الأحد، أغسطس 25

الاخبار العاجلة لاغاء حفلات ملعب بن عبد المالك بسبب مقابلات السنافر واخبارقسنطينة تقدم تصريحات كادبة لممثليلجنة الحفلات البلدية علانية وشهود قطار المساجين يؤكدون ان الملعب الغنائي اغلق عشية السبت اليهودي والاسباب مجهولة

مديريات تسير بالقدرة

 
تسير العديد من المديريات التقنية في قسنطينة، بالقدرة، بعد أن خرج مسؤولوها في عطلة، ما جعل القائمين عليها يتخوفون من شللها، سواء ما تعلق بمتابعة المشاريع والتأكد من مدى احترام المقاولين لنوعية الإنجاز، وكذا التخوف من تأخر صرف مرتبات الموظفين، كون القوانين تمنع المسؤولين المكلفين بتسيير المديريات بالنيابة، التوقيع على صرف الرواتب، أو حتى دفع مستحقات المقاولين مع اقتراب الدخول الاجتماعي، فهل فكر مسؤولو الولاية في موظفيهم قبل الخروج في عطلة جماعية؟

مديريات تسير بالقدرة


 
تسير العديد من المديريات التقنية في قسنطينة، بالقدرة، بعد أن خرج مسؤولوها في عطلة، ما جعل القائمين عليها يتخوفون من شللها، سواء ما تعلق بمتابعة المشاريع والتأكد من مدى احترام المقاولين لنوعية الإنجاز، وكذا التخوف من تأخر صرف مرتبات الموظفين، كون القوانين تمنع المسؤولين المكلفين بتسيير المديريات بالنيابة، التوقيع على صرف الرواتب، أو حتى دفع مستحقات المقاولين مع اقتراب الدخول الاجتماعي، فهل فكر مسؤولو الولاية في موظفيهم قبل الخروج في عطلة جماعية؟
بعضهم كان ضد الثورة وأصبح ضد الإخوان وآخرون احتفلوا بمبارك
الفن المصري يلبس “قبعة” العسكر

 
حسم الوسط الفني المصري أمره فيما يتعلق بالأحداث في مصر، فخرج غالبية الفنانين المصريين إلى العلن مبدين موقفهم بلا تحفظ، وذلك منذ 30 جويلية المنصرم يوم أطلق الجنرال عبد الفتاح السيسي نداءه للخروج إلى الشارع من أجل تفويضه لمحاربة ما أسماه بـ«الإرهاب”. وتفيد آخر الأخبار القادمة من مصر إلى أن بعض الفنانين “احتفلوا” بإطلاق سراح حسني مبارك، وطالبوا بتقديم الاعتذار له.
 إن كان بعض الفنانين سبق وأن أعلن صراحة رفضه لحكم الإخوان، حتى قبل أخطائهم كإلهام شاهين وسماح أنور وهالة صدقي وداوود عبد السيد، وغيرهم من الذين يحسبون منذ الثورة 25 جانفي على “جماعة الفلول”، فإن 30 جويلية سمحت للكثيرين إبداء رأيهم دون تحفظ عما يحدث في مصر، والانضمام إلى جبهات رفض حكم الإخوان، فخرج بعضهم في مسيرة ميدان التحرير. لكن ما شهدته مصر مؤخرا من عمليات تقتيل تبادل فيها طرفا الأزمة (الجيش والعسكر) التهم، انحاز الفنانون المصريون لعبد الفتاح السيسي واعتبروه بطلا سيحمي مصر وشعبها من إرهاب الإخوان.
كانوا ضد الثورة وأصبحوا ضد الإخوان
تعتبر إلهام شاهين من أكثـر المدافعين عن نظام حسني مبارك، وأكثـر المعارضين ليس فقط للإخوان، لكن لثورة 25 جانفي، حيث أبدت منذ بداية الأحداث موقفا حاسما ضد الثورة، ثم بعدها ضد حكم الإخوان، خاصة أن لها مواقف سابقة مع التنظيم، قالت عنها بأن محاولات تشويه الفن والفنانين من قِبل من وصفتهم بـ«الإرهابيين” بدأت بالتطاول على نجيب محفوظ ثم عادل إمام. وأوضحت شاهين أن هجوم أحد المتطاولين عليها، في وقت سابق، جاء بعد تصريحها إنه ليس من حق تيارات الإسلام السياسي التدخل في الحياة الفنية. وعقّبت على أحداث العنف التي تعرفها مصر قائلة: “هؤلاء المخرّبون الذين يقتلون الأبرياء ويدمّرون المنشآت ليسوا مصريين ويقفون ضد مصر. الموقف نفسه تبنته سماح أنور، التي أثارت جدلا واسعا في مصر بعد تصريحاتها النارية ضد ثورة 25 جانفي، التي لا تعترف بها صراحة كثورة، لكنها “مؤامرة ضد مصر”، وطالبت الجيش بحرق المتظاهرين يومها، كما تبرأت من صداقتها لبعض الفنانين الذين خرجوا إلى ميدان التحرير كالفنان عمر واكد. ورحبت سماح أنور بشكل كبير بحكم العسكر قائلة، في برنامج “أنا والعسل”، إنها “ترحب بحكم عبد الفتاح السيسي أو أحمد شفيق، لأنهما قادران على تسيير شؤون مصر والحفاظ عليها”. وسارت هالة صدقي في الاتجاه نفسه، حيث ترى أن حكم الإخوان غير مناسب لمصر وكانت متحفظة على ثورة جانفي بدورها ورفضت سجن  مبارك.
أيدوا التغيير ووصفوا الإخوان بالمنظمة الإرهابية
تطور موقف الفنانين المصريين مع تطور الأحداث، إذ تعددت الأصوات، خاصة بعد الأحداث الأخيرة وتسلم العسكر الحكم مع عزل الرئيس محمد مرسي، وما شهدته مصر من أحداث، انحاز فيها الفنانون إلى الجيش متهمين الإخوان بالوقوف وراء خراب مصر. قال في هذا الإطار المخرج داود عبد السيد، إنه ضد الإرهاب وما أسماه بمجموعة التنظيمات الإرهابية: “أنا خائف جداً على البلد من أداء التيار الإسلام السياسي”. وأوضح أن جماعة الإخوان انتهت بالمعنى الشعبي والتنظيمي. بينما أكد، من جهته، الفنان هشام سليم للإعلام المصري أن الإخوان، حسب قوله، ارتكبوا جرائم بشعة في حق البلاد، وأن ما تشهده مصر حاليا من توتر، كان يجب أن يحدث منذ فترة طويلة، لأنهم كانوا يهدّدون المصريين ونفذوا ما يريدون.
وكان موقف الكوميدي محمد هنيدي متوازنا، حيث تمنى أن يتم إيقاف نزيف الدماء في الشارع المصري وعلّق على الأحداث قائلا: “يا رب احم مصر وأهلها”، عكس ما ذهب إليه مواطنه الفنان عزت العلايلي بأن ما تشهده مصر هو نتيجة للصراعات السياسية، التي حدثت خلال الفترة الماضية بين مختلف الأطياف والتيارات السياسية، لكن ما يشفع للمصريين، حسبه، هو قيام ثورة 30 جويلية، وأن قرار فضّ اعتصام رابعة والنهضة بالقوة تأخر كثيرا. وأبدت، من جانبها، الممثلة صابرين، موقفا أكثـر تشددا من الأحداث ومن الإخوان، وقالت: “مصر تبقى موحدة مهما حاولت جماعة الإخوان المسلمين تقسيمها، من خلال أحداث العنف، والجرائم البشعة التى يقومون بها، بعد فض اعتصامي “رابعة” و«النهضة”. وأضافت صابرين أن جماعة الإخوان أصبحت خارج فصيل الشعب المصري. وأيّد موقف صابرين المخرج أحمد عاطف، حيث أشار إلى أن مصر دائما تحارب الفكر المتشدد والمتطرف على مرّ التاريخ. وأشاد عاطف بدور جهاز الشرطة فى مواجهة الإرهاب.
فنانون يبحثون عن تبييض صورة مصر بالخارج
يسعى الفنانون المصريون، إلى جانب تواجدهم المكثف عبر القنوات المصرية الخاصة والحكومية، إلى محاولة شرح حقيقة ما يحدث، حسب وجهة نظرهم، لتوضيح الرؤية للعالم بالأخص، عن طريق بيانات التنديد من جهة بالإخوان وتأييدهم لخطوات العسكر من جهة أخرى. وقد اختلفت الطرق، منهم من دعا إلى إقامة حفلات في الخارج والداخل لجمع التبرعات، من أجل المساعدة في بناء ما هدّمته الأحداث، وآخرون دعوا إلى التواصل مع الخارج، من أجل إعادة الاعتبار لصورة مصر البعيدة عن العنف والمحبة للثقافة والفن والسلام، حسبهم، منها بيان لنقابة الفنانين بقيادة أشرف عبد الغفور. وفي هذا الصدد، صرح الممثل عادل إمام: “نستطيع توصيل الصورة الحقيقية لما يحدث بمصر فى الخارج من خلال عملنا الجيّد في الداخل”. وطالب، من جهته، الفنان أحمد راتب الفنانين الذين لديهم أصدقاء من دول أخرى بالاتصال بهم وتوصيل الصورة الحقيقية لهم عن مصر. وأوضح، في السياق نفسه الفنان عمرو محمود ياسين أن الدور الذي يمكن أن يقوم به الفنان، لتوصيل صورة مصر، هو مخاطبة جميع الفضائيات الخارجية وغيرها.

هالة صدقي وإلهام شاهين.. تحتفلان بالإفراج عن مبارك

 
 تفيد آخر الأخبار أن الممثلتين الأكثـر شراسة في الدفاع عن حسني مبارك، حتى بعد وقوعه، إلهام شاهين وهالة صدقي، قد استقبلتا خبر إطلاق سراحه بفرح كبير، حيث أكدت إلهام شاهين أن اليوم الذي صدر فيه الحكم ببراءة الرئيس السابق حسني مبارك هو يوم عيد، مشيرة إلى أنه يجب تقديم الاعتذار المناسب له، مرجعة أي فساد في فترة حكمه إلى الحاشية والمحيطين به، والذين استغلوا مناصبهم وأضروا به. وأشارت هالة صدقي، من جانبها، إلى أن إخلاء سبيل مبارك دليل على نزاهة القضاء المصري، وأن استمرار سجنه كان محاولة من الإخوان لذلّه والثأر من رجلٍ ثمانيني. وأضافَت: “مبارك عسكري شريف ورجل وطني، وإلا كان هرب من مصر قبل إلقاء القبض عليه، لكنه تنحّى لإرادة الشعب، بعكس مرسي الذي تمسك بالسلطة وساوم على الدم بوجه 33 مليون متظاهر”.                  



سلب 3 ضحايا 80 مليون سنتيم مقابل ”فيزا وهمية” للحج

شاب ينتحل صفة ”طبيبة” ويتصل بحصة إذاعية ليقدم النصائح للمرضى



التمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا و100 الف دينار غرامة نافذة في حق شاب في العقد الثاني من العمر بتهمة النصب وانتحال صفة، راح ضحيتها عدة أشخاص.
المتهم، الذي اعترف بما نسب إليه من جنح، لم يبين الدافع الحقيقي وراء انتحاله صفة طبيبة نفسانية وتقديم نصائح طبية للمرضى، كما لم يبرر قيامه بالنصب على 3 ضحايا، بعد أن سلبهم ما يقارب 80 مليون سنتيم بعد أن أوهمهم بمنحهم تأشيرات للحج؛ حيث جاء في معرض تصريحاته أثناء مثوله أمام هيئة محكمة بئر مر اد رايس وذلك بعد أن تخلى عن حقه في الدفاع، أنه حقيقة كان يتصل بالهاتف بإحدى الحصص الإذاعية المتخصصة في تقديم إرشادات ونصائح طبية، بعد أن كان يغير صوته مشابها لصوت امرأة ليدّعي أنه ”طبيبة نفسانية”، ويقدم نصائح واهية لمرضى.. ولم يتوقف عند هذا الحد، بل أوهم ضحيتين بأنه سيمكنهما من السفر لأداء فريضة الحج مقابل مبالغ مالية؛ حيث سلب الأولى مبلغ 40 مليون سنتيم، والثانية مبلغ 39 مليون سنتيم، قبل أن تتمكن الضحية الثالثة من التبليغ عنه بعد أن اكتشفت أنها ستقع ضحية نصب طبيبة نفسية وهمية.
سامية.ح

سلال يغلق سوق السويد ببلدية اولاد ماضي المسيلة

 



 أقدمت السلطات الأمنية والولائية بالمسيلة على غلق السوق الأسبوعي لبلدية أولاد ماضي والمعروف بالسويد .حيث تفاجأ التجار في ساعات الصباح الباكر بغلق السوق دون ان يكون هناك ادنى اعلام بذلك . وهو إدخال العديد منهم في التساؤل حول وضع سلعهم التي أضحت مكدسة وربما تتعرض للتلف . وفي تساءل العديد منهم هل يعلم سلال ما فعله بقوت أولادهم وكذا الخسائر التي تكبدها القائم على السوق ومن سوف يعوضه عن مئات الملايين التي طارت خلال زيارة سلال

رئيس مشروع ميترو الجزائر، نصر الدين مزيان:

متحف مجاني لمستعملي مـحطة ميترو ساحة الشهداء

نصرالدين حديد

وأوضح مزيان أن المشروع الذي تم بالتنسيق بين وزارتي النقل والثقافة ومؤسسة ميترو الجزائر، يمس إنجاز خط رابط بين ساحة البريد المركزي وساحة الشهداء مكون من محطتين، هما علي بومنجل والمحطة الرئيسة في ساحة الشهداء.
واستطرد المتحدث عبر الإذاعة الوطنية في سرد تفاصيل العمل بالقول تم الشروع في إنجاز حفرة بطول 130 متر طولا، و25 مترا عرضا ويبلغ عمقها 30 مترا، ومعنى ذلك أنهم كانوا سيدمرون التاريخ الجزائري بأكمله والذي يمتد إلى ألفي سنة، أنشأنا لجنة مشتركة مع وزارة النقل، وحاولنا في ظل إنجاز الميترو، المحافظة على التاريخ الجزائري بالمقابل، والحل كان أن طلبنا منهم أن تكون الحفرة أعمق مما كان من المفروض حفرها، وبالتالي اتفقنا على إنجاز ميترو ومتحف في الوقت نفسه .
وأوضح المتحدث أن تاريخ الإنتهاء من الأشغال سيكون في 2015، وستكون هناك مداخل في الميترو تمكن الزائرين من مشاهدة الآثار، وسيكون هناك درج يمرّ إلى المتحف قبل النزول إلى الميترو، ويكون دخوله مجانيا لمن يقتني تذكرة الميترو، معتبرا أن هذه المحطة تجسد ثقافة سياحية تذكر الزائرين بتاريخهم.


سيارة "آتوس" طاردت كاظم الساهر في منتصف الليل لمسافة 35 كلم

ناصر
كاظم الساهر
كاظم الساهر
صورة: (ح.م)
بعد إحيائه لسهرة الكازيف بالعاصمة، انتقل الفنان العراقي، مساء أول أمس، إلى مدينة جميلة بولاية سطيف برّا، وتحول مباشرة إلى مسرحها الروماني، حيث أحيا حفلة ضمن مهرجان جميلة العربي، ولأن الوقت داهمه كان لزاما عليه التنقل بعد نهاية حفلته إلى قسنطينة للاستراحة، في فندق النوفوتيل، والتحضير لحفلة سهرة الخميس، في فعاليات ليالي سيرتا في ملعب بن عبد المالك.
استقل كاظم الساهر ومناجيره اللبناني رفقة السائق سيارة مرسيدس، وضعتها تحت تصرفه إدارة الديوان الوطني للثقافة والإعلام، كانت محاطة بسيارتين للأمن وللديوان، ولكن سيارة من نوع آتوس بترقيم عاصمي لحقت في هدوء سيارة كاظم الساهر، ولأن الطريق مظلم، ظلت تسير خلف الموكبين رغم سرعة المرسيدس التي جاوزت المائة كيلومتر في الساعة لمسافة 35 كلم، ليتفاجأ موكب كاظم الساهر بسيارة آتوس، تزيد في سرعتها وتتجاوز سيارة المرسيدس، بسرعة جنونية ثم تتوقف على يسار الطريق، وينزل منها ثلاثة شباب، وهو ما أثار الدهشة وأيضا المخاوف.
 ولكن كاظم الساهر أصر على التوقف لأجل إسعاف الشباب قرب الطريق المزدوج بمدينة العلمة في اتجاه مدينة قسنطينة، ليتفاجأ بإخراج الشباب لكاميرا تصوير، وطلبوا من كاظم التقاط صور تذكارية في حدود الواحدة بعد منتصف الليل، وكان طبعا محاطا برجال الأمن بالزي المدني، الشباب وكلهم في العشرينات من العمر قالوا لكاظم الساهر إنهم جاؤوا خصيصا من العاصمة، وأحدهم مشرف منذ زمن طويل على منتدى إلكتروني عن كاظم الساهر .

وبمجرد أن انتهى الشباب من التقاط الصور، راح كاظم الساهر يترجاهم أن يسوقوا بهدوء حتى يصلوا إلى أهاليهم في صحة وعافية، خاصة أنه في رحلته بين العاصمة وقسنطينة شاهد في الطريق السيّار، مركبة منقلبة، وآلمته تلك الصورة. يذكر أن كاظم الساهر في حفلاته الثلاث التي أحياها في الجزائر في اليومين الأخيرين بدا حزينا جدا بعد أن فقد الطمأنينة بسبب الأوضاع التي تعيشها مصر التي يقيم فيها، بعد أن أضاع الطمأنينة أيضا في بلده الأصلي العراق الذي غادره عام 1996 ولم يعد إليه إلا سفيرا لليونيسيف عام 2011.  




مراهقون و أطفال بالأحياء الشعبية محرومون من متعة الاصطياف طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 24 أغسطس 2013
عدد القراءات: 114
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 
شواطيء وهمية و ملاحقة الكلاب و لعب الورق و سفر افتراضي لمن استطاع إليه سبيلا
في الوقت الذي يتهافت الكثيرون على استغلال الأيام المتبقية من عطلتهم في السفر و الترفيه و الاستمتاع لأقصى حد ممكن بكل لحظة منها ،حرم عشرات الأطفال و المراهقين المنتمين لعائلات محدودة الدخل مقيمة بالأحياء الشعبية بقسنطينة من الاصطياف. فتجدهم يبيعون الأكياس أو الأواني أو الحلويات لتوفير ثمن الملابس و الأدوات المدرسية  أو يجتمعون في "الحومة "للعب  كرة القدم أو الورق أو تجاذب أطراف الحديث حول الأفلام و الأغاني و المباريات الرياضية أو اللعب بالقطط أو الكلاب و إنشاء شواطىء خيالية و الأوفر حظا منهم هم الذين بإمكانهم توفير ثمن دخول مقهى النت للفوز بسفر افتراضي إلى كافة الشواطيء و المركبات السياحية في العالم.
برونزاج على شاطيء إسمنتي
في حي المنشار و حي بوذراع صالح لاحظنا ، إقبال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و  13 سنة تقريبا من الجنسين على جمع بقايا الرمال التي تستعمل عادة في البناء أو تركيب الخزف بالمنازل من أجل "صنع"شواطيء خيالية في زوايا و أركان "الحومة"الاسمنتية  و أخذ حصص "برونزاج"على الرمال بعد تبليل الأجسام الصغيرة بالمياه التي يجلبونها في دلاء و قوارير بلاستيكية.و في أحيان كثيرة لا يهتم الأولياء بنظافة الصغار بعد ممارستهم لمثل هذه الألعاب مما يعرضهم لشتى المخاطر.
أميرة ذات 11 ربيعا كانت تضع نظارات شمسية على عينيها و هي ممددة على الرمال التي جلبتها جارتها سوسن من ورشة بناء مجاورة في أسفل حي المنشار .قالت لنا بأنها تحب كثيرا لعبة الشاطيء و تمارسها منذ بداية العطلة الصيفية ، لأن والدها البطال لم يتمكن هذا العام من نقل العائلة و لو ليوم واحد إلى شواطئ سكيكدة القريبة. و أضافت بأنها تقضي بقية وقتها في مساعدة أمها في أشغال البيت و مشاهدة التليفزيون .و أسرت إلينا بأن والدتها تسمح لها من حين لآخر بلعب ما يعرف ب"العشة" و "الخالوطة" في العطلة الصيفية مع صديقاتها و أختيها الصغيرتين. هاتان اللعبتان تحضران ـ  بشكل ما ـ البنات الصغيرات ليصبحن ربات بيوت ماهرات في المستقبل .حيث يمثلن أدوار و مهام والداتهن فيقمن بتنظيف الدمى  بدل الأبناء و غسل ملابسها و جمع الخضر و تقشيرها من أجل تحضير و طهي الطعام .و العديد من الأمهات لا يزلن يشترين أوان صغيرة خاصة بمأدبة "الخالوطة" التي تقلص انتشارها مؤخرا بعد انتشار الألعاب الالكترونية و قنوات التليفزيون و الانترنيت. و توعز أم سلمى48 عاما ، سبب منع ابنتها من لعب الخالوطة لتعرض أختها  الكبرى قبل سنتين لحرق يديها بالطابونة وهي تطهو الكسكسي مع جاراتها الصغيرات ،معربة عن حنينها لأغنيات و أناشيد و ألعاب تقليدية صيفية ممتعة خاصة بالبنات اندثرت تقريبا ،مثل أحجار "الكرود" و ال"بارادي" و "لاروندي"و الأرجوحة و القفز على الحبل...
اللعب بالكلاب و رشق القطط بالحجارة
هناك لعبة ـ إن صح التعبيرـ مشتركة بين مختلف الأطفال و المراهقين في الأحياء الشعبية و غيرها، تضاعف الاقبال عليها هذا الموسم و تتمثل في مطاردة القطط و الكلاب و السعي لتربية الجراء في أقبية المباني و الورشات للعب و التباهي بها . ففي حي القصبة تجد مراهقين يستعرضون مهارات كلابهم في الطرقات على مرأى من السائقين و المارة و في حي الرصيف و رحبة الصوف اللعبة المفضلة لدى الصبيان في وقت الفراغ هي ملاحقة القطط الضالة و غيرها و رشقها بالحجارة و التلذذ عندما تتلوى من شدة الألم .و عبارة الرأفة بالحيوان لا محل لها من الإعراب لديهم و لدى أوليائهم.
بالمقابل الكثير من الأطفال هناك يرأفون بآبائهم، فيحاولون المساهمة في التخفيف من المصاريف التي تثقل كاهلهم بعد موسم الأعراس و رمضان و عيد الفطر في انتظار الدخول المدرسي الوشيك. حيث تجدهم يبيعون على أرصفة شارع ديدوش مراد و الرصيف الحلويات و التبغ أو الأواني و بعض الملابس أو يحملون السلع للباعة في غفلة ممن يدعون محاربة عمالة الأطفال و استغلال البراءة، فالفقر هو الفيصل هنا.
الورق للجميع و "الموطو "و الدراجة و "السيبار"للمحظوظين
ترتبط أمسيات و سهرات الصيف القسنطيني الحار بلعب الورق بالنسبة للمسنين و الشباب و حتى المراهقين و الأطفال في الساحات العمومية و الأرصفة و زوايا الأحياء التي يقيمون بها .حيث تراهم يشكلون مجموعات منسجمة تحترف حرق الوقت مع ورق يفلت بين الأنامل كالزمن. في حين يبذل العديد من الصغار قصارى جهدهم للفوز بالدخول إلى مقهى النت و التمكن من الابحار عبر مواقعه بعيدا عن رتابة واقعهم .الطفل سامح المقيم ب"رو دي شوفالي" ابن 14 عاما قال بأن 100 دج تكفيه لقضاء أوقات افتراضية ممتعة في شواطيء فرنسا و اسبانيا و تونس و الجزائر تعوضه عن عطلة ضاعت منه في البيت و مساعدة شقيقه البقال.في حين لم يخف محمد الهادي 16 عاما ، شغفه بركوب الدراجات النارية و تشكيل مواكب صاخبة مع أصدقائه في المساء. مشيرا إلى أنه كلما جمع ما يكفي من النقود استأجر دراجة من شبان يعرضونها للكراء بساحة أول نوفمبر و لم يمنعه التعرض للسقوط قبل أيام من تكرار التجربة الصيفية أو التفكير في ارتداء قبعة واقية.علما بأن حوالي 90 بالمائة من حوادث الدراجات النارية التي ترتفع أعدادها صيفا قاتلة، لأن الصدمات العنيفة تصيب عادة الدماغ كما قال البروفيسور مصطفى حساني رئيس أطباء مصلحة الاستعجالات الجراحية بمستشفى بن باديس و السبب الأساسي عدم ارتداء القبعات الواقية .
غلاء هذا النوع من الدراجات الذي يقابله ارتفاع سعر كرائها من أصحابها ،دفع مراهقون أطفال آخرون ينتمون لأسر فقيرة إلى استلاف أو تأجير دراجات صغيرة للعب و التسابق في الطرقات غير مبالين بالمخاطر التي تتربص بهم. و تبقى النافورات و البحيرات و البرك بدائل البحر بالنسبة لفئات  من البراعم  تستطيع توفير أثمان تذاكر النقل للعوم و اللعب في غفلة من الكبار.
و لا يمكنك أن تمر بأحد أحياء بقسنطينة هذه الأيام  إلا وتلاحظ أن الشارع هو المكان الذي يجتمع فيه كل الصغار  للعب الفوضوي و الخطير أحيانا ،بترخيص من الأولياء حتى و إن لم يتجاوز العديد منهم مرحلة الحبو و الرضاعة . يحدث هذا في ظل النقص الكبير في وسائل التسلية و الترفيه المناسبة و الآمنة و غير المكلفة التي يمكن أن تكون في متناول جميع شرائح المجتمع بمدينة تحضر نفسها لتصبح عاصمة الثقافة العربية.                            إلهام.ط

القطاع العسكري بقسنطينة يأمر بإلغاء عملية إخماد حريق بالمنطقة طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 24 أغسطس 2013
عدد القراءات: 173
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

نجاة 23 عونا من مصالح الحماية المدنية من حادثة انفجار قنبلتين بغابة بن يعقوب
نجا نقيبان و21 عونا بالحماية المدنية مساء أمس الأول من حادث انفجار قنبلتين تقليديتي الصنع  وقع أثناء عملية تدخل لإخماد حريق بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس بقسنطينة. مصالح الحماية المدنية وحسب مصدر مسؤول تلقت  في حدود الواحدة والربع زوالا نداء لإخماد حريق شب بالمنطقة المسماة الأبيار بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس، استدعى تحرك وحدة الخروب ووحدة الدعم بالمدينة الجديدة علي منجلي، حيث تم تسخير 3 شاحنات حريق وشاحنة لنقل الأعوان وقد أشرف على العملية رقيبان و23 عون إطفاء، وأثناء عملية التنقل إلى مكان الحريق بطريق الغابة فوجئوا بانفجار أول كان متبوعا بعد لحظات  بانفجار ثان ولحسن حظ أعوان الحماية المدنية لم تسجل خسائر بشرية  و انحصرت الأضرار المادية في إتلاف العجلة الأمامية لشاحنة حريق ذات سعة 6000 لتر عند تطاير الحجارة وشظايا القنبلتين.
بعد الانفجار مباشرة توقفت مصالح الحماية المدنية عن التقدم باتجاه الحريق و أخطرت القطاع العسكري الذي وجه امرا فوريا بتوقيف العمليات وتنقل عناصر من الجيش ومختلف المصالح الأمنية للتحقيق بمكان الحادث  قبل أن يصدر أمر بإلغاء التدخل لإخماد الحريق وعودة وحدات الإطفاء أدراجها في حدود السابعة مساء.
وقد أفادت مصادر مطلعة ان الأمر يتعلق بقنبلتين تقليديتي  تم وضعهما  أثناء العشرية السوداء بغابة بن يعقوب التي كانت من المناطق الخطرة التي تتمركز بها الجماعات المسلحة، وأضافت مصادرنا أن عملية تطهير مبرمجة للتنقيب عن الألغام والقنابل التي غرست آنذاك لمنع وصول وحدات الجيش للمختبئين في الجبال ولترويع سكان الجهة.         ن/ك

القطاع العسكري بقسنطينة يأمر بإلغاء عملية إخماد حريق بالمنطقة طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 24 أغسطس 2013
عدد القراءات: 173
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

نجاة 23 عونا من مصالح الحماية المدنية من حادثة انفجار قنبلتين بغابة بن يعقوب
نجا نقيبان و21 عونا بالحماية المدنية مساء أمس الأول من حادث انفجار قنبلتين تقليديتي الصنع  وقع أثناء عملية تدخل لإخماد حريق بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس بقسنطينة. مصالح الحماية المدنية وحسب مصدر مسؤول تلقت  في حدود الواحدة والربع زوالا نداء لإخماد حريق شب بالمنطقة المسماة الأبيار بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس، استدعى تحرك وحدة الخروب ووحدة الدعم بالمدينة الجديدة علي منجلي، حيث تم تسخير 3 شاحنات حريق وشاحنة لنقل الأعوان وقد أشرف على العملية رقيبان و23 عون إطفاء، وأثناء عملية التنقل إلى مكان الحريق بطريق الغابة فوجئوا بانفجار أول كان متبوعا بعد لحظات  بانفجار ثان ولحسن حظ أعوان الحماية المدنية لم تسجل خسائر بشرية  و انحصرت الأضرار المادية في إتلاف العجلة الأمامية لشاحنة حريق ذات سعة 6000 لتر عند تطاير الحجارة وشظايا القنبلتين.
بعد الانفجار مباشرة توقفت مصالح الحماية المدنية عن التقدم باتجاه الحريق و أخطرت القطاع العسكري الذي وجه امرا فوريا بتوقيف العمليات وتنقل عناصر من الجيش ومختلف المصالح الأمنية للتحقيق بمكان الحادث  قبل أن يصدر أمر بإلغاء التدخل لإخماد الحريق وعودة وحدات الإطفاء أدراجها في حدود السابعة مساء.
وقد أفادت مصادر مطلعة ان الأمر يتعلق بقنبلتين تقليديتي  تم وضعهما  أثناء العشرية السوداء بغابة بن يعقوب التي كانت من المناطق الخطرة التي تتمركز بها الجماعات المسلحة، وأضافت مصادرنا أن عملية تطهير مبرمجة للتنقيب عن الألغام والقنابل التي غرست آنذاك لمنع وصول وحدات الجيش للمختبئين في الجبال ولترويع سكان الجهة.         ن/ك

القطاع العسكري بقسنطينة يأمر بإلغاء عملية إخماد حريق بالمنطقة طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 24 أغسطس 2013
عدد القراءات: 173
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

نجاة 23 عونا من مصالح الحماية المدنية من حادثة انفجار قنبلتين بغابة بن يعقوب
نجا نقيبان و21 عونا بالحماية المدنية مساء أمس الأول من حادث انفجار قنبلتين تقليديتي الصنع  وقع أثناء عملية تدخل لإخماد حريق بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس بقسنطينة. مصالح الحماية المدنية وحسب مصدر مسؤول تلقت  في حدود الواحدة والربع زوالا نداء لإخماد حريق شب بالمنطقة المسماة الأبيار بغابة بن يعقوب ببلدية ابن باديس، استدعى تحرك وحدة الخروب ووحدة الدعم بالمدينة الجديدة علي منجلي، حيث تم تسخير 3 شاحنات حريق وشاحنة لنقل الأعوان وقد أشرف على العملية رقيبان و23 عون إطفاء، وأثناء عملية التنقل إلى مكان الحريق بطريق الغابة فوجئوا بانفجار أول كان متبوعا بعد لحظات  بانفجار ثان ولحسن حظ أعوان الحماية المدنية لم تسجل خسائر بشرية  و انحصرت الأضرار المادية في إتلاف العجلة الأمامية لشاحنة حريق ذات سعة 6000 لتر عند تطاير الحجارة وشظايا القنبلتين.
بعد الانفجار مباشرة توقفت مصالح الحماية المدنية عن التقدم باتجاه الحريق و أخطرت القطاع العسكري الذي وجه امرا فوريا بتوقيف العمليات وتنقل عناصر من الجيش ومختلف المصالح الأمنية للتحقيق بمكان الحادث  قبل أن يصدر أمر بإلغاء التدخل لإخماد الحريق وعودة وحدات الإطفاء أدراجها في حدود السابعة مساء.
وقد أفادت مصادر مطلعة ان الأمر يتعلق بقنبلتين تقليديتي  تم وضعهما  أثناء العشرية السوداء بغابة بن يعقوب التي كانت من المناطق الخطرة التي تتمركز بها الجماعات المسلحة، وأضافت مصادرنا أن عملية تطهير مبرمجة للتنقيب عن الألغام والقنابل التي غرست آنذاك لمنع وصول وحدات الجيش للمختبئين في الجبال ولترويع سكان الجهة.         ن/ك






 اخرخبر
 الاخبار العاجلة  لالغاء حفلات  ملعب بن عبد المالك بسبب مقابلات السنافر واخبارقسنطينة تقدم تصريحات كادبة لممثلي لجنة الحفلات البلدية علانية وشهود قطار المساجين يؤكدون ان الملعب الغنائي اغلق عشية السبت اليهودي والاسباب مجهولة
 
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لرفض حافلات النقل العمومي نقل المواطنين الى  مساكنهم بسبب المقابلة الرياضية بملعب حملاوي وسكان قسنطينة يطالبون اصحاب الحافلات العمومية والخاصة للمدينة الجديدةوزواغي وبوالصوف بالاستقالة الجماعية من محطة خميستي للحافلات بعد تفضيلهم مقابلة رياضية على مواطنين وشرالبلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار العاجلة لالصطدام مواطني قسنطينة بغياب حافلات النقل العمومي من ساحة خميستي رغم حضورها لانزال المسافرين ثم الرحيل الاستعجالي دون تقديم توضيحات لركاب حافلات قسنطينة الفقراءويدكر ان حافلات خميستي توقفت في حدود السادسة مساءا حيث تصل المحطة البرية وتغادر بلا استئدان لركاب فقراء لايعلمون ان المقابلات الرياضية تلغي رحلات المواطنين الفقراءوشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الفنان القسنطيني مالك لفقيرات عبر قناة لانديكس التلفزيونية   ان المشكلة في سكان قسنطينة وليست فيتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة  العربية ليبرز ان شباب قسنطينةالحيطيست  واقفين كانهم ينتظرون العزاءمن سكان قسنطينة ويعرج على حقيقة انتشار امراض المجاعة الجنسية بين ابناءشباب قسنطينة ليكتشف ان فرق العيساوة  والفقيرات تغني التلمود اليهودي وهنا نتكتشف ان الفرق الغنائية القسنطينة تغني تلمود الديانة اليهودية وليس الحوزي والمالوف ويبقيتصريح الفنان ابن الفقيرات لتلفزيون لانديكس تعبير على كلمة ياحسرة  على قسنطينة ولعلم فام الفنان مالك لفقيرات اكد ان الفنانين يغنون في الاعراس بسبب فقرهم الاجتماعي وليس للمتعة الفنية وللعلم فان فرقة الفقيرات تتمركز في السويقة وكانت تبدع انغامها من ماسي  بيوت الدعارة بالسويقة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة على البال الاداعية حقائق اجتماعية خطيرة في مدينة قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
"هل يستمع واليقسنطينة الى حصص اداعة قسنطينة يا لوصيف "سؤال مواطن جزائري لحصة اداعية بقسنطينة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لرفض والي قسنطينة ورئيس بلدية الخروب منح اموال لمقاول قام باصلاح مدارس بالخروب وطالبوه بالتوجه الى الرئيس بوتفليقة ليمنحه مستحقاته المالية ويدكر ان المقاول رابية معروف بقسنطينة لكن سبب اتصاله بحصة على البال
رفض والي قسنطينة منحه مستحقاته المالية رفقة رئيسبلدية الخروب حسب المتصل هاتفيا ويدكر ان والي قسنطينة من الكرماءعلى فريق السنافر ماليا وانسانيا حتي ان سكان قسنطينة يعتبرونه  واليا لفريق شباب قسنطينة وليس لسكان قسنطينة وشر البلية مايبكي
اخر خبر
 الاخبار العاجلة لاكتشاف حصة على البال ان نساءقسنطينة تحصلن على وعود بالزواج مند 12سنة مثلمنا كشقته المتصلة هاتفيا عائشة حيث اكدت انها موعودة بالزواج مند 12سنة عمر حصة المرشد النفسي والغريب ان المتصلة اكدت ان خطيبها الوهمي طلب منها بيع ذهبها الخالص ومنحه الأموال لاجراءالعرس مند سنوات ويذكر أن ظاهرة الوعود بالزواج  تجعل بعض الخاطبين يجعلون من النساءالمخطوبات وهميا سبيلا لدخولهم لعالم الدعارة الجنسية حيث
يفرض الخاطبين الخيالين على الفتيات العازبات اللقاءات العاطفية الاسبوعية لتجد نفسها  تدخل عالم الدعارة الجنسية مع اصدقائه المرضي جنسيا وللعلم فان ظاهرة الوعود بالزواج بقسنطينة تجاوزت الحدود الانسانية لتصبح وسيلة لدخول الفتيات العازبات الى عالم بيوت السعادة الجنسية في انتظار العرس الافتراضي وشر البلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار العاجلة لحصول نساءقسنطينة على وعود بالزواج العائلي مند 50سنة والرجال الخاطبين  ينتظرون
وعود بالسكن الاجتماعي بقسنطينة مند خمسين سنة خالية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لانشاءمدارس نسائية  للدعارة الجنسية في المدن الجزائرية تحضيرا لمرحلة التجارة النسائية العلانية في شوارع المدن الجزائرية بسبب الفقر الاجتماعي  للنساءالجزائريات والاسباب مجهولة




























































































































اخر خبر
الا

ليست هناك تعليقات: