الأحد، نوفمبر 11

الاخبار العاجلة لغلق ادباء قسنطينة المجهولين مراد بوكرزازة صفحاتهم الشخصية في الفايسبوك مقابل تنظيمهم حروب تقليدية ضد معارضيهم في احياء قسنطينة ويدكر ان الاديب المجهول مراد بوكرزازة اغلق صفحاته في الفايسبوك واعلن الحرب على معارضيه في الانترنيت ومنهم المناضل الثقافي نورالدين بوكعباش حيث قام بتهديد عائلته وارغامها على حجز عتاده الثقافي والالكتروني من اجل عيون المريض االثقافي مراد بوكرزازة ويدكر ان حادثة بوكرزازة وبوكعباش تركت بصماتها في معرض الكتاب بالجزئار حيث سحب اسم مراد بوكرزازة من التكريمات كما قاطعت الصحافة الثقافية كتب مراد بوكرزازة وطبعا دون نسيان ترجع قراء الاديب مراد بسبب المستوي اللغوي والثقافي الفقير لكتابات مراد بوزكرزازة والاسباب مجهولة وهكدا بعد مرور شهر على حادثة اعتداء الاديب المجهول على المواطن بوكعباش يكتشف مراد بوكرزازة انه فاقد الاهلية الفكرية لاسم اديب جزائري ومن زرع الشوك حصد الماسي والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار   العاجلة لاعجاب  الرئيس الامريكي بجمال سيدة  المجتمع الفرنسي  زوجة الرئيس الفرنسي    في  بهو قصر فرنسا  والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لتنظيم  نساء عاريات  المعارضة السياسية  الجنسية في شوارع فرنسا اثناء عبور الرئيس  الامريكي شوارع فرنسا  القديمة ويدكر ان  المعارضة النسائية  الجنسية اصبحت اكبر معارضة سياسية  في العالم  المعاصر والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لغلق ادباء قسنطينة   المجهولين  امثال الاديب  المجهول  مراد بوكرزازة صفحاتهم  الشخصية في الفايسبوك مقابل تنظيمهم حروب   تقليدية ضد معارضيهم  في احياء قسنطينة ويدكر ان  الاديب المجهول مراد بوكرزازة اغلق صفحاته في الفايسبوك واعلن  الحرب على  معارضيه في الانترنيت ومنهم  المناضل الثقافي نورالدين  بوكعباش  حيث قام بتهديد عائلته   وارغامها على حجز عتاده الثقافي والالكتروني من اجل عيون  المريض االثقافي مراد بوكرزازة ويدكر ان حادثة  بوكرزازة وبوكعباش تركت بصماتها في معرض الكتاب بالجزئار حيث سحب اسم  مراد بوكرزازة من التكريمات كما  قاطعت الصحافة  الثقافية كتب مراد بوكرزازة  وطبعا دون  نسيان  تراجع  قراء الاديب مراد   بسبب المستوي اللغوي والثقافي الفقير لكتابات  مراد بوزكرزازة والاسباب  مجهولة وهكدا بعد مرور شهر على حادثة اعتداء الاديب المجهول على المواطن  بوكعباش   يكتشف مراد بوكرزازة انه فاقد الاهلية  الفكرية لاسم  اديب جزائري ومن زرع  الشوك حصد الماسي   والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
اديب ومديع جزائري  بقسنطينة لايملك صفحة الفايسبوك حربا ضد  ضفحة الكترونية في الفايسبوك لطبيب  بيطري  ويعلن تصميمه على قتل  الناقد الادبي نورالدين بوكعباش  وتتحول قضية التهديد  اللفظي  الى  فرض  الديكتاتورية على عائلة  المواطن البسيط   التي ارغمت على  حجز متاع  ابنها خوفا  من  جرائم  الاديب   المجهول  مراد بوكرزازة   ويدكر  ان بوكرزازة  يخاف الصراحةوويفضل النفاق  الثقافي   ومن غريب  الصدف  ان  اغلب ادباء الجزائر يعتمدون السرقات  الالكترونية  من المواقع الثقافية  العالمية بدل الابداع الادبي  والاسباب  مجهولة






















































































































#ترامواي_قسنطينة_علي_منجلي
في اطار المتابعة الدقيقة و المستمرة لمشروع توسعة خط الترامواي في جزئه الرابط بين حي زواغي سليمان باتجاه مدينة علي منجلي، أجرى والي الولاية بمعية المفتش العام لوزارة النقل و الاشغال العمومية و الرئيس المدير العام لشركة ميترو الجزائر، زيارة تفقد و معاينة لورشات المشروع للوقوف على مدى تقدم الاشغال و تدليل الصعوبات.
ورشات المشروع الاستراتيجي تعرف تقدما متفاوتا حيث تم زيارة عدة نقاط منها:
جسر زواغي الذي بلغت نسبة التقدم به 80% .
الجسر العابر للطريق السيار شرق غرب.
محطات توليد الكهرباء الثلاث .
محول النفق الارضي المتواجد بمدخل مدينة علي منجلي الذي يعرف تقدما يناهز 80% و به أعطى السيد الوالي توجيهات تخص الأشغال النهائية.
كما تم خلال الزيارة اختيار معدات محطات المسافرين.
رخسنا و حنا حيين ...كي تشوف دول مثل روندا و إثيوبيا تتقدم و أصبح عندها إستراتيجيات و تنظر للمستقبل بتفاءل...و حنا مبدأ صغير ك" تداول السلطة" مقدرناش نطبقوه فبلادنا ....و الله كارثة

Dädý Ÿâkõùb
Dädý Ÿâkõùb
ليسا هو الوحيد الذي يجرها للهاوية بلى هناك من يدفع معه من لخلف لماد لم يضعوهم في صورة
Ayoub Dania
Ayoub Dania
دوك الشعب مصورخ ومزطول عاطي دنيا بكوطبي ولقا لي اسوق بيه وهو مكسل كيفاه حبيته اقول لشيفور نقص من السرعة ولا هبطني هنا راني كرهت محال مادام مزاله في عالمه الصاروخي ولا الزطول ربي يهدينا، وزيد اقولك نروح نحرق وما نقعدش في البلاد هدي!!! محتاجين نربيو رواحنا في بلادنا ماشي حتى لبلاد الناس باه نتربا
Riad Benameur
Riad Benameur
حفظ الله الجزاءر من الفتن ووفق ولاة أمورنا الى ما يحبه و يضاه ورزقهم البطانة الصالحة آمين
بمناسبة حبس كل من يغرد خارج سرب التمجيد و التواطؤ مع قتل اَي آمال للنهوض بهذا الوطن
ماذا لو كانت هذه المشادة في اَي وطن عربي ؟؟؟؟؟؟
https://www.facebook.com/601076975/posts/10155713321511976/
#قسنطينة #رسائلكم
وصول 7 حراقة من قسنطينة يوم امس
إلى ايطاليا الناس لي يعرفهم خبرو عائلتهم رآهم بخير ووصلو والحمد لله...



الإفراج عن عبدو سمار ومروان بوذياب بعد محاكمة دامت قرابة 12 ساعة بمرافعة للمحامي و الاستاذ مصطفى بوشاشي و أزيد من 40 محامي
صفعة قوية لقناة النهار....

عبد العزيز, Assil Assoula, Oum Adem et 312 autres personnes aiment ça.
17 commentaires
Commentaires
Kadari Mohamed
Kadari Mohamed
قسنطينة اليوم حبذا لو تقول قناة العار وشكرا
Adel Nemouchi
Adel Nemouchi
بالإضافة إلى المحامين بقيادة الأستاذ بوشاشي هناك الضغوط الدولية و خاصة من فرنسا و منظمة مراسلون بدون حدود و منظمة العفو الدولية و مراسلون بدون حدود.
Ziko Bright
Ziko Bright
مع أني نكرهو الإنسان هذا و كون نصيب ما نشوفوش بصح مبروك عليه الإفراج لأن التهم كانت باطلة
Mohamed Mazouz
Mohamed Mazouz
يخي بلاد محاكمة دامت 12 ساعة لا عدالة لا والو كلي قتلو لي يهدر صح في الجزاير
Saci Kasous
Saci Kasous
كلش مخدوع في هذي البلاد
Anis Jad
Anis Jad
غعقبال المتهمين الضحايا ربي يفك سراحهم معكم الله......اما هم فالله عليهم

انتقاد ترامب على إلغائه زيارة مقبرة جنود أمريكيين في فرنسا

أخبار العالم
انتقاد ترامب على إلغائه زيارة مقبرة جنود أمريكيين في فرنسا
Reuters CARLOS BARRIA
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
5167
تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتقادات لاذعة، عقب إلغائه زيارة كانت مقررة إلى مقبرة تضم رفات جنود أمريكيين في بوا بيلو في فرنسا، متعذرا بالطقس الماطر.
وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض أن "رحلة الرئيس وزوجته إلى المقبرة والنصب الأمريكيين في اين-مارن، ألغيت بسبب مواعيد وصعوبات لوجستية ناجمة عن الطقس".
وأوفد الرئيس الأمريكي نيابة عنه كبير موظفي البيت الأبيض الجنرال جون كيلي ورئيس الأركان المشتركة الجنرال جو دانفورد إلى المكان الذي يبعد 80 كلم شمال شرق العاصمة الفرنسية باريس.
وترامب الذي يزور فرنسا للمشاركة في إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، كان من المفترض أن يتوجه مع زوجته ميلانيا على متن مروحية إلى بوا بيلو، التي كانت ساحة معركة وتضم مقبرة لجنود المارينز الذين حاربوا القوات الألمانية في 1918.
ورأى البعض في عدم ذهاب ترامب إلى "بوا بيلو"، ما ينم عن عدم احترام للجنود الذين حاربوا وقتلوا في الخنادق، فقد قتل أو جرح أكثر من 7 آلاف جندي في معركة في يونيو عام 1918 في بوا بيلو، وتضم المقبرة رفات أكثر من ألفين من قتلى الحرب.
والزيارة هي واحدة من زيارتين مقررتين لمقابر تضم رفات محاربين، في العطلة الأسبوعية التي تتزامن مع ذكرى إحياء يوم قدامى المحاربين في الولايات المتحدة.
وسينضم الرئيس الأمريكي إلى نحو 70 من قادة العالم للمشاركة في مراسم تكريم عند نصب الجندي المجهول تحت قوس النصر في باريس.
وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى "كومبين" في شمال شرق فرنسا، حيث أزاحا الستار عن لوحة في غابة، في المكان الذي جرى فيه توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.
المصدر: أ ف ب


I am in Paris getting ready to celebrate the end of World War One. Is there anything better to celebrate than the end of a war, in particular that one, which was one of the bloodiest and worst of all time?

ترامب لسيدة فرنسا الأولى: هيئتك جميلة جدا

  •  
  •  
(رويترز) - ”هيئتك جميلة جدا“.. هكذا وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون أثناء زيارته الرسمية لفرنسا حسبما ظهر في تسجيل مصور نشر على صفحة الحكومة الفرنسية على فيسبوك.
واجتمع ترامب (71 عاما)، والذي واجه انتقادات حادة بسبب تعليقاته على النساء، وزوجته ميلانيا (47 عاما) مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت (64 عاما) أمس الخميس في مجمع ليزانفاليد المدفون فيه نابليون بونابرت وغيره من رموز الحرب في فرنسا.
محتوى دعائي
وبعد جولة، التفت ترامب إلى سيدة فرنسا الأولى وأومأ إليها وقال ”هيئتك جميلة جدا“.
وبعدما كرر التعليق على الرئيس الفرنسي التفت مرة أخرى إلى بريجيت وقال ”جميلة“، غير أن رد فعلها لم يكن واضحا.
وسرعان ما ظهرت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي واستنكر كثيرون تعليقات ترامب واعتبروها جنسية.
وعلى تويتر كتب أليكس بيرج، وهو معد تسجيلات فيديو مهتم بقضايا المرأة، ”قول ترامب لسيدة فرنسا لأولى: هيئتك جميلة جدا يلخص موقف الرجال الذين يقفون بأطراف أصابعهم على الخط الفاصل بين المجاملة والتحرش الجنسي“.
كما كتبت جين سيبيل نيوسوم، وهي ممثلة ومخرجة أفلام وثائقية، على تويتر ”يا سيد ترامب: المرأة لا تحب أن تسمح ملاحظات غير مرغوب فيها عن رأيك في جسدها. هذا فج وغير ملائم بالمرة“.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (يمينا) وزوجته بريجيت (يسارا) يتناولان العشاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا في برج إيفل يوم الخميس. تصوير: كفين لامارك - رويترز
ولم يعلق البيت الأبيض. وتناول الرئيسان وزوجتاهما العشاء في مطعم ببرج إيفل مساء الخميس. وحين كان عمرها 39 عاما كانت سيدة فرنسا الأولى معلمة لزوجها ماكرون وهو في المرحلة الثانوية. وماكرون، أصغر زعماء فرنسا منذ قرنين.
وواجه ترامب نقدا واسعا بسبب تعليقات اعتبرت جنسية، منها انتقاده هيئة المرشحتين الرئاسيتين السابقتين هيلاري كلينتون وكارلي فيورينا، وتعليقاته عن الممثلة الكوميدية روزي أودونيل والإعلامية أريانا هافنجتون ونجمتي تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وهيدي كلوم.
وشهدت حملة ترامب الانتخابية رد فعل عاصفا في أكتوبر تشرين الأول لدى تسريب تسجيل يتباهى فيه ترامب بتحسسه أجساد نساء.
إعداد محمد نبيل للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود

شطتان من حركة ’فيمن’ تخترقان الشريط الأمني عند مرور موكب ترامب في باريس

قفزت محتجتان عاريتي الصدر كتبتا على جسمهما ’موكب نفاق’ و’حفل عصابات’، فوق الحواجز الأمنية عند مرور سيارة ترامب

11 نوفمبر 2018, 15:04
عناصر شرطة فرنسيون يلاحقون ناشطة عارية الصدر اندفعت نحو موكب الرئيس الامريكي دونالد ترامب في جادة الشانزيليزيه في باريس، 11 نوفمبر 2018 (AP Photo/Jacquelyn Martin)

ليست هناك تعليقات: