الجمعة، مارس 24

صراحة مواطنة جزائرية

لن  تفوز   بالانتخابات    ولن تدخل  قبة البرلمان   ولن  تدخل  حكومة  الافلاس  الاقتصادي    سوف  تعيش الجزائر  ازمةل  سياسية    تحت غطاء  الربيع  الجزائري   الرسمي    سوف  يقاطع  الجزائريين سوف يختفي   المزروين    سوف  يغيب  الاموات    والمساجين  من التصويت  الانتخابي   سوف   يعلن  الجزائريين   انتصارهم  على  حكومة   سلال   الخرافية وسوف   يعين   شكيب  خليل كرئيس دولة   الجزائر   يعد تنازل   جماعة فرنسا   وروسا لجماعة    امريكا   واسرائيل   سوف  يقاطع  الجزائريين  الانتخابات   بعد انتصار   الاسعار و  الضرائب  والفقر والمجاعة   على  الشعب  الجزئاري  
ام امينة  
مواطنة    جزائرية   
الجزائر   عاصمة  المجاعة   الجزائرية   2017
قسنطينة  عاصمة   فقراء الجزائر  2017
وهران  عاصمة   الدعارة   الجزائرية   2017
ورقلة  عاصمة  بؤساء   البترول  الجزائري  2017
تمنراست  عاصمة   الحروب   الاميريكة   2017
صراحة   مواطنة   جزائرية
لن تفوز بالانتخابات ولن تدخل قبة البرلمان ولن تدخل حكومة الافلاس الاقتصادي سوف تعيش الجزائر ازمة سياسية تحت غطاء الربيع الجزائري الرسمي سوف يقاطع الجزائريين سوف يختفي المزروين سوف يغيب الاموات والمساجين من التصويت الانتخابي سوف يعلن الجزائريين انتصارهم على حكومة سلال الخرافية وسوف يعين شكيب خليل كرئيس دولة الجزائر يعد تنازل جماعة فرنسا وروسا لجماعة امريكا واسرائيل سوف يقاطع الجزائريين الانتخابات بعد انتصار الاسعار و الضرائب والفقر والمجاعة على الشعب الجزئاري
ام امينة
مواطنة جزائرية
الجزائر عاصمة المجاعة الجزائرية 2017
قسنطينة عاصمة فقراء الجزائر 2017
وهران عاصمة الدعارة الجزائرية 2017
ورقلة عاصمة بؤساء البترول الجزائري 2017
تمنراست عاصمة الحروب الاميريكة 2017



http://www.assawt.net/2017/03/%D9%85%D9%82%D8%B1%D9%8A-%D8%B3%D9%86%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%B3%D9%86%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85/

ربع كلمة

هذا هوّ الحال ..

 هابت حناشي
الأربعاء 22 مارس 2017 88 0
في فرنسا ، لجم القضاء فمّ فرانسوا فيّون بسرعة ، بمجرّد أن كشفت الصحافة شبهة الفساد فيه ، ومن المحتمل جدّا أن يسقط من عل رغم أنّه كان الأوفر حظّا للفوز بمنصب الرئيس ، وبعده بأيام ، استقال وزير الداخلية الفرنسي بعد 24 ساعة فقط من تقرير تلفزيوني كشف شبهة فساد فيه ، هي توظيف ابنتيه بطريقة فيها شبهة فساد..
حدث هذا دون أن يؤكد القضاء هذه التهم ودون أن تتم إدانتهما ..
أمّا عندنا، فتكتب أو لا تكتب ، "كيف كيف" ، بل إن بعض المسؤولين تمّ سجنهم بتهم الفساد ، وأخرين كانوا متابعين من القضاء ويجري التحقيق معهم بتهم الفساد عندما تمّ تعيينهم .. لكن لا أحد تحرّك أو حرّكّ القانون .
في حالة الفرنسيين، الذي حرّك آلة القضاء هو وسائل الإعلام، الصحافة تنشر والقضاء يحرّك الدعوى القضائية، أمّا هنا فلا أحد يتحرّك ..الصحافة تنشر أو لا تنشر ، العدالة لا تتحرك ولا تفعل شيء ووكلاء الجمهورية لا يتحركون رغم أنهم مجبرين على ذلك بفعل القانون ..
هذا هو الحال .. أطال الله في أعمارنا جميعا
  • تعليقات الموقع
  •  
  • تعليقات فيسبوك
    • هناك نظام نابع من ارادة الشعب لانه شعب واع ومستنير ويدافع عن حقوقه وشعب لا يقبل الضيم وجور الحكام ووزير الداخلية لو وجد شعبا نائم وفي فمو تخطي راسي ويقول يخطينا هولاند تاكلنا الهانة وحمارنا ولا عود الناس يركب ويوظف بنيه واحبابه واولاد احبابه العلة في الشعوب



مقري: "بغير الديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا"

 عبد الرّؤوف. ح
الأربعاء 22 مارس 2017 91 0
يرى رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنه بغير ديمقراطية سيبقى الفساد يهيننا ويستفزنا ويضيع مصالح بلدنا وشعبنا، متسائلا في الوقت ذاته "لماذا لا يقلد "مفرنسين" في الجزائر فرنسا في الديمقراطية؟"، في منشور له على صفحته الرسمية مُبديا تعجبه تجاه الذين من وصفهم بـ"المفرنسين" "أتعجب كيف أن المتفرنسين عندنا يحبون تقليد الفرنسيين في كل شيء ولكن حينما يتعلق الأمر بالديمقراطية يصبحون إقصايين وغير ديمقراطيين".
وأضاف المتحدث ذاته قائلا "حتى ما يتعلق بحالة الفساد والتمكين لأهل الفساد وسيطرة الفاسدين على المؤسسات التي يتحدث عنها الجميع، لا يمكن معالجتها إلا بالديمقراطية والتدافع الشفّاف والرقابة على الشأن العام".
وكانت ردة الفعل الذي أطلقها زعيم حمس عقب المناظرة التي أجراها، مساء أول أمس، خمسة مرشحين لرئاسيات فرنسا، حيث وصف "المنافسة الحرة" التي شابتها بالممتعة والتي كانت على الأفكار وإرضاء المواطن وكسب صوته.


مقري: سنفوز بالانتخابات.. وسندخل الحكومة !

20 مشاهدة24 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 5:45 مساءً
مقري: سنفوز بالانتخابات.. وسندخل الحكومة !
أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس، أن حزبه مؤهل لتولي شؤون الحكم في البلاد، وأنه مستعد للعودة مجددا إلى الحكومة التي ستتمخض عن الانتخابات التشريعية القادمة، والتعاون مع الأحزاب التي ستفوز بالصندوق، لكنه اشترط في المقابل تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة.
حمّل مقري أمس، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للهيئات الانتخابية والمترشحين، السلطة مسؤولية تمسك حركته بالمعارضة قائلا “لو خدمتم البلد وضمنتم مستقبله لما شعرنا بالحاجة للمعارضة أو الوجود في الساحة السياسية”، مضيفا “لسنا عشاق سلطة أو كراس، لا نريد المشاكسة أو المغالبة أو الصراع، لا نريد أن نحاسبكم على ما فات.. ونرفع شعار عفا الله عما سلف شريطة النظر نحو مستقبل راشد وعاقل بدايته الانتخابات القادمة”.
 
وشدد مقري على أن حمس لا تريد تعكير الأجواء وإدخال البلاد في صراع، خاصة أن الفرصة لا تزال قائمة مع تنظيم انتخابات تشريعية نزيهة وشفافة، قائلا “هذه الانتخابات ليست كغيرها فالحذر والحيطة واليقظة مطلوبة.. إما أن تكون فرصة للتصحيح والتدارك وانطلاق للعقل والرشد وخوض غمار المستقبل بما يحفظ الجزائر والانتقال لمستقبل مشرق وبناء بلد كبير”.
واتهم مقري السلطة مسبقا بتزوير الانتخابات في حال لم تفز حركته بالمراكز الأولى في التشريعيات، مضيفا “الفرق بيننا وبين والأفلان والأرندي أن ترشحنا كان بسواعدنا ولم يدعمنا أحد، عكسهم كانوا مدعومين وإذا لم ننجح النتيجة مشكوك فيها”، وتابع “قوائمنا الوحيدة التي لم تضم رجال مال فاسدين، نحن لا نرضخ لضغوطات فوقية أو تحتية نحن تحدينا الجميع وهذه هي ميزتنا”


ليست هناك تعليقات: