الأربعاء، يوليو 27

الاخبار العاجلة لاثارة امراة قسنطينينة بملابس شيه عارية في شارع الرود فرانس صراعا عرقيا بين رجال قسنطينة ويدكر ان المراة العارية توقفت امام محل المثلجات ونظرا لكشف مفاتن جسدها تحولت الانظار من بائع المثلجات الى بائعة الجنس الشعبية والاسباب مجهولة

خر خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف سكان وهران    استعمال الجنس  في السينما الفلسطينية   لاقناع   المنظمات العالمية بعدالة القضية  الفلسطينية   جنسيا ويدكر ان  اللقطات الجنسية في فيلم المدينة ارغمت عائلات وهران على الخروج بينما اثارث شهوة شباب وهران جنسيا والاسباب مجهولة
اخر خبر
 الاخبار  العاجلة لاكتشاف  سكان جميلة  بسطيف مهرجان   عبد الحميد بوحالة  حيث تحولت صفحة الفايسبوك  لعبد 
الحميد  بوحالة المكلف بالاتصال  واستقبال الفنانين العرب وابداع حصة اداعيية باداعة سطيف الى الصفحة الرسمية  لمهرجان جميلة وهكدا تحولت  الصور الشخصية لبوحالة ابن  جبل لعرابة مع فنانات عرب عاريات   الى  اعجاب جماهيري  لتغيب  الصفحة الرسمية  لمؤسسة ثقافية رسمية خاضعة لسلطة وزارة الثقافة وهكدا   تضيع اموال الجزائر في  صفحات الفايسبوك  الشخصية لموظفي  بن تركي وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاثارة امراة  قسنطينينة بملابس شيه عارية في شارع  الرود فرانس صراعا  عرقيا بين رجال قسنطينة ويدكر ان المراة العارية توقفت امام محل المثلجات ونظرا لكشف  مفاتن  جسدها تحولت الانظار من بائع المثلجات الى بائعة الجنس  الشعبية والاسباب مجهولة




AL MEDINA - movie trailer إعلان فيلم المدينة




AL MEDINA - movie trailer إعلان فيلم المدينة

Ajoutée le 7 déc. 2015
Theatrical trailer for the movie Al Medina. Directed by Omar Shargawi.
Produced by Nordisk Film and Imaginarium Films. World premiere 2015 http://almedinafilm.com
https://www.facebook.com/AlMedinaMovi...
Ajoutée le 23 avr. 2016
Yusif, who is half-Danish, half Arab, travels to the Middle Eastern city of Medina along with his pregnant Danish wife, Sarah. Yusif wants to start a new life with his wife in his father's hometown. He is convinced that this is where he belongs and happiness lies ahead. However, shortly after their arrival, Yusif is unintentionally responsible for a beggar boy's death. The people of the street beat up Sarah and Yusif. She miscarries. He is put in prison for murder. The only thing that keeps Yusif's spirit up in the Arab prison is the thought of seeing Sarah again and his faith in God. However, when he realises that he has to sit in a prison hole for the rest of his life, he loses his patience, faith and hope. All that is left is anger towards the Creator he used to love.

Country: UAE, Denmark, Jordan
Languages: Arabic, English, Danish
Genre: Drama
Director : Omar Shargawi
Cast : Ashraf Farah, Nadera Omran, Omar Shargawi



Résultat de recherche d'images pour "al medina   film"


Résultat de recherche d'images pour "al medina   film"






https://www.youtube.com/watch?v=HP3DxKmK3Pk





عرض سهرة أول أمس، بقاعة سينما المغرب بوهران، فيلم "المدينة"، بحضور سفير دولة فلسطين لؤي عيسى، هذا العمل الفني، الذي ألفه وأخرجه عمر شرقاوي، شهد حملة انتقادات واسعة، بسبب المشاهد الفاضحة، وتصوير الفرد الفلسطيني على أنه شخص منحرف، عربيد، يهوى القينات و يتعاطى الخمر في الحانات، ما دفع بالكثير من المشاهدين والعائلات الوهرانية التي كانت حاضرة، إلى الانصراف من القاعة حتى قبل أن ينتهي الفيلم، بعدما كانت تعتقد أنه، يصور ملاحم وكفاح الشعب الفلسطيني الأبيّ، الذي يقاتل بأياد عارية اليوم جنود الاحتلال الصهيوني الغاصب، هذا الأمر أحرج كثيرا الفنان، عمر شرقاوي المولود في الدنمارك لأب فلسطيني وأم دانمركية، حيث عبر عن اندهاشه وتفاجئه، في ختام فيلمه "المدينة" عن خلو القاعة من الجمهور بعدما كانت ممتلئة، ليتدخل بعض الإعلاميين الحاضرين، ليؤكدوا له أن عمله لم يرق البتة للمتفرجين، بعد مشاهدتهم تلك الإيحاءات الجنسية الزائدة عن اللزوم، إذ كان الجميع يعتقد من الوهلة أن "المدينة"، قصة فيلم تروي شخصية فلسطيني يحن للعودة إلى أرضه الغاصبة، ويواجه ببسالة عنف وغطرسة الكيان الصهيوني، ليجدوا في الأخير أن عمله وكأنه فيلم من أفلام هوليوود البوليسية، زنا، خمر، تسكع...إلخ غير أن مخرج الفيلم عمر شرقاوي، حاول الدفاع عن عمله بالتأكيد على أن هذه المشاهد، ليست شيئا جديدا وتوجد في جميع دول العالم ولاسيما في مخيمات اللاجئين على غرار السورية المتواجدة في الحدود الأردنية واللبنانية والتركية، وأنه حاول قدر المستطاع أن يكون، ناقلا أمينا لمختلف المظاهر الاجتماعية السلبية، التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص في العالم.
وعن قصة الفيلم، فهي تبدأ بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدنماركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثا عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه منه تنقلب حياته إلى اختبار قاس لإيمانه عندما يُضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة، وهي التجربة التي تغير على نحو جذري وعنيف خاصة لما يشهده من العيش فى الطبقات الدنيا من المجتمع.  ويشارك في التمثيل أشرف فرح، غزال، سارا هجورت ديتلفسن، حسن شاعر، نادرة عمران، ماجدة البشايرة، مكرم خوري، سهام الكردي، علي عليان.




الفيلم الفلسطيني "المدينة" يصدم المشاهد

الجنس والعربدة يطردان العائلات من قاعة السينما

date2016/07/26views5268comments5
  • الشرقاوي: تعمدت إخراج السينما الفلسطينية من جلباب القضية إلى العالمية
author-picture

icon-writerسيد احمد فلاحي

مراسل صحافي









صدم الفيلم 

الفلسطيني "المدينة " الجمهور العريض الذي توافد مساء الإثنين الماضي على قاعة المغرب بوهران.

بالغ المخرج عمر شرقاوي كثيرا في توظيف الجنس واللقطات الخليعة  بين بطل الفيلم وخليلته وهو ما كان سببا قويَا لهروب العشرات من العائلات التي حضرت لمشاهدة الفيلم، وعولت على تناول جاد لمعاناة الشعب الفلسطيني وظلم الاحتلال الإسرائيلي.
الفيلم وطيلة 90 دقيقة كاملة حمل واقعا قاتما مزيجا بين الشر والخبث حيث يقدم الممثل عمر شرقاوي على قتل طفل متشرد بالخطأ، حين كان يحاول تخليص زوجته الدانماركية من مضايقات مجموعة متسولين، فيكون مآله السجن، وفي هذا المكان المظلم يأخذ المخرج كل وقته لإدخال المشاهد في دوامة من الكآبة والقنوط بفعل أشكال التعذيب والإذلال التي يتعرَض لها بطل الفيلم، لتأتيه فرصة الهروب من السجن، وحتى يظن الجميع أن يوسف سيعيش حياة آمنة بطيّ ماضيه المظلم، يجد نفسه متورطا مع العائلة التي رعته واحتضنته والتي ما هي في الأصل سوى عصابة إجرامية تختص في اختطاف الأطفال من دون مأوى لاستئصال أعضائهم وبيعها، يقودها طبيب جراح، ويقضي يوسف وقتا مع تلك العصابة إلى أن يقرَر الهرب نحو وجهة آمنة تم
و وجهة آمنة تمكنه من العودة إلى الدانمارك للحاق بزوجته، غير أنه يتيه في صحراء شاسعة، فينتهي العرض وسط حالة من الحيرة والغموض.
 من جهته، وإجابة عن سؤال "الشروق" حول دواعي إهمال القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني الأعزل، وتقليد الغرب في كيفية طرح المواضيع والجرأة غير المحدودة، أجاب عمر شرقاوي أن مصيبة المواطن العربي رفضه المطلق لتصوير واقعه الحقيقي على السينما، رغم أن الجنس وتجارة الأعضاء والعربدة موجودة بقوة في أغلب الدول العربية.
كما أفاد أنه حاول الخروج عن النظرة النمطية والطريقة التقليدية في طرح المشاكل، كاشفا أن المدينة التي تحدث عنها تتواجد في كل دولة عربية ومشاكل مواطنيها تتكرر بشكل يومي، مشيرا إلى أن فيلمه شكَل صداعا في رأس الدولة الصهيونية بدليل أن أياد إسرائيلية باتت تتحرك لمنع توزيع الفيلم في أوروبا وهذا دليل واضح على خشيتها من دخول السينما الفلسطينية بوَابة العالمية.

بــقلـم :  ب . آية

يـــوم :   2016-07-04

وهرانيات تقبلن على اقتناء الجلابات و الملايات

تنوع و أذواق

المصور : نادية . ص
تشهد مختلف المحلات و المراكز التجارية بوهران إقبالا منقطع النظير من قبل العنصر النسوي على العباءات التقليدية خصوصا "الجلابة "  و " الملاية " استعدادا لعيد الفطر المبارك ، حيث تتسابق النسوة لاقتناء أجمل الموديلات وأحدثها رغم ارتفاع الأسعار، حيث يتراوح سعر الجلابة من6  آلاف إلى غاية 30 ألف دج، و غالبا ما تقع عينهن على الموديلات التي ينحصر ثمنها بين 12  ألف دج و 18ألف دج، ما يدفع بالكثير منهن إلى  الاستدانة أو الشراء بالتقسيط.  
وما لفت انتباهنا خلال الجولة الاستطلاعية التي قمنا بها عبر شارع العربي بن مهيدي هو . تنوع هذا النوع من اللباس التقليدي ، حيث أوضح كعظم التجار أنهم يستوردون الجلابة الحرّة المصنوعة باليد من المغرب وهي ما تعرف بـ " الجلابة الفاسية " أو " المراكشية التي تعرف بدورها إقبالا كبيرا من قبل الوهرانيات، كما لاحظنا وجود جلابات قصيرة و أخرى على شكل فساتين أو ذات أكمام قصيرة ، هذه الأخيرة التي تستهوي الفتيات بشكل خاص، وهكذا وبعد أن كان الكبار يشترون في الماضي لأبنائهم فقط الملابس أصبحوا اليوم  يقتنون أجمل الأزياء و أغلاها ثمنا  للظهور بأجمل حلة يوم العيد، وليس هذا فحسب بل الكثير من النسوة تقمن بشراء الحلي الثمينة لمنافسة جيرانهن و صديقاتهن ، غير مُباليات بارتفاع الأسعار أو الأولويات العائلية الأخرى.


سينما تتستّر على القاتل!

date2016/07/27views283comments0
"هل أنت من الصحافة"؟ سألني ذلك المواطن البسيط في شارع العربي بن مهيدي، أكبر شوارع وهران، أجبته "من المفترض أن أكون منهم!" حينها، توقعت منه أن يشتم السلطة أو ينتقد أداء الإعلام في الجزائر أو ربما يشتمهما معا، لكنه فاجأني بخيار ثالث: "إن كنت من الصحافة، فقل لهم، لا داع لأن تكذبوا علينا أكثر، كيف يأتون في مهرجان وهران بفيلم سينمائي من سوريا، يدّعي أن الثوار يقتلون الشعب هناك!..أليس من يقتل السوريين بالعشرات يوميا، هم جنود بشار الأسد وبراميله المتساقطة وطائرات حليفته روسيا.. من يقتل السوريين هناك.. شيعة حزب الله وإيران"!!
قالها دفعة واحدة دون انتظار.. حتى إنه لم ينتظر مني جوابا، يؤيده أو يعارضه، أو ربما يبحث له بين التأييد والمعارضة عن حلّ وسط، يجعل من هؤلاء القتلة يتساوون أمام أنظار الناس جميعا، قبل وقوفهم جميعا بين يدي الله.. وحده عز وجل.. من يستطيع أن يحدد القاتل الحقيقي في هذا الزمن الدموي المفرط !!
لكن هذا المواطن القاطن في وهران، على بُعد آلاف الكيلومترات من حلب ودمشق والرقة، لا يبحث عن حلول وسطى ولا عن تفسيرات معلبة، حلول بات المثقفون يصطنعونها دفاعا عن نفاقهم المزمن..إنه يبحث عن الحقيقة التي ترضيه !!
قد يكون هذا المواطن البسيط ضحية إعلام قطري سعودي، يشاهد الجزيرة والعربية بشكل يومي،.. تماما مثلما يشاهد الآخرون المنار والميادين.. لكن لا مفر من السؤال: لماذا تحضر في مهرجان فني مثل وهران، تنظمه دولة في مقام الجزائر، أفلام الرؤية الواحدة والزاوية الواحدة.. أفلام لا تدين إرهاب داعش بقدر ما تبرر أو تدافع عن إرهاب بشار الأسد!
ليست مشكلة أن تستضيف الجزائر إسماعيل نجدت أنزور، ولا المخرج جود سعيد، فالأول قدم لنا على امتداد سنوات طويلة، تحفا فنية رائعة، والثاني شاب يبدع في صناعة صورة سينمائية قلّ نظيرها في العالم العربي حاليا، لكن بالوقت ذاته، كنا نتمنى مشاهدة نجوم الطرف الآخر، من يعارضون السلطة، ويدافعون عن الشعب، كنا نتمنى مشاهدة جمال سليمان ومكسيم خليل ومي سكاف ومحمد آل رشي !!
ثم بأي صفة يحضر نجدت أنزور؟ هل بصفته السينمائية أم بصفته السياسية (على اعتباره نائبا لرئيس البرلمان السوري حاليا) !!
يقدم أنزور وهو مخرج ثلاثية "الجوارح والكواسر والبواسل" فيلم "فانية وتتبدد" في رد على شعار داعش"باقية وتتمدد" لكن أنزور يخدعنا بحياده، يقدم لنا حقيقة تشبه الفانتازيا التي كان يصدّرها للعالم العربي في سنوات سابقة، ويا ليته حافظ على تلك الفانتازيا المتطرفة فقد كان فيها أكثر جرأة منه اليوم في أفلامه الواقعية "المحرضة على الاستبداد والقتل" !!
وبالعودة إلى سؤال المواطن الوهراني: لماذا يكذبون علينا؟ فأنا لم أقدم له جوابا..أو بالأحرى مللت من منح الأجوبة وممارسة الوصاية، فلندع الشعب يقرر..
بالمناسبة، أليس هذا ما كان يطالب به الشعب في سوريا قبل خمس سنوات من اندلاع الثورة ثم اختلاطها بإرهاب داعش وجرم النظام.. ألم يكونوا يبحثون فقط عن صناعة القرار، وعن الحرية فحسب؟ حرية بعيدا عن سلطة النظام وسينما نجدت أنزور !!



بــقلـم :  ب . آية

يـــوم :   2016-07-04

وهرانيات تقبلن على اقتناء الجلابات و الملايات

تنوع و أذواق

المصور : نادية . ص
تشهد مختلف المحلات و المراكز التجارية بوهران إقبالا منقطع النظير من قبل العنصر النسوي على العباءات التقليدية خصوصا "الجلابة "  و " الملاية " استعدادا لعيد الفطر المبارك ، حيث تتسابق النسوة لاقتناء أجمل الموديلات وأحدثها رغم ارتفاع الأسعار، حيث يتراوح سعر الجلابة من6  آلاف إلى غاية 30 ألف دج، و غالبا ما تقع عينهن على الموديلات التي ينحصر ثمنها بين 12  ألف دج و 18ألف دج، ما يدفع بالكثير منهن إلى  الاستدانة أو الشراء بالتقسيط.  
وما لفت انتباهنا خلال الجولة الاستطلاعية التي قمنا بها عبر شارع العربي بن مهيدي هو . تنوع هذا النوع من اللباس التقليدي ، حيث أوضح كعظم التجار أنهم يستوردون الجلابة الحرّة المصنوعة باليد من المغرب وهي ما تعرف بـ " الجلابة الفاسية " أو " المراكشية التي تعرف بدورها إقبالا كبيرا من قبل الوهرانيات، كما لاحظنا وجود جلابات قصيرة و أخرى على شكل فساتين أو ذات أكمام قصيرة ، هذه الأخيرة التي تستهوي الفتيات بشكل خاص، وهكذا وبعد أن كان الكبار يشترون في الماضي لأبنائهم فقط الملابس أصبحوا اليوم  يقتنون أجمل الأزياء و أغلاها ثمنا  للظهور بأجمل حلة يوم العيد، وليس هذا فحسب بل الكثير من النسوة تقمن بشراء الحلي الثمينة لمنافسة جيرانهن و صديقاتهن ، غير مُباليات بارتفاع الأسعار أو الأولويات العائلية الأخرى.



ليست هناك تعليقات: