السبت، يوليو 16

الاخبار العاجلة لانتصار شعب اردوغان على جيوش الملاهي وجنرالات بيوت الدعالرة التركية بعد فشل نقلاب جيش الملاهي التركية ويدكر ان طريقة الانقلاب العسكري التركي تزامنت مع خروج جيش الانقلابيين من بيوت الدعارة التركية وللعلم فان طريقة الانقلاب التركي تزامنت مع احداث معركة الجزائر في فرنسا وهكدا اصبحت لقطات فيلم معركة الجزائر حقيقة وامسي البطل على لابوانت نمودج تونسي ويدكر ان فيلم معركة الجزائر تزتمن تصويره مع احداقث انقلاب بومدين على بلة فهل انقلاب تركيا علاقة باحدث معركة الجزائر في فرنسا والاسباب مجهولة



 http://cdn.webclicks24.com/t/411/672/64.jpg
 http://209.95.36.77/t/27/9/22/5-240x180.jpg
 http://206.190.129.101/t/85/67/44/9-240x180.jpg
اخر خبر
الاخبار   العاجلة لانقاد   بيوت  الدعارة التركية   حكومة   اردوغان من  الانقلاب العسكري  الفاشل ونساء تركيا يمنحن  الاوسمة السياسية لزعيمات بيوت التعري الجنسي  التركية والاسباب مجهولة
  http://cdn.webclicks24.com/t/386/598.jpg
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف   الجزائريين ان   مجزرة نيس   الشعبية سببها خلاف عائلي بين   المجرم التونسي وزوجته وان احداث انقلاب تركيا   بسبب  محاولة   اجيال الجيش  التركي   العلمانية  الانقلاب على   الدولة الاسلامية التركية وللعلم فان  شعب المساجد  التركية انتصر على جيش الملاهي  التركية وقيادات بيوت  الدعارة التركية وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاختلاط اوراق نشرة اخبار  الواحدة الاداعية  للقناة الاولي بين  اسماء بوكرزازة وبوعكاز والصحافية امال ادريس   تنتقل من قضايا  الساعة الدولية الى اخبار الجزائر  الضائعة والاسباب مجههولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف صيف الصحافية امال  ادريس اطلاع الصحافية الاداعية على اخبار وزارة التربية  الوطنية والصحافية  تحرج ممثل وزارة  التربية باسئلة  استفزازية والاسباب مجهولة

اخر خبر


الاخبار العاجلة لانتصار   شعب اردوغان  على جيوش الملاهي وجنرالات  بيوت الدعارة  التركية   بعد فشل نقلاب جيش  الملاهي التركية ويدكر ان طريقة الانقلاب  العسكري التركي  تزامنت مع خروج  جيش الانقلابيين من بيوت  الدعارة التركية وللعلم فان طريقة  الانقلاب التركي  تزامنت مع احداث  معركة الجزائر في  فرنسا وهكدا اصبحت  لقطات فيلم معركة الجزائر حقيقة وامسي البطل  على لابوانت   نمودج  تونسي ويدكر ان  فيلم معركة  الجزائر تزتمن تصويره مع احداقث انقلاب  بومدين على بلة  فهل  انقلاب تركيا   علاقة باحدث معركة الجزائر في فرنسا والاسباب مجهولة
.

المذيعة التي أعلنت بيان "الانقلاب العسكري" في تركيا تعلن إنتهاء هذا الإنقلاب

 

 http://raseef22.com/life/2015/12/15/%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D9%87%D8%A7/

تجارة الجنس في تركيا وضحاياها

تجارة الجنس في تركيا وضحاياها
لا يمكن أن تتخيل وأنت تتجول في شوارع مدينة اسطنبول ليلاً، أنك في دولة إسلامية، دولة يحكمها رئيس ذو جذور دينية. في اسطنبول المدينة الليلية ستتهافت عليك بائعات الهوى، وكلما تمشيّت في شوارعها صادفتك واجهات زجاجية فيها نساء عاريات، ونوادي جنس.

أرقام خيالية

تحتضن تركيا أكثر من 100 ألف بائعة هوى، يتوزعن في 55 مدينة، بحسب ما نقلت صحيفة "الوحدة" التركية. بينما أعلنت منظمة "دير سفكات" المدنية المتخصصة في مساعدة الشرائح المهمشة في المجتمع التركي أن عددهن وصل إلى 300 ألف.
وتُمارس مهنة الدعارة منذ تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال آتاتورك، وفقاً للمادة 227 من القانون 5237 التركي، ولكن يتم معاقبة المشجع عليها والمسهل العمل بها، مدة تراوح بين سنتين و4 سنوات، كما يمنع هذا القانون العاملات في المهنة من الزواج والإنجاب.
يبلغ عدد النساء اللواتي يمتلكن تصريحات بمزاولة المهنة 15 ألفاً، بينهن 3 آلاف يعملن في 56 منزلاً مرخصاً، إذ هناك نحو 80% من العاملات في المهنة لا يمتلكن تصاريح. وتعدّ اسطنبول وأزمير وأنقرة، في مقدمة المدن المنتشرة فيها تجارة الجنس، خصوصاً اسطنبول وأحياؤها قاراقوي وبي أوغلو وأقصراي المعروف بحي المومسات، فضلاً عن ميدان تقسيم الشهير.

منظمة خاصة

الشمسية الحمراء هي منظمة غير حكومية تأسست أواخر عام 2013  للدفاع عن حقوق العاملين في مهنة الدعارة. تتلخص مهمات هذه المنظمة في التواصل مع العاملات في مجال الجنس، للوقوف على مشاكلهن، وما يواجهن من عمليات استبعاد اجتماعي، فضلاً عن تلبية حاجاتهن، ومتابعة صحتهن الجنسية.
أقوال جاهزة
شارك غرديتم استغلال الفتايات السوريات في تركيا مقابل مبالغ لا تتعدى 8 دولارات، أو بعض الطعام
وقد أكد رئيس المنظمة كمال أورداك لصحيفة "جمهورييت" التركية أن العاملين في مجال الدعارة في تركيا، يتعرضن لانتهاكات ومشاكل مستمرة، وباتت نهايتهن معروفة، إما القتل أو الانتحار. وأضاف أورداك أنه يتم مداهمة بيوت الدعارة القانونية، بينما لا تتعرض نظيرتها غير القانونية لأي مداهمات أمنية، مشيراً إلى ارتفاع عدد العاملات في هذا المجال 3 أضعاف، خلال السنوات الـ10 الماضية، ليصل إلى 300 ألف في تركيا، داعياً إلى ضرورة الالتفات بشكل أكثر إلى حقوقهن.
تتناول المصورة الصحفية البلغارية، ميمي تشاكروفا، في فيلمها القصير "The price of sex" تجارة الجنس في تركيا، وتحديداً في حي "اقصراي" باسطنبول، موضحة الحيل التي ينتهجها تجار مافيا الجنس، لجلب الفتيات الأجنبيات، بذريعة العمل، ومن ثم الزج بهم في مستنقع الدعارة.

تجارة تقع ضحيتها اللاجئات السوريات

في قرى تركية حدودية مع سوريا، تتربص مافيات الجنس، في انتظار فرائس جديدة من الهاربات من ويلات الحروب في بلادهن، ليقعن في "مستنقع الدعارة".
ينتشر تجار الجنس في المدن الحدودية مثل ديار بكر وغازي عنتاب وماردين ونصيبيين وهاطاي وشانلي أورفا، حتى أنه بات يقال إن كل شارع في مدينة غازي عنتاب أصبح "مركزاً للدعارة"، وقوامه صالونات التجميل خصوصاً.
وبحسب عضو لجنة حقوق المرأة في مدينة باتمان التركية، ستشيل أربولاط، "يتم استغلال الفتيات السوريات في مجال تجارة الجنس بشكل سيء، إذ يُدفع بهن إلى العمل في الدعارة مقابل 20 إلى 25 ليرة (بين 6.5 و8.5 دولار)، أو مساعدات مثل الطعام".
أعدت منظمة "مظلوم دار" الحقوقية التركية تقريراً ميدانياً، تناولت فيه مافيا تجارة الجنس واستغلال السوريات، خصوصاً الأرامل والفتيات اليتيمات في تركيا. يخدع تجار الجنس الأسر السورية بوعود وهمية بالزواج والسكن، ويدفعون مبالغ تراوح بين 2000 و5000 ليرة (يبين 650 و1650 دولار) لأسر الفتيات، ويقنعون الصغيرات بالزواج، ثم يتم إسكانهن في منازل بمدينة كيليكس جنوب تركيا، ويجبرونهن على مزاولة الدعارة، وفي حال الرفض، يتعرضن للعنف والتهديد.
كما أكد التقرير انخفاض سن السوريات العاملات في هذه المهنة إلى 12 عاماً، وبشكل عام يزداد الطلب على النساء السوريات اللواتي تراوح أعمارهن بين 15 و20 سنة. وتتقاضى السوريات بدل عملهن بالدعارة مبالغ زهيدة جداً مقارنة بمن يعملن في المهنة من بلدان أخرى، خصوصاً السوريات المتسللات إلى تركيا بشكل غير شرعي، فيتقاضين بين 20 أو 50 ليرة، وفي بعض الاحيان يأخذون طعاماً بدلاً من النقود.

يلديز

نساء شابات، بابتسامة صفراء مزيفة يطفن حول الطاولات، في انتظار أدوارهن، حين يخرج أحد الزبائن من الغرفة. وكعادة النساء العربيات يرسمن حواجبهن بشكل ملاءم وجذاب، هنا نساء أجبرن على ارتداء تنانير قصيرة، وملابس شبه عارية في وقت تتساقط الثلوج، وتشهد البلاد درجات برد قاسية. هنا بار أو كباريه أو كما يسميه الأتراك "بافيون".
تحكي نجمة أو "يلديز" إذا ترجم اسمها للتركية، حكايتها من داخل أحد البافيونات. تقول: "أتحدث التركية بطلاقة كوني أعيش هنا منذ عامين، أتجول حول الطاولات بابتسامة مريرة، لأجالس الضيوف وأقول لهم "في صحتك".
وأضافت: "أمي عراقية وأبي سوري، أبلغ من العمر 27 عاماً، أم لطفل في الثامنة، لم أره منذ عامين تقريباً، لأنني تركته في سوريا مع والده، كما أنني على دراية بالفارسية والتركية والكرمانجية"، أي لغة أكراد تركيا.
وعن عملها في البافيون، قالت إنها كغيرها، مثل النساء الفارات من ويلات الحروب في بلادهن، تم استدراجها، ثم  توريطها  لتضطر في النهاية للانصياع والعمل في الدعارة.
أما "عائشة" البالغة 31 عاماً، فلها قصة مختلفة. تقول: "أنا أم لـ5 أطفال، فررت من سوريا مع أطفالي وأختي التي لديها طفلان. في البداية كان عملنا في بيع المياه عند التقاطعات في المدن الجنوبية، ولكن النقود لا تكفينا لسدّ حاجتنا وأطفالنا، فقررنا أنا وشقيقتي البالغة 30 عاماً امتهان الدعارة".
 

 http://www.vb.kalemar0.com/topic391872/

 

 http://www.mobtada.com/details_news.php?ID=255803

بالصور.. أشهر نجمات «التعرى» العرب والأجانب

بالصور.. أشهر نجمات «التعرى» العرب والأجانب هيفاء وهبى
تعرى المشاهير أصبح موضوع الساعة. فكم رأينا كيم كارداشيان متعرية؟.. تقريبًا كل الوقت، وكانت تسبقها ريهانا وانضمت إليهما تشيلسى هاندلر عندما نشرت صورها عارية على "انستجرام"، ومن النجمات العرب كانت أشهرهم والتى أثارت الجدل منذ الخميس الماضى فى ظهورها على مسرح "ستار أكاديمى" بفستان شفاف، هى الفنانة هيفاء وهبى، وأمس طلت علينا عارضة الأزياء اللبنانية، مريام كلينك بصور شبه عارية لمؤخرتها قلدت فيها كيم كاردايشان، وسبقتها دوللى شاهين بفستان من تصميمها الخاص كاشف لمفاتنها.
فى تقرير لـ"cnn"، أمس، أكد أن المشاهير والتعرى موضوع فاق حده تلك الأيام، وأضاف، "كان على المهتمين سابقًا، الانتظار حتى نشر الشريط الجنسى أو انتظار العدد الجديد من مجلة "بلاى بوى"، لرؤية المشاهير العراة، لكن الآن كل ما عليك فعله هو النظر إلى "انستجرام".

ولفت التقرير إلى أن من أحدث المواضيع انتشارًا هو "Break the internet "، أىّ اقتحم الانترنت، فقد ظهرت كيم كاردايشان على غلاف مجلة "بيبر"، وعملت مع أحد المصورين المشهورين، وهى تكرر صورة قد عمل عليها من قبل والصورة تبين ما وجد بغلاف المجلة.

وكانت تشلسى هاندلر قد نشرت صورة على "انستجرام"، معلقة: "احذرو أىّ منهمن حقيقة"، كما أثارت النجمة الأمريكية الجدل بصورة لها سابقة وهى تظهر على الحصان نصف عارية، مقلدة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.



مواقف متناقضة

على الرغم من ظهور بعض جميلات السينما العالمية فى مشاهد جريئة إلا أنهن فى تصريحاتهن رفضن التعرى الكامل فى أفلامهن، مؤكدين أن ذلك ضد قناعتهن، وأنهن لم ولن يظهرن دون ملابسهن أمام الكاميرات بأىّ حال من الأحوال!

حسنًا.. يمكننا تفهم ذلك عندما تقوله فنانات مثل، جوليا روبرتس، وماندى موور، وإيما واتسون وكريستينا هيندريكس، حيث لم تظهرن فى مشاهد جريئة أو عارية فى أى من أعمالهن من قبل، وقد صرحن فى مناسبات مختلفة أنهن لسن ضد التعرى بشكل عام، لكن هن فقط لا يعتقدن أن بوسعهن تقديم تلك المشاهد، إما بسبب الخجل العادى، أو بسبب حياتهم العائلية التى قد تتأثر بذلك.

لكن المثير للجدل وربما للضحك هو تلك التصريحات من بعض النجمات اللاتى سبق وأن ظهرن بالفعل دون أى ملابس فى أعمال فنية وصور فوتوغرافية.. ربما لن يفعلوها ثانية، لكن ماذا عن الماضى؟

كاميرون دياز

النجمة كاميرون دياز قالت، إنها قد أخذت عهد على نفسها بأنها لن تقدم مشاهد عرى أبدًا طوال مسيرتها الفنية، لكن الحقيقة أن بدايات كاميرون دياز الفنية كانت عبارة عن جلسات تصوير للمجلات تضمنت صور عارية لها، وانتشر فيديو لها أثناء تصوير تلك الجلسات، كما أن غلاف كتابها الأخير، الذى أعلن ضمن أفضل 20 كتاب عليك قرأتهم قبل أن يمضى عام 2014، حمل صورتها الجالسة وهى شبه عارية ومثيرة للغاية، ولما لا إذا كان الكتاب يتحدث عن الجسم المثالى.



جيسيكا ألبا

أما جيسيكا ألبا فلديها بند صريح فى كل تعاقداتها يقول أنها لا تقدم مشاهد التعرى، وتقول: إنها هى اختارت ذلك بنفسها، صحيح! لكن جيسيكا ألبا لديها مشاهد جريئة فى عدد من أفلامها الأولى، هى تعتمد على ذاكرة الجمهور الضعيفة فقط، أو ربما هى أضافت ذلك البند لعقودها مؤخرًا.

ويذكر أن ألبا حصلت على لقب "أكثر النساء إثارة فى العالم" على مجلة "FHM" فى عام 2007. كما ظهرت على غلاف "بلاى بوى"، مما أدى لرفعها دعوى قضائية أسقطت لاحقًا.



ريذ ويذرسبون

نفس الكلام ينطبق على ريذ ويذرسبون التى لا تفوت مناسبة إلا وتتحدث عن أنها لا تقدم مشاهد تعرى، وأنها مذهولة من كم الفنانات اللاتى يقبلن تقديم تلك الأدوار! فهن بذلك يحولن نفسهم إلى سلعة على حد تعبيرها، وكأن ويذرسبون نسيت ما قدمته من مشاهد خلعت فيها ملابسها بالكامل من قبل، فى أحد أفلامها عام 2005 ولم تكن تلك المرة الوحيدة التى فعلت فيها ذلك.

يذكر أن التقارير الأجنبية كانت قد نشرت أن ريذ ويذرسبون قررت أن تسير عارية فى البرية وهو ما أثار مرة أخرى الجدل حول تصريحاتها والتى أكدت فيها قائلة: "نعم استطيع أن أفعل ذلك".



بليك لايفلى

الممثلة بليك لايفلى صرحت من قبل لمجلة Style "أنها لا تحب أن تشاهد، وبالطبع أن تؤدى مشاهد التعرى، فهى تشتت انتباهها ولا تجعلها تركز فى أحداث الفيلم، وقالت أنها تريد أن تحتفظ بصورة "الفتاة المحتشمة" لدى جمهورها، ولا تخذلهم بأى دور جرىء!".

فهل ينسى جمهورها الصور التى التقطتها بليك لنفسها قبل عدة سنوات، وانتشرت على الإنترنت، ولم توضح وقتها إن كان نشر تلك الصور تم عمدًا أم مجرد تسريب؟

ميجان فوكس

وأخيرًا ميجان فوكس، فهى أم لطفلين وترى أن التعرى لن يكون أفضل شىء تفعله لأسرتها، بل وأنها لا تحب أن ترى نفسها فى مشاهد جريئة بشكل عام، ولا ترى نفسها مقنعة فيها بما يكفى! لكن الغريب أن ميجان فوكس لها عدد من المشاهد والصور الفوتوغرافية فى المنتشرة على مواقع الإنترنت، من أفلام قدمتها فى بداية مشوارها، إذن فلتقل أنها لن تفعل ذلك مجددًا، وليس أنها لم تفعل أبدًا.. فهذه هى مشكلتنا مع هؤلاء الجميلات التائبات!



العربيات فخورات بالتعرى!

بدأت بعض نجمات العرب مشاركة زميلاتهن من النجمات العالميات فى بعض مشاهد التعرى المعلنة على الإنترنت من خلال مواقعهن على"الانستجرام" بل أن البعض منهن بعد أن نشرت صورها شبه عارية أو "بمايوه بكينى" مثل هيفاء وهبى، تتطاولت على الجمهور العربى عندما ثار على تلك الصور.

مايا دياب

ظهرت النجمة مايا دياب بثياب مثيرة فى البرايم السابع من برنامج المسابقات اللبنانى "سبلاش"، أكملتها بفستان أبيض شفاف ظهرت به فى الاحتفاليات المقامة على هامش مهرجان كان السينمائى الدولى، فى دورته السادسة والستين.

حيث نشرت الصفحة الرسمية لدياب على موقع "فيسبوك" عدة صور تم التقاطها لها أثناء افتتاح المهرجان، ناهيك عن صورها المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى بالمايوه أو بفساتين شبه عارية.



هيفاء وهبى

صدمت هيفاء وهبى جمهورها بعد حذف صورة المايوه من حسابها فى"انستجرام"، ووضعت صورة اعتبرها الكثيرون إهانة لجميع من يتتبع أخبار هيفاء، تبدو فيها غيمة فى السماء وقد مدت إصبعها الوسطى!!! وقالت فى تعليقها: "لا تكره الناس الذين يغارون منك، فهم الذين يعتقدون أيضا أنك أفضل منهم!" وهى جملة للكاتب والشاعر البرازيلى المعروف باولو كويلو.



وكتبت الصحافة حول الموضوع قائلة: "خمس دقائق فقط كانت مدة كفيلة لتعيد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى قرارها وتحذف صورة جديدة نشرتها ظهرت فيها بمايوه لأول مرة، وذلك خلال استمتاعها بالسباحة فى أحد شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية".

ففى الوقت الذى تسابق فيه الفانز لخطف الصورة وإعادة نشرها أو حتى الاحتفاظ بها، فاجأت هيفاء متابعيها وحذفت الصورة، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من انتقاد تصرفها، حتى أن حسابها على"إنستجرام" ضجّ بالسباب واتهامات بعض الفانز الذين رأوا أن هيفاء قد تعمدت إثارة متابعيها، ثم تراجعت بعد سيل الـ"شتائم" الذى أغرق حسابها فى شكل تعليقات على الصورة.

هيفاء لم تفسر سبب نشر أو حذف الصورة بعد دقائق على الموقع، ولكنها ردت بشكل عنيف على كل منتقديها الذين وصفتهم بالغيورين منها فى رسالة كتبت فيها: "أبدًا لا تكره الناس الذين يغاروا منك، فهم الأشخاص الذين يعتقدون أنك أفضل منهم!"، والغريب أنها أنهت رسالتها بجملة إباحية هى:"MiddleFingerTyping".



متابعو هيفاء انقسمو بين مشجعين للفنانة على ردها القوى لكل منتقديها، معتبرين أن حسابها على "انستجرام" أمر شخصى تنشر عليه كل ما يحلو لها، وطلبوا من منتقديها عدم متابعتها، بينما أعرب البعض الآخر عن صدمته فى الجملة التى كتبتها هيفاء.

والفنانة التى تطلق على نفسها ملكة جمال الكون لم تكتف برسالتها العنيفة، بل أرادت التأكيد على عدم تأثرها بأزمة المايوه، وخرجت فى جولة تسوق وشاركت متابعيها بصور استعرضت فيها إطلالتها بأوضاع مرحة وشقية، وكانت ترتدى "جيب" جينز مشقوق لأعلى، و"بلوزة" مكشوفة.

أزمة "المايوه" لم تكن الأولى من نوعها بين هيفاء وهبى ومتابعيها، حيث أنها سبق واتخذت قرار بغلق حسابها على "إنستجرم"، ووجهت رسالة قوية لكل المتابعين الذين دائمًا ما ينتقدون ملابسها الجريئة، كتبت فيها: "باى باى انستجرام، هيك شعب بدو صور خنازير مش صور سوبر ستارز، أرجوكم مفيش داعى للتعليق تحت هذه الصورة لا يوجد شباب ولا جمال فيها ليحرق قلوبكم، إنه مجرد شعار انستا"، وأضافت: "لا تقلقوا سيكون لدى حسابى الخاص على انستجرام لأصدقائى فقط، ألبس، أشلح، قول يلى بدى، ساعتا يلى الو مع أجرى شى يجى يعضنى من ..."، إلا أنها عادت وعدلت عن قرارها بفتح حسابها آنذاك.

ومنذ الخميس وإثارتها الجدل بفستانها الأسود الشفاف، الذى ظهرت به فى حفل استار أكاديمى، عادت وأغلقت حسابها على انستجرام مره أخرى، ولم تعلن تلك المرة عن السبب وراء ذلك.

ميريام كلينك تنافس مؤخرة كيم كاردايشان

كشفت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك عن صورة جريئة لها عبر حسابها بموقع "إنستجرام". ونشرت كلينيك صورة لها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير، وهى ترتدى "مايوه" مثير باللون الأزق التقطتها على طريقة الـ"Selfie"، والتى تظهر فيها بكامل جمالها وأنوثتها وكشفت من خلالها عن مؤخرتها بشكل فاضح.



وشبه الجمهور صورة كلينيك بصورة كيم كارداشيان الشهيرة والتى قامت الأخيرة بالتقاطها على طريقة الـ"Selfie" لتكشف عن رجوعها لوزنها ولحجم مؤخرتها الطبيعى.

يذكر أن كيم كارداشيان ظهرت مؤخراً على غلاف مجلة "Paper" عارية تمامًا مما عرضها للكثير من الانتقادات، وسط دعم كبير من زوجها ووالد ابنتها نورث.

دولى شاهين

دوللى شاهين، الفنانة اللبنانية، التى لقت الكثير من الانتقادات التى وجهت إليها بعد حفلها الأخير الذى أحييته فى "كافالينى"، مع فرقتها الاستعراضية بمصر، والذى ارتدت فيه ملابس تكشف الكثير من جسمها، وكان الحفل استعراضى أكثر من كونه غنائى.

دوللى ردت على التعليقات الناقدة لها بتدوينه عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، قالت فيها: "اللى فى جمالى تفعل فعالى واللى مش عاجبها من شعرها نجيبها..".



وقد ظهرت دوللى بإطلالتين الأولى حملت توقيع المصصم المصرى محمود غالى، أما الثانية فحملت توقيعها وهى عبارة عن فستان أسود صممته خصيصًا للحفل وتعد هذه هى المرة الثانية التى تصمم لنفسها مثل هذا التصميم فى حفلها الأخير بشرم الشيخ.

النجمات المصريات

لقاء الخميسى

رغم الجدل الكبير الذى أثير حول الفنانة لقاء الخميسى، على مواقع التواصل الاجتماعى، فبعدما ارتدت فستانا عارى الظهر، فى افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى، نشرت الفنانة صورة لها وهى تقضى أجازتها فى روما بملابس ساخنة. وظهرت لقاء، فى الصورة وهى ترتدى شورت قصير فى شوارع روما، مما أثار غضب الجمهور الذى وصفه بالمثير.



وفى تصريحات لها ردًا على انتقادات الجمهور بأنها مثيرة، أكدت لقاء أنها تهتم دائما بملابسها ولا ترغب فى الإثارة، أو لفت الأنظار، مشيرة إلى أنها فقط ترتدى ما يتناسب مع أنوثتها.

نادية الجندى

تمامًا كما كانت تفعل منذ أكثر من 20عامًا، عادت الفنانة نادية الجندى لترد على من انتقدوا فستانها الذى ظهرت به فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى الأخير بحدة، وقالوا إنه لا يليق بسنها لا سيما وأنه يكشف عن أجزاء من جسدها، نادية قررت الرد على المواقع والصحف التى هاجمتها وذلك من خلال صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" قائلة "الفستان اللى قلب الدنيا حصد 12 مليون شير فى 24 ساعة، بجد فراغ مواقع وصحافة وناس فاضية"، كان ينبغى تناول إيجابيات المهرجان وليس أموره السطحية"، وأشارت إلى أنه "من حق أى إنسان أن يرتدى ما يراه مناسبًا انطلاقًا من الحرية الشخصية". وأضافت أنها لم ترتد يومًا فستانًا لا يليق بها حتى تحافظ على اسمها وتاريخها.



ويبقى السؤال هل تكمل النجمات العرب مسيرة قرنائهن من الأجانب فى التعرى؟!

 

الافلام الاباحية الجنس الثلاثون فديو التركية

افلام نوادي التعري التركيه القديمه


افلام تركى للكبار اون لاين
افلام تركية للكبار فقط
افلام تركية ممنوعة من العرض موقع الحل
افلام جنسىه تركى
افلام رومانسية تركية مدبلجة
افلام نوادي التعري التركيه القديمه
الافلام الاباحية الجنس الثلاثون فديو التركية
الافلام التركية الساخنة
تركيا xxx
مواقع تركية اباحية

 http://turkishtvturkey.blogspot.com/2012_11_01_archive.html

تركياRSS

دليل مرافقين تركيا، والفتيات المكالمة، وكالات المرافقة، وصالونات التدليك المثيرة، والنوادي الخاصة، والرقص في اللفة، التعري والنوادي الليلية والحياة الليلية في اسطنبول ومدن تركية اخرى. التركية مقدمي الخدمات المثيرة إضافة قوائمك هنا.

 http://ar.slavic-companions.com/international-erotic-services-nightlife/turkey

 http://el7l.tv/online/30464/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84_%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B7%D8%A6_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A9_%D8%AD%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.html

تركيا «أردوغان».. 15 ألف بيت دعارة مرخص وأكثر من 100 ألف عاهرة

الإثنين 07/ديسمبر/2015 - 05:06 م
جورنال مصر
طباعة
هبة شورى
تضم تركيا حوالي 15 ألف بيت دعارة مرخص ، فضلا عن البيوت الغير مرخصة، حيث يكثر الطلب على النساء بين أعمار 18 و25 عاما، ويصل سن التقاعد في مهنة الدعارة بتركيا 60 عاما.


ووفقا لآخر أرقام معلنة ، فإن تجارة الجنس تدر على تركيا 4 مليارات دولار سنويا، حيث تحتل المرتبة العاشرة حول العالم في هذه التجارة.


وتنتشر بالمدن التركية، نوادي التعري، أو نوادي الجنس، وتخضع أيضا لقوانين حكومية، حيث لابد من حصولها على تصاريح، وشهادات صحية، ولابد ألا يقل سن العاملين بها عن 18 عاما.


وفي تقرير لبعض المنظمات غير الحكومية التركية، فإن دولة الاخوانى رجب طيب أردوغان، تحوي أكثر من 100 ألف عاهرة يعملن بصناعة الجنس المقننة بالجمهورية وفق، قانون رقم 5237 بالمادة 227، والذي يبيح مزاولة مهنة الدعارة وفتح بيوت للجنس.


ووفق دراسة أعدتها المنظمة الدولية لمكافحة العبودية، تعتبر تركيا أكثر البلاد الأوربية تصنيعا لمهنة الدعارة، وقدرت هذه المنظمة أن عدد النساء المحتجزات في المجمعات «البغائية» الواسعة التي تسمى "جنليف" في تركيا يصل الى 100 الف امرأة.


وقالت المنظمة إن تنامي تهريب النساء والأطفال لغايات بغائية من البلدان «الاشتراكية» السابقة، إلى تركيا، تزايد بشكل رهيب في السنوات العشر الأخيرة.


وأشار التقرير إلى أن نصف العاملين بصناعة الهوي، في تركيا تقريبا من الأطفال، هذا العدد من الأطفال، وهو الأمر الذي أثار ضجة وجدلًا داخل تركيا.


وجاء فى التقرير أن تركيا تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لمزاولة الجنس، وتعرض السيدات في هذه الدور في "فاترينات" على وجهات هذه البيوت، ويختار منهن من يرغب في ممارسة الجنس.


وأضاف التقرير أن الأطفال المعرضين للخطر والذين كانوا ضحية لسوء معاملة الأسرة، بالإضافة إلى الأيتام والمعاقين ذهنيًا قد يصبحون في كثير من الأحيان ضحية لعصابات الجريمة المنظمة، وبالتالي ينخرطون في طريق الانحراف وربما لا يعودون مرة ثانية.


يذكر أن القانون التركي الجاري به العمل منذ 1930 يمنع على المشتغلات بالدعارة الزواج والإنجاب، ومن تحمل عن طريق الخطأ من العاملات فى مهنة الدعارة فبموجب القانون يتم اجهاضها، وإلغاء ترخيص العمل الخاص بها.

شاهد بالفيديو... نوادي الجنس والدعارة بتركيا في عهد أردوغان

2014-11-19T18:52:47.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في

براقش نت – متابعات:تمارس الدعارة في تركيا بشكل قانوني، وفقا للمادة 227 من قانون رقم 5237، والذي يبيح مزاولة مهنة الدعارة وفتح بيوت الدعارة، وذلك رغم كونها بلدا إسلاميا، ورغم تسلم حزب "العدالة والتنمية" ذو التوجهات الإسلامية مقاليد الحكم.
وتعطي الحكومة التركية التصاريح لفتح بيوت الدعارة وللعاملين بها، وتعاقب على ممارسة أنشطة الدعارة غير المشروعة بالسجن الذي قد تصل مدته إلى سنة. كما تهدم كل بيوت الدعارة غير المرخصة.
أرقام خيالية
وتضم تركيا حوالي 15 ألف بيت دعارة مرخص، فضلا عن البيوت غير المرخصة، حيث يكثر الطلب على النساء بين أعمار 15 و20 عاما، ويصل سن التقاعد في مهنة الدعارة التركية لـ60 عاما.
ووفقا لآخر الأرقام المعلنة العام الماضي، فإن تجارة الجنس تدر على تركيا 4 مليارات دولار سنويا، حيث تحتل المرتبة العاشرة حول العالم في هذه التجارة.
وكذلك تنتشر في تركيا نوادي التعري، أو نوادي الجنس، وتخضع أيضا لقوانين حكومية، حيث لابد من حصولها على تصاريح، وشهادات صحية، ولابد ألا يقل سن العاملين بها عن 18 عاما.
تضاعف المعدلات
أكد رئيس جمعية حقوق الإنسان والصحة الجنسية، كمال أورداك، أن عدد العاملين بالدعارة ارتفع بمعدل 3 أضعاف خلال الـ10 سنوات الأخيرة، ليصل إلى 300 ألف شخص، والتي كان يحكم فيها حزب "العدالة والتنمية" ذو التوجهات الإسلامية البلاد، وينادي دائما بالعفة وتطبيق الشريعة الإسلامية.
وأكدت تقارير أعدتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني التي تدعم المهمشين، أن نسبة انتشار الدعارة ارتفعت بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالة والتنمية، وبلغ عدد المتهمين بالعمل في الدعارة دون ترخيص في عام 2002 لنحو 2669، بينما وصل هذا العدد إلى 4494 بحلول عام 2007، ليصل مع نهاية عام 2010 إلى 8409.
نقابة خاصة
وفي عام 2008 اتخذ النشطاء والعاملين بالجنس قرارا بتأسيس نقابة لهم، للدفاع عن حقوقهم، وتحقق الحلم عام 2013 بتأسيس نقابة "الشمسية الحمراء" والتي تعمل على حماية حقوق العاملين بالدعارة رجالا ونساء، وتحافظ في الوقت ذاته على حقوق المتحولين جنسيا، وتهتم بحل مشكلاتهم.
وصرح رئيس جمعية حقوق الإنسان والصحة الجنسية، كمال أورداك، أن هدفهم الأساسي هو الاعتراف بحق الحياة، حيث يلاقى العاملين بالدعارة نهايات مأساوية مثل القتل أو الانتحار.
السوريات
وذكرت صحيفة "راديكال" التركية أن السوريات والكرديات اللاجئات للأراضي التركية، تلجأن لممارسة الدعارة، سواء بطرق مشروعة أو غير مشروعة، ويستغل المستثمرون أوضاعهن في تشغيلهن بأسعار زهيدة جدا، نظرا لثقتهم بحاجتهن الشديدة للمال، حيث يسمون "إماء الجنس".
وأضافت الصحيفة أن معدل سن العاملات بالدعارة من اللاجئين يصل إلى 12 أو 13 عاما، وتعملن مقابل 9 دولارات، وفي كثير من الأحيان يحصلن على أكل وملبس فقط.
أماكن معروفة
وتنتشر الدعارة في العديد من المدن التركية، وتعتبر مدينة إسطنبول من أكثر المدن التي تحتوي على بيوت للدعارة المرخصة وغير المرخصة على السواء، حيث تنتشر هذه البيوت في مناطق " أقصراي"، و "بي أوغلو"، "قاراقوي".
وفي السياق ذاته، تم تصوير فيلم وثائقي قصير تحت عنوان "ثمن الجنس" للمصور الصحفي الذي كان يعيش في بلغاريا، ميمي تشاكروفا، يتحدث فيه عن تفشي بيوت الدعارة في منطقة " أقصراي" بمدينة اسطنبول، من قبل بعض عصابات الجنس، حيث يعرض الفيلم قصة حياة فتاة يتم جلبها لاسطنبول للعمل في الدعارة، والأضرار النفسية والجسدية التي لحقت

 https://twitter.com/Ms__Mai
 http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=142&mainCatID=139&sID=107624
 http://www.misrjournal.com/745928

تركيا «أردوغان».. 15 ألف بيت دعارة مرخص وأكثر من 100 ألف عاهرة

الإثنين 07/ديسمبر/2015 - 05:06 م
جورنال مصر
طباعة
هبة شورى
تضم تركيا حوالي 15 ألف بيت دعارة مرخص ، فضلا عن البيوت الغير مرخصة، حيث يكثر الطلب على النساء بين أعمار 18 و25 عاما، ويصل سن التقاعد في مهنة الدعارة بتركيا 60 عاما.


ووفقا لآخر أرقام معلنة ، فإن تجارة الجنس تدر على تركيا 4 مليارات دولار سنويا، حيث تحتل المرتبة العاشرة حول العالم في هذه التجارة.


وتنتشر بالمدن التركية، نوادي التعري، أو نوادي الجنس، وتخضع أيضا لقوانين حكومية، حيث لابد من حصولها على تصاريح، وشهادات صحية، ولابد ألا يقل سن العاملين بها عن 18 عاما.


وفي تقرير لبعض المنظمات غير الحكومية التركية، فإن دولة الاخوانى رجب طيب أردوغان، تحوي أكثر من 100 ألف عاهرة يعملن بصناعة الجنس المقننة بالجمهورية وفق، قانون رقم 5237 بالمادة 227، والذي يبيح مزاولة مهنة الدعارة وفتح بيوت للجنس.


ووفق دراسة أعدتها المنظمة الدولية لمكافحة العبودية، تعتبر تركيا أكثر البلاد الأوربية تصنيعا لمهنة الدعارة، وقدرت هذه المنظمة أن عدد النساء المحتجزات في المجمعات «البغائية» الواسعة التي تسمى "جنليف" في تركيا يصل الى 100 الف امرأة.


وقالت المنظمة إن تنامي تهريب النساء والأطفال لغايات بغائية من البلدان «الاشتراكية» السابقة، إلى تركيا، تزايد بشكل رهيب في السنوات العشر الأخيرة.


وأشار التقرير إلى أن نصف العاملين بصناعة الهوي، في تركيا تقريبا من الأطفال، هذا العدد من الأطفال، وهو الأمر الذي أثار ضجة وجدلًا داخل تركيا.


وجاء فى التقرير أن تركيا تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لمزاولة الجنس، وتعرض السيدات في هذه الدور في "فاترينات" على وجهات هذه البيوت، ويختار منهن من يرغب في ممارسة الجنس.


وأضاف التقرير أن الأطفال المعرضين للخطر والذين كانوا ضحية لسوء معاملة الأسرة، بالإضافة إلى الأيتام والمعاقين ذهنيًا قد يصبحون في كثير من الأحيان ضحية لعصابات الجريمة المنظمة، وبالتالي ينخرطون في طريق الانحراف وربما لا يعودون مرة ثانية.


يذكر أن القانون التركي الجاري به العمل منذ 1930 يمنع على المشتغلات بالدعارة الزواج والإنجاب، ومن تحمل عن طريق الخطأ من العاملات فى مهنة الدعارة فبموجب القانون يتم اجهاضها، وإلغاء ترخيص العمل الخاص بها.

يعمل في نوادي التعري النسائية الى جانب مهنة التعليم!

راسلونا: news@farfesh.com
تعتبر مزاولة العمل أمرا اعتياديا من حق الجميع، لكن يبدو ان هذا الشاب قد خرج عن حدّه وبالغ في ممارسة حقوقه، حيث وبّخت لجنة تأديبية رجلاً بريطانياً في الحادية والثلاثين من العمر لعمله في الإفلام الإباحية والتعري في النوادي النسائية، إلى جانب مهنة التعليم. بنيديكيت غاريت سُمح له بمواصلة العمل مع الأطفال على الرغم من ادانته بممارسة سلوك مهني غير مقبول.
يعمل في نوادي التعري النسائية الى جانب مهنة التعليم!
عمل في مهنة التعري في النوادي النسائية
وقالت صحيفة "إيفننغ ستاندارد" أن اللجنة التأديبية في مجلس التعليم العام بمدينة بيرمنغهام وبّخت بنيديكت بعد جلسة استماع استمرت يومين.
وعمل بنيديكت في مهنة التعري في النوادي النسائية تحت اسم جوني أنغليس اثناء عمله كرئيس لقسم التعليم الصحي والإجتماعي في مدرسة بيل هاي بمدينة إلفورد.
ونسبت الصحيفة إلى ديريك جونز رئيس اللجنة التأديبية قوله "إن اللجنة على قناعة بأن غاريت لديه ما يكفي من البصيرة ولن يكرر هذا السلوك حين يستأنف مهنة التدريس كونه غير مقبول لسلوك معلم". واضاف جونز "ترى اللجنة أن من غير المرجح أن يسعى غاريت للعودة إلى مهنة التدريس بينما يعمل في التعري أو الافلام الإبا
تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

 
سائق شاحنة نيس .. مطرود من بيت الزوجية ويقيم قرب مسلخ الارهاب ترك المرضى النفسيين يعيثون في الشوارع دون علاج

 في شواطي العراة في تركيا الزنا والمثليين والعراة جميعم تحت حماية قانونها الوضعي
ابحث في قوقل واعرف مقدار جهل القائل #أردوغان_خليفة_للمسلمين



 http://www.vetogate.com/556879

فندق العراة التركي على خطى شريعة أردوغان.. يمتلكه أحد كبار المستثمرين في قطاع السياحة بتركيا.. نزلاؤه يتنقلون حول حمام السباحة دون ملابس.. وزبائنه من الأوربيين المهتمين "بسياحة العري"


السبت 31/أغسطس/2013 - 11:01 م
حنان عبد الهادي
 
في الوقت الذي تجرأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مهاجمًا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قائلًا: "إن التاريخ سيلعن الرجال أمثاله كما لعن التاريخ علماء أشباهه في تركيا من قبل".. قام عدد من نشطاء فيس بوك بالرد العملي على أردوغان من خلال نشرهم لموضوع نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن افتتاح فندق للعراة في تركيا بالصور.

فندق" أدبيرن جولمر" للعراة افتتح في عهد أردوغان عام 2010، بقرار من السلطات المحلية في شبه جزيرة داتكا التركية الواقعة ساحل البحر الأسود، ويعد أول فندق للعراة، الفندق يتكون من 64 غرفة.

صاحب الفندق هو أحمد كوسار، أحد كبار المستثمرين في قطاع السياحة بتركيا، الذي يتطلع باستمرار إلى فتح منتجعات من هذا القبيل والاستثمار في هذا المجال، تُقدر قيمة معاملاته بـ20 مليار دولار، والعديد من زبائنه من الأوربيين المهتمين "بسياحة العري".

وشُيد الفندق في شبه جزيرة داتكا، شرقي المنتجع السياحي الشعبي مرمرة، ويعرض الفندق على نزلائه إمكانية التنقل حول حمام السباحة عراة، أو حافلات مكوكية خاصة لنقلهم إلى الشواطئ حيث يُغض الطرف عن العري.

العديد من الفنادق في المنطقة، داتكا، يسمح لها بمواصلة نشاطها على الرغم من افتقارها إلى عدد من الرخص الضرورية لمزاولة المهنة في تركيا، واستغرق بناء الفندق سنتين، وبالرغم من أن الفندق مخصص للعراة وبالقرب من منتجع شعبي، إلا أن السكان المحليين لم يبدوا أي معارضة على إنشائه، شريطة ألا يظهر نزلاء الفندق عراة على الملأ.

فندق العري التركي يستقبل الأجانب، ولا يُسمح للأتراك بالإقامة، كما يبقي مستخدمو الفندق على ملابسهم، في حين كان مجموعة من الشبان يداهمون بعض واجهات محال بيع ألبسة البحر في أهم شوارع العاصمة التركية أنقرة، وتدهن بالطلاء الأسود صور عارضات بالمايوهات، كان فندق العري الواقع على مقربة من بلدة داتشا السياحية التي تجمع مياه المتوسط وإيجة التركيين جنوب غربي تركيا تم فتحه على مصراعيه للعراة.

في الوقت الذي تقوم فيه حكومة "العدالة والتنمية" التركية بخوض حرب طاحنة ضد مصر وشيخ الأزهر بدعوى محاربة الشريعة الإسلامية، وتخوض حربا طاحنة لتخريب سوريا بتوجيه ضربة عسكرية لها من خلال حلف شمال الأطلنطي "الناتو".

فندق العري التركي يحتوي على 175 سريرًا، ويرتاده العشرات من الراغبين في الحضور والسباحة عراة داخل حمام السباحة، وهم على لائحة الانتظار، لا أماكن شاغرة ولا حجوزات وعلى الراغبين في الحضور الانتظار حتى الموسم المقبل.

ولذا تنصح إدارة الفندق بالإسراع في حجز الغرف خلال فصل الشتاء إذا ما كان البعض يريد التضامن سياحيا مع تركيا من خلال زيارة المكان.

حتى أن أحد الشبان الأتراك الغيورين على سمعة السياحة التركية كتب إلى إدارة المكان يبدي استعداده للعمل وبالمجان طيلة موسم الصيف.

تركي آخر هدد بالتوجه إلى محكمة العدل الأوربية للمطالبة بحق المساواة مع الآخرين في ارتياد المكان والاستفادة من خدماته، خاصة أن الفندق موجود على أرض تركية والمعاملة ينبغي ألا تكون مخالفة لحقوق الإنسان وحق المساواة بعيدًا عن أي تمييز عرقي أو جنسي أو انتمائي.
2 / 4




http://www.barakish.net/news02.aspx?cat=0&sub=0&id=255297
الرئيسية أخبار عاجلة بالفيديو..لا حرمة للموت لدى أردوغان..دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية السبت، 23 يناير 2016 - 08:04 م دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية

http://www.youm7.com/story/2016/1/23/بالفيديولا-حرمة-للموت-لدى-أردوغاندبابة-تركية-تطلق-النار-على-/2552459#

 http://www.youm7.com/story/2016/1/23/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7-%D8%AD%D8%B1%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D9%84%D8%AF%D9%89-%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-/2552459

 

الرئيسية أخبار عاجلة بالفيديو..لا حرمة للموت لدى أردوغان..دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية السبت، 23 يناير 2016 - 08:04 م دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية دبابة تركية تطلق النار على جنازة كردية

http://www.youm7.com/story/2016/1/23/بالفيديولا-حرمة-للموت-لدى-أردوغاندبابة-تركية-تطلق-النار-على-/2552459#

 http://www.alalam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=54305&date_ar=2013-11-1

برعاية "أردوغان" الدعارة التركية "تحطم الأرقام القياسية العالمية" وضجة بسبب "تشغيل القاصرات في بيوت الدعارة"
 

في تقرير حديث أعدته منظمة "دير سفكات" التركية غير الحكومية المتخصصة في مساعدة الشرائح المهمشة من المجتمع التركي كشفت أن دولة رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينتمي لـ"تنظيم الإخوان المسلمين" تحوي أكثر من 100 ألف عاهرة من بائعات الهوى اللاتي تعملن في نشاط الدعارة، مؤكدًا أن نصف هذا العدد من الأطفال، وهو الأمر الذي أثار ضجة وجدلًا داخل "تركيا".
وقال تقرير المنظمة المدنية أن ما يقرب من 300 ألف عاهرة من اللاتي تعملن في بيوت الدعارة يتمركزن في 55 مدينة من أصل 81 مدينة تركية.
ولفت التقرير إلى أن "تركيا" تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لمزاولة هذا النشاط غير الأخلاقي والمنافي لأحكام وقواعد الدين الإسلامي، لاسيما أن "تركيا" واحدة من الدول الإسلامية، والحزب الحاكم فيها إخواني وذو ميول إسلامية.
وأوضح التقرير أن الجانب المظلم والأكثر ألمًا هو أن عدد النساء المشتغلات بالجنس في شوارع "تركيا" في ازدياد مطرد، لاسيما أن نصفهن من الأطفال.
وذكر التقرير أن العديد من الفتيات القاصرات من الأسر الفقيرة في المدن الشرقية والجنوبية يقعون ضحايا لمافيا الدعارة، وأضاف التقرير أن الأطفال المعرضين للخطر والذين كانوا ضحية لسوء معاملة الأسرة، بالإضافة إلى الأيتام والمعاقين ذهنيًا الذين يصبحون في كثير من الأحيان ضحية لعصابات الجريمة المنظمة، وبالتالي ينخرطون في طريق الإنحراف وربما لا يعودون مرة ثانية..
وأشار التقرير إلى أن سن التقاعد في مجال الدعارة بـ"تركيا" يصل إلى الـ60 عاما.
وخلال الصيف الماضي، قدمت المنظمة الغير حكومية مشروع قانون للبرلمان التركي يطالب بالسماح بتوظيف الذكور في بيوت الدعارة احتجاجًا على بيوت الدعارة التي توظف النساء فقط.. وانتهى التقرير منتقدًا حكومة "أردوغان"، قائلا إن بيوت الدعارة في "تركيا" أكثر من ملاجئ النساء.
يذكر أن الدعارة في "تركيا" قانونية ومنظمة، حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للإشراف الصحي المستمر، كما أن هناك بيوت للدعارة تخضع للإشراف الحكومي في معظم المدن التركية.
وتدر الدعاة في "تركيا" أرباحًا سنوية للدولة تصل لـ 4 مليارات دولار، مما يجعلها الدولة رقم 10 على العالم في ترتيب الدول الأكثر استفادة من تجارة البغاء.. ويصل عدد العاهرات في "تركيا" لـ 100 ألف عاهرة، منهن 3000 عاهرة مسجلة رسميا، وهناك 30 ألف عاهرة ينتظرن الحصول على الترخيص لبدء عملهن، أما العاهرات غير المرخصّات فيقمن برشوة رجال البوليس أو ممارسة الدعارة معهم لكي لا يتم اعتقالهن. وانخفض عدد بيوت الدعارة سنة 2001 إلى 56 بعد أن كان 65، بسبب وفاة أحد أشهر ملاك بيوت الدعارة وهو رجل أرميني، مما اضطر الداعرات للعمل في الشارع.
وتوجد بشوارع "تركيا" ـ «فاترينات» لعرض النساء كأنهن قطع أثرية معروضة للبيع، بالإضافة إلى بيوت الدعارة المغلقة والنوادي المشبوهة التي لا تعرف عنها الحكومة شيئًا على الإطلاق، وتشير التقديرات إلى أن الجزء الأكبر من الدعارة في "إسطنبول" يراها كل الناس في حياتهم اليومية.
وتوجد بمدينة "إسطنبول" نوادي الجنس سيئة السمعة، والتي تنتشر بكثرة، والتي تبدأ الأسعار بها من 150 أورو في الساعة. وهناك خدمات للدعارة بديلة عن الأنترنت، ويمكن العثور بسهولة مطلقة على أرقام لبيوت الدعارة أو "القوادين" الذين باستطاعتهم توصيل المومسات إلى أي مكان، والفرق بين بيت للدعارة وخدمة مرافقة، هو ألا يتلقى خدمة مرافقة العملاء، كخدمة توصيل للفتاة التي ينتظرها السائق حتى تنتهي من عملها، كما يمكن العثور على العاهرات في فنادق "إسطنبول" في منطقة ميدان "تقسيم"، كما أن هناك مومسات يعملن لحسابهن الخاص، بعيدًا عن شبكات الدعارة.

حكيمة الوردي

 

 http://www.syria-scope.com/political-news/51408

 تركيا ترخص ل 15ألف بيت لممارسة الدعارة و 300 ألف عاهرة يعملن بالدعارة

وقال التقرير الذي أعدته منظمة "دير سفكات" المدنية المتخصصة في مساعدة الشرائح المهمشة من المجتمع التركي أن ما يقرب من 300 ألف عاهرة من اللاتي تعملن في بيوت الدعارة يتمركزن في 55 محافظة من أصل 81 محافظة تركية.
وأشار التقرير إلى أن تركيا تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لمزاولة هذا النشاط غير الأخلاقي والمنافي لأحكام وقواعد الدين الإسلامي، لاسيما أن تركيا واحدة من الدول الإسلامية، والحزب الحاكم فيها ذو ميول إسلامي.
وأوضح التقرير أن الجانب المظلم والأكثر ألمًا هو أن عدد النساء المشتغلات بالجنس في شوارع تركيا في ازدياد مطرد، لاسيما أن نصفهن من الأطفال.
وذكر التقرير أن العديد من الفتيات القاصرات من الأسر الفقيرة في المحافظات الشرقية والجنوبية الشرقية يقعون ضحايا لمافيا الدعارة، وأضاف التقرير أن الأطفال المعرضين للخطر والذين كانوا ضحية لسوء معاملة الأسرة، بالإضافة إلى الأيتام والمعاقين ذهنيًا الذين يصبحون في كثير من الأحيان ضحية لعصابات الجريمة المنظمة، وبالتالي ينخرطون في طريق الإنحراف وربما لا يعودون مرة ثانية.. ولفت التقرير إلى أن سن التقاعد في مجال الدعارة بتركيا يصل إلى ال60 عاما.
وخلال الصيف الماضي، قدمت المنظمة غير الحكومية مشروع قانون للبرلمان التركي يطالب بالسماح بتوظيف الذكور في بيوت الدعارة احتجاجًا على بيوت الدعارة التي توظف النساء فقط.. وانتهى التقرير منتقدًا حكومة "أردوغان"، قائلا إن بيوت الدعارة في تركيا أكثر من ملاجئ النساء.
يذكر أن الدعارة في تركيا قانونية ومنظمة، حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للاشراف الصحي المستمر، كما أن هناك بيوت للدعارة تخضع للإشراف الحكومي في معظم المدن التركية.
تدر الدعاة في تركيا أرباحًا سنوية للدولة تصل ل 4 مليارات دولار، مما يجعلها الدولة رقم 10 على العالم في ترتيب الدول الأكثر استفادة من تجارة البغاء.. ويصل عدد العاهرات في تركيا ل100 ألف عاهرة، منهن 3000 عاهرة مسجلة رسميا، وهناك 30 ألف عاهرة ينتظرن الحصول على الترخيص لبدء عملهن، أما العاهرات غير المرخصّات فيقمن برشوة رجال البوليس أو ممارسة الدعارة معهم لكي لا يتم اعتقالهن.
وانخفض عدد بيوت الدعارة سنة 2001 إلى 56 بعد أن كان 65، بسبب وفاة أحد أشهر ملاك بيوت الدعارة وهو رجل أرمني، مما اضطر الداعرات للعمل في الشارع.
وتوجد بشوارع تركيا «فاترينات» لعرض النساء كأنهن قطع أثرية معروضة للبيع، بالإضافة إلى بيوت الدعارة المغلقة والنوادي المشبوهة التي لا تعرف عنها الحكومة شيئًا على الإطلاق، وتشير التقديرات إلى أن الجزء الأكبر من الدعارة في إسطنبول يراها كل الناس في حياتهم اليومية.
وهناك خدمات للدعارة بديلة عن الإنترنت، ويمكن العثور بسهولة مطلقة على أرقام لبيوت الدعارة أو القوادين الذين باستطاعتهم توصيل المومسات إلى أي مكان، والفرق بين بيت للدعارة وخدمة مرافقة، هو ألا يتلقى خدمة مرافقة العملاء، كخدمة توصيل للفتاة التي ينتظرها السائق حتى تنتهي من عملها، كما يمكن العثور على العاهرات في فنادق إسطنبول في منطقة ميدان تقسيم، كما أن هناك مومسات يعملن لحسابهن الخاص، بعيدًا عن شبكات الدعارة.
وتوجد بمدينة إسطنبول نوادي الجنس سيئة السمعة، والتي تنتشر بكثرة، والتي تبدأ الأسعار بها من 150 يورو في الساعة

بالصور: مداهمة دعارة تكشف سيطرة أردوغان بالعاهرات على الجيش التركي

كشف تقرير لإحدى المنظمات غير الحكومية بتركيا، أن دولة رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” تحوي أكثر من 300 ألف عاهرة اللاتي تعملن في نشاط الدعارة، مؤكدًا أن 50 الف منهن من الأطفال، ما أثار ضجة وجدلاً داخل تركيا.
وقال التقرير الذي أعدته منظمة “دير سفكات” المدنية المتخصصة في مساعدة الشرائح المهمشة من المجتمع التركي أن ما يقرب من 300 ألف عاهرة من اللاتي تعملن في بيوت الدعارة يتمركزن في 55 محافظة من أصل 81 محافظة تركية.
وأشار التقرير إلى أن تركيا تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لممارسة هذا النشاط غير الأخلاقي والمنافي لأحكام وقواعد الدين الإسلامي، لاسيما أن تركيا واحدة من الدول الإسلامية، والحزب الحاكم فيها ذو ميول إسلامي.
وأوضح التقرير أن الجانب المظلم والأكثر ألمًا هو أن عدد النساء المشتغلات بالجنس في شوارع تركيا في ازدياد مطرد، لاسيما أن نصفهن من الأطفال تحت سن 18.
الفتيات الفقيرات القاصرات في المحافظات الشرقية والجنوبية الشرقية هم ضحايا الدعارة، لفت التقرير أن سن التقاعد في مجال الدعارة بتركيا يصل إلى 60 عاماً.
وخلال الصيف الماضي، قدمت المنظمة غير الحكومية مشروع قانون للبرلمان التركي يطالب بالسماح بتوظيف الذكور في بيوت الدعارة احتجاجًا على بيوت الدعارة التي توظف النساء فقط، وانتهى التقرير منتقدًا حكومة “أردوغان”، قائلا إن بيوت الدعارة في تركيا أكثر من ملاجئ النساء.
الدعارة في تركيا قانونية ومنظمة، حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للاشراف الصحي المستمر، كما أن الدولة تشرف مباشرة على الدعارة في مختلف المحافظات التركية.
4 مليارات دولار أرباح الدولة التركية من الدعارة سنوياً، 3000 عاهرة مسجلة رسمياً من أصل 100 ألف عاهرة، و30 ألف منهن بانتظار الترخيص.
وانخفض عدد بيوت الدعارة سنة 2001 إلى 56 بعد أن كان 65، بسبب وفاة أحد أشهر ملاك بيوت الدعارة وهو رجل أرمني، مما اضطر الداعرات للعمل في الشارع.
شوارع تركيا بها أماكن مخصصة لعرض العاهرات كقطع أثرية للبيع، التقديرات تدل على أن الجزء الأكبر من الدعارة في اسطنبول.
بيوت دعارة مغلقة ونوادي مشبوهة لاصطياد كبار الضباط في الجيش التركي لابتزازهم لاحقاً بما يعرف “الملف الأزرق” ويضم أسماء جنرالات وضباط يعملون في قيادة القوات البحرية تم التعرف عليها ضمن حملة مداهمة لإحدى شبكات الدعارة الكبرى شديدة السرية.
هذه العملية تضم مشاهد استخدمها أردوغان لابتزاز الجنرالات لاحقاً، وبهذا الملف سيطر أردوغان على الجيش التركي.
وتوجد بمدينة إسطنبول نوادي الجنس سيئة السمعة، والتي تنتشر بكثرة، والتي تبدأ الأسعار بها من 150 يورو في الساعة.
1  3

. 

http://www.yemeress.com/barakish/58066

بالصور: مداهمة دعارة تكشف سيطرة أردوغان بالعاهرات على الجيش التركي

بالصور: مداهمة دعارة تكشف سيطرة أردوغان بالعاهرات على الجيش التركي

كشف تقرير لإحدى المنظمات غير الحكومية بتركيا، أن دولة رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” تحوي أكثر من 300 ألف عاهرة اللاتي تعملن في نشاط الدعارة، مؤكدًا أن 50 الف منهن من الأطفال، ما أثار ضجة وجدلاً داخل تركيا.
وقال التقرير الذي أعدته منظمة “دير سفكات” المدنية المتخصصة في مساعدة الشرائح المهمشة من المجتمع التركي أن ما يقرب من 300 ألف عاهرة من اللاتي تعملن في بيوت الدعارة يتمركزن في 55 محافظة من أصل 81 محافظة تركية.
وأشار التقرير إلى أن تركيا تضم أكثر من 15 ألف بيت دعارة مرخص بشكل رسمي لممارسة هذا النشاط غير الأخلاقي والمنافي لأحكام وقواعد الدين الإسلامي، لاسيما أن تركيا واحدة من الدول الإسلامية، والحزب الحاكم فيها ذو ميول إسلامي.
وأوضح التقرير أن الجانب المظلم والأكثر ألمًا هو أن عدد النساء المشتغلات بالجنس في شوارع تركيا في ازدياد مطرد، لاسيما أن نصفهن من الأطفال تحت سن 18.
الفتيات الفقيرات القاصرات في المحافظات الشرقية والجنوبية الشرقية هم ضحايا الدعارة، لفت التقرير أن سن التقاعد في مجال الدعارة بتركيا يصل إلى 60 عاماً.
وخلال الصيف الماضي، قدمت المنظمة غير الحكومية مشروع قانون للبرلمان التركي يطالب بالسماح بتوظيف الذكور في بيوت الدعارة احتجاجًا على بيوت الدعارة التي توظف النساء فقط، وانتهى التقرير منتقدًا حكومة “أردوغان”، قائلا إن بيوت الدعارة في تركيا أكثر من ملاجئ النساء.
الدعارة في تركيا قانونية ومنظمة، حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للاشراف الصحي المستمر، كما أن الدولة تشرف مباشرة على الدعارة في مختلف المحافظات التركية.
4 مليارات دولار أرباح الدولة التركية من الدعارة سنوياً، 3000 عاهرة مسجلة رسمياً من أصل 100 ألف عاهرة، و30 ألف منهن بانتظار الترخيص.
وانخفض عدد بيوت الدعارة سنة 2001 إلى 56 بعد أن كان 65، بسبب وفاة أحد أشهر ملاك بيوت الدعارة وهو رجل أرمني، مما اضطر الداعرات للعمل في الشارع.
شوارع تركيا بها أماكن مخصصة لعرض العاهرات كقطع أثرية للبيع، التقديرات تدل على أن الجزء الأكبر من الدعارة في اسطنبول.
بيوت دعارة مغلقة ونوادي مشبوهة لاصطياد كبار الضباط في الجيش التركي لابتزازهم لاحقاً بما يعرف “الملف الأزرق” ويضم أسماء جنرالات وضباط يعملون في قيادة القوات البحرية تم التعرف عليها ضمن حملة مداهمة لإحدى شبكات الدعارة الكبرى شديدة السرية.
هذه العملية تضم مشاهد استخدمها أردوغان لابتزاز الجنرالات لاحقاً، وبهذا الملف سيطر أردوغان على الجيش التركي.
وتوجد بمدينة إسطنبول نوادي الجنس سيئة السمعة، والتي تنتشر بكثرة، والتي تبدأ الأسعار بها من 150 يورو في الساعة.
1  3

 

نشر في براقش نت يوم 29 - 10 - 2013

كشف تقرير لإحدى المنظمات غير الحكومية بتركيا، أن دولة رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" تحوي أكثر من 100 ألف عاهرة من بائعات الهوى اللاتي تعملن في نشاط الدعارة، مؤكدًا أن نصف هذا العدد من الأطفال، وهو الأمر الذي أثار ضجة وجدلًا داخل تركيا.

 

 

أول تعليق من أردوغان على الانقلاب العسكري في تركيا (مكالمة هاتفية مرئية مع قناة تركية) 15.7.2016 

 

شاهد بيان انقلاب الجيش التركي من داخل قناة TRT لحظة الانقلاب العسكري 

 

تركيا تواجه الانقلاب.. التسلسل الزمني لأبرز الأحداث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت تركيا حالة من الفوضى العارمة، مساء الجمعة، بعد إعلان رئيس رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن "مجموعة صغيرة بالجيش حاولت التمرد"، بينما أعلن الجيش في بيان عبر التلفزيون الرسمي السيطرة على السلطة وفرض الأحكام العرفية.
وفيما يلي أبرز التطورات أولا بأول:
  • رئيس أركان الجيش التركي بالوكالة يعلن فشل الانقلاب: القوات المسلحة والأمن الداخلي يقف مع الشعب التركي
  • وزير العدل التركي: جماعة فتح الله غولن وراء محاولة الانقلاب وأغلب قادة الجيش وقفوا ضد الانقلاب وكذلك فعل الشعب التركي
  • مصدر بالرئاسة التركية: اعتقال 1563 عنصرا بالجيش بعد محاولة الانقلاب
  • تقرير: مقتل 90 شخصا وجرح 1154 في تركيا نتيجة محاولة الانقلاب
  • الهلال الأحمر التركي: 1000 مصاب بتركيا 800 بأنقرة و200 بإسطنبول
  • الداخلية التركية تعلن اعتقال خمسة جنرالات بالجيش و29 عقيدا واستجواب عدد من قضاة المحكمة العليا.تقرير: الداخلية التركية تعتقل 754 شخصا بعد "محاولة الانقلاب"
  • أردوغان يعلن انتهاء محاولة الانقلاب العسكري: الحكومة مسيطرة
  • وسائل إعلام تركية: الادعاء العام يعلن مقتل 42 شخصا في أعمال العنف خلال محاولة الانقلاب
  • يلدريم: هذه حرب استقلال ثانية وعلى المواطنين عدم ترك الميادين حتى السيطرة على الأوضاع بشكل كامل
  • الأناضول: طائرة مروحية تطلق النار على الفندق الذي كان يبيت فيه أردوغان في مدينة مارماريس
  • أردوغان عن محاولة الانقلاب العسكري: هذه الحركة هي لطف من الله لأنها ستساهم بتنظيف القوات المسلحة
  • أردوغان يتعهد بـ"تطهير" الجيش بنفس أسلوب التعامل مع الإرهابيين
  • الأناضول: يلدريم يصدر تعليمات بإسقاط الطائرات العسكرية التي يقودها عناصر منظمة فتح الله غولن "الإرهابية" في سماء أنقرة
  • أردوغان: المحاولة الانقلابية هي حركة خيانة وتمرد ومنفذوها سيدفعون ثمنا باهظا جدا
  • أردوغان يؤكد أن قوات إنفاذ القانون بدأت اعتقال ضباط الجيش المشاركين في محاولة الانقلاب
  • الأناضول: إصابة 12 شخصا جراء الهجوم على مبنى البرلمان التركي بقنبلة
  • شهود عيان: سماع دوي انفجار ضخم في في مطار أتاتورك في إسطنبول
  • توقف مؤقت لتغطية "CNN Turk" لأحداث تركيا بعد دخول قوات من الجيش إلى مقرها
  • يلدريم: أطلب ممن قاموا بهذه المحاولة المجنونة العودة من منتصف الطريق بدون تعريض الأبرياء لأي ضرر وعودتهم قد تخفف من جرمهم الذي اقترفوه، وفقا لـ"الأناضول"
  • شهود عيان: سماع دوي انفجارات قوية في إسطنبول قرب ميدان تقسيم
  • قوات من الجيش تدخل مبنى "CNN Turk" في مركز دوغان الإعلامي
  • مصدر رئاسي لـCNN: طائرة تحمل أردوغان تهبط في مطار أتاتورك في إسطنبول
  • الحكومة التركية تستعيد السيطرة على هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية
  • الاستخبارات التركية: الحياة عادة لطبيعتها ورئيس الأركان العامة الجنرال خلوصي أقار عاد إلى مباشرة عمله
  • الأناضول: إلقاء قنبلة على البرلمان التركي أثناء وجود رئيسه إسماعيل قهرمان وعدد من النواب
  • مقتل 17 شرطيا في قصف جوي نفذه طيارون تابعون لـ"الكيان الموازي" استهدف قيادة القوات الخاصة في أنقرة، وفقا لـ"الأناضول"
  • قوات الأمن التركية تعتقل 13 عسكريا من منفذي محاولة الانقلاب بينهم 3 ضباط أثناء محاولتهم اقتحام المجمع الرئاسي، وفقا لوكالة "الأناضول"
  • وحدة المخابرات التركية تعلن "هزيمة الانقلاب".. واستمرار المواجهات بين الجيش والمتظاهرين في الشوارع، وفقا للمتحدث باسم "الوحدة" حسبما نقلت على لسانه شبكة "CNN Turk"
  • طائرة  "إف 16" تركية تسقط مروحية عسكرية فوق أنقرة، وفقا لشبكة "CNN Turk"
  • زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار: دولتنا عانت كثيرا من الانقلابات ولا بديل عن الديمقراطية وحرية الشعب
  • إطلاق مروحية عسكرية تركية النار على مقر المخابرات الوطنية، وفقا لـ"الأناضول"
  • إغلاق مطار إسطنبول وفقا لمصدر في الحكومة الأمريكية، والخطوط الجوية التركية تُشير إلى تعليق رحلات الطيران إلى موعد غير محدد 
  • وكالة "الأناضول" تنقل عن شهود عيان سماع دوي طلقات نارية قرب المجمع الرئاسي في أنقرة
  • أفادت السفارة الأمريكية في تركيا بسماع دوي طلقات نارية وتفجيرات في أنقرة وإسطنبول، وإغلاق جسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح الرئيسيين في إسطنبول
  • وكالة "الأناضول" نقلا عن وزير الدفاع فكري إيشيك: بيان الجيش عبارة عن قرصنة
  • أردوغان يدعو الشعب إلى الخروج للشوارع والتصدي للجيش 
  • الجيش يعلن عبر التلفزيون الرسمي فرض الأحكام العرفية وحظر التجول
  • الجيش يسيطر على مقر الإذاعة والتلفزيون الرسمي 
  • وزير الخارجية الأمريكي: نأمل في عودة الاستقرار والسلام إلى تركيا سريعا
  • مصادر: تعطل مواقع التواصل الاجتماعي والاتصالات الهاتفية في تركيا 
  • الجيش التركي ينتشر في شوارع أنقرة وإسطنبول 
  • قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن "هناك محاولة تمرد ضد الديمقراطية والإرادة الشعبية.. ولن نسمح بذلك ولن نتنازل عن الديمقراطية أبداً"، متوعدا المجموعة التي وصفها بالصغيرة "بدفع الثمن"، وأضاف: "سنعلم في أقرب وقت هوية الجهة التي قامت بمحاولة التمرد والهدف الذي تتحرك لأجله وندعو شعبنا إلى السكون".
  • أفادت السفارة الأمريكية في أنقرة بأن طائرات يبدو أنها عسكرية حلقت على ارتفاع منخفض فوق أنقرة وإسطنبول لمدة ساعة.
  •  http://arabic.cnn.com/world/2016/07/16/turkey-pm-military-action
  •  

بالفيديو: تسلسل أحداث محاولة الانقلاب في تركيا من خلال التغريدات على تويتر

غريدات CNN عن محاولة الانقلاب بدأت في الحادية عشر والنصف مساء بالتوقيت المحلي في تركيا، مع تصريح من رئيس الوزراء بوجود وحدات عسكرية تركية تحاول التمرد.

قبل منتصف الليل، أظهرت CNN فيديو على تويتر لطائرة مقاتلة تحلق على ارتفاع منخفض للغاية فوق العاصمة التركية أنقرة.
بعد سبع دقائق من منتصف الليل، قال الجيش التركي إنه تولى السيطرة، وفقاً لرويترز.
بعد أربعين دقيقة، غردت CNN: "الجيش التركي تولى الحكم وفرض الحكم العرفي، وفقاً لتصريح على شاشة التلفزيون التركي”.
بعد الساعة الأولى من اليوم، غردت CNN بأن الرئيس التركي يحث الناس على النزول إلى الشوارع للوقوف في وجه الجيش.
ظهر أردوغان في مقابلة باتصال فيديو عبر الهاتف على قناة CNN TURK.
في الواحدة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي، وردت تقارير عن سماع صوت إطلاق النار في الشوارع في ظل محاولة الانقلاب العسكري التركي.
استمرت هذه الفوضى لبعض الوقت، بعد الساعة الثالثة من اليوم، غردت CNN أن وحدة الاستخبارات الوطنية التركية تدعي أن الانقلاب قد انتهى.. لكن المواجهات بين الجيش والمتظاهرين مستمرة.
في الساعة الثالثة وسبعة وأربعين دقيقة، قال مذيع CNN TURK إن قوات من الجيش دخلوا البناية، مضيفا: "هذا كل شيء، يجب علينا أن نذهب الآن."
في الخامسة صباحاً، غردت CNN أن الرئيس أردوغان يقول إن تطبيق القانون بدأ باعتقال ضباط الجيش.
بعد نصف ساعة، عادت CNN TURK على الهواء مرة أخرى، بعد إغلاقها لفترة وجيزة.
وعند الفجر، قال الرئيس التركي لحشد كبير في إسطنبول: "الحكومة تسيطر".

قناة "TRT" تعود لسيطرة الحكومة التركية

0:47
يظهر في هذا الفيديو عددا من عناصر الجيش التركي داخل مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عادت القناة الرسمية "TRT" إلى سيطرة الحكومة البث بعد استحواذها على يد عناصر من الجيش حاولوا الانقلاب على الحكومة.
وملأ المواطنون غرفة الأخبار في القناة بعد إخراج ضباط الجيش منه.
شاهد.. مروحية للجيش التركي تطلق النار  Play Overlay
شاهد.. مروحية للجيش التركي تطلق النار 0:21
أما تيجين كاراس، المذيعة التي أجبرت على قراءة بيان الجيش في فترة سابقة من مساء اليوم، أظهرت ما عانته في تلك الظروف قائلة للحشود: "لقد استولوا علينا، أجبرت من قبل رجال مسلحين، وقالوا لنا إنهم سيصيبوننا بالأذى إن لم ننفذ ما أمرونا به وقاموا بتقييد أيدينا خلف ظهورنا، وأجبروني على قراءة البيان تحت تهديد بالسلاح، وفي ظل هذه الظروف قمت بقراءته، ولحسن الحظ لم نصب بالأذى."

http://arabic.cnn.com/travel/2016/07/09/tr-

090716-naked-restaurant

شاهد.. افتتاح أول مطعم للعراة في لندن

video

 

عتبر "بونيادي" أول مطعم للعراة في لندن

لندن، بريطانيا (CNN)-- افتتح مطعم "بونيادي" في العاصمة البريطانية لندن، والذي يعتبر أول مطعم للعراة في المدينة، قائمة الانتظار تصل 46 ألف شخص لتناول وجبة فيه، بينما يوفر فرصة تناول وجبة من الحرية المطلقة.
افتتاح مطعم العراة
يعتبر "بونيادي" أول مطعم للعراة في لندن
ترغب بتناول الطعام هنا؟ هنالك قوانين خاصة بالمكان
ممنوع التصوير
أما قوانين اللباس؟
اختياري!
سيب ليال، مؤسس شركة"Lollipop": عند دخولك المطعم سنمنحك رداء للحمام، وعندما تبلغ المنطقة المخصصة للعراة، تجلس في مكان يخلو من الضوء والكهرباء والغاز، كل شيء طبيعي بدءاً من الأثاث وحتى أعواد الخيزران، ولديك الخيار لخلع الثوب وأن تكون عارياً لكي تشعر بالحرية المطلقة في كل شيء، الموظفون عارون وهنالك بعض الأجزاء المغطاة حيث يجب، إنها تجربة اجتماعية وتحد للصورة التي يرسمها المجتمع عن الجسد وتعريته.
يمكن للأسعار أن تبلغ 95 دولاراً للشخص الواحد للأطباق المصنوعة من الخضار أو المنتجات الحيوانية
لكن المطعم يحوي قائمة انتظار تصل إلى 46 ألف شخص


بالفيديو: تاريخ الانقلابات العسكرية في تركيا

 

ربعة انقلابات عسكرية في تاريخ تركيا

في 27 مايو/ أيار عام 1960، قام 38 ضابط عسكري بإسقاط رئيس الوزراء عدنان مندريس
أعدم رئيس الوزراء عدنان مندريس.
أعلن الجنرال جمال كورسل السيطرة على السلطة
في 12 مارس/آذار عام 1971، تدخل الجيش التركي بعدما وصل التضخم الاقتصادي إلى 80% تقريباً
أعطى الجيش مذكرة لرئيس الوزراء سليمان دميرل ليتنازل عن منصبه.
استقال بعد بضع ساعات.
في 12 سبتمبر/أيلول عام 1980، أعلن ضباط الجيش فرض الأحكام العرفية وعدم اتباع الحكومة
حكمت القوات التركية المسلحة البلاد لمدة ثلاث سنوات
ثم عُين كنعان أورن رئيساً لتركيا
في 28 فبراير/شباط عام 1997، أجبرت مذكرة من الجيش رئيس الوزراء الإسلامي نجم الدين أربكان على الاستقالة
عُين مسعود يلماز لتشكيل الحكومة الجديدة

 

 

 

 

الرئيس التركي أردوغان ينجح في افشال الانقلاب العسكري في تركيا الشامل والشعب التركي يثور في وجه الجيش
الرئيس التركي أردوغان ينجح في افشال الانقلاب العسكري الشامل والشعب التركي يثور في وجه الجيش عـــــــــــــــــــــــــــــــــا جل جداااااا فشل الإنقلاب العسكري في تركيا
محاولة انقلاب في تركيا والجيش










 
أكّد أنّ احتياطي الصرف لن ينخفض دون مستوى 100 مليار دولار، سلال :
"الدّولة لن تتّجه نحو سياسة التّقشف"
أكّد الوزير الأول عبد المالك سلال من ولاية أم البواقي بأن احتياطي الصرف في الجزائر لن ينخفض دون مستوى 100 مليار دولار مهما كانت الظروف. وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية أم البواقي، أكّد الوزير الأوّل أنّ احتياطي الصرف من المتوقع أن يبلغ مع نهاية 2016 116 مليار دولار على أن يواصل انخفاضه إلى غاية 111 مليار دولار مع حلول 2019 غير أّنّه تعهد بأنّه لن ينخفض دون مائة مليار دولار في كل الظروف.
الحكومة تبذل عملا جبّارا لإعادة الأمل إلى المواطنين وقد وصف الجهود التي تبذلها الحكومة في هذا المسعى بـ العمل الجبار الذي من شأنه أن يعيد الأمل للمواطنين ويكرس الإستقرار الإقتصادي والأمني للجزائر. وفي ذات الإطار، أفاد سلال بأن مداخيل المحروقات في تحسن متواصل خاصة فيما يتعلق بالغاز الطبيعي حيث بلغت 30 مليار دولار, ومن المتوقع أن ترتفع السنة المقبلة إلى 35 مليار دولار على أن تواصل ارتفاعها حتى تبلغ عتبة 45 مليار دولار في 2018. ولفت الوزير الأوّل إلى أنّه رغم الصدمة الإقتصادية التي تعيشها الجزائر نتيجة انخفاض أسعار النفط، إلّا أنّها لم تسجل أي مشكل اقتصادي ولم يتم غلق أي معمل ولم يسرح العمال، يضاف إلى ذلك استمرار الإستهلاك بنفس الوتيرة. وأضاف في هذا الصدد بأنّ الحكومة ستواصل العمل على تجسيد سياسة الدولة في المجالين الإقتصادي والإجتماعي، علاوة على تسجيل ارتفاع محسوس في الإستثمار خاصة في القطاعين الفلاحي والصناعي, مما سمح بتسجيل نسبة نمو تقدر بـ 3.5بالمائة ومن المتوقع أن ترتفع خلال السنتين المقبلتين إلى 4 بالمائة. أما فيما يتصل بنسبة التضخم, فمن المتوقع أن تبلغ السنة المقبلة 4.70بالمائة على أن تستقر في حدود 4 بالمائة في سنتي 2018 و2019. وذكر في هذا السياق بأن قانون المالية كان يدعم خلال السنوات الأخيرة بقانون مالية تكميلي, غير أنه --كما قال-- لن يتم اللجوء الى هذا الإجراء خلال السنة المقبلة. وأقر الوزير الأول بأن سنتي 2016 و2017 ستعرفان بعض الصعوبات في المجال الإقتصادي غير أنّه من المفروض أن يستقر الوضع سنة 2018. الدولة لن تتّجه نحو سياسة التقشف وأكد سلال أنّه في كل الحالات، فإنّ الدولة لن تتجه نحو سياسة التقشف, بل يتعلق الأمر بترشيد النفاقات, مشيرا إلى ان قانون المالية لسنة 2017 سيشهد تقليص النفاقات المتعلقة بالتسيير والتجهيز. وانتهز الوزير الأول الفرصة ليتوجه الى من وصفهم بـالمحللين في الداخل والخارج و بالأخص أصحاب "الطابور الخامس" الذين لم يرق لهم --مثلما قال-- "عدم حدوث مشاكل إجتماعية واقتصادية في الجزائر ولم يوفقوا في زعزعة الوضع بالبلاد, مؤكّدا أن الدولة ستواصل على نفس الوتيرة رغم الأزمة الإقتصادية

نواب يحتجون على عدم منحهم جوازات سفر حج إضافية

كيف استدرج ولد خليفة النواب لحضور جلسة التصويت

عبد الغني. ب
الأحد 10 جويلية 2016 1481 1
عبّر عدد من نواب المجلس الشعبي الوطني عن غضبهم من رئاسة المجلس الشعبي الوطني، بعد منحهم جواز سفر الحج واحد فقط لكل نائب، مقابل وعود سابقة بمنحهم جواز ثان عقب التصويت على قانون الانتخابات قبل أسبوعين. وكانت رئاسة المجلس الشعبي الوطني، قد وجهت قبل عملية التصويت رسائل نصية عبر هواتف جميع النواب، تدعوهم للحضور يوم التصويت على قانون الانتخابات لتسلم جوازات السفر، وهو ما اعتبره بعض النواب أنه كان حيلة من رئاسة المجلس لتحصيل نصاب التصويت فقط. وسبق لبعض نواب الموالاة أن طالبوا من وزير الداخلية، نور الدين بدوي، أثناء الجلسة العلنية لعرض القانون، أن يتدخل شخصيا لرفع عدد الجوازات الممنوحة لهم. ولم يرد الوزير على طلبهم بغير ابتسامات عامة فهمها هؤلاء أنها موافقة ضمنية، وهو الموقف الذي ندّد به بعض نواب المعارضة، وقال نائب حزب العدالة والتنمية لخضر بن خلاف لـ"الحياة"، إنّ طلبات هؤلاء النواب دون الاكتراث بمشروع القانون المصيري المعروض للمناقشة والتصويت بمثابة "دناءة تدعوا للأسف". وقال النائب بن خلاف إنّ النواب كانوا يحصلون سابقا على جوازين، غير أنه منذ ثلاث سنوات ومع تقليص كوطة الجزائر التي وصلت إلى 28 ألف بعد أن كانت 34 ألف حاج، خفض عدد الجوازات الممنوحة للنواب إلى جواز واحد يستعمله لفائدة ممثلي النائب بدائرته الانتخابية، فيما قلّصت كوطة رئيس المجلس من 25 إلى النصف. معلوم أن الدولة الجزائرية تخصص عددا من جوازات السفر الخاصة بالحج لفائدة الإطارات المدنية والعسكرية، من الإطارات المركزية والولائية. وكانت العدالة العام الماضي، قد عالجت فضحية البزنسة في جوازات السفر تورط فيها أبناء بعض المسؤولين منهم ابن أحد الوزراء السابقين، ومجموعة من الإطارات ورجال الأعمال.




محاولة إنقلاب عسكري في تركيا

ص ك
الجمعة 15 جويلية 2016 128 0
أعلن الجيش التركي في بيان له أنه "تولى السلطة من أجل الحفاظ على الديموقراطية وحقوق الإنسان".
وتشهد العاصمة التركية أنقرة هذه اللّحظات استنفاراً امنياً غير طبيعياً.
في السياق وحسب شهود عيان تم سماع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية، بينما شوهدت طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في السماء، كما لوحظ أيضا طائرات هليكوبتر تحلق في سماء اسطنبول أكبر مدن تركيا.
وذكر تلفزيون "إن.تي.في"، أنه تم إغلاق الجسرين العابرين لمضيق البوسفور في اسطنبول أيضا أمام حركة المرور.

السجن لزوج مسبوق قضائيا إعتدى على زوجته بالشلف

محمد.د
الأحد 3 جويلية 2016 90 0
سلطت، الجهة القضائية الجزائية التابعة لمجلس قضاء الشلف ، أمام قاضي أول درجة ، عقوبة سنة حبسا نافذة و100ألف دج غرامة في حق المدعو "ص.ع" عن جنحة الإهمال العائلي والتعدي على زوجته تدعى "ب.ن".
وبحسب ملف القضية فإن الوقائع تأتي عقب الشكوى التي أودعتها الضحية أمام النيابة بشأن تعرضها للاعتداء من جهة والإهمال العائلي من قبل زوجها مما استدعى بها الأمر اللجوء لهيئة العدالة لدفع الضرر الذي لا قبل له وديا ، وصرحت أنه وبالرغم من محاولتها إيجاد سبل قبل اللجوء للمحكمة إلا أن الأمر بقي يراوح مكانه خاصة وأن المعتدي مسبوق قضائيا في كثير من القضايا ، هذا وكانت النيابة العامة التمست قبل صدور الحكم ، إدانة المتورط بـ عام حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 100ألف دينار وهو ما استجاب له قاضي الحكم بعد تأكده من ثبوت أركان الجريمة وتخلف المشتكى منه عن المثول أمام المحكمة ما سيترتب عن ذلك إصدار أوامر لتوقيفه وإيداعه الحبس .


.

السجن لزوج مسبوق قضائيا إعتدى على زوجته بالشلف

محمد.د
الأحد 3 جويلية 2016 90 0
سلطت، الجهة القضائية الجزائية التابعة لمجلس قضاء الشلف ، أمام قاضي أول درجة ، عقوبة سنة حبسا نافذة و100ألف دج غرامة في حق المدعو "ص.ع" عن جنحة الإهمال العائلي والتعدي على زوجته تدعى "ب.ن".
وبحسب ملف القضية فإن الوقائع تأتي عقب الشكوى التي أودعتها الضحية أمام النيابة بشأن تعرضها للاعتداء من جهة والإهمال العائلي من قبل زوجها مما استدعى بها الأمر اللجوء لهيئة العدالة لدفع الضرر الذي لا قبل له وديا ، وصرحت أنه وبالرغم من محاولتها إيجاد سبل قبل اللجوء للمحكمة إلا أن الأمر بقي يراوح مكانه خاصة وأن المعتدي مسبوق قضائيا في كثير من القضايا ، هذا وكانت النيابة العامة التمست قبل صدور الحكم ، إدانة المتورط بـ عام حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 100ألف دينار وهو ما استجاب له قاضي الحكم بعد تأكده من ثبوت أركان الجريمة وتخلف المشتكى منه عن المثول أمام المحكمة ما سيترتب عن ذلك إصدار أوامر لتوقيفه وإيداعه الحبس .

فكرة

"بتتكلم" إنجليزي يا "راييفاتس"؟

حسام الدين فضيل
الخميس 14 جويلية 2016 76 0
مشكل غالبية الصحفيين في الجزائر خاصة في القسم الرياضي، هو عدم اتقانهم الحديث وحتى الكتابة باللغة الإنجليزية، وهو ما ظهر للعيان خلال المؤتمر الصحفي للمدرب الصربي الجديد للمنتخب الوطني ميلوفان راييفاتس، بما أنّ معظم الصحفيين "المحترفين" الحاضرين كانوا خارج الإطار و"ما فهموا من كلام راييفاتس والوا"، لولا استنجاد "الفاف" بمترجم إنجليزي- فرنسي، رغم أن لغة شيكسبير هي شرط أساسي في الصحفي المحترف، في وقت لدينا أكثر من 4600 صحفي يملك البطاقة "السحرية" المحترفة. حادثة "فوروم راييفاتس" ذكّرتني بالموقف المحرج الذي وقع فيه صحفي التلفزيون الجزائري، هشام سعدودي، الذي عجز عن محاورة حارس "باير ليفركوزن" شوماخر في المباراة الاستعراضية لزملاء ماجر منذ سنوات في ملعب "5 جويلية" بما أنّ "مستر" هشام، لا يتقن الإنجليزية فاضطر للاستنجاد بـ"المستر الحقيقي" ماجر كمترجم له من العربية إلى الإنجليزية. ويبقى السؤال مطروحا.. كيف قام سعدودي بتغطية المونديال في جنوب إفريقيا "دولة أنجلوسكسونية" وهو لا يفقه الإنجليزية.. في "غياب ماجر بالطبع"؟؟



ذبح جندي تركي على جسر البسفور


السبت 16 جويلية 2016 32 0
قام بعض الأتراك بذبح أحد الجنود الانقلابيين، بعد أن سلم نفسه وسلاحه على جسر البسفور. واعتدوا بالضرب على آخرين.
وقامت مجموعة من الناس بالتجمع في محيط جسر البسفور، والاعتداء على الجنود المستسلمين بالضرب والإهانة، دون اللجوء للسلطات المختصة.
وكانت تظاهرات مؤيدة وأخرى مناوئة لانقلاب الجيش في تركيا، خرجت أمس في عدة مدن تركية، في وقت شهد محيط جسر البوسفور في إسطنبول إطلاق نار كثيف

سليمان بخليلي في مديرية الجرائم الإلكترونية!


السبت 16 جويلية 2016 0 0
علمت " الحياة " من مصدر في القسم التقني، المشرف على صفحات الإعلامي، سليمان بخليلي، في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه رفع تقريرا لمديرية الجرائم الإلكترونية في مسائل تتعلق بالقذف والسب والشتم الذي تعرض له بالاسم في عدة صفحات على "الفايسبوك" بالتوازي مع انطلاق برنامج شاعر الجزائر.
للإشارة، فإن الإعلامي سليمان بخليلي تعرض لحملة جد مسيئة منذ انطلاق البرنامج قادتها عدة أسماء، غير أنها اختفت لتعود مجددا بشكل شرس بعد انتهاء البرنامج الذي سجل نسبة مشاهدة عالية جدا على قناة "الشروق"، وحقق نجاحا غير مسبوق وثّقَتْه العديد من المقالات التي كتبها عدد من كبار الإعلاميين، من بينهم الأستاذ محمد بوعزارة وفتيحة بوروينة وغيرهم.
ورغم أن الإعلامي سليمان بخليلي كتب في صفحته على "الفايسبوك" أنه أخذ عطلته السنوية، واتجه لأداء مناسك العمرة قبل انطلاق موسم الحج، كما أفاد به مصدرنا، إلا أنه كلف مصلحة الشؤون القانونية في مؤسسته بالتكفل بمتابعة هذا الموضوع الذي سيكون سابقة في الساحة الإعلامية.






عقب نشر قائمة المستفيدين من 150 سكن ريفي
محتجّون يغلقون مقر بلدية سيدي الحسني و يقطعون الطريق
أقدم صبيحة أمس العشرات من المحتجين على غلق مقرّ البلدية و قطع الطريق الرئيسي المؤدي إلى المدينة مباشرة بعد نشر القوائم الإسمية للمستفيدين من صيغة السكن الريفي و المقدّرة بـ 150 وحدة سكنية و حسب تصريحات المحتجّين فإنّ أشخاصا لا علاقة لهم إستفادوا من هذه الصيغة فيما تمّ إقصاء العديد من العائلات التي تقطن ببلدية سيدي الحسني و التي أودعت ملفّاتها منذ سنوات عديدة دون أن تستفيد مطالبين من والي الولاية التّدخل العاجل لفتح تحقيق عن هوية الأشخاص المستفيدين .
من جهتها تدخّلت قوّات مكافحة الشغب التابعة للدّرك الوطني و التي تمكّنت من تنظيم الأمور دون انفلات الوضع خاصّة و أنّ الحركة الإحتجاجية كانت قويّة بفعل تهافت المواطنين عليها , و حسب بعض المعلومات التي تحصّلنا عليها فإنّ مصالح الدّرك تمكّنت من إخراج عماّل البلدية بما فيهم رئيس البلدية من المقر دون تعرّضهم للأذى و ما يبقى على السلطات الولائية إلّا التدخل بعدما عرفت ذات البلدية احتجاجات مماثلة و بنفس السبب. محمد / ل

فيما تحصّلت عونيز مريم على أعلى معدّل
58.97بالمائة نسبة النجاح في شهادة البكالوريا
كشفت مديرة قطاع التربية هديات حيرش لغليزان أنّ نتائج الامتحان لشهادة البكالوريا لدورة 2016 بلغت بها النسبة ولائيا 58.97 بالمائة، فيما احتلت أوّل ثانوية الترتيب الولائي ثانوية تومي عبد القادر بسيدي امحمد بن علي بنسبة 85.52 بالمائة فيما كان أعلى معدّل نجاح من نصيب التلميذة عونيز مريم بمعدل18.89 شعبة علوم تجريبي، كما تحصل 34تلميذا وتلميذة على أعلى المعدّلات تراوحت ما بين 17 من20 و 18.89 فيما كانت أوّل شعبة ترتيبا هي شعبة الرياضيات بنسبة 77.41 بالمائة
في حين بلغت نسبة الأحرار التابعين للديون الوطني للتعليم عن بعد بـ2.71 بالمائة اما نسبة الناجحين من الأحرار التابعين لمديرية التربية فقد بلغت 47 بالمائة أّما التلاميذ الاحرار التابعين لمؤسسات اعادة التأهيل فقد بلغت75 بالمائة وكان مجموع نسبة الأحرار الناجحين ولائيا 34.48 بالمائة . غيلام محمد







 
بعد أن تجاوزت ديونها 07 ملايير سنتيم
الجزائرية للمياه تحيل 744 ملف للعدالة
قامت مصالح وحدة الجزائرية للمياه بعين تموشنت بهدف استرجاع مستحقاتها و ديونها ، باتّخاذ إجراءات قانونية تمثلت في احالة 744 ملف الى أروقة العدالة خلال السداسي الاول من السنة الحالية 2016 موزعة على 04 محاكم بعين تموشنت ، العامرية ، محكمة بني صاف و كذا حمام بوحجر بمعدّل 07 ملايير و 600 مليون سنتيم ، هذا إذا عٌلم أنّ ديون المؤسّسة ككل فاق 34 مليار سنتيم منها 06 ملايير سنتيم ديون على الإدارات ، مليار سنتيم لدى فئة التّجار، حوالي مليار سنتيم لدى الشركات الصناعية و 17 مليار سنتيم لدى البيوت العادية، و هو ما يساهم في عرقلة تجسيد المشاريع الاستثمارية المسجلة
الجدير ذكره أن مؤسّسة الجزائرية للمياه و قبل لجوئها للإجراءات القضائية في حق الزبائن عملت على فتح المجال أمامهم لتسديد مستحقاتهم بالتراضي قبل عرضها على العدالة ، مع التأكيد على امكانية جدولة ديون الزبائن. م.أمينة





ــقلـم :   حرش كريم
يـــوم :   2016-07-16
بوعزة عبيد سعاد صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بعين تموشنت
 "المثابرة و الإصرار على النجاح سرّ تألقي"

حطمت ولاية عين تموشنت أرقاما قياسية بحصول التلاميذ على معدات جيدة ، وقد كان أعلى معدل بالولاية هذا الموسم من نصيب التلميذة بوعزة عبيد سعاد بمعدل 18.35 و بتقدير إمتياز ، في شعبة العلوم التجريبية و هي من مواليد06/10/1998 بعين تموشنت طالبة بثانوية العقيد عميروش عين الكيحل تنحدر من عائلة بسيطة و متواضعة تضم خمسة أفراد  ، والدها مفتش في الشرطة مشهود له بالمثابرة في عمله و من عائلة ثورية  ولها شقيقة صغرى أيضا نابغة تحصلت على معدل 19 في السنة الثانية متوسط ، استطاعت هذه التلميذة صاحبة أعلى معدل بالولاية في البكالوريا ، أن تلفت الأنظار إليها بفضل المثابرة و الجهد المبذول طيلة المشوار الدراسي . حيث كانت بالنسبة لها مفاجأة كبيرة و حتى بالنسبة للعائلة  التي كانت تؤمن بقدراتها و مؤهلاتها و لكن لم يتوقعوا أن تحقق أعلى معدل على مستوى وقد استقبلوا الخبر بفرحة كبيرة .و عن
سرّ تألقها و تحقيقها لهذه النتيجة صرحت قائلة """" الحقيقة  أنه تميز مشواري الدراسي بالنجاحات و التفوق طيلة 12 سنة من حياتي الدراسية  في مختلف الأطوار الثلاثة ،  فقد كنت أتحصل على معدلات عالية طيلة مسيرة دراستي لكن رغم هذا لم أكن أحقق المرتبة الأولى على مستوى الولاية ، ولكن كنت أثابر و أجتهد و كنت دائما أسعى لأتحصل على نقاط ومعدات جيدة في الفصول الدراسية ، و خلال الامتحانات المصيرية و رغم القلق و التوتر وبفضل مساعدة عائلتي ووقوفها إلى جانبي و الدعم المعنوي الذي قدمته لي و أيضا الأساتذة والطاقم التربوي طيلة المشوار الدراسي جعلني في ارتياح و تمكنت من تحقيق النجاح بمعدل و تقدير لم أكن أحلم به ، لهذا فالسرّ في النجاح هو المثابرة و الإصرار و الثقة في النفس و وضع برنامج خاص للمراجعة والمذاكرة   بحيث كنت أقسم اليوم على  فترتين :فترة صباحية : كنت أراجع فيها المواد الأدبية و فترة مسائية: مخصصة للمواد العلمية مع حرصي على إعطاء كل مادة حقها من الوقت و الاهتمام ولا أفرق بين مادة و أخرى أو أهمل مواد أدبية بحكم أني في شعبة العلوم التجريبية ، و أستمع لنصائح العائلة ، و نصائح الأساتذة و المختصين النفسانيين في التحضير النفسي للامتحان ، فقد كنت دائما ضمن برنامجي الخاص أخصص وقت لإسترجاع الأنفاس و حشد الهمم و الوقوف مع الذات ، لزرع الثقة في النفس و محاربة اليأس و الفشل و العمل على رفع المعنويات في المراجعة و المثابرة وحلّ التمارين .
 كنت أركز على المواد العلمية بتخصيص وقت كبير لها خاصة الفيزياء بحل أكبر عدد ممكن من المواضيع و التمارين  للإحاطة بأغلب التفاصيل وجميع الطرق الممكنة .
و لم أهمل أبدا أي مادة من المواد الأدبية ، كنت أحبها بالعكس ، لأني لي هوايات في الكتابة و حب المطالعة و التحلي بالثقافة العامة .و كان هناك تنافس كبير مع زملاء لي من نفس القسم وكذلك مع طلبة من ثانويات أخرى من أجل تحقيق معدلات جيدة و قد كنت حريصة على ذلك  .كما استفدت الكثير من الدروس الخصوصية ، فالأستاذ في الدرس لا يمكنه تقديم كل المعلومات نظرا لكثافة البرنامج الدراسي بالرغم من تقديم الأساتذة لنا دروس دعم في الثانوية .كما اعتمدت في التحضير لشهادة البكالوريا على كتاب المغني و المتميز في الفيزياء والرياضيات و كتاب المجتهد في الفيزياء والرياضيات و كتاب المنهل في الرياضيات
و كتاب المعاصر في العلوم الطبيعية و كتاب المتميز في جميع المواد الأدبية واللغات الأجنبية و الموقع الأول للدراسات في الجزائر و موقع bac  algerienو  موقع bac math.  .  و لم أقرر بعد أي تخصص ألتحق به رغم ميولي الكبير لمادة الفيزياء و في الأخير أنصح كال المقبلين على شهادة البكالوريا  بالعمل و المثابرة منذ بداية السنة الدراسية و بإرادة قوية دون تعب أو فشل و دائما الإصرار على النجاح و أنصحهم بعدم إهمال المواد الأدبية و أقول لهم لا داعي للخوف .  و  أهنئ جميع زملائي و أشكر الأساتذة والوالدين و أوجه تهنئة خاصة لأختي بوعزة عبيد فاطمة الزهراء وأتمنى للجميع التوفيق و السداد في مشوارهم الدراسي و أقول لمن لم يحققوا النجاح أن لا تيأسوا مازالت فرص أخرى للنجاح"".


بــقلـم :  ب  اية
يـــوم :   2016-07-16
استنزفت  الملايير  لتصبح  ركاما من  البلاط  المكسر
أرصفة  تتآكل  بعد  مدة  قصيرة  من  تهيئتها بوهران

باتت  أغلب  الأرصفة  التي  تم  تهيئتها  مؤخرا  عبر  العديد من  الشوارع  الرئيسية  وأحياء  وسط المدينة خاصة  بشارعي العربي  بن  مهيدي  وخميستي  الرئيسيان،  ناهيك  عن شارع  زدور ابراهيم بمحاذاة حي " قرقينطة" العتيق  وكذا شارع  محمد  بوضياف  المعروف  "بمستغانم " وأحياء  البلاطو وشارع حمو مختار المعروف  "بسانت أوجان"  وغيرها  من  الأرصفة  التي  تآكلت  كليا  وأصبحت بين  عشية  وضحاها  ركاما  من البلاط  المكسر  الذي  بات  يثير  ضغينة المارة  ويهدد  سلامتهم خاصة  الاطفال  الصغار والعجائز  المهددون بالسقوط  في  أي  لحظة  في  الحفر ركام  البلاط المكسر،  نضع  في  مقدمة ذلك  ارصفة    مناطق  وسط  المدينة التي  تعرف  حركة غير عادية خاصة  خلال  موسم  الاصطياف  ودخول  السياح   والزوار  غير ان ارصفتها باتت  لا  تصلح  للمشيى على الأقدام   كونها اضحت  في  وضعية  كارثية  ومتآكلة  بالرغم  من  مضي  شهور  قلائل  عن انجازها وإعادة  تعبيدها  مجددا  حيث  تخصص  مصالح   الولاية  سنويا  ما يعادل  4  مليار  دج من اجل  تعبيد  الطرقات العامة وتهيئة  الارصفة  لما  يصب  في  وعاء  تزيين  المحيط ، غير ان اغلب   الطرقات  فور  ما  تحتاج  الى تزفيت  من  جديد وإعادة  صيانة كلية  للأرصفة  وهذا  بسب سياسة  البريكولاج  والترقيع  التي  لم  تعد  مجدية  في  حين  تستنزف  اموال  طائلة  لقاء التزفيت  والتحسين  الحضري  غير انها فور  ما  تصبح  ركاما وأتربة وبقايا  ارصفة    ما  يشوه جمال  عاصمة الغرب  الجزائري.



ــقلـم :  حيزية.ت
يـــوم :   2016-07-16
وكالات سياحية تتكبد خسائر كبيرة بسبب إلغاء رحلات تركيا
مخطط بديل نحو دول الخليج بعروض مغرية

تكبدت وكالات السياحة و الأسفار خسائر كبيرة بسبب الغاء عدد كبير من المواطنين رحلاتهم التي كانت مبرمجة نحو المدن التركية على غرار انقرة و اسطمبول و ذلك بسب الوضع اللاامني و الاحداث الاخيرة التي شهدتها المنطقة الامر الذي جعل بعض الوكالات تلجأ الى تعويض الخسارة من خلال وضع مخطط رحلات بديل و برنامج رحلات نحو دول الخليج بأسعار و خدمات اعتبرها عشاق السياحة بالخليج مغرية و تتراوح تكلفة الرحلة المنظمة الى دبي مابين 20 حتى 30 مليون سنتيم حسب نوع الخدمات المقدمة و على رأسها الخدمات الفندقية و ان كانت الأسعار غالية بالنسبة للبعض الا انها تناسب مستوى الخدمة بما فيها الاقامة و الاطعام و الخرجات و الاستجمام طيلة اسبوعين. و ذكر احد المواطنين انه اضطر لتغيير وجهته من تركيا الي دبي لقضاء ايام من عطلة الصيف رفقة عائلته و شجعته الوكالة السياحية على ذلك بعد ان ألغى رحلته نحو اسطمبول و كانت الفكرة جيدة بالنسبة اليه
وحسب أصحاب الوكالات فان المشاكل الأمنية التي مست الدول التي كانت تشهد إقبالا كبيرا للجزائريين ساءت بالدرجة الأولى الى نشاط الوكالات التي تعرضت لخسائر كبيرة و اضطرت الى خفض التكاليف و طرح أفكار و عروض و وجهات اخرى تفاديا لخسارة المزيد من زبائنها





صورة اليوم



بــقلـم :  بوطالبي.ن
يـــوم :   2016-07-16
بودالي هنية.. الباك بذراعين مبتورتين !

فتاة صنعت  من إعاقتها نموذجا حيا في النجاح يقتدى به الآخرون أو يقفون عاجزين أمامه التلميذة  بودالي هنية  صاحبة 20 ربيعا التي ولدت مبتورة الذراعين و لم تقف الإعاقة حائلا بينها وبين النجاح  وتجاوزت عتبة البكالوريا  في شعبة العلوم التجريبية بمعدل 11.90 متحدية بذلك إعاقتها التي حتمت عليها الكتابة برجلها   فضلا عن خطها الجميل جدا في الكتابة، إعاقتها زادتها قوة و عزيمة لم تكن عند الأصحاء، تنقلنا إلى بيتها بقرية سيدي يوسف  ببلدية المعمورة لمشاركتها فرحة نجاح شهادة البكالوريا وكانت الفرحة تعم قرية سيدي يوسف. هنية تملك من الإيمان بالله و قوة الإرادة القدر الكافي ما جعلها تثبت ذاتها، اثنت على والديها و على أخوتها الذين كانوا سندا لها   طيلة مشوارها الدراسي ما جعلها ترد لهم الجميل  بنجاحها في شهادة البكالوريا وتطمح   هنية أن تصبح  داعية إسلامية ،هذا وقامت السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية بزيارتها إلى منزلها وتكريمها.





بــقلـم :  بوطالبي.ن
يـــوم :   2016-07-16
رعية فرنسية تنطق بالشهادتين بمسجد النور بسيدي لحسن ببلعباس

فتاة صنعت  من إعاقتها نموذجا حيا في النجاح يقتدى به الآخرون أو يقفون عاجزين أمامه التلميذة  بودالي هنية  صاحبة 20 ربيعا التي ولدت مبتورة الذراعين و لم تقف الإعاقة حائلا بينها وبين النجاح  وتجاوزت عتبة البكالوريا  في شعبة العلوم التجريبية بمعدل 11.90 متحدية بذلك إعاقتها التي حتمت عليها الكتابة برجلها   فضلا عن خطها الجميل جدا في الكتابة، إعاقتها زادتها قوة و عزيمة لم تكن عند الأصحاء، تنقلنا إلى بيتها بقرية سيدي يوسف  ببلدية المعمورة لمشاركتها فرحة نجاح شهادة البكالوريا وكانت الفرحة تعم قرية سيدي يوسف. هنية تملك من الإيمان بالله و قوة الإرادة القدر الكافي ما جعلها تثبت ذاتها، اثنت على والديها و على أخوتها الذين كانوا سندا لها   طيلة مشوارها الدراسي ما جعلها ترد لهم الجميل  بنجاحها في شهادة البكالوريا وتطمح   هنية أن تصبح  داعية إسلامية ،هذا وقامت السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية بزيارتها إلى منزلها وتكريمها.







ــقلـم :  قايدعمر هواري
يـــوم :   2016-07-16
جمعية "أحباب الجمهورية" تكرم المصور الصحفي عدة بن ذهيبة بوهران
نصف قرن من الإبداع والإمتاع
المصور : ر. شرفاوي

كرمت مساء يوم الأربعاء، بمقر ديوان بلدية وهران، جمعية "أحباب الجمهورية"، المصور الصحفي عدة بن ذهيبة في أجواء بهيجة، أدخلت الفرحة في قلب هذا الفنان الذي يعد من بين أبرز المصورين الذين أنجبتهم «جريدة الجمهورية»، وأكد عدة بن ذهيبة في كلمته التي ألقاها أمام جمع من الضيوف والمدعوين، يتقدمهم رئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران، أنه سعيد بهذه الالتفاتة والمبادرة القيمة، التي جاءت متزامنة مع الاحتفالات الرسمية لعيدي الشباب والاستقلال المصادفة لـ5 جويلية من كل عام، متمنيا تكرار مثل هذه التكريمات مستقبلا لتمس جميع من ضحى وأفنى حياته في سبيل ترقية قطاع الإعلام بوهران خاصة والجزائر عامة، ليؤكد من جهته رئيس بلدية وهران في كلمته، أن المصور عدة بن ذهيبة فنان بأتم معنى الكلمة، وأخلاقه وسلوكاته وتفانيه في العمل علامة خاصة به، حيث استطاع بخبرته تقديم أجمل وأرقى الصور الفوتوغرافية منها على الخصوص التي أخذها  لكبار مسؤولي الدولة الجزائرية وعمالقة الطرب العربي أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، واصفا إياه بالذاكرة الفردية والجماعية المتحركة في مدينة وهران، مثنيا في نفس السياق على تواضعه، وطيبة خاطره وحبه لهذا الفن والعمل الصحفي المضني، ليقوم بدوره بتكريمه ومنحه هدية رمزية نظير جهوده وأعماله التصويرية الراقية.
هذا التكريم جاء في إطار نشاطات جمعية «أحباب الجمهورية» التي تقوم بها منذ تأسيسها في 2015،  حيث فضلت هذه المرة تكريم أحد الوجوه البارزة في التصوير الصحفي لجريدة الجمهورية المتمثل في شخص عدة بن ذهيبة في معرض أختير له عنوان «وهران  بعيون عدّة» الذي احتضنه بهو ديوان رئيس بلدية  وهران و عرف إقبالا كبيرا للزملاء والجمهور الذي اطلع على صور ناذرة التقطتها عدسة عدّة خلال مشواره المهني محليا ووطينا ودولياً.
 وفي اختتام فعاليات المعرض، مساء يوم الخميس، كرّمت مرّة أخرى جمعية «أحباب الجمهورية» الزميل عدّة بن ذهيبة حيث أهدته شهادة تقدير وهدية رمزية فمبروك لعدة وعقبال لبقية الزملاء.
تجدر الإشارة إلى أن، المصور الصحفي عدة بن ذهيبة، المولود في 29 ماي 1943، تعلم فن التصوير عصاميا بداية من 1958 بوسائله الخاصة، كان يهوى تصوير الفرق الرياضية لاسيما وأنه كان ينتمي لواحد منها، كان معروف عنه شغفه بمطالعة الصحف في الوسط العائلي والمدرسة، ليلتحق في بداية الاستقلال بخلية إصدار جريدة (La Republique)، كمصور محترف وعمل بها رسميا من مارس 1963 إلى غاية 1997 سنة تقاعده ولا يزال يمارس مهنة مصور حر ويتعامل مع بعض الجرائد المحلية إلى اليوم، حيث أمضى أزيد من نصف قرن في التقاط الصور الجميلة والحية التي تجسد جمال الطبيعة، وإنجازات المسؤولين، فضلا عن مختلف الأحداث السياسية والدولية والثقافية والاقتصادية الوطنية والدولية البارزة.  








http://www.eldjoumhouria.dz/Article.php?Today=2016-07-16&Art=21883#ART


http://www.eldjoumhouria.dz/Article.php?Today=2016-07-16&Art=21883#ART





ــقلـم :  عالية بوخاري
يـــوم :   2016-07-16
لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافة و الإعلام يفتح قلبه لـ "الجمهورية ":
ربط وهران بحفلات تيمقاد وجميلة لخلق التوازن بين الشرق والغرب

تواصل البرامج الفنية بالباهية نهاية أوت القادم
إعادة ترتيب المهرجانات ومراجعة طريقة تسييرها
الفنان الحقيقي لا يُهمّش


أكد مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام السيد لخضر بن تركي أن ربط وهران بحفلات مهرجاني تيمقاد وجميلة لأول مرة بوهران بدعم من والي الولاية خطوة هامة لخلق التوازن بين الشرق و الغرب وحتى الوسط ، وكذا لتوسيع الحركة الثقافية عبر مختلف ولايات الوطن، كما تحدث السيد بن تركي أمس خلال زيارته لجريدة الجمهورية أن المهرجانات الجزائرية لم تأخذ سكّتها الحقيقية، بعد أن أصبح كل شيء  يقاس بالمال ، مطالبا بضرورة إعادة ترتيبها و مراجعة طريقة تسييرها على غرار الدول الأخرى، موضحا في الحوار الحصري الذي خصنا به أن الفنان الحقيقي لا يهمش كما يدعي البعض ممن يشتكون من " الحقرة " ، باعتباره الوحيد من يصنع اسمه و يفرض مكانته في الساحة الفنية ، إلى جانب تصريحات أخرى تابعوها في الحوار التالي :

الجمهورية : ربط حفلات مهرجاني تيمقاد وجميلة  بولاية وهران تجربة جديدة للديوان الوطني للثقافة و الإعلام ، كيف جاءت الفكرة وما الهدف من المبادرة  ؟
بن تركي : بالبفعل ، لأول مرّة قام الديوان الوطني للثقافة و الإعلام بربط حفلات مهرجاني تيمقاد وجميلة بمدينة وهران ، وذلك بدعم من والي الولاية السيد عبد الغني زعلان الذي فتح لنا كل المجالات وساعدنا بكل الطرق لخلق التوازن بين الشرق والغرب وكذا الوسط ، فمن الجيد أن تُعمّم هذه النشاطات الفنية عبر جلّ الولايات التي من شأنها توسيع الحركة الثقافية ببلادنا، خصوصا أن مهرجان تيمقاد الدولي الذي نظمت جل نشاطاته بين باتنة والجزائر العاصمة، ها هو اليوم يصل إلى قسنطينة ووهران وعدد آخر من الولايات، الأمر الذي أعطى دفعا جديدا وقويا، مثله مثل مهرجان جميلة ، أما فيما يخص تجربتنا الأولى في عاصمة الغرب الجزائري  فهي لن تتوقف عند هذا العدد من الحفلات، بل ستتواصل البرامج الفنية إلى غاية أواخر شهر أوت الجاري الذي يتزامن مع نهاية العطلة الصيفية ، علما أننا لازلنا نبحث سبل التعاون مع الولاية والبلدية من أجل برمجة أجندة خاصة  بالدخول الاجتماعي، عبر القاعات و الفضاءات الموجودة بالباهية  .


ضد مجانية النشاطات

الجمهورية : هل يراهن الديوان على نجاح حفلاته من خلال الأسماء الفنية العربية الثقيلة التي استضافها هذا الموسم مثل كاظم الساهر ونجوى كرم ؟
بن تركي : نجاح الحفلات أو فشلها قضية تتعلق بالجمهور، فكل فنان له جمهوره ومكانته وسط محبيه بالجزائر، لكن ما يهمّنا بالدرجة الأولى هو تحقيق بُعد أوسع يتعلق بمجانية النشاطات التي تُنزل وتحطّ من قيمة أي عمل ثقافي وفني ، فالتجربة السابقة التي عشناها لم نستطع من خلالها رصد عدد الجماهير التي تابعت عروض المسرح أو حفلات الباليه مثلا، باعتبار أن المتفرج هو المقياس الحقيقي للبرامج المقدمة في جل المجالات الثقافية ، كما أن المساهمة المجانية لا تعطي لك نتيجة في عالم  الثقافة الذي يتطلب دعما من قبل المواطن والمجتمع المدني.

الجمهورية : ما هي في رأيكم مقاييس نجاح المهرجانات ؟
بن تركي : المهرجانات تقاس بقيمتها المادية ، لذا علينا أن نحدد ماهيتها ونوعيتها وكذا أهدافها ، فأول خطوة عند خلق مهرجان ما ، لابدّ من  إعطائه صبغة معينة وتوجه بارز يُراد الوصل إليه ، فمثلا عندما نتحدّث عن مهرجاني الأغنية الأندلسية و الوهرانية، من الضروري التفكير في كيفية الوصول إلى الكلمة و اللحن المناسبين ، وإذا تحدثنا عن مهرجان للأغنية العربية نحن مجبرين على القيام بأمور كثيرة تتعلق بالتظاهرة ، أولها كيف نصل إلى نتيجة معيّنة ؟ ، دون أن ننسى توظيف الأسس العاطفية وتحديد الأهداف المتمثلة في تقييم النص، اللحن ،الصوت، الآداء و التوزيع الموسيقي لنتمكّن في الأخير من تقييم  أحسن أغنية .
الجمهورية : كيف تقيم واقع المهرجانات ببلادنا ؟
بن تركي : للأسف ، لحد الآن نعمل فقط على بناء المهرجانات التي لم تأخذ بعد سكّتها الحقيقية، خصوصا أنّ التطور الذي يعيشه الفن أصبح غريبا جدا مقارنة مع السنوات الماضية، عندما كان الفنان يستغرق سنة كاملة من أجل إصدار أغنية ناجحة، ونفس الشيء بالنسبة للمؤلف والملحن ، فاليوم طغت المادة أكثر على الثقافة والفن الأصيل، بحيث أصبح كل شيء مرتبطا بالمال ،خصوصا أن الثقافة هي هوية الإنسان والبلد، ولا يمكن تطبيق سياسة التقشف عليها أبدا.

الجمهورية : ماذا بخصوص سياسة تقليل عدد المهرجانات ؟
بن تركي : نحن اليوم بحاجة إلى 4 أو 5 مهرجانات دولية فقط ، إذ يتم توزيعها على كل جهات الوطن ، وكل مهرجان دولي يعطي اسما للجزائر أفضل بكثير من 50 أو 100 مهرجان دون فائدة ، لذلك فأنا مع إعادة ترتيب المهرجانات و إعادة مراجعة الطريقة التي تُسيّر بها على غرار باقي الدول، حتى لو لم تكن هناك سياسة تقشّف، إذ يوجد فرق كبير بين  المهرجان و النشاط ، فالنشاط المحلي يبقى على مستوى المجتمع المدني و الجمعيات المحلية و كذا المختصة في التراث، لذلك لابد من إعادة تقييم هذه التظاهرات وبالتالي دعم وتشجيع الأحسن و إعادة النظر في  الأضعف

ضرورة فتح القاعات

الجمهورية : هل تعتقدون أن تظاهرة قسنطينة نجحت في أداء رسالتها ؟
بن تركي: أعتقد أن قسنطينة أدّت مهمتها رغم ظروف العالم العربي التي تختلف عن سنة 2007 عندما كانت الجزائر عاصمة للثقافة العربية، فبالنسبة لي الرسالة وصلت بشكل جيد وناجح باعتراف المشاركين العرب و الأجانب ، فالمدينة أصبحت وجها آخر بفضل معالمها الثقافية وهياكلها الجديدة مثل  قاعة محمد العيد آل خليفة، دار الثقافة مالك حداد، المتاحف، قاعة أحمد باي وغيرها من المنشآت الأخرى التي  استفادت منها مدينة الجسور المعلقة، عكس ما قيل عنها من سلبيات، لأن هناك من انتقد عمليات الترميم التي تعد من أكثر القضايا المعقدة وهي غير مرتبطة بفترة معينة، فبعض الهياكل تستدعي  فعلا الكثير من الوقت للانتهاء من تهيئتها ، لكن للأسف مشكلتنا أننا  أصبحنا لا نثمّن ما هو ايجابي، ولا نفرّق بين الخطأ المقصود وغير المقصود . 

الجمهورية : ارتبطت مشاكل السينما الجزائرية بغياب القاعات ؟ فما رأيكم حول هذا الموضوع ؟
بن تركي : السينما الجزائرية لا تملك مشكلا مع دور العرض، بل القاعات في حد ذاتها أصبحت مشكلا مرتبطا برؤساء البلديات، و أنا شخصيا كثيرا ما أتساءل عن سبب ترميم هذه الفضاءات وغلقها من جديد، لم لا تستفيد منها البلدية أو المنتخبين من خلال فتحها أمام القطاع الخاص أو العام ، كيف يعقل أننا تجاوزنا 10 سنوات تقريبا ولازلنا نرى قاعات موصدة دون سبب واضح، لاسيما و أن هناك الكثير من الشباب و المبدعين الذين ينتظرون فرصة إبراز مواهبهم ونشاطاتهم و إحياء الحركة الثقافية والفنية من جديد، لذا من الأفضل التفكير في إعادة النظر في  إشكالية غلق القاعات عبر مختلف الولايات و أن تراجع المجالس الشعبية البلدية  سياستها .

الجمهورية : هل  يعاني حقا الفنان الجزائري من التهميش ؟
بن تركي : فيه إشكال بالنسبة لبعض الأسماء الفنية التي احتجت بخصوص إدراجها في الحفلات، حيث أن هناك فنانون يشتكون من  " الحقرة " والتهميش، وأنا منذ بداية عملي أعرف جيدا أن الفنان الحقيقي لا يُهمّش لأن نجاحه أو فشله مرتبط بجمهوره، فإذا قدّم شريطا غنائيا ناجحا فرض نفسه في السوق واستطاع أن يملأ القاعة عند إحيائه لحفل فني ، فالمؤسسات هي من تحتاجه وليس هو،  وإذا اعتقد أي مبدع أنه مهمش فمن الأفضل أن يراجع نفسه جيدا ويفكر كيف يستطيع إقناع جماهيره وفرض مكانته في الساحة الفنية




http://eldjazairsahafa.com/photo/66088.jpg






Suite à la hausse de la température
Près de 3 hectares de broussailles ravagés par le feu
L’alerte était à son maximum du rant les derniers jours à Oran,
conséquemment à la hausse de la température. Ainsi dans le but de faire face à toute éventualité, les services de la Protection civile ont mobilisé tous les moyens humains et matériels. Nous avons, par ailleurs, appris que plus de 2,5 hectares de maquis et de broussaille ont été ravagés par les flammes, avant-hier jeudi dans la forêt du lieudit El Hassi, dans la périphérie sud-ouest d’Oran, où plusieurs départs de feu ont été enregistrés.
D’importants moyens ont été mobilisés conjointement entre la Conservation des forêts et la Protection civile pour maitriser les flammes. Pendant le même jour, un autre feu s’est déclaré dans un massif forestier à Kristel, dans la commune de Gdyel, ainsi que d’autres départs de feu de moindre importance qui ont été vite circonscrits par les sapeurs-pompiers. Il convient de souligner que dans le but de faire face aux incendies, la direction de la Protection civile et la Conservation des forêts de la wilaya d’Oran sont à pied d’œuvre à travers le renforcement des moyens et des équipes de surveillance de ces sinistres. Un numéro vert le 041-62-22-22 vient d’être aussi mis en place par la Conservation. D’autre part, des équipes de volontaires étaient impliquées pour la première fois dans la campagne de lutte contre les feux de forêt, a-t-on indiqué. Ces équipes qui font partie du réseau vert versé dans la protection des forêts auront à mener, avec les scouts musulmans algériens (SMA) et le mouvement associatif, des actions de sensibilisation ciblant les estivants et les randonneurs dans les espaces boisés d’Oran aux risques d’incendie, à la prévention et à l’importance du couvert végétal, qui constitue une ressource économique non négligeable.
Ziad M.
 

Mostaganem
Augmentation du quota d’eau potable à 175.000 m3/jour
Le quota d’eau potable destiné à la wilaya de Mostaganem à partir de la station de dessalement de l’eau de mer de la plage Sonactel» a augmenté de 150.000 à 175.000 mètres cubes/jour depuis le début du mois de juillet en cours, a-t-on appris jeudi du directeur des ressources en eau.
Cette quantité supplémentaire est réservée à l’approvisionnement de la partie est de la wilaya (Dahra) comprenant, entre autres, les dairas de Sidi Lakhdar, Sidi Ali, Achaacha, Khadra, Hadjadj, Benabdelmalek Ramdane, trop fréquentées lors de la saison estivale par les estivants, a indiqué Moussa Lebgaa lors d’un point de presse. Le ratio du citoyen a augmenté ainsi de 150 à 187 litres/jour dans les communes de la partie est de la wilaya, a-t-il ajouté. Par ailleurs, il a fait savoir que le secteur a bénéficié dernièrement d’une enveloppe de 200 millions DA pour renforcer l’alimentation en eau potable (AEP) dans les douars des communes de l’ouest et de l’est de la wilaya à partir de la station de dessalement de l’eau de mer de Sonactel. Les travaux de concrétisation de cette opération seront lancés prochainement une fois achevées les procédures administratives. D’autre part, avec l’entrée en service de la station de dessalement de l’eau de mer de la Mactaa (Oran), qui en phase d’expérimentation, la wilaya de Mostaganem récupérera 30.000 m3/j à partir de la station de dessalement de mer au chef-lieu de wilaya pour alimenter les douars et communes des parties est et ouest, a souligné M. Lebgaa. Le même responsable a indiqué, en outre, que les créances de l’unité de l’Algérienne des eaux (ADE) ont dépassé 1,7 milliard DA dont plus de 802 millions DA auprès des collectivités locales et le restant auprès des clients ordinaires, annonçant le lancement en fin juillet courant du recouvrement progressif des créances auprès des communes.
Il a été procédé lors du premier semestre de l’année en cours à l’installation de 2.500 compteurs à travers 19 douars des dairas de Sidi Lakhdar et Sidi Ali, a-t-il ajouté affirmant que l’unité ADE a élaboré un programme d’installation de compteurs d’eau à travers 185 douars des communes de l’est de la wilaya d’ici
2017.

Bechar
Rénovation du réseau routier de la zone frontalière de Béni-Ounif
Le réseau routier de la zone frontalière de Béni-Ounif (110 km au nord de Bechar) a connu une vaste opération de modernisation de ses routes nationales et de wilaya (RN et CW), dans le but d’une impulsion et intégration économique de la région, a-t-on appris jeudi des services de la wilaya.
Les différentes opérations réalisées par le secteur des Travaux publics à travers cette collectivité ont permis la réalisation d’une route de 46 km reliant la localité de Boussir à la RN-6, pour désenclavement de cette localité.
Le projet, marqué par la concrétisation aussi d’un ouvrage sur son tracé, a nécessité une enveloppe de 850 millions de DA, dégagée au titre du programme sectoriel de développement, a-t-on précisé. Outre cette opération visant la modernisation et l’adaptation du réseau routier de la wilaya aux besoins du développement local de ses régions et zones frontalières, il a été procédé à la réalisation d’un ouvrage d’art sur le CW-11, à proximité de la localité de Fendi, une localité relevant de la commune de Béni-Ounif, et ce pour un cout global de 300 millions DA, a-t-on ajouté. Le dédoublement et la modernisation d’un tronçon de 50 km de la RN 6 qui traverse cette daira pour relier le sud-ouest du pays aux régions du nord a été l’autre projet concrétisé au bénéfice tant de cette collectivité que des régions du sud-ouest du pays. Un montant de plus de 4 milliards DA a été consacré à cette opération qui a porté également sur la réalisation de travaux similaires sur un tronçon de même envergure localisée sur le territoire de la commune de Bechar, ont fait savoir les services de la wilaya. Des travaux portant sur la pose d’enduit superficiel sur des pistes, notamment celles reliant Béni-Ounif à la localité de Jhifat, sur une distance de 8 km, et une partie de la route Béni-Ounif-Rosfa Taïba sur 2 km, ont été aussi concrétisés pour un cout global de 136 millions DA. Ceci, en plus d’une opération semblable sur 47,5 km reliant la localité de Bouaiche au Djebel «Ben Ariss Nessaness», avec une enveloppe de 491 millions DA, a-t-on signalé.
Un financement de 80 millions de DA a été aussi consacré à la prise en charge des dégâts causés par les intempéries et crues d’oueds au réseau routier de cette daira, et ce dans le cadre des opérations de suivi et de maintenance du réseau routier de la wilaya, selon la même source.
Le réseau routier global de la wilaya de Bechar est de 1778,2 km, dont 1108 km de routes nationales, 486 km de chemins de wilaya et 184,2 km de routes communales, a-t-on fait savoir.

 
 


Arzew
Après une panne électrique qui a duré plusieurs jours

Le phare de l’ilot de Cap Carbon reprend du service
Fixé sur un grand rocher, à quelques deux miles nautiques à l’ouest du golf d’Arzew et au nord-est du port, le phare maritime de l’ilot Cap Carbon vient de reprendre du service après une interruption, de plusieurs jours, de ses émissions de signaux lumineux en direction des bateaux en leur indiquant la position nord-ouest du port.
En effet, selon nos sources, suite à une rupture du câble électrique sous-marin alimentant ce phare de jalonnement utilisé pour la navigation des bateaux accostant au port d’Arzew, les signaux de cette grande lanterne-balise, construite en 1865, ont cessé d’émettre, ce qui pouvait engendrer de graves dangers maritimes.
Ainsi, grâce à l’intervention et l’alerte rapide lancée par la brigade de la gendarmerie nationale, des équipes techniques, sur injonction du ministère des Travaux publics gérant les phares d’Algérie, ont été, aussitôt, dépêchées par l’Office national des signalisations maritimes (ONSM) pour rétablir l’émission des signaux lumineux à éclat rouge s’étalant, chaque cinq secondes, à 22 miles nautiques au niveau de la baie d’Arzew, après s’être rendues sur les lieux à bord de remorqueurs de l’Entreprise portuaire d’Arzew (EPA). Selon nos sources, la cause de la rupture du câble électrique sous-marin alimentant le phare de l’ilot de Cap Carbone revient à la persistance, ces derniers temps, de la houle et du roulis au niveau des rivages maritimes de la ville des torchères.
Ainsi, depuis la promulgation et l’application du nouveau dispositif de sureté des navires et des ports ISPC (International Sécurit Ports and Ships), le 1er juillet 2004 par l’Organisation maritime internationale (OMI), qui a été ratifiée par tous les pays membres de cette organisation, dont l’Algérie, notre pays est responsable d’assurer la sécurité dans ses eaux territoriales, dont, notamment, la signalisation maritime à travers ses 32 phares. Il est à rappeler que le phare de Cap Carbone a fait l’objet, ces derniers mois, d’un incendie partiel provoquant des flammes en pleine nuit, heureusement vite circonscrit par les services de sécurité.
Le ministre de la Communication, Hamid Grine, l’a réaffirmé jeudi à partir d’Oran
«L’Etat n’a pas l’intention de fermer le groupe El Khabar»
Le ministre de la Communication, Hamid Grine, a réaffirmé, jeudi à
Oran, que «l’Etat n’a pas l’intention de fermer le groupe «El Khabar». Aux questions de journalistes sur les réactions au sujet de la décision de la justice d’annulation de la transaction de cession d’actifs du groupe El Khabar, le ministre a déclaré que «l’Etat n’a pas l’intention de fermer le groupe El Khabar, contrairement à ce qu’a véhiculé la presse au lendemain de la prononciation de la décision de la justice. M. Grine a ajouté, dans une déclaration à la presse, au terme de sa visite de travail à Oran et d’inspection des infrastructures relevant de son secteur, que l’affaire de transaction du groupe «El Khabar» présentée devant la justice a été entourée d’un tapage médiatique et une politisation allant jusqu’à l’invective et la diffamation par certains journaux. Le ministre a salué, au passage, la décision «souveraine» de la justice qui n’a pas été affectée par le tapage médiatique et les réactions politiques.
Par la même occasion, M. Grine a appelé à l’arbitrage en faisant prévaloir l’esprit de responsabilité et de respect des lois, tout en insistant sur la nécessité d’éviter tout type de diffamation et valoriser les acquis de la presse.
Le ministre a mis l’accent également sur le développement des libertés en Algérie, dont la liberté d’expression garantie par la Constitution algérienne, mettant en exergue la place qu’occupe l’Algérie dans ce domaine, en tant que leader en liberté devant plusieurs pays du monde. Le ministre a exprimé, en outre, son optimisme quant à l’installation de l’Autorité de régulation de l’audiovisuel, surtout en ce qui concerne son organisation et sa modernisation suivant les lois, ajoutant que l’Etat poursuit l’application des lois visant à conformer des chaînes télévisées avec les dispositions du cadre légal. Le ministre a visité le projet de réalisation du nouveau siège de la radio régionale d’Oran avant d’inspecter le siège de la station régionale de la télévision algérienne où il a suivi un exposé sur la modernisation de cette entreprise et le développement de sa grille de programmes. M. Grine a entamé sa visite dans la wilaya d’Oran en inaugurant le musée du quotidien «El Djoumhouria» gardien de la mémoire historique de ce moyen médiatique authentique.
Ce musée conserve différents moyens de travail de la presse durant une période dépassant un demi-siècle, dont une première copie du quotidien en langue arabe et des photos rares abordant l’histoire de la vie culturelle, sportive et politique en Algérie.

 
 
 
 








https://pbs.twimg.com/media/CndRYOKWYAEca0d.jpg








https://pbs.twimg.com/media/CndUBZnWYAAoGXm.jpg

https://pbs.twimg.com/media/CndUBZpWEAA_Mm1.jpg


https://pbs.twimg.com/media/CndUBZtXYAEnyzy.jpg




https://pbs.twimg.com/media/CndfhJ_WYAAoxmV.jpg






https://twitter.com/hashtag/%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9?src=hash

  1. لقاء كيري_لافروف في روسيا حول ملف الشرق الأوسط الذي عقد قبيل الانقلاب في بيوم وعدم رفضهما له وقت حدوثه يؤكد ضلوع بلديهما في المؤامرة!


https://pbs.twimg.com/media/CneRnsUXgAAlV4F.jpg







https://pbs.twimg.com/media/CneRnsUXgAAlV4F.jpg







https://pbs.twimg.com/media/CneRonfXYAAULQt.jpg





https://pbs.twimg.com/media/CneRonfXYAAULQt.jpg













|توقيف قائد أركان جيش منطقة إيجه الجنرال ممدوح حق بيلان بإزمير في إطار التحقيقات بالمحاولة الانقلابية الفاشلة


https://pbs.twimg.com/media/CneCnwPWYAAr61Y.jpg













اليوم تشرق وجوه الأحرار بانتصار الحرية والعدل في ، وتسْودُّ وجوه الأنذال من الصهاينة، وقادة الثورة المضادة، وأبواقهم


https://pbs.twimg.com/media/CneO00mXEAAOayf.jpg




https://pbs.twimg.com/media/CneRlj3W8AAWrhW.jpg









أردوغان: محاولة الانقلاب الفاشلة “لطف كبير من الله”!

 سطنبول (زمان عربي): اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما سماه بالكيان الموازي بالوقوف وراء محاولة الانقلاب على حكمه .

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول: “الأصدقاء الأعزاء، كما تعلمون، كان هناك – مع الأسف – حراك داخل القوات المسلحة بعد ظهر اليوم (أمس الجمعة). لم يكن ذلك سوى محاولة لفئة تمثل أقلية في صفوف الجيش لم تسستغ وحدة بلادنا وتضامن أبنائها، سبق أن سميتها بالكيان الموازي. لقد توغل هذا الكيان في كل من السلكين الأمني والعسكري بأقنعة شتى”، دون أن يتطرق إلى أسباب تأخر عملية التصدي للانقلابيين إلى ساعات متأخرة من الليل.
ووصف أردوغان المحاولة الانقلابية بـ”لطف كبير من الله تعالى” قائلاً: “مهما كان الأمر فإن هذه المحاولة في التحليل الأخير هي لطف كبير من الله من أجل تطهير القوات المسلحة التركية التي من المفترض أن تكون خالية ونقية من هذه العناصر. واتخاذ مثل هذه الخطوة قبيل عقد مجلس الشورى العسكري مطلع شهر أغسطس المقبل له دلالته، فالبعض توقعوا ما سيحدث في هذا الاجتماع، فبادروا إلى الإقدام على مثل هذه الخطوة”، على حد قوله.
وزعم أردوغان أن البلاد في الوقت الراهن تحت احتلال الكيان الموازي – على حد تعبيره – وتابع: “كما تعلمون أن هذا المطار تعرض مؤخراً لهجوم مسلح من قبل ميليشيات داعش أسفر عن مقتل عشرات المواطنين، والآن يحاول الكيان الموازي إحداث الاحتلال والانقلاب كذلك، فهناك طائرات إف 16 تحلق حالياً في أجواء المطار. ألم يتبين بعد هذه المحاولة الانقلابية أن هذا الكيان حركة إرهابية؟ بلى تبين!”، على حد قوله. 

وأردف الرئيس أردوغان بقوله: “قبل وصولي إلى مطار إسطنبول كنت في مدينة مارمريس، وتلقيت أخباراً بأنهم قصفوا مكان إقامتي هناك أيضاً – مع الأسف – بعد مغادرتي لها مباشرة، لكنهم لم يستطيعوا متابعة دخولي إلى هذا المطار”، وفقاً لقوله.
ولفت خبراء ومحللون سياسيون إلى أن أردوغان وجد ضالته وذريعته لإعلان حركة الخدمة منظمة إرهابية مسلحة بعد أن فشل في إقناع العالمين الغربي والعربي مؤخراً بذلك ، وأنه يصر منذ اللحظة الأولى على ربط هذه المحاولة بالأستاذ فتح الله كولن في ظل غياب أي تحقيق أو بحث، على الرغم من أن كولن أدان كل تدخل غير ديمقراطي وأدان هذه المحاولة الانقلابية منذ اللحظة الأولى من شيوع الخبر من خلال بيان نشرته الصحف المحلية والدولية.  
يذكر أن النائب بالبرلمان التركي من حزب الشعب الجمهوري المعارض محمود تانال كان زعم أن الأحداث التي وقعت في إطار الانقلاب العسكري تطورت بتوجيه من حكومة حزب العدالة والتنمية، وأضاف: “ليست هناك مخاوف من حدوث انقلاب عسكري في البلاد، لو كان الأمر هكذا لتوجه العسكر إلى فرض السيطرة على القنوات التليفزيونية، التي لم تتم السيطرة عليها حتى اللحظة، فكل الأحداث تقع بتوجيه السلطة الحاكمة”، على حد قوله.



  1. انحياز أصوات وقنوات سعودية للانقلاب خطير للغاية ويستدعي مراجعة لأن المؤامرة في كانت ضربة قاتلة لمصالح نفسها وأمنها القومي






أردوغان: محاولة الانقلاب الفاشلة


https://twitter.com/hashtag/%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7?src=hash










وقف الصحفيين الأتراك ترفض أية محاولة إنقلابية

إسطنبول ( زمان عربي):  أصدر وقف الصحفيين والكتاب الأتراك الذي يرأسه شرفيًّا الأستاذ فتح الله كولن بيانا حول المحاولة الانقلابية التي تشهدها تركيا وذلك على موقعه الالكتروني.
وأكد الوقف في بيانه رفضه التام لأية محاولة انقلابية ضد الديمقراطية واصفا المحاولة الانقلابية بالغريبة والمثيرة.
وأشار الوقف في بيانه إلى أن هذه المحاولة ستقدم فرصة ذهبية لمن يرغبون في توسيع نطاق مطاردة الساحرات التي تقوم بها السلطات التركية ضد أنصار جماعة الخدمة منذ نحو ثلاث سنوات.
كما ذكر الوقف في بيانه: “بكل أسى تلقت ديمقراطيتنا المعلقة منذ فترة ضربة أخرى جديدة، ففي الأنظمة الديمقراطية، تأتي الحكومات عن طريق الانتخاب وترحل بالطريقة عينها ولا يجوز اللجوء أبدًا إلى ما هو عكس ذلك،إن محاولة الانقلاب هذه، التي نرى أنها غريبة ومثيرة إلى حد كبير، ستقدم فرصة مثالية لمن يرغبون في الانتقال بصيد الساحرات القائم ضد جماعة الخدمة منذ نحو ثلاث سنوات إلى مرحلة جديدة أكثر تماديا، فاسراع الإدارة التركية بتحميل جماعة الخدمة مسؤولية المحاولة الانقلابية يؤكد مخاوفنا هذه”.
وأدان الوقف المحاولة الانقلابية مؤكدًا رفضه أي محاولة تستهدف الديمقراطية، كما نرفض رفضا قاطعا الاتهام الذي وجه إلى حركة الخدمة بأنها وراء محاولة الانقلاب العسكري في البلاد.


وقف الصحفيين الأتراك ترفض أية محاولة إنقلابية




نائب برلماني: أحداث الانقلاب بتركيا تطورت بتوجيه من الحكومة

أنقرة (زمان عربي) – في أعقاب محاولة انقلابية فاشلة مساء أمس الجمعة زعم النائب البرلماني التركي من صفوف حزب الشعب الجمهوري المعارض محمود تانال أن الأحداث التي وقعت في إطار الانقلاب العسكري تطورت بتوجيه من حكومة حزب العدالة والتنمية، على حد قوله.
وأعلن تانال مساء أمس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر توجيه دعوة إلى جميع الكوادر الأمنية للقيام بمهامها، مشيراً إلى حدوث اشتباكات بين عناصر القوات المسلحة والأمن.
وقال تانال في تغريداته على تويتر: “ليست هناك مخاوف من حدوث انقلاب عسكري في البلاد، لو كان الأمر هكذا لتوجه العسكر إلى فرض السيطرة على القنوات التليفزيونية، التي لم تتم السيطرة عليها حتى اللحظة، فكل الأحداث تقع بتوجيه السلطة الحاكمة”، على حد زعمه.



نائب برلماني: أحداث الانقلاب بتركيا تطورت بتوجيه من الحكومة


تركيا: القبض على 1563 عسكريا في محاولة انقلاب

أنقرة (أ ف ب) : أفاد مسؤول تركي بأنه تم إلقاء القبض على 1563 عسكريا في كامل أنحاء تركيا إثر قيام عسكريين بمحاولة انقلاب استخدموا خلالها دبابات ومروحيات هجومية كما أغلقوا بعض الجسور وسيطروا على بعض المحطات الإعلامية.
وذكرت وكالة الأناضول المقربة من الحكومة بأن محاولة الانقلاب خلفت 90 قتيلا و11154 جريحا.
وكانت حصيلة رسمية أولية أفادت بسقوط ما لا يقل عن 60 قتيلا في محاولة الانقلاب التي بدت صباح السبت تحت السيطرة مع قيام نحو 200 جندي كانوا لا يزالون متحصنين في مقر رئاسة الأركان في أنقرة بتسليم أنفسهم لقوات الأمن التركية.


تركيا: القبض على 1563 عسكريا في محاولة انقلاب


http://www.zamanarabic.com/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D9%86%D8%B9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D9%82%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D9%85%D8%A7/

الانقلاب المقنع”.. فيلم وثائقي يعري ممارسات أردوغان بعد فضائح الفساد   

إسطنبول (زمان عربي): مثل يوما السابع عشر والخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول 2013 اللذان تكشفت فيهما ملامح أكبر عملية فساد ورشوة وسوء استغلال للنفوذ والسلطة في تركيا من جانب حكومة رئيس الوزراء في ذلك الوقت رئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان علامة فارقة في تاريخ تركيا الحديث ستظل شاهدا تاريخيا على الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب التركي والمظالم التي تعرض لها كل من أراد كشف الحقيقة وفضح ممارسات ديكتاتورية أردوغان.




كانت تحقيقات الفساد والرشوة الي كشفت تورط 4 وزراء في حكومة أردوغان ومدراء بنوك ورجال أعمال مقربين منه، أبرزهم التركي من أصل إيراني رضا ضراب الذي وصفه أردوغان بأنه من محبي الخير، امتدادا إليه شخصيا وأبنائه، بمثابة هزة قوية زلزلت تركيا وكانت لها تداعيات خطيرة .
زعم أردوغان وحكومة العدالة والتنمية أن تحقيقات الفساد والرشوة في 17 و25 ديسمبر/ كانون الأول 2013 لم تكن سوى محاولة ممن أسماه بالكيان الموازي للانقلاب عليه، ومن هنا أطلق عملية تطهير وظلم واضطهاد لحركة الخدمة التي تستلهم فكر الأستاذ فتح الله كولن، فصادر المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات أسسها رجال أعمال أتراك من محبي الخدمة والمجموعات الاقتصادية مثل ايبك وبنك أسيا أكبر بنك غير ربوي في تركيا امتدادا إلى المؤسسات الإعلامية من أجل إسكات كل صوت حر أو معارض.
وامتدت هذه الحملة فيما بعد إلى كل من يخالف أردوغان والعدالة والتنمية وأصبحت تهمة الكيان الموازي جاهزة ومعدة سلفا لكل من يخرج عن الخط الذي رسمه أردوغان لتسير عليها تركيا في حقبته الجديدة بعد أن أصبح رئيسا للجمهورية يطمح إلى نظام رئاسي “بنكهة تركية” يعطيه السيطرة على كل مقاليد الحكم ليصبح الآمر الناهي الوحيد في تركيا التي كانت قبل بالأمس بلدا ديمقراطيا يتم تسويقه كنموذج
 للتعايش بين الإسلام والديمقراطية ومثال لدول الشرق الأوسط، فإذا بهذا النموذج تحت حكم أردوغان يتحول إلى تجربة ممسوخة قادت تركيا إلى عزلة لم تشهدها من قبل يجري العمل الآن على الخروج منها.
لكن التاريخ سيظل شاهدا على حجم المظالم والتشريد وانتهاك حقوق الإنسان التي تعرض له كل من يخالف أردوغان في ” تركيا الجديدة” .. ويعرض هذا الفيلم الوثائقي ” الانقلاب المقنع .. نهاية دولة” رصدا لأعمال الظلم التي أقدم عليها أردوغان وحزب العدالة والتنمية بدعوى أن هناك محاولة للانقلاب عليه بسبب التحقيقات التي كشفت الفساد والرشوة المتغلغلة في صفوفه وفي أركان الدولة ومن يحكمونها.

1

3





هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

واحسرتاه ضاعت اداعة قسنطينة كما ضاعت الجزائر يوم منحت اصواتها للجهال وتناست الادكياء اسف هناك تناقض بين الصورة والصوت