الخميس، نوفمبر 21

الاخبار العاجلة لتحويل احتفالات المهاجرين الجزائرين بتاهل الفريق الفرنسي الى كاس العالم لصالح الفريق الجزائري الفائز بالصدفة التاريخية وشر البلية مايبكي

Mondial : la qualification des Bleus ne va pas doper l’économie française

Mondial : la qualification des Bleus ne va pas doper l’économie française
© AFP

La victoire de l’équipe de France contre l’Ukraine, synonyme de qualification pour la coupe du Monde de football au Brésil, est une bonne affaire pour les sponsors et certains médias. Mais elle ne devrait rien changer pour l’économie du pays.

Par Sébastian SEIBT (texte)
 
Ce qui est bon pour TF1, l’est-il aussi pour l’économie française ? Le miracle footballistique de la qualification, mardi 20 novembre, des Bleus pour la Coupe du monde de 2014 au Brésil aura fait des heureux parmi les responsables de la première chaîne de télévision du pays. L’action de TF1 a bondi en bourse de 5,22 %, mercredi matin. Les 130 millions d’euros dépensés par la chaîne pour les droits de diffusion de cet événement sportif permettront au moins de suivre les aventures des Bleus en terre brésilienne. “Ainsi TF1 pourra revoir à la hausse les tarifs des plages publicitaires”, explique à FRANCE 24 Bastien Drut, économiste du sport et auteur de “Les attaquants les plus chers ne sont pas ceux qui marquent le plus”.
La victoire des Bleus en images
Mais de là à dire que les trois buts marqués contre l’Ukraine au Stade de France vont se transformer en points de PIB en plus pour le pays, il y a un fossé que les économistes refusent de franchir. “On sait que la participation à la Coupe du monde aura probablement des effets économiques, mais les estimations précises sont impossibles à faire”, affirme Claude Sobry, économiste du sport à l’université Lille 2. “Il est très difficile d’isoler les effets qui seraient propres au parcours de l’équipe de France du reste des facteurs qui affectent l’économie en général”, précise Bastien Drut.
Les achats de nouveaux téléviseurs pour suivre les matchs dans des conditions optimales, le regain d’activité pour les livreurs de pizzas ou encore la bière qui coule à flot dans les pubs les soirs de rencontre ne feraient donc pas de réelle différence pour l’économie d’un pays. “Il ne faut pas surestimer l’impact économique potentiel de la qualification”, assure Bastien Drut. “Comment mesurer l’effet d’euphorie ? On peut se douter que certains consommateurs vont dépenser davantage car ils pensent moins à leurs soucis pendant ces périodes, mais il n’y a aucun moyen de le calculer précisément”, explique Claude Sobry.
Baisse du nombre de suicides
S’il est aussi malaisé de comprendre l’impact économique d’une compétition sportive, c’est qu’une partie des effets sont induits. “C’est-à-dire, par exemple, que le seul fait de répéter qu’une victoire ou une défaite peut jouer un rôle économique va influer sur le comportement des consommateurs et ces effets induits ne sont pas mesurables”, souligne Claude Sobry. En clair, la methode coué peut produire des effets économiques bénéfiques réels.
Pour la France, il est d’autant plus difficile de faire des pronostics économiques que l’Hexagone n’est pas le pays hôte. “L’impact économique est surtout sensible pour l’organisateur, c’est-à-dire que les retombées seront essentiellement pour le Brésil s’il fait un bon parcours”, remarque Bastien Drut. Mais même dans ce cas là, l’impact est limité. En effet, les plus optimistes jugent, par exemple, que la Coupe du monde de 2010 a apporté un gain modeste de 0,4 % au PIB de l’Afrique du Sud, rappelle "Le Monde".
L’un des rares effets positifs constatés est qu’une coupe du monde de football fait baisser le taux de suicide. “Ces événements resserrent le lien social et les gens échangent davantage, ce qui agit positivement sur le moral”, explique Bastien Drut.


 http://www.france24.com/fr/20131120-france-victoire-ukraine-qualification-coupe-monde-retombee-economique-tf1



أزمات قلبية،حروق بليغة وحوادث مرور قاتلة في 23 ولاية

7 وفيات و240 جريح في احتفالات تأهل الخضر إلى المونديال



بوتفليقة هنأ الخضر بعد تأهلهم للمونديال

رئيس بوركينا فاسو يهنئ الجزائر على التأهل إلى المونديال

عاشت ليلة أول أمس 23 ولاية مأساة حقيقية عقب تأهل المنتخب الوطني  إلى المونديال، حيث كلفت الفرحة 7 قتلى و240 جريح في مختلف أرجاء الوطن إلى جانب أزمات قلبية، حروق بليغة وحوادث مرورية.
اختتمت فرحة تأهل محاربي الصحراء إلى كأس العالم المزمع إجراء فعالياته في البرازيل بمشاهد مأساوية رسمت واقع الجزائريين ليلة أول أمس، والذين أنستهم فرحة تجاوز عقبة بوركينافاسو خاصة على مستوى الطرقات التي كانت مسرحا لعشرات الحوادث المرورية، أودت بحياة ستة أشخاص وجرح المئات، في حين لم يستطع آخرون تحمل شدة الضغط ووقعوا في فخ الأزمات القلبية ومنهم من فارق الحياة وإن كان ملعب مصطفى شاكر قد خلى من التجاوزات المرافقة عادة لمباريات بهذا الحجم ولم يتم تسجيل وفايات داخل، خاصة وأن مصالح الأمن جندت 500 عون لترشيد المناصرين وتنظيم صفوفهم.
وأثقل حصيلة سجلتها ولاية بسكرة أين تسببت شاحنة من النوع الثقيل في قتل 4 أشخاص خرجوا للتشجيع عبر الشارع، فيما أصيبا اثنان آخران بجرح بليغة، ولقي شخص آخر حتفه في ولاية تيبازة في حادث اصطدام بسيارة كانت تنقل مشجعين، أما ولاية المدية هي الأخرى سجلت وفاة شخصا تأثر بسقوطه من على شاحنة وجرح 4 آخرين. وعرفت العاصمة جرح 19 شخصا في حوادث اصطدام بين السيارات في الطرقات، وسقوط مؤلم لـ27 آخرين من على السيارات والشاحنات نقلوا على جناح السرعة إلى المستشفى، فيما أصيب 5 آخرين بنوبات قلبية، ولاية البليدة عرفتها هي الأخرى أحداثا مشابهة اين تم تسجيل 26 جريحا في الطرقات بين الساعة التاسعة ومنتصف الليل. بهجة المنديال تسببت في جرح 6 أشخاص في حادث انحراف شاحنة بولاية مستغانم قبيل بدء المباراة بربع ساعة، نقلو من طرف أعوان الحماية المدنية إلى المستشفى لتلقي العلاج. وخلفت أيضا جرح 10 أشخاص في انحراف سيارة في طريق ولاية البيض، كما شهدت حادث مرور مأاساوي خلف جريحين، أثقل حصيلة سجلتها الولاية بمنطقة سيدي الشيخ بـ19 جريحا، وولاية غيليزان هي الأخرى عرفت حوادث مرور أليمة أدت إلى جرح 19 شخصا عبر الطرقات، فيما شهدت ولاية الشلف حوادث متفرقة خلفت 13 جريحا، وولاية سكيكدة أحصت 4 جرحى في انحراف شاحنة، ولاية ورڤلة هي الأخرى سجلت 8 جرحى عبر الطرقات، تيزي وزو بـ10 جرحى، معسكر بـ8 جرحى، برج بوعريريج 14 شخصا نقلوا إلى المستشفى في حوادث متفرقة، ولاية قسنطينة سجلت جرح 21 شخصا. التأهل التاريخي للخضر خلف عدة إغماءات في أوساط الشباب الذي لم يحتمل المشهد، حيث شهدت ولاية باتنة إغماء 8 أشخاص تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى، ولاية أدرار هي الأخرى عرفت نفس المشهد، حيث أغمي على 7 أشخاص كانوا محاصرين وسط المشجعين في الساحات العومية، و5 أشخاص أصيبوا بجروح في ولاية الجلفة، 9 في ولاية المسيلة وثلاثة آخرين في ولاية ڤالمة. وتسببت قارورة مبيد الحشرات في حرق شخص في ولاية تيسمسيلت وسببت له حروقا من الدرجة الثانية ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
غلطة يبدة توقف قلب شاب من ميلة 
لم يتمكن كثيرون مقاومة التوتر الذي لازمهم بمعية اللاعبين طيلة 90 دقيقة من وقت مباراة تميزت بالكثير من التشنج والثقل، ولم يتحملوا الضغط المرتفع وشدة التوتر وأصيبوا بأزمات قلبية متفاوتة الخطورة، منهم من سلم من الخطر بفضل التحرك بسرعة بنقله إلى المستشفى كما وقع لشخص بميلة، عندما أصابته نوبة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته للمباراة، حيث تم إسعافه ونجا من موت محقق، في وقت فارق فيه ابن منطقته والمنحدر من فرجيوة الحياة بعدما تعرض لأزمة قلبية حادة نتيجة إحدى اللقطات الحاسمة والتي لم يستطع أمامها قلبه الضعيف شيئا، بعدما تضاعفت نبضاته ليتوقف إلى الأبد، فلم يستطع استيعاب إمكانية تسجيل هدف في الوقت القاتل بسبب هفوة من اللاعب حسان يبدة لتضرب كرة المهاجم البوركينابي القائم وتخرج من منطقة الخطر، ولم يسلم كثيرون من ارتفاع في الضغط الدموي، وآخرون أصيبوا بارتفاع حاد في سكر الدم، وأقله أعراضا صحية طفيفة نالت من شريحة كبيرة من الجزائريين الذين جازفوا بمتابعتهم جميع أطوار مباراة كادت تودي بحياتهم بسبب طبيعتها وأهميتها بالنسبة للجزائريين التواقين إلى الفرحة وتجاوز سنوات من الحزن كادت تفقدهم طعم الحياة. هذا وأدى التدافع الكبير للأنصار والازدحام الذي شهدته مداخل ملعب تشاكر بالبليدة بعد مشاهدة مباراة المنتخب الوطني بنظيره البوركينابي، إلى وقوع عدة إصابات في أوساط المناصرين، وهو ما جعل مصالح الحماية المدنية تتجند وتنقل الجرحى المصابين إلى المستشفى.
خديجة ڤوجيل
 
هذا ما قاله اللاعبون بعد اللقاء
إسلام سليماني: ”من لا يلعب المونديال في البرازيل، فعليه أن يتوقف عن اللعب”
”التأهل كان مستحقا، بعض النظر عن أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان، أعتقد أننا نسجل في الدقيقة الأولى أو في الدقيقة الأخيرة، بالنسبة إلي لا يهم ذلك، بقدر ما يهم الفوز والخروج متأهلين في النهاية، الحمد الله ربي وفقنا جميعا، وتمكنا من الذهاب للمونديال الذي كان مستحقا نظرا لأداء المنتخب طوال التصفيات، يجب أن أنوه إلى نقطة، وهي أن اللاعب الذي سوف لن يلعب كأس العالم في البرازيل، فكأنما لم يلعب كرة القدم، وإن شاء الله سنحاول أن نشرف العرب في هذا المحفل العالمي، ونكون في المستوى المطلوب، ونحقق نتائج أحسن من النتائج التي حققناها في جنوب إفريقيا”.
عبد الرحمن حشود: ”التواجد في المونديال أقل شيء نهديه للشعب الجزائري”
”لا يمكن أن أصف فرحتي اليوم بالتأهل إلى المونديال، الحمد الله اللاعبون كانوا في المستوى وشرفوا الجزائر والعرب بصفة عامة، المباراة على العموم لم نشهد فيها الكثير نظرا لخصوصيتها، وهذا شيء مفهوم لكن اللاعبين عرفوا كيف يسيرون الضغط الكبير الذي كان عليهم منذ بداية المباراة، خاصة مع نهاية الشوط الأول الذي كنا فيه متعادلين، الحمد الله في الشوط الثاني عرفنا كيف نفك عقدة البوركينابيين ونهدي الجزائر تأهلا غاليا وكبيرا، خاصة للجمهور الذي أحييه على دخوله الملعب منذ الصباح وبقائه في المدرجات طوال تلك المباراة، فتحية كبيرة لهذا الجمهور الذي يستحق هذه الفرحة التي تعتبر قليلة جد نظرا لوجودهم معنا في كل وقت”.
سفير تايدر: ”لم أجد الكلمات من أجل وصف ما أشعر به ولم أحتج على حاليلوزيتش”
”هذا تأهل تاريخي، أهدي هذا التأهل إلى كل الشعب الجزائري، في حقيقة الأمر  صعب أن تجد الكلمات المعبرة لهذا التأهل، أنا جد متحمس، وأتمنى أن نفعل عدة أشياء إيجابية في مونديال البرازيل، وفيما يخص الحديث عن الاحتجاج على الناخب فهذا شيء لا أساس له من الصحة، فأنا لم أحتج على الناخب الوطني، صحيح أني تحسرت لتضييعي اللعب كأساسي في تلك المباراة، لكن لم يصدر مني أي شيء سلبي، فأنا أحترم قرارات الناخب، ولما دخلت في الشوط الثاني حاولت مساعدة أصدقائي في تلك المعركة الشرسة التي كانت أمام منتخب بوركينافاسو”.
عدلان ڤديورة: ”حلاوة التأهل في صعوبته والحمد الله لم نخيب أمام بوريكنافاسو”
”صعب جدا أن تشاهد مباراة وتشاهد زملاءك في المنتخب يقاتلون في الميدان وأنا في المدرجات، بسبب العقوبة والتي حرمتني من اللعب، على كل حال أنا أسعد إنسان في هذا الكون، كيف لا وأنا كنت ضمن اللاعبين الذين ساهموا في هذا التأهل، المباراة لم تكن سهلة على العموم أمام منافس يلعب في الدفاع، أين صعب لنا المأمورية كثيرا، لكن حلاوة التأهل لما يأتي بتلك الطريقة التي جعلتنا ننتظر حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، أشكر الجمهور الجزائري في كل مكان على الدعم الذي قدموه لنا، والحمد الله أننا لم نخيبه”.
 فوزي غولام: ”شكرا لك أيها الجمهور، أيها الناخب على الثقة التي منحتها لي في المباراة”
”أنا سعيد جدا بهذا التأهل الذي تحقق بصعوبة أمام منافس صعب الكثير من المأمورية أمامنا، لكن الحمد الله آمنا بقدراتنا حتى الدقيقة الأخيرة، خاصة مع الجمهور الذي ساندنا بقوة، ونقطة أخرى يجب أن أشكر الناخب الوطني على الثقة الكبيرة التي منحها لي في مباراة مصيرية، وهذا ليس سهلا إطلاقا، لقد ركزت كثيرا وتمكنت من تقديم كل ما أملك، كما أشكر نادي سانت إيتيان الذي أتاح لي فرصة البروز بالمشاركة كأساسي في الدوري الفرنسي، الآن يجب أن نبدأ التفكير في المونديال الذي يتطلب أن نكون في الموعد إن شاء الله”.
كارل مجاني: ”فخورون بالتأهل والمنتخب كتلة واحدة”
”نحن فخورون جدا بهذا التأهل. لم يكن الأمر سهلا فقد عدنا من بعيد.. الفريق كله قدم مقابلة كبيرة وفي مثل هذه المناسبات لا مكان للأداء الفردي بل للمجموعة. الحمد لله الذي وفقنا لما كنا نصبو إليه، وهذا التأهل نقدمه للشعب الجزائري الذي وقف إلى جانبنا طيلة الأيام الماضية. اليوم أثبتنا أن ليس هناك لاعب محلي وآخر مغترب، فكلنا جزائريون”.
جبور: ”بدني اقشعر بعد نهاية المباراة وفخور بزملائي”
”أنا فخور بزملائي الذين استطاعوا أن يقودوا المنتخب إلى المونديال، أمام منتخب لم يرد اللعب وصعب علينا الأمور كثيرا، لكن الحمد الله الأمور سارت مثلما كنا نتمنى، أتذكر أنه لما أعلن الحكم عن نهاية المباراة اقشعر بدني، وأحسست بشعور جميل جدا، كما يجب أن نحيي الجمهور الذي يستحق تحية خاصة”.
سوداني لـ”الفجر”: ”تأهل شاق لكن مستحق ولا تسألوني عن الكرة التي اصطدمت بالقائم”
اعتبر مهاجم المنتخب الوطني، هلال سوداني، أن الخضر استحقوا الوصول إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، بعد مشوار ناجح في التصفيات، مؤكدا أن التأهل لم يكن سهلا على الإطلاق، خاصة في اللقاء الفاصل، والذي عاشه اللاعبون تحت ضغط كبير قبل أن ينجحوا في حسم تأهلهم أمام نائب بطل القارة عن طريق هدف يتيم. وصرح سوداني قائلا: ”على العموم فإن تأهل المنتخب الجزائري كان مستحقا، رغم ما حدث اليوم، اللقاء لم يكن سهلا على الإطلاق، الضغط كان كبيرا، ونجحنا في تحقيق المطلوب في الأخير”.
 
 
أشبال حاليلوزيتش لعبوا بالنار أمام بوركينافاسو رغم الانجاز المحقق 
عمل كبير ينتظر الخضر وليس بهذا المستوى سنواجه العمالقة في المونديال        
حاليلوزيتش محق في تقديراته بخصوص حقيقة مستوى اللاعبين الحاليين
حقق المنتخب الوطني الجزائري الأهم بتأهله إلى مونديال البرازيل 2014 بعدما تجاوز عقبة منتخب بوركينافاسو أول أمس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بنتيجة هدف دون مقابل والذي كان كافيا بالنسبة للتشكيلة الوطنية لحسم تأشيرة المونديال ليكون الممثل العربي الوحيد في البرازيل في الصائفة المقبلة ورغم أن الخضر حققوا الأهم في هذا الرهان إلا أن المتتبعين والشارع الرياضي اقتنع بأن المكسب الذي حققه الخضر كان صعب المنال وأن رفقاء فيغولي لعبوا بالنار أمام المنافس البوركينابي وبالنظر إلى الأداء الذي ظهر به المنتخب الجزائري أول أمس بغض النظر عن النتيجة النهائية فالواضح أن هناك عمل كبير مازال ينتظر محاربي الصحراء مستقبلا سيما وأن أغلب تركيبة الخضر مازلت شابة وبإمكانها تطوير مستوياتها ومؤهلاتها مستقبلا ولعل الأداء الذي ظهر به زملاء خوالد يجعلنا نتأكد من أن الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش لم يخطأ في تقديراته وانتقاداته للتشكيلة الحالية عندما أقر بمحدودية مستوى بعض اللاعبين الذين ليس بوسعه المراهنة عليهم رغم أن أغلبهم ينشطون في مستوى عالي في النوادي الأوروبية والأكيد أن المدرب البوسني في حال ترسيم بقاءه في العارضة الفنية للخضر فإننا نتوقع أن يقوم بثورة في التشكيلة وتصحيح العديد من الأمور سواء الفنية أو التكتيكية وهذا اقتناعا من الطاقم الفني بأن الرهان الذي ينتظر الخضر في كأس العالم يتحتم عليه إعداد كيان ومنتخب قادر على الاستماتة في وجه المنتخبات العملاقة كالبرازيل أو ألمانيا أو ايطاليا وفرنسا التي لا ترحمنا في العرس العالمي في كافة الأحوال.  
الخضر لم يفرضوا تفوقهم على بوركينافسو والهدف جاء بكرة ثابتة 
حتى وإن كان الجميع يراهن في لقاء بوركينافاسو على رهان كسب الفوز بأي نتيجة لضمان ورقة التأهل دون النظر إلى الأداء إلا أن معطيات اللقاء اتضحت لنا أن التشكيلة الوطنية وجدت صعوبات كبيرة في تجاوز عقبة المنافس إذ أن أشبال حاليلوزيتش عجزوا عن فرض منطقهم في هذا اللقاء وتأكيد تفوقهم على كتيبة بول بوت بدليل أن الخضر حسموا تأهلهم بكرة ثابتة. 
شريف.ت
 
طاهر أبو زيد وجه رسالة تهنئة إلى الوزير تهمي
بلاتر: ”شكرا ياجزائر على التأهل الرابع لمونديال البرازيل
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أنه سعيد    بتأهل المنتخب الوطني الجزائري إلى مونديال البرازيل 2014 بعد تفوقه على المنتخب البوركينابي أول أمس بملعب مصطفى تشاكر بنتيجة هدف دون مقابل. وقال بلاتر في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني ”تويتر” ”شكرا يا جزائر على التأهل الرابع إلى مسابقة كأس العالم 2014. أنا مشتاق لرؤية الخضر في مونديال البرازيل الصيف المقبل”. في المقابل وفي ذات سياق أجرى طاهر أبو زيد، وزير الدولة لشؤون الرياضة، اتصالا هاتفيا لوزير الشباب والرياضة الجزائري محمد تهمي، لتهنئته بتأهل منتخب الجزائر لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، معربا عن تمنيه بتقديم الخضر أداءا مشرفا في المونديال.
شريف.ت
 
بوتفليقة هنأ الخضر بعد تأهلهم للمونديال
هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاعبي الخضر إثر تأهلهم لمونديال البرازيل واصفا الفوز بـ”المستحق والمؤزر”. وأكد بوتفليقة في برقية نقلتها وكالة الأنباء الرسمية أنه ”مرة أخرى يتواصل العرس الوطني وتمتلئ قلوب الجزائريين فرحة ليتجلى ابتهاجهم في مظاهر إحتفائية عارمة لهجت فيها حناجر المناصرين أهازيج وزغاريد وأغاني متنوعة إثر الفوز الكروي عن جدارة لفريقنا الوطني على منافسه البوركينابي بعد منافسة ميزها الحماس من كلا الطرفين، وسادت فيها الروح الرياضية العالية من الجانبين”.
 
الأنظار ستتوجه إلى مدينة ”باهيا” البرازيلية
الجزائر في التصنيف الثالث وستتعرف على منافسيها في المونديال يوم السادس ديسمبر
بعد طي صفحة التأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم وتمكن محاربي الصحراء من تشريف العرب وكسب التأشيرة الوحيدة لتمثيلهم في البرازيل شهر جوان القادم، فإن أنظار الملايين من الجزائريين والعرب ستكون مشدودة إلى عملية القرعة الخاصة بالمونديال والتي ستحتضنها مدينة ”باهيا” البرازيلية يوم السادس من شهر ديسمبر الداخل. وضع موقع ”الفيفا” أمس على صفحته الإلكترونية المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى مونديال ”ريو ديجانيرو” بالبرازيل، وحسب التصنيف الذي جاء في الموقع فإن الجزائر ستوضع في التصنيف الثالث، وهذا بالنظر إلى ترتيبها العام في جدول الفيفا، والذي كان كما هو معلوم في المركز 32 عالميا. وحسب ما جاء على موقع ”الفيفا” فإن عملية القرعة ستبعد الجزائر عن مواجهة المنتخب الفرنسي في الدور الأول، وهذا كون الجزائر ومنتخب الديكة هما في نفس الدور، يعني في الترتيب الثالث حسب التصنيف الذي وضعته ”الفيفا” على موقعها لنهار أمس على شبكة الأنترنت.
م. سليمان
 
 










































































































































































































 اعتقد ان الجزائر لاتملك فريقا رياضيا بل فريقا من ابناء الحركي والاقدام السوداء ومن تابع مقابلة الخضراء ضد البيضاء يكتتشف ان
الجزائر تعيش بصدفة الاهخداف الرياضية ومن تابع فيلم المفتش الطاهر يسجل هدف يكتشف ان الجزائر تعيش بالصدفة التاريخية اما قضية  ثمثيل الجزائر للعرب فهدا اكدوبة اخري ان الجزائر ورطت نفسها بعد تاهاهلها العشوائي الى البرازيل ولايستبعد ان يفرض الربيع العربي على الجزائر بالقوة القاهرة مستقبلا وختاما ان الجزائر اشترت السلم الرياضي باموال البترول واما هدف بوقرة فلا يعتبر هدف رياضيا 
 نورالدين  بوكعباش
 
 
قسنطينة
 
 http://www.echoroukonline.com/ara/articles/185511.html
 
 
 



اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف الصحافية حياة بوزيدي تجاهل الاحتفال بالمجاهد المجهول قيطوني عبد المالك في دكري اغتياله باحدي شوارع قسنطينة ويدكر ان سكان قسنطينة يجهلون اسماء شوارعهم والغريب ان الصحافية حياة قربوعة اكتشفت اسماء المجانين في شوارع قسنطينة الجديدة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائرين ان انصار الجزائرطردوا من ملعب البليدة ليفسحوا المجال امام  نساء الشخصيات في ملعب البليدة علما انهم دفعوا اجرة التدكرة الرياضية ليكتشفوا طردهم بالقوة القاهرة من البليدة بحجة تصوير فيلم المفتش الطاهر يسجل الهدف  وشر البلية مايبكي 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة وفاة الفنان رحماني  ليصبح عامل في مشتشفي قسنطينة ويمسي مناصر في قناة لاند
يكس التلفزيونية وللعلم فان حصة مسارات الاداعية توقفت في حداد لدقائق بعد انتشار خبر وفاة الفنان المناصر ابن باردو بقسنطينة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائرين عائلة بوقرة في البليدة عبر تسجيل فجائي للقناة الاولي ويدكر ان بوقرة من ابناء المهاجرين الجزائرين الدين غادروا الجزائر بعد اكتشاتفهم ان الجزائر اصبحت ملكية خاصة للمجاهدين فقط اما ابناء الشعب فامامهم البحر او المقبرة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الجزائريين شكوكهم الرياضة حول الهدف العشوائي لبوقرة والصحافين الجزائرين يفضلون نفاق الصحافة على الحقيقة الغائبة ويدكر ان نساء الجزائر غاضبات على الفريق الجزائري المستورد من اوروبا بعد تفضيل نساء فرنسا العاريات على بنات الجزائر المحجبات في المنازل والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لطرد شزكات جزائرية عمالها بسبب مشاركتهم في افراح المجانين في الشوارعه الجزائرية والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف نساء الجزائر احداث جنسية خطيرة دهبت ضحيتها جزائريات بمناسبة مشاركتهن في افراح مجانين الجزائر ين الجنسية في الشوارع الجزائرية ليلا والاسباب مجهولة
اخر خبر
 الاخبار العاجلة لتحويل احتفالات المهاجرين الجزائرين بتاهل الفريق الفرنسي الى كاس العالم  لصالح  الفريق الجزائري الفائز بالصدفة التاريخية وشر البلية مايبكي
 
 


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية حياة بوزيدي تجاهل الاحتفال بالمجاهد المجهول قدور بومدوس في دكري اغتياله باحدي شوارع قسنطينة ويدكر ان سكان قسنطينة يجهلون اسماء شوارعهم والغريب ان الصحافية حياة قربوعة اكتشفت اسماء المجانين في شوارع قسنطينة الجديدة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائرين ان انصار الجزائرطردوا من ملعب البليدة ليفسحوا المجال امام نساء الشخصيات في ملعب البليدة علما انهم دفعوا اجرة التدكرة الرياضية ليكتشفوا طردهم بالقوة القاهرة من البليدة بحجة تصوير فيلم المفتش الطاهر يسجل الهدف وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة وفاة الفنان رحماني ليصبح عامل في مشتشفي قسنطينة ويمسي مناصر في قناة لاند
يكس التلفزيونية وللعلم فان حصة مسارات الاداعية توقفت في حداد لدقائق بعد انتشار خبر وفاة الفنان المناصر ابن باردو بقسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائرين عائلة بوقرة في البليدة عبر تسجيل فجائي للقناة الاولي ويدكر ان بوقرة من ابناء المهاجرين الجزائرين الدين غادروا الجزائر بعد اكتشاتفهم ان الجزائر اصبحت ملكية خاصة للمجاهدين فقط اما ابناء الشعب فامامهم البحر او المقبرة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الجزائريين شكوكهم الرياضة حول الهدف العشوائي لبوقرة والصحافين الجزائرين يفضلون نفاق الصحافة على الحقيقة الغائبة ويدكر ان نساء الجزائر غاضبات على الفريق الجزائري المستورد من اوروبا بعد تفضيل نساء فرنسا العاريات على بنات الجزائر المحجبات في المنازل والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لطرد شزكات جزائرية عمالها بسبب مشاركتهم في افراح المجانين في الشوارعه الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف نساء الجزائر احداث جنسية خطيرة دهبت ضحيتها جزائريات بمناسبة مشاركتهن في افراح مجانين الجزائر ين الجنسية في الشوارع الجزائرية ليلا والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتحويل احتفالات المهاجرين الجزائرين بتاهل الفريق الفرنسي الى كاس العالم لصالح الفريق الجزائري الفائز بالصدفة التاريخية وشر البلية مايبكي