السبت، أغسطس 17

الاخبار العاجلة لخروج الجزائرين من الشواطئ الساحلية في مسيرات الى رئاسة الجمهورية للمطالبة بتوفير بيوت السعادة الجنسية في الشواطئ الجزائرية خوفا من اعلان ثورة المجاعة الجنسية في الشواطئ الجزائرية والاسباب مجهولة












































































محام يحتج على كتاب أهان سكانها وسلال يرد على مؤلفه: "ينعل بوك.. أنت القرد وليس أهل الميلية"

أثار الوزير الأول عبد المالك سلال كعادته، ضجة و"جلبة" بسبب خرجته الجديدة التي ابتعد فيها عن أي "بروتوكولات"،
المشاهدات : 2408
0
11
آخر تحديث : 20:40 | 2013-08-16
الكاتب : أيمن السامرائي
أثار الوزير الأول عبد المالك سلال كعادته، ضجة و"جلبة" بسبب خرجته الجديدة التي ابتعد فيها عن أي "بروتوكولات"، حيث أجاب محاميا عبر عن غضبه حول نشر كتاب يسيء إلى سكان مدينة "الميلية" خلال لقاء مع "المجتمع المدني"، بقوله "ينعل بوك.. أنت القرد" شاتما مؤلف الكتاب . وكان المحامي يحتاج على ما قال إنه كتاب نشر بدعم من وزارة الثقافة وعنوانه "مدخل إلى تاريخ جيجل"، واستفاد صاحبه صالح عباد من نشرته "دار الألمعية" في إطار برنامج الذكرى الخمسين لاسترجاع الاستقلال. ويتضمن الكتاب إساءات بالغة لسكان "الميلية"، وينعتهم بأن جدهم "قرد الماكاك" ويصفهم بأنهم أحفاد القنفذ، وبأنهم متخلفون وبدائيون جدا ويسكنون الكهوف والمغارات. وأثار هذا الكتاب ضجة كبيرة بعد صدروه، حيث رفعت مجموعة كبيرة من سكان "الميلية" رسالة جماعية إلى كل من وزيرة الثقافة خليدة تومي وصاحب "دار الألمعية" ورئيس بلدية "الميلية" ومديرية الثقافة لولاية جيجل. وعبر هؤلاء عن استيائهم مما ورد في الكتاب من ادعاءات تاريخية لا مرجع لها، وتتضمن إهانات مباشرة وخطيرة لسكان "الميلية" ومنها أنهم يعتبرون القردة كـ"الآلهة".
من ناحية أخرى، لا يزال هذا الكتب يلاقي موجة انتقادات واسعة، حيث يقول أحد التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي "هكذا يوصف أبناء منطقة الميلية العريقة الضاربة بجذورها في تاريخ البشرية.. هكذا يوصف أبطال الدولة الفاطمية.. هكذا يوصف أبطال ثورة ابن الأحرش.. هكذا يوصف أبطال ثورة أولاد عيدون الخالدة.. هكذا يوصف أبطال الولاية الثورية الثانية الشمال القسنطيني.. هكذا يوصف أبناء مسعود بوعلي ودخلي مختار البركة والمشلط وعبد القادر بوشريط وأحمد قليل.. هكذا يوصف أبناء مدينة قدمت أكثر من 6000 شهيد لثورة المليون ونصف المليون شهيد.. هكذا يوصفون.. أبناء القردة والقنافذ!! هكذا يرد الجميل لكم يا أبناء الميلية.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".



في ورڤلة ووهران والعاصمة

جزائريون يتظاهرون.. لا إله إلا الله والسيسي عدو الله

عبد المنعم. ش/ حكيم. ع/ محمد. ح
علي بن حاج يقود مظاهرة العاصمة
علي بن حاج يقود مظاهرة العاصمة
صورة: (ح.م)
خرج المئات من المواطنين في مظاهرة انطلقت من مسجد الوفاء بالعهد بحي لابروفال بالعاصمة، يقودهم الرجل الثاني في الحزب المحظور علي بن حاج للتنديد بالمجازر التي يقترفها الانقلابيون ضد أنصار الشرعية في مصر.
 ورفع المتظاهرون لافتات تدعو للعودة إلى الشرعية ومحاكمة السيسي وكل من شارك في قتل المصريين على وقع هتافات سياسية كـ"سلمية سلمية نصرة للشرعية" و"لا إله إلا الله والسيسي عدو الله"، قبل أن تتدخّل المصالح الأمنية بغلق كل الطرقات، بعد أن عرف حي لابروفال بالقبّة حشدا أمنيا استثنائيا تحسبا للمظاهرة ومنع المسيرة من التقدّم في المسير صوب السفارة المصرية.
علي بن حاج على إثر ذلك ألقى كلمة قصيرة ندد فيها بمنعهم من التظاهر، وأكّد أنّ خروجهم سلمي لنصرة المصريين، كما يقول، وأنّهم لم يخرجوا من أجل أشخاص ولكن نصرة للمبادئ والشرعية المغتصية والدماء التي تجري بغير وجه حق. وما هي إلا دقائق من إحكام السيطرة حتّى شُرع في اعتقال المشاركين الذين كانوا مصرين على اجتياز الحاجز الامني.
وفي ورڤلة، خرج عشرات المصلين من مختلف الأصناف العمرية عقب صلاة الجمعة انطلاقا من مسجد أبي ذر الغفاري وسط المدينة، غير بعيد عن نزل الجيش، في وقفة سميت بـ "وقفة النصرة".
وقاد التجمهر في أجواء ساخطة مناضلون من حركة حمس للتنديد بالأحداث الأخيرة التي عرفتها مصر، حيث رفع المتجمهرون شعارات تندد بالعنف والتقتيل الجماعي وترويع المسلمين.
 وصب المصلون، الذين تجمعوا بقوة قرب المسجد المذكور،  جام غضبهم على تصرفات ما وصف بـ "السفاح السيسي" وزمرة الانقلابين على الشرعية، وتفنن المنتفضون في ترديد شعارات تطالب بالقصاص ونصرة المظلومين، حيث نعت البعض منهم ما يحدث بحرب إبادة للمسلمين في دولة تعرف بتعدد الطوائف والأحزاب. وطالبوا الحكومة الجزائرية بضرورة الخروج من دائرة الصمت وإعلان موقفها السياسي والتاريخي، حسب توضيحاتهم لـ "الشروق"، مؤكدين أنه من العار أن تتحرك دول غربية لنصرة المسلمين من القتل في مجزرة بكل المقاييس، بينما تلزم الحكومة الصمت حيال ما وصوفه بالخزي والعار.
 ونظم مناضلون في عدد من الأحزاب السياسية، تتقدّمهم حركة مجتمع السلم، وجبهة التغيير وحركة البناء الوطني، وقفة احتجاجية سلمية بساحة النصر بوسط مدينة وهران، مباشرة بعد صلاة الجمعة، تنديدا بالمجازر التي ارتكبتها قوات الأمن المصرية، ضد المتظاهرين بميداني رابعة العدوية والنهضة وشوهد الكثير من المواطنين يبكون على مشاهد الجثث المتفحمة التي خلفها الفض العنيف لاعتصامي النهضة ورابعة العدوية..
وانفجرت براكين الغضب، الممزوجة بالحزن، من أفواه المشاركين في الوقفة التضامنية، مع شهداء رابعة العدوية والنهضة، حيث طالبوا الحكومة بوقف التعامل مع النظام الانقلابي في مصر، وطرد سفيره من الجزائر. كما أدوا صلاة الغائب على ضحايا المجازر، الذين سقطوا دفاعا عن الشرعية.



 
لمنع أي تظاهرات تجاهها
تعزيزات أمنية بمحيط السفارة المصرية وتطويق مساجد العاصمة


 
شهدت العاصمة، أمس، حالة استنفار أمني على مستوى محيط السفارة المصرية بحيدرة، في حين طوقت مصالح الأمن مرفقة بشاحنات مكافحة الشغب عدة مساجد بالعاصمة، لمنع أي مظاهرات ضد عمليات التقتيل التي يتعرض لها المدنيون في مصر.

 شددت مصالح الأمن تواجدها بساحة لاكولون بحيدرة، صبيحة أمس، خاصة خلال منتصف النهار، مع انتشار كثيف لأعوان الشرطة بالزي المدني، ونفس الإجراءات شهدتها ساحة وادي حيدرة، في حين انتشرت سيارات وشاحنات الشرطة على مستوى الطرق المؤدية إلى حيدرة خاصة بالأبيار وشوفالي، وهذا لمنع وصول أي مظاهرة أو مسيرة باتجاه السفارة المصرية، بعد إجهاض مصالح الأمن الوقفة الاحتجاجية التي قام بها مجموعة من البرلمانيين، أول أمس، بالقرب من جسر ”لاكولون”.
ولم تقتصر الإجراءات الأمنية على السفارة المصرية فقط، بل امتدت للسفارة الأمريكية الواقعة بشارع البشير الإبراهيمي، التي عرفت هي الأخرى انتشارا مكثفا لقوات الأمن بمحيطها.
أما في الأحياء الشعبية على غرار باب الوادي وبلوزداد ولابروفال بالقبة، فقد سارعت قوات الشرطة مصحوبة بشاحنات مكافحة الشغب وشاحنات خراطيم المياه، إلى تطويق مساجد ”السنّة” و«خالد ابن الوليد” و«الوفاء بالعهد”، لمنع خروج مسيرات التنديد بعمليات القتل التي يتعرض لها المصريون، بعد ورود معلومات عن قيام ناشطين بالترويج لها، خاصة عبر شبكة التواصل الاجتماعي.
وعلمت ”الخبر” أن مصالح الأمن بالعاصمة تلقت تعليمات للإبقاء على حالة التأهب الأمني خاصة بمحيط السفارة المصرية، قصد إجهاض وصول المحتجين، خصوصا أن عدة جمعيات وتنظيمات تعتزم القيام بوقفات تنديد أمام مقر السفارة المصرية.
 
 
 
الجزائر: 'الشعب يريد رحيل العاهرات' و'السلطات تريد تدمير الكنائس'
الجزائر: 'الشعب يريد رحيل العاهرات' و'السلطات تريد تدمير الكنائس'
05-30-2011 02:07 PM
 
بجاية/ تعيش ولاية 'بجاية' (240 كيلومترا شرق العاصمة) على وقع قضيتين الأولى عنوانها 'الشعب يريد رحيل العاهرات' عن مدينة 'تيشي' الساحلية، والثانية 'السلطات تريد رحيل الكنائس البروتستانتية'، بعد قرار السلطات المحلية إغلاق هذه الكنائس، وهو ما يثير جدلا من نوع آخر.
القضية الأولى كانت قد انفجرت قبل حوالي ثلاثة أسابيع، عندما انتفض العشرات من الشباب، وهاجموا عددا من الفنادق والمراقص، بدعوى أن أصحابها يروجون للرذيلة، منددين بما اعتبروه 'غزوا' من العاهرات القادمات من كل حدب وصوب.

المواطنون أكدوا أن الظاهرة بلغت حدا يصعب السكوت عنه، وقالوا ان الغرباء الذين يأتون إلى هذه المدينة من أجل لحظات متعة لا يفرقون بين المومسات وبين نساء 'تيشي' اللواتي يتعرضن إلى مضايقات جعلت من خروجهن إلى الشارع جحيما لا يطاق.

أصحاب الفنادق التي تعرضت إلى الهجوم نفوا الاتهامات الموجهة إليهم، وأوضحوا أن الاعتداء على ممتلكاتهم سببه وجود حسابات شخصية وغيرة وحقد من بعض الأطراف التي حركت الشباب وتلاعبت بهم.
ورغم أن العاهرات غادرن المدينة مباشرة بعد 'ثورة الشرف' هذه، إلا أن الكثير من سكان 'تيشي' شككوا في أن يكون الأمر يتعلق بمغادرة نهائية، بل مجرد 'فسحة' تريد تلك النسوة منحها لسكان المدينة من أجل استعادة هدوئهم، وبعد ذلك 'تعود ريمة لعادتها القديمة'.

وكان عشرات الشباب قد نظموا الخميس اعتصاما أمام محافظة الشرطة داعين إلى تحرك السلطات لوضع حد لتلك الممارسات التي شوهت صورة المدينة على حد قولهم. وأقدم الشباب على غلق الطريق كنوع من التعبير عن الغضب، مشددين على أنهم مصرون على إغلاق كل الفنادق والملاهي الليلية التي تحولت إلى أوكار للدعارة.

في نفس التوقيت تعيش بجاية جدلا من نوع آخر، فقبل أيام قرر والي المدينة أحمد التهامي حمّو إغلاق سبع كنائس بروتستانتية، وهو قرار 'فتح الباب لكل النوافذ' كما يقول التعبير الفرنسي الشهير.
المسؤولون عن الكنائس البروتستانتية سارعوا إلى اتهام الوالي بالتضييق على المسيحيين واضطهادهم، وقالوا ان هذا الأخير يريد 'تصفيتهم دينيا'، رغم أن القانون يعطي لكل المواطن الحق في اتباع الديانة التي يريد.

من جهته نفى الوالي أن يكون قد سعى من وراء القرار إلى التضييق على المسيحيين، مشددا على أن الأمر لا يتعلق بغلق كنائس، بل بقاعات وشقق كانت تستخدم لأغراض دينية دون ترخيص. واتهم أطرافا وبعض الصحف بتحريف القضية لإعطائها أبعادا أخرى، موضحا أن القضية بسيطة وتتعلق بتطبيق القانون فقط.
وشدد الوالي على أن 'مسيحية مرآب السيارات' مرفوضة لأن هذه التي يسمونها كنائس ليست كذلك، مؤكدا أن واحدة من تلك التي يسمونها كنائس كانت خما لتربية الدجاج.

وذكر أنه ليس هناك أي منع لأي ديانة، لأن حرية المعتقد مكفولة دستوريا وإنما الأمر يتعلق بدعوة موجهة إلى المسؤولين عن هذه الكنائس لتطبيق القانون، حتى يصبح نشاطهم شرعيا وفي وضح النهار.
واعتبر أن الكنائس لم تحصل على شهادة المطابقة وعلى ترخيص مسبق من طرف لجنة الشعائر الدينية لغير المسلمين، وأن الجمعية الوطنية للكنائس البروتستانتية لم تحصل على شهادة المطابقة مع قانون ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين الصادر عام 2006.
وقال ان القانون واضح، فحتى لما يتعلق ببناء مسجد، فإن الأمر يتطلب ترخيصا وإجراءات معقدة، متسائلا كيف يريد هؤلاء أن يفتحوا كنائس بطريقة فوضوية.

هذا وعقد مسؤولو الكنائس البروتستانتية اجتماعا طارئا لمناقشة آخر تطورات القضية، معتبرين أن قرار الغلق مجحف ومناقض للدستور الذي يكفل حرية المعتقد، وأنهم لن يغلقوا كنائسهم مهما حدث، وأنهم مستعدون للنزول إلى الشارع من أجل الدفاع عن حقهم في ممارسة الدين الذي اختاروه.
وقال مصطفى كريم رئيس الجمعية الوطنية للكنائس البروتستانتية ان جمعيته معتمدة منذ عام 1974، وأن هذا الاعتماد يبقى ساري المفعول إلى غاية اليوم، مشيرا إلى أنه كرئيس جمعية قدم طلبات لمقابلة كل الولاة السابقين، لكن لا أحد منهم وافق على استقباله.
وأشار إلى أن المبررات التي قدمها الوالي غير مؤسسة، مشيرا إلى أن الكنائس قامت بكل الإجراءات القانونية، وأودعت ملفاتها والكنائس مفتوحة أمام العامة، كما أن هناك لافتات تشير بصراحة إلى أنها أماكن عبادة، وأن رجال الأمن دائما حاضرون خلال الصلوات.

وأوضح أنه فور إطلاعه على القرار أخطر محاميه، الذي أكد له أن هناك الكثير من الثغرات القانونية، مشددا على أن المشكلة الحقيقية هو أن هناك من لا يستطيع تقبل فكرة أن هناك مسيحيين جزائريين، موضحا أنه لما يتعلق الأمر بأجانب، أوروبيين كانوا أو حتى عربا، فذلك غير مزعج، ولكن هناك من يرفض تقبل فكرة أن هناك مسيحيين جزائريين.
/القدس العربى/
 
 
 

 http://aldiwan.org/news.php?action=show&id=5949

أنباء عن وفاة الفنانة صباح فى بيروت
أنباء عن وفاة الفنانة صباح  فى بيروت
منذ 3 أسبوع 12:56 AM
 
ترددت انباء منذ قليل عن وفاة الفنانة الكبيرة صباح فى بيروت.

كانت الشحرورة قد دخلت المستشفى منذ عدة ايام وتوفت اكلينيكيا. اكدت مصادر لبنانية نزع اجهزة التنفس الصناعى عن الشحرورة مساء اليوم لتتوفى بعد حياة فنية مليئة بالعطاء.
 
 
 اخر خبر
الاخبار  العاجلة لخروج الجزائرين من الشواطئ  الساحلية  في مسيرات الى رئاسة الجمهورية للمطالبة بتوفير بيوت السعادة الجنسية في الشواطئ الجزائرية خوفا من اعلان ثورة المجاعة الجنسية في الشواطئ الجزائرية والاسباب مجهولة  

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الطوارئ السياسية في الاداعات المحلية خوفا من بث تصريحات لمستمعين ومواطنين وولاة ومدراء تنفيدين تساند جماعة الرئيس المعزول محمد مرسي ويدكر ان المستمعين الجزائرين يستغلون حصص تهاني الصباح لبث رموز سياسية تعبر عن مساندتهم لتيار الرئيس المعزول محمد مرسي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الجزائرين اضرابا عاما عن السباحة في الشواطئ الجزائرية احتجاجا على احداث جماعة محمد مرسي الاخوانية في وسط مدينة القاهرة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لرفض نساء الجزائر السباحة عاريات في الشواطئ الجزائرية بسبب نظرات المجاعة الجنسية من دئابالجزائر البشرية في الشواطي الجزائرية ويدكر ان رجال الجزائر يلتقطون صور النساء العريات في الشواطئ الجزائرية مقابل بيعهاللمواقع الجنسية العالمية بالاموال الصعبة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاحتلال رجال شرطة قسنطينة ملعب بن عبد المالك ليلا بعد رفض والي قسنطينة اقامة حفلات غنائية بمناسبة انتصار جيش مبارك على انصار شعب مرسي في وسط مدينة القاهرة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة سكان عمارات النجمة وفيلات ملعب بن عبد المالك بتخفيض اصوات المكبرات الصوتية الغنائية احتراما لسكان وسط مدينة قسنطينة ووالي قسنطينة يعتبر طلب سكان النجمة  استهزاء برئيس قسنطينة الدي فضل اقامة حفلات امام منزله الشخصي للتمتع بالفنانات السوريات العاريات جسديا والجزائريات العاريات سريا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة مستمعي الاداعات الجزائرية بانشاء قناة اداعية جنسية جزائرية  موجهة لعاهرات الجزائر ونساء بيوت الدعارة الجزائرية في الولايات الجزائرية والاسباب مجهولة 
 

ليست هناك تعليقات: