الاثنين، مارس 3

الأبواب المفتوحة




الأبواب المفتوحة

صوريا بوعمامة تناقش خارج الخيمة
جناح الشركات الخاصة بطلة ألحان وشباب وزارة الاتصال واج
النصر الجمهورية النهار المساء
شركات خاصة أفلام بطلة ألحان وشباب حديث
القاعة تسجيلات وعروض تقسيم الأستوديو أرشيف وغيره حوار مع صحفي التلفزيون
جناح الإذاعة تاريخه وحقائق تجمع للتقنين الرابعة مني العشي
حليمة قربوع
جليلة سلمي وشاهيناز ألا تري إنها شاهيناز
غاضبة
تجمع أمام العارضة التقنية حضور الأخبار
الجلوس الأذان أغاني افريقية يرتب أوراقه من الانترنيت
جلوس وقوف جلوس وقف البث
عدم وصول الصوت
حديث مع صوفيا رمضاني
الأذان بداية النشرة جهاز العرض تحديد برنامج الأخبار
العناوين
الخبر الأول
روبوروتاج
روبورتاج عناوين
غضب معد حصة أنغام افريقية لقد كانت عشر دقائق فأصبحت خمسين دقيقة
شلة الشباب جليلة
صوفيا وسلمي يغادرون الأستوديو
أوراق لون احمر
غياب الإجابات بل النظرات والرقابة وكأنك في قلعة نووية
حضور الشرطيات وفارغ القاعة
حضور صور فيلم بن بولعيد المقرر عرضه يوم عيد الاستقلال
حديث التقنين وحديث الصحافيين وحديث المنتجين وحديث الهوائيات وحديث المشاهدين وحديث المستمعين وحديث الميكروفونات وحديث الكاميرات وحديث الأصوات وحديث أللقطات وحديث شاحنات البث وحديث الشرطيات وحديث شركات إلا نتاج الخاصة وحديث الصحافيين وحديث المذيعين وحديث الكاميرات وحديث الأرشيف وحديث الانترنيت وحديث نادي السينما وحديث الفنانين وحديث المخرجين وحديث الجمهور وحديث الكاميرا المخفية وحديث الصحافة الرسمية وحديث الصحافة المستقلة وحديث حراس الثقافة وحديث المقاهي وحديث الأستوديو التلفزيوني وحديث القنوات اليتيمة وحديث طاولات التراكيب القديمة والحديثة وحديث التقنيين وحديث الشركات الاشهارية وحديث المواطنين من غياب العمل الجواري في الأبواب المفتوحة على الاتصال بقسنطينة
مغادرة نهاية البث وغلق الأبواب في انتظار غدا
بقلم نورالدين بوكعباش

أخبار وأصداء بقلم نورالدين بوكعباش

-شوهد ت شخصيات إعلامية وسياسية تجوب مدينة قسنطينة فهدا الفريق حمراوي وسعيد عولمي ورئيس شركة مغرب فيوزيون رفقة صحافي تلفزيون قسنطينة يفضل حمص قسنطينة بشارع بودربالة عبد الرحمان
ليحتفظ صاحب المتجر ببقايا زجاجة يوكوس المائية كدكري زيارة الفريق حمراوي لمدينة قسنطينة بعد انتشار خبر إقالة حفيظ الدراجي بعد استقباله لوفد مجلس الأمة بمبني التلفزيون
-وقفت الصحفية الحائرة زهية بن عروس وهي تشاهد بنظارتها الصحفية تدخل الاستوديو لتقديم نشرة الواحدة
مما جعلها تذرف دموع الرحمة على الصحافيات المغتالات و الصحافيات الراحلات والصحافيات التاجرات والصحافيات المجهولات .
-حذف اسم صحافي السبعينات عبد القيوم بوكعباش من معرض النشرة المصورة لعهد بومدين
فهل اعتلائه لإدارة الإذاعة والتلفزيون ماضيا أم أن منظمي معرض التلفزيون الجزائري يلتقي جمهوره بقسنطينة حذفوا اسمه مقصدا .
-شوهد المذيع بوكرزازة مراد في شارع لابراميد
قاصدا مبني الإذاعة بباب القنطرة مغادرا قصر الثقافة بعد رحيل وزير الاتصال اعبد الرشيد بوكرزازة الدي اقام صلاة الجنازة على قناة اليتيمة ودعاء الاستغفار لقناة الفقيرة وسجود الغفران لجنود الخفاء
ببهو قصر الثقافة مالك حداد .
شوهدت نسيمة بو صلاح ومنير ة سعدة خلخال أمام جناح التلفزيون الجزائري تستعطف إحسان الصحافيين والمصورين لإجراء حصة مباشرة صباحية مع شخصيتها المغرورة والانتقامية ويذكر أن حصة أصوات المدينة بثث مباشرة من قصر الثقافة .
-غاب النقاش الثقافي في جناح إذاعة سيرتا ببهو قصر الثقافة بخلاف جناح القنوات التلفزيونية لشبكة اليتيمة التي تحولت إلى أحاديث العجائز ونكت المتقاعدين حول العجز الإخباري والموت الثقافي والانتحار الاجتماعي .
--هل تعلم أن صحافيات إذاعة قسنطينة أقزام بشرية فهده صوفيا رمضاني حينما تصافحك تعتقد أنها تلميذة في التعليم المتوسط وتلك جليلة حنديس حينما تشاهد ابتسامتها تفكر إنها تلميذة في التعليم الثانوي وأما الصحفية مني العشي فبين نبرات صوتها الأسود و حيويتها الاجتماعية وحركاتها الانفعالية السريعة
تجعلك تعتقد انك أمام مراهقة شابة وأما المذيعة سليمة بوعكاز عفوا سلمي عفوا مسيليا
فنظراتها البريئة وقصر قامتها تتوقف عند شكاويها من أعدائها داخل مبني الإذاعة الدين أردوا لها الفناء الإذاعي
فادا بها تعلن شمعة انتصارها الإذاعي على أعدائها وأما المذيعة شاهيناز فان لباسها الشعبي التقليدي النابع من المرآة الصحراوية حيث ملامح ربطة الرأس لأهالي بشار تبشرك بامرأة جزائرية غاضبة وشاكية من إذاعة باكية وتبقي الفنانة المشرفة على البث الإذاعي بقصر الثقافة بحجابها الخاص وانتقاداتها الحاذقة
للطاقم الصحفي والمذيعة ومهندس الصوت لغز الإرسال المباشر من قصر الثقافة فهل أنامل الصحفية الهام بن حملات أم نظرات حياة بوزيدي الغائبة إذاعيا وبين هدا وداك يبقي روابح يجمع أوراقه الالكترونية ليقدم أنغام افريقية بعد امتداد النشرة الإخبارية بصوت مني العشي من العشرة دقائق الى الثلاثين دقيقة .
وهكذا تحول المدخل الثانوي لقصر الثقافة ومركز حراس الثقافة إلى منبر لإذاعة قسنطينة الجهوية لفظا والعشائرية لغة والرسمية خطابا .
-لم يحظى زوار الأستوديو المتنقل لإذاعة قسنطينة بالاهتمام الإعلامي من طرف منظمي المعرض الاشهاري
حيث غاب النقاش وظهر التهرب الجماعي من أسئلة المواطنين
بعدما فضل صحافيات إذاعة قسنطينة الحديث مع صحافيات التلفزيون وترك المواطنين يستخرجون نتائجهم من معرض الإذاعة الوطنية
-استغلت المذيعة امينة تباني برنامج صباحيات لتدعو المواطنين لعدم حضور نشاطات الأبواب المفتوحة على الاتصال فهل علمت بقرار استظهار بطاقة التعريف لدخول الأبواب المفتوحة أم أن كلام وزير الاتصال اثر على خلايا أفكارها الثقافية .
-قررت المصورة الصحفية راضية ومهندسة الصوت أمال وسلمي المذيعة وأميرة ممثلة شركة سينمائية التمرد على الأبواب المفتوحة على الاتصال فأخذت راضية عدسة الكاميرا بينما رافقتها مهندسة الصوت أمال
لتبدأ التقاط فضائح الأبواب المفتوحة لاتصال بقصر الثقافة وما كادت المذيعة سلمي بوعكاز
تنهي حصة حواء الصباحية مع زميلتها ابتسام
حتى لمحت حركات المصورة راضية فتوجهت مسرعة لتبدأ حرب شباب الاتصال ضد جيل شيوخ الإعلام
وبعد التقاط صور الفشل الإعلامي لتظاهرة أبواب الاتصال
وبينما كانت المذيعة سلمي تحضر نفسها لاستجواب معارضي معرض قسنطينة حتى تفاجأ الفريق النسائي التلفزيوني بهجوم حراس التلفزيون على المصورة الصحفية راضية بينما سقطت مهندسة الصوت راضية مغشيا عليها من شدة الدهشة الا علامية وبينما ادعت المنتجة أميرة جعلها
بشريط الأحلام الممنوعة للفريق النسائي التلفزيوني
وقفت المذيعة سلمي بوعكاز باكية على دماء صديقتها راضية ودهشة أختها أمال
اللتان دفعتا ضريبة النقد الصحفي
وبينما كانت الأنظار متجهة إلى مشهد الأخوات الثلاثة الحائرات والباكيات
فادا بمدير التلفزيون حمراوي يدخل معرض قسنطينة ليعلن نفور بين عمال القنوات التلفزيونية اليتيمة
ويقف جاثما أمام مشهد الفريق التلفزيوني النسائي
الذي أمسي شهيد بسبب ديكتاتورية الشيوخ .

-هل تعلم ان بوكرزازة زار بوكرزازة وان بوكرزازة قرات عن بوكرزازة
وان بوكرزازة صافح بوكرزازة وحدث بوكرزازة ووودع بوكرزازة
تذكر بوكرزازة فهل ادركتم الرسالة .
-أكد مراد بوكرزازة بعد نهاية النشرة الإخبارية المسائية بصوت صوفيا رمضاني
انه مستعد أن يفجر نفسه في ارض فلسطين ولو بالغيم كافة الجسم في سبيل القضية الفلسطينية تري لو صدر هدا الحديث من مذيع آخر أليس عقاب الطرد سبيله
والتوبيخ جوابه لكن مادام الزعيم حاكما ومحكوما فتكلم ما تريد ولا تستمع ما لا تريد .
-هل تعلم أن العمل الجواري في نظر عمال اداعة قسنطينة هو تقديم طريقة بث الحصص النسائية والتعرف على طريقة تقديم الأخبار فاين العمل الجواري إذا كانت المسافة بين باب القنطرة وحي باردو ابعد من قصر الثقافة
بقلم نورالدين بوكعباش

ليست هناك تعليقات: