أخصائيو الجلد يحذرون من السرطان طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 26 أغسطس 2013
عدد القراءات: 72
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
مستحضرات تجميل مغشوشة و أخرى منتهية الصلاحية في السوق الوطني
تحول فصل الصيف إلى فرصة لتسويق كميات هائلة من المواد التجميلية، بعضها مغشوش و البعض الآخر انتهت صلاحيته، بكميات هائلة خلقت فوضى في سوق بيع المواد التجميلية  في السنوات الأخيرة، وسط تحذيرات من مختصين بخطورة الوضع الذي يتهدد الزبونات بسبب احتوائها على مواد مسرطنة. فتجارة مستحضرات التجميل التي طالما ظلت حكرا على محلات بعينها تستورد ماركات عالمية و معروفة كـ"لوريال" و "لونكوم"، قد أخذت منحى آخر في السنوات الأخيرة ببروز ماركات جديدة كسرت الاحتكار الذي ظل محافظا على الأسعار المرتفعة للمواد ذات الجودة العالية و الشهرة العالمية، لتفتح الأسواق  على مصراعيها لمنتوجات بماركات متنوعة، بعضها مصنوع في الإمارات العربية المتحدة و الأغلبية منتوجات صنعت في الصين و أخرى محلية.
و إن كانت الأسواق الجزائرية قد بدأت تشهد توسع التجارة الفوضوية لبعض المنتجات المتنوعة كالألبسة و الأحذية و الأفرشة على الأرصفة ، و استمر حظر بيع المنتوجات المعرضة للتلف بسبب أشعة الشمس و ابعادها عن الظروف الملائمة لحفظها، فإن المواد التجميلية قد أخذت ذات المنحى، حيث يتم عرضها للبيع فوق طاولات و كأنها عبارة عن خضر و فواكه تباع اليوم لتستبدل بسلعة أخرى في اليوم الموالي، دون مراعاة ظروف حفظها و حمايتها من التلف أو تحول و تفاعل المواد المكونة لها و التي تتحول من إيجابية إلى سلبية تضر بمستعمليها.
أسعار تسيل لعاب الزبونات في تجارة تنتعش صيفا
يتحول فصل الصيف في السنوات الأخيرة إلى فرصة ذهبية بالنسبة لعدد كبير من الباعة ممن تخصصوا في بيع المواد التجميلية المعروضة بالشوارع، حيث يعملون على مضاعفة الكميات التي يقومون بعرضها خلال باقي السنة، أين يتم تكديس كميات هائلة من المواد فوق الطاولات دون التفريق بين منتج و آخر. ماركات متنوعة، بعضها غير معروفة و البعض الآخر مقلدة  لماركات عالمية بنفس العبوة و الحجم.
فالمتجول بوسط مدينة قسنطينة، لا بد و أن يقف على تلك المشاهد التي يرسمها باعة و زبائن ينكبون من أجل انتقاء المواد التي يرغبون فيها، دون مراعاتهم لما يمكن أن يسببه استعمالها، فعشرات النسوة تجدهن يتزاحمن و يتدافعن من أجل الوصول إلى طاولة البائع و هن يحملن كميات كبيرة قمن بشرائها.اقتربنا من احدى السيدات من أجل الاستفسار، فردت بأن ارتفاع أسعار المواد المعروضة بالمحلات يجعلها تتوجه إلى الطاولات. إن انخفاض الأسعار يسيل لعاب الكثيرات ممن يتناسين ما قد تسببه هذه المواد التي تبدوفي الكثير من الأحيان في وضعية سيئة بعبوات مكسورة و ملطخة.
مواد تجميلية مغشوشة و أخرى منتهية الصلاحية
من غير الممكن لمن يقف عند طاولة لبيع مستحضرات التجميل بالشوارع ألا يلاحظ الفرق بينها و بين ما يتم بيعه بالمحلات التجارية، فالفرق يبدو واضحا بداية بوضعية و شكل العلب أو الأقلام، ففي أغلب الأحيان تكون الألوان باهتة نظرا لتأثرها بحرارة الشمس التي تتعرض لها لمدة طويلة دون التمكن من تسويقها، و هي كلها صفات تؤكد بأن المنتوج قد انتهت صلاحيته. حيث يؤكد تجار أصليون لهذه المواد بأن المستحضرات التي تنتهي صلاحيتها ببعض المحلات أو المخازن، يتم اخراجها إلى الشارع و بيعها بأسعار تصل إلى ربع السعر الأصلي في أغلب الأحيان لجلب أكبر عدد من الزبونات.
و عن الماركات العالمية التي تسجل على مختلف المواد التي تعرض بهذه الطاولات، تقول ذات الأطراف بأنها مقلدة و مغشوشة لشركات تأخذ المنتج الأصلي ذي السمعة العالمية لتقوم بنسخ كميات كبيرة منه من أجل تسويقها بأسعار وصفتها بالبخسة، و هذا ما يتسبب في الضرر لمستعمليها بعد أول استعمال ، محملة الزبونات المسؤولية في ذلك خاصة و أن الفرق واضح بين المنتج الأصلي و المقلد.
بعض المواد التجميلية المغشوشة مسرطنة و المراهم الواقية من الشمس هي الأخطر
يجمع عدد كبير من أخصائيي الجلد بأن ما يواجه النسوة من مشاكل خلال فصل الصيف سببه الاستعمال العشوائي للمراهم الواقية من الشمس غير الأصلية، فالتشوهات و الأمراض ـ كما تقول الدكتورة ل.حساني  أستاذة مساعدة و طبيبة أمراض جلدية بمصلحة الأمراض الجلدية بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة ـ  تنتج عن استعمال النساء لمراهم دون استشارة الطبيب المختص الذي يفترض بأنه من يحدد الماركة بما يتلائم مع نوع البشرة و سن المرأة.
و تضيف الدكتورة بأن نسبة كبيرة من المنتجات لا تحمل تاريخ صنعها أو تاريخ انتهاء صلاحيتها، كما أنه من المفروض أن يتم اظهار مدة استعمال كل مستحضر  بداية من فتحه أول مرة كأحمر الشفاه مثلا، مضيفة بأن استعماله بعد تلك المدة المحددة  يحدث تأكسدا بالجلد و يتسبب في تراكم الخلايا الميتة غير الجيدة للبشرة، و قد تكون في بعض الأحيان موادا مسرطنة للجلد حسب بعض المعاينات، علما أنه لم يتم إلى حد اليوم القيام بدراسة دقيقة تظهر حجم الخطر الذي يبقى كبيرا و من الضروري تفاديه.
أزيد من 20 حالة تزور مصلحة الأمراض الجلدية أسبوعيا بمستشفى ابن باديس
كشفت الأخصائية بأن مصلحة الأمراض الجلدية بمستشفى ابن باديس تستقبل يوميا ما بين 3 إلى 4 حالات لنساء اصيبت بشرتهن بحروق و تشوهات نتيجة استعمال الواقي من الشمس، مما يعني أن العدد يفوق 20 حالة خلال الأسبوع الواحد. و هو الرقم الذي يرتفع صيفا تزامنا و ارتفاع درجات الحرارة، كما تقول بأن للأعراس أيضا تأثير على زيادة الحالات نظرا للاستعمال المتزايد للمواد التجميلية دون مراعاة مدة انتهاء صلاحيتها أو طريقة حفظها.
و تضيف الدكتورة بأن رداءة المنتوج أو عدم ملاءمته للبشرة يتسبب عادة في حروق على مستوى البشرة و ظهور بثور و بقع بنية اللون و طفح جلدي يصعب علاجه.و تؤكد على أن استعمال المستحضرات و المساحيق و مختلف المراهم خلال فصل الصيف لا بد أن يكون باستشارة طبية لتفادي التأثيرات الجانية التي تستدعي متابعة طبية طويلة من أجل التخلص منها، علما أن حالات كثيرة تظل تعاني من عواقب الاستعمال الخاطيء لهذه المواد طوال العمر خاصة بالنسبة  لذوي البشرة الحساسة.
الأخصائية قالت أيضا بأن استعمال بعض المنتجات خلال الأيام العادية من السنة قد لا يؤثر على البشرة، إلا أن لارتفاع درجات الحرارة صيفا تأثير مباشر على هذه المنتجات، ما يلحق أضرارا بالبشرة ككريم الأساس مثلا و أحمر الشفاه، لتتحول الشمس إلى أول عدو لهذه المواد التي تؤثر بدورها على مستعمليها.
لأمراض الحساسية أيضا تضيف الدكتورة تأثير سلبي، حيث يلحق بالمصابات أضرارا نتيجة استعمال منتجات تجميلية حتى و إن كانت مثلا تعرف بـ "الحرقوس" و طلاء الأظافر، مما يلزم الحذر في استعمال أي نوع و العودة بالدرجة الأولى إلى المختصين خاصة في ظل توسع ظاهرة الاستعمال العشوائي لهذه المواد الكيميائية ذات الخطورة الكبيرة.
مصالح الجمارك تحمل المهربين المسؤولية و التجارة تدخل حرب المطاردة
تحمل مصالح الجمارك الجزائرية المهربين المسؤولية في إغراق السوق الجزائرية بمنتوجات مغشوشة، و تقول مصادر مقربة بأن كميات كبيرة تحجز سنويا تكون مغشوشة أو مجهولة المصدر، يتم اتلافها فيما بعد من أجل تفادي ما قد تسببه من أضرار على مستعمليها.
و تضيف ذات المصالح بأن ما يروج بالأسواق المحلية هو ما تمكن المهربون من ادخاله إليها دون المرور عبر الإجراءات الجمركية اللازمة، كما أن للمؤسسات المجهولة غير القانونية  بالجزائر يد في ذلك بتقليدها لماركات عالمية يتم اكتشافها في أغلب الأحيان من قبل مصالح مديرية التجارة التي دخلت في السنوات الأخيرة في حرب مع من يقف ورائها، حيث تمكنت مصالح مراقبة الجودة و قمع الغش بمديرية التجارة لولاية قسنطينة الصائفة الماضية من وضع حد لنشاط مؤسسة تقوم بإنتاج مواد تجميلية مغشوشة بحي سيدي مبروك.
و إن كانت هنالك سيدات كثيرات يحافظن على تقليد اقتناء مواد تجميلية ذات ماركات أصلية مهما ارتفعت أسعارها، فإن الخوف من المغشوش قد أنعش تجارة المواد التجميلية الطبيعية بمحلات بيع الأعشاب التي تشهد اقبالا قياسيا لزبونات يجمعون على أنهن طلقن المنتوجات المصنعة و قررن العودة إلى الغاسول التقليدي "الطفل"، ماء الورد المقطر و الشب و موادا أخرى لطالما كانت المواد التجميلية الوحيدة للجدات و الأمهات اللائي لم تشتكين يوما من مشاكل بالبشرة.
إ.زياري



بالصور... ابن الرئيس التونسي المخلوع ينشر صور جديدة لبن علي على "الأنستاقرام"

نشر محمد بن علي إبن الرئيس المخلوع صورا خاصة له على موقع الانستاقرام، ويظهر في عدد من الصور رفقة والده زين العابدين بن علي، وهي صور تم تناقلها بكثافة على موقع الانستاقرام.
المشاهدات : 3203
0
14
آخر تحديث : 16:34 | 2013-08-26
الكاتب : البلاد اون لاين
 نشر محمد بن علي إبن الرئيس المخلوع صورا خاصة له على موقع الانستاقرام، ويظهر في عدد من الصور رفقة والده زين العابدين بن علي، وهي صور تم تناقلها بكثافة على موقع الانستاقرام.









 http://www.elbilad.net/article/detail?id=3228


شيرين تستهزئ بجنسية المغاربة وتؤكد: تحيتى لـ"السيسى" فى المغرب شرف لى

المشاهدات : 656
0
3
آخر تحديث : 21:55 | 2013-08-26
الكاتب : البلاد اون لاين/وكالات
قالت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب إنّ الجمهور المغربي، الذي حضر بتطوان حفلها ضمن مهرجان "أصوات نسائية"، "استقبلها بحفاوة ولم يؤذها عقب هتافها بحياة السيسي من على المنصّة".. وجاء ذلك من شيرين من على متن أول ردّ فعل منها تجاه صحافة بلدها بخصوص الواقعة التي تمّت بـ"الحمامة البيضاء" وتناقلتها الصحف بعدّة روايات.
شيرين نفت أن تكون قد سمعت ردود الفعل التي أبداها الجمهور بعد واقعة "يحيَى السيسي" التي بصمت عليها، مصرّحة بأنّها لم تنتبه لإقدام عدد كبير من الحاضرين على الهتاف بحياة الرئيس المصري المعزول محمّد مرسي.. وزادت أنّها "لم تلحظ ذلك حتّى اطلعت على تسجيلات الفيديو التي عُرضت على الإنترنيت".
وأردفت شيرين، ضمن تصريح لـ"اليوم السابع"، أنّها "قامت بالغناء إلى أن انتهت فقرتها الغنائية كاملة، عقب ما يقرب من ساعة و10 دقائق من الغناء المتواصل، وتفاعل الحضور معها، والدليل على صحة كلامها إحياء الفنانة آمال ماهر حفلا غنائيا بنفس المكان قبلها بيوم واحد، وغنت فيه لمدة ساعة إلا ربع فقط"، ونفت ذات المغنية ما تردّد من "قيام جمهور تطوان بطردها أو انسحابها من الحفل".
ذات المغنية المصريّة التي سبق للمغربي شفيق نيبو، من على أولى حلقات برنامج "عرب آيدُول" للموسم المنقضي، أن أقر باشتغالها ضمن "كُورَال فرقته" وبث مقاطع فيديو مثبتة لذلك، عملت على الاستهزاء بالانتماء للمغرب وحمل جنسية البلد.
وبرزت شيرين ضمن ذات التسجيلات الموثقة لحفلها التطواني وهي توزّع تعاليقها الساخرة على متتبّعين لحفلها، وحين أدائها لأغنية "أنَا مَصْرِي"، ومن كلماتها "لَوْ سألتَك إنْتَ مَصرِي؟ حتقُولّي إِيهْ؟"، أجابها أحد الشبّان بـ"لاّ".. وحينَاها قالت المغنيَة لذات المغربيّ من على منصة حفل المهرجان الذي تسهر عليه سفيرة المغرب بالبرتغال: "إنّه شرف كبير لأيّ أحد كان أن يكُون مصريّا".
ضمن ذات التصريح لـ "اليوم السابع" أوردت شيرين، بغرابة، أنّ "مدينة تطوان تعتبر مقرّا للإخوان بالمغرب"، وأردفت" "لو عاد بي الزمن سأحيّي عبد الفتاح السيسي من هناك لأني على قناعة بأن ما فعله السيسي مع الشعب المصري عمل وطني عظيم، وانحيازه لثورة يونيو.. وما فعلته هو شرف بالنسبة لي.. من يعتقد أن ما وقع بمصر انقلاب فهذه قناعته الشخصية لكن دوري كفنانة هو إيصال الصورة الحقيقية لطبيعة الأحداث" على حد تعبيرها.


 
اخر  خبر
"الزميلة   بثينة من دائرة  قسم الاخبار توافيكم بالاخبار "معتز بونس بلهوشات
اخر خبر
الاخبار العاجلة لنطالبة المستمعة سليمة في حصة تهاني  المساء بسماع صوت المديعة سلمي بوعكاز ويدكر ان المستمعة سليمة من اكثر المستمعات وفاءا للمديعة سلمبي بوعكاز رغم غياب المديعة سلمي  عن ميكروفون الاداعة وفيانتظار اعلان المستمعة سليمة اعتصاما امام اداعة باب القنطرة بقسنطينة   للمطالبة بسماع صوت المديعة سلمي بوعكاز في برامج اداعة قسنطينة  يبقي لغز سليمة وسلمي من اسرار  المجتمع القسنطيني والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لنشر المساجد الجزائرية قوائم الفائزين بجوائز صلاة التراويح وصيام رمضان في المساحد الجزائرية وبعض رواد المساحد يعتبرون النتائج الرسمية مزيفة   والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لغياب  شيكة البرامج الصيفية فيالقنوات الاداعية الجزائرية  بسبب مرض الرئيس الجزائري وتدهب اوساط سياسية ان مرض الرئيسالجزائري بوتفليقة لعبة سياسية هدفها كسب الجزائرين  للغعدة الرابعة ولا تستبعد أوساط سياسية ان الرئيس بو تفليقة بصحة جيدة وانه وضع سيناريو المرض السياسي لانقاد الجزائر من مخطط الربيع العربي الامريكي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لالغاء  تظاهرة قسنطينة وسط المدينة عاصمة الثقافة العربية 2015بقرار  رئاسي بسبب
انتشار الكلام الفاحش بين سكان  قسنطينة جنسيا ولفظيا وعاطفيا ويدكر ان الكلام الفاحش يتداول بين سكان قسنطينة طبيعيا نساءا ورجالا واطفالا وينتشر خصوصا بين انصار شباب قسنطينة الدين يروجون للكلام الفاحش شعبيا لضمان بقاءفريقهمن فيحظيرة حيوانات الكرة الجزائرية ويدكر ان الكلام الفاحش  يرجع تاريخه الى العهد التركي وازدادا انتشارا مع بيوت الدعارة فيقسنطينة وتوسع انتشاره مع ظاهرة تكميم الحريات السياسية فيعهد بوتفليقة ليصبح شعار فقراءالجزائر وللعلم فان اغاني جزائرية تتضمن معانيها كلام فاحشا لكنها تشهد رواجا كبيرا وللعلم فان اجتماعات الولاة مع المدراءالتنفيدين تنتهي دوما بشتائم الكلام الفاحشوطبعا لاننسي ان  الكلام الفاحش لغة وزراءورؤساء الجزائر مند الاستقلال السياسي للجزائر والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية ومقدمة اخبار الثامنة وهيبة عماري ان سكان قسنطينة رافضون ازالة الاوساخ الشعبية من مدينتهم   تضامنا مع ضحايا بقايا الشعب المصري الاخواني في معركة ربيعة العدوية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لحصول مديعات قسنطينة "شاهيناز .سلمي "على اطول  عطلة صيفية  مند خمس سنوات من مقاطعة الصيف الجزائري اداعيا والاسباب مجهولة
اخر خبر
"نهاية المحطة نرجو من الركاب النزول  الى لقاء "التواصل الالكتروني بين مسيري طراماوي قسنطينة من محطة زواغي البصرية وركاب الطراماوي عند نهاية الرحلة في ملعب بن عبد المالك ويبقي طريقة التواصل تعبير عن طرد عمال طراماوي لركاب قطار المساجين بطريقة الاستهزاء الانساني بسكان قسنطينة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لطلاء سجن الكدية ومقر ديوان والي قسنطينة ليلا  بالطلاء الابيض  عشية الاثنين المسيحي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستيقاظ  سكان قسنطينة على الطلاء الفجائي لسجن الكدية وديوان والي فريق شباب قسنطينة بالطلاء الابيض  الاسلامي  والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستفزاز المديع السائع معتز يونس بلهوشات مستمعات قسنطينة العاجزات عن قضاء ايام الصيف الجزائري في الشواطئ عبر مكالمات اصدقاء معتز من منطقة بني بلعيد والقل وسكيكدة ومما اثار غضب المستمعين حسرة المتصلة حبيبة على تعطش ابنتها الصغري ليوم صيفي امام شاطئ البحر كما زاد اندهاش المستمعين الى عدم تمتع حوامل قسنطينة بعطلة الصيف الجزائري بسبب اخبار ازدياد مواليد صيفات ويدكر ان المديع معتز اكدانه لم يقضي عطلة الصيف لكنه تناسي في نهاية حصص رمضان انه اكد على المباشر انه سوف يقضي عطلة الصيف في احدي مناطق جيجل فهل اخطا المتصل من منطقة بني بلعيد ام ان صداقة الصيف انعكست في الاتصال الهاتفي من منطقة بني بلعيد بجيجل ويبقي تهرب معتز من الاعتراف بقضاء عطلة الصيف في جيجل دليل على غياب الصراحة الاعلامية لدي مديعين يؤكدون انهم لم يقضوا عطلتهم الصيفية لكن مكالمات المستمعين تفضح حياتهم السياحية والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاحتراق مصانع جنرالات الجزائر  بسبب تهريب الاموال الى البنوك العالمية  خوفا من اندلاع الربيع الجزائري 2012والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتصارع ثلاثة مديعات نجوي عاز ومنال وفلة على تقديم حصة للصحافية سامية قاسمي معادة مع مدير الثقافة حول قسنطينة وسط المدينة عاصمةالثقافة العربية 2015قبل الميلادوالاسباب مجهولة 
اخر خبر
   الاخبار العاجلة لاعلان المافيا الجزائرية سلسلة حرائق اقتصادية لمصانع  جنرالات الجزائر  خوفا من الانقلاب السياسي الجزائري الاسرائيلي في الخريف الجزائري2012والاسباب مجهولة
اخر خبر
"نهاية النشرة مع تحيات فريق الاخبار "الصحافية  وهيبة عماري عفوا حسيبة كحول  مقدمة نشرة اخبار الثامنة لقناة الجزائر