الجمعة، نوفمبر 2

الاخبار العاجلة لاعلان مناصري شباب قسنطينة المقاطعة الرياضية لمقابلات شباب قسنطينة القادمة وانصار مولودية قسنطينة يقيمون الافراح بمناسبة انهزام فريق قسنطينة ويدكر ان شباب قسنطينة اهان سكان قسنطينة رياضيا وجعل والي قسنطينة يخرج غاضبامن ملعب البليدة ويعتقد خبراء علم النفس ان الحرمان الجنسي والصرامة الدكيكتاتورية للمدرب الرياضي لفريق شباب قسنطينة سبب الهزائم الرياضية بينما يعتقد والي قسنطينة ان العزوبية وعدم حصول اللاعبين على السكن المجاني سبب الخسائر الرياضيةوالاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار   العاجلة  لاعلان  مناصري شباب قسنطينة  المقاطعة الرياضية لمقابلات  شباب قسنطينة القادمة وانصار مولودية قسنطينة يقيمون الافراح بمناسبة انهزام فريق  قسنطينة ويدكر ان   شباب قسنطينة   اهان  سكان قسنطينة رياضيا  وجعل والي قسنطينة يخرج غاضبامن ملعب البليدة ويعتقد خبراء علم  النفس ان الحرمان الجنسي والصرامة  الدكيكتاتورية للمدرب  الرياضي  لفريق شباب قسنطينة سبب الهزائم  الرياضية بينما  يعتقد والي قسنطينة  ان العزوبية وعدم حصول اللاعبين على السكن  المجاني سبب الخسائر الرياضيةوالاسباب مجهولة
































































الكادنة" التي دخلت "تاريخ" العمل السياسي في الجزائر!
2 نوفمبر 2018 (منذ ساعة واحدة) - م. دكار
الصورة: حمزة كالي "الخبر"
921 قراءة
+ -
إذا كان شهر أكتوبر اقترن فيما مضى بأحداث 5 أكتوبر 1988 التي كانت شرارة تغيير طبيعة النظام في الجزائر من الأحادية (الحزب والنقابة..) إلى نظام تعددي متفتح سياسيا، إعلاميا، نقابيا واقتصاديا، وإذا كان الشهر أيضا ارتبط باللون الوردي في حملة توعوية تحسيسية لمكافحة سرطان الثدي، وإذا ارتبط الشهر أيضا بالزلزال الذي ضرب منطقة الاصنام في عام 1980 مخلفا مئات القتلى والجرحى، فإن شهر أكتوبر 2018 ارتبط بموضوع طغى على الرأي العام الوطني بل والعالمي، بما فعلته "الكادنة" والسلاسل التي أقفل بها نواب المجلس الشعبي الوطني أبواب الغرفة السفلى للبرلمان، في مرحلة من مراحل عزل السعيد بوحجة من رئاسة المجلس الشعبي الوطني..
بعيدا عن السياسة، حاولنا في هذه الورقة العودة إلى موضوع "الكادنة" لكن من زوايا أخرى. وقد حاولنا أن نكشف ونكتشف من وراء فكرة "الكادنة" والسلاسل، مثلما حاولنا الكشف عن واضعها على باب الغرفة السفلى للبرلمان، وأيضا من كان وراء نزعها بعيدا عن الأعين، وعن سعر السلاسل، و "الكادنة" التي لم يتعد سعرها 700 دينار.

تابعونا على..فايسبوك

وفي الموضوع تحاشى النواب من مختلف تشكيلات أحزاب الموالاة، ومعهم عدد من النواب الأحرار، الكشف عن صاحب فكرة السلاسل و "الكادنة"، غير أنهم قالوا بأنها فكرة لنائبين: أفالاني من إحدى ولايات وسط البلاد وزميله في الحزب من غرب البلاد، معروف عليه خوضه معارك سياسية عديدة على مستوى حزبه محليا ووطنيا.
أما المحل الذي اقتُنيت منه تلك السلاسل و "الكادنة" فدار الحديث بأنه محل قريب من مقر المجلس الشعبي الوطني، بشارع طنجة، وقد انتقلت "الخبر" إلى كل محلات العقاقير والخردة المجاورة لمقر الهيئة التشريعية بالجزائر العاصمة، غير أن أصحابها نفوا أن يكونوا باعوا تلك "الكادنة" لأحدهم، أو أنهم لم ينتبهوا للأمر، وساق هؤلاء الآية الكريمة "إن البقر تشابه علينا وإنّا إن شاء الله لمهتدون". ولما سألت "الخبر" أصحاب هذه المحلات عن سعر "الكادنات"، قالوا إن سعرها يكون بين 650 و700 دينار.
أما مخترع "الكادنة" في شكلها الحالي، مع بعض التطوير، فلم يكن إلا السويدي كريستوفر بولهيم (1661/1751).


"ديكور" جديد بعنوان " نتا مريض الإتحاد يطيح " 🦂🇩🇿🇮🇹
برافوا كونوا رجال وقفوا مع الخضرة تحيا ليسمبيا و يحيا الانصار
قبضة حديدية بين بن صالح ولوح
1 نوفمبر 2018 (منذ يوم واحد) - ج. فنينش
https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2018-11-0114:56:57.923140-conseilnat.jpg
11814 قراءة
+ -
رفضت محكمة تيبازة التماسا جديدا للإفراج عن عضو مجلس الأمة، مليك بوجوهر، الموقوف على ذمة التحقيق منذ 18 أوت المنصرم في قضية تلقي رشاوى، حسب ما استفيد من مصادر في الغرفة العليا للبرلمان.
وذكرت مصادرنا أن محامي السيناتور تقدم بطلب جديد للإفراج عن موكله، لكن الرد لم يختلف عن الالتماس الأول في 5 سبتمبر الفارط، حيث رفض إخلاء سبيله ترجمة للانسداد الذي توجد عليه قضيته منذ حبسه بتهمة تلقي رشاوى من قبل مرق عقاري.
ويتيح القانون الجزائري لوكيل الجمهورية اعتقال المشبوهين لأربعة أشهر، مع إمكانية تمديدها مرتين مدة كل واحدة منها أربعة أشهر في القضايا ذات الطبيعة الجنائية، ومنها تلقي رشاوى.
وأشارت مصادر من المجلس إلى أنه لم يسجل أي تطور في القضية لتسوية الأزمة وأن جهود بن صالح الذي طلب من أعضاء مجلس غاضبين مهلة وإيقاف التصريحات الإعلامية تصطدم بعراقيل على مستويات حكومية، وسط حديث عن قبضة حديدية بينه وبين وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، الذي يتردد في كواليس المجلس أنه وراء عدم إثمار جهود رئيس المجلس لتسوية الملف واحترام الإجراءات القانونية والدستورية.
ولم يمكن اللقاء بين الرجلين الذي تم في أكتوبر المنصرم من تحقيق تقدم في القضية، وذكر عضو بمجلس الأمة، على صلة بالملف، أنه باستثناء بلاغ من قطاع العدل بخصوص عملية الاعتقال، لم يتلق مكتب مجلس الأمة إخطارا رسميا بخصوص إيقاف البرلماني، ما عرقل قيام المكتب بمباشرة الإجراءات الخاصة بطلب الإفراج عن المتهم في حالة تلبس مثلما تقتضيه أحكام المادة 128 من الدستور التي تنص أنه "في حالة تلبس أحد النّواب أو أحد أعضاء مجلس الأمة بجنحة أو جناية يمكن توقيفه، ويخطر بذلك مكتب المجلس الشعبي الوطني أو مكتب مجلس الأمة، حسب الحالة، فورا".
وحسب الفقرة الثانية من المادة: "يمكن المكتب المخطَر أن يطلب إيقاف المتابعة وإطلاق سراح النائب أو عضو مجلس الأمة".
وأظهر أعضاء في مجلس الأمة تشاؤمهم بمآلات القضية، وسط تنبؤات بأن النائب المغضوب عليه أيضا من قبل الوزير الأول أحمد أويحيى والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي قد يبقى لفترة طويلة خلف القضبان عقابا له على نيته قيادة حركة تصحيحية في الحزب.
ويعتقد أن السلطة تريد من سلسلة الاعتقالات التي مست برلمانيا ومجموعة من كبار ضباط في الجيش، ثم وضع صحفيين ومدونين وراء القضبان، تريد إعادة تعديل قواعد اللعبة والتوازنات وإعطاء صورة جديدة عنها تمهيدا للرئاسيات المقبلة، عبر إظهار أن لا أحد سيفلت من العقاب مهما توفر من حماية وحصانة وقوة، في رسالة إلى كل فئات المجتمع.
وكان البرلماني مليك بوجوهر، وهو رئيس بلدية سابق وشغل فترة قصيرة عضوية المجلس الشعبي الوطني خلفا لزميله في الحزب، النقابي الراحل بوعلام بوزيدي، أوقف في 18 أوت بعد ضبطه متلبسا بتلقي عمولة من قبل مرق عقاري في الولاية.
وقامت قيادة التجمع الوطني الديمقراطي مباشرة بعد تفجر القضية برفع الغطاء السياسي عنه، وأعلن الحزب في بيان له، بعد الكشف عن الفضيحة، عن إقصاء البرلماني "نهائيا" من صفوف الحزب بسبب "تورطه في قضية فساد تمس بسمعة التجمع الوطني الديمقراطي ومناضليه ومنتخبيه".
واستند الحزب في قراره إلى أحكام القانون الأساسي للحزب المصادق عليه من قبل المؤتمر الخامس للتجمع الوطني الديمقراطي وكذا النظام الداخلي الذي صادق عليه المجلس الوطني لهذا الحزب.
ورفضت المحكمة في 5 أوت التماسا للإفراج عنه والإبقاء عليه خلف القضبان إلى غاية المحاكمة. وأثار اعتقاله موجة غضب في مجلس الأمة، حيث قاطع بعض أعضائه جلسة افتتاح الدورة التشريعية الحالية، باعتبار، كما قالوا، أن توقيف زميلهم يعد مساسا بالحصانة البرلمانية.
 الفريق يسيير بخطي ثابتة نحو السقوط العام لي فات كاين سي عايدة يهدر فالبلاطوهات و يقول اننا سوف نسترجع الست نقاط الحمد الله لى ما طحناش و هذا العام راهم بداو يدورو على شماعة باه يعلقوا عليها الفشل تاعهم باه منين يطيحوها يقولك زظشي هو لي طيحنا لازم الانصار يطالبوا بشركة وطنية كسزنطراك مثلما طالبوا بقية الفرق الاخري و صحاب زوج دورو يروحو يقعدوا في ديارهم
مدلسي أوحى بأن عزلي كان غير شرعي"
31 أكتوبر 2018 (منذ يومين) - حميد يس
https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2018-10-3118:47:52.407076-02.jpg
10109 قراءة
+ -
أفاد السعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني المعزول، بأن تحفظ رئيس المجلس الدستوري، مراد مدلسي، بخصوص مدى قانونية الطريقة التي اتبعها نواب الأغلبية في تنحيته، "يبين أن الرجل وقع في حرج، وكأنما أراد أن يوحي بأن هناك فراغا في النصوص، ما يحول دون التعامل مع قضية كالتي تعرضت لها".
وذكر بوحجة، في اتصال مع "الخبر"، أن مدلسي "كان مرنا وذكيا في تفاعله مع القضية، فهو تحاشى تحمل المسؤولية التاريخية للأحداث التي جرت في الغرفة البرلمانية الأولى.. هو يقود مؤسسة حارسة على مطابقة القوانين مع الدستور وبالتالي لا يمكن أن يتورط في أي ممارسة تتضمن تعديا على القانون والدستور".
وتفادى مدلسي، أول أمس، خلال ندوة بالعاصمة حول "الدفع بعدم دستورية القوانين"، الرد بوضوح على سؤال طرحه صحفي، يتناول موقف الهيئة التي يقودها من الالتفاف على النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني في حملة الإطاحة برئيسه. وقال مدلسي ضمنيا إن المجلس الدستوري لا يمكنه التدخل في صراع بوحجة مع نواب الأفالان والأرندي، وأكد أنه "يجب السهر على احترام القوانين"، جملة قرأها بوحجة لصالحه.
ولبوحجة تفسير لما بدر من مدلسي من تصرف، وهو أن وزير المالية والخارجية الأسبق "أوحى بأن مسار تنحيتي لم يكن شرعيا". لكن مدلسي لم يذكر ذلك بوضوح، حسب مفهوم بحجة، بذريعة أنه كان سيقع في حرج لو صرح بأن نواب الأغلبية تعدوا على القانون.
ويتمسك بوحجة بكونه "رجلا لا يقلق أي أحد في الدولة"، حتى يمكن تبرير بأن تنحيته كانت بتوجيهات من جهة نافذة. وقال بهذا الخصوص: "بالتأكيد أنا لا أزعج أحدا في الدولة، لكن جمال ولد عباس (أمين عام الأفالان) يعمل منذ وصوله إلى قيادة الحزب (أكتوبر 2016) على إقصاء كل العناصر التي دعمت رئيس الجمهورية منذ 1999.. إنه يعتبر هذا العمل إنجازا وانتصارا.. على الصحفيين أن يفهموا جيدا المخطط الذي ينفذه ولد عباس".
ولا يزال بوحجة مقتنعا بأن جماعة النواب التي انقلبت عليه وأزاحته من منصبه "لم تتحرك بناء على رسالة أو تعليمات فوقية، فلو كانت هناك رسالة لأبلغتني بها الجهة التي صدرت عنها بشكل مباشر دونما حاجة إلى وسطاء. فبوحجة ليس معارضا ولا متمردا. والذي نفذ الخطة إنما يبحث عن تعبيد الطريق ليسهل عليه تحقيق مآربه، وهي بالتأكيد ليست مآرب سياسية"، في إشارة إلى ولد عباس الذي لم يخف حساسية شخصية إزاء بوحجة منذ الأسابيع الأولى لتوليه رئاسة المجلس الوطني. واستغرب بوحجة "تصرفات مسؤول يعمل على إقصاء ل وهما في خندق واحد!". وأضاف مستهدفا أمين عام الحزب الواحد سابقا بشكل مباشر: "أسلوب ولد عباس في التعامل معي فيه كراهية وحقد".
وعاد بوحجة إلى حركة الإطاحة به، متسائلا: "لماذا أغلقوا أبواب المجلس بالسلاسل والأصفاد؟ لماذا منعوا رئيسه من دخول مكتبه؟ ماذا ارتكب هذا الرئيس حتى يبرروا هذه الفعلة غير القانونية؟".
ويعتقد منتخب ولاية سكيكدة أنه "لو كانت هناك رسالة من جهة عليا تطالب بتنحية بوحجة، يفترض أن تدعو منفذي مضمونها إلى إقناعي بالتي هي أحسن، بالرحيل. إذن، لو سلمت جدلا بأن توجيهات بعزل أحد المساعدين الرئيسيين لرئيس الجمهورية (يقصد نفسه) موجودة، فهذا يؤكد أنهم (النواب) لم يحسنوا تبليغها لي وربما لم يستوعبوها". وتابع: "بوحجة يغادر المنصب بشرف ويخرج من الباب الواسع، ولا يقبل أبدا الرسائل الشفوية المبلغة له بأسلوب ملتو وغامض. فقد رفضت ذلك وأعلنت تمسكي بالقوانين والدستور".

هذا ما قاله مدلسي حول أزمة البرلمان

30 أكتوبر 2018 () - إسلام.ب
https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2018-10-3018:12:42.882982-584a61a807719d03270f6a706700f634.jpg
4657 قراءة
+ -
أكد رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي اليوم الثلاثاء أن هيئته لا يمكنها التدخل في الأزمة الأخيرة التي عرفها المجلس الشعبي الوطني.
وفي أول تعليق له على القضية رد مدلسي على سؤال يتعلق بالانسداد الذي كان قد شهده المجلس الشعبي الوطني مؤخرا نتيجة سحب أزيد من 350 نائبا الثقة من رئيسه السابق السعيد بوحجة وإقرار حالة الشغور، حيث قال بأنه "لا يمكن للمجلس الدستوري التدخل في أي شأن ما، إلا بتطبيق حرفي للدستور".  
من جهة أخرى أكد مدلسي أن تكريس مبدأ الدفع بعدم دستورية القوانين يجسد إرادة المشرع الجزائري في حماية حقوق الإنسان وتطهير المنظومة القانونية من الأحكام التشريعية التي تمس بالحقوق والحريات.
وأوضح مدلسي خلال افتتاحه لأشغال الملتقى الدولي التكويني حول مبدأ الدفع بعدم دستورية القوانين، أن الغاية من وراء إدراج هذه الآلية القانونية هو "دعم حماية حقوق الإنسان وتعزيز أسس دولة القانون في الجزائر، وهي الحماية التي لا تقتصر على إدراج هذه الحقوق ضمن النصوص فقط، لأن ضمان فعالية هذه القوانين يقتضي أن تمتد الرقابة الدستورية إلى الجانب التطبيقي والعملي".

في نفس السياق

يابوعكاز الفريق في الشوط الثاني راه يعاني البرج تتفاوض خارج الديار مليح حضر الفريق جيدا رانا نعانو من ناحية اللياقة البدنية وكن صارم
https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-1/p50x50/19601493_1247372385390946_2942289406137239878_n.png?_nc_cat=106&_nc_ht=scontent-cdg2-1.xx&oh=b1be572183a9ba6aeea75f469a8567fb&oe=5C74E38F



" احب من احب و كره من كره "

الكل شاهد مباراة اتحاد بلعباس و نصر حسين داي الاخيرة سواء على المدرجات او على شاشات التلفزيون و الكل اقر و اعطى التحية "للطومبوريست" الذي لم يتوقف ولا لحظة مساندا للفريق و زرع الحماس في الانصار الذين كانوا متواجدين فهل يعقل ان تغلق ابواب ملعبنا امام هؤلاء الانصار الاوفياء الذين صالوا و جالوا في كافة ارجاء الوطن حامين الوان الفريق ان يحرموا من مشاهدة فريقهم في معقلهم فالى متى ستستمر قضية الفيراج و يبقى الفيراجيست يعاني خارج اسوار الملعب الا يوجد رجل واحد في هذه الولاية من يحب الفريق و يريد دعم الانصار للفريق ان يفتح هذا الفيراج الملعون...
نريد ان ننظف الغبار عنه فهو مغلق منذ مدة و الآن جاء الوقت لفتحه و لا رجوع للوراء الا و نحن مشجعون في المنعرج...
#صامدون
💪💪🇮🇹
الأرندي ضد الأرندي في قسنطينة
3 أكتوبر 2018 (منذ 30 يومًا) - الخبر
https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2018-10-0321:35:38.379177-car2.jpg
807 قراءة
+ -
من المفارقات العجيبة والغريبة التي تحدث في بيت التجمع الوطني الديمقراطي بقسنطينة أن مسؤولي الحزب، وبدل الضغط على رئيس بلدية قسنطينة من أجل الظفر بمناصب تسيير داخل البلدية لصالح منتخبيهم، قاموا بعكس ذلك، حيث أسرت مصادر من داخل البلدية بأن الأمين الولائي للأرندي رفقة رئيس كتلة الحزب بالمجلس يمارسان ضغوطا كبيرة على ”المير” لتنحية منتخب من المنصب الذي منحه إياه كمندوب قطاع الأحد الماضي، علما أن هذا المنتخب من مؤسسي الأرندي سنة 1997، حيث قالت مصادرنا إن الأمين الولائي لم يتجرع مرارة تنحيته من قبل الأمين العام للحزب أحمد أويحيى، السنة الماضية، بعد المعارضة الشرسة التي عصفت به قبل إعادته منذ أسابيع، حيث شرع في الانتقام من كل معارضيه السابقين.
جنة.. حراقة!
2 نوفمبر 2018 (منذ 4 ساعات) - سعد بوعقبة
1798 قراءة
+ -
إنك جد متخلف عن الواقع، نحن في مرحلة الجيل الخامس في الحرقة، فالأجنة التي ”تحرق” في بطون أمهاتها إلى فرنسا لترى النور هناك هي الجيل الخامس من ”الحراقة”.. جيل ”حراق” يستخدمون بطون أمهاتهم كقوارب و ”بوطي” للحرقة، على أمل أن يأخذ هذا المولود الجنسية بعد أن يكبر! فالجيل الخامس من الحرقة يخطط للحرقة وهو في بطن أمه..
 قارئ حراق بمخه عبر الإنترنت!
 هذا الكلام صحيح، فهو فعلا الجيل الخامس من الحراقة، ومع الأسف يحدث هذا بعد 56 سنة من الاستقلال، حيث يقوم وزير الصحة بتنظيم ”حرقة” لجنينه حتى لا ينجبه في الجزائر ويضطره إلى الحرقة عبر ”البوطي” بعد 20 سنة من الآن.
نعم الجيل الرابع من الحراقة هو حرقة التعليم والأموال، والجيل الخامس من الحرقة هو حرقة الأجنة في بطون أمهاتهم.
مع الأسف وزير الصحة المكلف بأن يوفر الرعاية الصحية للأمهات ليلدن في الجزائر أصبح لا يضمن حتى سلامة زوجته في أن تلد في الجزائر.. هذا إذا قلنا إنه يمارس الحرقة بجنينه!
الأطباء يهربون من الجزائر بعد 56 سنة من الاستقلال لأنهم يحسون بأن الجزائر ليست بلدهم. وفي نفس الوقت تضع الحكومة البرامج والمخططات بجلب الاستثمارات الأجنبية في حقل الصحة والدواء، ولا أحد يأتي، لأنه لا يقبل أن يأتي أجنبي للاستثمار في صحة بلد أطباؤها يهربون منها!
لم تعد الجزائر غير صالحة للتطبب فقط، بل أصبحت غير صالحة حتى للتعليم الابتدائي والثانوي بنوعية، ولهذا يسافر ”المرفهين” والمسئولون إلى الخارج لتدريس أبنائهم والبقاء هناك.
واللافت أن الحكومة أصلحت نظام الخدمة الوطنية فسنت قانونا غير معروف للعامة يسمح لأبناء الجزائريين الذين يسجلون في المدارس والجامعات الأجنبية بالحصول على الإعفاء من الخدمة الوطنية تلقائيا، ومعنى هذا القانون أنه وضع خصيصا لأبناء الذوات والمرفهين الذين يدرسون في الخارج، وهي صورة أخرى من صور التشريع الفئوي الذي يخدم فئة بعينها على حساب الآخرين!
كل هذا يحدث في بلاد أصبحت أسيرة الماضي وقطع الزمان طريق أمسها عن غدها! فلا تتعجبوا إذا سمعتم بميلاد الجيل السادس من الحرقة تزامنا مع إقرار العهدة السادسة، ما دامت العهدة الخامسة قد سمحت بميلاد حرقة أجنة أبناء المسئولين، والتي قبلها طورت نظام الحرقة بـ ”البوطي”.. إنني تعبان.
bouakba2009@yahoo.fr
بوحجة في تلك الأثناء...
24 أكتوبر 2018 (منذ 9 أيام) - ف.غ
https://www.elkhabar.com/media/uploads/images/2018-10-2413:38:11.677910-bouhaaaa.jpg
19634 قراءة
+ -
في الوقت الذي كان فيه نواب أحزاب الموالاة يصوتون لإثبات حالة شغور منصب رئيس المجلس الشعبي وانتخاب رئيس جديد، أين كان يتواجد السعيد بوحجة؟.
نشر عبد القادر شرار، نائب برلماني سابق، صورة برفقة السعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، الذي سحبت منه الثقة، في أحد المقاهي العاصمية على ما يبدو.
 #قصف_عشوائي.
شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي.
"فرنسا مازلت تهيمن على الجزائر وعلينا ان نتحد لنزع هيمنتها و وصايتها"
#ملاحظة:
بعد الحمقى و صغار العقول و الجاهلون بدينهم نسو محتوى الفيديو و الكلام الكبير الذي قالته المجاهدة و بدأوا التعليق بأنها غير محجبة.
إقرأ التعليق الأول و تثقف في دينك
رسالة الى قنوات الهراء المستفحل
القنوات التي تستهلك مبالغ كبيرة من اجل نشر التفاهة ، تسفيه الناس، شغل عقولهم بمواضيع تزيدهم جهلا تخلفا و رجعية
القنوات التي فُتحت لتكون الذ عدو لعملية بناء مجتمع واع ، متمدن، متحضر
القنوات التي ترى في نفسها وجهة إعلامية و منبرا للصحافة المتمرسة
وربما اغلب مسيريها لا يتابعون الهراء الذي يبث عليها ، لانهم يتابعون قنوات الصحفيين المحترفين دون ادنى شعور بالذنب او حجم الكارثة التي يقومون بها في حق مجتمعهم
القنوات الإعلامية من واجبها نشر الوعي، نقل الوقائع دون تغييب للعقل او المنطق
و دائما تسعى الى الرقي باحترافيتها و جودة برامجها
قنوات(NHK)هي اهم شبكة قنوات حكومية نالت ثقة و احترام مواطنيها في اليابان لعقود
تسهر على نقل اخبار موثوقة، تبث برامج توعوية و تثقيفية ، ......... وبعد ايّام ستبدا بث بعض برامجها بالتدريج بخاصية 8
K
تقنية عالية الدقة و احدث ما وصل اليه التصوير
فاين موقعكم من الصحافة و المهنية او من التقنية و التحديث ؟؟؟؟
خلف الصورة.
مع عبد الكريم زغيلش وإذاعة "صربكان" من قسنطينة.
رغم مدة اللقاء القصيرة إلا إنه كان يحمل فكرا ومبادرة ورؤية عملية لجزائر السمعي البصري وثقافته في عالم الوسائط التكنولوجية الجديدة.
الأستاذ عبد الكريم زغيلش، مدير عام إذاعة صربكان على الانترنث، شاب متميز يجمع بين الإرادة والمبادرة والمغامرة والطموح. ورغم الفراغ القانوني و البروقراطية القاتلة والاحتكار الاعلامي عموما والاذاعي خصوصا، لا يتوقف عبد الكريم ، في إطار الخط الافتتاحي الذي يؤمن به، عن التفكير والتطوير منذ إطلاق مشروعه سنة 2012 وتجسيده بإنتاج محترم جدا كما ونوعا.
وبانتظار التحرير و الحريات، لا يسعني هنا إلا أن أدعم فريق إذاعة صربكان على الانترنت وأحييه على صموده كما أشجع كل شبابنا على اختراق الجدران المانعة لاي تحديث وحداثة والنظر لتحديات المستقبل بما يفرضه من علم وثقافة وأدوات تشهد ثورات كل يوم.
فضيل بوماله
Radio Constantine
في الجزائر ، يجب أن نحول الجميع إلى محاميين، لأن الشرطة عندما توقفك وأنت لا تعرف القانون كونك لست رجل قانون ستنتهك حريتك "بلطف" و لن يسمح لك حتى أن تتصل بمحاميا. هذا هو رابط دستور الجمهورية الحزائرية الديمقراطية الشعبية ( إقرأه عن ظهر قلب علّ و عسى )
Radio Constantine
Nombre de Radios Privées FM:
Tunisie: Minimum 25 -- Maroc : Minimum 18 -- Algérie: 0
Liste des Radios privées en Tunisie:
Mosaïque FM : depuis le 7 novembre 2003 ; diffusion sur tout le territoire en arabe
Jawhara FM : depuis le 25 juillet 2005 ; diffusant sur le Sahel et le Centre en arabe
Zitouna FM : depuis le 13 septembre 2007 ; diffusant sur tout le territoire en arabe
Radio Kalima : depuis 2008 ; diffusant sur le Grand Tunis et le nord du Cap Bon en arabe
Shems FM : depuis le 27 septembre 2010 ; diffusant sur le Grand Tunis, le Cap Bon, Bizerte, Sousse, Monastir, Mahdia, Sfax, Kairouan et Gafsa en arabe
Express FM : depuis le 21 octobre 2010 ; diffusant sur le Grand Tunis et Sfax en arabe
Chaambi FM : depuis le 7 janvier 2011 ; diffusant à Kasserine en arabe
Radio Al Karama : depuis le 31 août 2011 ; diffusant sur Sidi Bouzid en arabe
Oxygène FM : depuis le 15 octobre 2011 ; diffusant sur le Grand Tunis et Bizerte en arabe
Radio IFM2 : depuis le 4 novembre 2011 ; diffusant sur le Grand Tunis en arabe
Oasis FM : depuis le 29 décembre 2011 ; diffusant à Gabès en arabe
Sabra FM : depuis le 14 janvier 2012 ; diffusant à Kairouan en arabe
Cap FM : depuis le 24 mars 2012 ; diffusant sur le Grand Tunis et le Cap Bon en arabe
Ulysse FM : depuis le 16 juin 2012 ; diffusant sur Médenine en arabe
Saraha FM3 : depuis le 20 juillet 2013 ; diffusant sur le Grand Tunis en arabe
Misk FM : depuis le 31 juillet 20164 ; diffusant sur le Grand Tunis en arabe
KnOOz FM3 : diffusant sur Sousse, Hammamet, Zaghouan, Monastir et Mahdia en arabe
Radio Med3 : diffusant depuis Nabeul sur le Grand Tunis et le Cap Bon en arabe, inaugurée le 5 mai 20155
Horria FM6 ; diffusant sur le Grand Tunis en arabe
Syphax FM6 ; diffusant sur Sfax en arabe
Radio El Diwan6 ; diffusant sur Sfax en arabe
Radio M'saken6 ; diffusant sur M'saken en arabe
Nejma FM6 ; diffusant sur Sousse en arabe
MFM7 diffusant sur le Sahel en arabe
Ribat FM7 diffusant sur le Sahel, Nabeul et Kairouan en arabe
Liste des Radios privées au Maroc:
Cap Radio : cible la région nord du Maroc, le Rif, les émissions sont dans le dialecte Berbère Tarifit et en arabe dialtectal (Marocain)
Hit Radio : radio orientée vers les jeunes, musique notamment du Rap
Chada FM
Luxe Radio : radio dédiée au luxe et à l'art de vivre marocain et international
Maroc FM : propose une programmation généraliste de proximité composée de l’information, de services et de divertissement
Med Radio : propose de la musique et informations générales
Medi 1 Radio : radio généraliste, Medi 1 couvre tout le Maghreb
Medina FM
MFJ Radio : la première radio franco-marocaine destinée aux jeunes afin de lier la jeunesse française et marocaine
Radio 2M : propose une programmation comportant des programmes musicaux, des bulletins d’information, et des émissions consacrées notamment aux centres d’intérêts de la jeunesse, à la promotion des jeunes talents, à l’actualité musicale et culturelle, aux loisirs et au sport
Radio Aswat : Elle est une station généraliste, elle privilégie l’information el les sujets de société. Elle cible les jeunes actifs de la société marocaine.
Radio Atlantic : radio à vocation économique, fondée fin 2006. Elle a comme premier objectif le décryptage de l'information nationale marocaine.
Radio Maghreb 24 FM : radio spécialisée dans les actualités maghrébines
Radio Mars : propose une programmation orientée musique et actualité sportive nationale et internationale
Radio Plus Marrakech : propose une programmation généraliste de proximité composée de l’information, de services et de divertissement
Radio Plus Agadir : propose une programmation généraliste de proximité composée de l’information, de services et de divertissement
Radio Sawa
MFM Radio
الى كل الشياتين القسنطنيين ، والي الولاية السيد عبد السميع سعيدون سوف يرحل ...كسالفيه ، لكن راديو قسنطينة ساربكان سوف تبقى!

لا يشعر الوزير والدبلوماسي السابق عبد العزيز رحابي بأي عقدة أوخوف في التعامل مع الناس، منذ أن خرج من الحكومة، فهو كما يقول لم يسرق ولم يكذب، ولذلك رفض الحراسة الشخصية واندمج في حياة طبيعية مع أبناء بلده… لكنه في مجال التعبير عن الرأي ما يزال يصرخ عاليا ضد الفساد والاستبداد، مشيرا إلى أنه حين يحل الفساد محل القانون يصبح الخطر على الامن الوطني، منوها إلى مفهوم مبتكر عن الدبلوماسية، فعندما نصدر البرتقال الى بولونيا مثلا هناك دبلوماسية وتمثيل، عندما نترجم الكتب الجزائرية الى مختلف لغات العالم ،وعندما يكون لدينا انتاج فكري وسمعي بصري قوي سيكون لدينا تمثيل ديبوماسي .مؤكدا أن الشعب الجزائري على عكس ما يروج له البعض فهو جاهز تماما للديمقراطية كما جهز بالأمس للثورة.
كما أشار رحابي في حواره هذا للشروق العربي إلى أن حملة انهاء المهام والتعيينات التي تقيم بها الدولة قد أضرت كثيرا بإطاراتها كونها جاءت في وقت حساس يعطي الانطباع بأنها مرتبطة بمحاربة الفساد.. وغيرها من القضايا الهامة التي ستجدونها في ثنايا هذا الحوار.
مرت 20 سنة على خروجكم من الحكومة، كيف يعيش الوزير بعد التقاعد؟
بعد خروجي من الحكومة سنة 1999، حيث كنت وزيرا للإعلام وناطقا رسميا باسم الحكومة، درست كأستاذ في كبرى جامعات العالم وفي معاهد جزائرية خاصة، لأن الجامعة الجزائرية اغلقت ابوابها في وجه المغضوب عليهم، فدرست في بلجيكا، اسبانيا وكثير من الدول عبر العالم، ولدي حياة شخصية وعائلية، وأطالع كثيرا، لذا لا اضجر او اشعر بالفراغ، اهتم بعائلتي وخاصة حفيدتي وابنائي ووالدتي التي ما تزال على قيد الحياة، عمرها 92 سنة، وهي تعيش حاليا في ولاية قالمة، أزورها باستمرار، اما على الصعيد المادي فلدي تقاعد وزير يكفيني لأنفق على عائلتي، فلا اتخيل نفسي اسطو على املاك غيري.
رفضت الحراسة الشخصية.. لماذا؟
بعد خروجي من الحكومة، اقترح علي العقيد علي تونسي رحمه الله حراسة شخصية، لكنني رفضت منذ البداية، لأنني لا اخاف من ابناء بلدي ولا من جيراني، افتح الباب لمن يطرق وأعيش بحرية، بقدر ما لدي حذر من الأجانب، اتعامل بعفوية مع الجزائريين، لم اسرق ولم اكذب، لذا لا اخاف من شيء.
أثار موضوع تعدد الزوجات في الجزائر كثيرا من الجدل، هل أنت مع أو ضد؟
قد يغضب مني الكثيرون، لكن التعدد ليس ثقافتي ولا في ثقافة عائلتي، وسأجيب كما أجاب عبد الله جاب الله “لست من المتحمسين للتعدد”، فلا اتصور نفسي لدي اكثر من زوجة، هذه ثقافتي التي عشت فيها وثقافة العائلة التي تقول ان الرجل ما لم تتوف زوجته لا يعدد.
رأينا في السنوات الأخيرة انشغال الجزائريين كثيرا بالسياسة، كيف تفسر ذلك؟
بالفعل، نحن نعيش تسييسا مفرطا في الجزائر وهو الهاء كبير عن المشاكل الأساسية كالمدرسة، الصحة، التغطية الاجتماعية، الشغل، وعملت السياسة على التقليل من سلم القيم، لأن السياسة هي الآلة الوحيدة في الجزائر التي تجلب الثروة والحصانة، فقيمة السياسي اليوم اصبحت احسن من قيمة الطبيب او المهندس لما يحظ به من امتيازات ونفوذ، فالسياسة في الجزائر تمنح ما لا يمنحه اي نظام في العالم.
هل تقصد النفوذ والمال والفساد؟
كل قضايا الفساد وراءها السلطة السياسية، فالسياسة تحمي الفساد وتتحكم في العدالة، فعندما يحل الفساد محل القانون يصبح الخطر على الأمن الوطني.
رغم عزوفكم عن النشاط الحزبي ورفضكم النضال تحت اي حزب او لون سياسي، الا انكم قدتم هيأة التشاور لما وضعت المعارضة ثقتها فيكم؟
اشتغلت خلال عقود من الزمن على التوافق والوحدة، لأن لدي قناعة بأن الجسور التي توضع بين الجزائريين والطبقة السياسية مفتعلة، فتقسيم الطبقة السياسية بين الاسلاميين والوطنيين والديمقراطيين تقسيم خاطئ، لأنها معارك مفتعلة وطرح استعماري في الأصل، فهل يعني ان الاسلامي ليس وطنيا والوطني ليس ديمقراطيا، لقد ضمنا الحد الأدنى من الحريات. اما المسائل التي لم نتفاهم حولها مثل المدرسة، محاربة الفساد، توزيع الثروة، التنمية، هي مسائل يمكن ان نتوافق عليها، هذه قناعتي، فوجدت أن هناك قابلية كبيرة عند الجزائريين بأن يتفقوا.
هل انت مع اعادة النظر في تقسيم الثروة بين ولايات الوطن؟
سياسة الجماعات المحلية في الجزائر وصلت إلى نهايتها، لأنها تتعامل مع كل ولايات الوطن بنفس السياسة، نحن لا نعمل على توزيع الثروة، بل نعمل على توزيع الندرة، كل الأنظمة الناجحة في العالم هي التي وضعت ولاياتها ومناطقها في منافسة، لكن للأسف في الجزائر كلما تحدثنا عن خصوصية منطقة معينة وطالبنا بمراعاة ظروفها ومناخها كما يحدث في العالم، يتم اتهامنا بالمساس بالوحدة الوطنية، وهذا أمر خطير، فلا يعقل ان يكون الدخول المدرسي في ولاية أدرار مثلا كما في ولاية العاصمة او أعلى بلدية على سطح البحر، لديكم مثلا شمال كندا وصحراء كاليفورنيا، تكساس وشمال الدول الاسكندنافية حققت نجاحا كبيرا بفضل ما منحته حكومة هذه الدول لهذه المناطق والامتيازات.
فالاعتراف بالخصوصية ليس ضربا للوحدة الوطنية، فلا أحد يزايد على وطنيتنا، انظروا مثلا هل يعقل ان يكون الماء في أدرار على بعد سنتيمترات تحت الأرض والأطفال لا يجدون مسبحا في فصل الصيف، كل سكان الصحراء في العالم بما فيها الصين وامريكا يعيشون برفاهية ما عدا سكان الصحراء الجزائرية ممنوعون من ابسط الامتيازات.
كيف ترى الدبلوماسية اليوم، هل فعلا تراجع توهجها مؤخرا؟
الدبلوماسية العصرية هي دبلوماسية الرؤساء وليست دبلوماسية وزراء الخارجية، ولكن في المقابل ايضا الدبلوماسية هي اقتصاد قوي، سياسة دفاعية قوية، عندما نصدر البرتقال إلى بولونيا مثلا هناك دبلوماسية وتمثيل، عندما نترجم الكتب الجزائرية إلى مختلف لغات العالم، عندما يكون لدينا انتاج فكري وسمعي بصري قوي سيكون لدينا تمثيل ديبوماسي.
هل يعني أن الجزائر توزع الديبلوماسية بالمجان؟
لا.. لا، أنا لم أقل ذلك بالضبط، في مثل هذه المواضيع اتحدث عن منطقة رمادية بين الأبيض والأسود … يرد مبتسما.
كيف ترى المرحلة القادمة للجزائر؟
أظن أنها ستكون حاسمة بالخروج السلمي الحضاري من الشرعية الثورية التي أدت وقتها ولها فضل كبير على استقلال البلاد، لكن تستمر الحياة بتواصل الأجيال، ففيما بقينا نحن في الجيل الأول، تعيش الصين مثلا الجيل الرابع بعد موت الزعيم ماوتسي تونغ… هناك الشرعيات الجديدة هي شرعية المعرفة والعلم وشرعية العدل والتكنولوجيا هذه التي تحكم الشعوب وليس شيئا آخر.
لكن الكثير من السياسيين يرون ان الشعب ليس جاهزا بعد للديمقراطية او التغيير ويفضل الاستمرارية؟
الديمقراطية ليست مرتبطة بالتقدم، الهند ودول افريقيا تعيش اليوم الديمقراطية، وخطاب ان الجزائريين ليسوا جاهزين للديمقراطية خطاب انتروبولوجي استعماري، هذا الشعب الذي استطاع ان يقود اعظم ثورة في التاريخ ضد الاضطهاد والاستعمار جاهد حتى يخرج فرنسا ويحرر أرضه، لكن ليس جاهزا للديمقراطية؟ يعني ان هذا الشعب جاهز فقط للحروب، يتقاسم التضحيات فقط، ولا يتقاسم الخيرات؟
دافعت دائما عن اطارات الدولة وقلت ان الدولة عليها ان تراعي شرفهم خلال التعيينات وإنهاء المهام، هل اجحفت الجزائر في حق اطاراتها؟
قلت سابقا وصرحت بأن الدولة أضرت بإطاراتها بتوقيع مراسيم انهاء المهام والتعيينات، لأن الإطارات لهم مناصب عليا وحاملون لأسرار الدولة، لكن مؤخرا كل المراسيم التي صدرت تعطي انطباعا وشعورا بأنها مرتبطة بمحاربة الفساد، وان هؤلاء الإطارات انهيت مهامهم لأسباب متعلقة بملفات كبرى للفساد وهذا أضر بإطارات الأمن والخارجية والداخلية كثيرا.

قاسي السعيد، رئيس مولودية الجزائر يطلب في برقية خاصة موجهة لرئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عدم السماح لمناصري شباب قسنطينة CSC حضور المواجهة التي ستربط كلا الفريقين يوم 15 أكتوبر 2018, بالجزائر العاصمة كما يطلب عدم السماح لمناصري مولودية الجزائر التنقل لولاية قسنطينة خلال مواجهة الرجوع.



https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-1/p50x50/15181267_1021896534604314_3620003395817723527_n.jpg?_nc_cat=100&_nc_ht=scontent-cdg2-1.xx&oh=d415fcf5937892fc676ec5e10cdcc7fb&oe=5C7998A4



لسيد: عطافي
هل تعرف بأنك اكبر خائن في مدينة قسنطينة و امل ان لا تلقي باللوم علي كثيرا، و سأخبرك لماذا،
لانك ببساطة متناقض مع نفسك و مع ارائك الى حد النفاق منذ كنت تحدثني عن ضرورة تقديم كل والي لتقرير مالي و ادبي عند نهاية كل عهدة و عندما حدثني عن عاصمة الثقافة العربية و عن ضرورة تقديم حصيلتها و محاسبة المتسببين في فشلها، لادرك في الاخير بأنك مجرد انتهازي ينتظر الفرصة لاعلان ولائه لاول من يشتريه لكن،
سؤالي لك ما هو الثمن الذي اشتريت به ذمتك؟
https://www.facebook.com/radioconstantine/photos/a.737924046334899/1721669884626972/?type=3&theater


23 commentaires
Commentaires
Yano Diaf
Yano Diaf
الوالي هدا يخدم مع الصوصيال برك. باه يبان هو خير منهم و راهو داير مزية كي راهو يمد في السكنة. دير في بالك السكنات بلا مزية و بلا مزية الرئيس تاعك. لانهم صواردنا كامل مجبدتهمش من جيبك باه تمن على الناس بيهم. و ثانيا ما يلقاش روحو مع الناس المتقفين و الواعيين مثل حركة مواطنة راح غلق كل الطرق و بسط الامن في كل زاوية على جال مجموعة لا تتعدى 10 افراد .
Северный Лидер
Северный Лидер
عميرش واش راه يدير في الولاية بلاصتو في الجزارين مع بوزلوف والكرشة هلكنا بالديماغوحيا

Aboud Saloume
Aboud Saloume
عاصمة الثقافة العربية بقسنطينة أكبر بلاء عوقبة به من عند الله.
Abdelkader Arroudj
Abdelkader Arroudj C des walous pas des walis ils sont aux service de leur maîtres et pérenniser le système et ils profitent pour ce servir, quand aux citoyens و الله معلبلهم به
Yasmina Constantinoise
Yasmina Constantinoise Abdelkader Arroudj Bien commenter. Merci à vous.
Rehal Mohamed Lotfi
Rehal Mohamed Lotfi Vous êtes tous des opportuniste je pari que t’as pas eu ta part de gâteau c’est pour ça tu as réagis ainsi toi lattafi et autres tous des FP qui ne cessent pas de se vendre jour après jour
Fdr Simba
Fdr Simba À l'image du pays un des toutou du gouvernement comme à Alger et comme partout dans le pays zoukh à Alger centre à foutu la merde lui et maintenant son fils il a donner feux vert pour enlever tous les parking 🅿 autorisés avec décision signés pour les mettres entre les mains d'anciens et des retraités de la police et géré par son fils
Hacene Salah Ali Korichi
Hacene Salah Ali Korichi J ai reconnu wali et Mr salim zair ancien prof de français à Ain Abid les année 80.
Djalil Djeha
Djalil Djeha Who is this LATTAFI?????

وليد محسن
وليد محسن
علاه تجيب الغنا بلا زريعة, plus soyez explicite et surtout professionnel , si vous vous considérez comme journaliste argumentez z
Brahim Benkrourou
Brahim Benkrourou
سامحني يا اخي انت لا تعرف العطافي ما دمت تتهمه باشياء ليست فيه ...هو اجتمع مع السيد الوالي في اطار العمل النقابي و الجمعوي و هذه ليست خيانة و لا نفاق بالعكس ...
فلدينا واليا لم تمتلكه قسنطينة من قبل بعمله في سبيل المواطن لو عمل مع
Mohamed Lattafiلخرجت قسنطينة من جل مشاكلها ...رجلان و الرجال قليل..
Abed Rahim Ben
Abed Rahim Ben Le plus grand lâche et opportuniste c est toi tu supplié le wali a venir a ta radio attafi est le seul citoyen qui a poursuivi Boudiaf en justice
Aziz Prestige
Aziz Prestige Roh nik mok bik bl3atafi hada b lwali b dola b lhokoma kolha ki ba3daha nkocha nakate cha3b w lblade nik matkom bokol roho chofo boldane nase y'a krafe
Militant Constantine
Militant Constantine Se n'est ni la faute de l'Attafi ni des autres Attafi c'est la faute à ce système qui met en avant une pseudo société civile constitué de gens, je ne dirai pas médiocres, mais d'un certain niveau discutable avec une personnalité faible.
Lotfi Constantine
Lotfi Constantine
ان اتاكم فاسق بنباء فتبينوا. الكل يعلم بأن هدا الوالي خدام . مند الاستقلال عمال الولاية كلهم انتهازيين الوالي اللي جي ايسمعوه واش ايحب يسمع يعني يكذبون عليه إلا ادا عاد كيفهم يكلوا معاه مثل بوضياف و في هده المرة جاهم مول الفول و على هد بديتو تخرجو في الدعيات. كلنا مع الوالي ربي يحفضه.
Souheila Souheila
Souheila Souheila
يازغيلش اين قدور اولا؟ ان لم تعتدر فالعدالة تنتظرك القافلة تسيرووووووو والكلاب تنبححححححححححححح هوهوهو؟؟؟
Ah Foura
Ah Foura Et retoz






https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-1/p50x50/15181267_1021896534604314_3620003395817723527_n.jpg?_nc_cat=100&_nc_ht=scontent-cdg2-1.xx&oh=d415fcf5937892fc676ec5e10cdcc7fb&oe=5C7998A4




لسيد: عطافي
هل تعرف بأنك اكبر خائن في مدينة قسنطينة و امل ان لا تلقي باللوم علي كثيرا، و سأخبرك لماذا،
لانك ببساطة متناقض مع نفسك و مع ارائك الى حد النفاق منذ كنت تحدثني عن ضرورة تقديم كل والي لتقرير مالي و ادبي عند نهاية كل عهدة و عندما حدثني عن عاصمة الثقافة العربية و عن ضرورة تقديم حصيلتها و محاسبة المتسببين في فشلها، لادرك في الاخير بأنك مجرد انتهازي ينتظر الفرصة لاعلان ولائه لاول من يشتريه لكن،
سؤالي لك ما هو الثمن الذي اشتريت به ذمتك؟


Faouzi Laboune, Ali Ghanem Lakhal, Saber Hocine Yasser et 17 autres personnes aiment ça.
23 commentaires
Commentaires
Yano Diaf
Yano Diaf
الوالي هدا يخدم مع الصوصيال برك. باه يبان هو خير منهم و راهو داير مزية كي راهو يمد في السكنة. دير في بالك السكنات بلا مزية و بلا مزية الرئيس تاعك. لانهم صواردنا كامل مجبدتهمش من جيبك باه تمن على الناس بيهم. و ثانيا ما يلقاش روحو مع الناس المتقفين و الواعيين مثل حركة مواطنة راح غلق كل الطرق و بسط الامن في كل زاوية على جال مجموعة لا تتعدى 10 افراد .
Северный Лидер
Северный Лидер
عميرش واش راه يدير في الولاية بلاصتو في الجزارين مع بوزلوف والكرشة هلكنا بالديماغوحيا

Aboud Saloume
Aboud Saloume
عاصمة الثقافة العربية بقسنطينة أكبر بلاء عوقبة به من عند الله.
Abdelkader Arroudj
Abdelkader Arroudj C des walous pas des walis ils sont aux service de leur maîtres et pérenniser le système et ils profitent pour ce servir, quand aux citoyens و الله معلبلهم به
Yasmina Constantinoise
Yasmina Constantinoise Abdelkader Arroudj Bien commenter. Merci à vous.
Rehal Mohamed Lotfi
Rehal Mohamed Lotfi Vous êtes tous des opportuniste je pari que t’as pas eu ta part de gâteau c’est pour ça tu as réagis ainsi toi lattafi et autres tous des FP qui ne cessent pas de se vendre jour après jour
Fdr Simba
Fdr Simba À l'image du pays un des toutou du gouvernement comme à Alger et comme partout dans le pays zoukh à Alger centre à foutu la merde lui et maintenant son fils il a donner feux vert pour enlever tous les parking 🅿 autorisés avec décision signés pour les mettres entre les mains d'anciens et des retraités de la police et géré par son fils
Hacene Salah Ali Korichi
Hacene Salah Ali Korichi J ai reconnu wali et Mr salim zair ancien prof de français à Ain Abid les année 80.
Djalil Djeha
Djalil Djeha Who is this LATTAFI?????
وليد محسن
وليد محسن
علاه تجيب الغنا بلا زريعة, plus soyez explicite et surtout professionnel , si vous vous considérez comme journaliste argumentez z
Brahim Benkrourou
Brahim Benkrourou
سامحني يا اخي انت لا تعرف العطافي ما دمت تتهمه باشياء ليست فيه ...هو اجتمع مع السيد الوالي في اطار العمل النقابي و الجمعوي و هذه ليست خيانة و لا نفاق بالعكس ...
فلدينا واليا لم تمتلكه قسنطينة من قبل بعمله في سبيل المواطن لو عمل مع
Mohamed Lattafiلخرجت قسنطينة من جل مشاكلها ...رجلان و الرجال قليل..
Abed Rahim Ben
Abed Rahim Ben Le plus grand lâche et opportuniste c est toi tu supplié le wali a venir a ta radio attafi est le seul citoyen qui a poursuivi Boudiaf en justice
Aziz Prestige
Aziz Prestige Roh nik mok bik bl3atafi hada b lwali b dola b lhokoma kolha ki ba3daha nkocha nakate cha3b w lblade nik matkom bokol roho chofo boldane nase y'a krafe
Militant Constantine
Militant Constantine Se n'est ni la faute de l'Attafi ni des autres Attafi c'est la faute à ce système qui met en avant une pseudo société civile constitué de gens, je ne dirai pas médiocres, mais d'un certain niveau discutable avec une personnalité faible.
Lotfi Constantine
Lotfi Constantine
ان اتاكم فاسق بنباء فتبينوا. الكل يعلم بأن هدا الوالي خدام . مند الاستقلال عمال الولاية كلهم انتهازيين الوالي اللي جي ايسمعوه واش ايحب يسمع يعني يكذبون عليه إلا ادا عاد كيفهم يكلوا معاه مثل بوضياف و في هده المرة جاهم مول الفول و على هد بديتو تخرجو في الدعيات. كلنا مع الوالي ربي يحفضه.
Souheila Souheila
Souheila Souheila
يازغيلش اين قدور اولا؟ ان لم تعتدر فالعدالة تنتظرك القافلة تسيرووووووو والكلاب تنبححححححححححححح هوهوهو؟؟؟
Ah Foura
Ah Foura Et retoz


قسنطينة ليست مدينة سهلة
تاريخ قسنطينة لم يأتِ من عدم، و شعبها ليس لقمة سائغة في الفم ، حتى خالقها ميزها عن غيرها من الأمم، لو صافحت شيخا أو لامست بناية لوجدت منقوشا على كفيك نص قصدية "هنا أكرم الأمم" ..
بها مرّ كل من وطئ الثرى، فلا تخوضوا فيها بما لا يهمكم من أمر مرتفعٍ و عالي الهمم .

تنظيف المدن والقرى والغابات والطرق هي من اعمال الجماعات المحلية. أنتم تتلقون أجرا مقابل ذلك.
لجزائر: إيداع نشط في حركة مواطنة الحبس المؤقت بقسنطينة
http://www.atlas-times.com/plugins/content/bt_socialshare/assets/share.png
أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الزيادية بقسنطينة هذا المساء بإيداع الناشط ضمن حركة مواطنة، عبد الكريم زغيلش الحبس المؤقت في قضية قذف و تشهير رفعها ضده، ناشط آخر ضمن الحركة الجمعوية بالمدينة، بعد نشر زغيلش و هو صاحب إذاعة على الواب تعليقا على صفحة فايسبوك بتهم فيها الشاكي محمد العطافي بأنه خائن، و منافق و بائع لذمته.http://www.atlas-times.com/images/zeghileche.jpg
قسنطينة: قيتشوح.ب.ق
القضية بحسب مصادر أطلس تايمز بدأت في منتصف شهر أكتوبرالجاري، عندما نشر الناشط في صفوف حركة مواطنة، تعليقا على استقبال العطافي ، و هو إطار بمديرية التربية، من طرف والي قسنطينة رفقة عدد من المسؤولين عن القطاع التربوي، يتهم فيه هذا الأخير بانه خائن و باع ذمته للسلطات المحلية، و قد تم رفع دعوى قضائية ضد صاحب صفحة "إذاعة قسنطينة سربكان" على  فايسبوك، و قامت الشرطة بالتحقيق مع المعني في الموضوع، مثلما أكد زغيلش نفسه في منشور له على صفحته.
و ذكر الشاكي العطافي لأطلس تايمز هذا المساء أنه سعى بشتى الطرق لإقناع خصمه بحذف المنشور، مقابل تنازله عن الدعوى القضائية، لكن هذا الأخير رفض و أخذت القضية طريقها إلى العدالة التي مثل أمامها الناشط ضمن حركة مواطنة، مقرا و معترفا بأنه صاحب التعليق الذي يراه الشاكي مسيئا لشخصه و لسمعته.
و يبرر زغيلش حسب مصادرنا تعليقه بكون الشاكي نفسه كان في السابق متعودا على الحضور ضمن حصص إذاعته على الأنترنت، و إنتقاد أسلوب تسيير السلطات المحلية، و المطالبة بتقديم الولاة لحصائل عملهم للمواطنين بصورة علنية، و لكن حضوره عند استقبال والي قسنطينة أفرادا من إطارات أسرة التربية أثار حفيظة زغيلش و جعله يصف الشاكي بتلك الاوصاف، في تعليق تضمن صورة للمعني رفقة والي قسنطينة  و آخرين تم نشرها على الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة على فايسبوك.
http://www.atlas-times.com/images/lattafi%20insulte.pngالتعليق الذي جر زغيلش إلى السجن
و من المنتظر أن تتم جلسة محاكمة زغيلش الذي أودع الحبس المؤقت هذا المساء في يوم 13 نوفمبر المقبل، و من المتوقع أن تتولى الناطقة باسم حركة مواطنة زبيدة عسول الدفاع عن الموقوف.
و قد تفاعل ناشطون في مدينة قسنطينة مع الحدث، و اعتبر بعضهم أن المشتكى منه بالغ في تتوجيه الإتهامات لمختلف المسؤولين من بينهم الوالي عبد السميع سعيدون و مسؤولي جهاز الشرطة و كذا نواب البرلمان عن ولاية قسنطينة، لكن آخرين يرون أن حبسه اليوم كان حلقة جديدة في مسلسل التضييق على الحريات و تقليصا لنشاط الأشخاص الذين يجاهرون برفضهم لفكرة العهدة الخامسة، حتى أن صورة تجمع زغيلش بشريكه السابق في مشروع إعلامي عبدو سمار المسجون هو الآخر في ما يعرف بقضية أمير دي زاد تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
للإشارة ذكر الشاكي العطافي، أنه راسل القياديين في حركة مواطنة و من بينهم جيلالي سفيان قبل تحركيه الدعوى القضائية ضد المشتكى منه، و طلب منهم حثه على حذف المنشور، الذي وضعه ممثل الحركة في قسنطينة، لكنه لم يتلق ردا منهم على طلبه، حسب تصريحاته عقب الجلسة التي  مثل فيها الطرفان أمام قاضي التحقيق اليوم في محكمة الزيادية بقسنطينة.
قيتشوح.ب.ق
شعار المباراة القادمة:"خليه فارغ "
#المقاطعة_المقاطعة_المقاطعة
شووف الزاوالي مسكين و الناس لي تسلك 300مليون راهي تضحك
التعليقات
Hichem Djenahi
Hichem Djenahi نيك زبي كون جاو رجالة سطاد ميزيدوش يهبطو خلاص وينيكو ليجوار بطريحة لكرف هادو
Dani Edward
Dani Edward
Hichem Djenahi مازال كاين لقوادين لي يصورو مع لي جوااار
Adem Mohamed
Adem Mohamed انا نغلط لي سيبورتار اللي راحو علابالك بلي مايلعبوش بالقلب باردين كتر على روسيا وهوما رايحين البرد والسرد والميزرية والجوع على جال كلاب مايسواوش صاي بزااف السياسي كي ترجع كيما العام اللي فات الحرارة والقلب نرجعو نتبعوها درك صاي بزااف هرمنا كل ماتش تروح بقلبك منفوخ
Adel Berlusconi
Adel Berlusconi انت عرامة المسوؤل الوحيد علي هاته المهزلة كنت المسؤول علي لانتدابات فجلبت لنا لاعبين تا حوما كانت لديك ورقة بيضا من الملاك ابار ما دير حتي سبة مكان لي حفرك ما والو يوم نجحت شكرناك اليوم فشلت فشل كبير لي يغلط يا سي عرامة يغلط في لاعب زوج ماش ميركاتو كامل غاط وفاشل ومن يفشل يرحل هادو هما الرجال ومحبي النادي تكون عندك شجاعة وتقول غلطت ولاعتراف من شيم الرجال
Badis Reziouk
ياو حنا النقوشة اللي رحنا. ميزيرية تع النو اللي صبت . الميزيرية كي جينا داخلين. ميزيرية في وقت المباراة والأمطار الغزيرة ونص الشعب وانا واحد منهم وليت نعوم لاني ماديت والو معايا. الخرجة تاني كيف كيف عداب. كي جينا مروحين طارشو علينا كسرو الباربريز تع الكار وزوج كاروات. كي نزلنا هربو النقوشة. عشينا مروحين فالبرد هاداك والكاروات مكسرين وحنا كامل سردانين من النو هاديك . وصلنا على الساعتين. كل هذا تقابلها خسارة من طرف العطايين. خلاصة القول. كون نزيد نهبط للسطاد هذا السروال مانزيدش نلبسو
http://www.atlas-times.com/index.php/en/news/78-article-demo/news/535-2018-10-31-20-53-34


الجزائر: إيداع نشط في حركة مواطنة الحبس المؤقت بقسنطينة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الزيادية بقسنطينة هذا المساء بإيداع الناشط ضمن حركة مواطنة، عبد الكريم زغيلش الحبس المؤقت في قضية قذف و تشهير رفعها ضده، ناشط آخر ضمن الحركة الجمعوية بالمدينة، بعد نشر زغيلش و هو صاحب إذاعة على الواب تعليقا على صفحة فايسبوك بتهم فيها الشاكي محمد العطافي بأنه خائن، و منافق و بائع لذمته.
قسنطينة: قيتشوح.ب.ق
القضية بحسب مصادر أطلس تايمز بدأت في منتصف شهر أكتوبرالجاري، عندما نشر الناشط في صفوف حركة مواطنة، تعليقا على استقبال العطافي ، و هو إطار بمديرية التربية، من طرف والي قسنطينة رفقة عدد من المسؤولين عن القطاع التربوي، يتهم فيه هذا الأخير بانه خائن و باع ذمته للسلطات المحلية، و قد تم رفع دعوى قضائية ضد صاحب صفحة "إذاعة قسنطينة سربكان" على  فايسبوك، و قامت الشرطة بالتحقيق مع المعني في الموضوع، مثلما أكد زغيلش نفسه في منشور له على صفحته.
و ذكر الشاكي العطافي لأطلس تايمز هذا المساء أنه سعى بشتى الطرق لإقناع خصمه بحذف المنشور، مقابل تنازله عن الدعوى القضائية، لكن هذا الأخير رفض و أخذت القضية طريقها إلى العدالة التي مثل أمامها الناشط ضمن حركة مواطنة، مقرا و معترفا بأنه صاحب التعليق الذي يراه الشاكي مسيئا لشخصه و لسمعته.
و يبرر زغيلش حسب مصادرنا تعليقه بكون الشاكي نفسه كان في السابق متعودا على الحضور ضمن حصص إذاعته على الأنترنت، و إنتقاد أسلوب تسيير السلطات المحلية، و المطالبة بتقديم الولاة لحصائل عملهم للمواطنين بصورة علنية، و لكن حضوره عند استقبال والي قسنطينة أفرادا من إطارات أسرة التربية أثار حفيظة زغيلش و جعله يصف الشاكي بتلك الاوصاف، في تعليق تضمن صورة للمعني رفقة والي قسنطينة  و آخرين تم نشرها على الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة على فايسبوك.

التعليق الذي جر زغيلش إلى السجن
و من المنتظر أن تتم جلسة محاكمة زغيلش الذي أودع الحبس المؤقت هذا المساء في يوم 13 نوفمبر المقبل، و من المتوقع أن تتولى الناطقة باسم حركة مواطنة زبيدة عسول الدفاع عن الموقوف.
و قد تفاعل ناشطون في مدينة قسنطينة مع الحدث، و اعتبر بعضهم أن المشتكى منه بالغ في تتوجيه الإتهامات لمختلف المسؤولين من بينهم الوالي عبد السميع سعيدون و مسؤولي جهاز الشرطة و كذا نواب البرلمان عن ولاية قسنطينة، لكن آخرين يرون أن حبسه اليوم كان حلقة جديدة في مسلسل التضييق على الحريات و تقليصا لنشاط الأشخاص الذين يجاهرون برفضهم لفكرة العهدة الخامسة، حتى أن صورة تجمع زغيلش بشريكه السابق في مشروع إعلامي عبدو سمار المسجون هو الآخر في ما يعرف بقضية أمير دي زاد تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
للإشارة ذكر الشاكي العطافي، أنه راسل القياديين في حركة مواطنة و من بينهم جيلالي سفيان قبل تحركيه الدعوى القضائية ضد المشتكى منه، و طلب منهم حثه على حذف المنشور، الذي وضعه ممثل الحركة في قسنطينة، لكنه لم يتلق ردا منهم على طلبه، حسب تصريحاته عقب الجلسة التي  مثل فيها الطرفان أمام قاضي التحقيق اليوم في محكمة الزيادية بقسنطينة.
قيتشوح.ب.ق



ليست هناك تعليقات: