استأنفت هيئة دفاع الصحفي، محمد تامالت، أمام مجلس قضاء الجزائر، الحكم الصادر في حق موكلها القاضي بإدانته بسنتين حبسا نافذا و20 مليون سنتيم غرامة مالية نافذة عن تهمتي " إهانة هيئة نظامية" و"الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعابرات تتضمن السب والقذف".
وأكد المحامي، أمين سيدهم، في اتصال هاتفي لـ"الحياة"، أن مجلس قضاء الجزائر سيحدد اليوم أو غدا على أقصى تقدير، تاريخ النظر في استئناف الحكم الذي قدمته هيئة دفاع تامالت.
في هذا الصدد، كشف سيدهم أنه تم نقل محمد تامالت من المؤسسة العقابية بالحراش إلى سجن القليعة بعد صدور حكم السجن النافذ عن محكمة سيدي محمد، يوم 11 جويلية، مشيرا إلى أن موكله لا يزال مضربا عن الطعام لليوم السابع والعشرين على التوالي احتجاجا على حبسه.
وكان محمد تامالت، وجه انتقادات واتهامات لمسؤولين جزائريين واتهمهم بالفساد، ووجه اتهامات بالفساد المالي والأخلاقي لأبناء وزوجات بعض المسؤولين، في صفحته الرسمية على "الفايسبوك".
وتمّ توقيف تامالت من قبل الشرطة في مطار هواري بومدين، في 27 جوان المنصرم، عندما كان يستعد للمغادرة نحو العاصمة البريطانية لندن، حيث يقيم منذ 13 سنة، ووجهت إليه تهمتا "الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن السب والقذف" و"إهانة هيئة نظامية"، وذلك استنادا للمادتين 144 مكرر و146 من القانون الجنائي.