السبت، مارس 25

الاخبار العاجلة لاجراء الدولة الجرائرية القرعة الانتخابية من اجل الفوز في مسابقة توظيف في مقاعد البرلمان الجزائري ووزارة الصلوات الجزائرية تؤدي قرعة السياحة الدينية الى البقاع المقدسة ويدكر ان الجزائريين يزرون البقاع المقدسة بعد الخروج في قرعة انتخابية تدفع خلالها الرشاوي السرية كما ان القرعة الانتخابية لمقاعد البرلمان تقدم خلالها رشاوي سرية وهكدا انجبت الجزائري نظام القرعة الانتخابية من اجل تزكية المسلمين الحقيقين من المسلمين المزيفين والاسباب مجهولة


اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاجراء  الدولة  الجرائرية  القرعة  الانتخابية من اجل  الفوز في  مسابقة  توظيف في مقاعد  البرلمان  الجزائري ووزارة  الصلوات  الجزائرية تؤدي قرعة   السياحة  الدينية الى  البقاع  المقدسة ويدكر ان   الجزائريين  يزرون  البقاع  المقدسة   بعد الخروج في قرعة انتخابية تدفع خلالها  الرشاوي  السرية   كما  ان  القرعة الانتخابية  لمقاعد  البرلمان  تقدم خلالها رشاوي  سرية   وهكدا انجبت الجزائري  نظام  القرعة  الانتخابية  من اجل  تزكية  المسلمين  الحقيقين من  المسلمين  المزيفين  والاسباب  مجهولة

http://www.elhayatonline.net/article71183.html

مقري: "بغير الديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا"

 عبد الرّؤوف. ح
الأربعاء 22 مارس 2017 96 0
يرى رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنه بغير ديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا ويضيع مصالح بلدنا وشعبنا، متسائلا في الوقت ذاته "لماذا لا يقلد "مفرنسين" في الجزائر فرنسا في الديمقراطية؟"، في منشور له على صفحته الرسمية مُبديا تعجبه تجاه الذين من وصفهم بـ"المفرنسين" "أتعجب كيف أن المتفرنسين عندنا يحبون تقليد الفرنسيين في كل شيء ولكن حينما يتعلق الأمر بالديمقراطية يصبحون إقصايين وغير ديمقراطيين".
وأضاف المتحدث ذاته قائلا "حتى ما يتعلق بحالة الفساد والتمكين لأهل الفساد وسيطرة الفاسدين على المؤسسات التي يتحدث عنها الجميع، لا يمكن معالجتها إلا بالديمقراطية والتدافع الشفّاف والرقابة على الشأن العام".
وكانت ردة الفعل الذي أطلقها زعيم حمس عقب المناظرة التي أجراها، مساء أول أمس، خمسة مرشحين لرئاسيات فرنسا، حيث وصف "المنافسة الحرة" التي شابتها بالممتعة والتي كانت على الأفكار وإرضاء المواطن وكسب صوته.
  • تعليقات الموقع
  •  
  • تعليقات فيسبوك
    • صراحة مواطنة جزائرية
      لن تفوز بالانتخابات ولن تدخل قبة البرلمان ولن تدخل حكومة الافلاس الاقتصادي سوف تعيش الجزائر ازمة سياسية تحت غطاء الربيع الجزائري الرسمي سوف يقاطع الجزائريين سوف يختفي المزروين سوف يغيب الاموات والمساجين من التصويت الانتخابي سوف يعلن الجزائريين انتصارهم على حكومة سلال الخرافية وسوف يعين شكيب خليل كرئيس دولة الجزائر يعد تنازل جماعة فرنسا وروسا لجماعة امريكا واسرائيل سوف يقاطع الجزائريين الانتخابات بعد انتصار الاسعار و الضرائب والفقر والمجاعة على الشعب الجزئاري
      ام امينة
      مواطنة جزائرية
      الجزائر عاصمة المجاعة الجزائرية 2017
      قسنطينة عاصمة فقراء الجزائر 2017
      وهران عاصمة الدعارة الجزائرية 2017
      ورقلة عاصمة بؤساء البترول الجزائري 2017
      تمنراست عاصمة الحروب الاميريكة 2017

في أول خرجة يقوم بها وزير على رأس وزارة التجارة.. تبون يفضح المستور

تشريح لفاتورة الواردات بالمليم على الملأ.. 7.8 مليار دولار لاستيراد العلكة..الكاتشوب والمايونيز

     l ”من غير المعقول أن نترقب ارتفاع سعر البترول كترقبنا لهلال رمضان.. ولا تسامح مع مستوردي الموز الغشاشين”
     l البنوك تعلّق كل معاملات الاستيراد حتى استصدار الرخص الجديدة.. باستثناء المواد الأساسية
     l وزارة التجارة تفتح ملف ”تضخيم الفواتير”.. لأول مرة
    في خرجة تعد الأولى من نوعها، شرح وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون فاتورة الواردات ”بالمليم” كما يقال، كاشفا عن وجهة كل سنتيم، معبرا عن امتعاضه من سياسة الاستيراد التي تهدر فيها ملايير الدولارات على الكماليات من الدرجة السابعة والثامنة، حسب قوله، وجلها مشبوهة، مجهولة المصدر والمكونات، واعدا بالضرب بيد من حديد من خلال تقنين الواردات وفرض رقابة صارمة التي دخل البلاد أو تصنع وتنتج محليا.

    استيراد الموز يكلف الخزينة 180 مليون دولار.. الشامبو 35 مليون دولار والبسكويت 30 مليون دولار”
    وقال وزير التجارة بالنيابة خلال تدخله على أمواج الإذاعة الوطنية، أمس الأول، أنه من غير المعقول أن تواصل الجزائر في استيراد 200 مليون دولا من الكاتشوب، المايونيز والصلصات التي يمكن إنتاجها محليا، مضيفا أنه باحتساب البسكويت والشكلاطة وباقي المواد الثانوية التي تم استيرادها فقد تم صرف 7.8 مليار دولار لاستيراد هذه المواد في 2016، داع صانعي ومنتجي الشكلاطة إلى الاستثمار في الجزائر.
    مفضلا في ذلك بقوله أن استيراد الموز لوحده يكلف الخزينة 180 مليون دولار سنويا ”نحن نستورد البلاستيك على شكله النهائي، حتى العجائن رغم أننا بلدها بامتياز وبجودة عالية، إلا أننا نستورد 11 مليون دولار من العجائن الغذائية، 65 مليون دولار من الكاتشوب والصلصات، 35 مليون دولار على الشامبو ”غسول الشعر”، 30 مليون دولار على البكسويت، 10 مليون دولار على الزيتون”.
    وندد الوزير بإغراق السوق الوطنية بمنتجات البسكويت مجهولة المصدر والمشبوهة وغير معلومة المكونات وغير مراقبة، رغم تصدير بعض مصانع البسكويت المحلية لمنتجاتها إلى الخارج، قائلا ”أصبحنا ننتظر ارتفاع سعر االبترول مثلما ننتظر هلال رمضان، فلنبني اقتصادنا بمواردنا”.
    ”على مستوردي الموز الالتزام بشروطنا.. وأوقفنا 4 مستوردين بسبب الغش”
    وقال تبون أن وزارة التجارة قد أوقفت 3 أو4 مستوردين للموز لأنهم ”غشاشون”، مضيفا ”اليوم سنمضي في الشفافية، هناك معايير تم ضبطها من قبل اللجنة الوزارية التي تضم كل الوزارات، فإن طالب 200 مستورد باستيراد الموز باحترام هذه الشروط، فمرحب بهم”. 
    ونفى وزير التجارة بالنيابة أي نية لدى السلطات العمومية لمنع استيراد أي منتج من الخارج، لكن يجب أن يترافق ذلك مع تشديد المراقبة والضبط، وذلك في إطار الاحترام للاتفاقيات المبرمة مع الشركاء الاقتصاديين في الخارج.
    وبشأن تطهير ملف الاستيراد من المستوردين المزيفين، أوضح الوزير أنه عدا المواد الأساسية ”السكر، الزيت، البن، الشاي، الخضر الجافة، الحبوب”، فإن بقية المواد ستخضع للرخصة، قائلا أن هذا الإجراء عمل حكومي سديد يندرج في إطار المحافظة على مصالح البلاد واستقلالها من خلال إعادة توازن الميزان التجاري الذي بلغ عجزه 17 مليار دولار في 2016.
    ”هل يعقل لبلد يعاني عجزا بـ17 مليار دولار أن يسمح لأشخاص باستيراد العلكة بـ18 مليون دولار”
    وأضاف تبون أن هذا يندرج أيضا في إطار سياسة التنمية التي تهدف إلى تشجيع المنتج الوطني وحماية صحة المواطن، متسائلا في ذات السياق ”هل يحق لبلد يسجل عجزا تجاريا بـ 17 مليار دولار أن يسمح لأشخاص باستيراد العلك بتكلفة 18 مليون دولار سنويا”.
    وأكد الوزير أنه يجب على الحكومة أن تحدد، الخميس، حصص المنتجات المعنية برخص الاستيراد مضيفا: ”سيتم عقد اجتماع بالوزارة من أجل ضبط الحصص النهائية لكل منتج”.
    من جهة أخرى، طمأن أن المنتجات ستكون متوفرة في السوق ولن يتم تسجيل أي ندرة. وفيما يخص التعليمة الأخيرة الموجهة للبنوك، أوضح الوزير أن رخص سنة 2016 قد حل تاريخ انقضائها، حيث لن يتم استيراد المنتجات إلا بعد إصدار الرخص الجديدة ولكن المنتجات الأولية والمدخلات ستتواصل في الدخول بالرخص القديمة.
    وذكر تبون بأن الحكومة تسعى بشكل عام إلى خفض فاتورة الاستيراد ب15 مليار دولار سنة 2017 لاسيما من خلال مراقبة كميات المنتجات المستوردة وسعرها ومصدرها.
    مؤكدا ”نحن نتوقع تخفيضا بـ 10 مليار دولار لسنة 2017  ولكن الوزير الأول يأمل في أن نصل إلى 15 مليار دولار وسوف نعمل المستحيل من أجل بلوغ هذا الهدف دون التسبب في أي ندرة”.
    وزارة التجارة تفتح ملف ”تضخيم الفواتير”.. لأول مرة
    وأوضح في هذا الصدد أن الحكومة الجزائرية بصدد التعاقد مع هيئات دولية لمراقبة الأسعار والنوعية منذ البداية للتمكن من مقارنتها بالسعر مع إدراج تكاليف النقل. وبالموازاة مع ذلك، تعتزم الجزائر وضع نظام مراقبة للمنتجات ستتم مناقشته يوم 6 أفريل المقبل، خلال اجتماع كبير يضم ما يقارب 1.000 مشارك، كما تعكف مصالح وزارة التجارة على دراسة مشكل  تضخيم الفواتير الذي يثقل كاهل فاتورة الواردات العامة.

    إلى روح أنيسة أصلاح
     بقلم : زينب الأعوج


    عزيزتي أنيسة، لا زلنا في انتظارك هذا الصباح مثل كل الصباحات، لن نمل ولن نيأس من الانتظار مهما تأخرت، لأنك ذلك النور وتلك الشعلة التي تفسح للأمل وللحلم طريقا حتى وسط العتمة. يا امرأة لفها الحزن وأحرق فيها الكبد وذوب منها القلب لكنها لم تستسلم لا لليأس ولا للصمت وجعلت من حرقتها أقلاما وألوانا قزحية بين أنامل الأطفال في المدارس المهمشة والمنسية التي دمرها القتلة.
     المدرسة العليا للفنون الجميلة تنتظر اليوم إطلالتك البهية أنت الحاضرة دوما في المنعطفات الوعرة لتحويل الغياب إلى حضور آخر شبيه بالحياة حتى لا يخطف العمر من العمر على حين غفلة. أطمئني، هنا لم يغب لا طيف أحمد ولا طيف رابح ولا قامتك المطلة صفصافة وافرة الظل والدفء وغزيرة الحنان تضم عزيزين في لحظة خاطفة مثل البرق. يغيب الأب والإبن الوحيد في رمشة عين داخل المدرسة بأيدي الظلام. عزيزتي أنيسة، يا رهينة الصبر والانتظار كنت تغمضين عينيك بقوة لإقناع نفسك وإقناعنا أن ما حدث كابوسا فقط ولما تفتحين عينيك سيعود كل شيء كما كان وأن أحمد في جولة مع طلبته فقط يرسمون الشمس والقمر وأساطير الأولين وسيعود بعد حين وأن رابح طفلك الوحيد الجميل الخلوق والمدلل، حتى لا يسرقه الوقت وحتى لا يسهو مع الزحمة، ذهب مع أصدقائه لاقتناء هدية 8 مارس، اليوم الذي حولناه إلى أيام وأسابيع وأشهر لأننا جعلنا من أيامنا كلها صرخة دائمة في وجه أعداء الحياة وأعداء الذكاء وأعداء المعرفة وأعداء النور وأعداء الإنسان. تختلط في ذهنك الأشياء والصور وتتزاحم الأحداث، تتساءلين هل حقاً انت المفجوعة أم أنت فقط هنا مع من فجعن قبلك وفي كل أشهر السنة التي أصبحت متشابهة في الدم وفي مواكب الجنازات. عزيزتي أنيسة، أنت التي كنا نرى فيها الوجه الآخر للصبر والقوة ونحن نحاول جاهدات أن نداري الجرح ومخادعته وإيهامه حتى لا تتقاطع أعيننا وحتى لا تفضح هشاشتنا الخفية والمعلنة، تسللت بكلك وبكل حملك الثقيل إلى كل الأماكن الخفية في هذا الوطن الذي بالرغم من قساوته لم تسمحي لأي أحد مهما كان أن يجرح دمه أو يخدش حنين تربته وأنت تصدحين كفى دما كفى أيتاما كفى خطفا كفى اغتصابا كفى ثكالى شبيهاتي، ركبت البر والبحر وأجنحة الغيم لصنع أعلام المحبة والسلام وتر حلين بها إلى أقاصي الدنيا حتى يتغلب الحب على الكراهية وحتى يتغلب التسامح على الحقد وحتى تشرع الحياة قلبها لمن خانهم الحظ في الحلم وفي الابتسامة انتظرناك اليوم في نفس المواعيد وفي نفس الأماكن المحددة وبنفس الطقوس لتحضير الاحتفالات، يبدو أنك نسيت موعدنا هذه السنة ، لا زالت الأشهر متشابهة بكل تواريخها التي حفرناها في الذاكرة، والتي ودعنا فيها أعز الأحبة وأعز الأصدقاء حتى أصبحت المقابر التي نبت فيها العشب والنوار من ملح دموعنا تعرف كل تفاصيلنا وهي تشرع بسخاء أبوابها لاحتواء الجرح من أقصاه إلى أقصاه. عزيزتي أنيسة، شهر مارس الذي خطف منك الزوج المجاهد الذي التحق بالثورة وهو طالب مباشرة بعد إضراب الطلبة في 1956، وخطف رابح في عز الشباب خطف أيضاً عبد القادر علولة ، وكما يتموا المدرسة العليا للفنون الجميلة يتموا المسرح وجرحوا الركح وغيبوا سارقي شعلة النار المقدسة. عزيزتي أنيسة، يا من لا شبيه لها في الفجيعة إلا مريم وآل البيت أضمك الآن بقوة إلى صدري مثل تلك اللحظة الحميمة قبل موتك سنة 2000 بأشهر فقط وأن تقولين بين الشهقة والشهرة " تعبت مني يا زينب، تعبت من أنيسة القوية، تعب مني صبري وتعبت من مداراة حزني" رحمكم الله أحبتي، ليس لي ما أقول إلا ما قال العقاد في جنازة "مي زيادة" وهو يشير إلى قبرها " كل هذا في التراب؟ آه من هذا التراب!"




    مقري: "بغير الديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا"

     عبد الرّؤوف. ح
    الأربعاء 22 مارس 2017 96 0
    يرى رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنه بغير ديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا ويضيع مصالح بلدنا وشعبنا، متسائلا في الوقت ذاته "لماذا لا يقلد "مفرنسين" في الجزائر فرنسا في الديمقراطية؟"، في منشور له على صفحته الرسمية مُبديا تعجبه تجاه الذين من وصفهم بـ"المفرنسين" "أتعجب كيف أن المتفرنسين عندنا يحبون تقليد الفرنسيين في كل شيء ولكن حينما يتعلق الأمر بالديمقراطية يصبحون إقصايين وغير ديمقراطيين".
    وأضاف المتحدث ذاته قائلا "حتى ما يتعلق بحالة الفساد والتمكين لأهل الفساد وسيطرة الفاسدين على المؤسسات التي يتحدث عنها الجميع، لا يمكن معالجتها إلا بالديمقراطية والتدافع الشفّاف والرقابة على الشأن العام".
    وكانت ردة الفعل الذي أطلقها زعيم حمس عقب المناظرة التي أجراها، مساء أول أمس، خمسة مرشحين لرئاسيات فرنسا، حيث وصف "المنافسة الحرة" التي شابتها بالممتعة والتي كانت على الأفكار وإرضاء المواطن وكسب صوته.
    • تعليقات الموقع
    •  
    • تعليقات فيسبوك
      • صراحة مواطنة جزائرية
        لن تفوز بالانتخابات ولن تدخل قبة البرلمان ولن تدخل حكومة الافلاس الاقتصادي سوف تعيش الجزائر ازمة سياسية تحت غطاء الربيع الجزائري الرسمي سوف يقاطع الجزائريين سوف يختفي المزروين سوف يغيب الاموات والمساجين من التصويت الانتخابي سوف يعلن الجزائريين انتصارهم على حكومة سلال الخرافية وسوف يعين شكيب خليل كرئيس دولة الجزائر يعد تنازل جماعة فرنسا وروسا لجماعة امريكا واسرائيل سوف يقاطع الجزائريين الانتخابات بعد انتصار الاسعار و الضرائب والفقر والمجاعة على الشعب الجزئاري
        ام امينة
        مواطنة جزائرية
        الجزائر عاصمة المجاعة الجزائرية 2017
        قسنطينة عاصمة فقراء الجزائر 2017
        وهران عاصمة الدعارة الجزائرية 2017
        ورقلة عاصمة بؤساء البترول الجزائري 2017
        تمنراست عاصمة الحروب الاميريكة 2017




    Constantine - Demandeurs de logements sociaux: Les protestataires n'en démordent pas
    par A. E. A.
    Des dizaines de demandeurs de logements sociaux, des neufs secteurs urbains de la commune, sont revenus à la charge, en se rassemblant jeudi dernier devant le cabinet du wali, pour protester contre le fait que le 1er responsable de la wilaya ait refusé de les recevoir pour entendre leurs préoccupations.

    Selon leur délégué M. Hichem, «nous changeons de tactique à partir d'aujourd'hui, où nous reviendrons chaque jour en tenant désormais un sit-in permanent, un le matin et un autre l'après-midi, jusqu'à ce que l'on consente à nous recevoir».

    Et d'expliquer que cet aménagement de deux sit-in a été décidé pour permettre à tous ceux qui sont «libres» et sans autre engagement, d'y venir à la période qui leur convient, même s'ils ne sont pas en grand nombre, avec pour mot d'ordre d'être présent chaque jour. «Nous ne demandons pas grand-chose, poursuivra-t-il, mais juste que l'on parachève les procédures qui restent, pour la liste des 3.000 logements déjà entamés, et que les concernés soient relogés rapidement.

    De même que l'affichage de la liste du plus gros des bénéficiaires et titulaires de décisions de préaffectation, estimés à plus de 7.000 demandeurs, qui ont déposé des dossiers depuis plus de 20 ans et dont certains sont déjà morts, sans avoir pu profiter du fameux toit promis».

    Et notre interlocuteur parlera de la situation inimaginable et paradoxale qu'ils vivent désormais, à savoir qu'à la suite des démolitions des logements des habitants de maisons précaires, qui ont été relogés à Ali Mendjeli, ils ne trouvent actuellement des appartements à louer qu'au niveau de cette nouvelle ville ! En effet, fera-t-il savoir, la majorité des demandeurs de logements sociaux à la recherche de locations, les trouvent chez ces bénéficiaires de logements neufs dans le cadre de l'éradication de bidonvilles et d'habitations précaires». Alors que «nous, qui avons fait des demandes depuis 20 ans et plus, nous attendons toujours. Sans jeter la balle à quiconque, nous continuerons à protester pacifiquement et nous sollicitons du 1er responsable de la wilaya qu'ils agisse et intervienne pour débloquer les choses et nous trouver une solution», conclura-t-il. 


    http://www.assawt.net/2017/03/%D9%85%D9%82%D8%B1%D9%8A-%D8%B3%D9%86%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%B3%D9%86%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85/


    مقري: سنفوز بالانتخابات.. وسندخل الحكومة !

    158 مشاهدة24 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 5:45 مساءً
    مقري: سنفوز بالانتخابات.. وسندخل الحكومة !
    أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس، أن حزبه مؤهل لتولي شؤون الحكم في البلاد، وأنه مستعد للعودة مجددا إلى الحكومة التي ستتمخض عن الانتخابات التشريعية القادمة، والتعاون مع الأحزاب التي ستفوز بالصندوق، لكنه اشترط في المقابل تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة.
    حمّل مقري أمس، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للهيئات الانتخابية والمترشحين، السلطة مسؤولية تمسك حركته بالمعارضة قائلا “لو خدمتم البلد وضمنتم مستقبله لما شعرنا بالحاجة للمعارضة أو الوجود في الساحة السياسية”، مضيفا “لسنا عشاق سلطة أو كراس، لا نريد المشاكسة أو المغالبة أو الصراع، لا نريد أن نحاسبكم على ما فات.. ونرفع شعار عفا الله عما سلف شريطة النظر نحو مستقبل راشد وعاقل بدايته الانتخابات القادمة”.
     
    وشدد مقري على أن حمس لا تريد تعكير الأجواء وإدخال البلاد في صراع، خاصة أن الفرصة لا تزال قائمة مع تنظيم انتخابات تشريعية نزيهة وشفافة، قائلا “هذه الانتخابات ليست كغيرها فالحذر والحيطة واليقظة مطلوبة.. إما أن تكون فرصة للتصحيح والتدارك وانطلاق للعقل والرشد وخوض غمار المستقبل بما يحفظ الجزائر والانتقال لمستقبل مشرق وبناء بلد كبير”.
    واتهم مقري السلطة مسبقا بتزوير الانتخابات في حال لم تفز حركته بالمراكز الأولى في التشريعيات، مضيفا “الفرق بيننا وبين والأفلان والأرندي أن ترشحنا كان بسواعدنا ولم يدعمنا أحد، عكسهم كانوا مدعومين وإذا لم ننجح النتيجة مشكوك فيها”، وتابع “قوائمنا الوحيدة التي لم تضم رجال مال فاسدين، نحن لا نرضخ لضغوطات فوقية أو تحتية نحن تحدينا الجميع وهذه هي ميزتنا”.

    ن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.






       
    الجزائر- استنكرت المناضلة والمجاهدة جميلة بوحيرد، تصوير فيلم مغربي يتطرق إلى حياتها ومشوارها  دون الحصول على موافقتها أو حتى مشاورتها بالموضوع.
    وعبرت المجاهدة زوجة المحامي جاك فيرجاس جميلة بوحيرد عن استغرابها من تصرف المخرجة الفرنكو مغربية هدى بن يمينة، التي أقدمت ومن دون استشارة أو تواصل مع المعنية الأولى بالأمر على إخراج فيلم
    مستلهم من حياتها، وتحديداً عن فترة سجنها إبان الاستعمار الفرنسي.
    وأكد مقربون من المجاهدة الجزائرية، أنها ترفض تصوير أي فيلم عن حياتها من دون الرجوع إليها وأخذ موافقتها.
    وكانت المخرجة الفرنكو مغربية أجرت سلسلة لقاءات وحوارات مع وسائل إعلام أجنبية، كان آخرها حوار مع الموقع الأمريكي فارييتي على هامش حفل توزيع جوائز سيزار في نهاية فيفري الماضي حيث قالت إنها بصدد التحضير لفيلم سينمائي ضخم من أجل آسيا وهو قصة حب بين مناضلة جزائرية (جميلة بوحيرد) وصحفي أمريكي.


    لساحة السياسية في حالة "جمود" على بعد 15 يوما من الحملة الانتخابية




    تحالف الاتحاد: برنامجنا الانتخابي جاهز وانطلاقتنا هذا الأسبوع بلقاءات شعبية 

    اختار حزبا الأرندي والأرسيدي مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" لانطلاق الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي المقبل، ونشر الحزبان برنامجهما الانتخابي مفصلا وشاملا لكل القطاعات وفق رؤيتهم السياسية لحل لأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، في حين اختار الأفلان وتحالف الاتحاد وحركة حمس "لقاءات جوارية وندوات وطنية" لإبراز أهم نقاط برنامجهم الانتخابي، أما باقي الأحزاب فلا تزال غارقة في الأمور التقنية وترتيب بيتها الداخلي، رغم أن انطلاق الحملة الانتخابية قانونيا محدد بتاريخ 9 أفريل المقبل، وهذا ما دفع مراقبين إلى "توقع حملات انتخابية باهتة ولا يتجاوب معها الناخبون بحكم أنهم غير مطلعين على الخطوط العريضة للبرامج الانتخابية"، وكذا "ازدياد المخاوف من توسع العزوف الانتخابي بسبب غياب التنسيق بين الجوانب التقنية والتنظيمية مع القناعات السياسية للمترشحين".
    وتطرقت "الرائد" إلى عدد من الأحزاب التي نشرت برنامجها الانتخابي المسطر ومفصلا وفق محاور واضحة وشاملة، على غرار "الأرندي" و"الأرسيدي" منذ انطلاق المرحلة الأولى للعملية الانتخابية التي بدأت باستدعاء الهيئة الناخبة في 2 فيفري الفارط. ومن جهة ثانية، سألت بعض الأحزاب التي لا تزال تناقش أمورها الداخلية ومشاكل تنظيمية على غرار التعهدات مع المترشحين وضبط أمور تقنية، وكذا التحالفات، منها تحالف الفتح وتحالف الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء.

    الأرسيدي أكثر الأحزاب تنظيما واستعدادا للتشريعيات 
    يظهر في الساحة الوطنية حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "الأرسيدي" كأول حزب انتهى من تحضيرات الأمور التنظيمية والتقنية والسياسية على غرا برنامجه الانتخابي منذ فترة طويلة تحضيرا لتشريعيات 4 ماي المقبل، فبعد إعلانه المسبق في جويلية الفارط "دخوله التشريعات قبل مناقشة الموضوع في هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة" التي كان جزءا منها، شرع الحزب منذ استدعاء الهيئة الناخبة في نشر متزامن ومنتظم لبرنامجه الانتخابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" وموقعه الإلكتروني الرسمي ابتداء من 13 فيفري، وكذا عبر لقاءات جوارية لرئيس الحزب ومكاتبه الولائية، كما ساهم رئيس الحزب في لقاءات إعلامية عبر قنوات تلفزيونية ونقاشات مفتوحة في شرح برنامج حزبه الانتخابي وفق المحاور التي تطرق لها، وبدأها بتبرير مشاركته في تشريعيات 4 ماي المقبل على اعتبار أنها "انطلاقة جديدة للجزائر في مختلف المجالات". وتطرق البرنامج الانتخابي للحزب إلى عدة محاور بينها عرض مقترحاته لتطهير المالية العامة وإعداد النظام الضريبي البيئي، ومحور وسائل الإعلام والديمقراطية، ومحور اللغات الرسمية والتنظيم الإداري والحريات وحقوق الإنسان، كما تطرق لمحور الصحة والعمل والضمان الاجتماعي والتشغيل، وكذا المدرسة، التكوين المهني والتعليم العالي.

    أويحيى يدشن التشريعيات بتجمع شعبي في إليزي
    أما التجمع الوطني الديمقراطي، فأطلق أول محاور برنامجه الانتخابي في تجمع شعبي نظمه الأمين العام للحزب، أحمد أويحيى، بولاية إليزي يوم 18 مارس الفارط، وتبعه نشر منتظم لبرنامج الأرندي الانتخابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" وموقعه الرسمي الإلكتروني. وجاءت في البرنامج ثلاثة محاور موسعة هي الحفاظ على وحدة البلاد واستقراره وأمنه، والمحور الثاني يتطرق لموضوع مواصلة تحسين الحكامة المتعلقة بالمسؤولية السياسية ووظائف الدولة، وفي المحور الثالث تسريع الانتقال الاقتصادي بينها الإبقاء على الدور المحرك للنفقات العمومية الموجهة للاستثمار وتكييفه، وترقية سياسة تنموية متوازنة عبر التراب الوطني، وتميز برنامج الأرندي بتلخيص محاور التوجهات السياسية للحزب، خصوصا أنه يطمح للحصول على الأغلبية في البرلمان المقبل وقيادة الحكومة. وأضفى أويحيى على محاور البرنامج الانتخابي للحزب الطابع الاجتماعي بعد أن واجه في مناسبات سابقة انتقادات كبيرة حول توجهات حزبه الليبرالية ودعم فرض ضرائب على الطبقة الهشة ورفع الدعم عن المواد الأساسية.

    تحالف الاتحاد: برنامجنا الانتخابي جاهز وانطلاقتنا هذا الأسبوع بلقاءات شعبية
    على صعيد آخر، قال نائب رئيس حركة البناء الوطني، أحمد الدان، أن "تحالف الاتحاد أوكل وضع برنامجه الانتخابي للجان متخصصة وإطارات ونواب سابقين، وفق محاور متنوعة بين الجانب السياسي والأمني والاجتماعي والاقتصادي"، وأضاف: "برنامج الاتحاد يدعم برامج الأحزاب الثلاثة المشكلة له وسيكون لدى المترشحين في كل الولايات هذا الأسبوع". واعتبر الدان أن "محاور البرنامج تتناول الثوابت الوطنية وتسيير الدولة داخليا وخارجيا، ومحورا اجتماعيا للعودة إلى أسس بيان أول نوفمبر الذي يحدد طابع الدولة الاجتماعي بعيدا عن الرأسمالية المتوحشة والاشتراكية الشعبوية". وجدد المتحدث أن "الأحزاب التي تأخرت في وضع برنامجها الانتخابي واجهت عراقيل داخلية في القوائم والتوقيعات"، مشيرا إلى "تورط أحزاب في بيع رؤوس القوائم وتغول أصحاب الشكارة"، مضيفا: "هذه الممارسات هي التي جعلت الساحة الوطنية تعرف جمودا نسبيا في نشاط الأحزاب".
    وفي نقطة تحمل الأحزاب لمسؤولية العزوف الانتخابي بسبب ضعف برنامجها الانتخابي، قال الدان: "العزوف موجود في كل المحطات السابقة لكن هذه التشريعيات تختلف عنها لأنها ترسم مستقبل المؤسسات المنتخبة بعيدا عن التلاعبات في العلمية الانتخابية". وأضاف: "العزوف سينتهي إذا كان الحضور من الأحزاب قويا ونشيطا، أما إذا غابت الأحزاب فعلى الشعب معاقبتها وليس المقاطعة". واعتبر المتحدث أن "تحالف الاتحاد سينشط لقاءات جوارية في سعيدة والنعامة وجيجل خلال هذا الأسبوع".

    تحالف الفتح: العزوف مسؤولية المواطن والقائمين على العملية الانتخابية
    أما تحالف الفتح الذي يضم خمسة أحزاب هي الحزب الوطني الجزائري والحزب الوطني الحر وحركة المواطنين الأحرار وحزب نور الجزائري وحزب الشباب الديمقراطي، فاعتبر رئيس الحزب الوطني الجزائري، يوسف حميدي، أن "التحالف سيدخل في 27 ولاية وكل حزب مكلف برشح برنامجه للناخبين مع النقاط المشتركة التي تجمع أقطاب التحالف"، مضيفا: "لا يوجد لدينا برنامج انتخابي مشترك، لكن اتفقنا على دعوة كل حزب لبرنامجه في الحملات الانتخابية والاتفاق على نقاط مشتركة تجمعنا"، وأضاف: "إلى حد الآن أتممنا الإجراءات القانونية والتقنية وسنشهد عملية القرعة هذا الأسبوع، ثم نلتقي للتشاور على المحاور القادمة". واعتبر حميدي أن "تحالف الفتح سيضع شعارا موحدا في اللقاء المرتقب هذا الاثنين وكذا الأمور التقنية والتنظيمية للتحالف وطنيا".
    وعن احتمال توسع العزوف الانتخابي بسبب ضعف البرامج الانتخابية للأحزاب، قال حميدي أن "كل الجزائريين يتحملون المسؤولية في حالة توسع العزوف الانتخابي، لعدة اعتبارات بينها ضعف الأحزاب وتقصير القائمين على العملية الانتخابية، وحتى الناخبين الذين يرفضون التغيير"، وأضاف: "المواطن كذلك يتحمل مسؤوليته حين يلتفت للمقاطعين من بعض المتطرفين السياسيين الذين يرفضون زرع الأمل وتهميش النخبة"، مشيرا: "أحزاب رشحت الشيوخ وأصحاب الشكارة على حساب الإطارات والشباب". وتساءل حميدي: "أين هو البديل إذا قاطع الناخبون الانتخابات، البديل موجود في المترشحين الأكفاء والشباب الواعي والجامعي"، مختتما: "الامتناع وفقدان الأمل ليس حلا، لأنه لا يوجد من يسير الجزائر ومؤسساتها في حالة الغياب وترك المكان شاغرا".
    يونس. ش


    http://www.elhayatonline.net/article71201.html

    ربع كلمة

    هذا هوّ الحال ..

     هابت حناشي
    الأربعاء 22 مارس 2017 103 0
    في فرنسا ، لجم القضاء فمّ فرانسوا فيّون بسرعة ، بمجرّد أن كشفت الصحافة شبهة الفساد فيه ، ومن المحتمل جدّا أن يسقط من عل رغم أنّه كان الأوفر حظّا للفوز بمنصب الرئيس ، وبعده بأيام ، استقال وزير الداخلية الفرنسي بعد 24 ساعة فقط من تقرير تلفزيوني كشف شبهة فساد فيه ، هي توظيف ابنتيه بطريقة فيها شبهة فساد..
    حدث هذا دون أن يؤكد القضاء هذه التهم ودون أن تتم إدانتهما ..
    أمّا عندنا، فتكتب أو لا تكتب ، "كيف كيف" ، بل إن بعض المسؤولين تمّ سجنهم بتهم الفساد ، وأخرين كانوا متابعين من القضاء ويجري التحقيق معهم بتهم الفساد عندما تمّ تعيينهم .. لكن لا أحد تحرّك أو حرّكّ القانون .
    في حالة الفرنسيين، الذي حرّك آلة القضاء هو وسائل الإعلام، الصحافة تنشر والقضاء يحرّك الدعوى القضائية، أمّا هنا فلا أحد يتحرّك ..الصحافة تنشر أو لا تنشر ، العدالة لا تتحرك ولا تفعل شيء ووكلاء الجمهورية لا يتحركون رغم أنهم مجبرين على ذلك بفعل القانون ..
    هذا هو الحال .. أطال الله في أعمارنا جميعا
       
    • تعليقات فيسبوك
      • هناك نظام نابع من ارادة الشعب لانه شعب واع ومستنير ويدافع عن حقوقه وشعب لا يقبل الضيم وجور الحكام ووزير الداخلية لو وجد شعبا نائم وفي فمو تخطي راسي ويقول يخطينا هولاند تاكلنا الهانة وحمارنا ولا عود الناس يركب ويوظف بنيه واحبابه واولاد احبابه العلة في الشعوب
      • صراحة مواطنة جزائرية
        لن تفوز بالانتخابات ولن تدخل قبة البرلمان ولن تدخل حكومة الافلاس الاقتصادي سوف تعيش الجزائر ازمة سياسية تحت غطاء الربيع الجزائري الرسمي سوف يقاطع الجزائريين سوف يختفي المزروين سوف يغيب الاموات والمساجين من التصويت الانتخابي سوف يعلن الجزائريين انتصارهم على حكومة سلال الخرافية وسوف يعين شكيب خليل كرئيس دولة الجزائر يعد تنازل جماعة فرنسا وروسا لجماعة امريكا واسرائيل سوف يقاطع الجزائريين الانتخابات بعد انتصار الاسعار و الضرائب والفقر والمجاعة على الشعب الجزئاري
        ام امينة
        مواطنة جزائرية
        الجزائر عاصمة المجاعة الجزائرية 2017
        قسنطينة عاصمة فقراء الجزائر 2017
        وهران عاصمة الدعارة الجزائرية 2017
        ورقلة عاصمة بؤساء البترول الجزائري 2017
        تمنراست عاصمة الحروب الاميريكة 2017

    ليست هناك تعليقات: