمتسللين المشبوهين عقب الإعلان عن توقيف التجول بواسطة "البراح" .
نتيجة إلى كلّ هذه المهام، و التدابير الوقائية، المتخذة في سبيل حفظ النّظام العام، و المداومة على استقراره، و استتباب الأمن و إحلال السّلم بين أفراد الرّعية، نالت الشّرطة الحمادية مكانة مرموقة في هرم النّظام الإداري للدّولة وعاد صاحب الشّرطة بداخل العاصمة يخضع إلى سلطة أمير الدّولة مباشرة، فيما أصبح خلفاؤه على المدن و المقاطعات يخضعون بدورهم إلى سلطة حاكم المدينة، أو حاكم المقاطعة من غير واسطة إدارية أخرى تربط بينهما. و في الختام لا يفوتنا التذكير بفصل الشّرطة الحمادية بين سجون الرجال، و سجون النساء التي أسندت مهام إدارتها إلى نساء أمينات من أهل الورع و الصّلاح.
3. الشّرطة الزيانية (633 - 962 هـ / 1235 – 1554 م):
أتخدت الدّولة الزيانية، أو عبد الوادية، كما يحلو لبعض المؤرخين تسميتها بذلك، ثالث و آخر دولة جزائرية خلال القرون الوسطى، شرطة خاصة بها على غرار الدّولتين المحليتين السابقتين. و قد كان يسمى قائدها عندهم بالحاكم بدل صاحب الشرطة، كما كان متعارف عليه من قبل. و قد رسم لنا أحد أبرز أمراء هذه الدّولة على الإطلاق ألا و هو: أبو حمو الثاني موسى بن أبي يعقوب يوسف بن عبد الرحمان بن يحيى بن يغمراسن بن زيان (723-791هـ/1323-1388م) شروط انتقاء هذه الشّخصية في كتابه المعنون بـ : واسطة السلوك في سياسة الملوك الذي نشر لأول مرة بتونس عام (279 هـ/1862م) و هو الكتاب الذي ألفه في حدود سنة (765هـ/1363م) و الذي أجمل فيه وصاياه السياسية و الإدارية و العسكرية لوليّ عهده ولده "أبا تاشفين"، حيث قال مخاطبا إياه " يا بني لك أن تتخّير صاحب الشرطة، لأنها عند الملوك أكبر خطة، فتقدم لها من يكون صاحب ديانة، وعفّة، و صيانة، و همّة، و مكانة، و سياسة و رأي، وفراسة ".
ذلك الكتاب الذي ما تزال المكتبة الوطنية الجزائرية بالحامة تحتفظ له بنسخة مخطوطة، محفوظة تحت رقم القيد 1374.
4 - الشرطة الجزائرية أثناء الفترة العثمانية (919 – 1230ه / 1519 - 1830م):
إنّ أهم ما كان يميّز التواجد العثماني بالجزائر هو الأمن و الاستقرار، بحيث أجمع المعاصرون من الأوروبيين أن المواطن الجزائري عرف نوعا من الأمن وفّرته له الشرطة العاملة بمختلف بايليك الجزائر و الجدير بالإشارة أن الشرطة كانت مقسمة إلى فرعين: شرطة خاصة بالأتراك و الكراغلة1 وشرطة خاصة بالأهالي.و لتشدد و صرامة الشرطة العثمانية بالجزائر، أصبحت بعض الجرائم كجريمة القتل مثلاً شبه منعدمة. و على العموم فإن الشواش2 كانوا غير مسلحين و يستعملون القوة البدنية في القبض على المجرمين. و خير دليلٍ على شدةِ الجهاز و شمول رقابة الشرطة شهادة القنصل الأمريكي بالجزائر وليام تشالز (1816/1824) الذي كتب في مذكراته "…أنا أعتقد أنه لا توجد مدينة أخرى في العالم يبدي فيها البوليس نشاطً أكبر مما تبديه الشرطة الجزائرية التي لا تكاد تفلت من رقابتها جريمة ، كما أنه لا يوجد بلد آخر يتمتع فيه المواطن و ممتلكاته بأمنٍ أكبر". و هذه الشهادة خير دليل لما عرفته الأيالة3 في تلك الفترة من أمن إلى درجة أنها وصفت "بالبلد الأمين".
1. الكراغلة: جزائريون منحدرون من أب تركي بالجيش التركي و أم جزائرية.
2. الشاوش: هيئة من جهاز الشرطة التابعة مباشرة لسلطة الداي و التي من صلاحيتها توقيف أي باي بتعدى عن القانون.
3. الأيالة: الجزائر وبيالكها من الفترة الممتدة من 1519/1830.
5- شرطة دولة الأمير عبد القادر (1230 -1247ه /1830-1847م):
تمّت مبايعة الأمير عبد القادر (1808-1883)م، مؤسس الدّولة الجزائرية الحديثة من طرف مشايخ و أعيان قبائل البلاد في 13رجب 1284 هـ، الموافق ليوم 28 نوفمبر 1832 م، و تلقّب منذ ذلك الحين بأمير المؤمنين، و شرع في إرساء دعائم حكومة دولته الفتية على نمط نُظُم الدّول الغربية المعاصرة له. حيث أنشأ على الصّعيد المركزي هيئة تنفيذية، قِوامها سَبعُ نِظَارات، أو وزارات بتعبيرنا الحالي، كان من جملتها نِظارة، أو وزارة الدّاخلية التّي أسند مهام تسيّيرها إلى السّيد "أبي محمد الحاج المولود بن عراش". وهيئة استشارية سامية، سمّاها "بالمجلس الشوري الأميري العالي". قوامها أحد عشر عضوًا من كبار العلماء و أخلص أعيان البلاد.
هذا على الصّعيد المركزي للدّولة، أما على الصّعيد المحلّي فقد عمد إلى تقسيم التّراب الوطني إلى جملة من المقاطعات الإدارية، سمّاها كما هو الحال عليه اليوم بالولايات. حيث كان يحكمها نيابة عليه، حاكم بلقب "الخليفة"، أي خليفة الأمير في تدّبر مختلف شؤون الإقليم بما فيها حفظ النظام العام، و توفير الأمن و الطمأنينة للرّعية و أملاكها.
و الحقيقة لم يقتصر دور الأمير في مجال حفظ النظام العام، و توفير الأمن لمواطنيه عند هذا الحدّ فحسب، و إنّما تعدّاه إلى تشكيل شرطة خاصّة. موزّعة على مختلف شوارع و أحياء المدن، بل و حتى معسكرات جيشه المتنقلّة. حيث كان يسمّى أفرادها بالشّواش،و قد كان سلاحهم العصيّ لا غير. يستخدمونها متى استدعت الحاجة إلى تأديب المنحرفين، و تصوّيب سلوكات المخطئين و المجنحين في حق الآخرين، أو المخلّين بضوابط النظام العام.
و على الرّغم من بساطة عدّتهم و عتادهم، إلاّ أنهم عرفوا كيف يؤدون واجبهم المهني في صورة مثالية عالية، أثارت استحسان، و إعجاب من تلقّى بهم من الأجانب. حيث يقول في حقهم "الكولونيل سكوت" الإنجليزي مَادِحًا : » و التّصريح الذّي أدلى به الأمير في سنة 1838م، و الذّي جاء فيه أنّ من الممكن للإنسان أن يسافر في أية منطقة في مملكته، و على ظهره كيس من الذهب دون أن يتعرض للسّرقة، أو السّطو عليه، تصريح صادق، و صحيح تمامًا، و الفرق بين كفاءة حكومة الأمير عبد القادر، و كفاءة الحكومة المغربية في قمع الجرائم، وإقرار الأمن فرق كبير جدًا« .
IIالشرطة الجزائرية أثناء الثورة التحريرية (1954 - 1962)م:
عقب الإعلان عن الكفاح المسلح في الفاتح من نوفمبر 1954. برز من أولويات المنظمة ضمان أمن السكان و كذلك أمن جبهة التحرير الوطني و جيش التحرير الوطني، و قد أوكلت هـذه المهمة لفرعٍ من المنظمة الثورية، من مهامه جمع المعلومات و كذا متابعة تحركات العدو. و قد تمخض عن انعقاد مؤتمر الصومام في 20/08/1956، تقسيم الإقليم إلى ولايات التي قسمت بدورها إلى مناطق و جهات و قطاعات. مما سمح للثورة بالتكفل جديًا بالجوانب الإداريـــة و بذلك استطاعت الثورة أن تتكفل بإدارة السكان بخلقها المصالح التالية :
  • الحالة المدنية.
  • العدالة.
  • المالية (الإسهامات، التبرعات و المخالفات).
  • حراس الغابات.
  • الشرطة.
  • و إن إسهامات الشرطة خلال الثورة التحريرية سمح بحل الكثير من مشاكل السكان، كما كان لها دورا فعالا في مجال لاستعلامات. :
  • السهر على الأمن العام على مختلف المستويات للدرجات المشكلة للولاية (مناطق، نواحي و قطاعات).
  • مراقبة تحركات جيش العدو.
  • مراقبة تنقل الأشخاص عبر الدوار.
  • المساعدة في تسليم رخَصْ المرور.
  • إجراء تحقيقات بطلب من اللجنة القضائية.
  • ضمان مهام حول "تحركات القوافل العسكرية للعدو" (بهدف القيام بكمين).
  • استرجاع مناشير العدو.
كما تجدر الإشارة أن جميع المعلومات المستقاة من طرف رجال الشرطة تدون في الرسالة الأسبوعية . متضمنة في الرسالة الأسبوعية للاستعلامات. و باختصار فإن مهمة رجال الشرطة كانت "ضمان السير الحسن للثورة".
III. المراحل الكبرى للشرطة الجزائرية بعد الإستقلال: أهم المراحل التي مرت بها الشرطة الجزائرية بعد الاستقلال
أ-الفترة ما بين 1962-1965: تأسست المديرية العامة للأمن الوطني، بمرسوم في الثاني و العشرين جويلية من سنة1962، وسلمت المهام لأول مدير عام للأمن الوطني من طرف مندوب النظام العمومي في الهيئة المؤقتة، المنشأة وفقا لاتفاقيات إفيان و المنصبة غداة وقف إطلاق النار في 19 مارس 1962 بالمنطقة المسماة بالصخرة السوداء( ببومرداس).
ومن أولويات المهام المنوطة بالمديرية الجديدة، هي ملء الفراغ المتروك عقب الرحيل الجماعي لجميع موظفي الشرطة الفرنسية، الذين كانوا يمثلون الأغلبية الساحقة المكونة للشرطة آنذاك.وقد شكلت العناصر الجزائرية المتبقية من هذه الشرطة النواة الأولى للشرطة الجزائرية، بعد أن انضم إليهم في تلك الفترة إطارات قدموا من تونس و المغرب وكان عددهم لا يتجاوز المئة، كما التحقت بهم مجموعة أخرى من الشبان برتبة محافظ شرطة عددهم ثلاثين بعثت بهم جبهة التحرير الوطني إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة خلال السنتين الأخيرتين للثورة التحريرية، و كانت مساهمتهم حاسمة في التكوين آنذاك.
وفي هذا الصدد تم تدشين العديد من مدارس الشرطة كمدرسة حسين داي لتكوين الإطارات سنة 1962، و مدرستي قسنطينة و تلمسان سنة 1963 و كذا مدرسة سيدي بلعباس في سنة 1964.
و كانت المديرية العامة للأمن الوطني آنذاك تابعة لوزارة الداخلية متخذة مقرها بقصر الحكومة، ومن أبرز المهام التي كانت منوطة بها نذكر:
  • حماية الأشخاص و الممتلكات الخاصة و العامة.
  • السهر على احترام القوانين و النظم التي تنظم الحياة الاجتماعية عامة. -السهر على حماية المجتمع من كل ما يخل بالنظام العام أو الاعتداء على الحريات الخاصة و العامة.
  • السهر على الوقاية و كذا ردع كل المخالفات و الجنح و الجرائم المرتكبة بجمع كل الدلائل و القرائن الضرورية لتطبيق العدالة الجنائية بالتعاون مع الهيئات القضائية و سلطات البلاد.
  • إعلام السلطات العليا بالوضع السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي و كذا الثقافي السائد في البلد عن طريق تقارير و تحاليل عن الرأي العام.
  • المساهمة في حماية المؤسسات الوطنية من كل محاولات المساس باستقرارها وسيرها العادي.
  • مراقبة الحركة عبر الحدود سواء فيما يتعلق بالمواطنين أو الأجانب بتطبيق التنظيم المعمول به.
  • فرض احترام القوانين المتعلقة بدخول و إقامة الأجانب بالتراب الوطني.
ترأس المديرية العامة للأمن الوطني، خلال هذه الفترة المحامي محمد مجاد، ليتوالى على رئاستها بعد ذلك كل من السادة: يوسفي محمد، طايبي محمد العربي و يادي محمد.
و في 1جوان 1965، تم استخلاف السيد محمد يادي بالسيد أحمد دراية الذي كان يشغل منصب قائد الهيئة الوطنية للأمن التي تأسست عام1963، لتولي مهمة كتائب الأمن الفرنسية.
وقد شكلت هذه الهيئة من 3000 عنصر.
ب-الفترة ما بين 1965 و 1970: و في تلك الفترة اتخذت الهيئة الوطنية للأمن التي كان يقودها السيد أحمد درايا، من المدرسة العليا بشاطوناف الحالية مقرا لها، و كانت تتبعها مدارس للتكوين خاصة بها في كل من:وهران، بود واو، واد السمار و حسين داي كذالك.
وفي أوت من سنة 1965، انضمت هذه الهيئة إلى الأمن الوطني وأصبحت كاحتياطي لحفظ النظام العمومي، علاوة على مهامها المتمثلة في حماية المرافق العمومية و النقاط الحساسة و البعثات الدبلوماسية و المواكبة الرسمية.
و خلال هذه الفترة دائما انطلقت عدة عمليات توظيف و تكوين، و اتسمت هذه الأخيرة بإنجاز العديد من المنشآت الأمنية على مستوى التراب الوطني، وفي هذا السياق، عرفت عملية التوظيف تطورا كميا خاصة مع فتح المدرسة التطبيقية بالصومعة بالبليدة في الفاتح أوت من سنة 1969 و كذا المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف في الخامس جانفي سنة 1970 ، فيما واصلت الهياكل الموروثة عن الاستعمار العمل وفق نفس النظام و التنظيم من سنة 1965 إلى سنة 1969.
و في محاولة لتحسين مردود الجهاز الأمني و تقوية التماسك بين مختلف مصالح الشرطة (الشرطة القضائية، الأمن العمومي و الاستعلامات العامة)، تم تعديل النظام المعمول به، و الذي نتج عنه إنشاء أمن الولايات عام 1971 بموجب المرسوم رقم71 – 150 المؤرخ في 03 جوان 1971 الذي تم فيه تجميع مختلف المصالح كالأمن العمومي، الشرطة القضائية و الاستعلامات العامة.
و كان ممثل القيادة، هو المسؤو ل و الممثل الوحيد لدى السلطات المحلية و القائم بعملية التنسيق بين هذه المصالح، كما كانت كل من أمن الدوائر و الأمن الحضري امتدادا لأمن الولايات، أما فيما يخص شرطة الجو و الحدود، فكانت هي الأخرى منظمة على شكل مجموعات جهوية و أقسام وفرق، و نفس الشيء بالنسبة لمصالح العتاد و المالية والمواصلات السلكية و اللاسلكية التي كانت مشكلة من مصالح جهوية، من جهتها بقيت المدارس تابعة لقطاع التوظيف و التكوين المهني.
ج-الفترة ما بين 1970- 1988: تميزت هذه المرحلة بسياسة عصرنة أعطت أهمية لتقوية جهاز التكوين، و رسكلة واسعة للإطارات العاملة المقبولين في المدرسة العليا للشرطة، لإجراء تربصات مطولة و كذا باقتناء الأجهزة اللازمة.
أما في سنة 1973، فقد تم إدماج العنصر النسوي في لصفوف الأمن الوطني، المتمثل في دفعتين متتاليتين متكونتين من خمسين مفتشة أجرت تربصها مدة عامين لكل دفعة في المدرسة العليا للشرطة، وفي سنة1974، تم إيفاد فريق من المتربصات إلى فرنسا لإجراء تربص ليشكلوا الأسس الأولى لوحدات التدخل السريع، و قد تم نشر هذه الوحدات ابتداء من عام 1978 استجابة للمقتضيات الأمنية المستعجلة، سميت هذه الفرق الجديدة في بادىء الأمر بوحدات التعليمات و التدخلاتUII" "، و باشرت عملها للمرة الأولى سنة 1979 بالجزائر العاصمة، لتتغير بعد ذلك تسميتها إلى وحدات التدريب وحفظ النظام العمومي "UIMO " و أخيرا تستقر تسميتها في الوحدات الجمهورية للأمن "URS".
عرفت هذه الفترة أيضا إنشاء مدرسة أشبال الشرطة بالصومعة عام 1974 تخرج منها مئات الإطارات إلى أن أغلقت سنة 1988، كما عرفت الشرطة العلمية هي الأخرى في تلك الفترة انطلاقة كبيرة تميزت بإنشاء مخبر علمي و الطب الشرعي بالمدرسة العليا للشرطة، يتبعه ملحقان إقليميان بوهران و قسنطينة.
و في نفس الامتداد، تميزت هذه المرحلة بوضع النواة الأولى المكلفة بتطوير التقنيات المعلوماتية الخاصة بمختلف ميادين الشرطة.
و في سنة 1977، عين السيد" الهادي خديري" مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للسيد "محمد درايا"الذي عين كوزير للنقل. اتبع " السيد الهادي خديري" سياسة تقارب جديدة بين المؤسسة و المواطنين تجسدت في إنشاء مصلحة الرياضات الجوارية و مصلحة العلاقات العامة، كما اتخذت عمليات شراكة مع الدول الإفريقية تجسدت في تكوين آلاف الإطارات الأجنبية.
و في المجال الأمني، و استثناء لبعض الأفعال التي جرت في العاصمة(الجامعة المركزية) في 1975 و1979، سطيف، قسنطينة، تيزي وزو في 1980، الأغواط في 1982، و في 1985 مرت مصالح الشرطة بمحنة قاسية جراء الهجوم الذي استهدف مدرسة الشرطة بالصومعة من قبل مجموعة إرهابية قادها بويعلي في 27/08/1985، و للتذكير قضى على هذه المجموعة بعد ثمانية أشهر.
وعلى إثر الإضطرابات الخطيرة التي مست نتيجة الاضطراب الخطير الذي مس النظام العمومي سنة 1988، فوجىء المسؤولون من سياسيين و رجال أمن بضخامة الأحداث التي اتخذت حالة انفجار شعبي داخلي، و في شهادة للسيد الهادي خديري في كتاباته على هذه الأحداث يقول: كانت الشرطة الجزائرية ملزمة بحفظ النظام، الأمن العمومي و القيام بالتحقيقات الإدارية.... لم تكن مكونة و مجهزة بعتاد خاص بالمظاهرات اليومية.
د-الفترة الممتدة من 1988 إلى يومنا هذا:
ثلاثة أشهر بعد أحداث أكتوبر، اتبعت خطة جديدة لاستخلاص العبر الممتثلة في مجموعة التدابير التالية:
  • إعادة تنظيم الإدارة المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، كي تصبح أكثر مرونة و فعالية.
  • تخصص مصالح الشرطة.
  • إصلاح منظومة التكوين.
تخطيط علمي و تحضير الحاجيات التقديرية من إمكانيات مادية و بشرية.
استعمال عقلاني للوسائل.
تعزيز الوسائل التقنية و العلمية.
إدخال طرق تقديرية و تقويمية جديدة لموظفي الأمن الوطني.
و في سنة 1990 تزامن تطبيق برنامج العمل الجديد، باستخلاف المدير العام للأمن الوطني عبد "المجيد بوزبيد" بالعقيد المتقاعد" بشير لحرش" الملقب بكمال، ليستخلف هو الآخر بعد مرور سنة على رأس المديرية، بالرئيس السابق لأمن ولاية الجزائر و قنصل عام سابق للجزائر في ليون بفرنسا محمد طولبة، و خلال هذه الفترة، دخلت الجزائر في مرحلة اضطرابات و عنف إرهابي لم يسبق و أن شاهدته الجزائر من قبل.
و في تلك الفترة، لم تكن مصالح الشرطة محضرة على المستوى المادي و البشري لمواجهة هذه الظاهرة، لذلك بات من الضروري إشراك الجيش الوطني الشعبي في عمليات مكافحة الإرهاب مع إقامة حالة الطوارىء.
و في ماي 1994 أين وصلت الأعمال الإرهابية الوحشية إلى ذروتها، استخلف السيد "أمحمد طولبة"، بالعميد الأول للشرطة السيد "محمد واضح"، الذي أدخل بعض التغييرات على بعض الهياكل و قام بإجراء حركة بين الإطارات، و علاوة على ذلك شرع في إجراءات تطويرية لظرف العمل و تقوية التضامن و التماسك في عقر المؤسسة، و في 20 مارس95 عين العقيد" علي تونسي" الملقب بالغوتي على رأس المديرية العامة، الذي قام بعدة عمليات ترجمت من خلال الإحترافية و التفتح على العالم التقني و العلمي و التقارب بين الشرطة و المواطنين و تجسدت هذه الأعمال في المبادىء الرئيسية التالية: التكوين، التنظيم، التفتيشات، و الجزاءات الإيجابية و السلبية.
ملخص مستلهم من كتاب السيد قاسمي تحت عنوان "الشرطة الجزائرية، مؤسسة ليست كالمؤسسات الأخرى".

 http://www.dgsn.dz/?%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9

























اخر  خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف  تلفزيون قسنطينة مناضلين بلا عنوان  بالدعوات الرسمية  لحضور حفلة المنشد الديني الشيوعي  مارسيل خليفة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاحتجاج المنشدين  على حفلة مارسيل خليفة  بمهرجان الانشودة الدينية بمسرح قسنطينة ومدير الثقافة يوزع الاوهام والجوائز والحفلات الاسلامية  خوفا من الرسائل المجهولة الى وزيرة الثقافة لاطاحة بمحافظ  مهرجان اغاني مارسيل خليفة  الشيوعية فيمهرجان الانشودة الاسلامية  الرسمية لاحزاب الاسلامية الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لحدوث معارك كلامية بين سكان زيغود يوسف وطاقم الانزال العسكري لاداعة قسنطينة بقاعة الثقافة فياطار  الحوار المفتوح بين جيش اداعة قسنطينة وممثلي شعب زيغود يوسف  والاسباب مجهعولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافيتين  سامية بوزيدي الناس  الغاضبين في  زيغود يوسف على دولة فرنسا ودشرة قسنطينة ووولاية سكيكدة وشعب قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة الحوار المفتوح لاداعة قسنطينة  عن شكاوي سكان زيغود يوسف من القرارات العنصرية  الضريبية ضدتجار زيغود يوسف  الفقراء الى اموال  خزينة  ولاية قسنطينة العظيمة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاطتشاف حصة الحوار المفتوح  ان المشاكل الحقيقية لسكان زيغود يوسف تعود الى سنة 1864
والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافتين  حياة قاسمي  الشخصية الخرافية عمي عزوز  المعروفة دوليا في برامج اداعة قسنطينة فقط والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافتين  بوزيدي سامية سكان قرية سوالمي بزيغود يوسف المطالبين بالاستقلال من الاستعمار الفرنسي  في الجزائر ويدكر ان الارياف الجزائرية لم تتحصل على الاستقلال السياسي بخلاف المدن الجزائرية وللعلم فان الجزائر نالت اسقلال المدن الجزائرية في 5جويلية 1962بينما لم تحصل الاياف على استقلالها بسبب استمرار ثورة نوفمبر الريفية مند 1954الى سنة2013والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  صحافيات اداعة قسنطينة الوعي الاجتماعي والثقافي والسياسي  لسكان زيغود يوسف البسطاءء
بخلاف الجهل الثقافي والغباءالسياسي والدروشة الثقافية لسكان قسنطينة العظماءوالاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة بشائر الربيع العربي في بلدية زيغود يوسف بقسنطينة مستقبلا بسبب فوضي الجماهير فيحصة الحوار المفتوح الاداعية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافتين  قاسمي  حياة عبر حصة الحوار المفتوح بزيغود يوسف العنصرية الضريبية ضد سكان زيغود يوسف فهده قسيمة الحافلات تقدر ب6000دج  بقسنطينة ومليون دج  بزيغود يوسف ويدكر ان سكان زيغود يوسف يعتبرون انفسهم ابناء ولاية سكيكدة   بينما تعتبرهم  ولاية قسنطينة ابناء قبائل الحامة بوزيان التاريخية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية حياة بوزيدي امبراطورية 120مسكن تساهميبزيغود يوسف مند 25سنة الى الان والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف صحافيات اداعة قسنطينة غياب المشاريع  الكبري لسكان زيغود يوسف بسبب تواجد ابنائهم كمقدمي اخبار فيقناة المغاربية الفضائية ويدكر ان سكان زيغود يوسف يلقبون انفسهم بابناء المغاربية بسبب تواجد ابنائهم فيقتاة المغاربية وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة  اكتشاف صحافيات اداعة قسنطينة شعب زيغود يوسف الواعيسياسيا وثقافيا والسلطات الرسمية تضع خطة سياسية لترويضشعب زيغود يوسف واسكاته  سياسيا خوفا من انتشار فيروسالوعي السياسي لدي سكان قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لانشاء قسنطينة عاصمة اكلة البراج  الشعبية 2015بعد اقتراح الخبيرة الاجتماعية كريمة بن دراج بتشغيل رجال قسنطينة فيمشاريع السياحة الشعبية عبر تشجيعهم على بيع اطباق البراج الشعبية فيشوارع قسنطينة تحضيرا لتظاهرة  العرس الكبير لزواج البنت قسنطينة بالابن عربية في 16افريل 2015والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  سكان قسنطينة ان والي قسنطينة الجديد واضح حسين من عشاق مارسيل خليفة حيث  وقف يردد اغنية مناضلين بلا عنوان متجاهلا  اغنية موظفين بلا عنوان الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة سكان المينو الجديدة واهالي ماسينسا بتوفير حافلات  للنقل العمومي الى مقبرة زواغي الاسلامية
صبيحة  الجمعة الاسلامية  ويدكر ان زوار مقبرة زواغي  من مدينة ماسينسا  يدفعون اجرة 500دج مقابل زيارة اضرحة اهاليهم بمقبرة زواغي كما انهم يستقلون ثلاثة حافلات عمومية من اجل الوصول الى بوابة مقبرةزواغي الاسلامية ويدكر  ان سكان مدينة ماسنسا يرفضون دفن مواتهم فيمقبرة الخروب بحجة انهم من سكان قسنطينة الاصلين وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة الصحافية حياة قربوعة في دقيقة من فضلك من مسيري ولاية قسنطينة وضع عقوبات مالية والسجن المدني لاصحاب الكلام الفاحش بشوارع قسنطينة ويدكر ان سكان قسنطينة يتحدثون باعضائهم التناسلية ولايفرقون بين الكلام الفاحش والكلام العادي ويدكر ان الكلام الفاحش انتشر في قسنطينة بسبب دخول سكان الارياف وانتشار الفاظ الدعارة الجنسية بين شباب قسنطينة من طرف اصدقاء  عاهرات قسنطينة ويدكر ان نساءقسنطينة بارعات في الكلام الفاحش و  زيارة عاجلة الى المدينة تكتشف ان نساءقسنطينة يتحدثن باعضائهن التناسلية الجنسية كافتخار  عاطفي على رجال قسنطينة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الأخبار العاجلة لاكتشاف سكان المدينة الجديدة أن نساء قسنطينة يتحدثن بأعضائهن التناسلية الجنسية في شوارع المدينة الجديدة والأسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف المديعة ابتسام  العلاج السحري لظاهرة الروتين  فيحصة اماسي قسنطينة بعد اتصال زوجين باداعة قسنطينة واعلانهم اكتشاف العلاج الجنسي لمرض الروتين انه
العلاقات  الجنسية بينالازواج والاضدقاءويدكر ان مستمعة اتصلت واكدت انها لاتعاني مرض القلق بسبب زوجها الديينعشها عاطفيا وجنسيا وجاءت مكالمات هاتفية من نسوة اكدن ان العلاقات العاطفية الجنسية تقضيعلى الروتين  الجزائري ويدكر ان حصة اماسي قسنطينة اكتشفت  ان عائلات لاتملك هواتف ولابرابول لكنها تملك ازواج  يملكون السعادة الجنسية وهكدا اصبحت العلاقات الجنسية علاج نفسي لامراض الجزائريات والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة اماسي قسنطينة عشية الاربعاء المسيحية شاعرة قسنطينةبلهجة عاصمية  تبدع اشعار شعبية  في صحافيات اداعة قسنطينة  والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة الجزائرين باطباءفي  العلاقات  الجنسية  الجزائرية بعد اقتناعهم ان اطباءعلم النفسي عتبرون شكاويهم الجنسية خارج اختصاصهم  النفسي ويدكر ان
الجزائرين يعانون من امراض  الخوف  الجنسي  من جسم المراة الجزائرية كما ان الجزائريات يعشن الخوف الجنسي من الرعشة الرجالية الجنسية اثناءالعلاقات الجنسية العاطفية وللعلم فان
اغلبية الجزائرين يجهلون طرق المعاشرة الجنسيةالطبيعية  ويتعاملون مع نساءالجزائر كحيوانات  جنسيا علما ان العلاقات الجنسية بين الزوجين  تدرس علميا في الجامعات الاوروبية وان شعبا يعجز عن المعاشرة الجنسية    الطبيعية يبقي فضيحة  انسانية خالدة في داكرة الشعوب المهددة بالانقراض الجنسي مستقبلا وشر البلية ما يبكي
اخر  خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف  تلفزيون قسنطينة مناضلين بلا عنوان  بالدعوات الرسمية  لحضور حفلة المنشد الديني الشيوعي  مارسيل خليفة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاحتجاج المنشدين  على حفلة مارسيل خليفة  بمهرجان الانشودة الدينية بمسرح قسنطينة ومدير الثقافة يوزع الاوهام والجوائز والحفلات الاسلامية  خوفا من الرسائل المجهولة الى وزيرة الثقافة لاطاحة بمحافظ  مهرجان اغاني مارسيل خليفة  الشيوعية فيمهرجان الانشودة الاسلامية  الرسمية لاحزاب الاسلامية الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لحدوث معارك كلامية بين سكان زيغود يوسف وطاقم الانزال العسكري لاداعة قسنطينة بقاعة الثقافة فياطار  الحوار المفتوح بين جيش اداعة قسنطينة وممثلي شعب زيغود يوسف  والاسباب مجهعولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافيتين  سامية بوزيدي الناس  الغاضبين في  زيغود يوسف على دولة فرنسا ودشرة قسنطينة ووولاية سكيكدة وشعب قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة الحوار المفتوح لاداعة قسنطينة  عن شكاوي سكان زيغود يوسف من القرارات العنصرية  الضريبية ضدتجار زيغود يوسف  الفقراء الى اموال  خزينة  ولاية قسنطينة العظيمة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاطتشاف حصة الحوار المفتوح  ان المشاكل الحقيقية لسكان زيغود يوسف تعود الى سنة 1864
والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافتين  حياة قاسمي  الشخصية الخرافية عمي عزوز  المعروفة دوليا في برامج اداعة قسنطينة فقط والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافتين  بوزيدي سامية سكان قرية سوالمي بزيغود يوسف المطالبين بالاستقلال من الاستعمار الفرنسي  في الجزائر ويدكر ان الارياف الجزائرية لم تتحصل على الاستقلال السياسي بخلاف المدن الجزائرية وللعلم فان الجزائر نالت اسقلال المدن الجزائرية في 5جويلية 1962بينما لم تحصل الاياف على استقلالها بسبب استمرار ثورة نوفمبر الريفية مند 1954الى سنة2013والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  صحافيات اداعة قسنطينة الوعي الاجتماعي والثقافي والسياسي  لسكان زيغود يوسف البسطاءء
بخلاف الجهل الثقافي والغباءالسياسي والدروشة الثقافية لسكان قسنطينة العظماءوالاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة بشائر الربيع العربي في بلدية زيغود يوسف بقسنطينة مستقبلا بسبب فوضي الجماهير فيحصة الحوار المفتوح الاداعية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  الصحافتين  قاسمي  حياة عبر حصة الحوار المفتوح بزيغود يوسف العنصرية الضريبية ضد سكان زيغود يوسف فهده قسيمة الحافلات تقدر ب6000دج  بقسنطينة ومليون دج  بزيغود يوسف ويدكر ان سكان زيغود يوسف يعتبرون انفسهم ابناء ولاية سكيكدة   بينما تعتبرهم  ولاية قسنطينة ابناء قبائل الحامة بوزيان التاريخية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية حياة بوزيدي امبراطورية 120مسكن تساهميبزيغود يوسف مند 25سنة الى الان والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف صحافيات اداعة قسنطينة غياب المشاريع  الكبري لسكان زيغود يوسف بسبب تواجد ابنائهم كمقدمي اخبار فيقناة المغاربية الفضائية ويدكر ان سكان زيغود يوسف يلقبون انفسهم بابناء المغاربية بسبب تواجد ابنائهم فيقتاة المغاربية وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة  اكتشاف صحافيات اداعة قسنطينة شعب زيغود يوسف الواعيسياسيا وثقافيا والسلطات الرسمية تضع خطة سياسية لترويضشعب زيغود يوسف واسكاته  سياسيا خوفا من انتشار فيروسالوعي السياسي لدي سكان قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لانشاء قسنطينة عاصمة اكلة البراج  الشعبية 2015بعد اقتراح الخبيرة الاجتماعية كريمة بن دراج بتشغيل رجال قسنطينة فيمشاريع السياحة الشعبية عبر تشجيعهم على بيع اطباق البراج الشعبية فيشوارع قسنطينة تحضيرا لتظاهرة  العرس الكبير لزواج البنت قسنطينة بالابن عربية في 16افريل 2015والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف  سكان قسنطينة ان والي قسنطينة الجديد واضح حسين من عشاق مارسيل خليفة حيث  وقف يردد اغنية مناضلين بلا عنوان متجاهلا  اغنية موظفين بلا عنوان الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة سكان المينو الجديدة واهالي ماسينسا بتوفير حافلات  للنقل العمومي الى مقبرة زواغي الاسلامية
صبيحة  الجمعة الاسلامية  ويدكر ان زوار مقبرة زواغي  من مدينة ماسينسا  يدفعون اجرة 500دج مقابل زيارة اضرحة اهاليهم بمقبرة زواغي كما انهم يستقلون ثلاثة حافلات عمومية من اجل الوصول الى بوابة مقبرةزواغي الاسلامية ويدكر  ان سكان مدينة ماسنسا يرفضون دفن مواتهم فيمقبرة الخروب بحجة انهم من سكان قسنطينة الاصلين وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة الصحافية حياة قربوعة في دقيقة من فضلك من مسيري ولاية قسنطينة وضع عقوبات مالية والسجن المدني لاصحاب الكلام الفاحش بشوارع قسنطينة ويدكر ان سكان قسنطينة يتحدثون باعضائهم التناسلية ولايفرقون بين الكلام الفاحش والكلام العادي ويدكر ان الكلام الفاحش انتشر في قسنطينة بسبب دخول سكان الارياف وانتشار الفاظ الدعارة الجنسية بين شباب قسنطينة من طرف اصدقاء  عاهرات قسنطينة ويدكر ان نساءقسنطينة بارعات في الكلام الفاحش و  زيارة عاجلة الى المدينة تكتشف ان نساءقسنطينة يتحدثن باعضائهن التناسلية الجنسية كافتخار  عاطفي على رجال قسنطينة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الأخبار العاجلة لاكتشاف سكان المدينة الجديدة أن نساء قسنطينة يتحدثن بأعضائهن التناسلية الجنسية في شوارع المدينة الجديدة والأسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف المديعة ابتسام  العلاج السحري لظاهرة الروتين  فيحصة اماسي قسنطينة بعد اتصال زوجين باداعة قسنطينة واعلانهم اكتشاف العلاج الجنسي لمرض الروتين انه
العلاقات  الجنسية بينالازواج والاضدقاءويدكر ان مستمعة اتصلت واكدت انها لاتعاني مرض القلق بسبب زوجها الديينعشها عاطفيا وجنسيا وجاءت مكالمات هاتفية من نسوة اكدن ان العلاقات العاطفية الجنسية تقضيعلى الروتين  الجزائري ويدكر ان حصة اماسي قسنطينة اكتشفت  ان عائلات لاتملك هواتف ولابرابول لكنها تملك ازواج  يملكون السعادة الجنسية وهكدا اصبحت العلاقات الجنسية علاج نفسي لامراض الجزائريات والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة اماسي قسنطينة عشية الاربعاء المسيحية شاعرة قسنطينةبلهجة عاصمية  تبدع اشعار شعبية  في صحافيات اداعة قسنطينة  والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة الجزائرين باطباءفي  العلاقات  الجنسية  الجزائرية بعد اقتناعهم ان اطباءعلم النفسي يعتبرون شكاويهم الجنسية خارج اختصاصهم  النفسي ويدكر ان
الجزائرين يعانون من امراض  الخوف  الجنسي  من جسم المراة الجزائرية كما ان الجزائريات يعشن الخوف الجنسي من الرعشة الرجالية الجنسية اثناءالعلاقات الجنسية العاطفية وللعلم فان
اغلبية الجزائرين يجهلون طرق المعاشرة الجنسيةالطبيعية  ويتعاملون مع نساءالجزائر كحيوانات  جنسيا علما ان العلاقات الجنسية بين الزوجين  تدرس علميا في الجامعات الاوروبية وان شعبا يعجز عن المعاشرة الجنسية    الطبيعية يبقي فضيحة  انسانية خالدة في داكرة الشعوب المهددة بالانقراض الجنسي مستقبلا وشر البلية ما يبكي

ليست هناك تعليقات: