الخميس، يناير 29

الاخبار العاجلة لغلق شارع كلية الشعب بسبب اكتشاف تصدعات في الجدار الحجري امام مقر الارندي وسكان قسنطينة يكتشفون الحوااجز الحديدية في وسط مدينة والاسباب مجهولة




 اخر خبر
الاخبار العاجلة  لتقديم المديعةالشابة حليمة اخر  صباح الخيرقسنطينة واخر فترةاداعية صباحية واخر حصة نسائية حول مملكة حواءوالمديعة حليمة تقيم الجنائزبسبب رحيلها عن عالم اداعةقسنطينةالى  عالم الاسرة الاسلامية  والاسباب مجهولة


 اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستعانة قسم الاخبار لاداعة قسنطينة بالمديعة شاهيناز  لتغطية خبر اداعي عاجل في شركة اتصالات الجزائر بقسنطينة والمديعة شاهيناز تعلن لقبها العائلي على امواج الاداعة قبل حضور مراسيم الخبر الاداعي يدكر ان قسم الاخبار الاداعة قسنطينة يعيش بصحافيين فقط يوميا  وللعلم فان المديعة الصحافية شاهيناز قوادرية اختفت من الانظار مند تغطيتها الخبر الاستعجالي لقسم اخبار قسنطينة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الا خبار العاجلة  لاعلان المديعة حليمة قربوع اعتزالها العمل الاداعي بقناة قسنطينة لتنتقل الى العاصمة حيث اداعة جيل فام يدكر ان اداعة جيل فام  ارسلت طواقمها الصحفيةالى المديعة حليمة  من اجل التفاوض على الاجور والامتيازات يدكر ان المديعة حليمة قربوع عفوا قربوعة  اعلنت استقالتها الاداعية بحضور المديعة العجوز سلمي بوعكاز للعلم فان اداعة قسنطينة اصبحت اداعة للعجائز والشيوخ والمتقاعدين  وشر البلية مايبكي 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان المديعة حليمة اعتزالها العمل الاداعي لتتولي تربية الابناء فوق الشريعة الاسلامية حسب نبرات حصة اسرتي اخر حصة اداعية  للمديعة الاسلامية حليمة قربوع عفوا حليمة حياة بوزيدي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لحدوث مناوشات بين عمال مقاولات الخليفة في شارع عبان رمضان وسكان قسنطينة يتوقعون تمديد شهور سنة 2015كما يلي  
جانفي 1  2015
جانفي 2 2015
فيفري1  2015
فيفري2 2015
مارس 
20151
مارس 2  2015
مارس 3  2015
والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف سكان قسنطينة عن مراسلات سرية  الى رئيس الجمهورية من طرف سكان قسنطينة لكشف فضائح تظاهرةالدعارةالعربية يدكر ان  اوساط سياسية ترتقب اقالة والي قسنطينة  في شهر مارس  واعتدار الجزائر عن تظاهرة قسنطينة  لتونس مع  وضع  قسنطينة في القائمة السوداء يدكر ان  تقارير  ثقافية ومراسلانت شعبية ترسل يوميا الى الهيئات الرسمية الجزائرية قصد اتخاد قرارات لالغاء تظاهر التبدير الثقافي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لحدوث منافسة اداعية بين الصحافيتين حياة بوزيدي وحسينة بوالودنين  على اخبار النشرة المحلية للقناة الاولي ومستمعي قسنطينة يكتشفون ظاهرة الغيرة الاعلامية بين صحافيات اداعة قسنطينة والاسباب مجهولة


 اخر خبر

الاخبار العاجلة  لتقديم المديعةالشابة حليمة اخر  صباح الخيرقسنطينة واخر فترةاداعية صباحية واخر حصة نسائية حول مملكة حواءوالمديعة حليمة تقيما لجنائزبسبب رحيلها عن عالم اداعةقسنطينةالى  عالم الاسرة الاسلامية  والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاقامة مستمعات قسنطينة الاحزان الاداعية بسبب رحيل المديعةالشابة حليمة عنامواج اداعة قسنطينة  والاسباب مجهولة


بسبب إختلالات مشاريع عاصمة الثقافة


الوالي ينتقد المؤسسات المحلية للإنجاز ويتوعد بحرمانها من المشاريع
انتقد والي قسنطينة أداء المؤسسات المحلية التي أخلت بآجال تسليم المشاريع  وقال أنه لن يمنحها مشاريع مستقبلا، في حين سجل تقدما في الأشغال المسندة للمؤسسات الأجنبية، موجها تعليمات لمدير التجهيزات العمومية بالاستعانة بشركة صينية لإتمام أشغال قصر الثقافة مالك حداد.
  وقال المسؤول التنفيذي الأول  للولاية خلال زيارته لمشاريع عاصمة الثقافة العربية أمس، بأن العمال والمؤسسات المحلية لا تعمل في أي فصل من السنة، على خلاف العمال الصينيين الذين قاربوا على الإنتهاء من  إنجاز فندق ماريوت وقاعة العروض.
و انتقد التبريرات التي تحجج بها مسؤولو ورشة ترميم قصر الثقافة مالك حداد المتعلقة بعدم حضور العمال بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث أمر مدير التجهيزات بالاستنجاد بالعمالة الصينية والتخلص مما وصفه بالبريكولاج، مشيرا إلى أنه لن يمنح المشاريع مستقبلا لأي مؤسسة محلية على حد قوله.
وانتقد الوالي بطء الأشغال بساحة الأمير عبد القادر والقاعة الشرفية لمطار محمد بوضياف بالإضافة إلى ساحة أحمد باي المسندة لمؤسسات محلية،حيث أمر المقاول المكلفة بتدعيم الورشة بالعتاد والعمال اللازمين،مستغربا تأخر تهيئة مساحة 120 متر مربع، في حين سيتم الإنتهاء من الساحة المقابلة في فترة لم تتجاوز الأسبوع،كما أمهل مكتب الدراسات الّإيطالي فيتورا المكلف بمتابعة ترميم عمارات المدينة لإتمام أشغال تهيئة العمارت مدة 20 يوما لإتمام الأشغال، رافضا جميع التبريرات المقدمة إليه.
وعاين المسؤول حظيرة باردو، حيث طلب من مسؤولي مديرية البيئة استعمال نباتات محلية بدل استيرادها من الخارج،كما وقف على مشروع  إعادة إنجاز مفترق طرق بساحة الشهداء، الذي خصصت له البلدية  أكثر من مليار سنتم ،فيما دخل نائب رئيس بلدية قسنطينة في جدال بحضور الوالي مع مقاولة تهيئة مداخل الأنفاق، حيث طلب نائب المير من الوالي التدخل من أجل تخفيض تكلفة الإنجاز التي تتجاوز 250 مليون للمدخل الواحد من مجمل  15 مدخلا، كما زار المسرح الجهوي أين كشف له صاحب المشروع بأن الكرسي الواحد سيكلف 5 مليون سنتيم.
الوالي صرح على هامش الزيارة ، بأن مشروع إنجاز قصر المعارض قد سحب من المؤسسة الإسبانية، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع تقدم أشغال تهيئة العمارات، بهذا الشكل وأن آجال إنجازها ليست مرتبطة بانطلاق التظاهرة خاصة القطاع المحفوظ منها، مؤكدا بأن المشاريع المعول عليها ستسلم قبل انطلاق التظاهرة على غرار فندقي الماريوت والبانورميك.
لقمان قوادري






فيما اتهمتهم الإدارة بمحاولة الضغط لتغيير الخطوط


الناقلون على الخطوط الحضرية لعلي منجلي يحتجون أمام مديرية النقل
احتج أمس العشرات من أصحاب حافلات النقل الحضري العاملين بالخطوط الداخلية للمدينة الجديدة علي منجلي أمام مديرية النقل، مطالبين بمنع حافلات شبه الحضري من استغلال نفس الخطوط، فيما اتهمتهم الإدارة بمحاولة الضغط من أجل تغيير الخطوط.
المعنيون قاموا بركن الحافلات أمام مدخل المديرية في خطوة احتجاجية على ما اعتبروه بلامبالاة الجهات المعنية في حل الإشكال الذي يراوح مكانه منذ أكثر من 03 أشهر حسب المعنيين، و الذين أكدوا أن هناك 35 حافلة مخصصة للنقل الحضري بالمدينة الجديدة تتواجد 10 حافلات منها في حالة توقف عن النشاط، و ذلك بسبب تراجع المردود بشكل كبير نتيجة لاستغلال العديد من أصحاب حافلات النقل شبه الحضري لكل من خطوط بوالصوف، جبل الوحش، الخروب، عين اسمارة و قطار العيش لنفس الخطوط الداخلية المخصصة للنقل الحضري، و عدم التزامهم بالتوقف في المحطة المخصصة لهم، حيث طالبوا بمنع  تلك الحافلات من استغلال نفس الخط، و كذا بإلغاء نقاط التوقف بالخطوط الداخلية التي     يستغلونها كمحطات بطريقة غير قانونية.
كما طالب المحتجون بحل إشكال النشاط المتزايد لسيارات الفرود، و الذي أصبح يزاحم الحافلات المرخصة في المحطات و في نقاط التوقف على حد قول أحد السائقين، إضافة إلى المطالبة بتجديد الرخص بالنسبة لمستغلي خط وسط المدينة علي منجلي و جامعة قسنطينة "3" رغم الوعود المتكررة حسبهم، و كذا الترخيص استثنائيا لبعض الناقلين الراغبين في تغيير الخط، مع إلزام الحافلات التابعة للشركة العمومية للنقل بقسنطينة على الوقوف بالمحطة البرية و عدم استغلال خط الإقامة الجامعية لالة نسومر باعتباره خط داخلي تابع للنقل الحضري.
مدير النقل قال أن الهدف من الاحتجاج هو الضغط على الإدارة من أجل تغيير الخطوط، حيث أكد المسؤول أن ذلك غير ممكن خاصة و أن اختيار الخطوط كان من طرف الناقلين و ليس بصفة إجبارية، مضيفا أن الإشكال كان من المفترض أن يطرح على بلدية الخروب باعتبار أن هناك لجنة مرورية ومديرية النقل طرف فقط فيها، مكلفة بدراسة مثل هذه الملفات.                 
خالد ضرباني     







http://www.annasronline.com/cache/lofthumbs/757x400-gualmaneige29-1-15.gif








صفات تكشف "المصلحة" في الحب.. احذروا الخامسة

أصبحت أغلب العلاقات البشرية والإرتباطات محكومة بالمصالح المتبادلة, التي باتت الأساس لاستمرارية العلاقة. سواء كانت مجرد صداقة أو جيران، أو حتى زملاء في العمل, والمؤسف أيضًا أن الحب بات يخضع لهذه المعضلة، بحيث أصبح الرجل يحسب لألف حساب قبل اختيار شريكة مستقبله التي يريدها "جميلة" "رشيقة" و"تعمل" من أجل مساعدته في مصاريفهما المستقبلية.

ليست المشكلة هنا لان الظروف الحالية باتت تتطلب مشاركة المرأة والرجل وتعاونهما من أجل بناء عائلة ومنزل.

إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في "مصلحة" الرجل المطلقة في العلاقة والحب وهو ما يدفعه إلى استغلال الفتاة واللعب على عواطفها ومشاعرها.

ومن مظاهر هذه المصلحة 6 صفات تجسدها تمامًا وهي كالآتي:

1 - تجنب الإتصال الدائم واتباع أسلوب المراسلة:

قد تتعجبون لدى سماع هذه النظرية، لأن أغلب الأشخاص باتوا يتراسلون بهذه الطريقة. إلا أن علاقة الحب مختلفة تمامًا.

فعندما يتجنب حبيبك من الإتصال بك بخاصة في الظروف التي تحتاجين إليه كثيرًا، وعندما يلجأ إلى حل كل مشاكل علاقتكما بالمراسلة فذلك ينذر بالخطر لأنه يتجرم عدم اكتراسه وكأنه غير مهتم بمصير علاقتكما سويًا. وتكمن المصلحة الحقيقية عندما يلجأ إلى الإتصال في حالة واحدة وهي عندما يريد الإلتقاء بك وهذا ما يترجم أنانيته المطلقة.

2 - عندما يغيب لفترة طويلة

في بعض العلاقات يقوم الرجل بالاختفاء لفترات طويلة لأسبوع أو أكثر دون أسباب واضحة، ويعتبرون أن هناك متعة في قضاء وقت مع الأصدقاء بدلاً من الفتاة التي يرتبطون بها، هذه نوعية لا تكن محل ثقة من الفتيات. لأن الذي يحب بصدق لا يستطيع الإبتعاد للحظة واحدة عن من يحب.

3 - كثير الإهانة

تعتبر الإهانة علامة حمراء عند المرأة، وبمجرد أن يقوم شخص ما بإهانتها أو التقليل منها بأي طريقة من سب أو ضرب أو عدم الانتباه لها، تنزع الثقة منه على الفور، وليس هذا فقط بل يصل الأمر للكره والإنفصال التام.

4 - الذي لا يحب الإلتزام

هناك عدد كبير من الرجال الذين لا يحبون الارتباط الدائم بفتاة واحدة أو الالتزام معها بوعد مثل الزواج، ويحبون دائما أن يغيروا من فتاة لأخرى بدون أسباب جوهرية، هؤلاء لا يحصلون على ثقة من المرأة الحبيبة أو الصديقة، ودائماً تراه المرأة شخصاً ساذجاً وليس محل ثقة.

5 - من يترك فتاة من أجل أخرى

وهي قمة المصلحة وأقسى درجات الإستغلال، لأن ذلك يعبر عن نفسية الرجل المريضة الذي لا يكتفي والذي يتطلع دائمًا إلى الأفضل، وهو في نهاية المطاف سيكون الخاسر لأنه سيفقد ثقة كل من حوله.

6- المدمن

الإدمان لا يخسر الرجل صحته وماله واحترامه بين الناس، ولكنه يؤثر أيضاً على ثقة المرأة، فلا توجد امرأة تثق في شخص مدمن.




http://www.aliexpress.com/

2015-01-29

معارك "المؤرخين" فوق الورق

فجر ليلة الفاتح نوفمبر 1990 ، جمعنا، أنا وزميلي علي بن بلقاسم بعاصمة الأوراس باتنة ، لقاء مع  المجاهد  الكبير والسياسي الحكيم عبد الحميد مهري ( رحمه الله ) بغرض إجراء حوار حددناه سلفا ، وأن يكون بعد منتصف الليل ، وهذا بطلب من محاورنا أي بعد العودة من مقبرة الشهداء ورفع العلم الوطني .
طلبنا من سي عبد الحميد ( كما يطيب لرفاقه من المجاهدين ، وأتباعه من المناضلين والسياسيين وكثير من الذين عرفوا الرجل وعاشروه وأحبوه ) ، أن يكون حوارا مفتوحا وغير مقيد ، أي دون طابوهات...
طرحنا أسئلة كثيرة ومختلفة . وأذكر أن أول سؤال طرحناه على سي عبد الحميد ، كان : " لقد نزلتم بالأوراس بكل أثقالكم من المجاهدين وقيادي الجبهة ومناضليها أو ممن بقي وفيا لكم ، وأتباعكم من مختلف الولايات ، وكذا بطاقم حكومتكم ووزرائها ( حكومة حمروش ) فهل أنتم تحضرون لثورة جديدة تطلقونها  مجددا من الأوراس ، لسحب البساط من الفيس أو على الأقل لوقف زحفه وفرملة إجتياحه وإنتشاره " ؟ .

إنتهى عهد الثورات والزعامات ..

إبتسم سي عبد الحميد ، وقال : إنتهى عهد الثورات .. نحن لا نريد سحب البساط من تحت أي كان . نحن فقط نريد إسترجاع مواقع الجبهة التي أنهكتها شعارات الثورة وألهتها عن جوهر إنشغالات وهموم المواطن . نحن بحاجة إلى مراجعة عميقة لمسارنا ، وتقويمه مجردا من كل عاطفة وحسابات ذاتية تؤخر أكثر مما تفيد المجتمع والأمة . لقد إنتهى زمن الثورات ، وبدأ زمن العمل الجدي بعيدا عن الزعامات والصراعات . العالم يتطور وينفتح من حولنا ، ونحن مازلنا نتلهى بقشور وخلافات تهدد لحمة المجتمع برمته . والمصيبة إذا حدثت لن تستثني أحدا . وسيذهب الجمل ويضيع  بمن حمل  لأننا – كما أضاف – لا نستوعب الدروس والتجارب على النحو المطلوب " . وإستطرد في إجابته عن سؤال آخر عن كتابة تاريخ الثورة التحريرية ، بكل جرأة وصراحة لكن بهدوء السيد مهري المعهود : 

يجب إدراج المواقف في ظروفها  وسياقها التاريخي

" نحن في الجبهة أو بعضنا على الأقل ، حتى أكون دقيقا ، مع كتابة تاريخ الثورة وحفظه للأجيال للعبرة والإستفادة من تجربتنا ونضالنا . من إيجابياتنا وسلبياتنا . وهذا يتم من طرف مؤرخين أكفاء ، يتميزون بالموضوعية والحيادية والدقة . يعتمدون على حقائق وشواهد تسجيلية يمكن التحقق منها ... أي لا بد من التجرد من الذاتية والزعاماتية والإقصاء أو التحريف المتعمد أو عن جهل لنقص المعطيات وشح المعلومات عن مواقع أو مواقف لقادتنا وزعمائنا المجاهدين والسياسيين . إذ يجب فهم تلك المواقف والقرارات وإدراجها في سياقها وظروفها الظرفية والآنية . علينا أن ننظر إلى تلك الشواهد والمواقف مرتبطة بفترتها وسياق ظروفها المرتبطة بها ، وليس بظروفومعطيات اليوم " .
أقوى جملة للراحل في ذلك الحوار الذي نشر بأسبوعية الأوراس والتي كانت تصدر عن جريدة النصر  يومها ، هو قوله : " ... إذا كانت كتابة تاريخ الثورة التحريرية الممجدة ستجرنا اليوم إلى الإنقسام أوالفتنة وتشتيت القوى الحية للأمة أو ضرب الرموز الوطنية والتشكيك في بطولاتنا وإنتصاراتنا ، وتشريد أذهان شبابنا بالتشويه المقصود أو حتى غير المتعمد لأبطالنا وبطولاتنا وإنجازات شهدائنا ... في هذه الحالة تحديدا ، لسنا بحاجة إلى كتابة هذا التاريخ على عظمته وجلاله . قد تؤجل كتابته إلى مرحلة  ينضج  فيها  الجميع . وينظر إلى الثورة التحريرية كعامل محرك ومحفز على النهوض ورفع التحديات وشاحذ للإرادات والهمم . ومنطلق للفخر والعبرة من أسلافنا ، وأننا قادرون على رفع التحديات وربح معركة البناء والتطور والتحرر المتواصل من التخلف والفقروالمرض والمسك بناصية العلوم والتقدم ..  هذه أم معارك التحرير الكبرى ..." .     
عدت إلى أرشيفي الخاص هذا الأسبوع ، فاستوقفني ذلكم الحوار الذي أجريته برفقة زميلي السابق بن بلقاسم مع الراحل السياسي الحكيم سي عبد الحميد مهري ، وأنا أتابع  " معارك السياسيين " حاليا .
جميل أن تتهاطل الشهادات التاريخية في كتب باتت تصدر دون توقف .  
ومفيد أيضا أن يدلي " القادرون " بدلوهم وشهاداتهم حول ثورة التحرير وقياداتها وبطولاتها . بإيجابياتها ونقائصها ، في كتابات تفاعلية مؤثرة ومتأثرة . وفي ردود وردود مضادة . لقد سلط الذين تفرغوا لكتابة مذكراتهم ومشاويرهم الجهادية والنضالية والسياسية الأضواء على كثير من جوانب الظل والقضايا التي كانت إلى  وقت  قريب  " مناطق محرمة "  أو ممنوع الخوض والكلام  والكتابة عنها وفيها . لقد تحدث بعض المجاهدين والعسكريين والسياسيين والكتاب والمؤرخين والأساتذة والصحافيين ... في إصدارات متنوعة وعدد مقبول نسبيا ، وإن كان لم يرق بعد إلى تناول كل جوانب ما ينتظره الباحثون والطلبة والدارسون والمهتمون بثورتنا التحريرية وتاريخها الثري والمتعدد الجوانب والتفاصيل . من بن بلة والشاذلي وكافي وآيت أحمد ومحساس ورضا مالك ويحي بوعزيز واسماعيل العربي وعبد الله شريط وتوفيق المدني ومصطفى الأشرف ، إلى حربي وبلقاسم سعد الله وبن جامين سطورا والدكتور سعدي ونور الدين آيت حمودة واللواء نزار وحسين بن معلم والزبيري ... الخ من كتبوا ، وذكرهم جاء هكذا كأمثلة وشواهد بقطع النظر عما كتبوه من زاوية الحجة أو الإقناع أوالإفادة .
قلت جميل أن يصدر هؤلاء جميعا وغيرهم كثيرون أيضا ممن تحدثوا وأدلوا بشهاداتهم عن ثورة التحرير في إصدارات وكتب ، مهما كانت تلك الشهادات وما حملته من إضافات ولو بطرح أسئلة ونقاط حول مواقف وجوانب من حرب التحرير وثورتنا المحررة للشعوب ولنا .

قدسية الثورة التي شربنا من منابعها لا تقبل .. النقد

كثير من التصريحات المسجلة والإصدارات في السنوات الأخيرة أدخلت الخوف والهلع في نفوس الكثير من أجيالنا نحن الذين ولدنا عشية أو بعد الإستقلال . قدسية الثورة كما " كبرنا " من مشاربها وتجذرت في نفوسنا وقناعاتنا  لا تقبل حتى مجرد انتقادها أو قراءة غير ما ألفناه . كنا نقبلها كما هي فيما يشبه " المادة الخام " أو كالزيت الذي " لم يمر على النار" كما يقول المثل الشعبي . وكنا ننظر إلى قياداتنا وأبطالنا كالمعصومين من الخطإ . وأنهم أقرب إلى الملائكة منهم إلى بشر مثلنا لهم أعمالهم الحسنى ولهم سيئاتهم . لذلك جاء ما يكتبه السياسيون ويصدره البعض من شهادات في كتب في السنوات الأخيرة على الخصوص مفزعا ومخيفا ويطرح أسئلة جدية عما أخفاه عنا آباؤنا وأجدادنا ومجاهدونا أو بكلمة أكثر عمقا صناع ثورتنا ومحررونا .

ماو تسي تونغ : كل الثورات الكبيرة ارتكبت فيها أخطاء

كان الزعيم الصيني ماو تسي تونغ يقول : إن كل الثورات الكبيرة ارتكبت فيها أخطاء ، أحيانا مؤثرة وأحيانا أخرى غير مؤثرة . المهم أن لا يتوقف المسارالنهائي في تحرر الشعوب . ومن هنا ، ربما جاءت المقولة المتعارف عليها  " الثورة تأكل أبناءها " . هل يمكن إذن أن نسلط مقولة الزعيم الصيني على ما ينشره البعض من سياسيينا ومؤرخينا من تفاصيل عن مواقف بعض قياديي الثورة صدمت من لم يعايش الثورة زمنيا ؟ . لكن ما ينشره بعض هؤلاء " مدمر " فعلا للنفس والشعور ولو صدق بعضه ؟ .
لقد كانت الصدمة الأولى مع الرئيس الراحل بوضياف ، حين أمر بتغيير إسم أكبر شارع في العاصمة ( شارع بوعكوير ) متهما المذكور بأنه لم يكن من الشهداء أو لم يكن مع الثورة . وفعلا تم تغيير إسم الشارع . قبل ذلك أيضا تناول الإعلام بشكل واسع مصطلح  " المجاهدون المزيفون " . ومازال الجدل إلى يومنا متواصلا بشأن المجاهدين المزيفين ؟ .  كم عددهم ؟ . كيف تسللوا في قوائم المجاهدين الحقيقيين ؟ . لماذا ؟ هل من باب الإنتفاع فقط أم لتبييض ماض ؟ أم لمهمة تشويهية مبرمجة مسبقا ؟ . وهو تشكيك دار بشأن الضباط الذين فروا من الجيش الفرنسي أيضا .

ما نشر مؤخرا وإن كان من باب " التاريخ " .. تبعاته مدمرة

رغم ذلك فإن ما صدر مؤخرا وما تتناقله وسائل الإعلام بلغ مدى مدمرا كما سلف الذكر . دون تأليه أو حصانة مطلقة بدرجة العصمة التي هي للأنبياء والرسل ، إن  " رأسي " لم يتقبل على غرار كثيرين مثلي أن يشكك في جهاد عبان رمضان أو كريم بلقاسم أو مصالي الحاج أو علي كافي أو مساعدية ( رحمهم الله جميعا ) ...أو في وطنية الضباط الذين فروا من ثكنات فرنسا، أو في وطنية آيت أحمد ( شفاه الله وأطال عمره ) أو في وطنية الدكتور سعدي أو علي بن حاج وعباسي مدني .. بل أدرج معهم أيضا أولائك الذين حملوا السلاح في بداية الستينات ، وآخرون في نهاية الستينات، والذين إنتفضوا في بداية الثمانينات( الحركة الأمازيغية ) وغيرهم في بداية التسعينات ، والذين أنتفضوا من العروش في بداية الألفين ، وغيرهم حاليا  في الجنوب ... قد نتفق معهم أو مع بعضهم في المواقف والتصرفات وقد نختلف مع كثير منهم في القناعات أوفيما قاموا به  ، لكن لن نشكك في وطنية أحد منهم  إلا من ثبتت خيانته بالملموس والدليل القاطع . تماما كما لا يستطيع أي كان أن ينزع الوطنية أو حب الجزائر من قلب أحد . فالله وحده يعلم خبايا العقول والقلوب وما سترت .
ما يخيفنا أكثر أن يجنح السياسيون في كتاباتهم وتسجيلاتهم إلى الذاتية ، أو إلى عدم التدقيق نتيجة  مبررات ظرفية أو خلافات وإختلافات تحركها حسابات لا مكان لها في الجانب التاريخي لكونها لا تحمل إضافة مفيدة للمؤرخين والدارسين وللأجيال الحالية التي لم تعايش الثورة التحريرية زمنيا . أقول تحركها حسابات شخصية أودوافع غير موضوعية .
أجد نفسي مرة أخرى أمام مقولة الحكيم مهري ( رحمه الله ) في جوابه عن كتابة تاريخ الثورة التحريرية : إذا كانت هذه الكتابة ستؤدي بنا إلى الفتنة وتقسيم المجتمع والأمة فلا كانت كتابة تاريخ الثورة. ولسنا بحاجة إلى كتب تورث الأحقاد وتزرع الوساوس والشكوك بين الجزائريين أوتفاضل بين قيادات الثورة التحريرية أو بين المناطق .
إن الطيران الفرنسي والحلف الأطلسي ، ونابالم الإستعمار وقنابله وجرائمهه وإباداته إستهدفت كل الجزائريين ولم تستثن منهم أحدا : فقيرا كان أم غنيا  . في القرى والأرياف كان أم في المدن والأحياء  . متعلما كان أم أميا . أبيض البشرة كان أم أسمر اللون أو أسود الجلد . فلماذا يحاول البعض كتابة التاريخ من باب التمييز والمفاضلة ؟ .   
 ع / و  






http://www.aliexpress.com/item/Sheinside-2014-Playsuit-Rompers-Womens-Clothing-Overalls-Sexy-Summer-Brand-Black-white-Plaid-Long-Sleeve-Casual/2045299602.html

Sheinside 2014 Playsuit Rompers Womens Clothing Overalls Sexy Summer Brand Black white Plaid Long Sleeve Casual Jumpsuit 9314A.

Rated 5.0/5 based on 2 customer reviews 100.0% of buyers enjoyed this product! (2 votes) 9 orders
Price:
US $13.99 / piece
Bulk Price
Shipping:
Estimated Delivery Time: 15-60 days (ships out within 29 business day

Item specifics

Gender:
Women
Item Type:
Jumpsuits & Rompers,Shorts
Decoration:
Hollow Out
Fit Type:
Skinny
is_customized:
Yes
Pattern Type:
Plaid
Brand Name:
sexy jumpsuit
Style:
Casual
Fabric Type:
Satin
Material:
Polyester,Spandex
Color Style:
Natural Color
Model Number:
9314 plaid jumpsuit
style:
Casual jumpsuit
Color:
As show
Place of Origin:
Fujian, China (Mainland)
Delivery:
Drop shipping & Wholesale

Product Description


show detail.jpg
*Sheinside 2014 Playsuit Rompers Womens Clothing Overalls Sexy Summer Brand Black white Plaid Long Sleeve Casual Jumpsuit
Color: As show
MOQ:No MOQ limit
Wholesale / Drop shipping
Category:Sexy Maxi dress
Size: Check the Size Chart, please you  choose your own size.
5381.jpg
about size.jpg
Size
Bust
Waist
Hips
UK&AU Sizes
Euro Sizes
USA Sizes
Inch
Cm
Inch
Cm
Inch
Cm
Small
32”~34”
81~86
24”~26”
58~64
34”~36”
86~91
6~8
32~34
4~6
Medium
34”~36”
86~94
26”~28”
64~71
36”~38”
91~99
8~10
34~36
6~8
Large
36”~38”
94~102
28”~30”
71~79
38”~40”
99~104
10~12
36~38
8~10
XL
38”~40”
102~107
30”~32”
79~86
40”~42”
104~112
12~14
38~40
10~12
2XL
40”~42”
107~114
32”~34”
86~94
42”~44”
112~120
14~16
40~42
12~14
3XL
42”~44”
114~122
34”~36”
94~102
44”~46”
120~127
16~18
42~44
14~16
4XL
44”~46”
122~130
36”~38”
102~110
46”~48”
127~135
18~20
44~46
16~18
5XL
46”~48”
130~135
38”~40”
110~117
48”~50”
135~142
20~22
46~48
18~20
6XL
48”~50”
135~143
40”~42”
117~125
50”~52”
142~150
22~24
48~50
20~22
OS
34”~38”
86~102
26”~30”
64~79
36”~40”
91~104
8~12
34~38
6~10
NOTE:
1 please choose size carefully according to above International standard size chart when you place order
2. because this clothes is slim Please choose a bigger size for this tight-fitting garment, if your body is a bit overweight or if you like to wear loose.
3.As different computers display colors differently ,the color of the actual item may vary slightly from the images ,thanks for your understanding.
4.size: pls allow 0-3 cm difference due to manual measurement.








رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعيـة، عـــــبــــد الرحـمـــــان بلمــــشـــــــــري:

أكثر من 58 ألف موظف في التربية حصلوا على 25 مليون سنتيم في 2013

صبرينة دلومي

قدمت اللجنة الوطنية لتسيير أموال الخدمات الاجتماعية، حصيلة أموال الخدمات التي شككت بها نقابات التربية، متهمة إياها بسوء التسيير، وموجهة أصابع الاتهام إلى الامتيازات التي يحظى بها أعضاؤها، وقالت إن أكثر من58 ألف موظف في التربية تحصلوا على 25 مليون سنتيم في2013.
وأضاف، أمس، رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية، عبد الرحمان بلمشري، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر اللجنة الوطنية، بالجزائر العاصمة، أنه تم صرف 2000 مليار على موظفي القطاع، مؤكدا أن 50 بالمائة من الاعتماد صرفت منحة تقاعد لموظفي القطاع، حيث تحصل كل موظف أحيل على التقاعد على 25 مليون سنتيم.
وكانت نقابات التربية قد شككت في نزاهة اللجنة الوطنية لتسيير أموال الخدمات الاجتماعية، وهي عبارة عن اشتراكات عمال القطاع، فضلا عن المساعدات التي تقدمها الدولة لهذا الصندوق، متسائلة عن الأوجه التي صرفت فيها تلك الأموال، متهمة اللجنة بارتكاب تجاوزات عديدة وبسوء التسيير، متذرعة بالامتيازات التي يحظى بها أعضاؤها، فضلا عن غياب الشفافية في صرف تلك الأموال، وهدّدت بإحالة الملفات المشكوك فيها على العدالة، في حين، رفضت اللجنة تلك الاتهامات بدعوى عدم صحتها.
وأوضح رئيس اللجنة، بلمشري، أنه قدم حصيلة حقيقية خلال لقاء جمعه بالشركاء، إلى جانب وزيرة التربية نورية بن غبريط، وذلك يوم 26 جانفي الجاري، حيث قدم حصيلة كاملة لنشاط هيأته، مفصلا في المجالات التي صرفت عليها أموال الخدمات الاجتماعية، وهذا -حسب المتحدث- لتوضيح الرؤية لمن يساوره الشك حول ظروف التسيير أو لديه اتهامات بخصوص صرف الأموال.
وأضاف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، أن حصة الأسد تمثلت في استفادة 58324 ألف موظف في قطاع التربية أحيل على التقاعد سنة 2013، حيث تحصل كل منهم على 25 مليون سنتيم، أي أن المتقاعدين نالوا وحدهم مبلغا إجماليا يقدر بـ1458 مليار.
وواصل المتحدث في السياق ذاته، أن 2149 مليار و849 مليون سنتيم المبلغ الحقيقي لسنة 2011 و2012 2013، وقال المتحدث إن على كل من شكك في اللجنة الوطنية للخدمات لتسيير أموال الخدمات الاجتماعية، أن يتوجه إلى وزارة التربيـــــة الوطنية، ويتلقى شروحات وافية حول الموضوع.

بشـــــرط تذليـــــل العقبـــــات أمـــــام المستثمريـــــن الجزائريــــيــن:

علي حداد: بإمكانـنا تقليــــص فاتــورة الواردات بـ10 ملايير دولار

ع.عبد المطلب

أفاد، أمس، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، أن المنظمة، التي يرأسها، وبالتعاون مع الفاعلين الاقتصاديين ومختلف مؤسسات الدولة، قادرة على تخفيض قيمة فاتورة الإستيراد بـ 10 ملايير دولار، بشرط تذليل العقبات والصعاب في وجه المستثمرين والصناعيين الجزائريين، علما أن فاتورة الواردات الحالية في حدود 60 مليار دولار.

وشدد حداد، خلال لقائه برئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، بمقر الغرفة السفلى للبرلمان، على ضرورة تقليص الخسائر المالية، التي كانت تتكبدها الجزائر، جراء اعتمادها على السوق الخارجية، الذي أدى إلى ارتفاع فاتورة وارداتها.
من جانب آخر، أوضح حداد، على هامش لقائه بولد خليفة، أن المنتدى عازم على جعل المؤسسة الوطنية الاقتصادية والتجارية قاطرة محورية في عملية التنمية والبناء، من خلال التحاور والتشاور والعمل التكاملي، مع كل القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية .
وأكد ذات الفاعل الاقتصادي عن تلقيه ضمانات من قبل ولد خليفة، للوقوف وراء المؤسسات الوطنية، عمومية كانت أو خاصة، من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي .
كما عبر حداد عن ارتياحه للنتائج، التي خلصت إليها اللقاءات مع مختلف الوزراء والمسؤولين، و التي تعكس المجهودات، التي تكرّس لخدمة الاقتصاد الجزائري، من خلال التقارب والتنسيق مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين، ورفع تحدي التنمية والعمل الموحد، بهدف الخروج تدريجيا من التبعية للمحروقات وتقلبات أسعار النفط في الأسواق العالمية .وفي هذا الإطار، كشف حداد عن تشكيل لجنة مختلطة بين المجلس الشعبي الوطني ومنتدى رؤساء المؤسسات تعمل على مدار السنة، يتم من خلالها دراسة الصعوبات، التي تواجه المؤسسات الجزائرية، مع بحث إمكانية توفير الميكانيزمات اللازمة، لجعل الاقتصاد الوطني والمؤسسة الجزائرية تنشط في أفضل الظروف .
وعن الاقتراحات، التي قدمها المنتدى للمجلس الشعبي الوطني، قال حداد إنه سبق للمنتدى وأن قدمها خلال لقائه مع الوزير الأول، عبد المالك سلال، وشملت اتخاذ إجراءات تجعل العمل الاستثماري والإنتاجي أكثر تحفيزا من العمل الاستيرادي، الذي ينهك ميزانية الدولة دون مقابل.
وفيما يخصّ الضريبة الجبائية على فائدة المؤسسات، التي تم توحيد نسبتها بـ 23 بالمائة في إطار قانون المالية 2015، طلب منتدى رؤساء المؤسسات بمراجعة هذا الإجراء، مع إعطاء الأولوية للمنتجين ومحاولة خفض النسبة.
من جهته، ولد خليفة أكد أن القطاعين العام والخاص يخدمان الاقتصاد الوطني ، مشيرا إلى أن برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قدم تحفيزات وضمانات للمستثمرين الخواص، ما يوحي بأهمية الدور، الذي يلعبه هذا القطاع في مجال التنمية الاقتصادية .
احذروا هذه الأماكن الثلاثة في أول لقاء تعارفي

اول لقاء غرامي هو دائما حدث مثير لكلا الطرفين بخاصة في أيامنا الراهنة التي تهيمن فيها مواقع التواصل الإجتماعي أينما كان لتخترق الحياة الخاصة لكل إنسان, فباتت التعارفات والصداقات تتم عن غيب وصولًا إلى كافة أرجاء العالم.

واللقاء التعارفي الأول يحدد حظوظ العلاقة وفرصها في الإستمرارية أو الفشل. لذا عليكم الإنتباه إلى بعض الأخطاء والثغرات البسيطة التي يمكنها تدمير لقاءكم الأول منها اختيار المكان المناسب بعناية فائقة.

هناك بالطبع اختيارات عديدة للإختيار, لكن احرصوا جيدًا الإبتعاد عن هذه الأماكن الثلاثة:

1- المناسبات العائلية: لا تجعل عيد ميلاد عمها أو حفل خطبة شقيقها، مناسبة للتعرف عليها في أول مرة إذ أنك ستكون تحت ضغط عصبي كبير، فعليك تبادل الأحاديث مع أولاد عمها وعائلتها الكبيرة والتعرف عليهم حتى قبل أن تتعرف عليها هي بشكل جيد.

2- المطاعم الفاخرة: دعوة الفتاة لمطعم باهظ الثمن سيجعلها تفكر أن المال هو أهم ميزة لديك ترغب في إبهارها به وهو أمر قد يأتي بنتيجة عكسية.

3- مكان عملك وتجمعات الأصدقاء : يحب الرجل لاسيما الناجح في عمله، إظهار هذا النجاح أمام الفتاة التي تعجبه وقد يدعوها لزيارته في عيادته إن كان طبيبا أو ورشته إن كان عاملا وهو أمر يزيد ثقته بنفسه، لكن المشكلة هنا هي أن الفتاة تجلس على كرسي المشاهد ويفتقر اللقاء للتفاعل المطلوب بين الطرفين لإتمام التعارف.

وليس المكان القاعدة الأساسية دائمًا في اللقاء الأول, إذ تدخل عوامل أخرى أيضًا أهمها الشكل وما تختارون من ثياب تعكس شخصيتكم وحضوركم بامتياز بالإضافة إلى الصراحة المطلقة والثقة العالية بالنفس بعيدًا عن الغش والتوتر أو الخوف من ردة فعل الآخر, لأن الحب والإعجاب لا يأتي بالقوة إنما هو وليد الفطرة والطبيعة والإنجذاب الأول الذي يفرض نفسه في العلاقة!







نسداد البالوعات أزم الأمر خلال الاضطرابات الجوية الأخيرة

عين الروى بسطيف تغرق في الأوحال

سليم خ

تعيش الأحياء السكنية التابعة لبلدية عين الروى الواقعة بدائرة بوقاعة غرب ولاية سطيف في الفترة الأخيرة تدهورا كبيرا جراء الوضعية المزرية التي آلت إليها شبكة الطرقات في أعقاب الاضطرابات الجوية الأخيرة، والتي تحولت إلى برك مائية مملوءة بالطين والأوحال الأمر الذي يعرقل حركة المرور سيما على مستوى المخرج الغربي للبلدية بمحاذاة منطقة عين بنور التي تراكمت بها مياه الأمطار بسبب انسداد البالوعات، وهي الإشكالية المطروحة منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث تنقطع بها حركة المرور لعدة ساعات خلال تساقط الأمطار.

الظاهرة مست أغلب التجمعات السكانية على غرار بونقارية ، النيلو ، المينة وكذا أحياء مركز البلدية والقرى المجاورة، وحسب بعض سكان المنطقة، فإن أغلب طرقات البلدية لم تعرف أية صيانة أو إصلاح منذ عدة سنوات الأمر الذي أدى إلى تآكل طبقاتها واهترائها ومن ثمة عدم صلاحيتها للاستعمال سواء بالنسبة للراجلين أو أصحاب المركبات.
البلدية وحسب ذات المصدر لم تستفد من أي برامج في مجال التحسين الحضري وهذا منذ ربطها بشبكة الغاز الطبيعي في سنة 2009، إلا بعض الروتوشات التي حولت مركز البلدية إلى ورشة كبيرة مما زاد من حدة تدهور مختلف المسالك الداخلية.
تجدر الإشارة أن بلدية عين الروى وبحكم موقعها الجبلي وصعوبة تضاريسها أصبحت معرضة للسيول المنحدرة من مختلف الشعاب المجاورة أثناء تساقط الأمطار، الذي يتطلب برمجة عمليات تنموية في مجال التحسين الحضري لرفع الغبن عن السكان، في حين يسابق المجلس البلدي الزمن للوفاء بالوعود التي أطلقها أيام الحملة الانتخابية في وقت يتحججون فيه بضآلة الاعتمادات المالية التي تتلقاها البلدية التي تعتمد في مداخليها على نفقات الولاية دون تسجيل مصادر أخرى مما يمكن من تحسين الوجه الحضري لأحياء البلدية.

رسوم وكتابات يدشنها شباب ومراهقون

عندما تكون الجدران الناطق الرسمي للتعبير عن الهموم

حياة فلاق

تعتبر جدران الشوارع ومختلف الأماكن العمومية، الحافلات وحتى طاولات المدارس وغيرها، بالنسبة للشباب والمراهقين بمثابة فضاء للتعبير عن الميولات والتوجهات التي يكنّها الأشخاص تجاه أشخاص آخرين أو جهات معينة وحتى تجاه قضية ما تشغل بال الرأي العام وتتكيف هذه الرسومات أوالكتابات مع القضايا الراهنة كما تحمل سمات طبيعة المجتمع الجزائري في طياتها.

ليست الجدران فقط التي يلجأ إليها الشباب للتعبير عن مكبوتاتهم وانفعالاتهم اليومية، فكل ما من شأنه أن يكون صالحا للكتابة أو الرسم يكون محلا للتعبير عما يدور في أذهانهم وأفئدتهم، وصولا إلى القضايا الكبرى التي تناقش خاصة على الجدران، خلال الاحتجاجات، المظاهرات والاحتفاليات،وفي العاصمة انتشرت على مختلف الجدران عبارات مناهضة للحملات التشويهية التي يتعرض لها الرسول صلى الله عليه وسلم في الآونة الأخيرة، والتي تزايدت مع قضية شارلي ايبدو، حيث نقرأ في أحد الجدران بالعاصمة كلنا نتبع محمد صلى الله عليه وسلم وفرنسا إلى الجحيم ...وغيرها من العبارات التي تعبّر عن سخط كبير لدى كاتبيها، وبالتمعن في هذه العبارات نجد أنها تحمل أخطاء لغوية وتركيبية فادحة ما يدل على أن من كتبها من العامة ويكاد لا يتقن القراءة والكتابة لكنه وجد في تلك الجدران فضاء للتعبير عما يختلج في صدره. ويمكن الحديث عن تراجع الظاهرة بسبب الوسائل المتاحة للتواصل افتراضيا على غرار شبكات التواصل الاجتماعي من تويتر وفايسبوك وغيرهما والني أتاحت للشباب على وجه الخصوص المزيد من الحرية في التعبير عن نفسه وحاجاته وحتى النقد والتذمر باتت هذه الشبكات تستوعبه وتنفس عن الشباب بعض الذي يجدونه في حياتهم اليومية، وإن كان هنا الحديث لا يقتصر على الشباب فقط في الاستعمال، فإن مستخدمي هذه الشبكات ليس لهم عمر محدد فكما يستعملها الشباب يستعملها الكهول وحتى الشيوخ ولذات الأسباب.

الدكتور مـحمود ابراقن هذه الرسومات تعكس تفريغا انفعاليا للشباب
يعتبر محمود ابراقن الدكتور في كلية علوم الإعلام والاتصال من الناحية السيميولوجية أنها هواية موجودة منذ القدم يعبّر من خلالها الشباب عما بداخلهم، وخير دليل على وجود مثل هذه الثقافة في الجزائر الرسومات الموجودة في الطاسيلي وفي أماكن عديدة من الوطن، بالإضافة إلى رسوماتالناقة مثلا بولاية الجلفة والتي تحمل في كثير من الأحيان دلالات كبيرة وإيجابية تعكس ثقافة معينة.ويضيف المتحدث وقد أخذت هذه الرسوم مؤخرا منحى سلبيا، فقد أصبحت الظاهرة عبارة عن تلويث للبيئة، وليست مقتصرة في الوقت ذاته على الجزائر فقط، ولو أنها في كثير من الأحيان تحمل دلالات تعكس الفراغ والواقع الذي يعيشه الشباب، فهي نوع من التفريغ الانفعالي كما تسمى في المجال السميولوجي، وكذلك هي نوع من التعبير عن المكبوتات والانفعالات اليومية، والشباب الجزائري كغيره من الشعوب يحتاج لأن يعبّر فمثل هذه الرسومات موجودة في كل مكان، ولكن أمل أن تنتقل مثل هذه الثقافة بطريقة إيجابية كما هو الحال مثلا في باريس.


ال إن منح قروض لاقتناء مولدات كهربائية مجرد وعود كاذبة، اتحاد الخبازين:

50 بالمــــائـــة من المخابـــز تستعمـل ملــح المحاجـــر الــذي يهـــدد صحــة المستهلـــكين

هدى حوحو

كشف رئيس الإتحاد الوطني للخبازين الجزائريين، يوسف قلفاط، أن صفقة منح قروض للخابزين التي تشمل اقتناء عتاد توفير المولد الكهربائي للمخابز، منها عتاد وشاحنات صغيرة الحجم بقيمة تصل إلى 500 مليون دج كانت وعودا كاذبة، فالصفقة لم تر النور إلى يومنا هذا.

كشف أن 50 بالمائة من المخابز يستعملون ملح المحاجر الذي يهدد صحة المستهلكين. اعتبر قلفاط، في مكالمة هاتفية مع وقت الجزائر، هذا القرار كان قد يجني الكثير للخبازين، خاصة أنه كان سيسشمل خفض نسبة الضرائب إلى 5 بالمائة من رقم الأعمال بعدما كانت 12 بالمائة، بالإضافة إلى تفادي المخابز الخسائر التي تسجلها جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، خاصة في فصل الصيف.
كما أن الخبازين - يضيف محدثنا - رفضوا مقترح نسبة 7 بالمائة كفائدة يحصل عليها البنك ، بمجرد حصول الخباز على القرض من أجل اقتناء المولد الكهربائي، علما أن لكل مولد سعره تبعا لنوعيته وقوته، وبالتالي فنسبة الفائدة تلك ستثقل كاهل الخبازين. من جهة أخرى، ذكر رئيس الإتحاد الوطني للخبازين الجزائريين يوسف قلفاط، أن أكثر من 50 بالمائة من الخبازين يلجأون للملح غير المعالج بمادة اليود، مستعملين ملحا مستخرجا من المحاجر باعتبار أن سعر هذا الأخير أرخص من الملح المتوفر بالأسواق، وهو ما يشكل خطرا على صحة المستهلك، موضحاً أن هذا المشكل طرح على مسؤولي الشركة الوطنية للملح باعتبارها الممون الوحيد للملح المعالج باليود في الجزائر، إلا أن هذه الأخيرة - يقول قلفاط - أكدت أن الملح المستعمل في الخبز معالج تحت مراقبة دقيقة من قبل المصالح الخاصة، في حين أن ملح المحاجر لا يمر على مراقبة المصنع، حيث هو معرض للغبار والأمطار التي قد تضر بالصحة، بينما أن الهدف الأساسي للملح - يضيف محدثنا - هو الحفاظ على صحة المواطن الجزائري وليس الربح كون استعمال ملح دون يود مضرا جدا بالصحة، خاصة أن 75 بالمائة من طعام الجزائري هو الخبز.. وفي محاولة لمعرفة مدى خطورة استعمال الملح الصخري في مادة الخبز، أكد الدكتور موسى قوادري، أخصائي في الطب العام، أن هذا الملح قد يهدد بشكل كبير صحة المستهلك لما يحدثه من تعقيدات صحية، منها الإصابة بالسرطان إلى جانب ارتفاع الضغط الدموي، والذي يؤدي غالبا إلى الاصابة بالسكتة الدماغية التي تحدث غالبا حين لا يتمكن الدم من الوصول إلى الدماغ. وإذا لم يتلق الدماغ التروية الدموية الكافية، فإن خلاياه تبدأ بالتلف ويعجز الدماغ عن القيام بوظيفته على نحو جيد. كما أن الملح الحجري يحتوي مواد كيميائية خطيرة، ولذا تجب معالجة هذا الملح قبل تصنيعه.
أما الخبازون فهم يستعملون الملح الصخري لرخص ثمنه، والملح الصخري في حقيقته هو عبارة عن رواسب الامطار، لأن المطر يحتوي نسبة من الأملاح تترسب على الصخور، وهو ما إدى إلى تسميته بالملح الصخري وملح البحر أو الملح الخشن.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس جمعية حماية المستهلك، مصطفى زبدي، أن في الصناعة الغذائية لابد أن يكون الملح معالجا ومزودا باليود، والذي يعد ضروريا لنمو الانسان، وأي مادة تستعمل في الإنتاج الغذائي لا يحتوي هذا العنصر يعتبر ضررا لصحة المستهلك، خاصة مادة الخبز التي تعد كثيرة الاستهلاك وضروري تواجدها على مائدة الجزائري بصفة عامة. لذا - يضيف محدثنا - يجب أن يكون الملح المستعمل وفق المقاييس الصحية حتى لا يترتب أي ضرر على صحة المستهلك لدى استهلاكه المنتوجات الغذائية المصنعة، وعلى المنتج أن لا يتهاون على حساب الربح الكبير. ونحن ندعو كجمعية لحماية المستهلك أن تكون رقابة مخبرية صارمة لمنتجي الملح والتأكد من مدى معالجته لتفادي الضرر، ونحن على علم أنه في السنوات الماضية تم حجز الملح الحجري غير المعالج، وتخوفنا كان في المطاعم الجماعية كالمستشفيات والمدارس، حيث يقوم الممون باقتنائها مباشرة والسلسلة الرقابية تكون ناقصة، وإمكانية استهلاك الملح غير المعالج وتسويقه أكبر.. لأن الغش في هذه المطاعم يكون أسهل.




بــقلـم :  آمال.ع
يـــوم :   2015-01-29
ترحيل النيجريين يتواصل
خرجات ميدانية لإحصاء الرعايا الأفارقة
المصور :

تواصل مديرية النشاط الاجتماعي بالتنسيق مع مصالح الهلال الأحمر الجزائري عملية الإحصاء الخاصة بالرعايا النيجريين المقيمين بولاية وهران الذين نزحوا إليها بسبب الحرب و الظروف المعيشية القاسية في مناطق شمال النيجر القريبة من الحدود الجزائرية وهذا من أجل تنظيم الشطر الثاني من عملية نقل و إعادة هذه الفئة إلى بلدها تبعا للاتفاق المبرم بين الدولتين علما أن ولاية وهران شهدت خلال الأيام الماضية ترحيل 201 نيجيري  من بينهم 10 رجال و 33 امرأة و كذا 61 طفل في ظروف جيدة حيث سخرت 10 حافلات و العديد من الشاحنات لنقلهم إلى مركز الاستقبال بتمنراست  و قدمت لهم  الألبسة  و المواد الغذائية حفظا لكرامتهم إلى جانب ذلك تم استحداث مصلحة قنصلية وضعت تحت تصرف أولئك الأشخاص على مستوى مركز تمنراست بدعم من  سفارة النيجر من اجل تسليم تراخيص مرور لهؤلاء الرعايا بعد تحديد هويتهم. 
يأتي هذا دون أن ننسى التذكير بأن وهران عرفت منذ أزيد من سنة نزوحا كبيرا للرعايا الأفارقة من إفريقيا الوسطى و الكاميرون و ساحل العاج و السينغال إلى جانب نيجيريا و اتخذوا من الولاية منطقة لجوء و مركزا للعبور المؤقت نحو الضفة الأخرى علما أن العديد منهم لجئوا إلى التسول و امتهان الشعوذة لكسب قوتهم  و اتخذوا من عديد المناطق مركزا لتجمعاتهم على غرار كوشة الجير و عين البيضاء و ايغمراسن فضلا عن المدينة لجديدة و كوكا و غيرها من الأحياء التي بات تجعل العديد من سكان الولاية يعزفون عن دخولها خوفا من الإصابة بأية عدوى من هذه الفئة ،ناهيك عن تخوفهم من التعرض للاعتداءات ،الأمر الذي جعلهم يناشدوا الجهات المعنية بضرورة أخذ هذا المشكل بعين الاعتبار و تحويل هؤلاء الرعايا إلى أوطانهم أو جمعهم بمراكز إيواء حفاظا على أمنهم و سلامتهم .


 

رغم اقرار البابا بوجود تسامح وتعايش لا مثيل له في البلاد
تقرير فرنسي يزعم أن الجزائر تضطهد المسيحيين
زعم تقرير فرنسي صدر عن منظمة "أبواب مفتوحة" التي تعنى بشؤون المسيحيين في العالم، أن الجزائر من الدول التي تفرض قيودا عليهم، شأنها شأن دول أخرى، ككوريا ومصر والسعودية. وقال مدير المنظمة غير الحكومية في فرنسا "ميشال فارتون" إلى أن وضع المسيحيين في العالم يتدهور وفق تصنيف "نقاط اضطهاد"، وعلى العالم ان يدرك ان اضطهاد المسيحيين مشكلة عالمية، وليست محصورة فقط على الشرق الأوسط".
وقدّم التقرير، 50 دولة، تُتهم أنها تضيق على المسحيين، وقال" أن عتبة دخول هذا التصنيف زادت من 44,7 الى 48,5. وهذا يعني أن العديد من البلدان التي لم تتحسن الأوضاع فيها لم تعد في المؤشر، لأنها لم تبلغ عتبة الدخول الجديدة، وبالتالي هناك زيادة في اضطهاد المسيحيين في العمق -على حد قوله- بينما حددّت المنظمة 6 اتجاهات في مؤشرها: أولها دخول 3 بلدان، للمرة الأولى، "المنطقة السوداء". في الطليعة كوريا الشمالية (92 نقطة) التي تحافظ على مرتبتها الاولى من 13 عاما (2002)، مسجلة كل مرة اكثر من 86 نقطة اضطهاد على مجموع 100، تليها الصومال (90 نقطة) في المرتبة 2، والعراق (86) في المرتبة 3، وسوريا (83 نقطة) في المرتبة 4، وفي اللائحة أيضا، دول عربية وإقليمية أخرى، وهي السودان (المرتبة 6)، إيران (7)، ليبيا (13)، اليمن (14)، قطر (18)، مصر (23)، الأراضي الفلسطينية (26)، الاردن (30)، الجزائر (34). في الاتجاه الثاني، هناك 4 قارات معنية: افريقيا، آسيا، اميركا، واوروبا. "اضطهاد المسيحيين فيها الى ازدياد وانتشار اوسع، حتى في البلدان ذات الاغلبية المسيحية"، يقول المؤشر. في واقع الامور، تقف "اسباب" عدة وراء اضطهاد المسيحيين، وتسميها المنظمة "آليات". ويقول فارتون: "من النادر جدا ان تُضطَهد الكنيسة لسبب واحد، إنها مجموعة عوامل، لكن عاملا او عاملين يطغيان، ومن المقلق ان نلاحظ انه في 40 بلدا من 50 بلدا ورد في المؤشر، التطرف الاسلامي هو آلية الاضطهاد الاكثر طغيانا". في الاتجاه الرابع، "يُطرَد المسيحيون اكثر فاكثر من اوطانهم وبيوتهم". الاضطهاد اجبر العديد منهم على الهرب، "مما شكّل تدفقا غير مسبوق للاجئين والمهجرين العائشين في حالة عدم امان قصوى". على سبيل المثال، "ترك 40% من مسيحيي سوريا بلادهم. وفي العراق، هُجِّر 140 الف مسيحي منذ الصيف الماضي، وهاجرت 5 آلاف عائلة. وفي نيجيريا، طردت "بوكو حرام" آلاف المسيحيين من بيوتهم". في الارقام، "وهي على الأرجح أدنى مما تبدو عليه في الواقع"، على قول المنظمة، قُتِل 4344 مسيحياً على الاقل بسبب إيمانهم، اي مرتين اكثر من العام الماضي (2123 العام 2013)". العدد الاكبر من القتلى سُجِّل في نيجيريا (2484)، 4 مرات اكثر مما كان عليه العام 2013 (612). كذلك استُهدفت 1062 كنيسة على الاقل (في العالم)، بدافع التدمير او إلحاق الضرر او الاقفال، في مقابل 1111 العام 2013". اتجاهان اخيران: المسيحيون يتعرضون اكثر فاكثر للتهميش الاجتماعي والثقافي. والبلدان العشر التي تشهد اكثر هذا النوع من الاضطهاد هي: الصومال، كوريا الشمالية، افغانستان، المالديف، ايريتريا، السعودية، اليمن، العراق، ايران، وليبيا. وتبقى افريقيا، خصوصا افريقيا جنوب الصحراء، التي يسجل فيها ازدياد متسارع للاضطهاد. وتستمر التقارير الغربية في اتهام الجزائر بالتضييق على الحريات الدينية خاصة بعد إخضاع المسيحيين لقانون فيفري 2006 المنظم للشعائر الدينية في الجزائر، ويتعارض ادعاءات التقرير مع اقرار الكنيسة الكاثوليكية بحرية المعتقد لغير المسلمين في الجزائر وهذا ما تجلى في تصريح مبعوث البابا الكاردينال توران الى الجزائر قبل اشهر عندما قال" لدينا في الجزائر أقلية صغيرة من الكاثوليك تحظى بمعاملة جيدة وهي تشارك في الحياة اليومية، والحوار بين الأديان.. يتجلى التعايش من خلال الأعمال اليومية الأكثر بساطة مثل مساعدة شخص مريض أو مرافقة طفل أو تعليم .. للمسلمين و المسيحيين قواسم مشتركة يجب تطويرها بهدف جعلها في خدمة المجتمع". عمر.ب



http://www.almustaqbal.com/issues/images/5000to5999/5278/C1-N3.gif


 

رغم اقرار البابا بوجود تسامح وتعايش لا مثيل له في البلاد
تقرير فرنسي يزعم أن الجزائر تضطهد المسيحيين
زعم تقرير فرنسي صدر عن منظمة "أبواب مفتوحة" التي تعنى بشؤون المسيحيين في العالم، أن الجزائر من الدول التي تفرض قيودا عليهم، شأنها شأن دول أخرى، ككوريا ومصر والسعودية. وقال مدير المنظمة غير الحكومية في فرنسا "ميشال فارتون" إلى أن وضع المسيحيين في العالم يتدهور وفق تصنيف "نقاط اضطهاد"، وعلى العالم ان يدرك ان اضطهاد المسيحيين مشكلة عالمية، وليست محصورة فقط على الشرق الأوسط".
وقدّم التقرير، 50 دولة، تُتهم أنها تضيق على المسحيين، وقال" أن عتبة دخول هذا التصنيف زادت من 44,7 الى 48,5. وهذا يعني أن العديد من البلدان التي لم تتحسن الأوضاع فيها لم تعد في المؤشر، لأنها لم تبلغ عتبة الدخول الجديدة، وبالتالي هناك زيادة في اضطهاد المسيحيين في العمق -على حد قوله- بينما حددّت المنظمة 6 اتجاهات في مؤشرها: أولها دخول 3 بلدان، للمرة الأولى، "المنطقة السوداء". في الطليعة كوريا الشمالية (92 نقطة) التي تحافظ على مرتبتها الاولى من 13 عاما (2002)، مسجلة كل مرة اكثر من 86 نقطة اضطهاد على مجموع 100، تليها الصومال (90 نقطة) في المرتبة 2، والعراق (86) في المرتبة 3، وسوريا (83 نقطة) في المرتبة 4، وفي اللائحة أيضا، دول عربية وإقليمية أخرى، وهي السودان (المرتبة 6)، إيران (7)، ليبيا (13)، اليمن (14)، قطر (18)، مصر (23)، الأراضي الفلسطينية (26)، الاردن (30)، الجزائر (34). في الاتجاه الثاني، هناك 4 قارات معنية: افريقيا، آسيا، اميركا، واوروبا. "اضطهاد المسيحيين فيها الى ازدياد وانتشار اوسع، حتى في البلدان ذات الاغلبية المسيحية"، يقول المؤشر. في واقع الامور، تقف "اسباب" عدة وراء اضطهاد المسيحيين، وتسميها المنظمة "آليات". ويقول فارتون: "من النادر جدا ان تُضطَهد الكنيسة لسبب واحد، إنها مجموعة عوامل، لكن عاملا او عاملين يطغيان، ومن المقلق ان نلاحظ انه في 40 بلدا من 50 بلدا ورد في المؤشر، التطرف الاسلامي هو آلية الاضطهاد الاكثر طغيانا". في الاتجاه الرابع، "يُطرَد المسيحيون اكثر فاكثر من اوطانهم وبيوتهم". الاضطهاد اجبر العديد منهم على الهرب، "مما شكّل تدفقا غير مسبوق للاجئين والمهجرين العائشين في حالة عدم امان قصوى". على سبيل المثال، "ترك 40% من مسيحيي سوريا بلادهم. وفي العراق، هُجِّر 140 الف مسيحي منذ الصيف الماضي، وهاجرت 5 آلاف عائلة. وفي نيجيريا، طردت "بوكو حرام" آلاف المسيحيين من بيوتهم". في الارقام، "وهي على الأرجح أدنى مما تبدو عليه في الواقع"، على قول المنظمة، قُتِل 4344 مسيحياً على الاقل بسبب إيمانهم، اي مرتين اكثر من العام الماضي (2123 العام 2013)". العدد الاكبر من القتلى سُجِّل في نيجيريا (2484)، 4 مرات اكثر مما كان عليه العام 2013 (612). كذلك استُهدفت 1062 كنيسة على الاقل (في العالم)، بدافع التدمير او إلحاق الضرر او الاقفال، في مقابل 1111 العام 2013". اتجاهان اخيران: المسيحيون يتعرضون اكثر فاكثر للتهميش الاجتماعي والثقافي. والبلدان العشر التي تشهد اكثر هذا النوع من الاضطهاد هي: الصومال، كوريا الشمالية، افغانستان، المالديف، ايريتريا، السعودية، اليمن، العراق، ايران، وليبيا. وتبقى افريقيا، خصوصا افريقيا جنوب الصحراء، التي يسجل فيها ازدياد متسارع للاضطهاد. وتستمر التقارير الغربية في اتهام الجزائر بالتضييق على الحريات الدينية خاصة بعد إخضاع المسيحيين لقانون فيفري 2006 المنظم للشعائر الدينية في الجزائر، ويتعارض ادعاءات التقرير مع اقرار الكنيسة الكاثوليكية بحرية المعتقد لغير المسلمين في الجزائر وهذا ما تجلى في تصريح مبعوث البابا الكاردينال توران الى الجزائر قبل اشهر عندما قال" لدينا في الجزائر أقلية صغيرة من الكاثوليك تحظى بمعاملة جيدة وهي تشارك في الحياة اليومية، والحوار بين الأديان.. يتجلى التعايش من خلال الأعمال اليومية الأكثر بساطة مثل مساعدة شخص مريض أو مرافقة طفل أو تعليم .. للمسلمين و المسيحيين قواسم مشتركة يجب تطويرها بهدف جعلها في خدمة المجتمع". عمر.ب





الوفـيّـات

نتقلت الى رحمته تعالى
الحاجة هدية حمزة شاتيلا
زوجة المرحوم صلاح عيتاني
اولادها: عادل والدكتور عثمان وعبد الرحمن والمهندس محمد والشيخ احمد
شقيقاها: المرحومان عبد السلام ومحمد
صهراها: سعد الدين شهاب والزميل محمد عيتاني
صُلي على جثمانها الطاهر يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015 ثم ووريت في الثرى في جبانة الشهداء.
تقبل التعازي اليوم الخميس 29 كانون الثاني 2015 للرجال والنساء من الثالثة حتى السادسة في خلية الحاج عبد اللطيف الشيخ محمد عيتاني (جامع الحمراء).
الراضون بقضاء الله وقدره:
آل شاتيلا وعيتاني وشهاب وزين
ومبشر وطقوش وانسباؤهم
_____________________
بمزيد من الرضا والتسليم بقضاء الله وقدره ننعى إليكم وفاة فقيدنا الغالي المرحوم
محمود مصباح نجا
والده المرحوم مصباح فؤاد نجا
زوجته: هناء بدر بدر الدين
اولاده: عبدالكريم، حسام، غنى
اشقاؤه: فؤاد، محمد، أحمد، فاديا
صهره زوج شقيقته: المرحوم محمد الصفح
اشقاء زوجته: خليل، يحيى، محمد علي، فاطمة وندى
صلّي على جثمانه الطاهر يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015م في جامع الخاشقجي ثم ووري في الثرى في جبانة الشهداء
تقبل التعازي اليوم الخميس في الثالث للرجال في خلية خالد بن الوليد، ساقية الجنزير بين العصر والمغرب
وللنساء في منزل الفقيد

الراضون بقضاء الله وقدره: آل نجا، يموت،
بدر الدين، الصفح، الحلبي وأنسباؤهم
_____________________
جمعية آل الكردي تنعى أحد أعضائها
الحاج أحمد محمد
الكردي
(أبو محمد)
زوجته: الحاجة محاسن سعد الدين حمندي
أولاده: محمد وأسامة مؤهل أول في قوى الأمن الداخلي وبلال وزياد
ابنته: أمال أحمد الكردي
أشقاؤه: المرحومون عمر ومصطفى ومحمود الكردي
عمه: المرحوم أحمد عمر الكردي
أولاد أعمامه: محمد وسعدالدين (رئيس جمعية آل الكردي) وعدنان ورفعت والمرحومان محيي الدين ومحمود
صهره: وهيب أحمد الرشواني
تُقبَل التعازي يومي الخميس والجمعة في 29 و30 كانون الثاني 2015م للرجال والنساء من الساعة الثالثة عصراً حتى السادسة مساء في قاعة الشهيد رفيق الحريري في جامع عثمان بن عفان ذي النورين (رضي الله عنه) رأس النبع شارع بشارة الخوري.
الآسفون: آل الكردي وحمندي ورشواني ومهاوش وأنسباؤهم
_______

شكر على تعزية

آل هرموش وعموم أهالي السمقانية
يشكرون كل من واساهم بفقدان والدتهم
الست أم يوسف كوكب رشيد هرموش
ويخصون بالشكر
دولة الرئيس تمام بك سلام
دولة الرئيس نجيب ميقاتي
دولة الرئيس سعد الحريري
دولة الرئيس حسين الحسيني
والزعيم الوطني وليد بك جنبلاط
وعطوفة الأمير طلال أرسلان
والوزراء والنواب الحاليين والسابقين
والسلك العسكري الحالي والسابق
والهيئات الروحية والحزبية والأصدقاء
ويتمنون للجميع طيب البقاء
_____________________
بمزيد الرضى والتسليم ننعى إليكم
المرحوم بإذن الله تعالى فقيدنا الغالي
سليم سعد الدين سلام
ولده: سعد الدين
إبنته: ساندي
شقيقه: الحاج جمال
شقيقاته: سميرة زوجة اسماعيل خزاعي، دلال زوجة وليد بكري، فريال زوجة جمال عضاضة وجهينة زوجة أحمد كريدية.
خالاه: المرحومان محمود وفاروق بيضون.
صُلي على جثمانه الطاهر يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015 م في جامع الخاشقجي حيث وُوري في الثرى في جبانة الأوقاف الإسلامية (الحرج)
تقبل التعازي اليوم الخميس في الثالث للرجال في قاعة الدكتور محيي الدين برغوت ـ مسجد الخاشقجي وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر لغاية الساعة السادسة مساءً وللنساء في منزل الفقيد الكائن في رأس النبع ـ شارع عمر بن الخطاب ـ قرب مدرسة العاملية ـ بناية الصعيدي ـ الطابق الثالث.

الراضون بقضاء الله وقدره: آل سلام، بيضون،
بكري، كريدية، عضاضة، خزاعي وأنسباؤهم.
_______

http://bkcommunication.com/Images/Main/2015-01-29/P4.jpg




ــقلـم :  ح .كريم
يـــوم :   2015-01-29

بوضياف ينبهر بالعيادة المتعددة الخدمات بشعبة اللحم و يدعو لتعميم التجربة
نسبة التغطية الصحية تفوق المعايير الوطنية  بولاية عين تموشنت

حل أمس وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات السيد عبد المالك بوضياف بولاية عين تموشنت في زيارة عمل و تفقد لقطاعه ، حيث استهلها بتدشين العيادة المتعددة الخدمات بشعبة اللحم التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية للعامرية بولاية عين تموشنت ، والتي شيدت بطريقة رائعة و تعتبر نموذجا سيتم تعميمه على باقي العيادات المتعددة للخدمات الصحية عبر كامل تراب الوطن في المستقبل ، وقد أبدى  الوزير إعجابه الكبير بها  و كل المستلزمات و اللوازم التي خصصت لها ، إذ تتوفر على طاقم طبي متخصص في الطب الوقائي ، مختص في أمراض التنفس ، مصلحة للتوليد  ، العديد من الأطباء العامين  مصلحة للاستعجالات الطبية  ، وحدة للطب المدرسي ، الطب العقلي ، أخصائي نفساني ، مصلحة لحقن الدم ، وغيرها من المصالح  ، و ركز الوزير في تعليماته على ضرورة التكفل الجيد بالمرضى و توفير كل المستلزمات الضرورية لتعزيز الطب الجواري  ، كما أكد بوضياف على ضرورة تكوين و تأهيل المشتغلين بالحقل الطبي من أطباء و جراحي أسنان ، وأخصائيين نفسانيين و شبه طبيين ،

**تطور فيروس الأنفلونزا الموسمية هذا العام بسبب موجات البرد

و مسايرة العامل التكنولوجي للوصول إلى منظومة صحية احترافية و ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة ، كما أكد بوضياف أيضا على أهمية اللقاحات المضادة لكل الأمراض و التي توفرها الدولة بكل مؤسساتها الصحية و أنه لا توجد أي إشكاليات بخصوص توفر الأدوية أو اللقاحات و أكد أنه لا توجد أي حالات لأنفولنزا الخنازير مثلما يتخوف منه الكثيرون وبالمقابل أشار إلى تطور فيروس الأنفلونزا الموسمية هذا العام بسبب موجات البرد التي لم تشهدها البلاد منذ سنوات عديدة و أنه ضرورة التعود على إجراء اللقاحات في وقتها المناسب خاصة بالنسبة لذوي الأمراض المزمنة و الطاعنين في السن  ، بعد الإجابة على تساؤلات الصحفيين الناشطين بالولاية  بخصوص عدة أمور ، تم التوجه رفقة الوفد إلى بني صاف لمعاينة بعض المؤسسات هناك ، بداية بالمؤسسة الإستشفائية 19 مارس 1962 ببني صاف حيث تمت معاينة العديد من المصالح بها ،

****وضع حجر الأساس لمدرسة الشبه الطبي

 و تم التوجه أيضا إلى نقاط أخرى لوضع حجر الأساس لمدرسة الشبه الطبي بعين تموشنت ، و أيضا عيادة الأمومة و الولادة بعين تموشنت ، و أيضا المؤسسة الإستشفائية أحمد مدغري ، و بعض الهياكل الصحية الأخرى و الوقوف على مدى إتمام مشروع مستشفى بالعامرية الذي يعرف تأخرا فاضحا منذ سنوات  ، للإشارة فإن التغطية الصحية بالولاية تفوق معدل المعايير الوطنية  حيث يسجل طبيب لكل 505 مواطن بالولاية ، من أصل طبيب لكل 2000 مريض بالمعدل الوطني و بالنسبة لعدد الأسرة هناك سرير لكل 404 مواطن بالولاية من أصل سرير لكل 500 مواطن ، أما جراحو الأسنان يوجد جراح أسنان لكل 2648 مواطن من اصل جراح أسنان لكل 6000 مواطن ، و صيدلي لكل 16662 مواطن بولاية عين تموشنت ،من أصل صيدلي لكل 5000 مواطن معدل وطني ، وفيما يخص الشبه الطبي كل واحد شبه طبي لكل 205 مواطن من أصل شبه طبي واحد لكل 350 مواطن المعدل الوطني .



توفير النقل، مرافق تربوية ورياضية من أهم المطالب

سكان الرحمانية يطالبون بإنعاش المنطقة

اسمة عميرات

طالب سكان بلدية الرحمانية بالعاصمة، من المصالح المحلية، ضرورة إنعاش منطقتهم التي لا تزال تفتقر للكثير من المرافق العمومية اللازمة لبعث الحياة بها، عن طريق انجاز هياكل رياضية وترفيهية، وقبلها العمل على فك العزلة عنها، بتدعيم خطوط النقل التي لم تعد تستوعب التزايد السكاني بالمنطقة، سيما في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى انجاز مؤسسات تربوية تعفي التلاميذ مشقة التنقل إلى المؤسسات المتواجدة بالبلديات المجاورة للدراسة.
أعرب قاطنو بلدية الرحمانية بالعاصمة، لـــ وقت الجزائر ، عن استيائهم الشديد للنقائص التي تعرفها منطقتهم، وعلى رأسها انعدام وسائل النقل الكافية، لاستيعاب احتياجات السكان الذين يعانون كثيرا، لبلوغ وجهاتهم المختلفة، خاصة على مستوى خط الرابط بين بلدية زرالدة والدويرة، الذي تشهد حافلاته تدافعا يكون في الغالب متبوعا بتبادل للشتائم وتراشقالكلمات البذيئة في جو من الفوضى التي أضحت ترسم يوميات السكان، الذين طالبوا في هذا الصدد المسؤولين بأخذ الأمر على محمل الجد، كونه بات من بين المشاكل التي تؤرق يومياتهم.وحسب السكان، فإن مطالبهم لم تقتصر فقط على نقص وسائل النقل، وإنما تتعدى إلى غياب المشاريع التنموية، على غرار افتقار البلدية إلى مرافق تربوية وعلى رأسها ثانوية،الأمر الذي يجبر التلاميذ على التنقل إلى البلديات المجاورة كبلدية السويدانية، قصد الالتحاق بمقاعد الدراسة، مشيرين في ذات الوقت، إلى أن إنجاز ثانوية بالمنطقة من شأنه إزاحة عناء التنقل المستمر للتلاميذ، الذين يواجهون صعوبة للتنقل جراء نقص وسائل النقل، ما يتسبب ضعفا في التحصيل الدراسي وعزوف عدد منهم عن إتمام دراستهم، يقول هؤلاء . من جهة أخرى، كان للشباب نصيب في جملة المطالب، التي نادى السكان إلى تجسيدها على أرض الواقع في أقرب فرصة، حيث اشتكى هؤلاء من انعدام الهياكل الرياضية والمرافق الترفيهية التي من شأنها التنفيس عنهم وتخفيف ضغوطات الحياة، سيما مع ارتفاع نسبة البطالة وسط الشباب الذين يستنجدون بتلك الهياكل إن وجدت، للهروب من الواقع المرير، مناشدين في ذات الوقت الجهات الوصية وعلى رأسها مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، التدخل العاجل لبرمجة عدد منها ببلديتهم في القريب العاجل وأمام هذه المطالب التي رفعها سكان بلدية الرحمانية، ينتظر من المصالح المحلية وعلى رأسها رئيس البلدية، النظر فيها بجدية وتجسيد أغلبيتها على أرضع الواقع، طالما الولاية تسعى جاهدة إلى تحسين الحضري في كامل بلديات العاصمة آفاق 2029، وذلك بتقديم الدعم المالي لإنجاز مختلف المشاريع التنموية.
http://bkcommunication.com/Images/Articles/2015-01-29/12.jpg

فرق إفريقية وأسماء عالمية في الأيام المغاربية الثالثة

إخــــراج المســـرح إلى الشــــارع لأول مرة في الجزائر

خالدة.م

قال رئيس المهرجان المغاربي للمسرح، أحمد مسعي والمشرف على التحضيرات للأيام المغاربية الثالثة للمسرح، إن الدورة القادمة ستشهد 20 عرضا مسرحيا، منها 14 عرضا متنافسا، و6 عروض خارج المنافسة الرسمية، عدا الأعمال الموجهة للطفل، مشيرا الى أن هذه الدورة ستعمل على تكريم المسرحي الجزائري الراحل محمد بن قطاف، الذي وافته المنية منذ حوالي السنة.

تحت شعار المسرح تواصل واتصال جامع للفنون تنظم جمعية عشاق الخشبة ابتداء من 15 فيفري إلى غاية 19 فيفري القادم الأيام المغاربية الثالثة للمسرح -وستحمل هذه المرة اسم دورة امحمد بن قطاف- بمشاركة العديد من الفرق المسرحية الوطنية والمغاربية والعربية. جديد هذه الطبعة حضور شرفي لفرق إفريقية وأجنبية وعدة أسماء عالمية في فن المسرح، كما سيستمتع جمهور الوادي بعدة عروض تقوم بتنشيط المحيط وعروض خاصة للأطفال.
وحسب السيد احمد مسعي، فإن الفرق الجزائرية المشاركة هي: فرسان الركح من أدرار، جمعية أنيس الثقافية من سطيف، وآفاق للفنون الدرامية من باتنة. وتشارك حسب محدثنا- فرق إفريقية سبق لبعضها زيارة الجزائر من قبل، وهي: البينين، تونس، المغرب وليبيا. وتضم المشاركة العربية والأجنبية فرق كل من مصر، العراق، عمان، البحرين، الاردن، الكويت واليمن.
ومن الأسماء المشاركة ذات الصيت العالمي نجد كلا من سلامة الصقر، وهو مخرج عربي مقيم ببريطانيا، والهيئة العربية للمسرح، أما التكريمات فستمس كلا من الراحل محمد بن قطاف، اسماعيل غربي، سامح حسين (من مصر) وسلامة الصقر (من بريطانيا).
وجديد هذه الطبعة أيضا حسب أحمد مسعي- هو تجريب مسرح الشارع في مدينة الوادي، ومعناه نقل العروض المسرحية من القاعات والخشبات الى الشارع، وستقوم بذلك فرق مختصة ليست جزائرية للأسف يضيف المتحدث- وهي تجربة جميلة تم الاطلاع عليها في كل من تونس والمغرب، وستجرب لأول مرة في الجزائر. وأشار مسعي الى مسرح القوال الذي عرفته الجزائر والدول المغاربية في عهود سابقة، مؤكدا أن مسرح الشارع ليس نفسه القوال، على الرغم من توجههما الى الجمهور مباشرة.
وسبق لجمعية عشاق الخشبة للفنون الدرامية بولاية الوادي تنظيم الأيام المغاربية للمسرح، حيث وجهت العام الماضي دعوات الى 15 فرقة مسرحية من الدول المغاربية، مثل ليبيا وتونس والمغرب والفرق الجزائرية، إضافة إلى مشاركة عربية كمصر والسعودية والعراق ولبنان، وذلك بعد نجاح الطبعة الأولى التي لقيت صدى كبيراً في الأوساط الثقافية المسرحية المغاربية والعربية. وحملت الطبعة السابقة اسم المرحوم عمي علي ناجي، وهو من أكبر الشخصيات الثقافية نشاطا في الجزائر، حيث عمل منذ صغره على التأسيس للمسرح الوطني، كما عمل مشرفا فنيا في أغلب الأعمال المسرحية التي قدمها المسرح الوطني.
ورأس لجنة التحكيم نادر القنة، أستاذ علوم الدراما بجامعة الكويت، الى جانب طبال زرزور أستاذ الدراما ببرج الكيفان، فتحي صحراوي من الجزائر، التونسية لطيفة القفصي، سافرة ناجي جاسم ركبان الميالي من العراق، علي فلاح من ليبيا، والمخرج الجزائري هارون الكيلاني.


ــقلـم :  حكيمة.ق
يـــوم :   2015-01-29
بلدية وهران تطالب بتسليمهما مخطط النقل
متى تخرج المدينة من النفق ؟
المصور :

  أكدت بلدية وهران    أنه لم يتم لحد الآن إستلام مخطط النقل الجديد  رغم إنتهاء مديرية النقل من ضبط  هذا البرنامج وعرضه على والى الولاية  خلال اجتماع الأخير الذي جمعها  مع المسؤولين التنفيديين ، إلا انه مضى على هذا  الامر   اشهر و لم يطرأ أي تغيير 
 وترى بلدية وهران   أن مخطط النقل الجديد سيساعد  على تخطي الكثير من العتبات و  حل العديد من المشاكل  و القضاء على الفوضى  التي أصبح يدفع ثمنها و يعاني منها   المواطن العادي.
  كما انه سيكون لهذا المخطط فعالية كبيرة في  تنظيم حركة  المرور على مستوى جميع طرق الباهية  و تفادي الفوضى  التي لازمت القطاع . 
فمن بين البرامج التي تتخذها البلدية عن طريق مخطط النقل  وضع مواقف للحافلات  و كذا سيارات الاجرة الذين قدموا  في العديد من المرات شكاوى يطالبون خلالها بإنشاء محطات رسمية
من جهة اخرى فقد أكد ذات الجهة   أن هناك أكثر من 500 حافلة تنشط يوميا  بنفس مسار الترام  من بينها خط u  ، 34 ، 51 و 11
و نشير الى ان قطاع النقل في بلدية وهران يعيش وضعية كارثية من  سوء التنظيم في حركة سير المركبات و الحافلات الذين اصبحوا يفرضون قانونهم و يتلاعبون بأرواح الركاب دون مبالاة
ناهيك عن غياب مواقف الحافلات  ، و توقفها  بأماكن غير  مخصصة لها  في غياب الرقابة و رفض أصحاب السيارات الدخول الى وسط المدينة متحججين بالازدحام المروري  كما  أبدى  العديد من  المواطنين  و أصحاب المركبات استيائهم من سوء التنظيم و فوضى النقل و  الاختناق المروري   الذي اصبح  يميز مختلف شوارع مدينة وهران و أضحى هاجسا يؤرقهم يوميا.


سيكشف عنها في ندوة صحافية الأسبوع القادم

اكتشاف بقايا أثرية جديدة بقسنطينة تعود الى ألفي عام قبل الميلاد

ق.ث

أعـــــلن مدير ملحـــقة المركز الوطني لبحـــوث ما قبل التاريخ والأنثروبـــولوجيا والتــــاريخ بعين مليلة حسين طاوطاو، عن اكتشاف مؤخرا بقايا أثرية بمنطقة قسنطينة.
ووصف مدير المركز هذا الاكتشاف بالهام جدا دون تــــحديد مكان تواجد هذا المــــوقع مؤكـــدا بأنه تم القيام بالاستـــكشافات بمعية مختصة في عصور ما قبل التــــاريخ وذلك بمنطقة جبلية معروفة بكنوزها الأثرية.
وسيتم تقديم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الاكتشاف أمام الصحافة الوطنية خلال ندوة صحفية سيتم تنظيمها خلال الأسبوع المقبل، حسب ما أكــــده طاوطـــاو، موضحا بأن تاريخ هــــذه البقايا الأثرية يعــــود إلى ألفــي سنة قبل الميلاد.
وأضــاف المختص في الآثار ذاته بأن هذه الاكتشافات التي أكدتها الدراسات الميــدانية التي قامت بها ملحقة المركز الوطني لبحــوث ما قبل التاريخ والأنثروبــولوجيا والتــــاريخ بعــــين مليلة في إطار النشاطات العلمية والاستكشافية ستسهم في إثراء وتعمـــيق المــــعارف حول الشــــعوب التي عاشت بقسنطينة وضواحيها.





ألف دولار إكرامية لسائق تاكسي


حصل سائق التاكسي عمر مايغا المهاجر من غرب أفريقيا إلى نيويورك حيث يعمل، على إكرامية قدرها ألف دولار بعد أن أدّى خدمته لزبون في فترة لم تتجاوز دقيقتين بحسب ما أشار إليه موقع "روسيا اليوم". وقال عمر إن "عداد التاكسي لم يكن ليعد أكثر من 5 دولارات، لكن الرجل المجهول قرّر أن يسدد الحساب بواسطة بطاقة ائتمان، بالإضافة إلى ألف دولار "بقشيش"، حاولت ثنيه عن ذلك لكنني فشلت". وأكَّد عمر أنه قام بلفت انتباه الزبون إلى احتمال وقوعه في الخطأ، لكن الأخير أجابه بأنه يعي جيداً ما يقوم به.

ووصف عمر الرجل السخي قائلاً إنَّه "بالنظر إلى مظهره يبدو ثرياً وأنيق الهندام، كريماً ولطيفاً إلاَّ أنه كان متوتراً بعض الشيء". بدورهم، حاول المسؤولون في الشركة التي يعمل لديها سائق التاكسي الاستفسار في المصرف الذين يتعاملون معه عن هوية الرجل الغامض، إلا أن المصرف أجاب بأنه غير مخول بالإفصاح عن معلومات كهذه.

بريطانية تكافئ مشردا منحها آخر ما يملك


دشنت الشابة البريطانية دومينيكا هاريسون-بيتسون حملة في الإنترنت لمساعدة مشرد، مد لها يد العون وأعطاها آخر ما يملك من مال، كي تتمكن من ركوب سيارة تاكسي وتعود إلى بيتها.

بدأت القصة حينما كانت الشابة البالغة من العمر 22 عاما في طريقها إلى البيت، لكنها اكتشفت أن محفظتها خاوية من النقود، فقررت أن تسحب من الصراف الآلي لكنها واجهت مشكلة وهي أنها نسيت بطاقة الائتمان في المنزل.

دارت هذه الأحداث السريعة على مرأى ومسمع من الرجل المشرد روبي الذي كان على بعد خطوات منها، فاقترب وقدم إليها كل ما لديه من مال ومجموعه 3 جنيهات.

لم ترغب دومينيكا أن تأخذ آخر ما لدى الرجل المشرد من مال جمعه، إلا أن الأخير أصر على ذلك.

ترك هذا الموقف أثرا كبيرا في نفس الشابة فقررت إطلاق حملة لجمع المال بهدف مساعدة هذا "المشرد الشهم" الذي ساعدها، فاقترحت على الراغبين المساهمة باي مبلغ شهريا كي يتسنى لروبي استئجار بيت يعيش فيه.

ما أن انتشر الخبر حول "السامري الطيب" حتى انهالت التعليقات التي أشادت به، بالإضافة إلى مشاركات كشف أصحابها أنهم سبق ان تلقوا مساعدات من روبي، الذي كان يمد يده ليساعد من حوله، مرة بوشاح لشخص شعر بالبرد، ومرة بتقاسم ما لديه من طعام مع جائع.

أثارت هذه المشاركات إعجاب المزيد من النشطاء الذين رأوا أن تصرف روبي لم يكن وليد اللحظة، بل جاء عن إيمان برسالته كإنسان في أن يساعد أخيه الإنسان الذي في أمس الحاجة للمساعدة دون مقابل، ما شجعهم على الإسهام في الحملة النبيلة.

هذا وقد نجحت الشابة بجمع قرابة 3 آلاف جنيه استرليني للرجل في خلال أقل من أسبوع، وشارك في هذه الحملة أحد أعضاء فرقة "Stone Roses" البريطانية، كاتب كلمات الأغاني وعازف الباز غيتار يان براون، الذي رفع الرابط الخاص بحملة دومينيكا على صفحته في "تويتر".

من جانبها كتبت الشابة البريطانية أن المبلغ الذي تمكن النشطاء من جمعه لروبي سيساعده على فتح صفحة جديدة في حياته










بــقلـم :  حكيمة.ق
يـــوم :   2015-01-29
بلدية وهران تطالب بتسليمهما مخطط النقل
متى تخرج المدينة من النفق ؟
المصور :

  أكدت بلدية وهران    أنه لم يتم لحد الآن إستلام مخطط النقل الجديد  رغم إنتهاء مديرية النقل من ضبط  هذا البرنامج وعرضه على والى الولاية  خلال اجتماع الأخير الذي جمعها  مع المسؤولين التنفيديين ، إلا انه مضى على هذا  الامر   اشهر و لم يطرأ أي تغيير 
 وترى بلدية وهران   أن مخطط النقل الجديد سيساعد  على تخطي الكثير من العتبات و  حل العديد من المشاكل  و القضاء على الفوضى  التي أصبح يدفع ثمنها و يعاني منها   المواطن العادي.
  كما انه سيكون لهذا المخطط فعالية كبيرة في  تنظيم حركة  المرور على مستوى جميع طرق الباهية  و تفادي الفوضى  التي لازمت القطاع . 
فمن بين البرامج التي تتخذها البلدية عن طريق مخطط النقل  وضع مواقف للحافلات  و كذا سيارات الاجرة الذين قدموا  في العديد من المرات شكاوى يطالبون خلالها بإنشاء محطات رسمية
من جهة اخرى فقد أكد ذات الجهة   أن هناك أكثر من 500 حافلة تنشط يوميا  بنفس مسار الترام  من بينها خط u  ، 34 ، 51 و 11
و نشير الى ان قطاع النقل في بلدية وهران يعيش وضعية كارثية من  سوء التنظيم في حركة سير المركبات و الحافلات الذين اصبحوا يفرضون قانونهم و يتلاعبون بأرواح الركاب دون مبالاة
ناهيك عن غياب مواقف الحافلات  ، و توقفها  بأماكن غير  مخصصة لها  في غياب الرقابة و رفض أصحاب السيارات الدخول الى وسط المدينة متحججين بالازدحام المروري  كما  أبدى  العديد من  المواطنين  و أصحاب المركبات استيائهم من سوء التنظيم و فوضى النقل و  الاختناق المروري   الذي اصبح  يميز مختلف شوارع مدينة وهران و أضحى هاجسا يؤرقهم يوميا.




http://bkcommunication.com/Images/Articles/2015-01-29/P4--2.jpg

مرقاز مغشوش عند الجزارين..!

يقوم عدد من أصحاب محلات الجزارة بصناعة المرقاز باللحوم المستوردة من البرازيل، وبيعه على أساس أنه مصنوع من لحم عادي، والغريب أن لا أحد تفطن لمثل هذا الألاعيب، التي باتت سمة العديد منهم، خاصة في ظل خطر التسمم الناتج عن فرم اللحوم المستوردة، فأين المصالح المكلفة بالمراقبة في كل هذا؟


حتى الجينيريك مســــــروق..!

تقوم إذاعة جيل أف أم العمومية، بسرقة جنيريك الإشهار الخاص بها، من عدد من الإذاعات الفرنسية، دون اللجوء حتى إلى تغييرها لتتماشى مع طابعها، وهو ما يجعل المستمع يحس أنه يستمع إلى إذاعة فرنسية، وهو ما يثبت محدودية هذه الإذاعة في الإبداع.


حل سحري في اللحظات الأخيرة

ما كاد عمال الشركة الوطنية للمركبات الصناعية سوناكوم، الواقعة بالمنطقة الصناعية بالروبية بالعاصمة، يدخلون في حركة احتجاجية الأكيد أن تحضيرهم لها استغرق أياما وربما أسابيع، حتى تدخلت الإدارة، وأقنعتهم بالعدول عن الاحتجاج، في خطوة بدت وكأنها حل سحري حبذا لو استعملته الشركة، قبل أن يغضب العمال ويفكروا في الاحتجاج، وحبذا لو اقترحته على الشركات الأخرى لتجنب الاحتجاجات فيها.


بــقلـم :  أمينة م
يـــوم :   2015-01-29
تيليفريك وهران يستهلك 8 ملايير خلال عمليات التأهيل المتعاقبة
عربات هوائية وقودها الدينار
المصور :

138 مليار سنتيم للصيانة من قبل شركة جزائرية - سويسرية

عرفت العملية الأخيرة المبرمجة لإعادة تأهيل  تليفريك وهران تأخرا فادحا بسبب عدم نجاعة المناقصات التي فتحت لذلك فالمشروع كان تحت إشراف بلدية وهران  التي لم تقم بعمليات التجديد والصيانة لاسيما فيما يتعلق بالكوابل الكهربائية علما أن الجهاز قد صرف على تهيئته سابقا أزيد من 8 ملايير سنتيم لكنها لم تأت أكلها و بقي متوقفا إلى اليوم

 وفي ذات السياق أكد مصدر من القطاع أن أشغال إعادة التأهيل المبرمجة  ستنطلق خلال الأشهر القليلة المقبلة  بمبلغ يقارب 138 مليار سنتيم، و كل الإجراءات قد تم انهاؤها ولم يبق إلا الشروع  في الأشغال من قبل شركة جزائرية- سويسرية. مع العلم أنّ مدة الإنجاز تم تحديدها بـ 15 شهرا
و جاء هذا عقب الاجتماع الذي تم عقده بين مسؤولي الشركة المكلّفة،والذي يتعلق بالتهيئة والعصرنة و إعادة تأهيل المصاعد الهوائية، وجعلها تتوافق والمقاييس والشروط المعمول بها دوليا، كما يؤكد ذات المصدر أن عدد المصاعد سيتم مضاعفتها خلال عملية التهيئة إلى 45 مصعدا، فيما تقدر طاقة استيعاب المصعد الواحد من 6 إلى 8 أشخاص، هذا بالإضافة إلى تقليص زمن الرحلة إلى 7 دقائق، وخلال الإجتماع  أكد القائمون على المشروع على ضرورة الإسراع في تنصيب ورشات العمل




مسافرون محتجزون للدفــــــــــع..!

بعد سلسلة تخلي أصحاب الحافلات عن القابضين في الخط الرابط بين سيدي فرج واسطاوالي، بالجزائر العاصمة، طالت العدوى أحد سائقي الحافلات الرابطة بين اسطاوالي والشراقة.
وفي حين ارتأى زملاؤه على خط سيدي فرج أن يتوقفوا في كل محطة لقبض الأجرة من الركاب، فضل سائق حافلة الشراقة أن يواصل الرحلة، ثم يحتجز الركاب بغلق الباب الخلفية، ومن لم يدفع لا يمكنه الخروج طبعا، فهل يعقل أن يكون هذا هو حال النقل العمومي للمسافرين في بلادنا..!؟



بـــدأت المقابــلة فانقطع التيــــار

تسبب انقطاع التيار الكهربائي، الذي عرفته بلدية عين بنيان بالعاصمة، أول أمس، في إفساد فرحة المواطنين، الذين حرموا من مشاهدة الشوط الأول من المقابلة، التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره السنيغالي، الأمر الذي أثار حالة استياء شديدة في أوساط هؤلاء المواطنين، الذين اضطروا للاستعانة بهواتفهم النقالة، التي حولوها إلى أجهزة راديو تابعو عبرها نتيجة اللقاء.


http://bkcommunication.com/Images/Articles/2015-01-29/P5.jpg



http://hostbk.net/sahafa/assets/archives/29-01-2015/pdf.jpg







http://hostbk.net/www.albalagh-dz.com/assets/archives/29-01-2015/pdf.jpg




http://www.aliexpress.com/item/Autumn-fashion-2014-sexy-black-jumpsuit-women-long-sleeve-bodysuit-novelty-jumpsuits-rompers-Pants-top-plus/2028198408.html


http://i00.i.aliimg.com/wsphoto/v0/2028198408/Autumn-fashion-2014-sexy-black-jumpsuit-women-long-sleeve-bodysuit-novelty-jumpsuits-rompers-Pants-top-plus.jpg_350x350.jpg


Autumn fashion 2014 sexy black jumpsuit women long sleeve bodysuit novelty jumpsuits rompers ( Pants + top ) plus size 9362-5

Price:
US $13.99 / piece 

Item specifics

Item Type:
Jumpsuits & Rompers,Full Length
Gender:
Women
Decoration:
Hollow Out
Fit Type:
Skinny
is_customized:
Yes
Pattern Type:
Solid
Brand Name:
sexy jumpsuit
Style:
Novelty
Fabric Type:
Satin
Material:
Polyester,Spandex
Color Style:
Natural Color
Model Number:
9362
Color:
As Show
MOQ:
1 PCS
Delivery:
Drop shipping / Free shipping
Place of Origin:
Fujian, China (Mainland)

Product Description

show detail.jpg
*Autumn fashion 2014 sexy black jumpsuit women long sleeve bodysuit novelty jumpsuits rompers ( Pants + top ) plus size
Color: As show
MOQ:No MOQ limit
Wholesale / Drop shipping
Category:Sexy JUMPSUIT
Size: Check the Size Chart, please you  choose your own size.
about size.jpg
Size
Bust
Waist
Hips
UK&AU Sizes
Euro Sizes
USA Sizes
Inch
Cm
Inch
Cm
Inch
Cm
Small
32”~34”
81~86
24”~26”
58~64
34”~36”
86~91
6~8
32~34
4~6
Medium
34”~36”
86~94
26”~28”
64~71
36”~38”
91~99
8~10
34~36
6~8
Large
36”~38”
94~102
28”~30”
71~79
38”~40”
99~104
10~12
36~38
8~10
XL
38”~40”
102~107
30”~32”
79~86
40”~42”
104~112
12~14
38~40
10~12
2XL
40”~42”
107~114
32”~34”
86~94
42”~44”
112~120
14~16
40~42
12~14
3XL
42”~44”
114~122
34”~36”
94~102
44”~46”
120~127
16~18
42~44
14~16
4XL
44”~46”
122~130
36”~38”
102~110
46”~48”
127~135
18~20
44~46
16~18
5XL
46”~48”
130~135
38”~40”
110~117
48”~50”
135~142
20~22
46~48
18~20
6XL
48”~50”
135~143
40”~42”
117~125
50”~52”
142~150
22~24
48~50
20~22
OS
34”~38”
86~102
26”~30”
64~79
36”~40”
91~104
8~12
34~38
6~10
NOTE:
1 please choose size carefully according to above International standard size chart when you place order
2. because this clothes is slim Please choose a bigger size for this tight-fitting garment, if your body is a bit overweight or if you like to wear loose.
3.As different computers display colors differently ,the color of the actual item may vary slightly from the images ,thanks for your understanding.
4.size: pls allow 0-3 cm difference due to manual measurement.







في أي حال، وفي كل مكان، الجزائريون أوفياء لـ الخضر. الصورة من الجنوب الكبير / تصوير: وقت الجزئر

http://wakteldjazair.com/media/image_revue/image_jour/souret486.jpg

http://elwatan.com/pdf/vignettes/JOURNAL/2015/20150129.jpg


Sit-in des habitants devant le cabinet du wali

Taille du texte normaleAgrandir la taille du texte
le 28.01.15 | 10h00 Réagissez

Près d’une centaine de citoyens en colère habitant le bidonville El Merdja à Guettar El Aïch dans la daïra d’El Khroub ont tenu hier un sit-in devant le cabinet du wali pour réclamer leur relogement dans le cadre du programme de résorption de l’habitat précaire (RHP).

A noter que le bidonville en question, de création assez récente (les premiers gourbis y ont été construits il y a à peine cinq ans) abrite actuellement plus de six cents familles qui vivent dans des conditions à la limite du supportable comme chacun peut l’imaginer.
Les représentants de ces habitants que nous avons rencontrés à proximité du cabinet du wali nous ont affirmé qu’ils vivent depuis deux mois sous la menace de la démolition de leurs habitations sans possibilité de relogement. Selon leurs propos, l’ordre d’évacuer le site a été donné par le chef de daïra d’El Khroub au mois de novembre de l’année écoulée mais celui-ci a été différé après l’intervention du wali.
Au-delà du droit de ces gens à un logement décent, la question qui mérite d’être posée est pourquoi les autorités de la ville d’El Khroub ont laissé construire autant de gourbis pendant toutes ces années avant de sévir ? N’aurait-il pas été plus judicieux d’intervenir  au début du processus d’occupation du site de Guettar El Aïch ?                                             

F. Raoui





Constructions illicites à Constantine

Des élus accusent le maire de complicité

Taille du texte normaleAgrandir la taille du texte
le 29.01.15 | 10h00 Réagissez

Nous avons tous observé avec dépit la prolifération ces deux dernières années des sites de constructions illicites, qu’il s’agisse de bidonvilles ou de villas cossues, ceci à contre-sens des efforts consentis par l’Etat pour la résorption de l’habitat précaire. Le phénomène est visible aux quatre coins de la ville et des « niches » de gourbis ou de constructions batardes se sont incrustées y compris au centre-ville ou dans des quartiers comme les Combattants.

La facilité avec laquelle agissent les contrevenants est déconcertante et n’a d’égale que l’absence de l’Etat, voire la complicité de certains services. Dans ce cas, la responsabilité de la commune de Constantine est nettement établie. Dans un rapport adressé au wali, six élus dissidents (voir nos éditions du lundi et mardi) ont désigné le président de l’APC, Seifeddine Rihani, comme premier responsable de ce gâchis urbanistique et architectural, presque irréversible.
Les secteurs urbains de Ziadia, Les mûriers, El Gammas, Boudraâ Salah et Sidi Rached, sont particulièrement livrés au massacre, relèvent les signataires du rapport.Abdelouahab Souissi, Toufik Laâroussi, M.D. El Hachemi Maârouf, Tahar Nouar, Moudir Barka et Sihem Kharief affirment que «selon les informations, les services des délégations communales ont saisi le président de l’APC et son adjoint chargé de l’urbanisme, pour prendre une décision à ce sujet, mais le président et son adjoint ont encouragé les propriétaires de ces constructions en leur délivrant des autorisations de branchements à l’électricité et au gaz, ce qui a favorisé l’apparition de ces sites, en dépit des instructions du wali».
Pis encore, ce phénomène accéléré depuis l’installation de cette assemblée, s’inscrit en porte à faux de la politique de l’Etat et des instructions du président de la République pour son éradication, explique les dissidents.La complaisance communale à l’égard de ces constructions s’explique par la priorité donnée aux intérêts étroits sur l’intérêt général de la ville de Constantine.
Une forme de trahison suprême que des individus à la vision très limitée ne peuvent comprendre. Le rapport cite d’autres exemples de violation qui participent à la défiguration du visage de Constantine. Il en est ainsi d’un café, portant le nom de «Pacha», dont le propriétaire a eu l’autorisation de transformer le toit de la part du maire qui a ignoré l’avis défavorable de la commission du patrimoine.
Idem pour la transformation du café du Bosphore en vulgaire magasin de vêtement, contre l’avis de la majorité ou encore l’autorisation accordée à un habitant de la rue Benmeliek pour ouvrir deux locaux de commerces à la place de son habitation donnant directement sur la rue, moyennant la destruction de murs et la mise en danger de déstabilisation de l’immeuble.
Deux autres cas, et pas des moindres, sont cités pour illustrer l’irresponsabilité du maire et son adjoint. Il s’agit d’abord de la station d’essence située en face du stade chahid Hamlaoui, où le propriétaire a procédé à sa guise à des opérations d’extension et de construction sans respect des normes techniques.Ensuite, il y a ce locataire d’un café à la cité du 5 juillet, qui a repris, impunément des travaux d’extension, contre l’avis communal et malgré une première mesure de démolition.     

Nouri Nesrouche



تخلع عريسها بسبب النوم

قضت محكمة الأسرة بمنطقة مصر القديمة بقبول دعوى خلع زوجة شابة من زوجها، بعد شهر فقط على زواجهما. وقالت الزوجة في دعواها، التي بدت طريفة، أن الزوج دائم النوم بشكل غير طبيعي، حيث ينام فور عودته من عمله كمدرس لمدة تصل إلى 15 ساعة.

وأضافت مريهان أنها تكاد تكون لا تجلس مع زوجها ولا يتحدثان تقريبا، فالزوج دائم النوم بشكل غريب بحسب وصفها. وأكدت الزوجة أنها لم تكن تعلم قبل الزواج بحب زوجها الشديد للنوم بالشكل الذي يجعله ينام في أي مكان وتحت أي ظرف. وأوضحت أنها فوجئت أكثر من مرة بزوجها ينام أمام بعض الزائرين لهما بالمنزل، وعند مشاهدة التلفزيون وفي أي موقف مما يسبب لها مواقف محرجة أمام أقاربها وأصدقائها.

من جهته، أكد الزوج أمام القاضي أنه لايعاني من أي مرض، لكنه يحب النوم جدا ويقدسه إلى درجة "الإدمان". تجدر الإشارة إلى المحكمة قضت بقبول دعوى الخلع بعد زواج 30 يوما.




http://mali-web.org/societe/faits-divers/pourquoi-tant-de-baisers-sur-la-bouche-entre-filles

Pourquoi tant de baisers sur la bouche entre filles?

09/03/2014 19:09
Miley Cyrus et Katy Perry, Cara Delevingne et Michelle Rodriguez, Rihanna et Shakira: les stars féminines semblent subitement se découvrir des attirances pour les femmes. Ils ne se passent plus un jour sans qu’on ne parle des baisers échangés ou des amitiés lesbiennes des célébrités.
homosexuel couple sexe gays fille sex gays baiser embrasse

Selon Julie Bindel, journaliste du Daily Mail, il ne s’agit là que de business. “C’est une question d’argent et d’hommes”, assure-t-elle. Ces “relations”, qu’elles soient vraies ou totalement fausses, sont en tout cas “commercialisées” à l’extrême.
“Pour ses publicistes, Cara est un produit qui fait de l’argent. Les images des lesbiennes Delevingne et Rodriguez et de leurs semblables font leur promo auprès d’un jeune public influençable. Certains d’entre eux sont à l’âge où ils se posent des questions sur leur propre sexualité. Ce genre de lesbianisme en toc se retrouve aussi dans la pornographie. Un genre qui titille, d’ailleurs, fortement les hommes.”
La journaliste écrit encore: “Ces images nuisent aux lesbiennes ordinaires qui veulent juste mener une vie normale sans être associée à ces stars féminines qui se commercialisent dans le but d’être attirantes pour les hommes qui sont excités par des images de femmes homosexuelles.”
Les stars hérétosexuelles ou bisexuelles jouent à faire croire qu’être lesbienne, c’est chouette, du moins devant les caméras de télévision ou dans les limites d’un studio photo. “Essayez de penser à des images équivalentes d’hommes gays. Il n’y en a que très peu. Pourquoi? Parce que les hommes hétéros ne font pas vendre alors qu’un baiser gay entre femmes est fantastique pour le marketing et les ventes.”
La journaliste se demande alors si Cara Delevingne ferait campagne pour les femmes lesbiennes qui ont du mal à se faire accepter, “des vies qui sont très loin de l’image drôle et glamour de la lesbienne qu’on voit sur les couvertures des magazines.”
SOURCE / 7sur7.be


http://elwatan.com/dessins-du-jours/img/HIC/2015/20150129.jpg









http://bkcommunication.com/Images/Tday/2015-01-29.jpg

http://www.20min.ch/ro/news/insolite/story/-Trop-sexy---la-journaliste-deconcentre-les-joueurs-24492626

«Trop sexy», la journaliste déconcentre les joueurs

Chargée d'interviewer les membres de l'Etoile Rouge Belgrade, Katarina a failli perdre son emploi. L'équipe avait en effet du mal à se concentrer en sa présence.

Voir le diaporama en grand »

1|12
Trop jolie pour faire son métier de journaliste? Katarina Sreckovic tient bon.

Katarina Sreckovic, 25 ans, est la présentatrice d'une émission entièrement consacrée à l'équipe de football de Belgrade. Un job de rêve pour la Serbe, qui est une grande fan de l'Etoile Rouge depuis une vingtaine d'années.
La jeune femme a pourtant failli se faire renvoyer et, malgré les apparences, sa tâche n'a rien d'une promenade de santé. Dans les premiers temps, les joueurs ont en effet eu du mal à s'habituer à la présence de la brunette au bord du terrain. Troublés par le sex appeal de la journaliste, certains d'entre eux n'arrivaient pas à répondre de manière sensée aux questions qu'elle leur posait. La situation était devenue tellement gênante que Katarina a été contrainte à plusieurs reprises de quitter le stade pour laisser l'équipe se concentrer correctement.
Passionnée par son job, la Serbe, diplômée en chinois et en littérature, a tenu bon et a fini par se faire sa place. «J'admets que c'était un problème au début, mais je crois qu'ils se sont finalement habitués à moi. Mais c'était dur, parce que les joueurs ont longtemps semblé incapables de travailler avec moi», confie Katarina au «Mirror».
(joc)

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

http://www.telechargerunevideo.com/fr