الأحد، مارس 5

الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية حياة بوزيدي في حصة منتدي الاداعة ان مهام القطاع الخاص في مديرية الثقافة وظيفته بيع التداكر للمواطنيين وضمان ايواء ضيوف مديرية الثقافة ويدكر ان الجزائريين يعشقون الثقافة الجنسية والحفلات الراقصة ويكرهون ثقافة الانتخابات السياسية والاسباب مجهولة

اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف  الصحافية حياة  بوزيدي  في حصة منتدي الاداعة  ان مهام  القطاع  الخاص في  مديرية  الثقافة  وظيفته بيع  التداكر  للمواطنيين وضمان ايواء ضيوف  مديرية الثقافة   ويدكر ان   الجزائريين يعشقون  الثقافة  الجنسية والحفلات  الراقصة ويكرهون ثقافة  الانتخابات  السياسية والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف  الصحافية حياة بوزيدي   ان  مديرحراس الثقافة   بقسنطينة    فضل   سياسة   التداكر  الغنائية لانقاد اجور عمال  مديرية الثقافةبقسنطينة والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاستقبال  الجزائريين  في هواتفهم  الالكترونية  اخبار  رحيل الرئيس الجزائري بوتفليقة قبل فطور الصباح ويدكر ان  جماعة  وفاة  بوتفليقة   تنشط عبر الفايسبوك    وبتدعيم من معارضي العهدات الرئاسية ويدكر ان   بسطاء الجزائر  يعتقدون ان  الجزائر  تسير  من كرسي  بوتفليقة وقبر  ديغول  بفرنسا  وللعلم  فان   اوساط سياسية  لاتفرق بين التوام السعيد  بوتفليقة واخوه  عبد العزيز بوتفليقة ويدكر ان الجزائريين  يصافحون السعيد  بوتفليقة  في الجنائز والجامعات لكنهم   يعلنون معارضتهم الاشهارية عبر  قناة المغاربية وشر البلية مايبكي
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لفشل  مدير الثقافة  بقسنطينة في اقناع الصحافية  حياةبوزيدي  بمشاريع  انقاد عمال  مديرية الثقافية بقسنطينة من  الطرد الجماعي   ويدكر ان  مديرية الثقافة بقسنطينة  تمنح اجور عمالها من بيع تداكر الحفلات  الجنسية الراقصة  بالخليفة ويدكر ان مدير الثقافة بقسنطينة اعلن عن ةتاسيس فرقة  للرقص النسائيبقسنطينة قصد جلب جمهور ثقافة الملاهي  والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف تجار قسنطينة لجوء بلدية  قسنطينة الى فرض غرامات مالية  الزامية  عبر المحاكم الابتدائيةبدل اعلان ضرائب رسمية ويدكر ان عمال بلديات  قسنطينة مهددونبالطرد الجماعي مستقبلا والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاحتجاج مستمعة  من سكان سطيف على المديعة سلمي بوكعباش في حصة تهاني الصباح بسبب الغاء اغاني  احرارسطيف من برامج قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لاكتشاف  سكان قسنطينة ان  اساتدة  الدروس الخصوصية والصحافيين دوي الاجرة الضعيفة والمجانيين والعاهرات والمطلقات  والنساء العازيات  من بين   منشطي القوائم الانتخابية   ويدكر انه وراء كل عاهرة  جزائرية   برلماني جزائري  وشر البلية مايبكي
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة   لاستعانة   الصحافيين  الجزائريين   بمحلات  الانترنيت  للحصول على اسماء القوائم الانتخابية والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لتعرض الصحافية ازدهار فصيخ الى عقوبة  ادارية من طرف قسم الاخبار باداعة قسنطينة  بسبب بث نشرة اخبار قسنطينة   متاخرة بربع ساعة   ويدكر ان الاختناق المروري   عجل بالعقاب الاداري للصحافية المناضلة فصيح  ويدكر ان الصحافية ازدهار فصيح  منعت من تنشيط حصة على وقع الحدث  بسبب الخطا الاداعي  ويدكر ان  الاداعة الجزائرية تفرض على عمالها صرامة ادارية وصخفية  وادا اكتشف خطا اداعي   يحال الصخافي والمديع على المجلس التاديبي  وللعلم فان اغلب  صخافيات اداعة قسنطينة يعانين من امراض السكري  والالتهاب الكلوي والنسيان  والجنون  الاداعي   والاسباب مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف الجزائريين ان نساء الجزائريين  قررن طرد رجال   الاغاني الجزائرية من الخفلات  النسائية ويدكر ان  فنانين  شواد جنسيا ينتشطون خفلات الثامن مارس النسائية  اقتداء  بتنشيط الشواد جنسيا بيوت الدعارة   النسائية  بالاغاني الجنسية والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لتحضير الجزائريين دموعهم الاختياطية  تحضيرا  لجنازة بوتفليقة   ويدكر ان  رفض زيارة  الالمانية الى الجزائر عجل بانتشار اخبار رخيل بوتفليقة اعلاميا والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف  مستمعي قسنطينة تصريحات  غريبة للمستمعة صليحة في حصة لخظات حرجة حيث اعلنت انها لاتعرف اي رجل في حياتها   ويدكر ان نساء قسنطينة  يبحثون عن رجال  قسنطينة في   ضمائرهم لكنهم يكرهونهم  في حياتهم   وشر البلية مايبكي



http://www.elhayatonline.net/article70631.html

ربع كلمة

بعض القوم .. وسميرة مواقي

 هابت حناشي
الأربعاء 1 مارس 2017 430 0
وأنا أقرأ ما كتبه " بعض القوم " عن الصحافية سميرة مواقي جعلني أشعر باليأس والحزن ممّا وصل " الإخوان " من حقد وغلّ وحسد وبغض وكره .
ومصدر الحزن واليأس أن " القوم " جعلوا من السيدة مواقي شيطانا رجيما بسبب " تشيّعها " ( رغم أن هذه السيّدة في وضع نفسي وجسدي صعب ولا يمكن ، بأي حال من الأحوال ، أن يحاسبها أي على ما تقول أو تفعل وهي في هذا الوضع الصعب جدّا ) .
ما كتبه القوم كشف عن حجم القبح الذي نعيشه ، وعن الحسد الذي نحمله في قلوبنا ، وعن الغيرة التي تأكل قلوبنا وأجسادنا وأنفسنا من الداخل ،وعن الفشل الذي يعشش فينا ويحركنا اتجاه الغير ...
كم هائل من الأمراض ينخرنا من الداخل ، حتى صرنا نرى سميرة مواقي أخطر من الشيطان ، والشيعة أخطر من الصهاينة ، وانخرطنا بكل ما نملك من قوّة في محاربة أنفسنا وإخواننا وديننا وكأننا مسحورين ولا نعرف ما نفعل .
بئس ما نقوم به من أعمال وأفعال وأقوال وكتابات ...
  • تعليقات الموقع
  •  
  • تعليقات فيسبوك
    • الشيعة انجس من اليهود و النصارى
      االشيعة بذرة صهيونية.نصرانية في ارض مجوسية
      ملة الكفر واحدة
    • لم يدخل التشيع بلد الا شاع بها الفساد والدعاره وانتهاك الاعراض واراقة الدماء - ان لم يكن لديك وازع ديني فليكن لديك وازع وطني - ام ان اموال ولاية السفيه جعلتك تبيع نفسك بدراهم معدوده
    • و روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون.
    • الإمام أبو حنيفة (و هو فارسي):
      إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد: (مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم).
      الإمام الشافعي (عبد الله بن إدريس):
      قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .
    • و قال الشافعي: (لم أر أحداً من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!)
      الخطيب في الكفاية و السوطي.
      الإمام مالك :
      قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
      السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
    • وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
      قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
      قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
    • جاء في الصارم المسلول؛ (وقال مالك رضي الله عنه، إنما هؤلاء أقوام أراد و القدح في النبي عليه الصلاةوالسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو كان رجلا صالحاً لكان أصحابه صالحين)،
      وجاء في الصارم المسلول أيضا؛ قال الإمام مالك؛(من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب)،
      و قال عبد المالك بن حبيب؛(من غلا من الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبا شديدا، ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت)،
    • وقال الخلال : أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
      وقال أخبرني عبد الله بن أحمدبن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
    • وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
      قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم ؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21
    • البخاري :
      قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
      خلق أفعال العباد ص 125 .
    • قال ابن حزم رحمه الله عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه: ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهودوالنصارى في الكذب والكفر ) .
      الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
    • روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .
    • ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .
    • عبد القاهر البغدادي :
      يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين أكفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
      الفرق بين الفرق ص 357 .
      وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدى له فيه .. وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .
    • القاضي أبو يعلى :
      قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
      والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .
    • أبو حامد محمد المقدسي :
      قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) . رسالة في الرد على الرافضة ص 200
    • قال أبو زرعة ـرحمه الله ـ:
      «إذارأيت الرَّجلَ يَنْتَقِصُ أحدًا منْ أصحابِ رسولِ الله صلى الله عليه وسلَّم؛ فاعْلَمْ أنَّه زِنْدِيقٌ، وذلك أنَّ الرَّسولَ صلى الله عليه وسلَّم عندناحقٌّ، والقرآنُ حقٌّ، وإنَّما أدَّى إلينا هذا القرآنَ والسُّنَنَ أصحابُ رسولِ الله صلى الله عليه وسلَّم، وإنَّما يريدون أن يُجَرِّحُوا شهودَنا لِيُبْطِلُواالكتابَ والسُّنَّةَ، والجَرحُ بهم أَوْلَى وهم زَنادِقَة».
      [«الكفاية في علم الرواية» (ص97)]
    • مع تشدّده ومحاربته للشيعة
      ينكر ابن تيمية القول بتفضيل اليهود النصارى على الشيعة ، 
      حيث يقول فى الرد على من يفضل اليهود والنصارى على الرافضة :
      (( كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به ، 
      وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة ، 
      سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم )) (مجموع الفتاوى :35/201 ).
      نحن في زمن الفتنة 
      فلنكن فيها (( كابن اللّبون ، لا ضِرعًا فيحلَب ، ولا ظَهرًا فيركَب ))
      .
    • ابو يوسف الجزائري واضح انك شيعي و كذاب.مشرك كغيرك من بني دينك
      متبعون لأهوائكم ، مقتدون بآرائكم ، مبني دينكم على المخالفة والنفاق ، والكذب والزور والشقاق ، وقد لعب بعقولكم ملالي الجنس و المال الذين يدعون الاجتهاد ، مع أن كلاً منهم أجهل من حمار ، وأضل من الشيطان.
      فإباحيتكم شاملة ، لا تذر مجتمعاً أتت عليه إلا أفسدته. فانتم زناة تعيشون بين المسلمين ، وتحملون اسم الإسلام ، وتسعون في الأرض فسادا وأقوالكم تشهد على آثاركم.
      كذبكم كثير لا يحصى ، حتى إبليس اللعين ربما عجز أن يجاريكم في كذبكم ، وهو إمامكم في كل شر ، تجاوزتوه بمسافات ومراحل
      يا من خدعت بتقية ونفاق دع عنك دين الرفض والبدع التي يقودك ملاليها إلى النار والعار
      الرافضة عباد أوثان شوهوا جمال الإسلام وهدموا بنيانه ، ولو لا حفظ الله لدينه لزال وانمحى ، فما قامت على الإسلام فتنة إلا كنتم ا أنصارها ، ولا نزلت بالمسلمين بلية إلا زادوا أضرارها ، بل أسس الفتن والبلايا ، ومنزلي النكبات والرزايا ، حمير اليهود والنصارى ، اتباع الدجاجلة والمرتدين ، وأذناب أعداء الدين
      لا تعتقد دين الروافض إنهم أهل المحال وشيعة الشيطان قد آذوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في أزواجه وفي أصحابه ، وكذبوا عليه وعلى ربه سبحانه وتعالى
      وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    • اخي اسامة البخيت اوجزت و كفيت جزاك الله كل خير و اضيف جملة على ما تفضلت به إن كفر الرافضة أشهر من كفر إبليس ، وبغضهم للصحابة رضي الله عنهم لا يخفيه تدليس و لا تقية و لا نفاق
    • ابو يوسف الجزاري 
      عدم فهمك لقول شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله يدل على ضحالة فكرك - الشيعه اصحاب البدع انقرضوا ولم يعد هناك شيء اسمه شيعه — الموجود الان هم الروافض اتباع ولاية السفيه ودولة ايران الصفويه - وهم شر الخلق واشر من اليهود والنصارى - 
      دين اللطم والتطبير والمتعه والمتاجره بالاعراض - وسب خير البشر بعد الانبياء والرسل عليهم السلام وهم الصحابه رضوان ربي عليهم - وسب ولعن وتكفير امهات المؤمنين -
      اتيناك باقوال اْئمة المسلمين اعلاه 
      ليس من اجلك وانما من اجل المتابعين
    • Il est vivement recommandé de laisser tranquille cette ressortissante courageuse. Son rétablissement est conditionné pour une grande partie par l’attitude de la presse algérienne et des réseaux sociaux. Il faut rappeler que Samira MOUAKI BENANI a été gravement atteinte à la tête lors des combats en Irak pour la reprise de la ville de Mossoul. Cette blessure soignée grâce à une équipe médicale de spécialistes, a laissé des traces au plan psychologique. Des confusions mentales l’affectent de manière régulière. Elle a besoin d’un repos total et d’un soutien total de tous les algériens.
    • للاسف الصحافة المعربة تشارك فى هده الثقافة الوهابية التكفرية....
    • قراة في بيان الشروق
      عار على مجمع الشرروق الدي يملك اموال قارون وعلاقات صادقة مع السعيد بوتفليقة ان يتسول لدي وزارة الخارجية من اجل عودة الصحافية سميرة مجانا على انقاد اموال الخزينة العمومية اين دهبت اموال الشروق ولمادا تصدر قناة الشروق بيان البراة التاريخية من الصحافية وتقرر رسميا طردها من قناة الشروق مثلما ورد في بيان الشروق
      وبعد انتهاء مدة المهمة المحددة رفضت الصحفية سميرة مواقي العودة إلى أرض الوطن رغم محاولات السيد الرئيس المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل بإقناعها بضرورة العودة إلى أرض الوطن، وقد تفاجأت إدارة الشروق حينها بنشر بعض الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي أثارت لغطا وجدلا كبيرا.. ثم قامت المعنية بنشر مقال على صفحتها على موقع “فايسبوك” برأت فيه من القناة مما قد يلحقها من تعاليق بسبب مواقفها الجديدة، وقدمت من خلاله إستقالة غير رسمية من القناة.
      فمن امر الصحافية بالاستقالة من الشروق ارجوكم يا مافيا مجمع الشروق تملكون اموال قارون وتطلبون من الدولة انقادكم من صحافية مستقللة وانني اطالب رسميا على فوضيل بالاستقالة رسميا من قناة الشروق 
      مواطن جزائري
      نورالدين بوكعباش




ربع كلمة

الصحافة ليست فقط حرية .. إنّها مسؤولية

 هابت حناشي
الأحد 5 مارس 2017 0 0
حرّية الصحافة لا تعني نشر الأخبار الكاذبة ، خاصة عندما نعلم بأن هذه الأخبار " صحّ" غير صحيحة ، مفبركة وهدفها الإضرار بمن يعنيه الخبر ، الصحافة أنبل من هذا ، إنّها مسؤولية ، يجب أن نراعي فيها حرمة الأخرين وكرامتهم ، وشرفهم ، وشرف عائلاتهم ، لكن عندما نتأكد من أن الخبر صحيح ، يصبح نشره واجب مقدس ، هنا تصبح الصحافة حرية حقيقية ، لأنها احترمت أخلاقيات المهنة واحترمت قانون الصحافة واحترمت القوانين الأخرى السارية المفعول .
الصحافة ترتكب الكثير من الأخطاء باسم الحرّية ، هي في الحقيقة فوضى ، لأن نشر أخبار كاذبة ضد شخص أو مؤسسة هدفها الإساءة أو الابتزاز أو القهر ، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ، ومثل هذه الصحافة هي التي تسيء إلى المهنة وتجعلها شيطانا رجيما ، فيما هي ، في الأصل ، مهنة نبيلة وشريفة .
إن ارتكاب الأخطاء شيء عادي وكل بشر يعمل معرض للخطأ ، الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل ، هذا صحيح ومفهوم ، لكن غير المفهوم هو أن نتعمد نشر الأكاذيب .. ثم نتغطى ببرنوس الحرية ، حرية التعبير وحرية الكلام وهي في الحقيقة حرية الشتم والقذف والتجريح ..


إهتراء كلي للشبكة بعد فترة وجيزة من تهيئتها

مياه الصرف تتسرب إلى جدران عمارات «ليسكور»

 بقلم : ك زوايري
صورة المقال
أكد مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري بأن إجراءات مشروع ترميم مرأب حي ليسكور قد شرع فيها و ستستكمل للتمكن من الإنطلاق في هذه العملية بالنظر للحالة الكارثية التي أصبح عليها هذا المرفق من إهتراء و تسربات و تشققات خطيرة ما تطلب إخلاءه من السيارات و هو الأمر الذي طالما طالب به سكان هذا الحي 

و هو ما أكد رئيس لجنة الحي الذي إشتكى تلف قنوات الصرف و الأوساخ المتراكمة بالحي و إهتراء البنايات و غيرها  و قد كانت بذلك حاجة المرأب لأشغال التهيئة و الترميم إحدى هذه المطالب و التي وعدت إدارة ديوان الترقية و التسيير العقاري بالتكفل بها و هو ما شرعت فيه فعلا بداية بمنع إستغلاله من طرف السكان كونه في وضعه الحالي يشكل خطرا عليهم .
ترميم مرأب حي ليسكور بوسط المدينة يشترط تحديد مؤسسة ستتكفل بالأشغال توكل لها هذه الصفقة التي تكفل بها كما سبق الذكر ديوان الترقية و التسيير العقاري و من تم فإن المشروع يتطلب إجراءات كما صرح مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري مطمئنا السكان بأن المشروع في طريق التجسيد، هذا ومن جهة أخرى و بعد أن تحولت ملكية الشقق الموجودة بالحي إلى ساكنيها من خلال عملية التسوية التي قام بها ديوان الترقية و التسيير العقاري لمستأجريه الذين تحولو إلى ملاك يطرح مشكل الترميم من جديد و من يمكن أن يتكفل بها في ظل نقص وعي السكان بخطورة المشاكل التي يعاني منها الحي إلا قلة منهم و هو ما صرح به رئيس لجنة الحي الذي اشار لمشاكل التسربات الخطيرة لقنوات صرف مياه الأمطار بين جدران العمارات ما يؤثر لا محال على تماسكها بمرور الوقت و كذا  حاجة شبكة الإنارة للصيانة و مشكل تراكم الأوساخ و عدم وجود كناس يدخل للحي لتنظيفه و كذا إهتراء الأرصفة بسبب دخول السيارات إلى بهو الحي ما أتلف كل اشغال التهيئة التي أجريت من قبل .





 بقلم : أورابح.س
تطرقت محكمة الجنح بوهران نهاية الأسبوع إلى قضية تكوين جمعية أشرار و الضرب         و الجرح العمدي بالسلاح الأبيض المحظور و السرقة بالكسر،و التي توبع على أساسها متهم يبلغ من العمر 30 سنة،فيما لا يزال شريكه الثاني في حالة فرار،حيث راح ضحيتهما شابين في عقدهما الثالث ليلتمس ممثل الحق العام في حقهما تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع تسديد غرامة مالية. و كان الضحيتان قد أودعا شكوى لدى مصالح الأمن بوسط المدينة مفادها تعرضهما للضرب بالسلاح الأبيض المحظور  من قبل شخصين كانا في حالة سكر اعترضا طريقهما لغرض السرقة بعد أن كان الضحيتين على متن شاحنة حيث قاما المتورطان بتحطيم شاحنتهما التابعة لمؤسسة خاصة و سرقة مذياع كان بداخلها و على إثرها باشرت ذات المصالح تحقيقاتها المعمقة حول القضية و التي أفضت إلى توقيف أحد المتهمين الذي عثر عليه داخل مصلحة الاستعجالات الطبية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي لتلقي العلاج بعد أن تعرض لضربة قوية من قبل الضحيتين على مستوى الرأس أفقدته وعيه لمدة يوم كامل و عجز عن العمل لمدة 16 يوما، فيما لا يزال المتهم الثاني في حالة فرار.   






التعبير النسوي في السينما العربية

 بقلم : محمد عبيدو
صورة المقال
لم يكن اقتحام المرأة العربية لمجال الإخراج سهلا خاصة أن المجتمعات لدينا تعتبر هذا المجال حكرا على الرجال بسبب صعوبة وقسوة ظروف العمل.. غير أن المخرجات العربيات قبلن التحدي رغم المشكلات العديدة التي واجهتهن، سواء في نظرة المجتمع لن أوفي علاقتهم بالرجل بوصفه آخر، وبتعبيرهن عن قضايا وطنية وقومية (فلسطين ـ الحرب الأهلية في لبنان ـ التطرف والإرهاب) أو القضايا الخاصة بعادات وتقاليد المجتمع كالعذرية التي تعد من المحرمات إضافة إلى التحرر والحداثة والحمل غير الشرعي. 

والملاحظ أن عدد المخرجات في مجتمعاتنا ليست بنسب واحدة.. وإذا كانت مصر تعد من أولى الدول العربية حيث أن السينما المصرية عند ولادتها قامت على أكتاف عزيزة أمير وفاطمة رشدي وأمينة محمود وبهيجة حافظ، وقمن بإخراج بعض الأفلام الرائدة، إلا أنهن لم يواصلن وتفرغن للإنتاج والتمثيل فقط. لابد من الإشارة هنا إلى أن مؤرخي السينما العربية يتجاهلون ذكر دور النساء الرائد في السينما المصرية, وآخر مثال على ذلك ما كتب في الحياة عن أوائل الأفلام, ويتم ذكر أفلام قصيرة تسجيلية. 
المرأة و الإخراج السينمائي
 وعند ذكر أول فيلم عربي طويل وروائي وهو فيلم « ليلى»  الذي أنتجته عزيزة أمير، وساهمت في إخراجه ومثلته،  نجد أن الكاتب يذكر أن استيفان روستي هو الذي أخرجه،. الأمر الذي تشير إليه عليا أراصغلي في كتابها (شاشات من الحياة) ، وهي تذكر أيضًا أن عزيزة أمير قامت بتأسيس أول استديو ، وهو هليوبوليس في العام 1928، الذي لا يزال موجودًا حتى الآن، وتم فيه إنجاز فيلم بنت النيل،  ومثلته هي أيضًا وأنتجته وأخرجته مع المخرجة وداد عرفي. وهذا الفيلم لا يزال موجودًا حتى الآن. من بين خمس شركات تأسست في حينها أسست النساء أربعًا منها، من بين النساء المؤسسات لإحدى الشركات الممثلة المعروفة فاطمة رشدي، وأسست آسيا داغر شركة لوتس في العام 1929، وعملت أول فيلم مصري عرض في الخارج وهو فيلم « وخز الضمير» ، و لم يكن غريباً عليها أن تقف مع الرجل في مهنة الإخراج. وضمت القائمة في تلك الفترة أكثر من 12 مخرجة . كما أن المرأة المصرية قد برزت في مجالات سينمائية أخرى منذ سنوات طويلة، ككاتبة للسيناريو وكمساعدة مخرج فقط. وعودة المرأة من جديد إلى عالم الإخراج السينمائي جاءت كضرورة ملحة لطرح قضايا المرأة المعاصر، حيث برز في العقود الثلاث الماضية ، ما يقارب 30 مخرجة أشهرهن (نادية حمزة ـ إنعام محمد علي ـ أسماء البكري ـ إيناس الدغيدي ـ ساندرا نشأت - هالة خليل - كاملة أبو ذكري - هالة لطفي) وفي المغرب تبرز فيها أسماء (فريدة بليزيد وزكية الطاهري وفريدة بورقية و ياسمين قصاري و ليلى مراكشي ) وقد قارب عدد المخرجات المغربيات الأربعين امرأة وهذا ليس بالرقم الهين في سينما لبلد عربي .. هن نساء أعلن عن حضورهن السينمائي من خلال أفلام ترواح ما بين القصير والوثائقي والروائي، وتتميز بنفس إبداعي لافت للانتباه وتتطرق الى مواضيع ذات حساسية خاصة تنمي جرأة في التناول مرحب بها في ميدان السينما، ويأتي في الصدارة كاتبة السيناريو المخرجة المغربية فريدة بليزيد التي تعتبر واحدة من رائدات السينما العربية الجديدة وساهمت بشكل ملموس في المشهد السينمائي بالمغرب من خلال الأفلام الروائية الطويلة التي قامت بإخراجها. ثم ننتقل إلى لبنان مع ( جوسلين صعب و رندا الشهال وهيني سرور ونادين لبكي وكريستين دبغي ) وتطل الجزائر حينما تتردد أسماء مخرجاتهما (أسيا جبار - يمينة شويخ ـ رشيدة كريم ـ ناديا شرابي - يمينة بن غيغي – فاطمة بلحاج – فاطمة الزهراء زعموم ) و تونس ( مفيدة التلالي ـ سلمي بكار ـ كلثوم برناز) : سلمى بكار التي أكملت دراستها في الـ في باريس عام 1970 ، وجدت أن فيلمها التسجيلي الطويل «فاطمة 75» عام 1978 يواجه رقابة السلطات . بينما كان على ناجية بن مبروك -خريجة ال INSAS في بلجيكا- عليها الانتظار 6 سنوات لإخراج فيلمها الروائي «السامة» الذي أكملته عام 1982 ولكنه تأجل بسبب نزاع مع SATPEC .إلى عام 1985 . و أظهرت النساء في التسعينات تأثيرا متزايدا ، ففي عام 1995 عادت سلمى بكار بعد 17 سنة بفيلم روائي جديد هو « رقصة النار» . و سبق عودتها ظهور كلثوم برناز بالفيلم القصير «تونس .. بنظرة النورس « عام 1991 ، ونادية الفاني في باريس بالفيلم القصير «مناصفة حبي « عام 1992 و مفيدة تلاتلي بفيلم «صمت القصور» عام 1995 . ومن فلسطين (مي المصري وغادة الطيراوي و ناهد عواد و ديما أبو غوش و ليانا بدر و علياء أرصغليو وبثينة كنعان الخوري(وفي سوريا : بعودتنا للبدايات مع سينما القطاع الخاص نجد أنها كانت تمثل أفلاماً تجارية وتعرض موضوعات سطحية ورغبات تافهة تبتعد عن المشكلات الاجتماعية المهمة. 	
إن منتجي تلك الأفلام ينظرون إلي السينما بمنظور السوق بحيث تظهر المرأة بشكل يتوافق مع هذا السوق، مثل سلعة ‏‏يبيعونها في شباك التذاكر و يركز على عوامل الإثارة والجنس أكثر من العناصر التي تعلى من قيمة وأهمية المرأة. . . وكانت أميل إلى الإطناب في التعاطي في تجسيد العنف الذي تمارسه المرأة والعنف الذي تتعرض له، وقدمت أفلامها المرأة كشخصية ثانوية مكملة لشخصية الرجل مهمتها الوقوف خلفه وإبراز شخصيته لكي يظهر في الواجهة وفي موقع قيادة الأحداث أما هي فتبقى في الظل،  أي أنها شخصية تابعة أحيانا وضعيفة وهامشية أحيانا أخرى، كما تم تسطيح دورها السياسي والاجتماعي علي نحو لا يتناسب مع دورها الواقعي. ولم تتعرض لقضاياها ومشكلاتها الحقيقية وبشكل خاص المرأة العاملة. مما أفقد هذه السينما تأثيرها وأهميتها لدي جمهور المتلقين. هذه الصورة تغيرت مع أفلام القطاع العام التي حملت هما إنسانيا تحرريا وملامسة واقعية وجريئة لمشكلات هذا الواقع . في سورية المخرجات كشفت أفلامهن بصدق أصوات نسائية تدافع عن المرأة و أشارت بالإصبع إلي أن هذا النصف الآخر من المجتمع ما زال يعاني من القهر والظلم ولم يأخذ موقعه على الخارطة الحياتية كما يجب وسعت لتحريرها من قيود عدة ما زالت تعرض حولها تكبلها وتعيق مسار تطورها. مع تجارب : واحة الراهب التي قدمت أول فيلم روائي سوري وانطوانيت عازرية التي تحولت من المونتاج إلى الإخراج وهالة العبد الله وهالة محمد وغيرهن . ونعرج على أفلام العراقية الرائدة خيرية منصور واليمنية خديجة السلامي والسعودية هيفاء المنصور، وغيرهن من البلدان العربية.
جنباً إلى جنب مع الرجل
 إن استعادة البحث في سينما عربية تصنعها المرأة، منطلقة من محاولة الإضاءة على اشتغال إخراجيّ لنساء يسعين إلى جعل الكاميرا مرآة كشف أو تعرية أولاً، وأداة تعبير سينمائيّ يضع الصورة ولغتها في المرتبة الأولى، بالتساوي مع أهمية المواضيع المختارة وآليات المعالجة، فنياً وتقنياً وجمالياً، ثانياً. استعادة تحاول طرح أسئلة العلاقة بين السينما والمرأة، كشخصية أو كمخرجة، بالتوقّف عند أمثلة تُقدّم بعض لقطات المشهد العام. ويبرز هنا سؤال .. وهل المخرجات هن الأقدر علي عرض هذه القضايا وتبني الموقف الصحيح منها أم لا؟ ، فالملاحظ أن النساء كمخرجات أصبحن يلعبن دوراً ذا أهمية متنامية في السينما العربية المعاصرة. ويخلقن لغة سينمائية جديدة بالغة التعبير في ميدان متوتر بين مجتمع أبويّ ونزعة أصولية من ناحية وحركة التحرر الإنساني من ناحية أخرى .
 وتبقى هناك ملاحظة مهمة، فدخول المرأة في المجال السينمائي كمخرجة، يعتبر خطوة أخرى من الخطوات التي تسعى إليها لإثبات قدراتها الإبداعية والوقوف جنباً إلى جنب مع الرجل، وبروز المرأة كمخرجة يعتبر خطوة إيجابية تستحق الثناء والدعم، وذلك لإبراز القضايا الاجتماعية على الشاشة، وإبداء وجهة نظر مغايرة لما يطرحه الرجل. ولكن يجب أن يتبع هذا خطوات أكثر أهمية وإيجابية، كابتعادها عن القصص التقليدية المملة وترك الابتذال والتسلية في الفن، وتقديم أفكار وقيم جديدة، ذات خاصية اجتماعية حساسة. وذلك لتبرر وجودها كمخرجة مميزة تطرح وجهة نظر جادة وواضحة، هذا وإلا ستكون مجرد إضافة غير فعالة للكم الهائل من المخرجين الرجال . مع العلم أن قضية المرأة ومساواتها بالرجل في الوطن العربي، ليست قضية عادية وبسيطة، بل هي قضية عميقة ومتجددة، لا يحلها في الأساس وجود كاتبة أو مخرجة، إنها تحتاج لنسف اجتماعي شامل لتغيير النظرة الخاطئة عن المرأة، فالمرأة قادرة على أن تكون مخرجة رديئة ومخرجة جيدة، مثلها مثل الرجل تماماً. وعلى رغم أن هناك العديد من المخرجات اللواتي يعملن كمساعدات للإخراج أو أتيحت لهن تقديم مشاريع أفلام قصيرة إلا أنهن ما زلن يقفن في طابور الانتظار ويحلمن بتجاربهن الأولى..


يستقبل الرئيس الإيراني روحاني في 12 مارس

مصادر متطابقة: "الرئيس بوتفليقة بخير"

 ق. و
السبت 4 مارس 2017 109 0
قالت مصادر متطابقة، إنّ الرئيس الجزائري سيستقبل في 12 مارس الجاري، مثلما كان مبرمجا، الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي سيقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم يومين، كما سيستقبل وزير الخارجية الإسباني في 8 مارس الجاري.
وعاد الرئيس الجزائري إلى ممارسة نشاطه العادي بعد الإشاعات التي أطلقتها وسائل إعلام مغربية وروّجت لها وسائل إعلام أوروبية وشرق أوسطية، عن تدهور صحة الرئيس الجزائري بسبب عدم ظهوره إعلاميا في الأسبوعين الماضيين، وإلغاء زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى الجزائر بسبب التهاب حادّ في الشعب الهوائية أُصيب به الرئيس قبيل الزيارة.
تفاصيل أكثر تجدونها غدا عبر صفحات جريدة الحياة الجزائرية




أخبار عن ترأسه قائمة الأفلان في سكيكدة

هل محمّد علي بوغازي هو رئيس البرلمان المقبل؟

 عبد الغني. ب
السبت 4 مارس 2017 143 0
تتضافر الأخبار الواردة من مصادر مقربة من القيادة العليا للأفلان ومن أوساط حكومية، من أنّ مستشار الرئيس، محمد علي بوغازي، الأكثر قربا من تبوّأ منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني الذي سيعقب انتخابات الـ4 ماي المقبل.
وحسب المصادر نفسها، فإن، بوغازي، سيترأس قائمة مسقط رأسه سكيكدة في حزب جبهة التحرير الوطني، في حين سيترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد الكريم شلغوم، قائمة العاصمة، والتي كانت في أغلب الدورات الانتخابية السابقة هي الفيصل في حسم من يترأس البرلمان، وإن لم تحترم القاعدة في جميع الاستحقاقات فقد ترأس، عمار سعداني، المجلس الشعبي الوطني بعد انتخابات 2002 بعد أن ترأس قائمة ولاية الوادي.
ويعدّ، محمد علي بوغازي، القيادي السابق في حركة النهضة ووزير الأشغال العمومية بعد دخول الحركة في التحالف الرئاسي 1999، من الكوادر السابقة القليلة للتيار الإسلامي التي تحتفظ بمناصب عليا في الدولة الجزائرية بعد انسحاب أحزابهم من التحالف، إلى جانب رفيقيه في الحزب نفسه سابقا، عبد الوهاب دربال، رئيس الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات والسفير والدبلوماسي، لحبيب آدمي.




برتوكول والي يتحول إلى ملياردير

السبت 4 مارس 2017 181 0
تحول أحد الحراس الشخصيين والبرتوكولات الخاصة لأحد ولاة ولاية تقع غرب البلاد مهمة للغاية، بين عشية وضحاها، إلى ملياردير ظهرت عليه علامات الثراء الفاحش خلال الفترة الأخيرة. 
وأقدم هذا البروتوكول الذي لا يتعدى راتبه الرسمي 40 ألف سنتيم شهريا، على شراء سيارة فارهة من نوع " مرسيدس آخر طراز" يفوق سعرها مليار سنتيم، ناهيك عن تحوّله نحو الألبسة الفخمة والأنيقة من البدلات المستوردة باهظة الثمن.
كما زاد تساؤل وحيرة المتتبعين عند شرائه لمطعم فخم بإحدى الضواحي العمرانية الراقية بشرق هذه المدينة المهمة جدا بغرب البلاد، فهل يا ترى يعلم وزير الداخلية والجماعات المحلية؟.




http://www.assawt.net/2017/02/%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9-%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%85-_-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%86%D9%88%D8%B3-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%88%D8%B4/


نقطة صدام _ عن البرنوس و”العلوش”!

123 مشاهدة25 فبراير 2017آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 4:44 مساءً
نقطة صدام  _ عن البرنوس و”العلوش”!
في خطوة وصفها منظموها بالإنجاز التاريخي الكبير الذي تمكنت من خلاله ولاية الجلفة من استضافة “سيدهم” السعيد وتنظيمه العمالي، لإحياء ذكرى تأميم المحروقات، في تلك الخطوة، لم يبق من الإنجاز سوى أن عاصمة أولاد نايل، كانت كريمة مع ضيوفها حيث بين وليمة “العلوش” وهدية “البرنوس”، عاد ضيوف الولاية من وزراء ونقابيين إلى ديارهم وهم يتكلمون عن “حاتم الطائي” الذي أمطر ضيوفه بما لذ و”تبرنس” وطاب، والمهم، وإلى أن نجد إجابة لسؤال ماذا استفادت المنطقة من ذلك الكرنفال، فإن أكبر إنجاز عايشناه أنه في ذكرى تأميم البترول، اختارت نقابة “سيدهم السعيد”، منطقة الجلفة لتؤمم البرانيس، وبين البرنوس والعلوش، عفوا “جدي”، فقد لبس برنوسك، حداد لا وزن له، تاريخ منطقة وتاريخ بلد أصبح كرمه ابتذالا تجاوز المنطق للمطلق في “الشيته” وما شابهها من كرنفالات.
بغض النظر عن أن الحدث أريد له أن يكون وطنيا من الجلفة لأن المناسبة كبيرة وعميقة وبطلها موسطاش يدعى بومدين كان سيد “القرار”، بغض النظر عن ذلك، فإن الثابت أن الجلفة ستظل الولاية المسكينة والمظلومة، لأنه بقدر كرمها وبقدر طيبة أهلها، إلا أن السلطات المركزية، ظلت تنظر إليها وتعاملها بكونها وعاء انتخابيا مليونيا لا يتذكره كبار القوم من “أوزار” ومستوزرين إلا في الليالي الملاح من أعراس انتخابية، أصبحت الجلفة رائدة فيها.
 
وطبعا،، كتلة انتخابية بهذا الحجم، من العادي أن تكون ولاية مواسم، فجماعة “الفوق” ورغم كل الخدمات الجليلة التي قدمتها المنطقة للدولة على مر المراحل، إلا أنها ظلت الولاية الأكثر تهميشا وحڤرة، فقط، لأن أهلها “طيبون” فوق “اللزوم”،، فمتى يعرف من لبس “برنوس” الجلفة أن “كرم” المنطقة لا يعني أنها غبية، وبعبارة خاتمة،، أكرمتكم المنطقة فأعطوها بعضا من حقوقها فليس معقولا أن يكون السرطان في الجلفة والمستشفى في الأغواط مثلااااا!
رابط مختصر 

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.









حرَّض قاصرة على سرقة 200 مليون من مال والدها مقابل الزواج بها

«العريس» يقبع في زنزانة لـ 5 سنوات بوهران

 بقلم : أمال.ب
أيدت أول أمس  غرفة الاستئناف بمجلس قضاء وهران الحكم السابق و المتمثل في 5 سنوات حبسا نافذا  في حق شاب في الثلاثين من عمره لضلوعه في قضية تحويل قاصر وتحريضها على السرقة  حيث سطت على مبلغ مالي قدره 200 مليون سنيتم من  والدها بعد إغرائها بالزواج  ومتابعته بتهمة  السرقة وتحويل قاصر دون سن 16 من عمرها .



فتنة في المدية بسبب وفد طبي من أمريكا لعلاج المصابين بـ “سبينا بيفيدا”!

44 مشاهدة1 مايو 2016آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2016 - 9:05 صباحًا
فتنة في المدية بسبب وفد طبي من أمريكا لعلاج المصابين بـ “سبينا بيفيدا”!
ندد أعضاء جمعية الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج باحتجاج أطباء مستشفى ولاية المدية بسبب الوفد القادم من أمريكا لمعالجة الأطفال المصابين بمرض “سبينا بيفيدا”، متهمة بعض الأطراف بتحريك الوضع واستغلال الموقف لأغراض سياسية مع تعالي أصوات أخرى رافضة للعمل الخيري المنتظر أن تقوم به الجمعية لصالح أبناء ولاية المدية.
ووجهت جمعية الجزائريين المقيمين بالخارج في بيان لها تسلمت “الصوت الآخر” نسخة منه نداء للأحزاب السياسية، التي يساهم بعضها -حسب خلفيات القضية- في إيقاف هذه الفكرة وعرقلة هذا المشروع، حيث قالت الجمعية في بيانها الصادر “إن كانت الأحزاب التي تعنيها فعلاً تُعول على الشعب للوصول إلى المرادية، أن تأخذ العبرة من جمعية “ناس الخير” وتعتزل التغريد “البياني” العقيم وتنتهج النشاط الميداني الجواري الذي يخفف من عناء المواطن ويُقربها من الجزائر العميقة ويُكسبها شعبية أكثر ويفضح عجز السلطات المتحكمة بالدليل والبرهان”، ليعبر أعضاء الجمعية من جهتهم عن تثمين المبادرة النبيلة لجمعية “ناس الخير” ومساندة بذلك أطباء البعثة المذكورة متمنين أن تتكرر مثل هذه المبادرة من قِبل الأطباء الجزائريين المقيمين في مختلف دول العالم، وخاصةً فرنسا، بالإضافة إلى تعميم الفكرة لصالح الجزائريين في كل الولايات لمعالجة كل الأمراض المتفشية في المجتمع.
 
وعن احتجاج الأطباء ورفض بعضهم للمبادرة المذكورة، قال أعضاء جمعية الجزائريين المقيمين بالخارج في رسالة للأطباء المُحتجين: “لماذا لم تتكفلوا أنتم بهؤلاء الأطفال وغيرهم من المرضى الذين يعانون ويموتون في صمت؟ أين كُنتُم عندما توفي عشرات الأطفال بسبب تأخر العلاج؟ ولماذا لم تحاولوا استثمار هذه الفرصة إيجابياً بتنظيم ندوات مشتركة لترقية الصحة في الجزائر؟ كما تساءلوا في السياق “كيف أحرجكم قدوم فريق الأطباء الأمريكيين إلى ولاية المدية ولم تقشعر قلوبكم لرفض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لطلبات التكفل بعلاج الجزائريين البُسطاء في الخارج؟ ألا تتأثرون بقراءة كل طلبات المساعدة للعلاج بالخارج عبر الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي؟ أوَ ماتت قلوبكم؟ كيف أحرجكم قدوم فريق الأطباء الأمريكيين ولم تنددوا يوماً كون أربعة ملايين جزائري بدون ضمان اجتماعي مقابل أطباء يرفعون تسعيراتهم بدون تأطير من وزارة الصحة ولا نقابات الأطباء وبدون تأنيب ضميرهم المهني؟ لما لم تُباركوا وتُعمموا مبادرة الدكتور الحكيم الزاهد أحمد خلفي الذي يعالج المرضى بمئتي دينار فقط؟
وقد طالب أعضاء الجمعية المنتفضين ضد رفض مبادرتهم ومشروع مساعدة أبناء ولاية لمدية وعلاج المصابين بمرض “سبينا بيفيدا”، بوضع اليد في اليد لحل مثل هذه الإشكاليات وتغيير الحياة الاجتماعية والإنسانية إلى الأفضل في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد على مختلف المستويات


زمن الخصوصية انتهى.. مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي

8 مشاهدة5 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 11:25 صباحًا
زمن الخصوصية انتهى.. مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي
زمن الخصوصية انتهى.. مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي
أصبح الانتماء إلى شبكات التواصل الاجتماعي ظاهرة عالمية ومسألة بديهية عند معظم الناس، والجميع موجود فيها بغض النظر عن سنهم، سواء كانوا صغارا أو راشدين، كل شخص لديه مساحة خاصة به على الفيسبوك، فنافذة العالم الرقمي مفتوحة للجميع، والجميع يلج إليه وكل لديه أسبابه، فهناك من يريد إعادة التواصل مع أصدقاء الطفولة والمراهقة، ومنهم من يريد التواصل مع أقاربه المسافرين، ومنهم من يريد ركوب موجة التكنولوجيا، وإلا اعتبر خارج العصر.
 
بين هذا وذلك وللوصول لأكبر قدر من الإعجاب أضح من الملاحظ أن الجميع ينشروا أدق تفاصيل الحياة وكل أصدقائك ومتتبعيك على معرفة بمكان تواجد ساعة استيقاظ ونومك والمأكولات التي تناولتها وتفاصيل مملة عن حياتك وبذلك تفضي على خصوصيتك التي تصبح ككتاب مفتوح يدرسه الجميع.
مشاركات اللحظات الحلوة
عبد الرحمان موظف وأحد مدمني مواقع التواصل الاجتماعي أجاب “لا أرى مشكلة أن أشارك صديقاتي وأهلي صوري وأماكن رحلاتي، فهم يفعلون الأمر نفسه، خاصة أنني لا أقبل إضافة أي شخص لا أعرفه على صفحتي، فكل زوار صفحتي هم أهلي وصديقات الدراسة، وهذه الصفحات اسمها “تواصل اجتماعي”، فما المانع أن أنشر لحظاتي الاجتماعية الحلوة مع من أحب، والأغلب على علم بكل تصرفاتي فما من شيء أخفيه وإن ضاعت خصوصياتي فأنا من  سمح بذلك فلما علي القلق من ذلك.”
ذكرى محرجة
شيماء اعتادت أن تضع يوميا صورا لها أثناء الذهاب للعمل أو تناول الفطور، قيادتها للسيارة، وغيرها من التفاصيل عن حياتها الشخصية وعندما سألناها عن السبب قالت: هذه حرية شخصية وأنا لا أنشر صورا فاضحة أو معلومات قد تضر أحدا، أنا أحب أن أشارك صديقاتي أخباري بكل بساطة، ولا أرى في الأمر انتهاكا لخصوصيتي، وإن كان الأمر كذلك، فأنا أقدم من خصوصيتي ما أريد لرواد صفحتي، وهم في الأساس أصحابي وأهلي، ومنذ أن صممت صفحاتي على”إنستغرام وفيس بوك” وأنا أنشر العديد من يومياتي مع صديقاتي وفي عملي، وعندما تمت خطبتي نشرت الخبر، وتبعته بالعديد من صور الحفل، ومن ثم صور مع خطيبي، وبعد ستة أشهر من الخطوبة تركت خطيبي، لكن للأسف كانت الصور قد انتشرت، مما سبب لي إحراجا فيما بعد، مع أي شخص يريد الارتباط بي.
حالة التباهي والتفاخر بالقدرة المالية
ورأت إنصاف  أن نشر صور ومقاطع السفر عن مواقع التواصل يبرز لنا حالة التباهي والتفاخر بالقدرة المالية للسائحين أكثر من تعريفهم بالمناطق السياحية، وقالت: أنا لست ضد إرسال عدد من الصور والمقاطع لمشاركة الآخرين تفاصيل سفرنا، لكن دون أن يكون التقاط الصور هو شغلي الشاغل وأخسر بذلك متعة السفر وفوائده، مضيفة أن كثيرا من أفراد العائلة انشغلوا بالتصوير على حساب توثيق تلك اللحظات الجميلة والاحتفاظ بها في ألبوم العائلة، فكل فرد من العائلة مهتم بمتابعيه وماذا سيقدم لهم من مواد، وكل ذلك الانشغال يسرق منهم أجمل وأثمن الأوقات الممتعة.
أخصائي نفساني
المجتمعات المنغلقة تعاني من “قولبة” فكرية ونسقية في التركيب
وفي هذا السياق أجاب أستاذ علم النفس سليم زرقاوي أن التوجه إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لم يعد مقتصرا على أفراد مجتمعنا بل هوتوجه سائد عالميا، إن المجتمعات المنغلقة والمحافظة تعاني من “قولبة” فكرية ونسقية في التركيب كما تعاني من وجود كثير من الثغرات على المستوى الاجتماعي إذ تبحث عن الانفتاح وفي ذات الوقت تخشاه وهذه التناقضات الداخلية تؤثر بثقافة الفرد والأسرة، خصوصا في بعض المفاهيم كالحرية والخصوصية، نتيجة لعقدة النقص الناتجة عن الانغلاق والمبالغة فيه نجد أن هناك من تفاعل مع وسائل الاتصال بإسراف كبير حتى في أدق الخصوصيات، إن هذا التوجه أصبح موضة العصر إذ أن كثير من الأشخاص يبحثون عن الاستعراض بصورة سلبية ومقلقة.”




http://www.elhayatonline.net/article70610.html


زوجته أبلغت عن تعاونه مع المخابرات الاسبانية

توقيف النائب السابق احمد بلقاسمي بتهمة التجسس

 ق و
الأربعاء 1 مارس 2017 658 0
أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة عبان رمضان بسيدي امحمد بالعاصمة أمس النائب السابق في حزب جبهة التحرير الوطني عن ولاية تلمسان في العهدة النيابية (2002 ـ 2007) أحمد بلقاسمي الحبس المؤقت بسجن الحراش، بتهمة التجسس لحساب دولة أجنبية (اسبانيا)، بعد بلاغ من زوجته التي كشفت لمصالح الأمن عن نشاط استخباري يقوم به زوجها لصالح المخابرات الاسبانية.
وكانت مصالح البحث والتحري قد نقلت النائب السابق بعد توقيفه بالعاصمة إلى قاضي التحقيق تحت حراسة أمنية مشددة، ليحيله الأخير رهن الحبس المؤقت إلى حين تقديمه إلى المحاكمة.
ومعروف عن أحمد مختاري انه كان من القيادات الشبانية البارزة لحزب جبهة التحرير الوطني، وفي منظماته الشبانية الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين والاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية، مما أهله للترشح عن نفس الحزب في تشريعيات 2002، ليجد نفسه مقصى من الحزب بعد تأييده ترشح الأمين العام السابق لنفس الحزب علي بن فليس في تشريعيات 2004.
  • تعليقات الموقع
  •  
  • تعليقات فيسبوك
    • هالني مااقرا نائب في البرلمان سابق بلغت به زوجته الى مصالح الامنية بتهمة التخابر مع جهاز مخابراتي اجنبي من اسبانيا لسنوات طويلة اين مصالح مكافحة الجوسسة في جهاز الاستعلام الجزائري هل هي في اجازة ام في سبات هل حلت من العمل انه امر خطير للغاية وادق ناقوس الخطر البلاد في فراغ امني مخابراتي لان المخاطر الخارجية والمؤامرات من كل بلدان العالم ضدنا دول الجوار في فراغ امني مثل ليبياوالجارة المغرب معها عداء تاريخي لاطماعها التوسعية على حساب الاراضي الجزائريةنتسائل الى لم تبلغ هذه السيدة البطلة كثرة الله من امثالهاتكون بلادنا مرتعا لاجهزة مخابراتيا من العالم باسره تعوث فيها فسادا ولماذاوضعنا جهاز استعلامات ضدة الجوسسة ان كان لا يصتاد العملاء والجواسيس الجواب عندة مصالح الامنية في بلادنا.


http://www.assawt.net/2017/03/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1%D9%8A-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9/

الكشف عن متصدري قوائم الأفلان للتشريعيات

5310 مشاهدة3 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 10:49 مساءً
الكشف عن متصدري قوائم الأفلان للتشريعيات
كشفت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني ليلة الجمعة إلى السبت عن متصدري قوائم الحزب لتشريعيات ماي القادم، في انتظار الكشف عن متصدر قائمة العاصمة يوم الأحد 5 مارس، مع أن أغلب التكهنات ترجح اسم وزير الفلاحة عبد السلام شلغوم.
وجاءت أسماء متصدري القوائم كالتالي:
 
مستغانم: عبد القادر واعلي
باتنة: عبد الوهاب نوري
تيارت: الطاهر حجار
عنابة: بوجمعة طلعي
إيليزي: عائشة طاغابو
البليدة: غنية الدالية
المدية: بدة محجوب
الجلفة: إسماعين الحدي
المسيلة: التلي ماضي
البويرة: بشير سليماني
تيبازة: محمد بوعبد الله
سوق أهراس: بلقاسم سلاطنية
الأغواط: زعابطة علي
تبسة: مومن غالي
قالمة: محمود نمامشة
عين تموشنت: الطويل بوسيف
وهران: حجوج عبد القادر
أدرار: الهامل علي
ورقلة: بيات بلخير
الوادي: بن سالم الهادف
تمنراست: محمود قمامة
تندوف: محمد موساوجة
بسكرة: محمد جلاب
سعيدة: علي مرابط
سيدي بلعباس: الطاهر سكران
النعامة: سعداوي سليمان
أم البواقي: توفيق طورش

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.





انسحاب جماعي لمرشحي النهضة من قائمة العاصمة

100 مشاهدة4 مارس 2017آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 3:40 مساءً
انسحاب جماعي لمرشحي النهضة من قائمة العاصمة
قياديو الحزب يسابقون الزمن لإقناعهم بالعدول عن قرارهم

 
تسابق حركة النهضة المنضوية تحت لواء الاتحاد من أجل العدالة والتنمية والبناء الزمن لإقناع مرشحيها المنسحبين من سباق التشريعات ماي 2017 بالعاصمة بعد تصدر حسن عريبي، نائب جبهة العدالة والتنمية للقائمة بالعدول عن قرار انسحابهم الجماعي والترشح في المرتبة الثانية في القائمة التي أثارت الكثير من الجدل وشكلت انسدادا بين الأحزاب الثلاثة المتحالفة.
وأوضحت مصادر من داخل الاتحاد، في تصريح لـ”الصوت الآخر”، أن مرشحي النهضة التي كانت تعول عليهم من أجل ثمثيلها في الاستحقاقات القادمة تحت لواء تحالف النهضة والعدالة وحركة البناء الوطني، انسحبوا جماعيا من سباق التشريعيات، وتعمل حاليا قيادات الحزب على إقناعهم بالعدول عن انسحابهم قبل ساعات قليلة من انتهاء الآجال القانونية لإيداع القوائم على مستوى مصالح وزارة الداخلية، كونهم المرشحين الذين تتوفر فيهم شروط النجاح الذي تنتظره الحركة، وعلى هذا الأساس فضلت النهضة مواصلة العمل على إقناعهم بالترشح في المرتبة الثانية في قائمة العاصمة بدل البحث عن بدائل أخرى شأنها دخول الانتخابات باسم النهضة في قوائم الاتحاد.
ومن بين الأسماء التي كانت تعول عليها النهضة للتمركز في المرتبة الثانية في قائمة الاتحاد بالجزائر العاصمة، وانسحبت من سباق الترشيحات-حسب مصادرنا- بعد النائب البرلماني، يوسف خبابة، يزيد بن عائشة، عمار ملياني عضو مجلس شوري العاصمة، ورجل الأعمال عبد السلام فريطس، وكذا سامية خمري، الأمينة العامة المكلفة بالمرأة والأسرة التي لا تزال مترددة في اتخاذ قرارها رغم المجهودات التي يتم بذلها من طرف قيادات الحزب من أجل إقناعها بالترشح.
وأوضحت المصادر ذاتها أن حركة البناء هي التي قلبت الكفة إلى جهة عبد الله جاب الله من خلال موافقتها على ترأس حسن عريبي لقائمة العاصمة، رغم تمسك النهضة بمرشحيها الذين اعتبرتهم شخصيات وطنية يمكنها تحقيق التوافق.
من جهة أخرى، أشارت المصادر ذاتها إلى أن الاتحاد يسابق الزمن لجمع التوقيعات في ولاية بجاية، مشيرا إلى أن هذا الأخير وجد الكثير من الصعوبات في جمع نصاب التوقيعات اللازمة لدخول الانتخابات التشريعية على مستوى هذه الولاية.
رابط مختصر 
إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.











http://www.elhayatonline.net/article70626.html

محسن بلعباس على رأس قائمة الأرسيدي بالعاصمة

الأربعاء 1 مارس 2017 155 0
التفاصيل نوافيكم بها لاحقا
  • تعليقات الموقع
  •  
  • تعليقات فيسبوك
    • اخر خبر
      الاخبار العاجلة لاندلاع الحروب الاهلية بين الاحزاب السياسية الجزائرية بسبب رؤساء القوائم الانتخابية التجارية ويدكر ان الانتخابات الجزائرية سوف تنهي مهام احزاب الجنرال مدين من الساحة السياسية الجزائرية بجميع اصنافها الاسلامية والرئاسية و الديمقراطية ويدكر ان الجزائرييون سوف يكتشفون حروبا بالاسلحة البيضاء والسموم القاتلة و الدسائس السياسية ولايسبعد اوساط سياسية باندلاع حرائق في مقرات الاحزاب وحدوث جرائم قتل لرؤساء القوائم الانتخابية وطبعا دون نسيان ان الانتخابات الجزائرية انتقلت من عهد الفوز المضمون من طرف الجنرال مدين سابقا الى عهد الفوز المستحيل وللعلم فان الجزائر سوف تدخل عهدة الفوضي الخلاقة باموالها العمومية ويدكر ان خبراء السياسة الجزائرية يطالبون بانتخابات رئاسية مسبقة قبل ضياع االبرلمان الجزائري والحكومة الجزائرية مستقبلا وتخيلوا معي مقاطعة انتخابية مع فوز لاحزاب دربال الاسلامية وفشل تاسيس حكومة دربال الاسلامية واندلاع الفوضي الشعبية الجزائرية بسبب تحرير السوق الجزائرية بمنحها مجانا لرجال اعمال جماعات السلطة الجزائرية وعليه ترقبوا مستقبلا ارهاب مناضلي الاحزاب الجزائرية من اجل مسابقة اختيار 300منصب لموظف برتبة عبيد الحكومة الجزائرية وشكرا
      من المواطنة الصحافية الحرة بنت الجزائر الضائعة ام امينة


http://www.assawt.net/2017/03/%D9%86%D8%B9%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A-%D8%AA%D8%B4%D8%AC%D8%B9-%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86/

نعيمة صالحي تشجع زواج الصحفيين

115 مشاهدة4 مارس 2017آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 5:20 مساءً
نعيمة صالحي تشجع زواج الصحفيين
في إحدى خرجاتها المعتادة بعد تلك التي دعت فيها نعيمة صالحي لغليمي، رئيسة حزب العدل والبيان النساء الجزائريات إلى السماح لأزواجهن بتعدد الزوجات كأحد الحلول من أجل القضاء على العنوسة في الجزائر، هاهي اليوم تشجع عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” زواج الصحفيين، وذلك في منشور مرفوق بصورها وهي في حفل زفاف صحفي قناة “النهار” أحمد حفصي بزميلته، حيث كتبت صالحي “السيدة نعيمة لغليمي رئيسة حزب العدل والبيان تلبي دعوة حضور حفل زفاف الوجه الإعلامي المعروف أحمد حفصي وعروسه وزميلته الإعلامية المعروفة بابا سهام في قناة “النهار”.. تشجيعا منها لزواج الزملاء فيما بينهم وفتح البيوت على سنة الله ورسوله.. ألف مبروك والعاقبة للبقية”.

ليست هناك تعليقات: